أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى علاج العقم و تأخر الحمل

منتدى علاج العقم و تأخر الحمل يختص في أسباب العقم وطرق علاجها واسباب تأخر الحمل لدى بعض النساء .


كل ما يدور في بالك عن تأخر حملك


...
Like Tree1Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 04-13-2014, 11:12 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية bassouma

البيانات
التسجيل: Dec 2013
العضوية: 88986
المشاركات: 6,264 [+]
بمعدل : 2.41 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 89
نقاط التقييم: 926
bassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
bassouma غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
e36 كل ما يدور في بالك عن تأخر حملك




ما هى افضل مدة بين مرات الجماع لمساعدة الإنجاب؟
يفضل أن يتم الجماع بمعدل يوم بعد يوم حيث ثبت أن الحيوان المنوى يمكنه البقاء حياً داخل عنق الرحم لمدة تصل على 72 ساعة ويمكن أن يصعد خلالها إلى داخل الرحم وقناة فالوب لتخصيب البويضة.

هل يؤثر استعمال الكريمات الموضعية أثناء عملية الجماع على الخصوبة؟
لقد اثبتت الدراسات لأن هذه المواد الموضعية قد تؤثر على حركة الحيوان المنوى وحيويته ولا يفضل استعمالها إلا لبعض الأسباب مثل صعوبة الإيلاج.

هل هناك أيام معينة تكون المرأة فيها أكثر خصوبة؟
إذا كانت الدورة الشهرية منتظمة (28-30 يوم) فأن فترة الإباضة تكون فى الأيام من 13-16 من الدورة، وهى الفترة التى تكون فيها البويضة جاهزة للإخصاب إذا حدث الجماع فى هذه الأيام.

هل يؤثر الرحم المنقلب على الحمل؟
أن الوضع الطبيعى أن يكون الرحم منحنياً إلى الأمام وفى أقل من 15% من السيدات يكون الرحم منحنياً للخلف، ولكن وجد أنه لا يؤثر على الحمل إلا إذا كان مصاحباً بالتصاقات فى الحوض أو إنتباذ بطانة الرحم المهاجرة.

هل هناك علاقة بين السمنة والعقم؟
أن بعض السيدات زائدى الوزن قد تكون الخصوبة لديهن طبيعية ولكن فى الكثير من السيدات تكون زيادة الوزن مصحوبة باضطراب فى هرمونات الذكورة أو تكيس المبايض أو اضطراب فى الهرمونات المسئولة عن التبويض، وفى هذه الحالة تشتكى هؤلاء السيدات من تأخر الحمل.

هل يمكن حدوث الحمل مع وجود قناة فالوب واحدة؟
إذا كانت قناة فالوب سليمة والحركة فيها طبيعية فما زالت تستطيع القدرة على التقاط البويضة من المبيض ويمكن حدوث الحمل.

ما هى العلاقة بين انسداد قنوات فالوب وتأخر الحمل؟
إن انسداد قنوات فالوب يعتبر من أهم أسباب تأخر الإنجاب حيث أن قناة فالوب هى التى تلتقط البويضة من المبيض وبها يتم إلتقاء الحيوان المنوى بالبويضة، ولذلك عندما يحدث انسداد قنوات فالوب نتيجة الالتهابات المتكررة أو العمليات الجراحية تصبح القناة غير قادرة على التقاط البويضة وبالتالى عدم التقائها بالحيوان المنوى، وإذا تأثرت القناتان اليمنى واليسرى يصعب حدوث الحمل الطبيعى.

ما هى التصاقات الحوض وتأثيرها على الحمل؟
هى تكون أنسجة ليفية فى الحوض وحول المبيض وقنوات فالوب وتحدث إما نتيجة عن التهابات الحوض المتكررة نتيجة بعض البكتيريا مثل الكلاميديا أو كنتيجة للعمليات الجراحية فى الحوض مثل الزائدة الدودية وتؤدى الالتصاقات حول قناة فالوب إلى تأخير الحمل والعقم.

ما هى العلاقة بين انتظام الدورة الشهرية وحدوث الحمل؟
إن انتظام التبويض والذى يؤدى بالتالى إلى انتظام الدورة الشهرية هو العامل الرئيسى فى حدوث الحمل، فالسيدة تولد وعندها عدد هائل من البويضات، ويقوم المبيض كل شهر بإنتاج بويضة واحدة قابلة للإخصاب فإذا حدث عدم انتظام فى التبويض نتيجة تكيس المبايض أو ارتفاع هرمون الحليب أو أى سبب آخر يحدث عدم انتظام فى الدورة الشهرية يحدث تأخر الإنجاب.

أعانى من تأخر الإنجاب وقالت لى الطبيبة أن لدى تكيس بالمبايض؟
تكيس المبايض هو حالة مرضية تصيب العديد من السيدات فى مرحلة الخصوبة ولا يعرف لها سبب واضح ولكن تتميز بعدم انتظام الدورة وزيادة فى الوزن وزيادة فى ظهور الشعر فى أماكن متعددة من الجسم (الصدر – الوجه – الأرداف) وظهور حب الشباب والبثور وتساقط الشعر وهو يؤدى إلى عدم قدرة المبايض على انتاج بويضات ناضجة قابلة للإخصاب ولكيفية العلاج يمكنك العودة إلى الجزء الخاص بتكيس المبايض وتأخر الإنجاب فى الموقع الرئيسى.

أخبرنى طبيبى بارتفاع هرمون الحليب فهل هذا سبب لـتأخر الإنجاب؟
نعم فهرمون الحليب (البرولاكتين) هرمون يفرز من الغدة النخامية فى المخ ويلعب دوراً مهماً جداً فى انتظام الدورة الشهرية وكفاءة التبويض ويمكن قياسه فى المختبر بعمل تحليل لقياس نسبة الهرمون بالدم أو تشتكى السيدة من ظهور إفراز كالحليب من الثدى ويتم علاجه ببعض الأدوية التى تخفض مستوى الهرمون.

ما هى الزوائد اللحمية فى الرحم وكيفية علاجها وعلاقتها بتأخر الحمل؟
أن الزوائد اللحمية التى تظهر فى بطانة الرحم ناتجة عن زيادة هرمون الأستروجين وهى تجعل بطانة الرحم غير مؤهلة لانغماس البويضة الملقحة ويمكن علاجها بالمنظار أو إجراء عملية كحت بطانة الرحم.

ما هى عملية المنظار الرحمى وكيف تجرى؟
هى عملية بسيطة تجرى تحت مخدر عام أو مهدئ وتستغرق حوالى 15 دقيقة حيث يتم إدخال أنبوب رفيع عن طريق عنق الرحم ومتصل بكاميرا ويتم تصوير تجويف الرحم من الداخل واكتشاف أى التهابات فى بطانة الرحم ورؤية فتحات قنوات فالوب من داخل الرحم وأيضاً وجود أى عيوب خلقية بالرحم، كما يمكن إزالة الزوائد اللحمية أيضاً بالمنظار الرحمى.

ما هى قرحة عنق الرحم وما هو تأثيرها على الإنجاب؟
تظهر قرحة عنق الرحم نتيجة اضطرابات فى بعض الهرمونات أو نتيجة بعض الالتهابات الميكروبية مثل ميكروب الكلاميديا وهى تؤدى إلى إفراز بعض المواد التى قد تمنع الحيوان المنوى من الوصول إلى الرحم للالتقاء بالبويضة وتخصيبها ويمكن علاجها ببعض الأدوية الموضعية والمضادات الحيوية أو كــى عنق الرحم بالتبريد وهى أحدث طرق العلاج.

هل هناك علاقة بين الغدة الدرقية وتأخر الإنجاب؟
أثبتت الدراسات الإكلينيكية وجود علاقة قوية بين إفراز الغدة الدرقية (هرمون الثيروكسين) وتأخر الحمل حيث قد يؤثر ضعف إفراز الغدة الدرقية على انتظام التبويض وبالتالى تأخر الإنجاب ولذلك يجب عمل تحليل لوظائف الغدة الدرقية فى حالات تأخر الإنجاب.

أننى أعانى من تأخر الإنجاب ولقد نصحنى الطبيب بإجراء تلقيح صناعى وكنت أود أن أسأل إذا تم حمل بإذن الله. هل يجب إعادة التلقيح كل مرة أريد فيها الحمل ؟

إن هذا يعتمد على سبب تأخر الإنجاب ففى بعض الأحيان يجب إعادة وسيلة الإخصاب المساعدة كل مرة بينما فى أحيان أخرى مثل الضعف البسيط فى التبويض أو العقم غير المسبب قد يتم حدوث الحمل تلقائياً بعد أول حمل الذى تم عن طريق إجراء التلقيح الصناعى.

ما هى علاقة هرمون الأنسولين بالحمل؟
فى بعض حالات تكيس المبايض يرتفع هرمون الأنسولين مما ينتج عنه زيادة فى الهرمون الذكرى مع ضعف فى التبويض، وهذه الحالات يتم علاجها عن طريق أخذ عقاقير مخفضة لهرمون الأنسولين مع منشطات المبيض.

هل تكرار منشطات المبيض تقلل من الخصوبة فيما بعد؟
إطمئنى يا سيدتى فإن منشطات المبيض لا تأخذ من مخزون البويضات لديك، حيث أنها تؤدى إلى تنشيط البويضات التى كان مصيرها الضمور والاختفاء من المبيض.

هل يؤثر التقدم فى السن على الخصوبة وفرص الحمل؟
لقد وجد الباحثون انخفاضاً ملحوظاً فى الخصوبة وفرص الحمل مع تقدم سن المرأة ويكون ذلك ملحوظاً بين 35-40 سنة ويكون ذلك نتيجة نقص رصيد البويضات فى مبيض السيدة وكذلك فى فرصة انغماس الأجنة مع تقدم السن.

أخبرنى الطبيب أن لدى أجساماً مضادة للحيوانات المنوية . فماذا يعنى ذلك؟
يوجد فى 1-2% من السيدات بعض الأجسام المضادة للحيوانات المنوية والتى يمكن اكتشافها بتحليل الدم وذلك لسبب غير معروف ومن بعض طرق العلاج إعطاء بعض الأدوية مثل الكورتيزون بنسبة قليلة واللجوء على طرق الإخصاب المساعد

ماهوالحمل عن طريق الحمل بواسطة ICSI و IVF

IVF أو In-Vitro Fertilization هو إجراء عملية تخصيب بويضات ناضجة مأخوذة من الأنثى بنطف مأخوذة من الذكر داخل أنابيب المختبر وفي أوساط مغذية معينة. تؤخذ البويضات الناضجة من الأنثى التي سبق وعولجت بهرمونات منشطة للمبيضين بحيث تصل العديد من بويضاتها للنضج. تؤخذ هذه البويضات عن طريق منظار البطن أو عن طريق المهبل بمساعدة الأشعة ما فوق الصوتية وتحفظ بالبرودة. تخصب البويضات بالنطف وبعد أن تبدأ البويضات المخصبة بالإنقسام في حال نجاح العملية وتصل إلى عدد من الخلايا يتراوح ما بين 8-10 خلايا أي بعد 48-72 ساعة تحقن الأجنة ما بين 4-5 اجنة داخل الرحم الذي يحضر هرمونيا لإستقبال هذه الأجنة لتعشش فيه. وقد ينجح أحدها في التعشيش أو أكثر من واحد أو قد تفشل العملية وتؤجل إلى دورة قادمة.

ICSI أو Intra-Cytoplasmic Sperm Injection هو إجراء عملية حقن مجهري لنطفة داخل سيتوبلاسما البويضة للتغلب على المقاومة التي قد تواجه النطفة لإختراق البويضة وبالتالي حدوث التلقيح وبدء الإنقسام الخلوي ومتابعته. وبعد أن يتم التخصيب تعود العملية لتتشابه مع سابقتيها. يلجأ للحقن المجهري في حالات العقم عند الذكور خاصة.

ما هو تكيس المبايض ومدى تأثيره على تاخر الحمل



تكيس المبايض هو خلل وظيفي هرموني معقد على مستوى المبيضين والكظر والغدة النخامية والنسيج الدهني ... يؤدي الى مجموعة من المظاهر العرضية التي تتفاوت في شدة ظهورها وفي تلازمها معا وهي
  1. اضطراب الدورة الطمثية من تباعد الطموث وقلة دم الطمث الى انقطاع الطمث.
  2. العقم نتيجة عدم التبويض المزمن.
  3. الشعرانية وأحيانا حب الشباب.
  4. البدانة.

تتميز بوجود كيسات صغيرة متعددة تتراوح ما بين 5-8 ملم تحت القشرة المبيضية نراها بالأشعة ما فوق الصوتية وبارتفاع نسبة الهرمونات النخامية الى بعضها البعض L.M > F.S.H احيانا وارتفاع هرمون الذكورة ايضا احيانا أخرى.

العلاج يختلف حسب شدة الحالة: يبدأ بإنقاص الوزن ثم اللجوء للعلاج بالهرمونات ما بين المبيضية منها إلى أنواع من حبوب منع الحمل إلى الهرمونات النخامية إلى الكورتيزون والأدوية المضادة لهرمونات الذكورة، وكل ذلك لكسر الحلقة المفرغة من الخلل الهرموني وتنشيط الإباضة وبالتالي حدوث الحمل .
او اللجوء إلى تنظير البطن والحوض الاستقصائي التشخيصي والعلاجي حيث تفتح الكيسات الصغيرة المتعددة في المبيضين بالتخثير الكهربي.

ماهو عملية غسيل السائل المنوى

عملية غسيل السائل المنوي هو فصل الحيوانات عن السائل المنوي (أي النطف) بالتثقيل وتوضع في محلول معين وتكرر مرة أخرى وتوضع الحيوانات المنوية المتجمعة والمتكورة بفعل التثقيل في سائل حيث يختار الأقوى والأنسب وتحقن مباشرة داخل التجويف الرحمي. وهنا تحقن الحيوانات المنوية المغسولة دون بقية محتويات السائل المنوي. ويلجأ فيها عادة كما هو واضح للتلقيح الصناعي داخل تجويف الرحم. وعندما يفشل التلقيح الصناعي يلجأ إلى الحقن المباشر. أما الحقن المباشر ICSI فهو حقن نطفة واحدة داخل سيتوبلازما البويضة داخل المختبر إذن هي تعود إلى أطفال الأنابيب. نجاح التلقيح في الأخيرة يصل إلى 50% ونجاح الحمل يصل إلى 35%.
ماهو الإندوميتريوزس أعراضه وكيفية تشخيصة أسبابه وعلاجه
تعريف الاندوميتريوسيس هو تواجد أنسجة من الغشاء المبطن للرحم خارج تجويف الرحم وأسباب ذلك عديدة منها على سبيل المثال وصول هذه الأنسجة عن طريق الانابيب إلى تجويف البطن والحوض (خاصة أثناء الدورة) إضافة الى عدة نظريات أخرى كثيرة .
وعادة ما تنمو هذه الأنسجة في تجويف الحوض أو على سطح الرحم الخارجي أو المبيضين وقنوات فالوب علما بأنه من الممكن أن تتواجد في أي مكان في الجسم.

التشخيص يتم أولا عن طريق الأعراض حيث يظهر هذا المرض في الغالب لدى سيدات صغيرات فى السن ولم يسبق لهن الحمل علما بأن هذا المرض يعتبر سبب رئيسي لعدم الحمل. وفي العادة تكون الدورة الشهرية مصحوبة بألام شديدة. أما التشخيص الفعلي فيتم عن طريق منظار البطن. أما العلاج فيكون إما بالأدوية (عن طريق الفم) أو عن طريق الحقن كما يصفها الطبيب. وكذلك يوجد العلاج الجراحي حيث يتم استئصال الأكياس الموجودة وكي أماكن الإصابات الأخرى.

ماهى الفتره المحدده لتلقيح البويضه
التي تظل فيها البويضة صالحة للتلقيح فهي في حدود 18 الى 24 ساعة

ماهى التهابات عنق الرحم
التهابات عنق الرحم قد تكون جرثوميه أو فيروسيه أو فطريه أو طفيليه وقد يؤهَب له تغير الحموضة المهبليه الطبيعية مما يساعد على نمو وتكاثر عوامل إمراضيه قد تكون متواجده في المهبل وعنق الرحم عادة بشكل طبيعي ودون أن تكون ممرضه أو عوامل إمراضيه خارجه عن المنطقه بفعل تلوث المنطقه من المناطق المجاوره مثل مجرى البول أو البراز أو عن طريق الجماع.

وقد تكون هذه الالتهابات مزمنه ودون أعراض شديده مما يجعلها تزمن دون ملاحظتها أحياناً حتى تأتي المفاجأه مع الكشف الأول عند الطبيب بعدها. يمكن إجراء زرع المفرزات بعد أخذ عينة وتحديد العامل المسبب وإعطاء العلاج المناسب وإن لم يفلح ذلك فالكي بالتثليج (أي الكي البارد) أو الكي بالتخثير الكهربي حسب شدة وكبر المنطقه المصابه.

لا يؤدي التهاب عنق الرحم إلى العقم بشكل مباشر إن يغير من نوعية إفرازات عنق الرحم مما يجعلها غير مساعده للنطف لاختراقها والوصول إلى داخل الرحم كما أنه لايؤدي بشكل مباشر للإجهاض وإنما إنتشاره في حال عدم العلاج إلى داخل الرحم قد يؤدي إلى الإسقاط. أما التأثير على الطرف الآخر أي الزوج فيكون حسب العامل المسبب وإمكانية تناقله ما بين الزوجين واعتباره كمرض جنسي كما في بعض الأحيان

هل السن و العمر له علاقة بعدم الحمل
يعتبر العمر أحد العوامل المؤثرة في نسبة الخصوبة حيث تنخفض الخصوبة بعد سن الـ 35 إلى حد كبير عند المرأة ولكن لا يعتبر سببا مباشرا في العقم.
كما أنه يجب إجراء - تحليل السائل المنوي للرجل - وللزوجه إجراء فحص نفوذية البوقين (أنبوبي فالوب) H.S.G الشعاعي وإجراء فحص الهرمونات في الدم للتوجه للأسباب التي أخرت حدوث الحمل كل ذلك بعد الفحص السريري النسائي ومراجعة الطبيب أو الطبيبة

ما هي أعراض الدورة الشهرية ؟وما سبب عدم انتظامها؟
الدورة الشهرية أو الطمث هي محصلة لمجموعة من التغيرات الهرمونية التي تحدث بشكل دوري ومنتظم في جسم المرأة. تترافق بأعراض تختلف في شدتها ما بين بسيطة محتملة إلى شديدة يلزم الفتاة أو السيدة مراجعة الطبيب وأحيانا دخول المستشفى لضرورة العلاج بسبب الآلام الشديدة في أسفل البطن والتي تترافق بمغض (تقلصات رحمية مؤلمة) وهو ما نسميه بعسرة الطمث، وقد تنتشر هذه الآلام إلى أعلى الفخذين.

هذه الأعراض قد تسبق الدورة الشهرية بأيام أو قد ترافقها في أيامها الأولى. وقد تترافق أيضا آلام وتوتر في الثديين وإنتفاخ في البطن وتغيرات في المزاج مع شعور بالاكتئاب وسرعه استثارة وصداع.

أما سبب عدم انتظام الدورة الشهرية فغالبا ما يعود إلى خلل هرموني وظيفي، ونادرا إلى سبب عضوي.
منقول ومدمج لكي نستفيد

وشكرا لكم





من مواضيع bassouma
0 أغرب وأطرف صدفة
0 الشهر الأول | الأسبوع 4: لا تتناولي هذه الأطعمة
0 نزول دم دورة ام حمل! تعرفي على الفرق
0 اكتشفوا الأخطاء الشائعة في السنة الاولى للأمومة !
0 ماريا القبطية.. أم إبراهيم ولد النبي
0 وصفة جديدة لزيادة حجم البويضات
0 اضيفى لمسه بسيطه ورقيقه للمنزل
0 مشاركتي في مسابقة القصة المضحكة
0 مين جربت خلطة الشيخ إبراهيم رويس تجي تفيدني
0 ما الذي يحتاجه طفلك كي ينمو؟
0 أفكار رائعة للديكور في مطبخ
0 الرضاعة الطبيعية تساعد على زيادة ذكاء طفلك
0 هل يجب على الزوجين تحضير نفسيهما قبل الحمل؟
0 إستفسار لا تحرموني من ردودكم
0 تعلمى معنا طرق كثيره لطى مناديل السفره خطوة بخطوة بالصور و أفكار جديده
توقيع : bassouma













عرض البوم صور bassouma   رد مع اقتباس



قديم 04-13-2014, 12:37 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريحانة الجنة

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58031
المشاركات: 17,135 [+]
بمعدل : 5.62 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 218
نقاط التقييم: 8461
ريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ريحانة الجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : bassouma المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: كل ما يدور في بالك عن تأخر حملك




طرح وااافي وشااااااااااااامل
الف شكر لك ِ





من مواضيع ريحانة الجنة
0 بعثرة زوجة......بقلمي
0 السعودية ثالث أجمل امرأة في العالم ..فديتهاوالله
0 الحمل فى توأم
0 لماذا نقرأ سورتي الإخلاص والكافرون في سنة الفجر والمغرب والوتر؟
0 مسكين من هو يحترق شوق في صمت
0 سعوديه عايشه بأمريكا ...
0 أشهر 5 إشاعات خاطئة عن التغذية السليمة للمرأة الحامل
0 توتر وحزن الحامل يؤثر على صحة قلب الجنين
0 آنارات نبوية في حسن الخلق
0 استعدي للولادة نفسياً وجسدياً
0 مشرفات العموم ..طلب عاجل
0 لآتنطق ب [ نعم ] عندمآ تشعر بأن [ لا ] آولى ..
0 استفسااااار....................................
0 افا الليل وحنا ما افينا < لاتفوتكم
0 غياب قهري قد يطول اعذروني
توقيع : ريحانة الجنة














عرض البوم صور ريحانة الجنة   رد مع اقتباس

قديم 04-13-2014, 12:47 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دلوعة بالحيل

البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 7792
المشاركات: 2,996 [+]
بمعدل : 0.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 68
نقاط التقييم: 169
دلوعة بالحيل has a spectacular aura aboutدلوعة بالحيل has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
دلوعة بالحيل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : bassouma المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: كل ما يدور في بالك عن تأخر حملك




موضوع جميل
يعطيك العافيه و القوه





من مواضيع دلوعة بالحيل
توقيع : دلوعة بالحيل

اللهم اني استودعك اطفالي و زوجي و اهلي
ومن احب فـ احفظهم يا الله وانت خير الحافظين


(ربي لا تذرني فردآ وانت خير الوارثين )

عرض البوم صور دلوعة بالحيل   رد مع اقتباس

قديم 04-13-2014, 01:20 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية bassouma

البيانات
التسجيل: Dec 2013
العضوية: 88986
المشاركات: 6,264 [+]
بمعدل : 2.41 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 89
نقاط التقييم: 926
bassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
bassouma غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : bassouma المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: كل ما يدور في بالك عن تأخر حملك








من مواضيع bassouma
0 صفات المرأة المثالية التي يتطلع اليها الرجال . المرأة المثالية في عين الرجل .
0 كيف تعوّدين طفلك على صيام رمضان ؟
0 افكار مبتكرة لتزيين البيت
0 نصائح للأمهات.. كيف تميزين نوع بكاء طفلك وما هو الحل
0 كيكات اعراس مختلفة موضة
0 القلق... سبب كاف لتأخير الحمل
0 الم في يوم 19 من دورة
0 تشخيص قلة الحيوانات المنوية وعلاجها
0 عندكي قارورة زجاج قديمة تعالي
0 صور لمكياج عيون رقيق وهادي لمحبي الجمال
0 ديكور قاعات افراح – كوشات افراح
0 مين جربت خلطة الشيخ إبراهيم رويس تجي تفيدني
0 فساتين عروس الوهرانية الجزائرية
0 الفرق بين اطفال الانابيب والحقن المجهري والتلقيح الصناعي
0 التسمم الغذائي: أسبابه، علاجه، وطرق الوقاية منه
توقيع : bassouma













عرض البوم صور bassouma   رد مع اقتباس

قديم 04-13-2014, 03:03 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,391 [+]
بمعدل : 7.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 301
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : bassouma المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: كل ما يدور في بالك عن تأخر حملك








من مواضيع أسيرة زوجي
0 صور بجايم عرائس ماركات
0 هل تريدين وجهك كالقمر يوم الحساب
0 مسابقة ألغاز شعرية لشهر رمضان المبارك
0 هنا مسابقة أجمل هدية يمكن تقديمها للوالدين
0 احذري حدوث نزيف
0 السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
0 شدّوا الرحال إلى الفردوس الأعلى
0 شواطئ صدفية حول العالم
0 رأسي عروسين مقطوعين في كعكة الزفاف
0 فوائد لا تعرفينها لحبوب منع الحمل
0 شاليهات ثلجية فاخرة
0 سوق خضار تفتح النفس
0 بعض النصائح السريعة للحصول على افضل النتائج فى المطبخ
0 همسة في اذن كل مغتاب
0 كيفية علاج انتفاخ القدمين للحامل
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس

قديم 04-13-2014, 03:04 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,391 [+]
بمعدل : 7.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 301
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : bassouma المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: كل ما يدور في بالك عن تأخر حملك








من مواضيع أسيرة زوجي
0 علامات الحمل بتوأم
0 اليك طريقة زيادة الوزن الصحية
0 يعجبني .. لا يعجبني ..!!
0 متلازمة ضيق التنفس عند المواليد,ضيق التنفس عند حديثي الولادة
0 لايسعد روحى الا رضاك ربي
0 عذراً آدم أنا لست فاكهة
0 نصيحتي إليك
0 رسائل امل باللون الازرق
0 وصية أم لولدها
0 فوائد استنشاق اوراق النعناع
0 برنامج الحامل اليومي
0 طرق تدبر القرآن
0 آحِبُگ .. .. گثَرٍ مٍآ هُلتِ دُمٍوٍعُيً وٍ آنٍتِ مٍوٍ وٍيًآيً .
0 هنا مسابقة اجمل هدية يمكن تقديمها للوالدين
0 الحمل فى تؤام ، علامات الحمل فى تؤام
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس

قديم 04-13-2014, 03:13 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية bassouma

البيانات
التسجيل: Dec 2013
العضوية: 88986
المشاركات: 6,264 [+]
بمعدل : 2.41 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 89
نقاط التقييم: 926
bassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
bassouma غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : bassouma المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: كل ما يدور في بالك عن تأخر حملك




تسلمي أسورة على مرور





من مواضيع bassouma
0 تغذية مهمة لطفل عدى 3 أشهر
0 أغذية ترفع خصوبة النساء وتلهب عاطفة الرجال
0 إستفسار لا تحرموني من ردودكم
0 ماذا تأخذ الحامل معها عند الذهاب للمستشفى للولادة
0 كيف تتعلمي طرز نقاطة x
0 حوامل أفيدوني في آلام صدر
0 الآيلاينر المنفصل موضة ماكياج سنة 2015
0 طرق للتخلص من التبول اللاإرادي لطفلكِ
0 الفلفل الحار بين قيمة غذائية و فوائد
0 ديكور قاعات افراح – كوشات افراح
0 التسوق بذكاء و بميزانية أقل
0 التسمم الغذائي: أسبابه، علاجه، وطرق الوقاية منه
0 تشخيص قلة الحيوانات المنوية وعلاجها
0 ما الذي يحتاجه طفلك كي ينمو؟
0 أشيك أسدالات صلاة
توقيع : bassouma













عرض البوم صور bassouma   رد مع اقتباس

قديم 04-13-2014, 06:24 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام عمر و هبة

البيانات
التسجيل: Feb 2014
العضوية: 90754
المشاركات: 206 [+]
بمعدل : 0.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 28
نقاط التقييم: 50
ام عمر و هبة will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ام عمر و هبة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : bassouma المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: كل ما يدور في بالك عن تأخر حملك




تسلمي حبيبتي على الموضوع القيم ربي يفرج عليك و علينا





من مواضيع ام عمر و هبة
توقيع : ام عمر و هبة

عرض البوم صور ام عمر و هبة   رد مع اقتباس

قديم 04-13-2014, 07:20 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,634 [+]
بمعدل : 14.42 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : bassouma المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: كل ما يدور في بالك عن تأخر حملك








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 تشكيلة موديلات روووعه لاتفوووتكم
0 نصائح مهمه عند طهي أرز بسمتي
0 حكم وأمثال راائعه
0 كيف تطور مهارة التفاوض لديك !
0 الكوسا بطعم البيتزا
0 طرق ولادة طبيعية بدون الم
0 بروفيرا
0 الأعمى الأبرص والأقرع
0 عمل قطع الشوكولاته الفاخرة وتغليفها بالخطوات المصورة
0 مسابقة عيوون المشااااااااهير
0 السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
0 روائع التدبر
0 هندي يعيش ب”ذيل” منذ ولادته
0 أنواع المرطبات المهبلية واستخدامها مع وسائل منع الحمل
0 أطعمة تمنع تساقط الشعر خلال الحمل وبعد الولادة
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 04-14-2014, 12:51 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,796 [+]
بمعدل : 27.64 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1059
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : bassouma المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: كل ما يدور في بالك عن تأخر حملك








من مواضيع ام ارجواااااان
0 ( اخواتي من ترغب في الانضمام الينااا ) تدخل هنااا بالتوووفيق
0 ماذا يحدث عند تناول حبوب الثوم على الريق فوائد عظيمة سبحان الله ؟
0 تووووووووووووووبيكاااات
0 خآمات للمصممين ..!
0 مضطرة واعذروني اختكم ام ارجوان
0 أوجاع أسفل الظهر
0 قلبك جريح امنحة ستة اشهر
0 @@ اخواتي النشيطات في شهر الخير @@ مبرووووووووك
0 حلى الشعيرية الباكستانية
0 مبروووووووووك حبيبت عمر - شعور الامومه مبروووووووك
0 طريقة اعداد أفخاذ الدجاج بالليمون والأعشاب
0 ما سبب نزول الماء بعد الشهر الثالث من الحمل ؟
0 # ( مسابقة العيد فرحة )# أولاد وبنات - نتشارك فرحة أطفالنا – شاركونا الدعوة عامة
0 معيشة مشتركة بين إنسان وشجرة على مدى 38 سنة
0 اهمية اداء السنه
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى علاج العقم و تأخر الحمل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل تأخر حملك ؟؟!! تفضلي حياتي توأمي منتدى أعراض الحمل والوحام 19 05-20-2013 01:57 PM
من يعرف سبب تأخر حملك . . . سكـره منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 48 04-08-2013 08:43 AM
من ساندك في مسألة تأخر حملك المتأمله خير منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 30 11-16-2012 02:03 AM
كل ما يدور فى بالك حول حنة ندى ماس هتلقيه هنا :) tota poto منتدى السوق التجاري 7 12-20-2011 01:00 PM
تأخر حملك -عقيم القلب الباكي منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 19 03-21-2011 05:17 AM


الساعة الآن 09:05 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .