منتديات حوامل النسائية

منتديات حوامل النسائية (/)
-   المـنـتـدى الـعـام (http://forum.hwaml.com/f3.html)
-   -   ((( رائداااااااات ))) موسوعة ... سطعن ولمعن واشتهرن - تابعوني ووشاركوناااا ##... (http://forum.hwaml.com/t289356.html)

ام ارجواااااان 07-12-2014 06:03 AM

رد: ((( رائداااااااات ))) موسوعة ... سطعن ولمعن واشتهرن - تابعوني ووشاركوناااا ##...
 
http://forum.hwaml.com/imgcache2/hwa...497053_489.png

dr.loly 07-24-2014 12:11 AM

رد: ((( رائداااااااات ))) موسوعة ... سطعن ولمعن واشتهرن - تابعوني ووشاركوناااا ##...
 
موضوع رائع
سلمت يمناك

dr.loly 07-24-2014 12:14 AM

رد: ((( رائداااااااات ))) موسوعة ... سطعن ولمعن واشتهرن - تابعوني ووشاركوناااا ##...
 
خولة بنت الأزور (شجاعة فائقة) يرتبط تاريخ حياة بنت الأزور بضروب البطولة التي أبدتها في واقعة أجنادين. وفيها التحم المسلمون بقيادة خالد بن الوليد بالروم بقيادة هرقل، فقد فاقت ببسالتها وشهامتها ما قام به الرجال، وحاربت مستخفية لاطلاق سراح أخيها ضرار من الأسر.....
وحضت النساء على خوض غمار الحرب دفاعا عن الأسرى وذودا عن الإسلام. هذه بنت الأزور، التي أسرت مرة هي وبعض النساء أثناء حرب المسلمين مع الروم، فحرضت النساء على التخلص من الأسر، ولما لم يكن معهن سلاح اقتلعن أعمدة الخيام وأوتادها وحاربن بها ضد الروم تحت قيادة خولة بنت الأزور إلى أن نجين من الأسر.
ويقال إن هذه البطلة المحاربة أسر أخوها ضرار بن الأزور في الحرب، فتنكرت في زي فارس، وامتطت جوادها مدججة بالسلاح واخترقت الصفوف وقتلت منهم عددا كبيرا، معرضة نفسها للموت. وكان المسلمون ومعهم سيف الله المسلول خالد بن الوليد- رضي الله عنه-. يترقبون بإعجاب، معتقدين أنها رجل، حتى خرجت من المعركة ورمحها يقطر دما، فالتفوا حولها، ولما عرفوا أنها فتاة اشتعلت حماستهم وتقدموا في شجاعة حتى فكوا أسر أخيها. وعادت الحرب سجالا بين العرب والروم في مرج دابق، وفيها أسر ضرار للمرة الثانية فحزنت أخته، وصممت على الانتقام من الروم وفك أسره. واقتحمت بنت الأزور صفوف الأعداء باحثة عن أخيها، فلم توفق إلى العثور عليه، وصاحت: (يا أخي ! أختك لك فداء) واشتد حماس المسلمون، وحاصروا أنطاكية، وقد تحصن فيها الروم ومعهم الأسرى وانتصر المسلمون وأطلق سراح الأسرى. بعد جهاد مرير فعاد ضرار إلى أخته فرحين بنصر الله ومنته. توفيت خولة بنت الأزور في عهد خلافة عثمان بن عفان- رضي الله عنه- بعد أن شهدت كثيرا من المشاهد والأحداث التاريخية.

dr.loly 07-24-2014 12:17 AM

رد: ((( رائداااااااات ))) موسوعة ... سطعن ولمعن واشتهرن - تابعوني ووشاركوناااا ##...
 
http://forum.hwaml.com/imgcache2/hwa...150260_510.jpg



عروس الجنوب

قامت عروس الجنوب الشهيدة سناء محيدلي في أول عملية استشهادية لفتاة تناقلت عمليتها وسائل الإعلام المحلية والعالمية، والتي نفذتها بتجمع لآليات العدو على "معبر الذل" في باتر جزين . فعند الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الثلاثاء الواقع في 9 نيسان 1985 قامت عروس الجنوب الشهيدة سناء محيدلي، من بلدة عنقون في الجنوب، مواليد 14 آب 1968، بعملية استشهادية بطولية، استهدفت تجمعاً لقوات العدو على "معبرالذل" في باتر - جزين حيث كانت تتجمع أعداد كبيرة من الشاحنات والدبابات والآليات المجنزرة، والعديد من المشاة المنسحبين من تلال الباروك ونيحا، وذلك بإقتحامها القوة العدوة، بسيارة مجهزة بـ 200 كلغ من مادة الـ "ت.ن.ت" الشديدة الانفجار.
وقد أوقعت العملية الاستشهادية خسائر كبيرة في جنود العدو قدر عددهم بحوالي 50 قتيلاً وجريحاً، بالإضافة إلى إعطاب وحرق عدد من الآليات، وإلى حالة الهستيريا التي دبت في صفوف جنود العدو، الذين بدأوا بإطلاق النار عشوائياً.
وقد وجهت الرفيقة سناء قبل تنفيذها للعملية الاستشهادية الكلمة التالية التي تناقلتها أجهزة التلفزة في لبنان والشام وقبرص نقلاً مباشراً يالصوت والصورة ، لآخر ما قالته البطلة سناء وهي تودع أهلها وشعبها وتستعد لعمليتها الاستشهادية التي أكدت فيها أن شعبنا يملك مخزوناً هائلاً من البطولات عناه سعاده عندما قال " أن فينا قوة لو فعلت لغيّرت وجه التاريخ " .

أنا من مجموعة قررت الاستشهاد في سبيل التحرير
أنا الشهيدة سناء محيدلي عمري 17 سنة . أنا من جنوب لبنان المحتل المقهور ومن الجنوب المقاوم والثائر . من جنوب المقاومة من جنوب الشهداء من جنوب الشيخ راغب حرب من جنوب عبدالله الجيزي وحسن درويش ونزيه قبرصلي وبلال فحص وأخيراً وليس آخراً من جنوب الشهيد البطل وجدي الصايغ .
أنا أخذت هذا القرار من ضمن مجموعة قررت الاستشهاد في سبيل تحرير أرضنا وشعبنا لأنني رأيت مأساة شعبي في ظل الاحتلال من قهر وظلم وقتل أطفال ونساء وشيوخ وتهديم منازل فقررت عندها القيام بعملية الفداء . وأنا مرتاحة جداً لأنني سأنفذ هذه العملية التي اخترتها أنا كي أقوم بواجبي نحو أرضي .
وإنني أطلب من جميع شابات وشباب بلادي أن يلتحقوا بصفوف المقاومة الوطنية لأنها وحدها قادرة على طرد العدو من أرضنا وإنني أمل أن أنجح في عمليتي هذه كي أقتل أكبر عدد ممكن من جنود العدو فتتعانق روحي مع أرواح كل الشهداء اللذين سبقوني وتتوحد معهم لتشكل متفجرة تنفجر زلزالاً على رؤوس جيش العدو .
من وصيتها التي أذاعتها أجهزة التلفزة في لبنان والأمة والعالم :
" أحبائي : " ان الحياة وقفة عز فقط " .
أنا لم أمت ، بل حية بينكم .. اتنقل .. أغني .. أرقص ، أحقق كل أماني .. كم أنا سعيدة وفرحة بهذه الشهادة البطولية التي قدمتها ، أرجوكم لا تبكوني لا تحزنوا عليّ ، بل افرحوا . اضحكوا للدنيا ، طالما فيها أبطال ،
أنا الآن مزروعة في تراب الجنوب أسقيه من دمي وحبي .
آه لو تعرفون إلى أي حد وصلت سعادتي ،
التحرير يريد أبطالاً يضحون بأنفسهم ، يتقدمون غير مبالين بما حولهم ، ينفذون ، هكذا يكون الأبطال .
إنني ذاهبة إلى أكبر مستقبل ، إلى سعادة لا توصف .
آه " أمي " كم أنا سعيدة عندما سيتناثر عظمي من اللحم ودمي يهدر في تراب الجنوب ، من أجل أن أقتل هؤلاء الأعداء الصهاينة ،
وصيتي هي تسميتي عروس الجنوب

dr.loly 07-24-2014 12:19 AM

رد: ((( رائداااااااات ))) موسوعة ... سطعن ولمعن واشتهرن - تابعوني ووشاركوناااا ##...
 
أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنها
عبد الله بن أبي قحافة عثمان. أم عبد الله القرشية التيمية ، المكية ، ثم المدنية .

والدة الخليفة عبد الله بن الزبير ، وأخت أم المؤمنين عائشة ، وآخرالمهاجرات وفاة .

روت عدة أحاديث . وعمرت دهرا . وتعرف بذات النطاقين وأمها : هي قُتَيْلَة بنت عبد العزى العامرية .

حدث عنها ابناها : عبد الله ، وعروة ، وحفيدها عبد الله بن عروة ، وحفيده عباد بن عبد الله ، وابن عباس ، وأبو واقد الليثي ، وصفية بنت شيبة ، ومحمد بن المنكدر ، ووهب بن كيسان ، وأبو نوفل معاوية بن أبي عقرب ، والمطلب بن عبد الله بن حنطب ، وفاطمة بنت المنذر بن الزبير ، ومولاها عبد الله بن كيسان ، وابن أبي مليكة ، ونافلتها عباد بن حمزة بن عبد الله بن الزبير ; وعدة .

وكانت أسن من عائشة ببضع عشرة سنة .

هاجرت حاملا بعبد الله . وقيل : لم يسقط لها سن .

وشهدت اليرموك مع زوجها الزبير .

وهي ، وأبوها ، وجدها ، وابنها ابن الزبير ، أربعتهم صحابيون .

أخبرنا أحمد بن هبة الله : أنبأنا المؤيد الطوسي : أخبرنا أبو عبد الله الفراوي : أخبرنا عبد الغافر الفارسي ، أخبرنا ابن عمروية ، أخبرنا إبراهيم بن سفيان ، حدثنا مسلم ، حدثنا داود بن عمرو ، حدثنا نافع بن عمر ، عن ابن أبي مليكة ، قال : قالت أسماء بنت أبي بكر ، قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- : إني على الحوض أنظر من يَرِد علي منكم .

شعبة ، عن مسلم القري قال : دخلنا على أم ابن الزبير ; فإذا هي امرأة ضخمة عمياء -نسألها عن متعة الحج. فقالت : قد رخص رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فيها .

قال عبد الرحمن بن أبي الزناد : كانت أسماء أكبر من عائشة بعشر .

هشام بن عروة ، عن أبيه ، وفاطمة بنت المنذر ، عن أسماء ، قالت : صنعت سفرة النبي -صلى الله عليه وسلم- في بيت أبي حين أراد أن يهاجر ; فلم أجد لسفرته ولا لسقائه ما أربطهما ، فقلت لأبي : ما أجد إلا نطاقي ، قال : شقيه باثنين ، فاربطي بهما ; قال : فلذلك سميت : ذات النطاقين .

ابن إسحاق : حدثني يحيى بن عباد عن أبيه ، عن أسماء ، قالت : لما توجه النبي -صلى الله عليه وسلم- من مكة حمل أبو بكر معه جميع ماله - خمسة آلاف ، أو ستة آلاف -فأتاني جدي أبو قحافة وقد عمي ، فقال : إن هذا قد فجعكم بماله ونفسه . فقلت : كلا ، قد ترك لنا خيرا كثيرا .

فعمدت إلى أحجار ، فجعلتهن في كُوَّة البيت ، وغطيت عليها بثوب ، ثم أخذت بيده ، ووضعتها على الثوب ، فقلت : هذا تركه لنا . فقال : أما إذ ترك لكم هذا ، فنعم .

ابن إسحاق : حدثت عن أسماء ، قالت : أتى أبو جهل في نفر ، فخرجت إليهم ، فقالوا : أين أبوك ؟ قلت : لا أدري -والله- أين هو؟ .

فرفع أبو جهل يده ، ولطم خدي لطمة خر منها قرطي . ثم انصرفوا . فمضت ثلاث لا ندري أين توجه رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ; إذ أقبل رجل من الجن يسمعون صوته بأعلى مكة ، يقول : جـزَى اللـهُ ربُّ النـاسِ خـيْرَ جزَائِـهِ



رَفِـيـقَيْـنِ قَـالا خَـيْمَـتَيْ أمِّ مَـعْبَـدِ



قال ابن أبي مليكة : كانت أسماء تصدع ، فتضع يدها على رأسها ، وتقول : بذنبي ، وما يغفره الله أكثر .

وروى عروة عنها ، قالت : تزوجني الزبير ، وما له شيء غير فرسه ; فكنت أسوسه وأعلفه ، وأدق لناضحه النوى وأستقي ، وأعجن ، وكنت أنقل النوى من أرض الزبير ، التي أقطعه رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ، على رأسي -وهي على ثلثي فرسخ فجئت يوما ، والنوى على رأسي ، فلقيت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ومعه نفر ، فدعاني ، فقال : إخّ ، إخّ ، ليحملني خَلفه ; فاستحييت ، وذكرت الزبير ، وغيرته .

قالت : فمضى .

فلما أتيت ، أخبرت الزبير . فقال : والله ، لحملك النوى كان أشد عليَّ من ركوبك معه! قالت : حتى أرسل إليّ أبو بكر بعد بخادم ، فكفتني سياسة الفرس ، فكأنما أعتقني .

وعن ابن الزبير ، قال : نزلت هذه الآية في أسماء ; وكانت أمها يقال لها : قُتَيْلة ، جاءتها بهدايا ; فلم تقبلها ، حتى سألت النبي -صلى الله عليه وسلم- ، فنزلت : لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ .

وفي "الصحيح" قالت أسماء : يا رسول الله ، إن أمي قدمت ، وهي راغبة ، أفأصِلُها ؟ قال : نعم ، صِلِي أُمَّك .

عبد الله بن محمد بن يحيى بن عروة ، عن هشام ، أن عروة ، قال : ضرب الزبير أسماء ، فصاحت بعبد الله ابنها ، فأقبل . فلما رآه ، قال : أمك طالق إن دخلت . فقال : أتجعل أمي عرضة ليمينك؟! فاقتحم ، وخلَّصها . قال : فبانت منه .

حماد بن سلمة ، عن هشام بن عروة : أن الزبير طلق أسماء ; فأخذ عروة ، وهو يومئذ صغير .

أسامة بن زيد ، عن محمد بن المنكدر ، قال : كانت أسماء بنت أبي بكر سخية النفس .

هشام بن عروة ، عن القاسم بن محمد : سمعت ابن الزبير يقول : ما رأيت امرأة قط أجود من عائشة وأسماء ; وجودهما مختلف : أما عائشة ، فكانت تجمع الشيء إلى الشيء ، حتى إذا اجتمع عندها وضعته مواضعه ، وأما أسماء ، فكانت لا تدخر شيئا لغد .

قال مصعب بن سعد : فرض عمر للمهاجرات : ألفا ألفا ، منهن : أم عبد ، وأسماء .

هشام بن عروة ، عن فاطمة بنت المنذر : أن أسماء كانت تَمْرَضُ المَرْضَة ، فتعتق كل مملوك لها .

قال الواقدي : كان سعيد بن المسيب من أعبر الناس للرؤيا ، أخذ ذلك عن أسماء بنت أبي بكر ، وأخذت عن أبيها .

معن بن عيسى : حدثنا شعيب بن طلحة ، عن أبيه : قالت أسماء لابنها : يا بني عش كريما ، ومت كريما ، لا يأخذك القوم أسيرا .

قال هشام بن عروة : كثر اللصوص بالمدينة ; فاتخذت أسماء خنجرا زمن سعيد بن العاص : كانت تجعله تحت رأسها .

قال عروة : دخلت أنا وأخي ، قبل أن يُقتل ، على أمنا بعشر ليال ، وهي وجعة ، فقال عبد الله : كيف تجدينك ؟ قالت : وجعة . قال : إن في الموت لعافية . قالت : لعلك تشتهي موتي ; فلا تفعل ، وضحكت ، وقالت : والله ، ما أشتهي أن أموت ، حتى تأتي على أحد طرفيك : إما أن تقتل فأحتسبك ; وإما أن تظفر فتقر عيني . إياك أن تعرض على خطة فلا توافق ، فتقبلها كراهية الموت .

قال : وإنما عنى أخي أن يقتل ، فيحزنها ذلك .

وكانت بنت مائه سنة .

ابن عيينة : حدثنا أبو المحياة ، عن أُمَّه ، قال : لما قتل الحجاج ابن الزبير ، دخل على أسماء وقال لها : يا أمه ، إن أمير المؤمنين وصاني بك ، فهل لك من حاجة ؟ قالت : لست لك بأم ، ولكني أم المصلوب على رأس الثنية ، وما لي من حاجة ; ولكن أحدثك : سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول : يخرجُ في ثقيف كذَّابٌ ، ومُبِير فأما الكذاب ، فقد رأيناه -تعني المختار- وأما المُبِير ، فأنت .

فقال لها : مُبِيرُ المُنافقين .

أحمد بن يونس : حدثنا أبو المحياة يحيى بن يعلى التيمي ، عن أبيه ، قال : دخلت مكة بعد قتل ابن الزبير بثلاث -وهو مصلوب- فجاءت أمه عجوز طويلة عمياء ، فقالت للحجاج : أما آن للراكب أن ينزل ؟ فقال : المنافق ؟ قالت : والله ، ما كان منافقا ، كان صوَّامًا قوّامًا برًّا . قال : انصرفي يا عجوز ، فقد خَرِفْتِ . قالت : لا-والله- ما خرِفت منذ سمعت رسول الله يقول : في ثقيف كذَّابٌ ، ومُبِير ... الحديث .

ابن عيينة ، عن منصور بن صفية ، عن أمه ، قالت : قيل لابن عمر : إن أسماء في ناحية المسجد -وذلك حين صلب ابن الزبير- فمال إليها ، فقال : إن هذه الجُثث ليست بشيء ، وإنما الأرواح عند الله ; فاتقي الله واصبري .

فقالت : وما يمنعني ، وقد أهدي رأس يحيى بن زكريا إلى بغي من بغايا بني إسرائيل .

أيوب ، عن ابن أبي مليكة ، قال : دخلت على أسماء بعد ما أصيب ابن الزبير ، فقالت : بلغني أن هذا صلب عبد الله ; اللهم لا تمتني حتى أوتَى به ، فأحنطه وأكفنه .

فأُتيت به بعد ، فجعلت تحنطه بيدها ، وتكفنه ، بعد ما ذهب بصرها .

ومن وجه آخر -عن ابن أبي مليكة- : وصلَّت عليه ; وما أتت عليه جمعة إلا ماتت .

شريك ، عن الركين بن الربيع ، قال : دخلت على أسماء بنت أبي بكر ، وقد كبرت ، وهي تصلي ، وامرأة تقول لها : قومي ، اقعدي ، افعلي ، من الكبر .

قال ابن سعد : ماتت بعد ابنها بليال . وكان قتله لسبع عشرة خلت من جمادى الأولى سنة ثلاث وسبعين .

قلت : كانت خاتمة المهاجرين والمهاجرات .

إسحاق الأزرق ، عن عوف الأعرابي ، عن أبي الصديق الناجي : أن الحجّاج دخل على أسماء ، فقال : إن ابنك أُلحد في هذا البيت ، وإن الله أذاقه من عذاب أليم . قالت : كذبت. كان برًّا بوالدته ، صوَّامًا ، قوّامًا ، ولكن قد أخبرنا رسول الله -صلى الله عليه وسلم- : أنه سيَخْرُجُ من ثقيف كذَّابَان : الآخر منهما شَرٌّ من الأول ، وهو مُبِيرٌ .

مسندها ثمانية وخمسون حديثا .

اتفق لها البخاري ومسلم على ثلاثة عشـر حديثا . وانفرد البخاري بخمسة أحاديث ، ومسلم بأربعة

ام ارجواااااان 07-24-2014 06:12 AM

رد: ((( رائداااااااات ))) موسوعة ... سطعن ولمعن واشتهرن - تابعوني ووشاركوناااا ##...
 
http://forum.hwaml.com/imgcache2/hwa...171564_120.jpg

بحــ العيون ــــــــر 07-28-2014 09:23 PM

رد: ((( رائداااااااات ))) موسوعة ... سطعن ولمعن واشتهرن - تابعوني ووشاركوناااا ##...
 
http://forum.hwaml.com/imgcache2/hwa...571838_102.gif

ام ارجواااااان 08-06-2014 08:05 AM

رد: ((( رائداااااااات ))) موسوعة ... سطعن ولمعن واشتهرن - تابعوني ووشاركوناااا ##...
 
http://forum.hwaml.com/imgcache2/hwa...301550_259.jpg

أسيرة زوجي 09-06-2014 11:27 PM

رد: ((( رائداااااااات ))) موسوعة ... سطعن ولمعن واشتهرن - تابعوني ووشاركوناااا ##...
 
مجهوود مميز

يعطيك العافية

تحياتي لك

حياتي توأمي 09-07-2014 02:10 PM

رد: ((( رائداااااااات ))) موسوعة ... سطعن ولمعن واشتهرن - تابعوني ووشاركوناااا ##...
 
موضوع مميز

يعطيج العافيه


الساعة الآن 11:26 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2022, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .