أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى أمراض الجنين

منتدى أمراض الجنين يختص باكتشاف الامراض الوراثية او غيرها التي قد يصاب بها الجنين


الجنين ضحية أمراض امه: إجهاض أو تشوه


يمكن بعض الأمراض الانتقال من الأم الحامل إلى جنينها عبر المشيمة أو أثناء عبور الطفل المجرى الطبيعي للولادة، ما قد يؤدي إلى أخطار تسبب الإجهاض ...
Like Tree1Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 03-27-2014, 08:08 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Orchid109

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 66202
المشاركات: 6,375 [+]
بمعدل : 2.63 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 91
نقاط التقييم: 1873
Orchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
Orchid109 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى أمراض الجنين
افتراضي الجنين ضحية أمراض امه: إجهاض أو تشوه








يمكن بعض الأمراض الانتقال من الأم الحامل إلى جنينها عبر المشيمة أو أثناء عبور الطفل المجرى الطبيعي للولادة، ما قد يؤدي إلى أخطار تسبب الإجهاض أو ولادة طفل يعاني تشوهات خلقية جسمية تلازمه طوال حياته.
خمسة أمراض خطرة يمكن أن تجد طريقها من الأم الحامل إلى الجنين، هي:
> الحصبة الألمانية، وهي مرض ناتج من العدوى بفيروس الحصبة الألمانية الشديد العدوى والذي ينتقل بواسطة الرذاذ المحمول أثناء العطاس أو السعال، وإذا ما أصاب هذا المرض الحامل في الأشهر الأولى من الحمل، فإن عواقبه وخيمة للغاية، لأنه يمكن أن يؤدي إما إلى قتل الجنين أو إلى ولادة طفل مصاب بتشوهات خلقية تعرف باسم متلازمة الحصبة الألمانية الخلقية. وتبلغ نسبة التشوهات الخلقية 50 في المئة في حال أصاب المرض الحامل في الشهر الأول للحمل، لكنها تنخفض إلى 25 في المئة في الشهر الثاني، وإلى 15 في المئة في الشهر الثالث من الحمل.
ويشكو الطفل المصاب بمتلازمة الحصبة الألمانية الخلقية من مضاعفات كثيرة، منها ضعف السمع والبصر، وتشوهات في القلب، والإصابة بمرض التوحد، والداء السكري، وصغر حجم الرأس، والمياه الزرقاء والبيضاء في العين، واعتلالات في الغدة الدرقية، وانسداد القنوات الصفراوية، وأمراض الدم الوراثية، والتخلف العقلي، وهي مضاعفات ثقيلة ومكلفة جداً.
كيف يمكن تفادي مرض الحصبة الألمانية؟
إن الأم التي لم تصب سابقاً بمرض الحصبة الألمانية أو التي لم يسبق لها أن أخذت اللقاح ضده لديها استعداد للإصابة بالمرض، من هنا على كل امرأة تفكر في الحمل أن تجري فحصاً مخبرياً لمعرفة إن كانت لديها مناعة ضد المرض من إصابة سابقة أو من التلقيح. ويستحسن إجراء هذا الفحص قبل وقوع الحمل، فإذا تبين أنها لا تحمل الأجسام المناعية المضادة لفيروس الحصبة، فعليها أن تأخذ اللقاح المناسب ضده قبل الحمل وليس أثناء فترة الحمل. وبالطبع لا يجوز تطعيم الحامل باللقاح المضاد للحصبة في حال عدم إيجاد أجسام مناعية في جسدها كي لا يصاب الجنين بالمرض.
إذا كانت الأم حاملاً ولم تكن لديها أجسام مناعية كافية لحمايتها من داء الحصبة الألمانية فعليها أن تأخذ جميع الاحتياطات اللازمة للوقاية من المرض، مثل عدم الاختلاط مع الآخرين الذي يشكون من الداء أو من الأشخاص الآخرين الذين لم يتلقوا التطعيم ضد المرض، خصوصاً الأطفال.
> داء السيلان، وهو من أكثر الأمراض الجنسية انتشاراً في العالم، تسببه جرثومة لها قدرة عالية على النمو والتكاثر في الأغشية المخاطية الموجودة في جسم الإنسان، وهي تفضل الأماكن الرطبة والدافئة من الجهاز التناسلي، خصوصاً عنق الرحم والرحم، والقنوات المبيضية، والقناة البولية.
وينتقل مرض السيلان من طريق العلاقة الجنسية بجميع أشكالها مع شخص مصاب بالمرض، كما يمكن للطفل حديث الولادة أن يصاب بالسيلان أثناء الولادة الطبيعية. وإذا لم يتم تشخيص مرض السيلان لدى الطفل فمن الممكن أن يعرّضه إلى العمى، أو إلى التهاب المفاصل، أو إلى التهاب الدم الحاد والقاتل. إن علاج الحامل المصابة بالسيلان مبكراً يعد خطوة مهمة جداً لمنع انتقال الداء إلى الطفل أثناء الولادة وبالتالي للحيلولة دون تعرضه إلى المضاعفات، من هنا أهمية الفحص الدوري للحامل لرصد مرض السيلان باكراً وبالتالي تقديم العلاج المناسب.
> مرض الزهري، وينتقل من طريق الجنس، وسببه الجرثومة الملتوية اللولبية الشاحبة. ويمكن للأم الحامل المصابة بمرض الزهري أن تنقل المرض إلى جنينها وهو في داخل الرحم من طريق الدورة الدموية بواسطة المشيمة. أيضاً يمكن أن تنتقل عدوى الزهري مباشرة أثناء الولادة.
إن إصابة الحامل بمرض الزهري قد يترتب عنها حصول مضاعفات خطيرة، منها الإجهاض بعد الشهر الثالث أو الرابع من الحمل، أو وفاة الجنين قبل الولادة أو بعدها، أو قد يولد الطفل طبيعياً لكنه يصاب بالمرض بعد عام أو أكثر على ولادته.
ويعاني المولود المصاب بالزهري من عوارض وعلامات كثيرة، مثل ظهور التقرحات الجلدية والثآليل على راحة اليدين أو القدمين، وسحنة الوجه التي تشبه الرجل العجوز، وتساقط الشعر والأهداب والحواجب، والضعف العام، ونقص الوزن، وكثرة حدوث النزلات الصدرية والمعوية، وفقر الدم، والتهابات الأغشية المخاطية في الأنف، والتهابات كلوية ومفصلية، وتشوه الأسنان، وصلع مؤخرة الرأس.
يشخص مرض الزهري عند الحامل من خلال اختبارات معينة. وإذا ما جاءت نتائج الاختبارات إيجابية فمن المهم تقديم العلاج للحامل للقضاء على الجرثومة المسببة له لأنها يمكن أن تنتقل إلى الجنين.
> نقص المناعة المكتسب (الأيدز)، وهو مرض مزمن يشكل خطراً على الحياة، ينتج من فيروس يهدف بالدرجة الأولى إلى ضرب جهاز المناعة في الجسم فيجعله غير قادر على مقاومة العوامل الأخرى التي تتربص شراً به، مثل الفيروسات والجراثيم والفطريات.
وينتقل فيروس نقص المناعة المكتسب من الأم إلى الجنين أثناء الحمل أو الولادة. إن ربع أو ثلث النساء الحوامل المصابات بالمرض ينقلن الإصابة إلى أطفالهن. كما أن 80 في المئة من إصابات الأطفال الحديثي الولادة بالأيدز تنتقل من الأم الحامل إلى الجنين، وكلما كانت كمية الفيروس كثيفة في دم الأم زاد خطر انتقاله إلى الجنين.
إن حديثي الولادة المصابين بالأيدز خلال الحمل لا يشكون شيئاً عند الوضع، لكن خلال الشهر الأول يمكن أن تظهر العوارض الآتية:
- التهابات الفم الفطرية المعندة على العلاج.
- تضخم العقد اللمفاوية.
- زيادة حجم الكبد والطحال.
ويؤدي مرض نقص المناعة المكتسب لدى الأطفال إلى مشاكل على صعيد الوزن، والنمو، والمشي، وإلى تدهور القدرات العقلية، والتهابات تضرب كل أنحاء الجسم، ناهيكم عن شبح الموت الذي يتربص بالمصابين به في أي لحظة.
لقد أظهرت الدراسات أن معالجة الأيدز عند الحامل بالعقاقير المضادة للفيروسات يمكن أن تؤدي إلى تراجع كبير في انتقال الفيروس من الأم إلى الجنين، بل يمكن الحد من إصابة المواليد بنسبة 40 في المئة إذا ما أخذت الحوامل ثلاثة أنواع من الأدوية المضادة للفيروس خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل وحتى ستة أشهر من الرضاعة.
> التهاب الكبد ب، إن التهاب الكبد الفيروسي ب هو مرض شائع وله مضاعفات خطيرة على الأم والجنين معاً، ومن الممكن أن يتطور إلى الاستقرار فيؤدي إلى تليف الكبد وتطور الحال لتصل إلى الفشل الكبدي أو إلى السرطان.
ويمكن أن يصاب الجنين بالعدوى داخل الرحم، لكن العدوى تحدث أكثر ما تحدث أثناء الولادة. وإذا أصيبت الأم بالعدوى في الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل فأن خطر تعرض المواليد للعدوى يكون عالياً جداً.
ولا يؤدي التهاب الكبد الفيروسي ب إلى الإصابة بتشوهات خلقية، لكن لوحظ أن وزن الأطفال يقل لدى الأمهات اللاتي تعرضن للعدوى أثناء الحمل.
ونظراً إلى خطورة انتقال العدوى بالتهاب الكبد الفيروسي ب من الأمهات الحوامل الحاملات للفيروس أو المصابات بالمرض، فإنه من المهم إجراء اختبار التحري عن الفيروس لجميع النساء الحوامل اعتباراً من الزيارة الأولى للطبيب. كما ينصح أيضاً بإجراء الفحص لكل الحوامل عند دخولهن إلى غرفة الولادة في حال لم يتم عمل الفحص خلال مسيرة الحمل.
وإذا كانت الأمهات غير حاملات لعدوى التهاب الكبد الفيروسي ب، لكن لديهن خطورة كبيرة لالتقاطها، فيجب عليهن أخذ اللقاح الذي هو عبارة عن ثلاث جرعات، تعطى الجرعة الأولى في العضل، والثانية بعد شهر، والثالثة بعد ستة أشهر.

العصيات القولونية
تعتبر العصيات القولونية من أشهر الجراثيم، وهي تقطن أمعاء الإنسان والحيوان، وتشكل جزءاً من مستعمرات الفلورا المسالمة نوعاً ما. وهي في شكل عام جراثيم متطفلة مسالمة وغير شريرة، نحن في أمس الحاجة إليها، وهذه المواصفات تنطبق على أكثر من 95 في المئة من بينها، لكن توجد بعض فئات من هذه العصيات يمكنها أن تكون شريرة حتى على الطفل المولود حديثاً.
لقد تم تسجيل عدد من الحالات التي أشارت إلى إمكان انتقال العدوى بالعصيات القولونية من الأم إلى الطفل الحديث الولادة آخرها كان في أستراليا، وذلك على رغم أنه لم تظهر على الأم أية بوادر تشير إلى إصابتها بالعدوى. فبعد ولادة الطفل بيومين ظهرت إشارات العدوى على شكل تقيؤات. ومع مضي أسبوع أصيب الطفل بالفشل الكلوي والنوبات الاختلاجية، كما أصيب بانحلال الدم بفعل السم الذي تفرزه تلك العصيات. لذلك، يجب الحذر الشديد من عبور العصيات القولونية من الأم إلى أمعاء الجنين تفادياً لما لا تُحمد عقباه.





من مواضيع Orchid109
0 قصة قصيرة من حياتي مع إستفسار
0 فول الصويا هرمونات انثوية طبيعية ~
0 تجمع لكل من تعاني من إلتصاقات الرحم
0 الإكثار من تناول الحلويات يسبب النسيان !
0 تجربتي في مركز العلم الطبي
0 تكلفة الحقن المجهري بمركز ذرية
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 كيف تتم معرفة جنس الجنين
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 أشعة الصبغة للرحم والأنابيب
0 الزنجبيل مهم لتعزيز صحة الجهاز الهضمي:
0 تشخيص مرض الجنين وعلاجه سؤال وجواب
0 شاركو في التصويت لمشتركات مسابقة الطب النبوي
0 افيدوني باسماء بنوتات 2014
0 شاركو في التصويت لمشتركات مسابقة الطب النبوي
توقيع : Orchid109











عرض البوم صور Orchid109   رد مع اقتباس


قديم 03-27-2014, 08:25 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية طفلة خذت قلبي

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 90871
المشاركات: 1,198 [+]
بمعدل : 0.61 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 31
نقاط التقييم: 131
طفلة خذت قلبي will become famous soon enoughطفلة خذت قلبي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
طفلة خذت قلبي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Orchid109 المنتدى : منتدى أمراض الجنين
افتراضي رد: الجنين ضحية أمراض امه: إجهاض أو تشوه




يعطيج العافية





من مواضيع طفلة خذت قلبي
توقيع : طفلة خذت قلبي



سبحان ربي اللي أمر
وأعطاني هدية العمر
حبيبة قلبي بنتي القمر

عرض البوم صور طفلة خذت قلبي   رد مع اقتباس

قديم 03-27-2014, 08:35 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم حمودي وعبودي

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 22432
المشاركات: 7,267 [+]
بمعدل : 2.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 104
نقاط التقييم: 687
أم حمودي وعبودي is a splendid one to beholdأم حمودي وعبودي is a splendid one to beholdأم حمودي وعبودي is a splendid one to beholdأم حمودي وعبودي is a splendid one to beholdأم حمودي وعبودي is a splendid one to beholdأم حمودي وعبودي is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
أم حمودي وعبودي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Orchid109 المنتدى : منتدى أمراض الجنين
افتراضي رد: الجنين ضحية أمراض امه: إجهاض أو تشوه




مشكوووورة

الله يحمينا ويحمي أطفالنا





من مواضيع أم حمودي وعبودي
توقيع : أم حمودي وعبودي






اقتباس:

« ربّ هب لي من الصالحين »
« رب لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين »
« ربّ هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدُّعَــآءِ »














عرض البوم صور أم حمودي وعبودي   رد مع اقتباس

قديم 03-28-2014, 01:37 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.68 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Orchid109 المنتدى : منتدى أمراض الجنين
افتراضي رد: الجنين ضحية أمراض امه: إجهاض أو تشوه








من مواضيع ام ارجواااااان
0 # ضرسكـ لو وجـعـكـ ...بذمتـكـ ماتقلعه؟؟#
0 جمال شعرك في الصيف
0 ازياء فرنسيه 2012
0 شرابك المفضل !! ... } بطعم التقنية .... ?
0 فساتين 2014 من Miss Blumarine الايطاليه
0 ماهي الأشياء التي تضر الحمل في .....؟
0 5 أطعمة يجب تجنبها تماماً عند اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن
0 مبروووك __ احساس امرأه ___ الاشراف العام
0 **** تذكير *****
0 # بدأت المسااابقات والروابط في الداخل الف مرحباااا
0 توائم ماشاء الله تبارك الله يهبلوووووون هم ولبسهم (تجميعي لعيونكم)
0 تي شيرتات اطفال للبنات لصيف 2012 - احلى تى شيرتات اطفال للبنوتات لصيف 2012
0 عطورات دنهل dunhill
0 أسباب تأخر الحمل - صعوبه الحمل - نصائح لزيادة فرصة الحمل - سبب تأخر الحمل
0 اكتبي كلمة لوطنك الغالي -اليوم الوطني 1433 ه - هلا وغلا
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 03-31-2014, 03:51 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام حممودي2

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91266
المشاركات: 81 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 20
نقاط التقييم: 50
ام حممودي2 will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ام حممودي2 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Orchid109 المنتدى : منتدى أمراض الجنين
افتراضي رد: الجنين ضحية أمراض امه: إجهاض أو تشوه




الله لا يبلانا ويحمي اطفالنا

مشكورة





من مواضيع ام حممودي2
عرض البوم صور ام حممودي2   رد مع اقتباس

قديم 03-31-2014, 08:23 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Orchid109

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 66202
المشاركات: 6,375 [+]
بمعدل : 2.63 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 91
نقاط التقييم: 1873
Orchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
Orchid109 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Orchid109 المنتدى : منتدى أمراض الجنين
افتراضي رد: الجنين ضحية أمراض امه: إجهاض أو تشوه




شاكرة ردكم حبيبباتي ~





من مواضيع Orchid109
0 هيئة الدواء تحذر من شاي عشبي طبيعي ملوث بمواد محظورة
0 تشخيص مرض الجنين وعلاجه سؤال وجواب
0 مشاكل الخياطة وطرق علاجها طبياً وطبيعياً شاركونا يامجربات
0 شاركو في التصويت لمشتركات مسابقة الطب النبوي
0 مين فيكم سمع بهالاسم ؟
0 الفحوصات المطلوبة في حال غزارة الدورة الشهرية المتكررة
0 أفضل 10 طرق تنحيف الجسم بشكل طبيعي.
0 موضوع مهم شاركوني حبيباتي بخصوص الولادة
0 أعراض مشاكل الرحم ~
0 شاركو في تصويت لمساپقة الطب النبوي
0 تجربتي في مستشفى الازهار الطبي في حي النسيم
0 بروتوكول الاسعافات الاولية لمرضى ضيق التنفس ~
0 وصفة لتنظيف الرحم و إدرار الطمث
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 صبايا أفيدوني بليز مرة قلقانة
توقيع : Orchid109











عرض البوم صور Orchid109   رد مع اقتباس

قديم 04-13-2014, 09:27 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام جوري&&

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 77731
المشاركات: 11,633 [+]
بمعدل : 5.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 142
نقاط التقييم: 1557
ام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
ام جوري&& غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Orchid109 المنتدى : منتدى أمراض الجنين
افتراضي رد: الجنين ضحية أمراض امه: إجهاض أو تشوه








من مواضيع ام جوري&&
توقيع : ام جوري&&















عرض البوم صور ام جوري&&   رد مع اقتباس

قديم 04-15-2014, 01:16 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Orchid109

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 66202
المشاركات: 6,375 [+]
بمعدل : 2.63 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 91
نقاط التقييم: 1873
Orchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
Orchid109 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Orchid109 المنتدى : منتدى أمراض الجنين
افتراضي رد: الجنين ضحية أمراض امه: إجهاض أو تشوه




شاكرة ردك حبيبتي





من مواضيع Orchid109
0 فوائد المر
0 إقتراح لإدارة المنتدى
0 تجمع بنات الجنوب
0 شاركو في التصويت لمسابقة الطب النبوي
0 أعراض نزول المشيمة
0 أدوية مشتقات الكورتيزون.. الموازنة بين الفوائد والمخاطر
0 الجنين ضحية أمراض امه: إجهاض أو تشوه
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 ساعدوني فِ التجهيز لزواج حماي بليز
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 تعرفي على اسباب الوحام اثناء الحمل وطريقة تجنبه!
0 خصم خاص بمركز ذرية لحقو
0 6 اخطاء تقضي على الرجيم والصحة
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 شاركوني حبيباتي موضوع مهم بخصوص تجارب الولادة
توقيع : Orchid109











عرض البوم صور Orchid109   رد مع اقتباس

قديم 04-27-2014, 08:37 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 4.60 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 109
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Orchid109 المنتدى : منتدى أمراض الجنين
افتراضي رد: الجنين ضحية أمراض امه: إجهاض أو تشوه








من مواضيع قلب الاميري
0 .:| عظم فضل التوبة |:.
0 متى يبدأ آلطفل بتنظيف أسنآنه بآلفرشآة..؟؟
0 ..~..صور تسكن الذاكرة..~..
0 الرضاعة الطبيعية تحمى الأم من مرض السكر
0 بكتيريا مفيدة موجودة في أمعاء الأم تنتقل عبر حليبها إلى رضيعها
0 التوقف عن تناول حبوب منع الحمل
0 كيف أتأكد من حصول طفلي على كمية كافية من الحديد؟
0 الخلطة السرية حتى لا يتزوج زوجك عليك!!
0 ** أسباب الاسقاط المتكرر وطرق علاجها **
0 لأناقة اطفالكم ..
0 حرارة الصيف تؤذي الحامل أثناء العمل
0 ديكورات للمطآبخ
0 صور تكون الجنين داخل الرحم
0 متى تعود الدورة الشهرية بعد الولادة؟
0 كيف تتواصلين مع ابنتك المراهقة؟
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 05-12-2014, 11:03 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 33,035 [+]
بمعدل : 13.82 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Orchid109 المنتدى : منتدى أمراض الجنين
افتراضي رد: الجنين ضحية أمراض امه: إجهاض أو تشوه




يعطيك العافيييه





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى أمراض الجنين

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تشوه الجنين أصآآيل منتدى أمراض الجنين 31 06-25-2014 05:48 AM
كيفية حماية الجنين من التشوه ، تشوه الاجنة ، الوقاية من تشوه الاجنة نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 1 09-29-2012 06:04 PM
إجهاض الجنين بدون ألم ، إجهاض الحمل بدون ألم ، الاجهاض بنت الوادى منتدى الولادة المبكرة والإجهاض 0 09-20-2012 04:01 PM
تشوه الحمل ، اسباب تشوه المواليد ، تشوه الاطفال بنت الوادى إستفسارات مرحلة الولادة 0 08-30-2012 02:51 AM

 

الساعة الآن 04:04 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .