أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى حوامل الطبي

منتدى حوامل الطبي متابعة صحة الحامل و الجنين وكل ما يختص بالأمراض المزمنة - أمراض الحمل - زواج الأقارب والأمراض الوراثية - خطورة الأدوية - الصبغات


مراحل تطور الجنين في بطن امه بالصور


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 04-17-2014, 05:30 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 26.70 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 726
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى حوامل الطبي
icon19 مراحل تطور الجنين في بطن امه بالصور










مراحل تطور الجنين في بطن امه بالصور
مراحل نمو الجنين:

الاسابيع الاول والثاني والثالث



إذا كنت تريدين الإنجاب الآن، يجب أن تكوني مستعدة جسدياً لهذا الحمل.
يجب أن تمتنعي تماماً عن تناول أية عقاقير حتى إذا كانت مسكنات عادية أو تناول أي كحوليات قبل بداية الحمل وحتى نهايته حتى تكون صحتك العامة مؤهلة لاستقبال الحمل.


سيقوم الطبيب بتحديد يوم الولادة وذلك بناء علي ميعاد انتهاء آخر دورة شهرية لك.
بما أن من الصعب معرفة ميعاد التبويض لكل سيدة وبالتالي من الصعب معرفة تاريخ تلقيح البويضة بالحيوان المنوي، فإن الطبيب يقوم بتحديد ميعاد الولادة عن طريق آخر ميعاد لحدوث الدورة الشهرية.
وذلك يعني أن أول أسبوع في الحمل هو أسبوع بداية آخر دورة شهرية لك.



في الاسبوع الثاني

بعد الأسبوع الثاني من بداية التبويض، يبدأ الإستروجين في استثارة الرحم ويرتفع مستوى هرمون البروجسترون وذلك لتهيئة الرحم لتدعيم البويضة الملقحة، في نفس الوقت تقوم المبايض بالحفاظ علي البويضة في أكياس خاصة بها.
وفي هذه المرحلة يبدأ جسمك في الاستعداد لتحمل الجنين بمجرد التقاء الحيوان المنوي بالبويضة.



البويضة و الحيوانات المنوية محاطة بها
مع بداية الأسبوع الثالث تبدأ الأمور في الوضوح بشكل أكبر. في منتصف الدورة (اليوم 14 في كل 28 يوم للدورة) يبدأ التبويض عند السيدة – بويضة من هذه البويضات تنقل إلي قناة فالوب وفي أثناء وجودها في القناة ولمدة (12 إلي 24 ساعة) قد تتمكن البويضة من التلقيح بواسطة واحد من 350 مليون حيوان منوي (متوسط القذفة) والذي يستطيع أن يصل إلي قناة فالوب من خلال المهبل ويقوم بتلقيح البويضة



البويضة بعد التلقيح
بعد بداية تلقيح البويضة تبدأ هذه البويضة الملقحة في غلق غشائها الخارجي لمنع دخول أي حيوان منوي آخر يتمكن من الوصول إلي قناة فالوب (متوسط باقي الحيوانات المنوية التي تتمكن من الوصول 250 حيوان) وتبدأ البويضة في تقسيم خلاياها وهي في طريقها من قناة فالوب إلي الرحم حيث يكتمل نموها هناك.
في أغلب الأحوال لا تستطيع السيدة تحديد هذه الفترة ومعرفة بداية التبويض ووقت التلقيح الذي يحدث.

الاسبوع الرابع





تبدأ السيدة مع بداية الأسبوع الرابع في ملاحظة عدم حدوث الدورة الشهرية بشكل طبيعي في ميعادها. قد تظهرعند بعض السيدات بعض الإفرازات البسيطة (نقاط دم) وقد تعتقد أنها الدورة ولكنها تحدث بشكل طبيعي نتيجة التبويض.


- يمكن التأكد من حدوث حمل إذا لاحظت السيدة تأخر الدورة وذلك عن طريق اختبار الحمل منزلياً. إذا كان اختبار الحمل إيجابي، ويتم اللجوء إلي الطبيب المتخصص للتأكد من الحمل واستشارته.

- يجب الاستفسار عن أنواع العقاقير التي تقومي بتناولها مع الطبيب واستشارته في أنواع الأدوية البسيطة التي يمكن تناولها أثناء الحمل.
- ويمكن الاستفسار عن إمكانية اتباع نظام غذائي معين خاصة في الفترة الأولي من الحمل، حيث أن الشهور الأولي من الحمل هامة جداً في نمو الجنين.

- ماذا يحدث داخل الرحم؟ تبدأ البويضة الملقحة في هذه المرحلة في الانقسام بشكل سريع جداً ومتضاعف. وبعد انتهاء انقسامها تبدأ البويضة في الوصول إلي الرحم. تنقسم البويضة في الرحم إلي جزئين، الجزء الأول يلتصق بجدار الرحم وتصبح المشيمة بعد ذلك، وهي الجزء الأساسي الذي يغذي الجنين. أما الجزء الثاني من البويضة فيبدأ في النمو بعد ذلك ويكون الجنين.

- تبدأ الأعصاب في التكون عندما تبدأ شريحة من الخلايا في ظهر الجنين في تكوين قناة صغيرة والتي تكون بعد ذلك العمود الفقري للجنين.

- يتضخم نهاية طرف من طرفي الأنبوب وذلك لتكوين الجزء الأكبر والأساسي من المخ.

- يبدأ في الأسبوع الرابع أيضاً تكوين بداية السائل الأميني، حيث يكون هذا السائل بمثابة وسادة للجنين.


* الأسبوع الخامس:

تبدأ السيدة مع بداية الأسبوع الرابع في ملاحظة عدم حدوث الدورة الشهرية بشكل طبيعي في ميعادها.



توأمان في الاسبوع الخامس

قد تظهر عند بعض السيدات بعض الإفرازات البسيطة (نقاط دم) وقد تعتقد أنها الدورة ولكنها تحدث بشكل طبيعي نتيجة التبويض.

- يبدأ الجنين في الأسبوع الخامس في بداية تكوينه ويسمى في هذه الفترة وحتى 3 شهور (حميل) والحميل هو الجنين منذ بداية تلقيح البويضة وحتى الأسبوع 12. فهو الآن ينمو داخل الرحم.

- وينقسم إلي ثلاث طبقات تكون كل طبقة منهم الأعضاء والأنسجة فيما بعد.

- وفي مؤخرة الرأس لأسفل، هناك طبقتين نسيج تكون الأذن بعد ذلك.

- أما عن الأنبوب الذي تكون في الظهر في الأسبوع الرابع والذي تحدثنا عنه سابقاً والذي يخرج منه المخ، العمود الفقري، الأعصاب وتنشق منه أيضاً عظمة الظهر يبدأ في النمو في الطبقة العلوية للظهر.

- أما بالنسبة للقلب فهو يبدأ في الظهور في الطبقة الوسطى.

- والطبقة الثالثة فهي تحتوي علي الرئة، المعدة، وبداية الجهاز البولي.

- في نفس الوقت فإن الشكل الأولي للمشيمة والحبل السري الذي يقوم بنقل الغذاء إلي الجنين يكونان في الطور الأولي لبداية وظائفهما.

- إذا لم تكوني قمت بإجراء اختبار حمل منزلي حتى الآن فيجب القيام به وإذا تم التأكد من الحمل، فيجب اللجوء للطبيب المتخصص لاستشارته في الحالة.

* الأسبوع السادس:






- فى الأسبوع السادس من الحمل ونمو الجنين قد لا تزالي غير مدركة بعد بأنك حامل وستكونين أم في وقت قريب.


لكن الجنين ينمو بشكل طبيعي بداخلك ويبدأ القلب في التكوين ويكون حجمه مثل حبة الذرة ويبدأ بالفعل في النبض وضخ الدم.
- ينقسم القلب إلي أجزاء صغيرة، وتبدأ ضربات القلب في الانتظام بشكل أكبر بعد ذلك.

- أصبح الآن حجم الجنين أو الحميل كما يسمى في هذه الفترة 0.6 سم ويشبه جنين الضفدع.

- يحدث نمو جيد وسريع في هذا الأسبوع حيث تبدأ الأعضاء الأساسية في النمو، مثل الكليتين والكبد.

- أما عن الأنبوب والذي بدأ يتكون في الأسبوع الرابع كما ذكرنا والذي يصل المخ بالعمود الفقري فيبدأ هذا الأسبوع في الانغلاق.

- تبدأ براعم الأطراف في الانشقاق والخروج (الأذرع ، الأرجل) وتبدأ هذه الأطراف الصغيرة في تكوين الأذرع والأرجل فيما بعد.

- تستمر المعدة في التكوين مع تكوين الزائدة الدودية.

- أما أسفل المنطقة التي ستكون الفم فيما بعد يبدأ جزء صغير جداً من الرقبة والفك السفلي في النمو.

- وبالنسبة للشكل الخارجي للوجه فهو ينمو منذ بداية هذا الأسبوع، فيمكن التعرف علي مكان فتحات الأنف وبداية ظهور الشكل الأولي لشبكية العين.

* الأسبوع السابع:




- ينمو الجنين في هذا الأسبوع بشكل أكبر ويصبح حجمه في حجم حبة الفول ويصبح طوله 1.25 سم.

- يبدو شكل وحجم الرأس أكبر عن باقي حجم الجسم بشكل نسبي.

- ويستمر نمو الشكل الخارجي لتكوين أجزاء الوجه مع وجود بقع سوداء مكان العين وفتحتين صغيرتين جداً مكان الأنف وفتحة صغيرة جداً مكان الأذن.

- تبدأ براعم الأطراف في الظهور بشكل أوضح. تظهر اليدين والقدمين بشكل دائم الحركة وكأنها بدالات صغيرة.

- تبدأ أيضاً الغدة النخامية وألياف العضلات في النمو في هذا الأسبوع.

- يبدأ القلب في النبض بشكل بسيط قد يكون غير مسموع بالنسبة لك ولكنه ينبض حوالي 150 نبضة في الدقيقة، وهو ضعف معدل النبضات الطبيعية لدى الشخص البالغ.

- يبدأ الطفل في منتصف الأسبوع السابع في القيام بأول حركة له، لكن لن تشعري بهذه الحركات إلا في المرحلة الثانية من الحمل (من 3 – 6 شهور).

* الأسبوع الثامن:



- أصبح الجنين الآن 1.8 سم في حجم حبة العنب وأصبحت تفاصيله أكثر وضوحاً.
- يبدأ نسيج أصابع اليد والقدم في التكوين.


- ويبدأ الكبد في تكوين كمية كبيرة من خلايا الدم الحمراء حتى يتكون لب العظام فيما بعد ويبدأ بعمل هذه المهمة بدلاً من الكبد.

- يعتبر الأسبوع الثامن هو بداية فترة هامة وكبيرة من فترات النمو للجنين. يبدأ الجنين من الأسبوع الثامن وحتى الأسبوع العشرين في النمو بشكل سريع جداً وتبدأ أجزاء الجسم التي تكونت في الأسابيع الأولي السابقة مثل المخ والقلب في النمو بشكل أسرع وتصبح أكثر تحديداً وأكثر تعقيداً.

- تبدأ الأسنان وسقف الحلق في التكوين هذا الأسبوع وتستمر الأذن في النمو.

_ يكون جلد الجنين في هذه المرحلة شفاف وخفيف جداً ومن السهل رؤية الأوردة بالداخل.

- تصبح الأم الآن في أكثر مراحل الحمل ألماً، ويأتي دائماً الألم نتيجة الحمل وغثيان في الصباح وذلك نتيجة بعض هرمونات الحمل في الجسم، لكن سرعان ما تختفي هذه الأعراض مع مرور الفترة الأولي من الحمل. وتشعر السيدة أيضاً بحاجة ملحة للتبول بشكل أكبر، حيث يقوم الرحم بالضغط علي المثانة ويسبب الهرمون خلل وعدم توازن في سوائل الجسم.

* الأسبوع التاسع:



- ينتقل الآن مولدك في المستقبل إلي مرحلة مختلفة في النمو حيث يختلف اسمه الآن وينتقل من مجرد حميل إلي جنين كما يسمى في الأغلب.

- يبدأ الرحم في الاتساع ليشتمل علي منطقة أوسع وأكبر، وينمو الجنين أكثر ويصبح حوالي 2.5 سم طولاً .

- تحدث تغيرات كثيرة للجنين من عضلات وأعصاب للقيام بوظائفها، تبدأ اليد في التثبت بالمعصم وتبدأ الجفون في تغطية منطقة العين.

- تظهر أيضاً مع بداية هذا الأسبوع تغيرات جسمانية علي السيدة كالتي تظهر في بداية الحمل حيث يتضخم الثدي بشكل أكبر ويتسع محيط الخصر.

* الأسبوع العاشر:




يبدأ في هذا الأسبوع حدوث تغيرات نفسية ومزاجية للأم فتكون متقلبة المزاج بشكل كبير مع بداية هذه الفترة ولكنها تكون فترة قصيرة ويستمر الحمل بعد ذلك بشكل طبيعي وتحدث هذه التغيرات بسبب اضطراب الهرمونات الأنثوية في الجسم.


- يصبح الجنين في نهاية هذا الأسبوع حوالي 3.75 سم وحوالي 9.3 جرام.

- بالنسبة للجفون فهي ملتحمة مع العين وتبقي هكذا حتى الأسبوع السابع والعشرين.

- يستمر المعصم في النمو هذا الأسبوع ويتكون الكاحل وتبدأ أصابع اليد والقدم في الظهور ويزداد طول الأذرع.

- ينتهي التكوين الداخلي للأذن في نهاية هذا الأسبوع.

- بالرغم من عدم إمكانية تحديد نوع الجنين (ذكر أم أنثي) في هذا الوقت عن طريق الموجات فوق الصوتية ولكن تبدأ الأعضاء التناسلية في التكوين هذا الأسبوع.

- وتكتمل المشيمة الآن وتبدأ في القيام بوظائفها كاملة وأهمها إفراز الهرمون.

- بالنسبة للسيدات فوق سن 35 أو إذا كان هناك تاريخ مرضي للعائلة له علاقة بالأمراض الوراثية، فيجب القيام بعمل فحوصات طبية ما بين الأسبوع الأول والعاشر والتي تحدد إذا كان هناك أي نمو غير طبيعي للجنين.

* الأسبوع الحادى عشر:



- يصبح الجنين الآن ما بين 4 سم – 7.5 سم، ويزن حوالي 14 جرام.

- يبدأ الجنين هذا الأسبوع في الحركة (الرفص) وتبدأ تفاصيل كثيرة في الظهور مثل الأظافر وشعيرات بسيطة.

- أما بالنسبة للأعضاء الأساسية مثل الكبد، الكلي، الأمعاء، المخ والرئة فقد اكتمل نموهم وبدأوا في القيام بعملهم.

- بالنسبة للرأس فهي تحتل نصف حجم الجنين وتظهر الجبهة مرتفعة إلي حد ما ولفترة مؤقتة.

- إذا تمكنت من رؤية الجنين هذا الأسبوع، سوف تتمكني من رؤية العمود الفقري وتظهر الأعصاب في النخاع الشوكي.

- يتسع ويكبر حجم الرحم في هذا الأسبوع ويصبح في حجم ثمرة الجريب فروت ويمكن الاستماع الآن لصوت نبضات قلب الجنين عن طريق جهاز خاص لدى الطبيب.

* الأسبوع الثانى عشر:



- يقترب هذا الأسبوع من نهاية المرحلة الأولي من الحمل (1 – 3 شهور). نمو الأعضاء الأساسية في الجنين علي وشك الانتهاء بعد عدة أسابيع.


- تبدأ فرصة سقوط الحمل في التضاؤل بشكل كبير مع بداية هذا الأسبوع أي أن الحمل يكون أكثر استقراراً عن قبل.

- يصبح الجنين الآن حوالي 6.5 سم وقد اكتملت معظم بدايات نمو الأعضاء: براعم الأسنان ونهاية بأصابع القدم، وتبدأ اليد والقدم في الانفصال عن بعضهما.

- بداية من هذا الأسبوع وحتى الستة أشهر القادمة يزداد نمو باقي الأعضاء الأساسية التي قد تكونت بالفعل في المرحلة الأولي من الحمل.

- ويستمر الجنين في النمو حتى يتمكن من الخروج من الرحم بعد مرور تسعة أشهر.

- يظهر خط أسود اللون علي بطن الأم في هذا الأسبوع، حيث يرتفع الرحم فوق عظمة الحوض.


* الأسبوع الثالث عشر:



- يظهر وجه الجنين في هذا الأسبوع أكثر وضوحاً وأكثر اقتراباً في الشكل من الوجه الطبيعي بالرغم من أنه فقط حوالي 7.5 سم طولاً ويزن حوالي 15 جرام.


- تبدأ العينان في الاقتراب أكثر من بعضهما البعض بعد أن كانت علي جانبي الوجه، والأذن الآن فى موقعها الطبيعي علي جانبي الرأس.

- يبدأ الكبد في إفراز المادة الصفراء وتبدأ الكليتان أيضاً في إفراز البول إلي المثانة.

- يبدأ الجنين في التحرك بشكل بسيط جداً ولكن لن تشعري بهذه الحركة الآن.

- تتضاعف الخلايا العصبية بشكل كبير جداً الآن ويصبح رد فعل الجنين أكثر تأثيراً. فتؤثر الأعصاب علي راحة اليد وتصبح الأصابع أكثر تقارباً من بعضها البعض وتميل أصابع القدم إلي أسفل وتصبح عضلات العين أكثر تماسكاً وإحكاماً.

- تبدأ السيدة الحامل مع نهاية هذه المرحلة وبداية المرحلة الثانية من الحمل في الشعور بتغير في حجم الجسم وامتلائه وعدم ملائمة الملابس للمرأة.


* الأسبوع الرابع عشر:



أصبح طول الجنين الآن من 7.5 – 10 سم ويزن حوالي 28 جرام.
- أصبحت بصمة الأصابع محددة عنده.



- إذا كان الجنين (أنثي) فهناك حوالي 2 مليون بويضة في مبايضها الآن وسوف تصل إلي مليون بويضة فقط عند ولادتها. ويتناقص هذا العدد كلما تكبر في السن حتى تصل إلي حوالي 200.000 بويضة في سن 17 عاماً.

- تحدث أعراض جانبية للحمل مع بداية هذه الفترة مثل: زيادة معدل التبول، غثيان، تعب عام.

- تزايد حجم الرحم بشكل أكبر.

- يبدأ صدر الأم في تكوين المادة التي يتغذي عليها الطفل بعد الولادة وحتى بداية نزول اللبن بشكل طبيعي










من مواضيع إحساس إمرأة
0 ♥ طاولات طعام باللون الاحمر ♥
0 فساتين للحوامل روعه ، فساتين حمل مميزة ، اشيك فساتين حمل
0 فن تقديم المقبلات... الأساس في عالم الضيافة
0 فساتين للحوامل روعة لشتاء 2014-ملابس حوامل شتاء 2014
0 هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم
0 كيفية تحديد جنس الجنين من معدل ضربات القلب
0 عصير الحمضيات بالأناناس
0 أصل أسم نورين ومعناه
0 الطعام الصحي للمرضع ،قائمة الاطعمة الصحية المناسبة للمراة المرضعه
0 حلى جوز الهند- حلى كاسات الباونتي
0 ماذا يفعل مع زوجته وهي على فراشها
0 عصير طازج لكل داء
0 هنا نقاط المسابقة الطبي العام .. بالتوفيييق للجميييع
0 كولكشن شتوى رائع ومميز لعام 2014,ازياء شتوية جديدة
0 إحساس إمرأة هنا ركنْ للموآضيع آلمُمًيزة لقسم الأطباق الرئيسية والشوربة

التعديل الأخير تم بواسطة إحساس إمرأة ; 04-17-2014 الساعة 05:38 PM
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس



قديم 04-17-2014, 05:32 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 26.70 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 726
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إحساس إمرأة المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: مراحل تطور الجنين في بطن امه بالصور








من مواضيع إحساس إمرأة
0 الزوج دائما أنانى لذلك صداقته فاشلة
0 اعتلال الحاله النفسيه , التغيرات النفسية خلال فترة النفاس
0 كولكشن للبنونات ☻
0 أمل جديد لمرضى العُقم
0 ديكورآت آللون آلبنفسجي،ديكورآت آللون الموف
0 الوقت وعلاقته بأعضاء الجسم , معلومات مفيدة للجميع 2015
0 تجنب الأكل بين الوجبات للحفاظ على الرشاقة
0 فخامة اللون الذهبي
0 أكثر من 23 فائدة للموز وقشر الموز التي لا تعلم عنها
0 رعاية ظهرك في شهور الحمل الاخيره
0 جوامع الدعاء من كلام المصطفى صلى الله عليه وسلم
0 تعالوا نستمع الى صحيح البخاري ومسلم
0 افكار تجهيزات الإستقبال للمواليد الاولاد ,افكار حفلة رااائعه جزء الاول
0 بلايز وباديهات جميلة للاطفال
0 ♥ ذهب للبنوتات كيوووووووووووووووت ♥ {ذهب أبيض واصفر } ♥
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 04-17-2014, 08:34 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,751 [+]
بمعدل : 14.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إحساس إمرأة المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: مراحل تطور الجنين في بطن امه بالصور




يعطيك الف عاااافية ع الطرح





من مواضيع jojo 123456
0 شاركينا باقتراحات حول ليلة راااس السنة
0 وحام شديد وغثيان والصوم
0 رسالة الى كل غائبة
0 مكيآجك يدخلك الجنة بإذن الله
0 أسباب البركة فى البيت والحياة ؟
0 دجاج الحمص واللوز رااااائعة
0 المناديل المبللة
0 [ you] اذا انتي من المشرق العربي ساهمي بتدوين وصفات شرقية رمضانية
0 تحف واواني فضية مغربية
0 اختاري نظارتك الشمسية تناسب شكل وجهك
0 جلبيات رااائعة
0 غير مسجل هنا مسابقة أبيات من ذهب
0 ~✿¦فخ آمة × فخ آمة [ ℓ.✿~ ا
0 فساتين سهرة للبنوتات
0 قناع العسل والجزر لشد البشرة و ازالة التجاعيد
عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس

قديم 04-17-2014, 10:18 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 31.47 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إحساس إمرأة المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: مراحل تطور الجنين في بطن امه بالصور








من مواضيع ام ارجواااااان
0 ما هى علاقة هرمون الأنسولين بالحمل؟
0 مكياج راقي 2013 - مكياج ناعم 2013 - صور مكياج روعة 2013
0 مكياج عروس بنفسجي , ميك اب عروس بنفسجي 2012
0 متى ينتهي الوحم
0 ماهي منغصات النوم الهادي؟
0 .. || كرَهتني الحُب وَأبُوه !
0 فن المكياااااااااااااااج
0 بنانا سبليت ( آيس كريم بالموز )
0 # اسرار قوة "الشكر" - الاعجاز العلمي #
0 ## مشرفتنا الغالية ( NoNa roze) ألف ألف ألف مبرووووك - تهنئة لنوناروز ##
0 فساتين أفراح 2011 من enzoani
0 |..هل آعلمه الادب - أم أعلمه قلة الآدب..|
0 المرحلة الثانية @@ قروب تميز بلا حدود @@ الفريق البنفسجي - بالتووووفيق
0 ## كُـلُّـك عــورات ##
0 وصفة سريعة لعمل ميني بيتزا الكوسا
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 04-18-2014, 12:27 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,337 [+]
بمعدل : 7.95 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 296
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إحساس إمرأة المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: مراحل تطور الجنين في بطن امه بالصور




سبحان الله

موضوع أكثر من رائع

يسلموو حبيبتي





من مواضيع أسيرة زوجي
0 روعة اللون الذهبي لعشاق الفخامه
0 خطر الأسبرين والمسكنات خلال الدورة الشهرية
0 لعاشقات اللون الاحمر اخترت لكن
0 من أجمل الصور المعكوسة في الماء
0 ما يؤثر على نتيجة التحليل المنزلي
0 معاناتي ,,,,,,,,,,,,,,
0 بعض من آيات الصبر المذكورة في القرآن الكريم
0 متلازمة ضيق التنفس عند المواليد,ضيق التنفس عند حديثي الولادة
0 طاولات للطعام
0 أفكار للمطبخ لكل ربة منزل
0 جسم الحامل , جسم الحامل في الشهر الثامن من الحمل
0 نصائح للنساء الحوامل
0 عذرا لمن لا أعجبهم
0 حكمة نفض الفراش
0 فن الرسم علی الاظافر
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس

قديم 04-20-2014, 04:01 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 4.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 110
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إحساس إمرأة المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: مراحل تطور الجنين في بطن امه بالصور








من مواضيع قلب الاميري
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 04-29-2014, 08:21 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 26.70 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 726
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إحساس إمرأة المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: مراحل تطور الجنين في بطن امه بالصور








من مواضيع إحساس إمرأة
0 هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم ♥
0 العلاج الانعكاسى
0 " مشاركتي " في •♥• مساااااابقة ( أن مع العسر يسرا ) •♥• "إن الله مع الصابرين"
0 الشهر الرابع من الحمل (بالصور)
0 عدد السعرات الحرارية في الفواكه .. السعرات الحرارية الموجودة في الفواكه
0 ♥ مشاركتي بمسابقة { منا العنوان ومنك الموضوع } الاغذيه الصحيه اللازمه للجسم ♥
0 اثاث منزلي موردن بالصور
0 اسباب الولادة المبكرة
0 غير مسجل هنا نتائج مسابقة أسئلة في القرآن الكريم
0 على ضفاف الجنه
0 تم اضافة عدد مشاركتكم .........!!!!!!!
0 هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم
0 ملف كامله وشامله عن مناسك الحج وبالصوت والصوره
0 ورق عنب بشكل جديد , طريقه عمل ورق العنب بالصينيه
0 غير مسجل هنا مسابقة " فاجئي ضيوفك " أتمنى أن تشاركي معي ♥
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 04-29-2014, 08:21 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 26.70 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 726
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إحساس إمرأة المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: مراحل تطور الجنين في بطن امه بالصور








من مواضيع إحساس إمرأة
0 طريقة تحميل مقاطع اليوتيوب بدون برنامج
0 أجعل السكينة والهدوء في نفوس أبناؤوك.
0 عشرات من الأفكارالمنزلية
0 ودي (أعرف ...ّ وش اللي خلاني (أحب,,,ك)
0 كولكشن للبنونات ☻
0 اكلات مغربية , طريقة عمل دجاج بالحمص
0 الشحوب خلال فترة الحمل وأسبابه وعلاجه
0 فائدة من فوائد الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم
0 القهوة الخليجية
0 ♥ ادخل والعب بالصوره على كيفك {انتظر ردودكم} ♥
0 طريقة عمل حلى الحليب بالتوفي رووووعه
0 لكل مجتهدٍ نصيب * بوفية حوامل * للمرة {3}
0 كيف تنظيفين الثلاجة في دقيقة واحدة فقط ؟
0 أهم الطرق والنصائح لتسريع الولادة !!
0 كيكة القهوه
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 05-14-2014, 09:34 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دموع الليل

البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 73604
المشاركات: 8,035 [+]
بمعدل : 3.25 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 109
نقاط التقييم: 2118
دموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
دموع الليل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إحساس إمرأة المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: مراحل تطور الجنين في بطن امه بالصور








من مواضيع دموع الليل
0 مخالفات شرعية بالصور!!
0 مسابقه قصص الانبياء .. شاركونا يالغاليات
0 البنات ازا خلصو طبخ
0 لا لعيد الحب!!
0 عَظُمَتْ حَسَنَاتُهَا وَالسَيِئَاتْ
0 ~♥ أًختاه سارعى إلى الجنه ♥~
0 عشر رسائل غاليه لكِ!
0 ماذا بعد خَلع الأسنان؟!
0 أطعمة تقلل من التوتر والاكتئاب
0 كيف توقف زحف الشيخوخة في عشرين خطوة؟
0 في دقيقه واحده
0 عشرة رجال لا يصلحون للزواج ولا ينصح بهم !!
0 أكبر 10 جنائز في العالم!!
0 [ you]هنا مسابقه (( مَدِينَتُِك تَحْتَ المِجْهَرْ )) شاركونا
0 10 خطوات لنوم هادئ و سريع
توقيع : دموع الليل

عرض البوم صور دموع الليل   رد مع اقتباس

قديم 05-14-2014, 10:02 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سنيوريتا آني

البيانات
التسجيل: Feb 2014
العضوية: 90290
المشاركات: 2,796 [+]
بمعدل : 1.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 49
نقاط التقييم: 73
سنيوريتا آني will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
سنيوريتا آني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إحساس إمرأة المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: مراحل تطور الجنين في بطن امه بالصور








من مواضيع سنيوريتا آني
0 ◆★ درس طريقة عمل لقب بالفوتوشوب ★◆
0 ■ درس كتابة نص بمسار متعرج بالفوتوشوب ■
0 .. سﻻم عليكم ..
0 ممكن تساعدوني يا بنات مكة ؟؟
0 ♡ حوار بين الزوج والزوجة ♥
0 ·○● وصفات علاجية من الطبيعة ●○·
0 أنواع الملفات التي يمكن أن يصيبها الفيروس
0 ♣ خذو الحكمة من مجربة ههه ♣
0 ◇♣◇ كيف تغسلين كليتيكي يوميا ◆♧◆
0 ......( مفاهيم قمية الصلاة ).......
0 •º•º عندما يشبهوكي بالقمر •º•º
0 ♡♥ التربية الإﻻهية ♥♡
0 ■ درس تعلم صناعه السكرابز (شرائط مطويه)■
0 ما نزلت الدورة !! محتارة ايش اسوي ؟!
0 ¤ إمتحان الفلتر الثﻻثي ¤
توقيع : سنيوريتا آني







خالقي ﻻ أحد يسمع صوت قلبي غيرك وﻻ أحد يعرف ما ترسمه مخيلتي من آمال واحﻻم غيرك
ربي إني توكلت عليك فأنت حسبي وكفايتي ونعم الوكيل اللهم ارزقني من حيث ﻻ احتسب






عرض البوم صور سنيوريتا آني   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى حوامل الطبي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مراحل تطور الجنين بالصور وحسب الأسابيع حياتي توأمي إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى 15 08-05-2013 07:18 AM
تطور مراحل الجنين من الاسبوع 21 الى 28 Fuoonkh إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 65 05-27-2013 02:11 PM
شاهدي مراحل تطور الجنين في بطن أمه بالصور ..رائع سبحان الخالق عبير الحرية منتدى حوامل الطبي 38 09-01-2012 04:52 AM

 

الساعة الآن 11:35 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .