أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > المنتدى الطبي الــعــام

المنتدى الطبي الــعــام يختص بالمشاكل التي تتعرض لها المرأه بشكل عام وتوجيه النصائح العامة وعرض المشكلات النفسية وحلولها .


تَدْلِيك الرُقْبَة لعِلاَج خَفَقَآن القَلَبَ


...
Like Tree1Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 04-29-2014, 07:56 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 4.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 110
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
e12 تَدْلِيك الرُقْبَة لعِلاَج خَفَقَآن القَلَبَ





أوصى أطباء الأشخاص الذين يعانون من خفقان القلب المفاجئ، بمحاولة إثارة مناطق معيّنة من مستقبلات الضغط الموجودة في أعناقهم من خلال تدليك الموضع، الذي يشعرون فيه بالخفقان في رقابهم برفق وباستخدام إصبعي السبابة والوسطى.

وأوضح طبيب القلب الألماني نوربرت سميتاك عضو رابطة أطباء القلب بمدينة كيرشهايم الألمانية، أنه يُمكن من خلال هذا التدليك تقليل سرعة ضربات القلب، مؤكداً على أهمية القيام بذلك في وضع الجلوس أو الاستلقاء على الظهر، كي ينخفض ضغط الدم.

ويُمكن علاج خفقان القلب المفاجئ من خلال سد أنف المصاب والاحتفاظ بالهواء بداخله لبضع دقائق، مع الحرص على أن يكون فمه مغلقاً في هذا الوقت، لافتاً إلى أن تناول أحد المشروبات الغازية الباردة بسرعة وما يليها من تجشؤ يُمكن أن يُساعد أيضاً في علاج نوبات خفقان القلب المفاجئة. وأشار سميتاك إلى أن هاتين التقنيتين تعملان على زيادة الضغط في منطقة الصدر والبطن، مما يُساعد على إنهاء نوبة خفقان القلب الشديدة.

ونظراً لأنه لا يتم ضخ كميات كافية من الدم إلى باقي أعضاء الجسم أثناء الإصابة بنوبات خفقان القلب، أكدّ سميتاك على ضرورة استشارة طبيب مختص، إذا ما استمرت الإصابة بها لفترة طويلة، لافتاً إلى أن الإصابة بخفقان القلب بصورة متكررة ولفترات طويلة يُمكن أن تؤدي في أسوأ الأحوال إلى الإصابة بالرجفان البطيني المصحوب بزيادة معدلات ضربات القلب لما يزيد عن 300 ضربة في الدقيقة الواحدة.

وشددّ سميتاك على ضرورة استدعاء طبيب على الفور في مثل هذه الحالات أو إذا كانت نوبة خفقان القلب مصحوبة بدوار.





ASMA layal likes this.

من مواضيع قلب الاميري
0 امراض المهبل وانتي حامل
0 العادات الغذائية للحامل قد تسبب الحساسية للأطفال
0 "طريقة مفيدة وسهلة لحفظ القرآن مع بعض الوصايا المهمة"
0 10 وجبات سريعة حارقة للدهون
0 ّ.. طريقة آلحمل بتوأم ..ّ
0 يَاْ لَيْتنِي لَمْ أتْخَذْ فُلَآنْاً خْلِيْلاً,,
0 نصائح لإحياء البشرة المتعبة بعد الولادة
0 كيف تحمي طفلك من برد الشتاء
0 وصية الإسكندر المقدوني
0 نصائح للحصول على طفل مؤدب :!:..
0 العناية بالأسنان أثناء الحمل تحمي الأم والطفل
0 فوائد الثلج للبشرة
0 قشر البطيخ يقي من خمس امراض..سبحان الله ...
0 كيف نمنع سكري الحمل من الحدوث..؟؟
0 سلطة زهرة عباد الشمس
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس



قديم 04-29-2014, 04:17 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,751 [+]
بمعدل : 14.19 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: تَدْلِيك الرُقْبَة لعِلاَج خَفَقَآن القَلَبَ








من مواضيع jojo 123456
0 غير مسجل انتي مع أو ضد المثل الي بيقول
0 تحف من الفخار رووووعة
0 نتائج مسابقة بوفيه حوامل
0 اخفاء عيوب الانف بلمسات بسيطة
0 وصفة لعلاج تكيس الرحم
0 المشاركة رقم 4 في مسابقة اجمل طلة
0 معجزة في جسم المرأة سبحان الله
0 أعراض تتعرضين لها بعد الولادة ونصائح عن التعامل معها
0 /// هذه الأطعمة تقوي ذاكرة طفلكم تعرفوا عليها///
0 نصاائح لارتداء جمبسوت
0 صنعي gel لغسل اليدين وللإستحمام بنفسك رائع وفي متناول الجميع
0 اليابان كل شي ممكن
0 أنوثة
0 فواكه شتوية ضد الامراض
0 ~✿الخيزران والبامبو ومنزلك بالطابع الأسيوي✿~
عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس

قديم 04-30-2014, 01:09 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,945 [+]
بمعدل : 16.87 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: تَدْلِيك الرُقْبَة لعِلاَج خَفَقَآن القَلَبَ








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 طريقة عمل المعكرون
0 تناول البروفيرون عن طريق البلع أم لا بد من امتصاصه تحت اللسان؟
0 علاج البواسير بالاعشاب الطبية الطبيعية
0 أسباب وعلاجات غزارة الحيض
0 شهور تزداد فيها حالات الطلاق.. تجنب زوجتك خلالها!
0 تختلف علامات واعراض الولادة من إمرأة لأخرى
0 تعرفي على قشرة البطاطا: صحية أم سامة؟
0 اخطر العبارات على شخصية الطفل الذكر
0 فساتين اللون الأصفر ودرجاته خيارك الأمثل هذا الصيف
0 الام (التفكير في احتمال التخلي عن عملكِ والتحوّل من أمٍّ عاملةٍ إلى أم ربة منزل)
0 الإفطار على تمر في رمضان
0 هل كثرة عمل الاشعه المقطعيه بالصبغه على البطن والحوض
0 مبروك للبنات الحلوات
0 ما هو تكون الكريات البيض
0 ((حمله لتنشيط المنتدى )) بالنسبه للمواضيع وكل وحده وفريقها
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 04-30-2014, 01:14 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ASMA layal

البيانات
التسجيل: Aug 2013
العضوية: 83548
المشاركات: 2,362 [+]
بمعدل : 1.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 47
نقاط التقييم: 776
ASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ASMA layal غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: تَدْلِيك الرُقْبَة لعِلاَج خَفَقَآن القَلَبَ




مشكورة حبيبتي على الطرح القيم

في انتظار جديدك دوما





من مواضيع ASMA layal
توقيع : ASMA layal


ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين

عرض البوم صور ASMA layal   رد مع اقتباس

قديم 04-30-2014, 02:20 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 31.70 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: تَدْلِيك الرُقْبَة لعِلاَج خَفَقَآن القَلَبَ








من مواضيع ام ارجواااااان
0 # نبذ الفرقة #
0 ديكورات دافئة ديكورات حديثة
0 حساسية العين عند الاطفال وعلاجها
0 :: الكَمْبَري ذُو المِسَدْسْ صَاحِب أعْلَى صَوتْْ ::
0 # حموضة الرحم والمهبل #
0 تصاميم مطابخ - مطابخ باللون الابيض 2012- احدث المطابخ باللون الابيض2012
0 روتين النوم عند الرضع
0 شوفوا العصااااافيييير يهبلووووووووون
0 فساتين افراح دانتيل بتصميمات اسبانية 2014
0 مجموعة بلايز ترضي اذوااااااقكم
0 الفرق بين الاكياس على المبيض والتكيس
0 وصفة البابونج للشعر
0 ماء الكمأة يشفي العين ويقوي الباءة ويعالج هشاشة الأظافر
0 اجمل وافخم ملابس للحوامل، صور ازياء حمل
0 تواقيع اسلاميه عن فضل الاستغفار
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 04-30-2014, 12:11 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,337 [+]
بمعدل : 8.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 296
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: تَدْلِيك الرُقْبَة لعِلاَج خَفَقَآن القَلَبَ








من مواضيع أسيرة زوجي
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس

قديم 04-30-2014, 01:31 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 4.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 110
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: تَدْلِيك الرُقْبَة لعِلاَج خَفَقَآن القَلَبَ




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jojo 123456 مشاهدة المشاركة





من مواضيع قلب الاميري
0 (( عضو )) وماذا تعني له الحياة الزوجية ...
0 ما هو السن المناسب للحمل؟
0 لتران من السوائل يومياً لضمان رضاعة ممتازة
0 إصنعي من صديقتك داعية
0 خلو الأطعمة من الألياف وراء إصابة الأطفال بالإمساك الحاد
0 ّ.. صفة صلآة آلتوبة ..ّ
0 أسباب علمية لتحريم الوطء بمنطقة الشرج
0 مذكرات زوجة غافلة
0 آلخطوآت آلأسآسية قبل كل مكيآج !!
0 دراسة: شرب الحامل كوب حليب يومياً يطيل قامة الطفل ويجنبه "السكري"
0 حرارة الصيف.. العدو اللدود للماكياج
0 كيف تكوني نفسك ..!!
0 وصآيآ أبوي ♥
0 { قل مآٿريد عنيً فحديثڪ عنيً لטּ يضرنيً }~
0 قواعد لا تدرس ..!!
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 04-30-2014, 01:32 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 4.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 110
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: تَدْلِيك الرُقْبَة لعِلاَج خَفَقَآن القَلَبَ




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحــ العيون ــــــــر مشاهدة المشاركة






من مواضيع قلب الاميري
0 •°---ّ{ اذا ضحك لك الزمان فكن حذرا}-ّ--°•
0 فوائد الثلج للبشرة
0 تعلمي كيف تستخرجين كلام الحب و الغزل من زوجك ^^..
0 قشر البطيخ يقي من خمس امراض..سبحان الله ...
0 ڪيفْ ٱכََزڹْ..!
0 الانتباه الإيجابي للطفل يجب أن يتصدر قائمة واجبات كل أبوين
0 أفضل طريقة لقياس درجة حرارة الجسم
0 ما هي أحكام صدقة الفطر؟
0 لوُ آقدرُ آغيرُ حيآتيُ تغيَرت
0 حكم قراءة القرآن بالقلب دون تحريك الشفاه
0 هذا هو علاج الحكة المهبلية!
0 وصية الإسكندر المقدوني
0 عيون الأطفآل في خطر ..!
0 هل تعديتي 35 سنة ؟؟ هل ترغبين بالحمل ؟
0 -•♥♥•-لا تغضب وأنت صائم -•♥♥•-
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 04-30-2014, 01:32 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 4.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 110
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: تَدْلِيك الرُقْبَة لعِلاَج خَفَقَآن القَلَبَ




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ASMA layal مشاهدة المشاركة
مشكورة حبيبتي على الطرح القيم

في انتظار جديدك دوما





من مواضيع قلب الاميري
0 •!!• العلاج بالثلج •!!•
0 الأخطاء السبعة التي تقتل الحب.. !
0 أدمغة الأمهات الجديدات تنمو بعد الولادة
0 ديكورات للمطآبخ
0 رسل آلنبي إلى آلملوك وآلأمراء
0 أساليب آمنة للحصول على مزيد من النوم أثناء الحمل
0 ّ.. يآآ قَآبض آلأروآآحُ ..ّ
0 أنآآآ رجعت ^^..
0 السموم في حليب الأم
0 9 أنواع خضار تُسبّب الإجهاض .. تجنّبيها!
0 لوُ آقدرُ آغيرُ حيآتيُ تغيَرت
0 تخلصي من آثار المواد الكيميائية في الأغذية
0 سوني من العصر الفكتوري
0 لماذا يجب علينا التكلم مع الأطفال الرضع بلغة البالغين
0 مستطيل البف بيستري مع الفواكه
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 04-30-2014, 01:33 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 4.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 110
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: تَدْلِيك الرُقْبَة لعِلاَج خَفَقَآن القَلَبَ




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام ارجواااااان مشاهدة المشاركة





من مواضيع قلب الاميري
0 ساحل إستوريل .. جنة برتغالية خلاّبة
0 نصآئح رمضآنية ..
0 5 علامات تدل على إصابة طفلك بلين عظام
0 [ آية الشوق لله - تبارك وتعالى ]
0 مساعدة الرضيع على الجلوس تسبب تشوهات جسدية
0 إستعيدي رونق بشرتك بهذه الوصفات
0 عبارات تدرك مع مرور زمن..!!
0 كيف تقومي بتحسين الحواس لدى طفلك
0 للمانجو فوائد صحية كثيرة
0 5 أفكار مميزة لديكور الحمامات الواسعة
0 ما عدد مرات إرضاع الطفل المناسبة تبعاً لعمر الطفل؟
0 :::صابون بأشكال غريبة:::
0 لأنكَ رجُل .!
0 العسل ممنوع على الأطفال دون السنة
0 العناية بالأسنان أثناء الحمل تحمي الأم والطفل
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الطبي الــعــام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


 

الساعة الآن 09:58 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .