أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى علاج العقم و تأخر الحمل

منتدى علاج العقم و تأخر الحمل يختص في أسباب العقم وطرق علاجها واسباب تأخر الحمل لدى بعض النساء .


تشخيص قلة الحيوانات المنوية وعلاجها


...
Like Tree3Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 04-13-2014, 11:28 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية bassouma

البيانات
التسجيل: Dec 2013
العضوية: 88986
المشاركات: 6,264 [+]
بمعدل : 2.41 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 89
نقاط التقييم: 926
bassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
bassouma غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
e36 تشخيص قلة الحيوانات المنوية وعلاجها




بعد التعرف على أسباب حدوث نقص عدد الحيوانات المنوية و أعراضها يجب التعرف على كيفية التشخيص وعلاج نقص الحيوانات المنوية
تشخيص قلة الحيوانات المنوية
عند لجوء الرجل إلى الطبيب في حالة عدم حدوث الحمل للمرأة، سوف يحاول الطبيب تحديد السبب الذي أدى إلى ذلك.
إنتاج الحيوانات المنوية معقد للغاية ويتطلب قيام الخصيتين والغدد النخامية والهيبوثالامس بوظائفهم على نحو فعال وطبيعي وهى الأعضاء الموجودة في المخ المسئولة عن إفراز الهرمونات التي تحفز على إنتاج الحيوانات المنوية. وأي خلل في وظائف هذه الأعضاء الحيوية سيؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية.
1- الفحص الأولي:
سوف يقوم الطبيب أولاً بتوجيه عدد من الأسئلة عن التاريخ الطبي والجنسي للشخص ثم يقوم بالفحص للجهاز التناسلي لرؤية أية علامات لوجود خلل ما مثل دوالي الخصية (Varicocele).
2- تحليل السائل المنوي
يتم تحديد حالة قلة عدد الحيوانات المنوية عند الرجل ضمن تحليل السائل المنوي، حيث يتم فحص السائل المنوي تحت المجهر لرؤية عدد الحيوانات المنوية التي تظهر في العينة و في بعض الأحيان يتم استخدام جهاز الكمبيوتر لعد الحيوانات المنوية.
إذا كانت هناك حيوانات منوية مرئية في العينة التي تم أخذها، فسوف يقوم الطبيب باستخدام اختبار آخر بعزل أي حيوان منوي موجود في السائل من أجل اختباره.
ومن أجل أخذ عينة السائل المنوي يحفز الطبيب الرجل للوصول إلى القذف في حاوية خاصة لتجميع السائل المنوي فيها بعد استمنائه.
وممكن تجميع السائل المنوي في واقِ ذكرى خاص عند ممارسة الاتصال الجنسي، وبما أن النتائج تتغير من عينة إلى أخرى بشكل كبير فمن الأفضل تواجد أكثر من عينة للسائل المنوي من أجل وجود صورة واضحة عن كم وما تكون عليه شكل الحيوانات المنوية.
كثافة الحيوانات المنوية الطبيعية تتراوح من 20 إلى أكثر من 100 مليون حيوان منوي لكل ملي لتر في السائل المنوي. والرجل قادر على إخصاب البويضة لدى المرأة بعدد أقل بكثير من هذا الكم الطبيعي .. إلا أن احتمالات الإخصاب تقل كلما قل عدد الحيوانات المنوية.
وأقل من نصف الرجال الذين تتراوح لديهم الحيوانات المنوية ما بين 12.5 إلى 25 مليون حيوان منوي لكل ملي لتر قادرين على تخصيب بويضة المرأة وجعلها حاملاً.
وأقل من ربع الرجال الذين تكون الحيوانات المنوية لديهم أقل من 12.5 مليون حيوان منوي لكل ملي لتر قادرين على تخصيب بويضة المرأة وجعلها حاملاً.
توجد العديد من العوامل الأخرى التي تؤثر على عملية التكاثر أو التناسل، حيث يوجد بعض الرجال ممن يعانون من قلة عدد الحيوانات المنوية لديهم يستطيعون الإنجاب. في حين أن البعض الآخر من الرجال الذين تكون معدلات الحيوانات المنوية لديهم طبيعية لا يستطيعون الإنجاب. فعدد الحيوانات المنوية هو أحد العوامل وليس كلها .. فالرجل باستطاعته تخصيب البويضة إذا كان لديه فقط نصف كم الحيوانات المنوية التي لها شكل طبيعي وتتحرك بشكل طبيعي أيضاً.
ويقوم الطبيب بإجراء اختبار آخر إذا كان هناك شك في أن قلة الحيوانات لمنوية يكون بسبب خلل آخر أدى إليه، كما سيتأكد الطبيب من خلو المرأة من أية اضطرابات متصلة بالخصوبة.
3- الموجات فوق الصوتية:
إذا كان الطبيب يشك في انسداد الجهاز التناسلي، فسوف يوصى بموجات فوق صوتية على كيس الخصية لرؤية الدوالي (Varicocele) أو انسداد البربخ.
4 - عينة من نسيج الخصية (Testicular test):
يقوم الطبيب مع هذا الإجراء بأخذ عينة من نسيج الخصية بواسطة إبرة رفيعة من أجل اختبار أي خلل في نسيجها وتحديد ما إذا كان هناك وجود للحيوانات المنوية من عدمه. يقوم الطبيب بتنميل المنطقة التي سيتم أخذ العينة منها (بوجه عام إحدى الخصيتين). هذا الإجراء غير مؤلم ولكن الرجل سيشعر بالاحتقان لبضعة أسابيع بعد أخذ العينة.
5- اختبارات الدم والاختبارات الجينية:
يلجأ الطبيب إلى اختبارات الدم واختبارات الهرمونات إذا كان هناك شك من جانبه بأن قلة عدد الحيوانات المنوية يكون بسبب اضطراب هرموني. سوف يقوم الطبيب بعمل اختبار للدم لقياس معدلات الهرمونات. في بعض الحالات تكون المشكلة المتصلة بإفراز الحيوانات المنوية مرتبطة بخلل في الجينات أو الكروموسومات، وحينها يقوم الطبيب بالتوصية بإجراء الاختبار الجيني لغياب أو وجود مناطق بها خلل في الكروموسومات الذكرية (Y).
علاج قله عدد الحيوانات المنوية
يعتمد العلاج على السبب الذي يقف وراء إفراز الكم القليل للحيوانات المنوية. سوف يقوم الطبيب بعمل الاختبارات لكنه في بعض الأحيان لا يتم التوصل إلى السبب. وحتى في حالة عدم التوصل للسبب يُقدم العلاج الذي يساعد الرجل في أن تصبح شريكته حاملاً، كما سيتأكد الطبيب من الفحص الجيد للمرأة، العلاج الذي يعزز من خصوبة المرأة قد يساعد في تعويض قلة الحيوانات المنوية عند الرجل - وبالتالي زيادة فرص حدوث الحمل عند المرأة.
وتتضمن أنماط العلاج لقلة عدد الحيوانات المنوية:
1- تصحيح دوالي الخصية (Varicocele repair):
هذا السبب شائعاً وراء حدوث العقم عند العديد من الرجال، ووجود الوريد المتضخم في كيس الخصية يساهم في قلة عدد الحيوانات المنوية وفى شكلها غير الطبيعي. العلاج الجراحي الذي يعمل على تصحيح الحالة يساعد على زيادة كم الحيوانات المنوية وبالتالي ازدياد فرص حدوث الحمل.
2- العلاج ببدائل الهرمونات:
إذا لم تكن الغدد النخامية والهيبوثالامس في المخ تفرز المعدلات الطبيعية من الهرمونات بالجسم، فسوف يوصى الطبيب بعلاج هرموني عن طريق الحقن بالهرمونات التناسلية (Gonadotropin injection)، في بعض الحالات قد يستمر الحقن المنتظم لمدة عام من أجل الوصول إلى معدلات الخصوبة الطبيعية.
3- علاج العدوى:
اختبار الدم يعكس زيادة عدد كرات الدم البيضاء وبالتالي وجود عدوى في الجهاز التناسلي يؤثر على إفراز الحيوانات المنوية. العلاج من المضادات الحيوية قد يساعد في الشفاء من العدوى ولكنه لا يصحح العقم.
4- أساليب مساعدة للإنجاب:
وهذه الإجراءات فعالة مع الرجال الذين يعانون من نقص في عدد الحيوانات المنوية، لأنه يتم الاحتياج إلى عدد قليل منها، ومن بين هذه الوسائل المساعدة:
أ- الإخصاب الصناعي "طفل الأنابيب":
تحقن المرأة يومياً لمدة 5 - 12 يوماً بالهرمونات من أجل تحفيز إفراز البويضات في المبايض. وعندما تنضج البويضة يتم سحبها من المبيض وتخصيبها بالحيوان المنوي في المعمل، وبعد تخصيب الحيوان المنوي للبويضة، يتم زرعها في رحم المرأة.
ب- الحقن المجهري و فيه يتم الحقن بالحيوانات المنوية داخل السيتوبلازم (Intracytoplasmic sperm injection):
يتم استخدامه بجانب الإخصاب الصناعي، وهذا الإجراء يتم فيه حقن حيوان منوي واحد في البويضة.
نصائح مساعدة لعلاج نقص الحيوانات المنوية
العناية الشخصية وتغيير نمط الحياة تعمل على زيادة عدد الحيوانات المنوية عند الرجل في السائل المنوي ومنها : -
1- تنظيم الاتصال الجنسي
من الهام حدوث الاتصال الجنسي المنتظم في وقت التبويض عند المرأة حيث ازدياد فرص الحمل عندها في هذه الفترة. لكن القذف المتكرر أكثر من مرة على مدار الأسبوع الواحد يساهم في قلة عدد الحيوانات المنوية الموجودة في السائل المنوي عند الرجل ومن الأفضل أن يكون الاتصال الجنسي أيام التبويض يوم بعد يوم
2- تجنب الحرارة
ارتفاع درجة حرارة الجسم عند الرجل تقلل من عدد الحيوانات المنوية لديه، لذا لابد من تجنب الحمامات الساخنة والساونة أو الخروج في الجو شديد الحرارة، ارتداء الملابس الضيقة من البنطلون أو الشورت، أو استخدام الكمبيوتر المحمول على الحجر يرفع من درجة حرارة الخصيتين وبالتالي يؤدى إلى قلة إنتاج الحيوانات المنوية.
3- إتباع نمط الحياة الصحية:
أ- الحفاظ على الوزن المثالي.
ب- تجنب التدخين.
ج- تجنب شرب الكحوليات المحرمة شرعا
د- تجنب المخدرات
وبالتالي تقل احتمالات الإصابة بنقص أو قلة في عدد الحيوانات المنوية عند الرجل والمرتبطة بحالات العقم وعدم قدرة المرأة على الإنجاب.





من مواضيع bassouma
0 صعوبة في فتح المواضيع
0 هل يجب على الزوجين تحضير نفسيهما قبل الحمل؟
0 كل ما يدور في بالك عن تأخر حملك
0 ستائر المطبخ
0 أرابسكا.. ..أناقة الثوب العربي بأنامل سعودية
0 عجينة بريزي بالزيت & وصفات تورتات روووووعة
0 فوائد بذور العنب العجيبة
0 صور لمكياج عيون رقيق وهادي لمحبي الجمال
0 لبنات المغرب كيف تحضرو خبزة فليو ؟؟
0 إقراح
0 أربع نصائح تجعل علاقتك طيبة مع شقيقات زوجك
0 طرق عمل إكسسوارات بالصور
0 الشهر الأول | الأسبوع 3: النشويات والسكريات سر صحتك
0 للمرأة الحامل أطعمة تساعد على تحديد جنس المولود
0 طاولات الأفراح
توقيع : bassouma














التعديل الأخير تم بواسطة bassouma ; 04-13-2014 الساعة 11:34 AM
عرض البوم صور bassouma   رد مع اقتباس



قديم 04-13-2014, 12:37 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريحانة الجنة

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58031
المشاركات: 17,135 [+]
بمعدل : 5.63 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 218
نقاط التقييم: 8461
ريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ريحانة الجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : bassouma المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: تشخيص قلة الحيوانات المنوية وعلاجها




يعطيك ِ الف عافية ياقمر





bassouma likes this.

من مواضيع ريحانة الجنة
0 عمل الكنافه بالقشطة مع التوضيح بالصور
0 كلمات انجليزية ومعانيها الخطرة
0 ميزات الحلقه المهبلية لمنع الحمل
0 حدث عالمي يتحول إلى مأساة
0 بشروا ولاتنفروا
0 لقطة محزنة اخذت فى بنجلادش فى عيد الاضحى
0 ملتقى قروب الصدارة......بوركت جهودكم
0 جلسات منخفضة 2014 ولا أروع منها
0 التصوير ثلاثي ورباعي الأبعاد خطر يهدد الجنين
0 احذري غذاء طفلك في خطر!
0 عواقب سمنة الحامل ع الجنين
0 علاقة السمنة بالامراض ~
0 10 نصائح ذهبية للمرأة الذكية
0 من السكر والرز الى عز العز ..قصة نجااح عجيبة
0 كيف نعود اطفالنا الأذكاراليومية وغيرها
توقيع : ريحانة الجنة














عرض البوم صور ريحانة الجنة   رد مع اقتباس

قديم 04-13-2014, 01:16 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية bassouma

البيانات
التسجيل: Dec 2013
العضوية: 88986
المشاركات: 6,264 [+]
بمعدل : 2.41 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 89
نقاط التقييم: 926
bassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
bassouma غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : bassouma المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: تشخيص قلة الحيوانات المنوية وعلاجها








من مواضيع bassouma
0 أخر صيحه فى اضاءات غرف النوم
0 أربع نصائح تجعل علاقتك طيبة مع شقيقات زوجك
0 كيفية صنع وردات جميلة بالقماش
0 مين جربت خلطة الشيخ إبراهيم رويس تجي تفيدني
0 طرق رائعة و جميلة لتزين تفاح ,للضيافة
0 مرايات رووووعة
0 كيف تعيش حياتك بروح جديدة؟
0 استخدام الرجل للهاتف الجوال بكثرة يسبب العقم
0 اجمل طرق تزيين المداخل2014
0 اكتئاب ما بعد الولادة : أعراضه وأسبابه
0 كيفية استحمام الرضيع الحديث الولادة بطريقة سليمة بالصور
0 كيف يتم تلقيح البويضه في الرحم
0 إقراح
0 هام للنساء...أربع خطوات لكسب الحموات
0 إستفسار
توقيع : bassouma













عرض البوم صور bassouma   رد مع اقتباس

قديم 04-13-2014, 03:03 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,391 [+]
بمعدل : 7.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 301
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : bassouma المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: تشخيص قلة الحيوانات المنوية وعلاجها








من مواضيع أسيرة زوجي
0 الحياء في الاسلام،وما الفرق بين الحياء و الخجل؟
0 هنا مسابقة بيت الاحلام (شاركينا حلمك)
0 النار و عذابها ( قروب النهار، أسيرة زوجي، basouma26،عطر الربيع)
0 قومي بتطويل الشعر بزيت الخروع واللوز
0 ماتودى معرفته عن اختبار الحمل المنزلى
0 الفرق بين اللهم صلّ و اللهم صلّي
0 طبق لتزيين السفرة
0 التجهيز لاستحمام الرضيع:
0 السلام عليكم
0 أرقى الساعات الناعمة
0 تجميد الفاكهة بطريقة صحية
0 ازياء اطفال (دلوعتي كل الحلا فيها ..)
0 رفقا بالعيون ..... لو كانت ناطقة لشكت
0 أيام من ذهب
0 لا تمت وانت على قيد الحياة
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس

قديم 04-13-2014, 03:04 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,391 [+]
بمعدل : 7.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 301
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : bassouma المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: تشخيص قلة الحيوانات المنوية وعلاجها








من مواضيع أسيرة زوجي
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس

قديم 04-13-2014, 03:16 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية bassouma

البيانات
التسجيل: Dec 2013
العضوية: 88986
المشاركات: 6,264 [+]
بمعدل : 2.41 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 89
نقاط التقييم: 926
bassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
bassouma غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : bassouma المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: تشخيص قلة الحيوانات المنوية وعلاجها




تسلمي أسورة على مرور





من مواضيع bassouma
0 ماهي أفضل طريقة لكسر حاجز الخجل بين الزوجين ؟
0 لمسات بسيطة لجمال بيتك
0 أغرب وأطرف صدفة
0 الشهر الأول | الأسبوع 4: لا تتناولي هذه الأطعمة
0 اكتئاب ما بعد الولادة : أعراضه وأسبابه
0 دراسة تساعد الأمهات في جذب الأطفال نحو الأطعمه المفيده
0 دعواتكم لأبي بشفاء
0 طرق عمل إكسسوارات بالصور
0 عما تبحث النساء الحوامل في موقع”غوغل“؟
0 معلومات عن بوليجيناكس polygynax
0 لهذه الأسباب العلاقة الحميمة مؤذية ومحرمة أثناء الدورة الشهرية
0 هل أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي هي البيت البديل؟
0 اعتذر عن غياب
0 يزعجك النمل؟ إليك طريقة طبيعية لطرده نهائيا من المنزل
0 ملابس مواليد
توقيع : bassouma













عرض البوم صور bassouma   رد مع اقتباس

قديم 04-13-2014, 07:21 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,634 [+]
بمعدل : 14.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : bassouma المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: تشخيص قلة الحيوانات المنوية وعلاجها








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 سلامة القلب
0 تحفيز طفلك على اتخاذ الوضعية الصحيحة للولادة
0 صينيه الأرز بالجبنه والقشطة
0 سينامون رول بالبندق( ميني)
0 تصاميم "فيرا وانغ" نجمات ارتدين فساتين زفاف
0 طريقة عمل كيك طبقات بالكريمة
0 برنامج مهم للعروس, خطوات مهمة قبل يوم الزفاف
0 خمس طرق لتنويم طفلك
0 دجاجة مشوية مع البطاطس والبصل
0 السفرة اللبنانية* أشهى الأكلات
0 الصحة في رمضان
0 مكياج عيون اللون تركواز مع وردي جنان 2016
0 مسابقة Fashion Show يسعدني تشريفكم
0 الى عطرررررررررررر الربيع ترحيب بعودتك يا الغلا
0 لكل رجل نقطة ضعف
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 04-14-2014, 12:51 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,796 [+]
بمعدل : 27.67 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1059
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : bassouma المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: تشخيص قلة الحيوانات المنوية وعلاجها








من مواضيع ام ارجواااااان
0 فساتين قصيره للحامل
0 من دلائل عظمة القرآن و إعجازه
0 كيك بالشيكولاتة والمكسرات... بالصور
0 ماتت الأم فانتحر أبناؤها الأربعة ليلحقوا بها
0 (( احذروا التفكير قبل النوم ))
0 مايكروسوفت تطلق حزمة أوفيس 365 الجديدة
0 طريقة عمل سمك فيليه بالخضار والبرتقال
0 للمرضعات
0 $ لا تقتصر وظيفة الدرج – كما يتصور البعض على كونه للتنقل بين الطوابق و لكن .......$
0 الفرق بين الصراحة والوقاحة
0 طَالَ الْطَّرِيْقُ وُضَآعْ بَابُ الَمَوَآصِيلَ
0 == فضل كفاله اليتيم ==
0 امرأه تصفعها يدها بشكل لا ارادي ..؟؟
0 اناقة الالماس الاسود
0 3 دول تمنع مواطنيها من صيام رمضان
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 04-14-2014, 02:24 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,529 [+]
بمعدل : 22.83 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 731
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : bassouma المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: تشخيص قلة الحيوانات المنوية وعلاجها








من مواضيع إحساس إمرأة
0 الرضاعة الطبيعية ، فوائد الرضاعة الطبيعية للأم و الرضيع
0 ♥ موسوعة سمايلات متنوعة ♥
0 طريقة الولادة خطوة بخطوة صور نادرة وقت لحظات الولادة
0 هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم ♥
0 سلطة الباذنجان والبندورة
0 نصائح للحصول على حمل آمن , كيفية الحصول على حمل امن
0 الكرواسون روووعه,طريقة الكرواسون سهلة و بالصور
0 براوني ب السنيكرس
0 نصائح لإرضاع الطفل بالقارورة
0 وصفات علاجية من الطبيعة
0 موسوعه سلطات، كل انواع السلطات هنا و بالصور
0 ♥احلى مشايه اطفال♥ و لعبه مشايه ♥
0 همسة عطاء حقيقي
0 ما هي زيادة الوزن المسموح بها أثناء فترة الحمل
0 الفطيرة الميكسيكية, دوائر , الكفتة مع الباذنجان والبطاطس ’ كريات الجمبري المقلية
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 04-14-2014, 02:25 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,529 [+]
بمعدل : 22.83 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 731
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : bassouma المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: تشخيص قلة الحيوانات المنوية وعلاجها








من مواضيع إحساس إمرأة
0 تغيرات الحمل في الشهر الخامس
0 نصائح تخلّصك من علامات تمدّد الجلد بعد الحمل , علاج تمدد الجلد بعد الحمل
0 ♥ شوربة الذرة ♥
0 طريقة عمل الخبز المظفر
0 المكرونة الفوتشيني الأوروبية بالجبنة
0 كيكة القهوه
0 براوني ب السنيكرس
0 Spinal Bifida الصلب المشقوق
0 أحدث تحليلات للكشف المبكر عن فرص الولادة المبكرة وبطء نمو الطفل
0 غرف الجلوس بألوانها المريحة
0 ايس كريم الليمون الليم , بالصور
0 افكار هدايا روعة للمولود التوأم , الجزء الثاني
0 سلطة الجمبري، طبق سلطة الجمبري
0 وحدة في المستشفى !!!
0 طريقة الممبار بالصور,طريقة الممبار الضانى
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى علاج العقم و تأخر الحمل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قلة الحيوانات المنوية آهاات منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 16 06-18-2015 04:25 AM
مدة إنتاج الحيوانات المنوية memaya منتدى أعراض الحمل والوحام 15 07-04-2013 08:47 PM
نقص عدد الحيوانات المنوية وعلاجها بالغذاء Dream10 منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 3 03-19-2013 03:17 PM
عدد الحيوانات المنوية ((ام ليان)) منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 16 01-18-2013 05:08 PM
الحيوانات المنوية الجــفــرية منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 11 10-08-2012 01:02 AM


الساعة الآن 01:00 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .