أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى الصحة الغذائية والطب البديل

منتدى الصحة الغذائية والطب البديل علاج الأمراض بالغذاء والأعشاب والروائح والألوان والإيحائات


أعشاب وخلاصات طبيعية تعزز صحة العقل


...
Like Tree1Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 04-26-2014, 09:11 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريحانة الجنة

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58031
المشاركات: 17,134 [+]
بمعدل : 6.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 215
نقاط التقييم: 8461
ريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ريحانة الجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي أعشاب وخلاصات طبيعية تعزز صحة العقل









أعشاب وخلاصات طبيعية تعزز صحة العقل









أقام قسم الأمراض النفسية في مستشفى ماسا تشوستش العام الاميركي مؤتمراً ليوم واحد في أوائل شهر كانون الثاني (يناير) الماضي، ناقش فيه المجتمعون أهمية وفاعلية الطب البديل، وبخاصة الأعشاب والخلاصات الطبيعية، في العلاجات النفسية.

وهنا عرض لهذه العلاجات التي أوصى بها المؤتمرون المختصون الذين حضروا المؤتمر، والتي تعزز الصحة العقلية:





حمض الفوليك:

حمض الفوليك (Folic acid) هو شكل صناعي من فيتامين "بي" الذي يوجد في الخضراوات الورقية والحمضيات والفواكه والبقول والخبز الأسمر ورقائق حبوب الإفطار. وهو متوافر كحبوب فيتامينات أو علاج دوائي موصوف طبيا ("ليكوفورين" leucovorin أو "إل - ميثيلفلوايت" L-methylfloate). ويصلح لعلاج الاكتئاب، ويعزز الشعور بالارتياح عندما يتم تناوله مع مضاد للاكتئاب، وبخاصة لدى السيدات. وتنصح كتب الإرشادات الفيدرالية بتناول 400 ميكروغرام يوميا من حمض الفوليك في حالة البالغين. ويوضح بعض الأبحاث أنه ينبغي أن تتناول السيدات في سن الإنجاب 800 ميكروغرام يوميا. وغالبا ما تكون جرعة "إل - ميثوفولات" (دبلين Deplin) عادة 15ملليغراما يوميا عندما يتم تناولها مع مضاد للاكتئاب.



تنبيه:



حمض الفوليك لا يجدي نفعا في علاج الاكتئاب إذا تم تناوله وحده، ولا ينبغي أن يتم تناول جرعة أكبر من التي يُنصح بها وهي ألف ميكروغرام يوميا.



مركب "إس أدنوسيل - إل ميثيونين":



إن مركب "إس أدنوسيل - إل ميثيونين" S-adenosyl-L-methionine) SAMe)، هو مادة تفرز طبيعيا في جسم الإنسان تعزز إنتاج ناقلات عصبية عدة تساعد على تنظيم المزاج.



وهذا المركب يساعد على علاج الاكتئاب، ويتم تناول المادة وحدها، ومفعولها مشابه لمفعول أدوية مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات. ويمكن استخدامه كعلاج تكميلي، حيث يعزز فاعلية "مثبطات استرجاع السيروتونين الانتقائية" (SSRI) أو دواء "فينالافاكسين" (venlafaxine) ("إفيكسور" Effexor).



وتتراوح الجرعة الموصى بها بين 400 و1600 ملليغرام يوميا، رغم أن الكثيرين سيحتاجون إلى تناول ثلاثة آلاف ملليغرام يوميا لتخفيف الأعراض.



تنبيه:



إن تناول المادة مع مضاد اكتئاب، بشكل عام، مسألة آمنة في أغلب الأحوال، لكنه، وفي حالات نادرة، قد يؤدي إلى ظهور "متلازمة السيروتونين"، وهي مرض ذو مضاعفات مميتة، وأعراضه عبارة عن هياج وقلق واضطراب وغثيان وقيء وخفقان في القلب، ويمكن أن يؤدي أيضا إلى الجنون لدى المرضى الذين يعانون من اضطراب "ثنائي القطب"










عشب الغنكة:



عشب الغنكة ذو الفصين "شجرة المعبد" (Ginkgo biloba) من الأعشاب الطبيعية المستخلصة من أوراق شجرة الغنكة. وتفيد هذه الأعشاب في علاج مرض ألزهايمر والمشاكل الجنسية الناجمة عن تناول مضادات الاكتئاب. ولا يكون لهذا النوع من الأعشاب فاعلية تذكر في علاج التأخر المعرفي لدى الذين يعانون من مرض ألزهايمر إذا تم تناوله وحده، حيث يكون تأثيره مثل تأثير مثبطات الكولينيستراز (cholinesterase inhibitor) مثل دواء "دونيبيزي" (donepezil) ("آريسيبت" Aricept).



ويمكن للغنكة تعزيز فاعلية مثبطات الكولينيستراز إذا تم تناوله كمكمل. ويمكن أن يحد من المشاكل الجنسية الناتجة عن مضادات الاكتئاب.



وتتراوح الجرعة التي ينصح بتناولها بين 120 و240 ملليغراما يوميا.



تنبيه:



ينبغي عدم توقع نتائج سريعة، حيث لا يظهر أي أثر على القدرات المعرفية لدى المريض إلا بعد ثمانية أسابيع على الأقل، إن لم تمتد إلى عام. ولا يُنصح المصابون بأمراض القلب والأوعية الدموية بتناوله. وكذلك لا يجدي نفعا بالنسبة للأشخاص الذين يعيشون حياة تتسم بالتوتر.









الناردين:



الناردين (valerian) عشب مستخلص من جذر زهرة الناردين (Valeriana officinalis) وردية اللون. ويفيد في علاج التوتر واضطرابات النوم. ويمكن أن يكون مفيدا لكبار السن، حيث لا يسبب مشاكل تتعلق بالذاكرة والتفكير، مثلما تفعل علاجات البنزوديازيبينات (benzodiazepines) (العقاقير المنومة). وربما يساعد أيضا الأطفال الذين يعانون من الأرق. وقد يقلل التوتر ويساعد على النوم في حالة الأطفال الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه (attention deficit hyperactivity disorder).



وتتراوح الجرعة التي يُنصح البالغون بتناولها من 450 إلى 600 ملليغرام يوميا. وينبغي استشارة الطبيب لتحديد الجرعة المناسبة للأطفال.



تنبيه:



يمكن أن يسبب عشب الناردين ألما في الرأس واضطرابا في المعدة. وليس من الواضح بعد ما إذا كان آمنا بالنسبة للسيدات الحوامل، حيث لم يتم اختباره. ويستغرق مفعول الناردين وقتا، لذا من غير المناسب استخدامه كعلاج فوري للأرق.









أحماض "أوميغا 3":



أحماض "أوميغا 3" (Omega-3 fatty acids) هو أحماض دهنية تتوافر في الأسماك التي تعيش في المياه الباردة مثل السلمون والسردين والأنشوجة. ويمكن للأشخاص الذين لا يتناولون السمك، لذا الحصول عليها من أقراص زيت السمك. ابحث عن المكملات التي تحتوي على الحمضين "EPA" و"DHA". وهذه الأحماض تصلح لعلاج اضطراب ثنائي القطب (Bipolar depression) وحالات الاكتئاب الشديدة. ويمكن أن تعزز فاعلية مضادات الاكتئاب. وتصلح أحماض "أوميغا" لأن تكون علاجا وحدها للذين يقلقون من الأعراض الجانبية لمضادات الاكتئاب، مثل كبار السن الذين يعانون من عدة أمراض، أو الحوامل أو المرضعات. ويمكن أن تفيد الأحماض الدهنية الأشخاص الذين يعانون من اضطراب ثنائي القطب، لكنها قد تؤدي إلى الإصابة بالهوس، لذا من المهم أن ينصح بتناول هذه الأحماض مع الأدوية التي تساعد على اعتدال الحالة المزاجية.



وتنصح الجمعية الأميركية للطب النفسي - على غرار نصيحة جمعية القلب الأميركية التي تشير إلى أهمية تناول أحماض "أوميغا 3" للوقاية من أمراض القلب - بتناول البالغين السمك على الأقل مرتين أسبوعيا. وينبغي أن يتناول من يعانون من اضطرابات نفسية أو اعتلال في المزاج أو عدم القدرة على التحكم في انفعالاتهم من غرام واحد إلى غرامين من أحماض "أوميغا".



تنبيه:



قد تساعد المكملات من يعانون من الاكتئاب، لكن لا ينبغي أن تزداد الجرعة عن ثلاثة غرامات يوميا، حيث يزيد هذا من مخاطر الإصابة بالنزيف المعوي (gastrointestinal bleeding) واضطرابات في المعدة.






نبتة "سانت جونز":



نبتة "سانت جونز" (St. John›s wort) هي أعشاب تستخلص من عشب العرن (Hypericum perforatum)، وتصلح لعلاج الاكتئاب، ويمكن تناولها وحدها لمساعدة الذي يعانون من أعراض اكتئاب طفيفة أو معتدلة، لكنها لن تكون مفيدة على الأرجح في حالات الاكتئاب الشديد. وتصلح لأن تكون بديلا لعقاقير الأطفال والبالغين. ويمكن للبالغين تناول ما بين 900 و1800 ملليغرام خلال 24 ساعة بتناول قرصين أو ثلاثة أقراص خلال اليوم.



تنبيه:



يمكن لنبتة "سانت جونز" الحد من فاعلية الكثير من العقاقير، لذا ينبغي استشارة الطبيب قبل تناولها. ولا ينبغي أن يتم تناولها مع مضادات الاكتئاب، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى "متلازمة السيروتونين" التي قد تسبب الوفاة، وإن كان ذلك في حالات نادرة، وهي مرض ذو مضاعفات مميتة وأعراضها عبارة عن هياج وقلق واضطراب وغثيان وقيء وخفقان في القلب.






الميلاتونين:"



الميلاتونين (Melatonin) هو مادة تفرز داخل جسم الإنسان لتنظيم الإيقاعات اليومية، أي الساعة البيولوجية، مثل دورة النوم والاستيقاظ. وتصلح هذه المادة لعلاج اضطرابات النوم، وتحسن النوم لدى الأشخاص الذين يعانون من الفصام (schizophrenia) أو حالة اكتئاب شديدة أو الاضطراب الموسمي. ويمكن أن يكون بديلا للعقاقير، خصوصا بالنسبة للأطفال وكبار السن.



وتتراوح الجرعة التي ينصح بتناولها يوميا بين 0.25 و0.30 غرام، ويمكنها أن تساعد على التمتع بنوم أفضل.






تنبيه:



يمكن البدء بتناول جرعة قليلة، لأن زيادة الجرعة قد تؤدي إلى الشعور بالنعاس خلال فترة النهار أو بالتشوش الذهني. وينبغي قراءة نشرة المنتج، لأنه في بعض الحالات يحتوي القرص أو الحبة على خمسة غرامات من الميلاتونين.





دمتم بخير








من مواضيع ريحانة الجنة
0 مشرفة ..بلقب عضووة
0 كيف تتجنبين الولادة المبكرة قبل أوانها؟
0 .............؟؟؟؟................
0 موسوعة سور القرآن(سبب التسميه . سبب النزول . فضل السورة)متجدد
0 استعدي للولادة نفسياً وجسدياً
0 حامل في رمضان نظمي وقتك معنا
0 10 خرافات حول الدورة الشهرية والحمل
0 أشياء لا ينبغي قولها للمرأة الحامل
0 احذفها ولا اخليها
0 : كل شخص يضع صورة للشخص الي بعده :)
0 سعوديه عايشه بأمريكا ...
0 صورة من اعلى نقطة بالحرم..روعة
0 ملتقى قروب الصدارة......بوركت جهودكم
0 الحمل الكاذب
0 إقرأ قبل إستخدامك خل التفاح لتخفيف الوزن
توقيع : ريحانة الجنة















التعديل الأخير تم بواسطة ريحانة الجنة ; 04-26-2014 الساعة 09:16 PM
عرض البوم صور ريحانة الجنة   رد مع اقتباس



قديم 04-26-2014, 11:08 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,945 [+]
بمعدل : 16.20 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ريحانة الجنة المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: أعشاب وخلاصات طبيعية تعزز صحة العقل








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 مسابقة **اختبر ثقافتك العامة** حياكم الله شرفونا
0 الولادة والمخاض(ملف شامل )
0 هل هي صور كاميرا أم لوحات مرسومة
0 طائر الكيتزال
0 ملابس الحامل الداخلية والخارجية
0 حبيت اسأل سؤال
0 بروفيرا
0 طريقة عمل عصير طبقات
0 تخلصوا من شحوم البطن بهذه النصائح
0 مسابقة عيوون المشااااااااهير
0 لتقوية ذاكرة الرجال.. السر في «عصير البرتقال»
0 انتظروني في رمضاااااااااااااااااااان
0 أهم خطوات العناية بالأظافر قبل تطبيق المناكير
0 تكريم عضوات حوامل من خلال نشاطه ل24سااعه
0 القطط التي حققت شهرة وأموال لأصحابهم أكثر مما كسبوا في حياتهم.
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 04-27-2014, 02:41 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية NoNa roze

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 28109
المشاركات: 14,356 [+]
بمعدل : 4.56 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1461
NoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
NoNa roze غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ريحانة الجنة المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: أعشاب وخلاصات طبيعية تعزز صحة العقل




طرحك رائع ومنسق وجميل يسلمووووو






من مواضيع NoNa roze
0 طبق الجمبري مع الصلصة البيضاء
0 وصفات منزلية مذهلة للقضاء على الإمساك في شهر رمضان؟
0 إعرفي نوع شعرك وكيفية العناية به!
0 كل يوم معلومة طبية فقط على منتديات حوامل النسائية(الحرارة لدى الأطفال وعلاجها )
0 أطعمة لذيذة ومغذية تمنع تساقط الشعر
0 فطيرة الجبنة
0 عندى مشكلة
0 معلومات منوعة
0 أشياء لاتخطر ببالك تضر بصحة صغيرك
0 أطعمة فعالة لغذاء غني بالطاقة
0 فوائد قشر البرتقال
0 بسكويت لوز دايت
0 تارت الموز والكراميل
0 لا تفوّتي هذا الغذاء لنضارة بشرتك
0 لمنع تشابك الشعر اتبعى هذه النصائح
توقيع : NoNa roze









عرض البوم صور NoNa roze   رد مع اقتباس

قديم 04-27-2014, 11:56 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 4.15 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 111
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ريحانة الجنة المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: أعشاب وخلاصات طبيعية تعزز صحة العقل








من مواضيع قلب الاميري
0 :::::: مواقِفُ أدْهشَتِ البَشَرِيّة َ::::::
0 7 خطوات لكسب صداقة الابن المراهق
0 لتران من السوائل يومياً لضمان رضاعة ممتازة
0 هل تريد\ي أن تعيش 4000 سنة ؟!؟
0 كن مع ثلاث..||
0 ~✿أذكار الصباح والمساء✿~
0 صور تكون الجنين داخل الرحم
0 غٌدُأًُ أِنًتّ شٌخٌصُ جِدَيّدٌ
0 نصائح للحصول على طفل مؤدب :!:..
0 ][~ ص‘ور نطقت ب‘لا ص‘وت ~ ][
0 بالصور: الجنين يتمرن على الابتسام استعداداً للقاء والديه
0 لأنكَ رجُل .!
0 عيون الأطفآل في خطر ..!
0 •!!• ماذا عن أثر الرياضة في تطوير ذكاء الجنين؟ •!!•
0 ڪيفْ ٱכََزڹْ..!
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 04-28-2014, 02:36 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ASMA layal

البيانات
التسجيل: Aug 2013
العضوية: 83548
المشاركات: 2,362 [+]
بمعدل : 0.99 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 48
نقاط التقييم: 776
ASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ASMA layal غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ريحانة الجنة المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: أعشاب وخلاصات طبيعية تعزز صحة العقل




طرح رائع ومميز

مشكورة على الموضوع الرائع





من مواضيع ASMA layal
0 صور من الطبيعه الساحرة فى تايلاند
0 اختبار الحمل
0 اليك مجموعة من الرجيمات المجمعة الامنة والصحية والمتنوعة
0 11 نصيحه لبيت نظيف
0 جسر على شكل تنين في فيتنام
0 تعلمي كيف تكتشفين أحمر الشفاه الذي يسبب السرطان
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 بين رفّة العين وحكّ اليد وطنين الأذن... هذه هي الأسباب
0 شفاني الله بالفاتحة
0 علاج الشقيقه (الصداع النصفي ) بالاعشاب والطب البديل
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 شاركونا في التصويت لمسابقة الطب النبوي
0 لكل من تأخر حملها ولم تعرف السبب.....ادخلي
0 نزوا دم بعد الجماع في اليوم 15 من الدورة
0 الحجامة (مشاركتي في مسابقة الطب النبوي)
توقيع : ASMA layal


ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين

عرض البوم صور ASMA layal   رد مع اقتباس

قديم 04-28-2014, 06:18 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية bassouma

البيانات
التسجيل: Dec 2013
العضوية: 88986
المشاركات: 6,265 [+]
بمعدل : 2.78 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 86
نقاط التقييم: 926
bassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
bassouma غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ريحانة الجنة المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: أعشاب وخلاصات طبيعية تعزز صحة العقل




مشكورة على موضوع يعطيك العافية





من مواضيع bassouma
0 علاج كآبة المرأة بعد الولادة وأسبابها
0 نصائح قبل شراء احتياجات المولود الجديد
0 مين كان معاها حرقان عند التبول أكرمكم الله و طلعت حامل
0 هل يجب على الزوجين تحضير نفسيهما قبل الحمل؟
0 5 خرافات لا تصدقيها عن.. الدورة الشهرية
0 أرابسكا.. ..أناقة الثوب العربي بأنامل سعودية
0 هرمون الحليب اسبابه اعراضه علاجه
0 أفلام الكرتون... غزو فكري وسيطرة ناعمة على عقول الأطفال
0 إقراح
0 قدّمي الفياغرا يومياً لزوجك
0 ماهي أفضل طريقة لكسر حاجز الخجل بين الزوجين ؟
0 كيفية استحمام الرضيع الحديث الولادة بطريقة سليمة بالصور
0 عندكي قارورة زجاج قديمة تعالي
0 الفلفل الحار بين قيمة غذائية و فوائد
0 ساعات حائط فى غرف الجلوس
توقيع : bassouma













عرض البوم صور bassouma   رد مع اقتباس

قديم 04-28-2014, 06:56 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 25.75 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 727
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ريحانة الجنة المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: أعشاب وخلاصات طبيعية تعزز صحة العقل








من مواضيع إحساس إمرأة
0 هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم ♥
0 ما هي الأطعمة الممنوع اعطاؤها للرضيع؟
0 لبى قلبهم ياناس يجننون فديتهم انا,,, ازياء اطفال ذوق
0 مرق السمك لذيذة ..طريقة عمل مرق السمك روعه و سهلة
0 غير مسجل هنا مسابقة أسئلة في القرآن الكريم .. حياكم الله
0 10 معتقدات خاطئة لراغبات الإنجاب
0 ♥ 40 أسبوع حمل خطوة بخطوة ♥
0 نصائح لتعودي كالعروس خلال 40 يوم بعد الولادة
0 ركزي بالصوره
0 إكسسورات جميلة
0 فساتين شبكة لون ابيض و احمر روعه , فساتين خطوبة لون احمر
0 ضعف نمو الجنين فى أسابيعه الأولى يعرضه لأمراض القلب مستقبلا
0 كيك جلد النمر سهلة و لذيذة
0 ازياء الرضع , من ماركه قوتشي , ازياء اطفال ماركه قوتشي
0 كب كيك بالنوتيلا
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 04-28-2014, 06:56 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 25.75 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 727
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ريحانة الجنة المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: أعشاب وخلاصات طبيعية تعزز صحة العقل








من مواضيع إحساس إمرأة
0 اسماء مواليد ومعانيها , هل هنالك أسماء ممنوعة شرعا لا يجوز التسمية بها ؟ وما هي
0 أشيك فساتين بنات، فساتين بنات روعه
0 ملف خاص بالبيتزا , متجدد بإذن الله
0 ♥أزياء متحركـ♥
0 مشروبات بارده روعة بالصور
0 صنع حامل للهاتف أثناء الشحن باستخدام علبة الشامبو
0 نافورة أزهار
0 طرق لتزيين قوالب الثلج
0 لكل مجتهدٍ نصيب * بوفية حوامل *
0 خلفيات للمواضيع شفافه , فواصل شفافه روعة , خلفيات و فواصل ملونة
0 صور للتصاميم , صور تصميم حلوه
0 غير مسجل هنا نتائج مسابقة قسم التغذية ♥
0 شراب الفراولة واليانسون المثلج
0 خطورة التدخين على الجنين ،تعرض الحوامل للتدخين يصيب المواليد بالأكزيما
0 طريقة عمل برياني اللحم ،بالصور
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 04-28-2014, 07:16 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سنيوريتا آني

البيانات
التسجيل: Feb 2014
العضوية: 90290
المشاركات: 2,796 [+]
بمعدل : 1.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 73
سنيوريتا آني will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
سنيوريتا آني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ريحانة الجنة المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: أعشاب وخلاصات طبيعية تعزز صحة العقل








من مواضيع سنيوريتا آني
0 ( رحل أسامه )قصة مؤثرة بقلم ام أسامة
0 كيف تتخلصين من حب الشباب باستخدام عصير الليمون
0 بدي اغير اسم وكلمة المرور
0 ▪□■ مﻻبس أطفال تنكرية ■□▪
0 ♡ خواتم سوليتير راقية ♡
0 ♥ اهميه الكرفس لتخفيف الوزن وفوائده الصحية ♥
0 ¤ إمتحان الفلتر الثﻻثي ¤
0 .. سﻻم عليكم ..
0 ■ درس كتابة نص بمسار متعرج بالفوتوشوب ■
0 تجربتي مع التمريخ
0 علامات ليلة القدر
0 طمنوني وشورو علي ايش اعمل منشان تنزل الدورة ..؟!
0 ★♡ خلفيات بﻻك بيري صور أطفال ♡★
0 " تحذير من سجادة الصﻻة انتشر مؤخرا في الاسواق "
0 ||| درس طريقة عمل إطآر من الخشب |||
توقيع : سنيوريتا آني







خالقي ﻻ أحد يسمع صوت قلبي غيرك وﻻ أحد يعرف ما ترسمه مخيلتي من آمال واحﻻم غيرك
ربي إني توكلت عليك فأنت حسبي وكفايتي ونعم الوكيل اللهم ارزقني من حيث ﻻ احتسب






عرض البوم صور سنيوريتا آني   رد مع اقتباس

قديم 04-28-2014, 09:39 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.loly

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68174
المشاركات: 16,312 [+]
بمعدل : 6.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 198
نقاط التقييم: 4040
dr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
dr.loly غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ريحانة الجنة المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: أعشاب وخلاصات طبيعية تعزز صحة العقل




موضوع قيمـ..
الاحماض الدهنيه
فعلا مهمه للنمو العقلي وتطوره خصيصا عند الرضع..
وفي السنوات الاخيره درجت ضمن مكونات حليب الاطفال
منذ الولادهـ,,, واوميقا 3 جدا مهمه في اوروبا واميركا تعطي
للحامل منذ الشهر الاول بجانب حمض الفوليك طبعآ ..

سلمت يمناكـ





من مواضيع dr.loly
0 ملف شامل عن مرض البواسير ( مجهود شخصي)
0 حيل لجعل غرفة الطفل أكثر رتابة واتساعاً
0 ست خطوات للتخلص من دهون البطن
0 علآج الهالات السوداء ليس مستحيلآ ..
0 تنانير روعه للبنوتات ..
0 اروع وارقي فساتين زفاف لهذا العام...
0 الرأس .. وتغيراته عند بعض المواليد
0 التوحد Autism
0 بيتزا الجلاش .. بالصور
0 أفكار وطرق لعمل صابون رومانسي للمناسبات الخاصه وكهدايا
0 ¨°o.O ( فلسفة المصائب في عيون الحكماء ) O.o°
0 نصائح مهمة لكل حامل
0 أهم فوائد اليانسون..لكِ
0 اكسسوارات هندية
0 الطفل يستقيظ اكثر بالليل عند بدء الزحف
توقيع : dr.loly










عرض البوم صور dr.loly   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الصحة الغذائية والطب البديل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
6 أفكار لتحلية طبيعية بسيطة تعزز من صحتك NoNa roze منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 12 05-01-2014 11:45 AM
كريم التفتيح /يوفي وايتنينج كريم أعشاب طبيعية 100% ام فيصل123 الموضة و الجمال 0 05-09-2013 02:16 AM
ريجيم أعشاب ، طريقة عمل ريجيم أعشاب ، كيفية عمل ريجيم أعشاب توتا توتا قسم التغذية 0 07-24-2012 08:20 PM
أعشاب طبيعية لإزالة ترهل المعدة ، اعشاب تنحيف ، اعشاب للتخسيس توتا توتا قسم التغذية 0 07-05-2012 10:26 PM
العقم ، أسباب العقم عند النساء ، تجنب ما يسبب العقم سكر مكرر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-01-2012 09:24 AM

 

الساعة الآن 12:10 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .