أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > المنتدى الطبي الــعــام

المنتدى الطبي الــعــام يختص بالمشاكل التي تتعرض لها المرأه بشكل عام وتوجيه النصائح العامة وعرض المشكلات النفسية وحلولها .


بكتريا المعده وأسبابها


...
Like Tree1Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 03-29-2014, 11:58 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.loly

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68174
المشاركات: 16,313 [+]
بمعدل : 5.86 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 199
نقاط التقييم: 4040
dr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
dr.loly غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
e36 بكتريا المعده وأسبابها









صورة مجهرية لنوع من أنواع البكتريا اسمها Helicobacter pylori والتي تعيش في الفم

وفي خروجها من الفم إلى الطعام يمكن أن تسبب عدة أمراض منها القرحة المعدية

فالنفخ في الطعام والشراب أو إخراج النفس فيه عادة يومية يفعلها الإنسان دائما عندما يأكل أو

يشرب شيئاً ساخناً بغرض تبريده، ولكنها للأسف عادة خاطئة جدا وقد تؤدي والعياذ بالله للإصابة

بداء السكري أو إلتهاب الأغشية المبطنة للمعدة القرحة Ulcer) ).


عن ابن عباس رضي الله عنه أنه صلى الله عليه وسلم نهى عن النفخ في الطعام والشراب. صحيح الجامع للسيوطي تخريج الألباني حديث صحيح.

وقال صلى الله عليه وسلم (إذا شرب أحدكم فلا يتنفس في الإناء ) رواه البخاري(149).

وفي هذا الحديث نهي للشارب أن يتنفس في الإناء الذي يشرب منه، سواء انفرد بالشرب من هذا

الإناء، أو شاركه فيه غيره، وهذا من مكارم الأخلاق التي علمها النبي صلى الله عليه وسلم لأمته، لتترقى في مدارج الكمال الإنساني .

قال الحافظ ابن حجر العسقلاني في فتح الباري: 'وهذا النهي للتأدب لإرادة المبالغة في النظافة،

إذ قد يخرج مع النَّفَس بصاق أو مخاط أو بخار ردئ فيكسبه رائحة كريهة فيتقذر بها هو أو غيره من شربه' انتهى ..


إذاً لا يختص بهذا الأدب من كان يشاركه في الإناء غيره، بل المنفرد بالإناء كذلك، فإنه لوقع في الشراب أو الطعام شيء مما يُستقذر فإنه سيستقذره، وإن كان من نفسه.

وقال العلامة المناوي رحمه الله في 'فيض القدير '(6/346):'والنفخ في الطعام الحار يدل على العجلة الدالة على الشَّرَه وعدم الصبر وقلة المروءة' انتهى .

وهذا النهي عن الأمرين للكراهة، فمن فعلهما أو أحدهما لا يأثم إلا أنه قد فاته أجر امتثال هذه

التوجيهات النبوية، كما فاته أيضاً التأدب بهذا الأدب الرفيع الذي تحبه وترضاه النفوس الكاملة.
أما من الجانب العلمي..

ففي الإنسان تعيش البكتــريا ي
كون عددها أكثر من عدد خلاياه ولكنها بفضل الله ورحمته نافعة للجسم


وغير ضاره بحيث أنها تقوم بعمليات تنشيط التفاعلات الحيوية وأيضا تنشيط التفاعلات اللازمة للهضم.

وتوجد بعض من هذه البكتيريا بالملايين في الفم، ونوع من هذه البكتيريا يسمى Helicobacter pylori


ولكن تلك البكتيريا عند خروجها من الفم تكون ضاره بدرجة كفيلة أن تقتل ذلك الإنسان في بعض الأحيان وأن تصيبه بمرض خطير في أحيان أخرى.

تقوم تلك البكتيريا عندما تخرج من الفم بواسطة النفخ بالتحوصل على الطعام الساخن حيث أن

البكتيريا كائنات حساسة للحرارة فتقوم بحماية نفسها بالتحوصل ثم يتناول الإنسان ذلك الطعام حيث

تتواجد البكتيريا فيه بشكل كبير جدا وتكون في أتم الاستعداد للدخول إلى داخل الجسم، تخيل كم مرة

يقوم الإنسان بالنفخ في ذلك الطعام وكم هي كمية البكتيريا المتواجدة فيه! ثم يقوم الإنسان بتناول ذلك الطعام مع تلك البكتيريا المتحوصلة.

تبدأ الرحلة من الفم ومن ثم المرئ إلى أن تصل إلى المعده
فتقوم تلك البكتيريا بالتنشيط و إفراز

انزيم اليوريا Urease enzyme الذي يسبب التهاب الأغشية المبطنة للمعدة مسببا بذلك خرقا

في الجدار حيث تبدأ المعده
بهضم نفسها وحدوث تآكل بجدار المعده مما يؤدي إلى هضم المعدهىلنفسها.

آلية عمل البكتيريا وحدوث القرحة داخل المعدة


أيضا تسبب تلك البكتيريا ضعفا في إفراز الأنسولين بالبنكرياس مما يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر

بالدم وحدوث مرض السكري. وكما يقول المثل العربي بأن الوقاية خير من العلاج فإن الوقاية من

ذلك كله تتمثل في الحفاظ على نظافة الفم واستعمال السواك أو الفرشاة والمعجون أو حتى المضمضة كما يحدث عند الوضوء.


عافانا اللــه وأياكمـ







من مواضيع dr.loly
0 ست مكملات غدائية وفيتامينات لصحة شعرك
0 العناية بالشعر و جماله لدى الاطفال
0 عصير التفاح يضر برضيعك
0 شفايف وردية من دون أحمر شفاه
0 الحصالة في غرفة النوم
0 العودة إلى المدارس ( موضوع شامل)
0 فنون الرسم على الكابتشينو
0 من مطبخبي... مثلتات المكرونة بالبشاميل.. بالخطوات المصورة
0 لمن تعاني من غيرة صديقتها... نصائح للتعامل معها
0 اطفالنا وحب رسول الله صلي الله عليه وسلم وتعليمهم ذلك حسب اعمارهم
0 الرسائل و الاباجاورة ( من المقبلات )
0 من اقوال شيخ الاسلام ابن تيميه رحمه الله
0 سلطة الزبادي بالخيار
0 عشر اماكن لا يجوز الصلاة فيها
0 5 افكار شقية لوجبة افطار غنية
توقيع : dr.loly










عرض البوم صور dr.loly   رد مع اقتباس



قديم 03-30-2014, 08:32 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Orchid109

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 66202
المشاركات: 6,375 [+]
بمعدل : 2.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 95
نقاط التقييم: 1873
Orchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
Orchid109 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: بكتريا المعده وأسبابها




سبحان الله
اكتشافات علمية حديثة سبقتها فيها القرآن الكريم والسنة

يسلمو حبيبتي على مجهودك

*****





من مواضيع Orchid109
0 الزوائد الجلدية Skin Tags~
0 فوائد البرتقال
0 نصائح للمقبلات على التلقيح المجهري - أطفال الأنابيب
0 تجربتي في مستشفى الازهار الطبي في حي النسيم
0 شاركونا في التصويت لمشتركات مسابقة الطب النبوي
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 منقول( كيف أصبر على ماقسمهُ الله لي)*
0 نصايحكم للمقبلات على الحقن المجهري, اطفال الانابيب, التلقيح الصناعي
0 استفسار بخصوص مانع الحمل مارفيليون
0 تعالو شوفو التحاميل المثبته وش سببتلي + نصيحة
0 مبروك للي نجحت عملياتهم تعالو هنا تجمع للحوامل
0 شاركو في التصويت لمشتركات مسابقة الطب النبوي
0 شاركو بالتصويت لمشتركات مسابقة الطب النبوي
0 مرض الذئبة الحمراء- أعراض مرض الذئبة الحمراء- علاج مرض الذئبة الحمراء
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
توقيع : Orchid109











عرض البوم صور Orchid109   رد مع اقتباس

قديم 03-30-2014, 09:33 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أحرموني

البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 38278
المشاركات: 140 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 33
نقاط التقييم: 50
أحرموني will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أحرموني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: بكتريا المعده وأسبابها




انا قالولي الاطباء عندي جرثومه في المعده وش تعني بالظبط؟





من مواضيع أحرموني
عرض البوم صور أحرموني   رد مع اقتباس

قديم 03-30-2014, 01:06 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.loly

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68174
المشاركات: 16,313 [+]
بمعدل : 5.86 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 199
نقاط التقييم: 4040
dr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
dr.loly غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: بكتريا المعده وأسبابها




نورتوا اخواتي

جرثومه المعده هي نفسها البكتريا اختي
لانها من انواع الجراثيمـ..
خصيصا لو اعطاك مضاد حيوي للعلاج,,





من مواضيع dr.loly
0 القرع وفوائده
0 مفارش طاوله كروشيه مع طريقة صنعها
0 كيف تحصلي على حقيبة مكياج مرتبة اثناء السفر !
0 لماذا لا يحقق أغلب الناس أهدافهم ؟؟؟
0 معاطف شتوية لاحلى بناااات
0 الوالدين هم سبب عدوانية الاطفال
0 ثمار المشمش تقي من الامراض الجلدية
0 الآجتهاد في الطاعات بعد رمضان
0 نصائح تجنبك مضاعفات بعد الولاده
0 رياضة المشي .. والصحة
0 سلطة على شكل كيكة تسرق الأنظار ..
0 ترجمة صرخات الرضع والاطفال
0 المولود الجديد يزيد من ثقة الأب بنفسه وبجاذبيته ,اثر المولود على الاب
0 كيف اكتب... وكيف يكون موضوعي مميزا
0 كيف تتجنبين المشاحنات مع حماتك
توقيع : dr.loly










عرض البوم صور dr.loly   رد مع اقتباس

قديم 03-30-2014, 01:08 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.loly

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68174
المشاركات: 16,313 [+]
بمعدل : 5.86 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 199
نقاط التقييم: 4040
dr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
dr.loly غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: بكتريا المعده وأسبابها




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحرموني مشاهدة المشاركة
انا قالولي الاطباء عندي جرثومه في المعده وش تعني بالظبط؟
هذه الجرثومة تعرف بــ بكتيريا H. Pylori او باللغة العربية بكتيريا المعدة الحلزونية ... و تعد الأكثر سبباً في حدوث القرحة الهضمية فأخر النتائج التحليلية في مختلف دول العالم أكدت إن بكتيريا H. Pylori تسبب قرحة ألاثني عشر بنسبة 70% -80% و قرحة المعدة 50%-60% .

في الغالبية العظمى من المرضى يعتبر وجود وتكاثر هذه البكتيريا في الطبقة المخاطية من بطانة المعدة السبب الأساسي للقرحة فهي تستطيع أن تتعايش مع حمض المعدة عن طريق فرز انزيمات خاصة تحميها من الحمض . تفرز هذه البكتيريا مادة اليوريا التي تؤدي بدورها إلى تهتك الغشاء المخاطي الذي يغطي السطح الداخلي للمعدة والاثنا عشر وتمنعه من القيام بعمله الوقائي ضد خميرة الببسين وحامض الهيدروكلوريك، فيصبح جدار المعدة أكثر عرضة للإصابة بالقرحة.

وتعتبر هذه البكتيريا السبب الرئيسي في تكرار الإصابة بالقرحة ما لم تعالج بالمضادات الحيوية المناسبة. ولأن في بعض المجتمعات ( وخاصة الشرقية منها) تتواجد هذه البكتيريا في أمعاء نسبة كبيرة من الأفراد ولكن دون إصابتهم بالقرحة لذلك يعتقد العلماء أن الإصابة بالقرحة تحدث إذا كان هنالك استعداد وراثي للمريض بإلاضافة إلى الإصابة بأصناف معينة من هذه البكتيريا القادرة على إحداث الضرر .

لكن ملاحظة مهمة .. هي ان هذه البكتيريا موجودة في الكثيرين ومع ذلك فغالبيتهم لايشكو من قرحة .. ولا يعلم من اين تأتي هذه البكتيريا لكن هنالك من يقول انه ربما من الطعام او الشراب ... كذلك اظهرت الدراسات انها متواجدة في لعاب المصابين بها لذلك ربما تنتقل هذه البكتيريا عن طريق الفم ..


اما عن علاج هذه البكتيريا . . .
فهو عن طريق اعطاء كورس من ادوية يختلف وقته تبعا لنوع الادوية ...

ومن هذه الادوية ....
المضادات الحيوية .... مثل metronidazole, tetracycline, clarithromycin, amoxicillin

ومضادات لهيستا مين مثل cimetidine, ranitidine

ومثبطات مضخات البروتين مثل : Proton pump inhibitors
omeprazole, lansoprazole, rabeprazole, esomeprazole, pantoprozole

وكذلك ادوية لحماية بطانة المعدة مثل : bismuth subsalicylate





jojo 123456 likes this.

من مواضيع dr.loly
0 الفلفل الحلو وفوائده الصحية العديدة..
0 السمك المشوي بالتتبيله
0 وصايا الرسول صلى الله عليه وسلم للنساء
0 ما تهون العشرة..ولو كانت من خلف الشاشات(عودة بعد غياب)
0 ديكورات اطفال... بالصور المتحركة
0 ارتباط فرط الخصوبة بالاجهاض المتكرر
0 رقي وروعة الاكسسواراتت من قوتشي
0 الاماكن المليئة بالتدخين ابعدي طفلك عنها
0 اطعمة تساعد في الحفاظ على الوزن المثالي
0 خريطة نمو الرضع بالسنة الاولي ..
0 متي تلجأ المرضعه لتناول الفيتامينات ...
0 دليل حوامل الشامل لاختيار مايناسبك من العطور
0 نعمة البيوت
0 أجمل ما قيل في الرسول عليه الصلاة و السلام من الشعر..
0 اسئلة واجوبة عن الرضاعة الطبيعية
توقيع : dr.loly










عرض البوم صور dr.loly   رد مع اقتباس

قديم 03-30-2014, 08:12 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,634 [+]
بمعدل : 15.22 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: بكتريا المعده وأسبابها








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 ماسبب حدوث النزيف بين الدورتين او فى غير مواعيد الدورة الشهرية
0 مسابقة استايل 2013
0 مسابقة عيوون المشااااااااهير
0 فوائد الطحين للبشرة
0 العمليات القيصرية تتزايد في الدول الأوروبية
0 كعكة الشوكولاتة بالمايكرويف،
0 أكثر ألوان طلاء الأظافر إثارة فى موسم الصيف،
0 المولود حديثاً، فهو لا يحتاج إلى الماء
0 أطعمة لحرق أسرع للدهون
0 أفكار وأشكال مخيفة ب كب كيك
0 لكل الازواج لا للصمت
0 نتااائج مساابقة عاااالم الحيوان
0 طريقة عمل عقد من الخرز الازرق حلو
0 نصائح هامة لتتخلصي من ضربك لطفلك
0 مكياج عيون درجات الرصاصي واللبني والازرق 2016
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 03-30-2014, 08:36 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دموع الليل

البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 73604
المشاركات: 8,035 [+]
بمعدل : 2.94 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 112
نقاط التقييم: 2118
دموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
دموع الليل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: بكتريا المعده وأسبابها








من مواضيع دموع الليل
0 مشاركتي في مسابقة قصة مضحكة
0 ¨°o.O ( اقرأيها بهدوء ) O.o°¨
0 معادلة رياضية أعجبتني...
0 الكرفس والجزر لعلاج الصداع والتعب العصبى
0 سخرية فكاهية... بالصور : الفيس بوك يسخر من أزمة الكهرباء في غزة
0 فوائد الفلفل الاسود على الصحة
0 ●இ حرگآت لآ آرادية لهآ معاني نفسية இ●
0 مخالفات شرعية بالصور!!
0 غرف نوم روووووعه
0 غرف نوم اسبانيه روووعه
0 مسآحه لنصآئح أو معلومآت دينيه
0 شهر شعبان ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين
0 دموع الليل هنا مسابقه (( مَدِينَتُِك تَحْتَ المِجْهَرْ))
0 عبارات مؤلمة تجعلك تفكر دوما "
0 عـــآتــب ولآتـفــآرق...
توقيع : دموع الليل

عرض البوم صور دموع الليل   رد مع اقتباس

قديم 03-31-2014, 02:26 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,796 [+]
بمعدل : 29.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1057
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: بكتريا المعده وأسبابها








من مواضيع ام ارجواااااان
0 أحدث كولكشن للتزيين بالحناء-لمحبي رسم الحناء -رسومات حناء للعروس
0 أكثر 8 عطور رومانسية فرنسييييييييييه
0 حلآ ايطالي فللله....
0 بان كيك الشيكولاتة والمكسرات
0 كيف يحدث حمل ويكون كيس الحمل فارغ؟
0 الشدّ العضلي في الساق
0 تسريحات شعر تهبل العروس , تسريحات شعر جديدة للعرايس
0 تصميمات رائعة للعرايس 2014
0 مجوهرات داماس ولازوردي
0 ممنوع : دردشة أو تجمع , عضواتنا الكل يستفيد !
0 ديك يعيش حياة طبيعية بلا رأس
0 التدليك في الصين باستخدام الساطور
0 ام عباس القمر - ام كنانو العسل-بنت النور- نعومه بطبعي-ام هند-احساس انثى-سحابة فجر
0 تسريحات راقية للعروس
0 تسريحات باريس هلتون للسهرات 2012 , صور تسريحات باريس هلتون للسهرات 2012
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 03-31-2014, 12:38 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.loly

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68174
المشاركات: 16,313 [+]
بمعدل : 5.86 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 199
نقاط التقييم: 4040
dr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
dr.loly غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: بكتريا المعده وأسبابها




نورتن اخوااااتي





من مواضيع dr.loly
0 12 مفاجأه لابد ان تتوقعيها بعد ولادتك !!
0 قصص مبسطة للاطفال بالصور
0 حلا صناديق الشوكولاتة
0 كيف تحج المرأه الحامل+نصائح صحية لحجها ..
0 قدرة المــآء وحقيقته...
0 اصنعي لعائلتك اشهي برقر ..بروستيد دجاج ..نوقتس دجاج وكاتشاب
0 هنا ستجدين أجمل تجهيزات ذويقات منتدي تجهيزات المواليد والاطفال...
0 طريقة عمل حلوى “ماكارونس” الحلوى الفرنسية
0 ثمار المشمش تقي من الامراض الجلدية
0 تطور الرضع من عمر 7 الي 9 أشهر ..
0 الشقاوة دليل ذكاء ...
0 لماذا حرم علينا اكل لحم الخنزير؟
0 عالج أمراضك بالسجود
0 ثقافة العيب...
0 التهاب المعدة المعوي عند الاطفال
توقيع : dr.loly










عرض البوم صور dr.loly   رد مع اقتباس

قديم 03-31-2014, 07:04 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,742 [+]
بمعدل : 12.58 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: بكتريا المعده وأسبابها




تسلم يمينك
جزاك الله كل خير





من مواضيع jojo 123456
عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الطبي الــعــام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حامل و عندي بكتريا حنين وحنان إستفسارات مرحلة الولادة 12 06-14-2014 10:25 AM
عملية تكميم المعده (قص المعده) احد يرد علي * *اجمل انسانه* * المنتدى الطبي الــعــام 2 09-25-2013 12:55 PM
بكتريا أحلام.غ منتدى أعراض الحمل والوحام 9 05-17-2013 06:10 PM
ولدي عنده بكتريا وانيميا ساعدونا الغرام المجهول استفسارات رعاية المواليد 2 12-04-2012 07:18 PM
اضرار بكتريا الفم علي الحوامل ، خطر بكتريا الفم علي الحوامل ، الولادة المبكرة نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 09-13-2012 03:50 AM


الساعة الآن 04:52 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .