أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى حوامل الطبي

منتدى حوامل الطبي متابعة صحة الحامل و الجنين وكل ما يختص بالأمراض المزمنة - أمراض الحمل - زواج الأقارب والأمراض الوراثية - خطورة الأدوية - الصبغات


طعم ونكهة الغذاء .. ينتقلان من الأم إلى الجنين والرضيع .. ؟؟


طعم ونكهة الغذاء .. ينتقلان من الأم إلى الجنين والرضيع .. ؟؟ الحرص على تناول كميات كافية من الخضار والفاكهة بكميات معتدلة وممكنة هو أمر ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 04-22-2014, 10:07 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 5.37 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 106
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى حوامل الطبي
e11 طعم ونكهة الغذاء .. ينتقلان من الأم إلى الجنين والرضيع .. ؟؟







الحرص على تناول كميات كافية من الخضار والفاكهة بكميات معتدلة وممكنة هو أمر صحي إيجابي في إمداد الجسم بحاجته من الفيتامينات والمعادن والسكريات والبروتينات :

إنه نظام جميل.. نكهات أنواع أطعمة تغذية
الأم تنتقل إلى الجنين عبر السائل الأميوني، وإلى الطفل الرضيع عبر حليب الثدي، وهكذا يتعلم الطفل حب طعم الأطعمة حينما تتناولها أمه بانتظام، بهذه العبارة علقت الدكتورة جولي أمينيلا من فيلاديلفيا على دراستها حول تقبل الأطفال لتناول الأطعمة.

وعرضت
مجلة «طب الأطفال» الصادرة عن الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال ضمن عدد ديسمبر الحالي، هذه الدراسة التي قد يراها البعض غريبة حول دور الأم في تطوير تقبل الطفل لطعم الفاكهة والخضار المفيد تناولها.

وقال الباحثون إن الأم حينما تكون هي بالأصل متبعة للإرشادات الصحية الخاصة بالتغذية، والتي تتضمن تناول الخضار والفاكهة، فإن الطفل يتعود على طعم تلك الأنواع المختلفة من الخضار ومن الفاكهة بدءا من نموه كجنين في رحمها، لأن طعم تلك المنتجات الغذائية الصحية سيصل إليه، من خلال الدم، عبر المشيمة.

كما أن الأم، حينما تتناول تلك الأطعمة الصحية بعد ولادتها للطفل، تنقل أيضاً إلى رضيعها طعم الفاكهة والخضار المختلفة عبر حليب الثدي، ما يجعل الطفل يُقبل على تناولها ويتقبل طعمها عند بدء الأم إطعامه تلك الفاكهة والخضار بعد عدة أشهر من ولادته.

وكانت المجلة الأميركية للتغذية الإكلينيكية قد عرضت دراسة تقول بأن أكثر حالات عدم تقبل الأطفال تناول أطعمة معينة دون غيرها Picky Eating ، إنما هو بسبب الجينات الوراثية. وعليه، إن كان أحد الوالدين كذلك، فإن الفرص ترتفع كي يكون
الطفل كذلك.

ولاحظ الباحثون في دراستهم التي شملت حوالي 5500 زوج من الأطفال التوائم، ممن تتراوح أعمارهم ما بين 8 إلى 11 سنة، أن حوالي 80% من حالات عدم تقبل الأولى لأنواع من الأطعمة إنما هو لأسباب وراثية، فيما تتسبب العوامل البيئية في نشوء 20% منها. هذا وتعتبر حالات الانتقائية في الأكل شائعة لدى الأطفال. وينشأ عنها الكثير من التوتر والمعاناة لدى الأمهات والآباء والأطفال.




التذوق والجنين :

وتشير المصادر الطبية إلى أن براعم الإحساس بالطعم تبدأ بالنمو والتطور لدى
الجنين في الفترة ما بين الأسبوع 13 والأسبوع 15 من الحمل. والأم الحامل حينما تتناول الطعام فإن الأمعاء لا تمتص العناصر الغذائية التي فيه، مثل البروتينات والسكريات والدهون، فقط، بل تمتص أيضاً تلك المواد الكيميائية التي تُعطي للأطعمة تلك طعمها ونكهتها. وهذه المواد تسري في الجسم كله مع الدم.

ولذا فإن الجنين لديه القدرة على الإحساس بطعم الأطعمة والمشروبات التي تتناولها الأم، وذلك عند وصول هذه الأطعمة، بكل ما تحتويه من مواد كيميائية، إليه عبر السائل الأميوني المحيط به، أي السائل الذي يسبح فيه الجنين أثناء وجوده في الرحم، وما في هذا السائل الأميوني من مواد كيميائية لطعم الأغذية والمشروبات يدخل فم الجنين.

ومعلوم أن
الجنين يفتح فمه ويمص إبهامه ويضحك ويبتسم ويتفاعل مع ما حول الأم من أصوات مزعجة أو مُطربة، كما أن هذه المواد الكيميائية التي تُوجد في الأطعمة تدخل إلى جسم الجنين عبر الحبل السري.

مرحلة الرضاعة :

وفي مرحلة الرضاعة، حينما تُرضع
الأم وليدها من ثدييها، فإن الأمور أوضح، لأن كثيراً مما تتناوله الأم يصل إلى مكونات حليب ثدييها، وبالتالي إلى فم المولود الذي يتذوق طعم ما يحتويه.

ولذا فإن الأطباء والأمهات يحذرون من تأثير تناول أدوية معينة أثناء فترة إرضاع
الطفل بطريقة طبيعية، خوفاً من تأثيرات وصولها، عبر حليب الأم إلى جسم المولود، كما أن مما يُقال بين عوام الناس أن الطفل ربما يُقبل أو يُحجم عن رضاعة حليب الأم بسبب اختلاف طعمه.

ومما هو ملاحظ أن كثيراً من الأطفال ومن البالغين لا يُقبلون على تناول كميات كافية من الخضار والفاكهة في أثناء اليوم، هذا على الرغم من تأكيد الإرشادات الطبية على أن الحرص على تناولهما بكميات معتدلة وممكنة هو أمر صحي إيجابي في إمداد الجسم بحاجته من الفيتامينات والمعادن والسكريات والبروتينات وأنواع صحية من الدهون، إضافة إلى إسهامها في الوقاية من الإصابة من حالات السمنة وأمراض شرايين القلب والدماغ وأنواع شتى من السرطان.

الأطفال والطعم:

وفي دراسة حديثة لهم، قال الباحثون من «مركز مونيل للإحساسات الكيميائية» في فيلاديلفيا، إن
الأم بإمكانها أن تُساعد طفلها على تقبل تناول الخضار والفاكهة عبر تحبيب طعمها إليه. وهو ما يُمكن أن يتم من خلال تناول الأم نفسها لتلك المنتجات الغذائية خلال مرحلة إرضاع الطفل من الثدي، أي في المرحلة التي تسبق بدء الأم تقديم أطعمة مكونة من المأكولات الصلبة ليتناولها الطفل مع تناوله الحليب.

ووجد الباحثون أن الخبرات الأولية والبدائية لتذوق
الطفل طعم أنواع من الأطعمة، هي التي من شأنها أن ترفع من مستوى تقبل الطفل لتناولها.

وقالت الدكتورة جولي أمينيلا إن أفضل وسيلة لتوقع مدى إقبال
الطفل على تناول كميات من الفاكهة أو الخضار، هي تتبع مدى محبة الطفل لطعم أي من أنواعها، وإذا ما تمكنا من تعليم الأطفال الصغار حب الطعم هذا، فإننا سنتمكن من بدئهم في تناول الأطعمة الصحية في مراحل مبكرة من العمر.

وفي
الدراسة قام الباحثون عشوائياً باختيار شريحة مكونة من 45 طفلا رضيعا، ممن أعمارهم تتراوح ما بين 4 إلى 8 أشهر، وكان 20 منهم يرضعون بطريقة طبيعية من أثداء أمهاتهم، وتم تقسيم شريحة المشاركين في الدراسة إلى مجموعتين، كل منهما تحتوي على نفس العدد من الأطفال الذين يرضعون بطريقة طبيعية.

وتم تقديم الفاصولياء الخضراء مدة ثمانية
أيام لأطفال إحدى المجموعتين، فيما تم تقديم الفاصولياء الخضراء ثم الخوخ، لنفس المدة، لأطفال المجموعة الثانية، وقام الباحثون بتقييم مدى تقبل الأطفال لنوعي الطعام، قبل وبعد تكرار تقديمها لهم.

وبالمقارنة بين المجموعتين، تبين للباحثين أن تقبل الأطفال، الذين يرضعون من أمهاتهم، لتناول الفاصولياء أو الخوخ، مرتبط بشكل أكبر بمدى انتظام أمهاتهم في تناول هذين الصنفين من الأطعمة، أي أن تقبلهم الأولي لتناول أي منهما كان أعلى لدى اولئك الذين تناولت أمهاتهم أيا منهما بانتظام، أما الأطفال الذين يرضعون حليباً صناعياً من القارورة، فإن مدى تقبلهم لتناول الفاصولياء أو الخوخ لا علاقة له بما يتناوله أمهاتهم من أي منهما.

وقال الباحثون إن الأطفال الرُضّع، من ثدي الأم، أظهروا ميلاً وولعاً أكبر على لعق الخوخ تبعاً لأمهاتهم اللواتي يتناولن كميات متنوعة وكبيرة من
الفواكه بشكل عام، وذلك بمقارنة هؤلاء الأطفال مع الأطفال الذين يرضعون من القارورة.

وأضافوا إنه من الممكن أن يكون سبب ارتفاع
مستوى تقبل طعم الخوخ هو زيادة تعرض الطفل لطعم الفواكه من خلال حليب ثدي أمه التي تتناولها بكثرة.

كما لاحظ الباحثون أن الأمهات قليلاً ما كن يتناولن الفاصولياء الخضراء، ولذا لم يكن ثمة فرق بين التقبل الأولي للأطفال الرضع، سواءً من الثدي أو القارورة، لطعم الفاصولياء الخضراء.

لكن مع تكرار تقديم الفاصولياء لهم، ارتفع
تقبلهم لها ثلاثة أضعاف خلال مدة الايام الثمانية. وقالت الدكتورة أمينيلا إن الأطفال يُولدون وهم لا يُحبون الطعم المرّ، وعلى الأمهات إن أردن أن يُقبل أطفالهن على تناول الفاصولياء، أن يُهيئن الفرصة لهم لذلك،
أي أن فرصة الأطفال لتقبل طعم الخضار ترتفع من خلال تناول الأمهات لها بانتظام، كما ترتفع بتكرار تقديمها للطفل والصبر عليه حتى يتقبل تناولها.





من مواضيع قلب الاميري
0 مراحل إكتساب الطفل مهارات الكلام
0 .°•.ღ.•° ديكورآت هنديه.°•.ღ.•°
0 اشخاص يحولون وسائل المدينه لرسومات فنيه طريفة !
0 وصفات للتخلص من تساقط الشعر بعد الولادة
0 { كَلِمَآتٌ تَمِسُ الْقَلْبٌ ♥•° ,~
0 قوه الشخصيه هل تؤثرعلى أنوثه المرأه..؟؟
0 لتهدئة المولود اليكي طرق عصرية
0 الريح تأخذ السمعة بعيداً ( قصة قصيرة )
0 °˚◦ღ♡♥ஓ بصمات تحرك الدمع في عيني ஓ♥♡ღ◦˚°
0 وصآيآ أبوي ♥
0 تمارين مفيدة للعين بعد الجلوس امام الكمبيوتر
0 •!!• العلاج بالثلج •!!•
0 اشكآل رآئعة من آلاكسسوآرآت للمطبخ من آلكروشيه ..!
0 سبعة عشرة مفتاحًا لكسب البركة العائلية إن شاء الله
0 هل ظهور الهالات السوداء أمر طبيعي للأطفال..؟؟
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 04-22-2014, 10:36 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية bassouma

البيانات
التسجيل: Dec 2013
العضوية: 88986
المشاركات: 6,265 [+]
بمعدل : 3.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 81
نقاط التقييم: 926
bassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
bassouma غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: طعم ونكهة الغذاء .. ينتقلان من الأم إلى الجنين والرضيع .. ؟؟








من مواضيع bassouma
0 علاج زيادت الحيوانات المنوية و حركتها لدكتور سعيد حساسين
0 الشهر الأول| الأسبوع 2: ابتعدي عن صبغة الشعر
0 طرق للتخلص من التبول اللاإرادي لطفلكِ
0 عما تبحث النساء الحوامل في موقع”غوغل“؟
0 عصير الطماطم يخلصك من "الكرش"
0 لبنات المغرب كيف تحضرو خبزة فليو ؟؟
0 أرابسكا.. ..أناقة الثوب العربي بأنامل سعودية
0 أفكار رائعة للديكور في مطبخ
0 " التمريخ " تعريفه ، دواعيه ، فوائده
0 هدية على شكل "كيكة" للمواليد الجدد
0 فساتين عروس الوهرانية الجزائرية
0 اكتشفوا الأخطاء الشائعة في السنة الاولى للأمومة !
0 زوجي بعاني من نقص الحيوانات المنوية ساعدوني
0 الكحل الملون موضة صيف 2014
0 إكسسوارات للقدم رووووعة
توقيع : bassouma













عرض البوم صور bassouma   رد مع اقتباس

قديم 04-22-2014, 10:48 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 5.37 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 106
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: طعم ونكهة الغذاء .. ينتقلان من الأم إلى الجنين والرضيع .. ؟؟




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bassouma مشاهدة المشاركة






من مواضيع قلب الاميري
0 اسرع طريقة للمكياج خطوة بخطوة..!!
0 { تآآج آلعروس~..
0 صور حدآئق منزلية رآآآئعة ..!!
0 الحمل بدون كيس..!!
0 بنوفي باي من الحلويات الأيطالية الشهيرة
0 [آڪتِب آسم آڷمرض ۈيطڷع ڷڪ تِقرير ڪآمڷ عنه . .! (أرجو آلتثبيت)
0 هل تريد\ي أن تعيش 4000 سنة ؟!؟
0 ♥..حينے ينبضٌے {قلَبڪ} بذكرَ حبيبڪَ.. ♥
0 بالصور: الجنين يتمرن على الابتسام استعداداً للقاء والديه
0 تسمم الحمل اسبابه والوقاية
0 مخاطر الاستحمام اثناء الدورة الشهرية
0 مآ آلذي تحتآجه آلفتآة في سن آلمرآهقة..!!
0 خمسة أغذية يحتاجها الجسم يومياً
0 ** أسباب الاسقاط المتكرر وطرق علاجها **
0 انت احلى خرافة فحياتي !!
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 04-22-2014, 01:06 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 31.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 722
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: طعم ونكهة الغذاء .. ينتقلان من الأم إلى الجنين والرضيع .. ؟؟








من مواضيع إحساس إمرأة
0 فطائر الجبنة والسبانخ الصحية
0 الله لايضيق علينا
0 آيهما آفضل شرب الماء بارد آم ساخن
0 خلفيات جلكسي مميزة 2014
0 برنامج رائع للنفاس
0 وسائل الثبات في الزمن الصعب
0 خلفيات بلاك بيري , خلفيات حزينه للبلاك بيري
0 نصائح بتناول الدواء بصورة سليمة
0 وجبة إفطار صحية
0 طريقة عمل كوكتيل طبقات
0 افكار هدايا , مثيرة ومميزة , للمولود , الجزء الثاني
0 إحساس إمرأة هنا مسابقة " فاجئي ضيوفك " أتمنى أن تشاركي معي ♥
0 خلفيات للموآضيع ,ل قسم العصائر والمشروبات
0 خلفيات لسطح المكتب اسلامية , صور لسطح المكتب اسلامية
0 علاج نزف الرحم عند الفتاة , نزف الرحم عند الفتاة العذراء
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 04-22-2014, 01:06 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 31.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 722
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: طعم ونكهة الغذاء .. ينتقلان من الأم إلى الجنين والرضيع .. ؟؟








من مواضيع إحساس إمرأة
0 ♥حمل الأشياء الثقيلة فى فترة النفاس♥ خطر على الأم♥
0 وسيلة التعامل مع المشكلة لدى العديد من الازواج
0 طريقة عمل حلى كاسات الدايجستف بالصور
0 برنامج رائع ونصائح لمن تأخرت عن الحمل.
0 هل تؤدى مثبتات الحمل لصعوبة الولادة؟
0 وش أبي أكثر من لقى عيني ... ب ع‘ينك
0 النعناع عشبة متواضعة كثيرة المنافع‎
0 آيهما آفضل شرب الماء بارد آم ساخن
0 حياكم يالغاليات ننتظر إبداعاتكم ...
0 عدد السعرات الحرارية في الفواكه .. السعرات الحرارية الموجودة في الفواكه
0 نصائح للحصول على ولاده مريحه
0 سلاسل ذهب روعه
0 تعالوا إضحكوا هنا :) نكت جديدة
0 رسائل قصيرة للجوال والماسنجر ღ حملة الدفاع عن عائشة رضي الله عنها وأرضاها ღ
0 اسباب تأخر الحمل عند الزوجين ,أسباب العقم للرجل
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 04-22-2014, 02:36 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غفران شكران

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91143
المشاركات: 4,062 [+]
بمعدل : 2.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 58
نقاط التقييم: 980
غفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
غفران شكران غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : منتدى حوامل الطبي
e39 رد: طعم ونكهة الغذاء .. ينتقلان من الأم إلى الجنين والرضيع .. ؟؟




متميزة كعادتكي ، طرح يستحق المطالعة ولاسيما اننا نتعجب من نفور أبناءنا من بعض الأطعمة وعن جهل ساهمنا في ذلك
مشكوووووووووووووووووورة على الإفادة

أختكم غفران





من مواضيع غفران شكران
0 اهم تفسيرات وأسباب تاخر حدوث الحمل
0 وفاء عظيم لام اعظم
0 وداعا للكلف او الدسة بطريقة طبيعية ومجربة
0 تأخر حدوث الحمل الغير مبرر السبب ،،،،،،،،،،!!!!!!!
0 كيفية التعافي من التبعات النفسية للانفصال
0 دراسات تظهر ان بعض المسكنات تؤثر على فرص حدوث الحمل
0 افيدووووووووونا اخواتي وبشرونا الله يتمم فرحتكم ان شاء الله
0 نزلات البرد والإنفلونزا في فترة الحمل ما يجب ان تعرفيه عنهما
0 لماذا لا يحدث الحمل رغم سلامة الزوجين ...تعرفي على بعض الأسباب
0 اهم الزيوت الفعالة : معجزة زيت الزعتر
0 اخواتي اعذروني على الانقطاع وادعولي بالعافية
0 أبتاه بنيت ضريحي على أعتاب براءتي
0 الخيانة الزوجية واد سحيق تهوي فيه المراة فاحذري أختاه
0 حبيت استفسر عن علاج الكيراتين مين نجح معاها تفيدنا
0 ميزاجية الحامل وتأثيراتها على الصحة النفسية والبدنية واهم الحلول
عرض البوم صور غفران شكران   رد مع اقتباس

قديم 04-22-2014, 03:05 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 5.37 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 106
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: طعم ونكهة الغذاء .. ينتقلان من الأم إلى الجنين والرضيع .. ؟؟




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إحساس إمرأة مشاهدة المشاركة







من مواضيع قلب الاميري
0 فوائد الجريب فروت للرضّع والأطفال الصغار
0 متى تعود الدورة الشهرية بعد الولادة؟
0 أستغفر الله
0 ممنوعات الحمل من الحتمية إلى الاختيارية!
0 تشيز كيك الفراولة
0 ؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛نصائح لتصبحين مثل القمر؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛
0 التفاح أقوى وسيلة للقضاء على رائحة الثوم
0 نصائح للحفاظ على الشعر تحت الحجاب ,,
0 الفرق بين الزوجة و المرأة في القرآن الكريم
0 الكراث لمكافحة السيلوليت
0 أسهل طريقة لإعداد "كرواسان" منزلية بدقائق
0 نقص الفيتامين d يصيب الحامل بتسمم حاد
0 سلطة زهرة عباد الشمس
0 عبارات تدرك مع مرور زمن..!!
0 7 وصفات فريدة لسلطة الخضار
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 04-22-2014, 03:06 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 5.37 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 106
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: طعم ونكهة الغذاء .. ينتقلان من الأم إلى الجنين والرضيع .. ؟؟




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غفران شكران مشاهدة المشاركة
متميزة كعادتكي ، طرح يستحق المطالعة ولاسيما اننا نتعجب من نفور أبناءنا من بعض الأطعمة وعن جهل ساهمنا في ذلك
مشكوووووووووووووووووورة على الإفادة

أختكم غفران





من مواضيع قلب الاميري
0 حتى يكون استخدامك للعطر صحيحا ..!!
0 تصرفآت لو فعلتيهآ تفقدكِ أنوثتك أمآم آلرجل ..!
0 زيت الزيتون لا يناسب بشرة الرضع
0 هل آلزوآآج هو آلسعآدة ..؟؟!!
0 المردود الدراسي للأطفال الخدج أقل من غيرهم
0 توت عنخ آمون كان أقرب للأوروبيين من المصريين!!
0 الكراث لمكافحة السيلوليت
0 سيدتي.. للحفاظ على جمال رموشك اليك بعض النصائح !
0 فوائد ورق الجوافة لمرضى السكر و الكبد والكلى ..~
0 الطريقة الصحيحة و السهلة لرسم الآي لاينر
0 اعتذار لطول الغيبة ^^..
0 صور تكون الجنين داخل الرحم
0 للمانجو فوائد صحية كثيرة
0 التغذية الصحية للأطفال بعد الفطام
0 ♥أنا..و إنت..و بس♥ غرف نوم 2014
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 04-22-2014, 05:15 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Orchid109

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 66202
المشاركات: 6,375 [+]
بمعدل : 2.97 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 88
نقاط التقييم: 1873
Orchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
Orchid109 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: طعم ونكهة الغذاء .. ينتقلان من الأم إلى الجنين والرضيع .. ؟؟




يسلمو حبيبتي على مجهودك

*****





من مواضيع Orchid109
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 اليوم التاسع للترجيع وافرازات
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 مستوصف وعيادات الدكتور عبد الرحمن العقالي في المدينة المنورة
0 تجمع اللي سبب تاخر الحمل من ازواجهم
0 شاركو في التصويت لمشتركات مسابقة الطب النبوي
0 شاركونا في التصويت لمشتركات مسابقة الطب النبوي
0 شاركونا في التصويت في مسابقة الطب النبوي
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 قروب عرايس طول العمر
0 وصفة للقضاء على الالتهابات المهبلية في 3 أيام
0 كي قرحة عنق الرحم سؤال وجواب ~
0 أماكن يحظر تخزين الأدوية فيها
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 شاركونا في التصويت لمسابقة الطب النبوي
توقيع : Orchid109











عرض البوم صور Orchid109   رد مع اقتباس

قديم 04-23-2014, 08:00 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 5.37 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 106
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: طعم ونكهة الغذاء .. ينتقلان من الأم إلى الجنين والرضيع .. ؟؟




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Orchid109 مشاهدة المشاركة
يسلمو حبيبتي على مجهودك

*****






من مواضيع قلب الاميري
0 •[.. صفحاتي • الملونه ..]•
0 الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة
0 شِفْتَهاْ مِنْ بَعِيْد ..حِلْم أَبْيضْ ..بيدِينْهَا بَاقةْ ,,!!!
0 المحبة مفتاح الثراء والنجاح ( قصة قصيرة )
0 جيل اليوم •~
0 كيف تتعاملين مع طفلك لتحفيز نمو دماغه
0 أحبك ||~ ليتها تعبر عن اللي بخافقي يمك
0 الرجل الذي لم يساعده الله‎ ( قصة قصيرة )
0 أخطآآء يقضى ارتكآبهآ على شعرك ..!!
0 مفاتيح السعادة الزوجية والعلاقة الناجحة
0 .:| عظم فضل التوبة |:.
0 مالك ابن دينار.. اشتقت إلى أن أتزوج .. !
0 الخَمسة اللذينْ خَلَقَهم الله بلآ آم ولآ آب !! ><
0 أفضل الطرق لتخزين حليب (لبن) الأم وإبقائه طازجاً
0 لازانيا باللحم المفروم
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى حوامل الطبي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تأثير قلة الغذاء علي الجنين ، غذاء الجنين ، اهمية غذاء الحوامل نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 10-12-2012 05:15 AM
اهمية الغذاء للبنت ، اهمية الغذاء للفتاة ، اهمية الغذاء لجمال البنات بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 09-03-2012 09:39 PM
من هذا الغذاء تجعلي الجنين جميل وذكي باءذنه تعالى. وردة الرمال منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 8 10-18-2011 05:44 PM
مين فيكم جربت الغذاء في تحديد جنس الجنين روان-4 إستفسارات مرحلة الولادة 14 10-09-2011 11:26 AM
منو منكم تبى الغذاء يصنع الجنين الذكي الجميل ام ميمي ان شاءالله إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى 18 09-23-2011 06:05 PM

 

الساعة الآن 12:13 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .