أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات مراحل الحمل > إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس

إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس هنا كل مايفيد حوامل المرحلة الثانية من الحمل . حامل في الشهر الرابع,حامل في الشهر الخامس,حامل في الشهر السادس .


زيادة الوزن أثناء الحمل


زيادة الوزن أثناء الحمل كم علي أن أكسب من الوزن أثناء الحمل؟ الأمر الأول والأهم هو تقبل مسألة زيادة وزنك خلال فترة الحمل! فجسمك ينمو ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 03-28-2014, 02:22 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.72 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس
e36 زيادة الوزن أثناء الحمل









زيادة الوزن أثناء الحمل


كم علي أن أكسب من الوزن أثناء الحمل؟

الأمر الأول والأهم هو تقبل مسألة زيادة وزنك خلال فترة الحمل! فجسمك ينمو ويتغير ليوفر لطفلك أفضل الظروف لبدء حياته.

عندما يحين وقت الولادة، ستكون لديك حمولة كبيرة! يأتي ثلث وزنك الزائد من طفلك، والمشيمة، والسائل الأمنيوسي الذي يحيط بالجنين. إليكِ بعض المعدلات المتوسطة لإعطائك فكرة عن مقدار هذه الأوزان:
  • عند الولادة، يزن الطفل حوالي 3.3 كيلوغرامات.
  • تزن المشيمة التي توفر الغذاء لطفلك حوالي 700 غرام.
  • يزن السائل الذي يحيط بالجنين، والذي يدعم طفلك كوسادة داخل الرحم 800 غرام.
لكن ماذا عن الثلثين الآخرين من الوزن الزائد؟ يمكن حسابهما ضمن التغيرات التي تصيب الجسم أثناء فترة حملك. ونؤكد أن هذه الأرقام تمثل متوسط الأوزان:
  • تكبر طبقة رحمك العضلية كثيراً لتضيف 900 غرام من الوزن.
  • تزداد كمية دمك وتزيد وزنك 1.2 كيلوغراماً.
  • يزيد وزنك 1.2 كيلوغراماً أيضاً بسبب السوائل الإضافية في جسمك. ويضيف الثديان وزناً بمقدار 400 غرام.
  • ستختزنين بعض الدهون أثناء فترة الحمل لتمدك بطاقة إضافية للقيام بعملية الرضاعة الطبيعية وتقدر بحوالي 4 كيلوغرامات.
مع نهاية فترة الحمل، سيزيد وزنك حوالي 12.5 كيلوغراماً. لكن تذكري أن ما ذكرناه ليس إلا معدلاً للزيادة قد لا ينطبق بالضرورة عليك أو على جميع النساء. تعطيك طريقتنا في تقدير زيادة وزن الحامل مؤشراً شخصياً أكثر للوزن المحتمل أن تكسبينه في الحمل.
ما هو مؤشر كتلة الجسم، وكيف سيتغير أثناء الحمل؟

يبيّن مؤشر كتلة الجسم وزنك بالنسبة لطولك. وهو وسيلة دقيقة لمعرفة ما إذا كان معدل وزنك صحياً. يعتمد مقدار زيادة وزنك وأنت حامل على مؤشر كتلة جسمك ما قبل الحمل. يمكنك احتساب مؤشر كتلة جسمك باستخدام حاسبة مؤشر كتلة الجسم (bmi) لدينا. ستحتاجين إلى إدخال قيمة وزنك الذي كنت عليه قبل الحمل. يُنصح بشكل عام بمعدل زيادة وزن ما بين 10 إلى 12.5 كيلوغراماً خلال الحمل. انظري جدولنا أدناه لمزيد من التفاصيل:
مؤشر كتلة الجسم ما قبل الحمل مؤشر كتلة الجسم إجمالي زيادة الوزن معدلات زيادة الوزن في المرحلتين الثانية والثالثة من الحمل (المعدل المتوسط في الأسبوع)وزن أقل من المعدل الطبيعيأقل من 18.513 إلى 18 كيلوغراماً500 إلى 600 غرام وزن طبيعي 18.5 إلى 24.911 إلى 16 كيلوغراماً 400 إلى 500 غرام وزن زائد25 إلى 29.97 إلى 11 كيلوغراماً200 إلى 300 غرام سمنة30 أو أكثر5 إلى 9 كيلوغرامات 200 إلى 300 غرام
هل سيُقاس وزني أثناء الحمل؟

منذ وقت غير بعيد، كان يؤخذ وزن السيدات الحوامل في كل زيارة طبية لإجراء فحوصات ما قبل الولادة. فيما بعد، أدرك الأطباء أن هذا الإجراء يُقلق العديد من السيدات أو يُشعرهن بالحرج. ولم يكن بأي حال أسلوباً جيداً لتقييم صحة الحمل. في هذه الأيام، تحتسب طبيبتك مؤشر كتلة جسمك بناء على قياس وزنك عندما تحجزين موعدك الأول معها. ولن تطلب منك قياس وزنك مرة أخرى إلا إذا كانت قلقة من معدل أكلك. ستقيس طبيبتك حجم بطنك للتأكد من أن طفلك ينمو جيداً. إذا اعتقدت طبيبتك بحاجتك إلى فحص أكثر دقة، سواء بدا طفلك صغيراً أو كبيراً في الحجم، فستنصحك بالخضوع للتصوير بالموجات ما فوق الصوتية.
ماذا لو كنت من صاحبات الوزن الزائد؟

في حال كنت من ذوات مؤشر كتلة الجسم المرتفع قبل الحمل، عليك الحد من كمية الوزن المكتسب. ليس اكتساب الكثير من الوزن الزائد أمراً جيداً بالنسبة لك أو لطفلك. فقد يزيد من احتمال تعرضك لمضاعفات خلال فترة الحمل وعند الولادة. ومن هذه المضاعفات:
  • ارتفاع ضغط الدم
  • سكري الحمل
  • ولادة طفل كبير.
مع ذلك، لا تحاولي اتباع حمية غذائية (دايت أو ريجيم)، فلن تقلل هذه الخطوة من احتمالات إصابتك بارتفاع في ضغط الدم. كما يرجح أن يؤثر الريجيم على فرص إصابتك بتسمم الحمل، والذي يرتبط بارتفاع ضغط الدم. كما أنه لن يفيد طفلك. بدلاً من ذلك، خذي بعض النصائح من طبيبتك حول كيفية اعتماد نظام أطعمة مغذية ومقبولة يضمن لك عدم تكديس الكيلوغرامات، وفي المقابل يجعلك أنت وطفلك في سعادة وصحة جيدة. خففي تناول الوجبات السريعة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون والسكريات، مثل البسكويت، والكعك، والحلوى، والايس كريم أو البوظة. استبدليها بوجبات خفيفة مغذية أكثر، مثل الفواكه الطازجة أو البسكويت المملح المصنوع من الحبوب الكاملة أو الجبن قليل الدسم، أو الزبادي أي اللبن الرائب أو حفنة من الفاكهة المجففة. اطلعي على مخططنا للوجبات الأسبوعية في الحمل مرحلة بمرحلة لتحصلي على بعض الأفكار الصحية والعناصر الغذائية الأساسية.
ماذا لو كنت من صاحبات الوزن المنخفض؟

تحدثي إلى طبيبتك حول كيفية الوصول إلى الوزن الطبيعي على مدى الأشهر المقبلة، وحاولي تطبيق نصائحها. إذا كان مؤشر كتلة جسمك منخفضاً، فقد تكونين أكثر عرضة لإنجاب طفل خديج أو مبتسر (مولود قبل الأوان) أو مولود بوزن منخفض. في بعض الأحيان، يحتاج الأطفال الخدّج أو صغار الحجم إلى عناية إضافية عندما يولدون.
ماذا لو كنت مصابة بالسكري؟

إذا كنت مصابة بالسكري، من الهام جداً وبشكل خاص أن تبدئي الحمل مع مؤشر كتلة جسم صحي. لو كنت تقرئين هذه المقالة قبل أن تحملي، زوري طبيبتك وافحصي نظامك الغذائي. وسوف تساعدك على مراقبة مستويات السكر في الدم. إذا حدث الحمل أصلاً، فعليك الحصول على مزيد من العناية للحفاظ على استقرار مستوى السكر في الدم، لذا اسألي طبيبتك بشأن أفضل نظام غذائي ممكن يحافظ عليك وعلى جنينك بصحة وسلامة. لدى معظم مستشفيات الولادة فريق خاص من الأطباء والممرضين الذين تلقوا تدريباً خاصاً لرعاية الحوامل المصابات بالسكري.
كيف أسيطر على وزني؟

جل ما عليك القيام به هو تناول الطعام بتعقل. ضعي في بالك أنك تحتاجين إلى حوالي 2000 سعرة أو وحدة حرارية يومياً. لن تحتاجي إلى المزيد حتى تبلغي الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل، عندها ستحتاجين إلى 200 سعرة حرارية إضافية في اليوم. يمكنك الحصول على 200 سعرة حرارية إضافية عن طريق شريحة من الخبز المحمص مع الفاصولياء المطبوخة أو وعاء من حبوب الإفطار أو الكورن فليكس المصنوعة من الحبوب الكاملة مع حليب بنصف الدسم. لتناول الطعام الصحي، تناولي مجموعة من الأطعمة التالية:
  • الخبز، والمعكرونة، والبطاطس، والأرز، وحبوب الإفطار (الكربوهيدرات). من الجيد تناول الأنواع المصنوعة من الحبوب الكاملة، مثل الأرز الأسمر أو البني والمعكرونة السمراء، والخبز المصنوع من الحبوب الكاملة. احرصي على أن تشكل هذه الأطعمة النشوية ثلث ما تأكلينه يومياً.
  • الفواكه والخضراوات، ما لا يقل عن خمس حصص في اليوم. وينبغي أن تشكل ثلثاً آخر من مأكولاتك اليومية.
  • البروتينات، مثل اللحوم (ولكن ليس الكبدة)، والأسماك، والبيض، والبقوليات.
  • منتجات الألبان، مثل الحليب، والزبادي، والأجبان. تعتبر الأنواع قليلة الدسم خياراً جيداً إذا كان وزنك زائداً. لا تحتاجين إلى تناول الأطعمة أو المشروبات التي تحتوي على نسب عالية من الدهون أو السكريات، مثل الكعك، أو البسكويت، أو المشروبات الغازية. مع ذلك، لن يضر تناول كميات صغيرة منها بين الحين والآخر.

    تذكري أنك
    لست بحاجة إلى الأكل لاثنين. إذا اكتسبت الكثير من الوزن خلال فترة الحمل، فقد لا تخسرينه بسهولة بعد ولادة طفلك.

    اعرفي المزيد في قسمنا
    الطعام الصحي في الحمل.

    لا تنسي أن الأمر لا يتعلق فقط بالطعام! تعتبر التمارين الرياضية جيدة بالنسبة لك أثناء الحمل، ويمكن أن تساعدك في الحفاظ على وزن صحي. اطلعي على
    دليلنا للتمارين الرياضية أثناء الحمل للحفاظ على لياقتك بالطرق المناسبة.










من مواضيع ام ارجواااااان
0 للمبتلشين بالمدخنين
0 حوار القلب والعين ...
0 قصات شعر 2014 , أجدد قصات الشعر 2014 , قصات تجنن للشعر 2014
0 # أناااااااااااقه ودلع #
0 تصدقوا إنه فيه غراب أبيض
0 ..أفكار لشماعة إيشاربك مثل المحترفين
0 عطور اسكادا 2013 ، عطوزر ماركه 2013
0 أول سينما خاصة لكفيفي البصر تفتتح في مدينة تشنغدو
0 نصائح للأم المُرضع لا بدّ من معرفتها
0 *** كولكشن منوع 2222 ***
0 مطعم هندي حيث يتناول الرواد طعامهم وسط الأكفان والأموات !
0 طريقه صنع مزهريه للمنزل
0 كيكة التمر بتوفي القهوة
0 لبنيه
0 اخواتي المشرفات والمساعدات - مع التحية
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس


قديم 03-29-2014, 06:59 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.72 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس
افتراضي رد: زيادة الوزن أثناء الحمل








من مواضيع ام ارجواااااان
0 **** زهرة المقلوبة ****
0 مكياج 2012 , مكياج 2012 جديد , احدث مكياج 2012
0 (( آيس كريم جالكسي ))
0 (( ام عباس القمر )) ؟؟؟؟ ادخلوا ضروري
0 تسآقطت آلنجومَ فمآذآ آمسكت
0 أحذية عرائس جميلهَ
0 نصائح عند لبس الاكسسوارات
0 تبولة الفواكه , طريقة عمل التبولة بالفواكه , تبولة الفاكهة
0 لا أحد يعلم ما في قلبي الا انت
0 إحصلي على بشرة نضرة بهذه الخطوات ..
0 خلطات للعنايه تفتيح الجسم في فترة النفاس
0 ديكورآت لأبوآب سريه..!!روووعه..~
0 الدكتور أنطوان أبو موسى: تكيّس المبيض مشكلة شائعة يمكن أن تؤثر على الإنجاب
0 طريقه عمل الدجاج المشوي بالكزبرة 2013
0 الزنجبيل..كنزٌ من الطبيعة للعناية بالشعر والبشرة!
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 03-29-2014, 01:41 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية زوجي قره عيني

البيانات
التسجيل: Oct 2013
العضوية: 87544
المشاركات: 165 [+]
بمعدل : 0.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 22
نقاط التقييم: 51
زوجي قره عيني will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
زوجي قره عيني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس
افتراضي رد: زيادة الوزن أثناء الحمل




تسلمي مشرفتنا الغالية





من مواضيع زوجي قره عيني
0 انا في هم مايعلم بيه الا ربنا انصحوني وادعولي
0 خايفة قوي طمنوني ربنا يريح بالكم
0 مين عملت تحليل الحمل بعد 13 من الابرة التفجيرية وبان معاها
0 نزول الجنين في اخر الثالث ارجوكم طمنوني
0 السفر في السابع
0 التحليل الحمل ايجابي ثم تحليل الدم سلبي والدورة متاخرة
0 اتخلصي من تشققات البطن نهائيا
0 بنص التاسع والرحم مسكر
0 تحليل الحمل ايجابي بعدها سلبي
0 المغص في الاسابيع الاولى من الحمل
0 جنس الجنين ياريت تفيدوني حبيباتي
0 تحليل سلبي بعد 13 يوم من الابرة التفجيرية اعتمده؟
0 حللت يوم 13 من الابرة ادخلو شوفو النتيجة
0 الآم قوية مش قادرة استحملها
0 حامل في الخامس ومحتاحة نصايحكم
توقيع : زوجي قره عيني



اللهم انى استودعك جنينى الذى فى رحمى فرده الى عند مولده مرداً سالماً معافى من كل شر وكل مرض وكل اذى

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين

عرض البوم صور زوجي قره عيني   رد مع اقتباس

قديم 03-29-2014, 03:05 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الخاطر

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 72282
المشاركات: 60 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 24
نقاط التقييم: 51
الخاطر will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
الخاطر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس
افتراضي رد: زيادة الوزن أثناء الحمل




الحمدلله .. الوزن ثابت لحد الحين ..

مشكوورة





توقيع : الخاطر






الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا
الحمدلله كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه
اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد اذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا
فالحمد لله حمد الشاكرين، والحمد لله في كل وقت وحين


عرض البوم صور الخاطر   رد مع اقتباس

قديم 03-29-2014, 11:23 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مرايا

البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 27885
المشاركات: 254 [+]
بمعدل : 0.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 32
نقاط التقييم: 64
مرايا will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
مرايا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس
افتراضي رد: زيادة الوزن أثناء الحمل




لكل شي حكمه سبحان الله..

بحملي الأول ما زاد وزني الا 5كيلو بالشهر الثااامن ..تعبت كثيير وكان عندي ضعف عااام.. من شدة الوحم اللي حرمني الاكل والشرب

بس في هالحمل الوحم اخف شوي ولله الحمد ومتأمله يزيد وزني ..لراحة الجنين وجسمي بعد..


مشششكووووره اختي ع الموضوع القيّم





من مواضيع مرايا
توقيع : مرايا

اللهم أني استودعتك نفسي وسعادتي وحياتي ..

واستودعتك اولادي فاحفظهم لي وارزقهم سعادتي الدنيا والآخره..

عرض البوم صور مرايا   رد مع اقتباس

قديم 03-30-2014, 06:02 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.72 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس
افتراضي رد: زيادة الوزن أثناء الحمل








من مواضيع ام ارجواااااان
0 الدقيقة على "يوتيوب" تساوي 48 ساعة
0 طبق حساء الكبة مع السبانخ والنودلز
0 علاج حساسية الانف عند الاطفال واعراضه
0 $$ إنفصال المشيمة المبكر( الباكر) $$
0 ## حصريا ( مجلة حوامل الأولى ) هناااا##
0 9 طرق لزيادة تأثير رائحة عطركِ
0 التوست الفرنسي بالشيكولاته والعسل لوجبة فطور مختلفة
0 ღ♥ஓ ◦°فساتين للمصمم يوسف الجسمى ◦°˚◦ღ♥ஓ
0 أجمل موديلات مناكير أسود
0 حفل زفاف ضفدعين
0 [ . . . آعشق آختلآإفي عنهم طآلمآإ تميزت بڪ * ~
0 شنط برادا روووووووووووووعه
0 احدث تصميمات جلابيات المصممه البحرينيه اديبه الخان
0 تسريحات تركيه 2012 ، تسريحات تركيه ناعمه للشعر 2012
0 مجموعة من الأزياء تستمد إلهامها من وحي قبائل الغجر
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 03-30-2014, 11:23 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية sosolibya

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 41237
المشاركات: 8,983 [+]
بمعدل : 3.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 2159
sosolibya has a reputation beyond reputesosolibya has a reputation beyond reputesosolibya has a reputation beyond reputesosolibya has a reputation beyond reputesosolibya has a reputation beyond reputesosolibya has a reputation beyond reputesosolibya has a reputation beyond reputesosolibya has a reputation beyond reputesosolibya has a reputation beyond reputesosolibya has a reputation beyond reputesosolibya has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
sosolibya غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس
افتراضي رد: زيادة الوزن أثناء الحمل




موضوع مفيد ,, شامل ورائع..

بوركتِ..





من مواضيع sosolibya
0 مواقف ومقتطفات و همسات أهديها إلى أذان المسلمة النقية
0 أجمل أقراط الذهب والفضة..
0 كيف يمكن الحد من الإكثار من تناول الحلوى..
0 إعملي حمالة دبابيس بطريقة سهلة ,,, ومناسبة للديكور..
0 أحلى قبعات العرائس..
0 ملابس مريحة لنوم الحامل..
0 طريقتى الخاصة لصنع المبكبة الليبية.. الطريقة ألأروع من مطبخى..مطبخ سوسو..
0 قنبلة الموسم للطفشانات من صالونات التجميل
0 طريقتي الخاصة لتكحيل عيناي.. سهلة ورااااااااااائعة..
0 أروع المزهريات التي قد تزينين بها زوايا منزلك..
0 من أنجبت الولد ومن أنجبت البنت..
0 كل مايحتاجه البيبي الجديد (مشاركتي في مسابقة اجمل غرفة واستقبال مولود)
0 أجمل صور تسريحات الشعر للعروس والغير عروس..
0 الفطيرة بالقازول ...
0 عندما تحب المرأة بعقلها,,
عرض البوم صور sosolibya   رد مع اقتباس

قديم 03-31-2014, 12:17 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.72 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس
افتراضي رد: زيادة الوزن أثناء الحمل








من مواضيع ام ارجواااااان
0 العَطَاءَاتُ الرّبّانِيَّةُ لِسَيِّدِ البَرِيَّةِ
0 طريقة الحقن المجهري
0 كيفية التصرف عند ابتلاع طفلك لمواد خطرة أو سامة
0 ليه الفرق في حسابات الحمل ؟؟؟؟؟؟
0 أسهل طريقة لنقل الملفات بين جهازين
0 لطائف تاخير اجابة الدعاء
0 اصعب توقيـع فِـّيےً العالم...
0 تشيز كيك الشوكولاته البيضاء والليمون
0 طريقة عمل الكرواسون بالشوكولا
0 كم سيستمر المخاض لدي؟
0 الخصوبة ------------- والعقم
0 ( القروب الأحمر ) و ( القروب الوردي ) و ( القروب البنفسجي ) تعالوا لتعرفوا 00000!!!!
0 ملابس أطفال حديثي الولادة
0 التدحرج لا يوصل للقمة ؟؟!!
0 طَالَ الْطَّرِيْقُ وُضَآعْ بَابُ الَمَوَآصِيلَ
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 03-31-2014, 05:50 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية البارقة

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 67647
المشاركات: 272 [+]
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 27
نقاط التقييم: 50
البارقة will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
البارقة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس
افتراضي رد: زيادة الوزن أثناء الحمل




بارك الله فيك
موضوعك رائع





من مواضيع البارقة
عرض البوم صور البارقة   رد مع اقتباس

قديم 04-01-2014, 12:05 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.72 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس
افتراضي رد: زيادة الوزن أثناء الحمل








من مواضيع ام ارجواااااان
0 ٢٥ شئ مذهل لم تكن تعرفه عن جوجل من قبل
0 الإجهاض التلقائي
0 تسريحات العروس من سحر الشرق
0 *** حفل زفاف لضفدعين ***
0 خمس طرق لتنويم طفلك
0 %% نرغب في المزيد من التألق للعضوااات هناااااا %%
0 "شرقة الطفل"
0 أزياء شتويه سبور 2012
0 @ انيقات حوامل – مملكة حوامل – حوامل الرقمية @
0 ( القروب الأحمر ) و ( القروب الوردي ) و ( القروب البنفسجي ) تعالوا لتعرفوا 00000!!!!
0 رفضت غيرك وانت بالحب ما لنت [ خامات ] ~
0 .:: درس حفظ التحديد في الفوتوشوب ::.
0 موضة خريف وصيف 2012
0 قرحة الرحم..أسبابها..أعراضها..علاجها.
0 أحلى خطوط برنامج الكلك العربي 2012-تحميل خطوط الكلك2012 لبرنامح الفوتوشوب
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما هي زيادة الوزن المسموح بها أثناء فترة الحمل؟ أسيرة زوجي منتدى حوامل الطبي 11 01-15-2014 03:26 PM
زيادة الوزن أثناء الحمل هل يوجد خطر على الولادة حبيبة جوجو إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 18 09-24-2012 12:11 PM
برنامج مراقبة زيادة الوزن أثناء الحمل,, يارب ارزقني الولد الصالح إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى 17 11-15-2011 12:30 PM
زيادة الوزن أثناء الحمل Om KHaled منتدى الرشاقة والصحة 6 09-23-2010 01:01 PM

 

الساعة الآن 09:18 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .