أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة > إستفسارات مرحلة الولادة

إستفسارات مرحلة الولادة إستفسارات الولادة الذين هم على وشك ولادة للطرح جميع مشكلاتهم واستفساراتهم قبل وأثناء ومابعد الولادة للأمهات الجدد وذوات الخبرة


ملف شامل لتسهيل الولادة باذنه تعالى


...
Like Tree2Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-27-2010, 04:29 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Om KHaled

البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 11292
المشاركات: 10,437 [+]
بمعدل : 2.92 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 142
نقاط التقييم: 1483
Om KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
Om KHaled غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي ملف شامل لتسهيل الولادة باذنه تعالى




اخواتي الغاليات علي بماأن منتدانا يحوي الكثير من الحوامل فلقد بحثت عن الامور التي تسهل الولادة وان شاء الله ينال اعجابكم, واسال الله الاجر من وراء ذلك.

خير ما ابدا به ايات وادعية تسهل الولادة:

اللهم انزل علي روحك ورحمتك وعافيتَك وفرجاً من عندك وسخر لسكان الارض وملائكه السماء
امن يجيب المظطر اذا دعاه ويكشف السوء ويجعلكم خلفاء الارض اءله مع الله قليل ما تذكرون
اللهم يا خالق النفس من النفس .. ويا مخرج النفس من النفس .ويا مخلص النفس من النفس .. خلصنى مما انا فيه =
اذا السماء انشقت * واذنت لربها وحقت * واذا الارض مدت والقت مافيها وتخلت *واذنت لربها وحقت =
= (ان ربكم الله الذى خلق السماوات والارض فى سته ايام ثم استوى على العرش *يغشى الليل النهار يطلبه حثيثا والشمس والقمر
والنجوم مسخرات بامره الا له الخلق والامر تبارك الله رب العالمن يدبر الامر ما من شفيع الا من بعد اذنه ذالكم الله ربكم فاعبدوه افلاتذكرون, مرات)..أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر (7 مرات )ًعلى موطن الألم " (ياحي يا قيوم برحمتك استغيث) ثلاثا
(حسبي الله لا اله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم) الايه سبع مرات :
)اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا )
- دبر كل صلاة : ( اللهم أسألك حسن الخلق وهون الطلق ) ..
اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ، ويامن هو كل يوم في أمر جديد ،
أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق ، بك ادفع ما أطيق ومالا أطيق،
- دعاء الكرب : ( لا إله إلا الله العظيم الحليم , لا إله إلا الله رب العرش العظيم , لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم ).
وما يعمر من معمرٍ ولا ينقصُ من عُمُره إلا في كِتابٍ إن ذلك على الله يسير )
)وقال صلى عليه وسلم (من لزم ألأستغفار جعل الله له من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ومن كل بلاء عافية ورزقه من حيث لا يحتسب )..
المعوذات + اية الكرسي+الزلزله+ الم نشرح لك صدرك+ الصدقه+الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.

اما عن الرطب العجيب
قال تعالى في سورة مريم : ( فأجاءها المخاض إلى جذع النخلة قال ياليتني مت قبل هذا و كنت نسياً منسياً . فناداها من تحتها ألا تخافي و لا تحزني قد جعل ربك تحتك سرياً . و هزي غليك بجذع النخلة تساقط عليك رطباً جنياً . فكلي و أشربي و قري عيناً ) .

مريم( 23 ـ26 ).

هناك حكم طبية معجزة في هذه الايات تتعلق باختيار ثمار النخيل دون سواه من ناحية ، ثم توقيته مع مخاض الولادة من ناحية أخرى :

1 ـ تبين في الأبحاث المجراة على الرطب أي ثمرة النخيل الناضجة ، أنها تحوي مادة مقبضة للرحم ، تقوي عمل عضلات الرحم في الأشهر الأخيرة للحمل فتساعد على الولادة من جهة كما تقلل كمية النزف الحاصل بعد الولادة من جهة أخرى .

2 ـ الرطب يحوي نسبة عالية من السكاكر البسيطة السهلة الهضم و الامتصاص ، مثل سكر الغلوكوز ومن المعروف أن هذه السكاكر هي مصدر الطاقة الأساسية و هي الغذاء المفضل للعضلات ، و عضلة الرحم من اضخم عضلات الجسم و تقوم بعمل جبار أثناء الولادة التي تتطلب سكاكر بسيطة بكمية جيدة و نوعية خاصة سهلة الهضم سريعة الامتصاص ، كتلك التي في الرطب و نذكر هنا بأن علماء التوليد يقدمون للحامل و هي بحالة المخاض الماء و السكر بشكل سوائل و لقد نصت الآية الكريمة على إعطاء السوائل أيضاً مع السكاكر بقوله تعالى : ( فكلي و اشربي ) و هذا إعجاز آخر .

3 ـ إن من آثار الرطب أنه يخفض ضغط الدم عند الحوامل فترة ليست طويلة ثم يعود لطبيعة ،و هذه الخاصة مفيدة لأنه بانخفاض ضغط الدم تقل كمية الدم النازفة .

4 ـ الرطب من المواد الملينة التي تنظف الكولون ، ومن المعلوم طبياً أن الملينات النباتية تفيد في تسهيل وتأمين عملية الولادة بتنظيفها للأمعاء الغليظة خاصة ، و لنتذكر بأن الولادة يجب أن يسبقها رمضة شرجية ( حقنة ) لتنظيف الكولون.

اما عن االاعشاب فهذه انواع الاعشاب التي وجدتها لتسهيل الولادة باذن الله
المقدونس :
يحتوي المقدونس على مواد منشطة للرحم .بمعنى أنها تقوي انقباضاته وبذلك فأنها يمكن أن تساعد في تسهيل وتسريع عملية الولادة وتخفيف الآمها .
ولهذا الغرض ينصح بالإكثار من تناول خضار المقدونس خلال الأسابيع القليلة السابقة لميعاد الولادة أو يمكن الاعتماد على شاي المقدونس .بمعدل ثلاثة فناجين يومياً للحصول على نتائج افضل ..
ويحضر الشاي بإضافة 2 ملعقة صغيرة من أوراق المقدونس المجففة..
أو ملعقة واحدة من بذور المقدونس (الثمار) بعد طحنها بخفة الكل فنجان ماء مغلي ، ثم يغطي الفنجان ويترك العشب لينقع المدة 10 دقائق ثم يشرب.

الحلبة :تساعد الحلبة على مرونة وتقوية عضلات الرحم وبذلك فإنها تساعد على تسهيل عملية الولادة بأذن الله...ذلك علاوة على فوائدها الأخرى كامشروب صحي من الدرجة الأولى .
ولذلك ينصح بتناول مغلي الحلبة خلال الأسابيع القليلة السابقة الميعاد الولادة ..ويراعي أكل البذور مع الشرب أو يمكن تحضير المغلي بطحن البذور طحناً خفيفا ًلاستخراج الزيت الفعال بها

التمر:
لقد أوضحت التجارب العلمية أن التمر يحتوي على مواد منبهة ومنشطة تعمل على تقوية عضلات الرحم في الشهر الأخيرة من الحمل .وتساعد هذه المواد على انقباض الرحم عند الولادة من جهة، وتخفيف من جهة أخرى كمية النزيف الحاصل بعد الولاة.
كما يعتبر التمر من أجود الأغذية للنفساء و المرضع ، ولذلك لأنه يحتوي على عناصر تزيح عن ذهن الأم غيوم الكآبة وفي الوقت نفسه تثرى الحليب الرضاعة بكل مايكسب الرضيع صحة ومناعة .

الدارسين + الزنجبيل
أغلي مقدار كأسان من الماء ثم أضيفي إليه الدارسين والزنجبيل .

اما مانسمعه عن زيت الخروع فلابد لك اخيتي ان تقراي عنه هذه المعلومات الهامة عنه
دائما وكثيرا ما قرأت ان زيت الخروع ملين ومسهل للامعاء وله الكثير من الاستخدامات الطبية الاخرى الا انى بعد اشتراكى فى المنتديات النسائية وجدت ان استعمالات زيت الخروع لاكثر من سيدة حامل شكل لها خطرا كبيرا وموتا محتما فى حالات اخرى لولا ستر الله خاصة اذا ما استخدم بطريقة غير صحيحة , فى وقت غير مناسب بكميات وجرعات عشوائية غير محدده او بدون استشارة الطبيب المتابع للحمل ...

فطبيا يحذر تناول الخروع CASTOR OIL او محرضات الرحم ( اى كانت ما هى ) قبل تهيئة عنق الرحم وتمطيطه وظهور علامات الولادة الاولى كتوسع عنق الرحم وخروج الافرازات المخاطية (السدادة المخاطية ) ويجب ان يكون تحت اشراف الطبيبة وبملاحظة تخطيط التقلصات او مراقبة نبضات القلب للجنين ...
و الجرعا الموصى بها هي ملعقه صغيره يوميا طول فترة الشهر التاسع...

لماذا ؟؟؟

لان التحريض الزائد للرحم قبل تهيئة عنق الرحم يؤدي الى تحريض الطلق وزيادة التقلصات ما ينتج عنه:

انفصال الاتصال مابين المشيمة والرحمutero-placental insufficiency وقلة وصول الاوكسجينhypoxia الى الجنين والتاثير عليه وتعسر الى الولادة احيانا مما قد يؤدي بك الى القيصرية لعدم تقدم وضع الولادة والخوف على الجنين ...

كما ان التحريض بواسطة زيت الخروع والمحرضات قبل تهيئة الرحم يؤدي احيانا الى انفجار ماء الراس قبل الولادة واحيانا الى التهابات نتيجة ان الولادة قد تطول واحيانا الى تدلى الحبل السري للجنين او التفافه حول رقبته ..

لذلك لايجب اخذ المحرضات قبل تهيئة عنق الرحم للولادة وتحت اشراف الطبيبة و لو لاحظتن ستجدن ان اغلبية السيدات اللاتي جربنه يشتكين من اثاره الجانبية كالطلق الحامي والاسهال والتعب والاعياء و الغثيان والاغماء ويطلق عليها طبيا enema فى بعض الحالات والنزف عند الولادة وكل ذلك يحدث نتيجة الاثار الجانبية لتناول الخروع و نتيجة للتعب وعدم توافق الطلق مع انفتاح عنق الرحم ...

لذلك يجب عليك استشارة الطبيبة قبل اخذه ولا يجب عليك اخذه الا بعد تهيئة الرحم وانفتاحه وبدء حدوث الانقباضات الرحمية ...
ثانياً:
^^طرق التنفس اثناء الولاده^^<

الطريقة الأولى: التنفس البطني
عند الاستلقاء على سرير الولادة عليك بالتركيز وفور مجيء الطلقة في المرحلة الأولى من الولادة (مرحلة تمدد عنق الرحم) استخدمي التنفس البطني، أي يرتفع البطن فقط عند الشهيق: ضعي اليدين على وسط أسفل البطن وخذي ببطء نفسًا عميقًا من الأنف وملء البطن - أي يشترك البطن فقط عند التنفس – مع تدليك البطن بالكفين بحركة خفيفة وناعمة من وسط أسفل البطن إلى الجانبين، ثم ازفري الهواء خارجًا من الفم ببطء، مع العودة باليدين إلى المكان الأول، وتكرار هذه الحركة مع التنفس حوالي 10 مرات أثناء الطلقة الواحدة.



الطريقة الثانية: التنفس الصدري

كذلك يمكن استخدام التنفس الصدري في هذه المرحلة أي قبل مرحلة دفع الجنين، على النحو التالي: ضعي اليدين على القفص الصدري تحت الثديين مباشرة وخذي ببطء نفسًا عميقًا وملء الصدر – أي يشترك الصدر فقط عند التنفس - ثم ازفري الهواء خارجًا من الفم ببطء، وتكرار التنفس حوالي 10 مرات أثناء الطلقة الواحدة. ويمكن استعمال هذه الطريقة أيضًا إذا شعرت الحامل بمضايقة في البطن عند استعمال الطريقة الأولى. وبهذا الشكل تتخلصين من الألم.


الاسترخاء على الجنب



وينبغي دائمًا الاسترخاء بين الطلقة والأخرى. وبإمكانك الاسترخاء على الجنب كما في الشكل التالي.




حبس النفس والدفع



أما في المرحلة الثانية من الولادة (مرحلة الوضع أو الاندفاع) فإن أول خدمة تقدمها الحامل لجنينها ولنفسها أيضًا هي أن تساعده في الخروج والولادة باستخدام تمرين حبس النفس والدفع. ففي مرحلة دفع الجنين وعند مجيء الطلقة: ارفعي الرأس والرجلين وخذي نفسًا عميقًا واحبسيه واضغطي به إلى أسفل تمامًا كما يفعل الشخص المصاب بالإمساك عند التغوط، على أن يكون الضغط إلى أسفل بشكل تدريجي وتصاعدي، وبالإمكان تكرار ذلك مرتين أو ثلاث مرات أثناء الطلقة الواحدة وعليك بالاسترخاء تمامًا إذا ذهبت الطلقة استعدادًا للطلقة التالية، ولكن إياك أن تضغطي هكذا في أي وقت كان قبل مرحلة دفع الجنين




التنفس السريع والسطحي



عند أول ظهور لرأس الجنين يجب عليك أن تتوقفي فورًا عن الضغط إلى أسفل وعليك باستخدام التنفس السريع والسطحي (اللهاث) بدلاً من ذلك من أجل تفادي التمزق في الفتحة المهبلية خاصة عند البكر: افتحي الفم وارخي الفك وضعي طرف اللسان على الأسنان الأمامية السفلية، ثم نفذي الشهيق والزفير من الفم بصوت مسموع وسطحي (كما يلهث الرياضي بعد الركض الطويل)، حركي أعلى الصدر أثناء هذه العملية مع ترك الأكتاف مسترخية. يمكنك زيادة سرعة التنفس بحيث يصل إلى شهيق أو زفير واحد بالثانية ثم إبطاؤه ثانية. ويمكنك أيضًا استخدام هذه الطريقة للتنفس إذا شعرتِ برغبة في الدفع ولم يكن قد حان وقته بعد.




واخيرا وليس اخرا ادعوالله عز وجل ان يسهل عليكن وعلي ولاتنسوني وزوجي الغالي جدا على قلبي وجنيني من صالح دعائكم

كما انني ادعو بالخير لكل من اخذت عنه حرفااو مقال







من مواضيع Om KHaled
0 بلوزات بالكروشيه للصغار
0 ملكااات جمااال الدجاااج
0 أطلبي لون الأثاث من العضوة إلي بعدِك
0 تخيلي هالرسالة من أمك
0 رأيكم بالموضوع
0 ركوب الحصان بطريقة مختلفة
0 إكسسوارات الشعر ...لعروس 2011
0 علمي طفلك الصلاة بالصور
0 قَآتٍلَتيٍ تْرِقٌصٌ {ِ حآفٍيِةٌ ألْقّدَمَيٍنْ
0 كوني آنثى طفولية ويعشقك زوجك بجنون
0 ___فخامة اللون الأبيض والأحمر ___
0 كلام راااائع لدكتور ميسره ضروري تقرئونه يا أمهات
0 صور لبعض الشباب على الفيس بوك..
0 مفارش سرير أطفال مواليد
0 الحقوا يا اداريات العزيزات
توقيع : Om KHaled

‫لا أحد يمتلك " حياة وردية "
ولا قلباً خالياً ولا رأساً خفيفاً من الأعباء..
ولكن هناك من يدعو الله و يبتسم !
الحمدلله دائماً و أبداً : " )
~ْ‬

عرض البوم صور Om KHaled   رد مع اقتباس



قديم 09-27-2010, 04:45 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية rania

البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 11120
المشاركات: 55 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 36
نقاط التقييم: 50
rania will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
rania غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Om KHaled المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: ملف شامل لتسهيل الولادة باذنه تعالى




معلومات قيمه
نايس توبيك يا قمر
بجد مفيد جدا ربنا يسهلكم ويسهل لكل الحوامل الى هنا ويرزق الكل
وعقبالى يارب لما ابقا اتجوز
ثانكس





من مواضيع rania
توقيع : rania


i miss u baby

عرض البوم صور rania   رد مع اقتباس

قديم 09-27-2010, 04:58 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Om KHaled

البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 11292
المشاركات: 10,437 [+]
بمعدل : 2.92 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 142
نقاط التقييم: 1483
Om KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
Om KHaled غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Om KHaled المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: ملف شامل لتسهيل الولادة باذنه تعالى




الله يبعث لك ابن الحلال اللي يستاهلك ويصونك ويرزقك الذرية الصالحة
بجد نورت الموضوع بطلتك
مشكورة جدا





من مواضيع Om KHaled
توقيع : Om KHaled

‫لا أحد يمتلك " حياة وردية "
ولا قلباً خالياً ولا رأساً خفيفاً من الأعباء..
ولكن هناك من يدعو الله و يبتسم !
الحمدلله دائماً و أبداً : " )
~ْ‬

عرض البوم صور Om KHaled   رد مع اقتباس

قديم 09-27-2010, 11:52 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية يارب ترزقني بطفل أضمه

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 3033
المشاركات: 3,945 [+]
بمعدل : 1.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 77
نقاط التقييم: 59
يارب ترزقني بطفل أضمه will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
يارب ترزقني بطفل أضمه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Om KHaled المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: ملف شامل لتسهيل الولادة باذنه تعالى




مشكورة قلبي نور القمر موضوع مميز كروعة حضورك ومواضيعك





من مواضيع يارب ترزقني بطفل أضمه
0 موقف حصل في إذاعة الرياض !!ا
0 إبداع بالبيض
0 مختصر علاج سحر الأرحام
0 شرح كامل لهرمون الحليب وعلاجه...
0 نظرية الــ 500 ريال
0 صور في غاية الروعة كلها اكشن
0 شرح عن حملك وطفلك في الشهر التاسع!!
0 الشيخ العريفي يعلن ذهابه للقدس
0 رضا النــــاس غاية لاتدرك
0 "سبق" تنشر أرقام (10839) من المتقدمات للوظائف التعليمية النسائية
0 التربية الجنسية الصحيحة للإطفال
0 يامرحبا الساع بقمة البرائة
0 منطقة حساسة مثل القشطة
0 قبــل{ الحمــل} ماهي أعراضـــك؟؟
0 ياليت كل الاطفال مثله ونعم التربية
توقيع : يارب ترزقني بطفل أضمه


عرض البوم صور يارب ترزقني بطفل أضمه   رد مع اقتباس

قديم 09-28-2010, 12:31 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Om KHaled

البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 11292
المشاركات: 10,437 [+]
بمعدل : 2.92 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 142
نقاط التقييم: 1483
Om KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
Om KHaled غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Om KHaled المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: ملف شامل لتسهيل الولادة باذنه تعالى




الاروع بصمات كلماتك ويشرفني قوي شهادتك
ان شاء الله اكون عند حسن ظن الجميع وما اكون ثقيلة عليكم
لكم مني اجمل تحية





من مواضيع Om KHaled
توقيع : Om KHaled

‫لا أحد يمتلك " حياة وردية "
ولا قلباً خالياً ولا رأساً خفيفاً من الأعباء..
ولكن هناك من يدعو الله و يبتسم !
الحمدلله دائماً و أبداً : " )
~ْ‬

عرض البوم صور Om KHaled   رد مع اقتباس

قديم 09-28-2010, 02:13 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية منتهى أحلامي

البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 12846
المشاركات: 49 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 36
نقاط التقييم: 50
منتهى أحلامي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
منتهى أحلامي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Om KHaled المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: ملف شامل لتسهيل الولادة باذنه تعالى




جزاك الله خيرا





عرض البوم صور منتهى أحلامي   رد مع اقتباس

قديم 09-28-2010, 04:03 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Om KHaled

البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 11292
المشاركات: 10,437 [+]
بمعدل : 2.92 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 142
نقاط التقييم: 1483
Om KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
Om KHaled غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Om KHaled المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: ملف شامل لتسهيل الولادة باذنه تعالى




الله يجازي الجميع بالخير
امين يا رب العالمين





من مواضيع Om KHaled
0 مجموعه من الأسئلة بخصوص الرسائل الخاصه (التنبيهات )
0 لماذا تلد المرأة وهي مستيقظة
0 الادوات المستخدمة لعمل المكياج
0 ماذا لوأحبكِ الله
0 اذا رغبت بالحمل عليك اتخاذ الخطوات التالية قبل حصوله
0 ۩ ღ۝۩ ؟رسالة رمضانية؟ ۩ ღ۝۩ ,
0 الأطفال هم ألوان الحياة
0 شآب يقتل آمه (صور مؤلمه)
0 احلى واجمل مكياج هندي
0 موضوع مخالف
0 (¯`*._) معلومات عن الإنمي (¯`*._)
0 صفة العمرة ومناسكها بالصور
0 !|[Hαppч birtђ &#208;ąч тo U]|! (عربية وأفتخر)
0 الكافيين يؤذي قلبـ طفلكـ , للحوامل فقطـ
0 يمنع منعاً باتاً كتابه عنوان مبهم ( ساعدوني..الله يخليكم ..إلخ )
توقيع : Om KHaled

‫لا أحد يمتلك " حياة وردية "
ولا قلباً خالياً ولا رأساً خفيفاً من الأعباء..
ولكن هناك من يدعو الله و يبتسم !
الحمدلله دائماً و أبداً : " )
~ْ‬

عرض البوم صور Om KHaled   رد مع اقتباس

قديم 09-28-2010, 04:50 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية احفظ لي زوجي وعيالي

البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 7312
المشاركات: 172 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 38
نقاط التقييم: 50
احفظ لي زوجي وعيالي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
احفظ لي زوجي وعيالي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Om KHaled المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: ملف شامل لتسهيل الولادة باذنه تعالى




مشكورة والله يسهل عليك يارب





من مواضيع احفظ لي زوجي وعيالي
توقيع : احفظ لي زوجي وعيالي

ولدت بالسلامه
ادعو لبنتي تطلع بالسلامه

عرض البوم صور احفظ لي زوجي وعيالي   رد مع اقتباس

قديم 09-28-2010, 05:57 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Om KHaled

البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 11292
المشاركات: 10,437 [+]
بمعدل : 2.92 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 142
نقاط التقييم: 1483
Om KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
Om KHaled غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Om KHaled المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: ملف شامل لتسهيل الولادة باذنه تعالى




اللهم امين يا رب العالمين ويسهل على الجميع ان شاء الله





من مواضيع Om KHaled
توقيع : Om KHaled

‫لا أحد يمتلك " حياة وردية "
ولا قلباً خالياً ولا رأساً خفيفاً من الأعباء..
ولكن هناك من يدعو الله و يبتسم !
الحمدلله دائماً و أبداً : " )
~ْ‬

عرض البوم صور Om KHaled   رد مع اقتباس

قديم 06-07-2011, 01:38 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Om KHaled

البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 11292
المشاركات: 10,437 [+]
بمعدل : 2.92 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 142
نقاط التقييم: 1483
Om KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
Om KHaled غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Om KHaled المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: ملف شامل لتسهيل الولادة باذنه تعالى




الله يسهل على الجميع باذن الله ...





من مواضيع Om KHaled
0 إحذروا تسوُّن هالحركات في الأعراس
0 لمن تعانى آلام أسفل البطن .. اطمأنى بإذن الله
0 موضوعي يتعلق بقوانين المنتدى
0 فساتين قصيرة حلوة
0 أزياء للأطفال في منتهى الروعة
0 صور الرئيس الامريكى أوباما يضع قدميه فى وجه اكبر مساعديه فى البيت الابيض
0 الحميميه وطرق تضييقها في اقل من دقيقتان
0 1 أبريل الموافق ل 20 جماد الأول
0 الحياة لعبتي
0 كِلْ هَالْدِنْيَآْ فِدَآْكْ إِلآْ .. { مُوَآْجِعْهَآْ ~ !!
0 احذروا من مستشفى د.سليمان فقيه بجدة
0 طريقة جديدة لتحضير السوندويتشات
0 طريقة الاعتناء بسرة طفلك حديثي الولادة
0 عضوة جديدة لها ايميل بموضوعها
0 ديكورات crazy...
توقيع : Om KHaled

‫لا أحد يمتلك " حياة وردية "
ولا قلباً خالياً ولا رأساً خفيفاً من الأعباء..
ولكن هناك من يدعو الله و يبتسم !
الحمدلله دائماً و أبداً : " )
~ْ‬

عرض البوم صور Om KHaled   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات مرحلة الولادة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصـــــــــــــــــــــائح لتسهيل الولادة ضي القمر.. إستفسارات مرحلة الولادة 9 12-07-2012 06:39 PM
نصيحة جدا مهمة لتسهيل الولادة توتي فروتي تي إستفسارات مرحلة الولادة 43 11-15-2012 07:14 AM
أدعية لتسهيل الولادة .. Om KHaled المنتدى الاسلامي العام 21 05-23-2012 04:46 AM
%%أدعية لتسهيل الولادة%% أم بدر المنتدى الاسلامي العام 7 06-20-2011 08:53 AM
طرق لتسهيل عملية الولادة demoshka المنتدى الاسلامي العام 8 12-11-2010 09:41 PM


الساعة الآن 06:20 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .