أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى علاج العقم و تأخر الحمل

منتدى علاج العقم و تأخر الحمل يختص في أسباب العقم وطرق علاجها واسباب تأخر الحمل لدى بعض النساء .


تشخيص قلة الحيوانات المنوية وعلاجها


...
Like Tree3Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 04-13-2014, 12:28 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية bassouma

البيانات
التسجيل: Dec 2013
العضوية: 88986
المشاركات: 6,265 [+]
بمعدل : 2.81 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 86
نقاط التقييم: 926
bassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
bassouma غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
e36 تشخيص قلة الحيوانات المنوية وعلاجها




بعد التعرف على أسباب حدوث نقص عدد الحيوانات المنوية و أعراضها يجب التعرف على كيفية التشخيص وعلاج نقص الحيوانات المنوية
تشخيص قلة الحيوانات المنوية
عند لجوء الرجل إلى الطبيب في حالة عدم حدوث الحمل للمرأة، سوف يحاول الطبيب تحديد السبب الذي أدى إلى ذلك.
إنتاج الحيوانات المنوية معقد للغاية ويتطلب قيام الخصيتين والغدد النخامية والهيبوثالامس بوظائفهم على نحو فعال وطبيعي وهى الأعضاء الموجودة في المخ المسئولة عن إفراز الهرمونات التي تحفز على إنتاج الحيوانات المنوية. وأي خلل في وظائف هذه الأعضاء الحيوية سيؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية.
1- الفحص الأولي:
سوف يقوم الطبيب أولاً بتوجيه عدد من الأسئلة عن التاريخ الطبي والجنسي للشخص ثم يقوم بالفحص للجهاز التناسلي لرؤية أية علامات لوجود خلل ما مثل دوالي الخصية (Varicocele).
2- تحليل السائل المنوي
يتم تحديد حالة قلة عدد الحيوانات المنوية عند الرجل ضمن تحليل السائل المنوي، حيث يتم فحص السائل المنوي تحت المجهر لرؤية عدد الحيوانات المنوية التي تظهر في العينة و في بعض الأحيان يتم استخدام جهاز الكمبيوتر لعد الحيوانات المنوية.
إذا كانت هناك حيوانات منوية مرئية في العينة التي تم أخذها، فسوف يقوم الطبيب باستخدام اختبار آخر بعزل أي حيوان منوي موجود في السائل من أجل اختباره.
ومن أجل أخذ عينة السائل المنوي يحفز الطبيب الرجل للوصول إلى القذف في حاوية خاصة لتجميع السائل المنوي فيها بعد استمنائه.
وممكن تجميع السائل المنوي في واقِ ذكرى خاص عند ممارسة الاتصال الجنسي، وبما أن النتائج تتغير من عينة إلى أخرى بشكل كبير فمن الأفضل تواجد أكثر من عينة للسائل المنوي من أجل وجود صورة واضحة عن كم وما تكون عليه شكل الحيوانات المنوية.
كثافة الحيوانات المنوية الطبيعية تتراوح من 20 إلى أكثر من 100 مليون حيوان منوي لكل ملي لتر في السائل المنوي. والرجل قادر على إخصاب البويضة لدى المرأة بعدد أقل بكثير من هذا الكم الطبيعي .. إلا أن احتمالات الإخصاب تقل كلما قل عدد الحيوانات المنوية.
وأقل من نصف الرجال الذين تتراوح لديهم الحيوانات المنوية ما بين 12.5 إلى 25 مليون حيوان منوي لكل ملي لتر قادرين على تخصيب بويضة المرأة وجعلها حاملاً.
وأقل من ربع الرجال الذين تكون الحيوانات المنوية لديهم أقل من 12.5 مليون حيوان منوي لكل ملي لتر قادرين على تخصيب بويضة المرأة وجعلها حاملاً.
توجد العديد من العوامل الأخرى التي تؤثر على عملية التكاثر أو التناسل، حيث يوجد بعض الرجال ممن يعانون من قلة عدد الحيوانات المنوية لديهم يستطيعون الإنجاب. في حين أن البعض الآخر من الرجال الذين تكون معدلات الحيوانات المنوية لديهم طبيعية لا يستطيعون الإنجاب. فعدد الحيوانات المنوية هو أحد العوامل وليس كلها .. فالرجل باستطاعته تخصيب البويضة إذا كان لديه فقط نصف كم الحيوانات المنوية التي لها شكل طبيعي وتتحرك بشكل طبيعي أيضاً.
ويقوم الطبيب بإجراء اختبار آخر إذا كان هناك شك في أن قلة الحيوانات لمنوية يكون بسبب خلل آخر أدى إليه، كما سيتأكد الطبيب من خلو المرأة من أية اضطرابات متصلة بالخصوبة.
3- الموجات فوق الصوتية:
إذا كان الطبيب يشك في انسداد الجهاز التناسلي، فسوف يوصى بموجات فوق صوتية على كيس الخصية لرؤية الدوالي (Varicocele) أو انسداد البربخ.
4 - عينة من نسيج الخصية (Testicular test):
يقوم الطبيب مع هذا الإجراء بأخذ عينة من نسيج الخصية بواسطة إبرة رفيعة من أجل اختبار أي خلل في نسيجها وتحديد ما إذا كان هناك وجود للحيوانات المنوية من عدمه. يقوم الطبيب بتنميل المنطقة التي سيتم أخذ العينة منها (بوجه عام إحدى الخصيتين). هذا الإجراء غير مؤلم ولكن الرجل سيشعر بالاحتقان لبضعة أسابيع بعد أخذ العينة.
5- اختبارات الدم والاختبارات الجينية:
يلجأ الطبيب إلى اختبارات الدم واختبارات الهرمونات إذا كان هناك شك من جانبه بأن قلة عدد الحيوانات المنوية يكون بسبب اضطراب هرموني. سوف يقوم الطبيب بعمل اختبار للدم لقياس معدلات الهرمونات. في بعض الحالات تكون المشكلة المتصلة بإفراز الحيوانات المنوية مرتبطة بخلل في الجينات أو الكروموسومات، وحينها يقوم الطبيب بالتوصية بإجراء الاختبار الجيني لغياب أو وجود مناطق بها خلل في الكروموسومات الذكرية (Y).
علاج قله عدد الحيوانات المنوية
يعتمد العلاج على السبب الذي يقف وراء إفراز الكم القليل للحيوانات المنوية. سوف يقوم الطبيب بعمل الاختبارات لكنه في بعض الأحيان لا يتم التوصل إلى السبب. وحتى في حالة عدم التوصل للسبب يُقدم العلاج الذي يساعد الرجل في أن تصبح شريكته حاملاً، كما سيتأكد الطبيب من الفحص الجيد للمرأة، العلاج الذي يعزز من خصوبة المرأة قد يساعد في تعويض قلة الحيوانات المنوية عند الرجل - وبالتالي زيادة فرص حدوث الحمل عند المرأة.
وتتضمن أنماط العلاج لقلة عدد الحيوانات المنوية:
1- تصحيح دوالي الخصية (Varicocele repair):
هذا السبب شائعاً وراء حدوث العقم عند العديد من الرجال، ووجود الوريد المتضخم في كيس الخصية يساهم في قلة عدد الحيوانات المنوية وفى شكلها غير الطبيعي. العلاج الجراحي الذي يعمل على تصحيح الحالة يساعد على زيادة كم الحيوانات المنوية وبالتالي ازدياد فرص حدوث الحمل.
2- العلاج ببدائل الهرمونات:
إذا لم تكن الغدد النخامية والهيبوثالامس في المخ تفرز المعدلات الطبيعية من الهرمونات بالجسم، فسوف يوصى الطبيب بعلاج هرموني عن طريق الحقن بالهرمونات التناسلية (Gonadotropin injection)، في بعض الحالات قد يستمر الحقن المنتظم لمدة عام من أجل الوصول إلى معدلات الخصوبة الطبيعية.
3- علاج العدوى:
اختبار الدم يعكس زيادة عدد كرات الدم البيضاء وبالتالي وجود عدوى في الجهاز التناسلي يؤثر على إفراز الحيوانات المنوية. العلاج من المضادات الحيوية قد يساعد في الشفاء من العدوى ولكنه لا يصحح العقم.
4- أساليب مساعدة للإنجاب:
وهذه الإجراءات فعالة مع الرجال الذين يعانون من نقص في عدد الحيوانات المنوية، لأنه يتم الاحتياج إلى عدد قليل منها، ومن بين هذه الوسائل المساعدة:
أ- الإخصاب الصناعي "طفل الأنابيب":
تحقن المرأة يومياً لمدة 5 - 12 يوماً بالهرمونات من أجل تحفيز إفراز البويضات في المبايض. وعندما تنضج البويضة يتم سحبها من المبيض وتخصيبها بالحيوان المنوي في المعمل، وبعد تخصيب الحيوان المنوي للبويضة، يتم زرعها في رحم المرأة.
ب- الحقن المجهري و فيه يتم الحقن بالحيوانات المنوية داخل السيتوبلازم (Intracytoplasmic sperm injection):
يتم استخدامه بجانب الإخصاب الصناعي، وهذا الإجراء يتم فيه حقن حيوان منوي واحد في البويضة.
نصائح مساعدة لعلاج نقص الحيوانات المنوية
العناية الشخصية وتغيير نمط الحياة تعمل على زيادة عدد الحيوانات المنوية عند الرجل في السائل المنوي ومنها : -
1- تنظيم الاتصال الجنسي
من الهام حدوث الاتصال الجنسي المنتظم في وقت التبويض عند المرأة حيث ازدياد فرص الحمل عندها في هذه الفترة. لكن القذف المتكرر أكثر من مرة على مدار الأسبوع الواحد يساهم في قلة عدد الحيوانات المنوية الموجودة في السائل المنوي عند الرجل ومن الأفضل أن يكون الاتصال الجنسي أيام التبويض يوم بعد يوم
2- تجنب الحرارة
ارتفاع درجة حرارة الجسم عند الرجل تقلل من عدد الحيوانات المنوية لديه، لذا لابد من تجنب الحمامات الساخنة والساونة أو الخروج في الجو شديد الحرارة، ارتداء الملابس الضيقة من البنطلون أو الشورت، أو استخدام الكمبيوتر المحمول على الحجر يرفع من درجة حرارة الخصيتين وبالتالي يؤدى إلى قلة إنتاج الحيوانات المنوية.
3- إتباع نمط الحياة الصحية:
أ- الحفاظ على الوزن المثالي.
ب- تجنب التدخين.
ج- تجنب شرب الكحوليات المحرمة شرعا
د- تجنب المخدرات
وبالتالي تقل احتمالات الإصابة بنقص أو قلة في عدد الحيوانات المنوية عند الرجل والمرتبطة بحالات العقم وعدم قدرة المرأة على الإنجاب.





من مواضيع bassouma
0 الفرق بين حمل الولد والبنت
0 10 أسباب لتأخر الدورة الشهرية
0 هل يجب على الطفل ارتداء أحذية بمواصفات خاصة؟
0 ستائر المطبخ
0 ساعات حائط فى غرف الجلوس
0 الإكتئاب رح يدمرني
0 الم في يوم 19 من دورة
0 ماهي أفضل طريقة لكسر حاجز الخجل بين الزوجين ؟
0 تعليم الطفل دخول الحمام بالخطوات
0 رجعت إليكم من جديد
0 تحضير ثدى المراة الحامل فى الشهور الاخيرة من الحمل هام جدا
0 الكحل الملون موضة صيف 2014
0 تغير دورة مع ألام شديدة أسفل الظهر
0 اضرار تقبيل الطفل من الفم تعرفي عليها معنا
0 أحدث ديكورات أبواب
توقيع : bassouma














التعديل الأخير تم بواسطة bassouma ; 04-13-2014 الساعة 12:34 PM
عرض البوم صور bassouma   رد مع اقتباس



قديم 04-13-2014, 01:37 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريحانة الجنة

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58031
المشاركات: 17,134 [+]
بمعدل : 6.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 214
نقاط التقييم: 8461
ريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ريحانة الجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : bassouma المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: تشخيص قلة الحيوانات المنوية وعلاجها




يعطيك ِ الف عافية ياقمر





bassouma likes this.

من مواضيع ريحانة الجنة
0 حي على الفلاح~❤
0 أسهل طريقة للتخلّص من علامات تمدّد البشرة
0 هل تعرف قصة ليلة القدر؟
0 جمال الارض من السماء
0 جلسات منخفضة 2014 ولا أروع منها
0 برنامج راديو اذاعات القران الكريم
0 كٌن‘ ولاتًكُن‘ في رمًضًان‘ ღ
0 أغرب 10 لوحات إعلانية لم تراها من قبل
0 10 خطوات للحفاظ على تغذية جيدة وصحية لطفلك الدارج
0 جلسات منخفضة 2014 ولا أروع منها
0 الحجاج والأسرى.....
0 وددت أَنِّي كنت خضراء في هذه الخضر تأتي عليّ بهيمة تأْكلني
0 كيفية تقليل آلام المخاض طبيعيًا والتحكم في التنفس
0 عقيدة أهل السنة والجماعة...بأختصار
0 اجمل ساعات نسائية 2014
توقيع : ريحانة الجنة














عرض البوم صور ريحانة الجنة   رد مع اقتباس

قديم 04-13-2014, 02:16 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية bassouma

البيانات
التسجيل: Dec 2013
العضوية: 88986
المشاركات: 6,265 [+]
بمعدل : 2.81 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 86
نقاط التقييم: 926
bassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
bassouma غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : bassouma المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: تشخيص قلة الحيوانات المنوية وعلاجها








من مواضيع bassouma
0 جهاز العروس الوهرانية الجزائرية
0 تعالو نشجع منتخب الجزائري في مونديال
0 مين تعرف كتر عن دوالي تساعدني
0 علاجات بسيطة ونصائح لعلاج الغثيان أو القيء أثناء الحمل
0 10 أسباب لتأخر الدورة الشهرية
0 مفاجأة.. ساعة ذكية تنهي عصر الهاتف المحمول!
0 ألوان طلاء الاظافر صيف 2014
0 اختاري أحمر شفاهك حسب لون بشرتك
0 بشرى للي يعانو من بطانة الرحم المهاجرة
0 لمسات بسيطة لجمال بيتك
0 الفلفل الحار بين قيمة غذائية و فوائد
0 للمرأة الحامل أطعمة تساعد على تحديد جنس المولود
0 لبنات المغرب كيف تحضرو خبزة فليو ؟؟
0 خطير...تجنبوا تصوير الأطفال بضوء الفلاش وهذا هو السبب
0 كيفية تحضير عجينة الرقاق أو التريد
توقيع : bassouma













عرض البوم صور bassouma   رد مع اقتباس

قديم 04-13-2014, 04:03 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,337 [+]
بمعدل : 7.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 297
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : bassouma المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: تشخيص قلة الحيوانات المنوية وعلاجها








من مواضيع أسيرة زوجي
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس

قديم 04-13-2014, 04:04 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,337 [+]
بمعدل : 7.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 297
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : bassouma المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: تشخيص قلة الحيوانات المنوية وعلاجها








من مواضيع أسيرة زوجي
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس

قديم 04-13-2014, 04:16 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية bassouma

البيانات
التسجيل: Dec 2013
العضوية: 88986
المشاركات: 6,265 [+]
بمعدل : 2.81 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 86
نقاط التقييم: 926
bassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
bassouma غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : bassouma المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: تشخيص قلة الحيوانات المنوية وعلاجها




تسلمي أسورة على مرور





من مواضيع bassouma
0 صفات المرأة المثالية التي يتطلع اليها الرجال . المرأة المثالية في عين الرجل .
0 تعرفي على كيفية استخدام الملعقة ضمن أدوات زينتك
0 نصائح خاصة بحساسية فصل الربيع
0 " التمريخ " تعريفه ، دواعيه ، فوائده
0 عما تبحث النساء الحوامل في موقع”غوغل“؟
0 أربع نصائح تجعل علاقتك طيبة مع شقيقات زوجك
0 رجعت إليكم من جديد
0 طلب فتح قسم خاص بتدابر المنزلية
0 يزعجك النمل؟ إليك طريقة طبيعية لطرده نهائيا من المنزل
0 الفلفل الحار بين قيمة غذائية و فوائد
0 وصفة مجربة لزيادة التبويض
0 استخدام الرجل للهاتف الجوال بكثرة يسبب العقم
0 هل أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي هي البيت البديل؟
0 للمرأة الحامل أطعمة تساعد على تحديد جنس المولود
0 طريقة تحضير فلان بالبيض
توقيع : bassouma













عرض البوم صور bassouma   رد مع اقتباس

قديم 04-13-2014, 08:21 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,945 [+]
بمعدل : 16.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : bassouma المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: تشخيص قلة الحيوانات المنوية وعلاجها








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 مكونات طبيعة قد تجدينها في المطبخ التي تغذي البشرة وتعالج الآلام وتعالج الجروح
0 الفرابتشينو بالشوكولاتة البيضاء
0 انصيحة لتحصل على الراتب الذي تريده اتبعي هذه الخطوات
0 مسابقة **اختبر ثقافتك العامة** حياكم الله شرفونا
0 إذا كنت تودّين الحمل والإنجاب، عليك بتناول بعض الأطعمة التي تساعد في زيادة الخصوبة
0 فوائد حفظ القرأن
0 مشاركتي بمسابقة(مهاراتي&ابتكاراتي) سلطة خضروات مقليه
0 السموكي البني لعيون ساحرة
0 وين مشرفات حوامل الي لهم مده ولا يدخلون
0 عبارات لتوزيعات المواليد
0 إرشادات لإقناع أمّك بمن اخترته شريكاً؟
0 مطبخك آمن بمواد تنظيف طبيعية
0 مسابقة عيوون المشااااااااهير
0 فن الاحتواء في العلاقة الزوجية
0 بطاطا بالجبن
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 04-14-2014, 01:51 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 30.78 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1055
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : bassouma المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: تشخيص قلة الحيوانات المنوية وعلاجها








من مواضيع ام ارجواااااان
0 مساااابقة ملابس العيد للاولاد والبنات لعيووونكم وكل عام وانتم بخير يارب
0 ارتفاع الحرارة عند الاطفال لا يتطلب المضادات دائماً
0 اخواتي الغاااليات - هنا فقط نتائج المسابقات - مع الروابط - تسلمووو
0 الأرز مع الدجاج و الزعفران
0 محفظة نقودعجيبه اصنعيها من؟؟؟؟
0 اللون الذهبي ذو الطاقة الحركيه والذكاء العالي ( تفضلوا )
0 طريقة عمل الهريسة اليمنية
0 فساتين حلوه للسهرات مميزة وجديدة
0 فساتين للحوامل طويلة
0 طريقة عمل كوخ بالفوتوشوب
0 تغيّر لون البراز لدى الأطفال
0 احذية ماركات عالمية - صور احذية ماركات عالمية
0 العوامل التي ثؤثر في نتائج اطفال الانابيب
0 اسباب الوحم...مشاكل الوحم...اعراض الوحم
0 الأشْجّْآرُ صَآمِتْہْ .. لَڪِنَّهْآ لَيْسَتَ مَيتْہْ
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 04-14-2014, 03:24 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 25.98 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 727
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : bassouma المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: تشخيص قلة الحيوانات المنوية وعلاجها








من مواضيع إحساس إمرأة
0 صور, رمزيه, طبيعيه, متحركة , افتارز, مناظر, طبيعيه, للمواضيع.
0 ♥ مبخر الدجاج ♥ بالصور ♥
0 زين جهازك بثلاث ادوات فقط
0 اسماء جديدة بحرف الالف ، اجمل اسماء للبيبيهات ، اسماء للمواليد بمعانيها
0 نوع ميلان الرحم - درجات ميل الرحم إلى الخلف, سبب ميلان الرحم
0 صور ورد متحركة بالحروف الإنجليزية، حروف متحركة ورعة
0 الزنجبيل لشد ترهلات جسمك
0 ادخال السرور على المسلمين ..من أحبّ الأعمال إلى الله
0 بعض الخطوآت العلمية لتنمية الخيآل عند طفلك
0 نصائح لتجنب هشاشة العظام , معلومات مهمة خاصة للنساء
0 افكار جديدة ومبتكرة للتقديم والحفلات والضيافه
0 ماذا تفعلين عندما يتجه قلب زوجك لامرأة اخرى
0 متبل السلق باللبنة مع العجة
0 تقبلوا اعتذاري يا الغاليات !
0 اسباب حدوث هبوط الرحم , طرق العلاج هبوط الرحم
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 04-14-2014, 03:25 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 25.98 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 727
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : bassouma المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: تشخيص قلة الحيوانات المنوية وعلاجها








من مواضيع إحساس إمرأة
0 إحذري مضاعفات مرض الربو خلال الحمل
0 المكرونة الحارة بالدجاج
0 آيهما آفضل شرب الماء بارد آم ساخن
0 عصير البطيخ المثلج
0 تاثير الشمام على الحمل ،منافع الشمام الصحية للحوامل
0 كيف تقوي ثقتك بنفسك ؟
0 مشروبات, طبيعية, تخفف, آلام النفاس, والدورة الشهرية
0 ♥مكرونة البيستو بالخطوات المصورة♥
0 الاوزي على طريقة اهل نابلس وقراها
0 خلفيات طبيعيه للمواضيع و للملف الشخصي , متحركه وثابته
0 كوكتيل الموز والبرتقال
0 أسرع رجيم : رجيم البروتين
0 اكسسوارات ناعمه للصبايا , اجمل اكسسوارات البنات الرقيقه
0 حلا سهل ولذيذ
0 هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى علاج العقم و تأخر الحمل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قلة الحيوانات المنوية آهاات منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 16 06-18-2015 05:25 AM
مدة إنتاج الحيوانات المنوية memaya منتدى أعراض الحمل والوحام 15 07-04-2013 09:47 PM
نقص عدد الحيوانات المنوية وعلاجها بالغذاء Dream10 منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 3 03-19-2013 04:17 PM
عدد الحيوانات المنوية ((ام ليان)) منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 16 01-18-2013 05:08 PM
الحيوانات المنوية الجــفــرية منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 11 10-08-2012 02:02 AM

 

الساعة الآن 10:48 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .