أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات المواليد و الأطفال > استفسارات رعاية الأطفال

استفسارات رعاية الأطفال يختص بتجمع الأمهات لمناقشة المشكلات الصحية والنفسية ومشكلات النمو والرضاعة من عمر سنه الى 6 سنوات


ما الذي يحتاجه طفلك كي ينمو؟


ليس عليك أن تكون خبيرة في تنشئة الطفل كي تمنحي صغيرك بداية رائعة للحياة. يعتبر الحب، والاهتمام، والرعاية الأساسية هي الأشياء الوحيدة التي يريدها طفلك ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 04-27-2014, 12:10 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية bassouma

البيانات
التسجيل: Dec 2013
العضوية: 88986
المشاركات: 6,265 [+]
بمعدل : 3.48 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 81
نقاط التقييم: 926
bassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
bassouma غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
icon41 ما الذي يحتاجه طفلك كي ينمو؟






ليس عليك أن تكون خبيرة في تنشئة الطفل كي تمنحي صغيرك بداية رائعة للحياة. يعتبر الحب، والاهتمام، والرعاية الأساسية هي الأشياء الوحيدة التي يريدها طفلك ويحتاج إليها حقاً. اتبعي هذه الخطوات التسع البسيطة لمساعدة طفلك على الوصول إلى طاقاته الكامنة وتفعيلها بالكامل.
أظهري له حبك

يحتاج الأطفال إلى الحب. ستوفر رعايتك ودعمك قاعدة آمنة لطفلك يستطيع من خلالها استكشاف العالم. هذه النصيحة ليست فقط لإثارة المشاعر، فقد يكون للحب، والاهتمام، والعاطفة في السنوات الأولى من الحياة تأثير مباشر وملموس على نمو الطفل الجسدي والعقلي والعاطفي.

كيف تظهرين له حبك؟ عانقي طفلك الصغير، والمسيه بلطف، وابتسمي في وجهه، وشجعيه، واستمعي إليه، والعبي معه كلما استطعت ذلك. لن تفسدي طبعه بالإستجابة لبكائه وصراخه بسرعة، خاصة في الأشهر الستة الأولى من عمره تقريباً. في الواقع، يقول الخبراء إن الاستجابة لطفلك عندما يكون منزعجاً (كما هو الحال عندما يكون سعيداً) تساعدك على بناء ثقة و إرتباط العاطفي قوي بينكما. وتشير إحدى الدراسات إلى أن سرعة استجابتك لصرخات طفلك في الأشهر الأولى من عمره ستقلل بكاءه كلما تقدم في العمر.
اعتني باحتياجات طفلك الأساسية

يحتاج طفلك إلى أن يكون بصحة جيدة وأن تتوفر لديه طاقة كافية حتى يتعلم وينمو، ويمكنك مساعدته من خلال تغطية احتياجاته الأساسية. خذيه إلى عيادة الاطفال لإجراء فحوصات قياس الوزن الروتينية وتحدثي إلى طبيبتك إذا كانت لديك أية مخاوف. لا تنسي أن تتابعي جدول التطعيمات (اللقاحات) الخاص به أولاً بأول.

النوم
لا يعتبر النوم مطلقاً مضيعةً لوقت طفلك، لذلك ساعديه حتى يحصل على الكثير من الوقت وهو مغلق العينين. خلال مرحلة حركة العين السريعة من النوم، تُجري خلايا الدماغ لدى طفلك عمليات ربط واتصال هامة. وتعتبر نقاط التشابك العصبي هذه، كما يسمونها، هي الوسائل التي تقوم بتوصيل كل حركات التعلّم والتفكير. وهي بمثابة مفاتيح يستطيع طفلك من خلالها فهم كل ما يرى، ويسمع، ويتذوّق، ويلمس، ويشم خلال استكشافه العالم من حوله.

التغذية
سيوفر حليب (لبن) الأم أو الحليب الاصطناعي جميع المواد الغذائية التي يحتاجها طفلك في الأشهر الستة الأولى من عمره، كما أنه سيكون جزءاً هاماً من نظام طفلك الغذائي حتى يبلغ عامه الأول. تعتبر الرضاعة الطبيعية هي الأفضل لطفلك. تظهر الدراسات أن الأطفال الذين يرضعون رضاعة الطبيعية تنخفض لديهم معدلات الإصابة بأمراض الحساسية مثل الربو، الأكزيما ، الإسهال، ومشاكل الجهاز التنفسي، و الإلتهابات الأذن . وعلى الرغم من أن الحليب الاصطناعي لا يمكن أن يضاهي الخصائص الفريدة لحليب الأم، إلاّ أن الأطفال الذين يرضعون الحليب الاصطناعى يمكنهم النمو بحيوية أيضاً، لذا، لا تضغطي على نفسك أكثر من اللازم إذا لم تكوني قادرة على إرضاع طفلك رضاعة طبيعية.

(إذا ساورك أي قلق أو مخاوف بشأن نوم طفلك أو نمط أكله وتغذيته، تحدثي إلى طبيبتك).

العناية اليومية
اعتني براحة طفلك الجسدية على الفور. فإذا كان دافئاً جداً أو كان حفاضه مبللاً، استجيبي له بإزالة طبقة من الملابس أو تغيير حفاضه. أنت وطفلك تشكلان فريقاً واحداً، وإحدى وظائفك هي العناية بمتطاباته الأساسية حتى يستطيع أن يحرز تقدماً في مهامه الصعبة!
تحدّثي إلى طفلك

يعتبر الكلام أفضل وسيلة لتحفيز دماغ طفلك. يمكنك حتى أن تبدئي بذلك أثناء فترة حملك به، إنها طريقة رائعة لبدء عملية الارتباط بينكما. يساعد التكلم مع الأطفال على إكسابهم مهارات أفضل للتواصل، وبالتالي الأداء بشكل جيد في المدرسة والحصول على حياة سعيدة ومليئة بالإنجاز.

عندما يولد طفلك، تحدّثي إليه وأنت تبدلين حفاضاته، وتطعيمنه، وتغيرين ملابسه. سيستجيب إذا علم أن الكلام موجّه إليه، لذلك حاولي أن تنظري إليه أثناء حديثك معه. لا تقلقي بشأن الكلمات التي تحمل حكماً ومعاني. يمكنك فقط أن تصفي ما تفعلينه وما يقوم به طفلك. على سبيل المثال، "ماما تضع لك الماء الدافئ في الحمام حتى تصبح نظيفاً وجميلاً". لا تقلقي من استخدامك أسلوب الأطفال الصغار في الكلام عندما يكون طفلك صغيراً. تُستخدم اللغة التى تسمى "لغة الأطفال مع أمهاتهم" في جميع أنحاء العالم. وقد أظهرت الدراسات أن الأطفال الصغار يفضلون في الواقع الاستماع إلى أسلوب الكلام البطيء وذي الصوت العالي الذي يستخدمه الآباء والأمهات عند التواصل مع طفلهما ومخاطبته.
اقرئي لطفلك

تعتبر القراءة بصوتٍ عالٍ إحدى أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في بناء مفردات طفلك، وتحفيز خياله، وتحسين وتطوير مهاراته اللغوية. كما أنها تتيح لك أيضاً فرصة لعناق طفلك وحثّه على التفاعل الاجتماعي. كما أن قصة ما قبل النوم تعتبر وسيلة رائعة لإضفاء الهدوء والاسترخاء إلى روتين نومطفلك، ويمكن أن يستمتع الأطفال بالكتب المصورة البسيطة في وقت مبكر ابتداء من عمر ستة أشهر.
قومي بتحفيز حواسه

حتى يستطيع طفلك معرفة المزيد عن الناس والأماكن والأشياء يحتاج إلى التعامل معهم والاحتكاك بهم. وسيعطيه كل تفاعل جديد معلومات حول العالم والمكان الذي يوجد فيه.

بالطبع، بما أن الأطفال قد يتحفزون أكثر من اللازم، فأنت لا تريدين أن يتحفز طفلك 24 ساعة يومياً أو أن يحاول إشراك جميع الحواس في آنٍ واحد. مع ذلك، عندما يرغب في اللعب، قومي بتوفير مجموعة متنوعة من الألعاب والأشياء الأخرى. اختاري أشياء ذات أشكال، ونقوش، وألوان، وأصوات، وأوزان مختلفه. اعرفي تأثير الموسيقى على نمو طفلك في المراحل العمرية المختلفة، وغنّي له كلمات التهويدات المفضلة لديك. العبي معه الألعاب التفاعلية مثل لعبة الاختباء وغيرها من الألعاب القديمة للرضّع، واذهبا معاً للتمشّي في نزهة أو للتسوّق، ودعي طفلك يتعرف على أشخاص جدد. ستساعد حتى أبسط الأنشطة اليومية في تحفيز نمو دماغ طفلك. (إذا كنت ترغبين في معرفة بعض الأفكار للألعاب البسيطة التي يمكنك أن تلعبينها مع طفلك في المنزل، يمكنك زيارة قسمناهيا نلعب).
دعي طفلك يتجوّل

لكي تتطوّر لدى طفلك عضلات قوية، وتوازن جيد، وتناسق، فإنه يحتاج لمساحة فضاء كبيرة حتى يستطيع الحبو أو الزحف، والتجول، وأخيراً المشي. كما أنه سيستفيد من المساحات الآمنة حيث يمكنه استكشاف محيطه من دون الاستماع إلى كلمات مثل "لا" أو "لا تلمس هذا أو ذاك". أسهل طريقة للقيام بذلك هي تأمين منزلك لسلامة طفلك حيث يمكنك وضع المواد الخطرة بعيداً عن متناول طفلك وترك الآمن منها حتى يمكن الوصول إليه. على سبيل المثال، في المطبخ، ضعي أقفالاً خاصة للأطفال على كل الخزانات ما عدا واحدة. املئي هذه الخزانه بسلطانيات (طاسات) بلاستيكية، وأكواب القياس، والملاعق الخشبية، والأواني والمقالي التي يمكن أن يلعب بها طفلك بأمان.
شجعيه على مواجهة التحدّيات الجديدة

حاولي أن تجنّبي طفلك الاحباط الذي قد تسببه له الألعاب والأنشطة التي تتجاوز قدراته. مع ذلك، قد يساعده القليل من المحاولة والكفاح في أن يقطع شوطاً طويلاً نحو تطوير نفسه بنفسه. عندما لا يتمكن طفلك من تأدية النشاط بسهولة، سيكون عليه أن يفكر بطريقة جديدة لتحقيق ذلك. ويعتبر هذا النوع من حلّ ومعالجة المشاكل أفضل ما يساعد على تكوين الدماغ. على سبيل المثال، إذا كان طفلك يحاول فتح صندوق ما ورفض أن تقدّمي له يد العون، اتركيه يحاول أولاً. إذا استمر في المحاولة، أريه كيفية القيام بذلك، لكن أعيدي إليه الصندوق مغلقاً بعدها حتى يحاول بنفسه مرةً أخرى.
اعتني بنفسك

إذا كنت مكتئبة أو متضايقة، سوف تجدين صعوبة في الاستجابة بسرعة وحساسية لاحتياجات طفلك. ووفقاً لبعض الدراسات، قد يؤثر الاكتئاب على قدرتك على التفاعل مع طفلك وقد يكون له آثار على المدى البعيد على سلوك طفلك وقدرته على التعلّم. احرصي على الحصول على بعض المساعدة إذا كنت تعانين من الإكتئاب ما بعد الولادة. تحدّثي إلى طبيبك إذا كنت تعتقدين أنك ربما تكونين مصابة بالاكتئاب.

إذا كنت تشعرين بأنك منهكة، ابحثي عن طرق لتقسيم المسؤوليات المنزلية والاهتمام بالأطفال مع زوجك، وأحيطي نفسك بالأشخاص الذين يمكنهم أن يقدموا لك بعض المساعدة والدعم. ولا تنسي أن تمنحي نفسك بعض الوقت لتختلي بنفسك من حين لآخر. من المتعب أن تكوني أمّاً، خاصة إذا كنت الطرف الأكثر فاعلية، وستحتاجين إلى تجديد طاقتك ونشاطك.
ابحثي له عن رعاية أطفال جيّدة

إذا كنت تعملين وغير قادرة على رعاية طفلك خلال النهار أو بحاجة إلى جليسة أطفال بانتظام، ضعي في بالك أن المستوى الجيّد لرعاية الطفل يعتبر أمراً ضرورياً لنموه بصحة جيدة. سترغبين في إيجاد شخص يستطيع أن يفعل كل الأشياء المذكورة أعلاه عندما لا تكونين موجودة مع طفلك. إذا كانت من توفر الرعاية لطفلك هي مربية، أو إحدى قريباتك، أو إحدى موظفات الحضانة، فيجب أن تكون متمرّسة وخبيرة ومهتمة وذات سمعة جيدة ولديها محبّة حقيقية للأطفال وطاقة لمساعدة طفلك على النمو بحيوية.





من مواضيع bassouma
0 كيفية تحضير عجينة الرقاق أو التريد
0 فساتين عروس الوهرانية الجزائرية
0 ارشادات لمريض السكر الذى يريد الحج
0 متى وكيف تتصرفين عند تأخر الحمل؟
0 لماذا يفقد الطفل شهيته؟
0 فوائد و أضرار الوز المر
0 معرفة أيام التبويض .. * أيام الاباضه وأنسب وقت للإخصاب وحدوث الحمل *
0 زهرة جميلة و سهلة التنفيذ راح تعجبك
0 5 أطعمة للتخلص من فقر الدم
0 ماهي أفضل طريقة لكسر حاجز الخجل بين الزوجين ؟
0 عندكي قارورة زجاج قديمة تعالي
0 فوائد و أضرار كركم
0 تحبون غسل الأواني أم لا .. نريدكم هنآ بالقرب .. تفضّلوا .. أهلآا بالجميع
0 تحضير ثدى المراة الحامل فى الشهور الاخيرة من الحمل هام جدا
0 القيمة الغذائية المطلوبة لضمان التغذية السليمة
توقيع : bassouma














التعديل الأخير تم بواسطة bassouma ; 04-27-2014 الساعة 12:28 PM
عرض البوم صور bassouma   رد مع اقتباس


قديم 04-28-2014, 01:44 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دلـــوعــه عـــــبوديـ

البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 32752
المشاركات: 3,671 [+]
بمعدل : 1.40 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 63
نقاط التقييم: 499
دلـــوعــه عـــــبوديـ is a glorious beacon of lightدلـــوعــه عـــــبوديـ is a glorious beacon of lightدلـــوعــه عـــــبوديـ is a glorious beacon of lightدلـــوعــه عـــــبوديـ is a glorious beacon of lightدلـــوعــه عـــــبوديـ is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
دلـــوعــه عـــــبوديـ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : bassouma المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: ما الذي يحتاجه طفلك كي ينمو؟




يسللللللموووو حبيبتي





من مواضيع دلـــوعــه عـــــبوديـ
0 عذرية أطفالنا مسؤوليتنا!
0 لا تحرمي أطفالكِ فوائد المثلجات
0 غرف نوم رضع
0 ابني مزعج.. كيف أتصرف لتأديبه؟
0 10 دروس للأم تلهم الأولاد
0 10 نصائح للتعامل مع غثيان الصّباح عند الحوامل
0 ساعة بتدرجات البني لأوقات دافئة
0 الختان او الطهور هاااام
0 تقويم الأسنان للأطفال .. ماهو الوقت الأنسب له؟
0 كافيئي صغيرك بالحلوى المغريه ان تناول وجبته
0 كيفيه التعامل مع غضب الاطفال
0 اهمية مشاركة الام لطفلها اثناء تناول طعامه
0 تجمع الامهات الي يعلمون اطفالهم الحمام
0 الفزعه يابنات القصيم
0 اكتئاب الأمهات ما علاقته بنمو الأطفال؟
توقيع : دلـــوعــه عـــــبوديـ













عرض البوم صور دلـــوعــه عـــــبوديـ   رد مع اقتباس

قديم 04-28-2014, 02:44 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 5.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 106
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : bassouma المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: ما الذي يحتاجه طفلك كي ينمو؟








من مواضيع قلب الاميري
0 خمسة نصائح من أجل شعر لماع
0 أبغي ترحيب ^^
0 10 حيل تجعل الاطفال يقبلون علي الخضار
0 التوتر يضاعف احتمالات العقم لدى النساء
0 الأزهار الراقصة .......!
0 ][][ للحفاظ على زوجك ابتعدي عن عشر عبارات ][][
0 حمام البابونج لازاله البثور السوداء
0 ما هي المفاجآت العشر بعد الزواج؟!
0 ثلاثة امور اقوى من السحر ..!
0 حرارة الصيف تؤذي الحامل أثناء العمل
0 صور طبيعية لأمآآكن سآآحرة بآلعآلم
0 زيت الزنجبيل للتخلص من الغثيان اثناء الدورة الشهرية
0 حكم قراءة القرآن بالقلب دون تحريك الشفاه
0 امراض المهبل وانتي حامل
0 مراحل مشي الطفل
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 04-28-2014, 03:04 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية bassouma

البيانات
التسجيل: Dec 2013
العضوية: 88986
المشاركات: 6,265 [+]
بمعدل : 3.48 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 81
نقاط التقييم: 926
bassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
bassouma غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : bassouma المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: ما الذي يحتاجه طفلك كي ينمو؟








من مواضيع bassouma
0 أول مره فى المكسيك نجاح زرع رحم ومهبل صناعى
0 نصائح خاصة بحساسية فصل الربيع
0 ستائر المطبخ
0 أعشاب تساعد على علاج العقم
0 كيف يحدث الحمل بتوأم وكيفية رعاية المرأة الحامل
0 رسومات على وجه الأطفال روعة
0 فوائد و أضرار كركم
0 تعليم الطفل دخول الحمام بالخطوات
0 فوائد أوميغا 3 للمرأة الحامل
0 تسريحات جديدة للبنوتات الصغيرات
0 اسباب تقوس قدم الطفل وعلاجها
0 كيف تتعلمي طرز نقاطة x
0 فساتين مميزه للاطفال موضة 2015
0 عندكي قارورة زجاج قديمة تعالي
0 9 فحوصات يجب على المرأة الحامل القيام بها، اكتشفيها
توقيع : bassouma













عرض البوم صور bassouma   رد مع اقتباس

قديم 04-28-2014, 04:08 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.loly

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68174
المشاركات: 16,312 [+]
بمعدل : 7.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 193
نقاط التقييم: 4040
dr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
dr.loly غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : bassouma المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: ما الذي يحتاجه طفلك كي ينمو؟








من مواضيع dr.loly
0 سلطة الطماطم بجبنة الموتزاريلا
0 الباذنجال المغلف بالكباب .. بالخطوات المصورة
0 دبابيس للمحجبات مميزه ومشغولة يدويآ
0 ¨°o.O ( فلسفة المصائب في عيون الحكماء ) O.o°
0 اطقم مجوهرات روعه مع حجر الراين
0 نصائح لخسارة الوزن من المكان الذي تريدين
0 لوقاية طفلك من التهاب الحفاظ
0 عرض ازياء ..بالصور المتحركة
0 طرق مختلفة لإضافة جنين القمح إلى طعام طفلك
0 كيف تساعدي طفلك على تعلم المشي
0 “الكرش” يؤدي للإصابة بالسكري وارتفاع ضغط الدم
0 للعروس: كيف تتجاوزين رهبة العلاقة الحميمية
0 الحالة النفسية السيئة أثناء الحمل تؤدى إلى إصابة الجنين بالتوحد
0 أطعمة تحافظ على مستويات معتدلة للسكر في الدم
0 ألوان الصيف والربيع في غرف نوم الاطفال 2014
توقيع : dr.loly










عرض البوم صور dr.loly   رد مع اقتباس

قديم 04-29-2014, 07:49 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,799 [+]
بمعدل : 19.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : bassouma المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: ما الذي يحتاجه طفلك كي ينمو؟








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 الإخصاب الصناعي أنواعها وطرق اجراءها
0 طريقة عمل فطائر الكوسا المقلية
0 التمر
0 حل مشكلة فراغات الشعر، نقدم لك هذه الوصفة الهندية الطبيعية
0 هل أنت من محبي الذرة؟
0 أبرز 10 علامات على الحمل
0 فيتامين a وe لبشرة مثالية، اكتشفي المأكولات التي تزوّدك بهما
0 تعالو شوفو الافرازات والى بتسببه على تاخر الحمل
0 6 فوائد صحية للمشمش المجفف.. يقوى النظر ويمنع هشاشة العظام
0 صور اذكار
0 طريقة عمل مكرونة القواقع المحشية
0 المهم هذا الموضوع للحامل ( بعد الولادة ) والمرأة غير الحامل
0 سلطة التونة والأفوكادو لرجيم صحي
0 بعض الروائح يمكن أن تساعدك
0 فوائد الطحين للبشرة
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 04-29-2014, 10:11 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية bassouma

البيانات
التسجيل: Dec 2013
العضوية: 88986
المشاركات: 6,265 [+]
بمعدل : 3.48 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 81
نقاط التقييم: 926
bassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
bassouma غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : bassouma المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: ما الذي يحتاجه طفلك كي ينمو؟








من مواضيع bassouma
0 الفرق بين حمل الولد والبنت
0 طجين أول يوم رمضان
0 تجمع لأخواتي لي أزواجهم يرفضوا العلاج
0 زمرة دمي O- هل أحتاج مضاد دي anti D
0 اكتشفوا الأخطاء الشائعة في السنة الاولى للأمومة !
0 فوائد أوميغا 3 للمرأة الحامل
0 تعرفوا على أنواع اللولب، مميزاته وعيوبه
0 أربع نصائح تجعل علاقتك طيبة مع شقيقات زوجك
0 كيف يتم تلقيح البويضه في الرحم
0 ديكور قاعات افراح – كوشات افراح
0 الشهر الأول | الأسبوع 1: كيف تحافظين على حملك؟
0 الشهر الأول | الأسبوع 3: النشويات والسكريات سر صحتك
0 التسمم الغذائي: أسبابه، علاجه، وطرق الوقاية منه
0 إذا أردتي أن يكون طفلك غير عنيد! وغير عصبي!
0 هل الجنين يرى ويضحك وينام في بطن امة ؟؟؟
توقيع : bassouma













عرض البوم صور bassouma   رد مع اقتباس

قديم 06-20-2014, 01:27 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 35.51 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1051
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : bassouma المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: ما الذي يحتاجه طفلك كي ينمو؟








من مواضيع ام ارجواااااان
0 التصبغات الجلدية وطرق ازالتها
0 ما هو جهاز رصد الجنين cardiotocograph؟
0 قائمة اهم المواضيع التي تميز بها القسم لعيونكم
0 علاح التهاب الحلق الشديد بوصفات طبيعية
0 كولكشن اولاد كشخه 2011
0 ألوان مكياج شتاء 2014
0 ازياء مواليد, ازياء مواليد لعيووونكم مواليد
0 ## مبروك ( نتائج مسابقة صندوق الحظ ) مبرووووك ##
0 احدث مكياج 2013 – اجدد مكياج
0 معلومات تحتاجين إلى معرفتها عن أورام الرحم الليفية
0 الوقت المناسب لقص اطراف الشعر
0 ما هو النزيف بعد الولادة
0 كريب بالجبنة الرومي
0 مرض مينيير
0 الرسم على الاسقف..
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 06-23-2014, 02:39 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية bassouma

البيانات
التسجيل: Dec 2013
العضوية: 88986
المشاركات: 6,265 [+]
بمعدل : 3.48 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 81
نقاط التقييم: 926
bassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
bassouma غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : bassouma المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: ما الذي يحتاجه طفلك كي ينمو؟




أسعدني مرورك ياغاليا نورتي صفحتي ربي لا يحرمنا من طلتك





من مواضيع bassouma
0 اختاري أحمر شفاهك حسب لون بشرتك
0 تعرفوا على أنواع اللولب، مميزاته وعيوبه
0 رمضان ضيف في منزلك,ديكور يناسب شهر رمضان
0 الشهر الأول| الأسبوع 2: ابتعدي عن صبغة الشعر
0 عما تبحث النساء الحوامل في موقع”غوغل“؟
0 زمرة دمي O- هل أحتاج مضاد دي anti D
0 دعواتكم لأبي بشفاء
0 أربع نصائح تجعل علاقتك طيبة مع شقيقات زوجك
0 وصفة لإنسداد الأنابيب و التكيس
0 أطقم قهوة
0 علمي طفلك كيفية الاحتفاظ بالأسرار
0 زوجي مبذر جدآآآ
0 طرق طبيعية للتخلص من حصى الكلى
0 فوائد الشيكولاته للحامل
0 حلوة السيقار بالشكولاطة روووووعة
توقيع : bassouma













عرض البوم صور bassouma   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى استفسارات رعاية الأطفال

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الطعام الذي يحتاجه الأطفال لنمو سليم دانة العراق استفسارات رعاية الأطفال 3 02-27-2014 03:41 AM
ما الذى يحتاجه الطفل من الغذاء؟ dr.loly استفسارات رعاية المواليد 5 11-05-2013 04:03 PM
كيف ينمو طفلك؟ دلـــوعــه عـــــبوديـ استفسارات رعاية المواليد 3 09-30-2013 12:57 PM
ماهو الحب الذي يحتاجه الرجل من المرأة ام وليد2005 منتدى الحياة الأسرية والزوجية 4 09-26-2013 10:35 PM

 

الساعة الآن 02:16 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .