أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى حوامل الطبي

منتدى حوامل الطبي متابعة صحة الحامل و الجنين وكل ما يختص بالأمراض المزمنة - أمراض الحمل - زواج الأقارب والأمراض الوراثية - خطورة الأدوية - الصبغات


طعم ونكهة الغذاء .. ينتقلان من الأم إلى الجنين والرضيع .. ؟؟


طعم ونكهة الغذاء .. ينتقلان من الأم إلى الجنين والرضيع .. ؟؟ الحرص على تناول كميات كافية من الخضار والفاكهة بكميات معتدلة وممكنة هو أمر ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 04-22-2014, 10:07 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 5.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 107
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى حوامل الطبي
e11 طعم ونكهة الغذاء .. ينتقلان من الأم إلى الجنين والرضيع .. ؟؟







الحرص على تناول كميات كافية من الخضار والفاكهة بكميات معتدلة وممكنة هو أمر صحي إيجابي في إمداد الجسم بحاجته من الفيتامينات والمعادن والسكريات والبروتينات :

إنه نظام جميل.. نكهات أنواع أطعمة تغذية
الأم تنتقل إلى الجنين عبر السائل الأميوني، وإلى الطفل الرضيع عبر حليب الثدي، وهكذا يتعلم الطفل حب طعم الأطعمة حينما تتناولها أمه بانتظام، بهذه العبارة علقت الدكتورة جولي أمينيلا من فيلاديلفيا على دراستها حول تقبل الأطفال لتناول الأطعمة.

وعرضت
مجلة «طب الأطفال» الصادرة عن الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال ضمن عدد ديسمبر الحالي، هذه الدراسة التي قد يراها البعض غريبة حول دور الأم في تطوير تقبل الطفل لطعم الفاكهة والخضار المفيد تناولها.

وقال الباحثون إن الأم حينما تكون هي بالأصل متبعة للإرشادات الصحية الخاصة بالتغذية، والتي تتضمن تناول الخضار والفاكهة، فإن الطفل يتعود على طعم تلك الأنواع المختلفة من الخضار ومن الفاكهة بدءا من نموه كجنين في رحمها، لأن طعم تلك المنتجات الغذائية الصحية سيصل إليه، من خلال الدم، عبر المشيمة.

كما أن الأم، حينما تتناول تلك الأطعمة الصحية بعد ولادتها للطفل، تنقل أيضاً إلى رضيعها طعم الفاكهة والخضار المختلفة عبر حليب الثدي، ما يجعل الطفل يُقبل على تناولها ويتقبل طعمها عند بدء الأم إطعامه تلك الفاكهة والخضار بعد عدة أشهر من ولادته.

وكانت المجلة الأميركية للتغذية الإكلينيكية قد عرضت دراسة تقول بأن أكثر حالات عدم تقبل الأطفال تناول أطعمة معينة دون غيرها Picky Eating ، إنما هو بسبب الجينات الوراثية. وعليه، إن كان أحد الوالدين كذلك، فإن الفرص ترتفع كي يكون
الطفل كذلك.

ولاحظ الباحثون في دراستهم التي شملت حوالي 5500 زوج من الأطفال التوائم، ممن تتراوح أعمارهم ما بين 8 إلى 11 سنة، أن حوالي 80% من حالات عدم تقبل الأولى لأنواع من الأطعمة إنما هو لأسباب وراثية، فيما تتسبب العوامل البيئية في نشوء 20% منها. هذا وتعتبر حالات الانتقائية في الأكل شائعة لدى الأطفال. وينشأ عنها الكثير من التوتر والمعاناة لدى الأمهات والآباء والأطفال.




التذوق والجنين :

وتشير المصادر الطبية إلى أن براعم الإحساس بالطعم تبدأ بالنمو والتطور لدى
الجنين في الفترة ما بين الأسبوع 13 والأسبوع 15 من الحمل. والأم الحامل حينما تتناول الطعام فإن الأمعاء لا تمتص العناصر الغذائية التي فيه، مثل البروتينات والسكريات والدهون، فقط، بل تمتص أيضاً تلك المواد الكيميائية التي تُعطي للأطعمة تلك طعمها ونكهتها. وهذه المواد تسري في الجسم كله مع الدم.

ولذا فإن الجنين لديه القدرة على الإحساس بطعم الأطعمة والمشروبات التي تتناولها الأم، وذلك عند وصول هذه الأطعمة، بكل ما تحتويه من مواد كيميائية، إليه عبر السائل الأميوني المحيط به، أي السائل الذي يسبح فيه الجنين أثناء وجوده في الرحم، وما في هذا السائل الأميوني من مواد كيميائية لطعم الأغذية والمشروبات يدخل فم الجنين.

ومعلوم أن
الجنين يفتح فمه ويمص إبهامه ويضحك ويبتسم ويتفاعل مع ما حول الأم من أصوات مزعجة أو مُطربة، كما أن هذه المواد الكيميائية التي تُوجد في الأطعمة تدخل إلى جسم الجنين عبر الحبل السري.

مرحلة الرضاعة :

وفي مرحلة الرضاعة، حينما تُرضع
الأم وليدها من ثدييها، فإن الأمور أوضح، لأن كثيراً مما تتناوله الأم يصل إلى مكونات حليب ثدييها، وبالتالي إلى فم المولود الذي يتذوق طعم ما يحتويه.

ولذا فإن الأطباء والأمهات يحذرون من تأثير تناول أدوية معينة أثناء فترة إرضاع
الطفل بطريقة طبيعية، خوفاً من تأثيرات وصولها، عبر حليب الأم إلى جسم المولود، كما أن مما يُقال بين عوام الناس أن الطفل ربما يُقبل أو يُحجم عن رضاعة حليب الأم بسبب اختلاف طعمه.

ومما هو ملاحظ أن كثيراً من الأطفال ومن البالغين لا يُقبلون على تناول كميات كافية من الخضار والفاكهة في أثناء اليوم، هذا على الرغم من تأكيد الإرشادات الطبية على أن الحرص على تناولهما بكميات معتدلة وممكنة هو أمر صحي إيجابي في إمداد الجسم بحاجته من الفيتامينات والمعادن والسكريات والبروتينات وأنواع صحية من الدهون، إضافة إلى إسهامها في الوقاية من الإصابة من حالات السمنة وأمراض شرايين القلب والدماغ وأنواع شتى من السرطان.

الأطفال والطعم:

وفي دراسة حديثة لهم، قال الباحثون من «مركز مونيل للإحساسات الكيميائية» في فيلاديلفيا، إن
الأم بإمكانها أن تُساعد طفلها على تقبل تناول الخضار والفاكهة عبر تحبيب طعمها إليه. وهو ما يُمكن أن يتم من خلال تناول الأم نفسها لتلك المنتجات الغذائية خلال مرحلة إرضاع الطفل من الثدي، أي في المرحلة التي تسبق بدء الأم تقديم أطعمة مكونة من المأكولات الصلبة ليتناولها الطفل مع تناوله الحليب.

ووجد الباحثون أن الخبرات الأولية والبدائية لتذوق
الطفل طعم أنواع من الأطعمة، هي التي من شأنها أن ترفع من مستوى تقبل الطفل لتناولها.

وقالت الدكتورة جولي أمينيلا إن أفضل وسيلة لتوقع مدى إقبال
الطفل على تناول كميات من الفاكهة أو الخضار، هي تتبع مدى محبة الطفل لطعم أي من أنواعها، وإذا ما تمكنا من تعليم الأطفال الصغار حب الطعم هذا، فإننا سنتمكن من بدئهم في تناول الأطعمة الصحية في مراحل مبكرة من العمر.

وفي
الدراسة قام الباحثون عشوائياً باختيار شريحة مكونة من 45 طفلا رضيعا، ممن أعمارهم تتراوح ما بين 4 إلى 8 أشهر، وكان 20 منهم يرضعون بطريقة طبيعية من أثداء أمهاتهم، وتم تقسيم شريحة المشاركين في الدراسة إلى مجموعتين، كل منهما تحتوي على نفس العدد من الأطفال الذين يرضعون بطريقة طبيعية.

وتم تقديم الفاصولياء الخضراء مدة ثمانية
أيام لأطفال إحدى المجموعتين، فيما تم تقديم الفاصولياء الخضراء ثم الخوخ، لنفس المدة، لأطفال المجموعة الثانية، وقام الباحثون بتقييم مدى تقبل الأطفال لنوعي الطعام، قبل وبعد تكرار تقديمها لهم.

وبالمقارنة بين المجموعتين، تبين للباحثين أن تقبل الأطفال، الذين يرضعون من أمهاتهم، لتناول الفاصولياء أو الخوخ، مرتبط بشكل أكبر بمدى انتظام أمهاتهم في تناول هذين الصنفين من الأطعمة، أي أن تقبلهم الأولي لتناول أي منهما كان أعلى لدى اولئك الذين تناولت أمهاتهم أيا منهما بانتظام، أما الأطفال الذين يرضعون حليباً صناعياً من القارورة، فإن مدى تقبلهم لتناول الفاصولياء أو الخوخ لا علاقة له بما يتناوله أمهاتهم من أي منهما.

وقال الباحثون إن الأطفال الرُضّع، من ثدي الأم، أظهروا ميلاً وولعاً أكبر على لعق الخوخ تبعاً لأمهاتهم اللواتي يتناولن كميات متنوعة وكبيرة من
الفواكه بشكل عام، وذلك بمقارنة هؤلاء الأطفال مع الأطفال الذين يرضعون من القارورة.

وأضافوا إنه من الممكن أن يكون سبب ارتفاع
مستوى تقبل طعم الخوخ هو زيادة تعرض الطفل لطعم الفواكه من خلال حليب ثدي أمه التي تتناولها بكثرة.

كما لاحظ الباحثون أن الأمهات قليلاً ما كن يتناولن الفاصولياء الخضراء، ولذا لم يكن ثمة فرق بين التقبل الأولي للأطفال الرضع، سواءً من الثدي أو القارورة، لطعم الفاصولياء الخضراء.

لكن مع تكرار تقديم الفاصولياء لهم، ارتفع
تقبلهم لها ثلاثة أضعاف خلال مدة الايام الثمانية. وقالت الدكتورة أمينيلا إن الأطفال يُولدون وهم لا يُحبون الطعم المرّ، وعلى الأمهات إن أردن أن يُقبل أطفالهن على تناول الفاصولياء، أن يُهيئن الفرصة لهم لذلك،
أي أن فرصة الأطفال لتقبل طعم الخضار ترتفع من خلال تناول الأمهات لها بانتظام، كما ترتفع بتكرار تقديمها للطفل والصبر عليه حتى يتقبل تناولها.





من مواضيع قلب الاميري
0 سبعة عشرة مفتاحًا لكسب البركة العائلية إن شاء الله
0 نصائح لتتعاملي مع زوجك "النسونجي"
0 هل تسبب بعض الأطعمة والمشروبات الإجهاض؟
0 ما هي أحكام صدقة الفطر؟
0 " خَمَْسّ جَوَآهِرّ فِيّ حَيََََآآتْنََََآآ ، [ تُزِيّلْ هُمُؤمْنَآآ ] "
0 مَ بين الأبيض الصآفي , والأسود الدآڪن
0 »؛° كيف أجعل طفلي يشعر بالبهجة وهو يبكي طوال الوقت ؟ °؛«
0 { قل مآٿريد عنيً فحديثڪ عنيً لטּ يضرنيً }~
0 التمرينات الجسمية للطفل
0 نصائح لأظافر أقدام تشع سحراً وجاذبية
0 Mms | حاَضراً بِ الذاكرةةة لنَ تمضيّ أبداَ ..
0 أعظم 9 رسائل من ملوك المسلمين الى أعدائهم: “الرشيد و كلب الروم” “وا معتصماه”
0 للعناية بآلشفآيف
0 أسباب علمية لتحريم الوطء بمنطقة الشرج
0 الخوخ يساهم في القضاء على السمنة
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس


قديم 04-22-2014, 10:36 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية bassouma

البيانات
التسجيل: Dec 2013
العضوية: 88986
المشاركات: 6,265 [+]
بمعدل : 3.37 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 82
نقاط التقييم: 926
bassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
bassouma غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: طعم ونكهة الغذاء .. ينتقلان من الأم إلى الجنين والرضيع .. ؟؟








من مواضيع bassouma
0 تصاميم بوهيمية
0 فوائد و أضرار كركم
0 صفات المرأة المثالية التي يتطلع اليها الرجال . المرأة المثالية في عين الرجل .
0 كيفية استحمام الرضيع الحديث الولادة بطريقة سليمة بالصور
0 إحتياطات إتبعيها في الشهور الأولى للحمل
0 9 أطعمة ينصح بتجنبها قبل العلاقة الحميمية
0 لا تأكلى هذه الاطعمه فترة الرضاعة الطبيعية
0 أشيك فساتين خطوبة للمحجبات
0 فوائد أوميغا 3 للمرأة الحامل
0 تغذية مهمة لطفل عدى 3 أشهر
0 وصفة مجربة لزيادة التبويض
0 بيسكويت الاوريو صنع منزلي روووووعة
0 زهرة جميلة و سهلة التنفيذ راح تعجبك
0 تحبون غسل الأواني أم لا .. نريدكم هنآ بالقرب .. تفضّلوا .. أهلآا بالجميع
0 ألات تجهيز قهوة روووووووعة
توقيع : bassouma













عرض البوم صور bassouma   رد مع اقتباس

قديم 04-22-2014, 10:48 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 5.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 107
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: طعم ونكهة الغذاء .. ينتقلان من الأم إلى الجنين والرضيع .. ؟؟




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bassouma مشاهدة المشاركة






من مواضيع قلب الاميري
0 كيف تصبحين ربة بيت ممتازة
0 بالصور: الجنين يتمرن على الابتسام استعداداً للقاء والديه
0 قواعد لا تدرس ..!!
0 8 خرافات تصدقها النساء عن الحمل
0 نصائحي ثمينة لتخفيف الام الولادة ..
0 الجرجير للتخلص من النمش
0 [ أزياء الأطفال من وحي الطبيعة و الحيوانات.. !
0 "طريقة مفيدة وسهلة لحفظ القرآن مع بعض الوصايا المهمة"
0 اشخاص يحولون وسائل المدينه لرسومات فنيه طريفة !
0 فوآئد آلخس ..!!
0 9 أسباب لتناول الجوافة بكثرة
0 كم يحتاج طفلك ذو الستة أشهر من الحليب (اللبن)؟
0 لا تغضب غاليا ثم تؤجل إرضاؤه إلى الغد ( قصة قصيرة )
0 أبرز الأطعمة الغنية بفيتامين ج “c”
0 ميك أب روعًًه
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 04-22-2014, 01:06 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 30.28 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 723
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: طعم ونكهة الغذاء .. ينتقلان من الأم إلى الجنين والرضيع .. ؟؟








من مواضيع إحساس إمرأة
0 لا تكرهوا مرضاكم علي الطعام والشراب.الإعجاز العلمي في الحديث النبوي
0 شاي الكركم
0 ♥ شوربة الأندومي بالروبيان ♥
0 الرعاية الصحية ما قبل الحمل
0 ♥ اسئلة حلوة وخفيفة الكل يجاوب ♥
0 مجموعة اسماء مواليد حلوة ، اسماء بنوتات جنان
0 اسباب لا تتوقعيها تؤدي الى تاخير الحمل.!
0 افكار هدايا , مثيرة ومميزة , للمولود , الجزء الراب
0 بيتزا بالنقانق
0 هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم ♥
0 السمك المحشي
0 حمام البابونج لإزالة البثور السوداء
0 فيتآمينآت تسآعد في نمو الشعر وتمنع تساقطه , فيتآمينآت مفيد للشعر
0 خلفيات بلاك بيري , خلفيات حزينه للبلاك بيري
0 23 معلومات طبية مهمة جدا... معلومات قد يفيدك !!
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 04-22-2014, 01:06 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 30.28 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 723
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: طعم ونكهة الغذاء .. ينتقلان من الأم إلى الجنين والرضيع .. ؟؟








من مواضيع إحساس إمرأة
0 ما معنى قول رسول الله صلى الله عليه وسلم" خلق الله آدم على صورته؟!
0 ترهلات ما بعد الولاده التي تصيب غالبية النساء
0 يوم الولادة اليوم الصعب والمنتظر من شهور
0 كراسي هزاز مسليه للأطفال
0 متى سيدركون بأن الصمت لغة ترفع
0 مشروبات بارده روعة بالصور
0 غير مسجل هنا نتائج مسابقة القصة المضحكة ♥ :)
0 سجل حضووورك بآخر شي شربته أو صورة مشروبااات
0 فوائد العسل للطفل الرضيع
0 بسمله وفواصل خاصه بقسم الأشغال اليدويه
0 معلومات عن خراب الارحام - مسببات خراب الأرحام, أسباب خراب الرحم
0 اتمنى تعطوني حل !!
0 أخطاء شائعة في عالم الإتيكيت
0 تناول الحامل للأسماك الزيتية يساعد على تقوية البصر لدى الجنين
0 غير مسجل هنا التصويت لمسابقة احتفالك بذكرى ميلاد طفلك الاول
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 04-22-2014, 02:36 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غفران شكران

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91143
المشاركات: 4,062 [+]
بمعدل : 2.31 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 59
نقاط التقييم: 980
غفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
غفران شكران غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : منتدى حوامل الطبي
e39 رد: طعم ونكهة الغذاء .. ينتقلان من الأم إلى الجنين والرضيع .. ؟؟




متميزة كعادتكي ، طرح يستحق المطالعة ولاسيما اننا نتعجب من نفور أبناءنا من بعض الأطعمة وعن جهل ساهمنا في ذلك
مشكوووووووووووووووووورة على الإفادة

أختكم غفران





من مواضيع غفران شكران
0 كيف يتغلب الزوجان على فتور العلاقة الزوجية
0 البسة تقليدية للعروس الجزائرية
0 غالياتي ابعث لكن اشواقي واعتذاري
0 عندما يتخذ الزوج العالم الافتراضي سبيلا للخيانة الزوجية !!!!!!!!!!!!!!
0 تعرفي على التابل السحري الكمون و خصائصه العلاجية
0 أشكال الوسواس وطرق التعافي منه
0 هكذا يرسم الزوج الصورة الحقيقية لحبه ووفائه ،،،،،،،،،،،،!!!!!!!
0 التابعة وارتباطها بالسقط ورأي اهل العلم في ذلك
0 سن المراهقة منحنيات وخصائص يجب الوقوف عندها
0 ظهور البواسير في فترة الحمل وطرق تفاديها
0 غير مسجل هنا مشاركاتكم في مسابقة احسن صورة رمزية، احسن بطاقة رد ، احسن باقة رد،احسن توقي
0 وحشتيني رجعتلكم غالياتي ومنتدايا الغالي
0 اروع ماقيل في الزواج
0 تعرفي على اهم الفيتامينات المهمة لبناء البنية السليمة للجسم
0 بيان فضل إفطار الصائمين
عرض البوم صور غفران شكران   رد مع اقتباس

قديم 04-22-2014, 03:05 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 5.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 107
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: طعم ونكهة الغذاء .. ينتقلان من الأم إلى الجنين والرضيع .. ؟؟




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إحساس إمرأة مشاهدة المشاركة







من مواضيع قلب الاميري
0 طرق رائعة للاستمتاع بحركة جنينك
0 رسل آلنبي إلى آلملوك وآلأمراء
0 كيف يساعد الجري على حماية "مهارات التفكير" في منتصف العمر؟
0 الفرق بين الزوجة و المرأة في القرآن الكريم
0 وصآيآ أبوي ♥
0 السموم في حليب الأم
0 مشكلة مص الإصبع عند الأطفآل . ، ! *
0 تقشير البشرة أثناء الحمل
0 فوائد البطاطا الحلوة ..
0 تخلصي من آثار المواد الكيميائية في الأغذية
0 علاج انسداد الانف لدى الاطفال
0 حكم قراءة القرآن بالقلب دون تحريك الشفاه
0 •¦[• .قاعه.. زفاف.. غير.•]¦•
0 ذكاء عربي وغباء أمريكي ( قصة قصيرة )
0 كيف توآجهين مرآهقة آلرجل ..!!
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 04-22-2014, 03:06 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 5.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 107
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: طعم ونكهة الغذاء .. ينتقلان من الأم إلى الجنين والرضيع .. ؟؟




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غفران شكران مشاهدة المشاركة
متميزة كعادتكي ، طرح يستحق المطالعة ولاسيما اننا نتعجب من نفور أبناءنا من بعض الأطعمة وعن جهل ساهمنا في ذلك
مشكوووووووووووووووووورة على الإفادة

أختكم غفران





من مواضيع قلب الاميري
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 04-22-2014, 05:15 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Orchid109

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 66202
المشاركات: 6,375 [+]
بمعدل : 2.85 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 89
نقاط التقييم: 1873
Orchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
Orchid109 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: طعم ونكهة الغذاء .. ينتقلان من الأم إلى الجنين والرضيع .. ؟؟




يسلمو حبيبتي على مجهودك

*****





من مواضيع Orchid109
0 عملية إستئصال الرحم
0 الشراهة وفقدان الشهية( العصبيين) !
0 شاركونا في التصويت لمسابقة الطب النبوي
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 خصم خاص بمركز ذرية لحقو
0 علاج البواسير : أفضل 10 وسائل طبيعية لعلاج البواسير
0 شاركو في التصويت لمشتركات مسابقة الطب النبوي
0 نصائح من أجل الحصول على أعلى درجة من الخصوبة و الحمل .. دعوة للمشاركة
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 شاركو في التصويت لمسابقة الطب النبوي
0 شاركو في التصويت لمشتركات مسابقة الطب النبوي
0 صبايا طلب زغنطوط .. اكتبي تجربتك مع اطفال الانابيب.
0 اعراض ومضاعفات الورم الليفي الرحمي#
0 وصفة لتنظيف الرحم و إدرار الطمث
0 كلمة حبيباتي
توقيع : Orchid109











عرض البوم صور Orchid109   رد مع اقتباس

قديم 04-23-2014, 08:00 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 5.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 107
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: طعم ونكهة الغذاء .. ينتقلان من الأم إلى الجنين والرضيع .. ؟؟




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Orchid109 مشاهدة المشاركة
يسلمو حبيبتي على مجهودك

*****






من مواضيع قلب الاميري
0 أسباب عدم فقدان الوزن رغم اتباع حمية قاسية
0 هل تعلمون لمن يضحك الله سبحانه وتعالى !!
0 طريقة تحضير كفتة الدجاج مع صلصة الطماطم
0 ّ.. أفكآر في تربية آلأبنآء ..ّ
0 تناول الحامل للمكسرات تقي طفلها من الحساسية
0 الطفل يحدد مرات الرضاعة
0 أسباب لا تتوقعها تسبب زيادة الوزن !!
0 تقشير البشرة أثناء الحمل
0 طريقة عمل خبز التورتيلا الجاهز
0 سلطة زهرة عباد الشمس
0 كم تحتاجين من الوقت لكي تصبحين حاملاً؟
0 الزبادي يحمي الحوامل من التسمم
0 تَجِدُها على عَتَبَاتِهِم وحين سُكُونِ الليل
0 قواعد لا تدرس ..!!
0 هل الشخص المنتقم غير المتسامح مريض ؟؟
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى حوامل الطبي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تأثير قلة الغذاء علي الجنين ، غذاء الجنين ، اهمية غذاء الحوامل نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 10-12-2012 05:15 AM
اهمية الغذاء للبنت ، اهمية الغذاء للفتاة ، اهمية الغذاء لجمال البنات بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 09-03-2012 09:39 PM
من هذا الغذاء تجعلي الجنين جميل وذكي باءذنه تعالى. وردة الرمال منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 8 10-18-2011 05:44 PM
مين فيكم جربت الغذاء في تحديد جنس الجنين روان-4 إستفسارات مرحلة الولادة 14 10-09-2011 11:26 AM
منو منكم تبى الغذاء يصنع الجنين الذكي الجميل ام ميمي ان شاءالله إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى 18 09-23-2011 06:05 PM

 

الساعة الآن 03:25 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .