أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي العام

المنتدى الاسلامي العام ومن يتق الله يجعل له مخرجاً و يرزقه من حيث لا يحتسب منهج أهل السنة والجماعة


لغة التفاوض بين الزوجين


لغة التفاوض بين الزوجين قد يثير مصطلح «التفاوض» حفيظة البعض لأنه يرى أنه يوحي بالخصومة والنزاع، وهو ما لا يتفق مع الحياة الزوجية التي تقوم ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 05-01-2014, 06:47 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,420 [+]
بمعدل : 24.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
e38 لغة التفاوض بين الزوجين









لغة التفاوض بين الزوجين


قد يثير مصطلح «التفاوض» حفيظة البعض لأنه يرى أنه يوحي بالخصومة والنزاع، وهو ما لا يتفق مع الحياة الزوجية التي تقوم على المودة والرحمة، لكننا هنا لا نقصد التفاوض بالمعنى السياسي الصراعي، بل إدارة العلاقة الزوجية بشكل منظم بعيداً عن العشوائية التي تسمى أحياناً بغير اسمها، وتؤدي إلى فشلها لميل كفة الميزان لصالح طرف على حساب الطرف الآخر، لذا فالتفاوض هنا يتم بين طرفين عن وعي دائم بأنهما يشكلان وحدة واحدة في مركب واحد، وأن علاقتهما ليست صراعية، بل تراحمية تكاملية، وما التفاوض إلا أداة لضبط ميزان الحقوق والواجبات.

لا غنى عن التفاوض
العلاقات الحديثة لم تعد تعتمد على الأدوار التي يفرضها الإرث الثقافي. فالشريكان يجب أن يحددان أدوارهما بحيث أن كل عمل فعلا يستدعي التفاوض. وبما أن احتياجات الناس تظل تتغير طيلة الوقت، ومتطلبات الحياة تتغير أيضا، فإنه لا غنى للعلاقات الجيدة عن التفاوض ومعاودة التفاوض طيلة الوقت. وتظل المفاوضات ناجحة إذا توفر «حسن النية» في الوصول إلى نقاط مشتركة مثمرة.
إلا أن الكثير من الأزواج والزوجات يخافون من التعبير عن حاجاتهم، فيضطرون إلى إخفائها أو تمويهها. فتكون النتيجة «خيبة الأمل» لعدم حصولهم على ما يريدون، والضجر من الشريك لأنه لم يسد حاجاتهم الدفينة. متناسين أن المودة لا تأتي بدون مصراحة، فشريكك لا يستطيع قراءة أفكارك.

روح الفريق الواحد
لابد أن تعتبرا نفسيكما فريقا واحدا: أي أنكما شخصين فريدين، منظوراكما مختلف، وقوتكما مختلفة .. هذه هي قيمة ضبط خلافاتكما، حسب ما تقول خبيرة العلاقات "ديان سولي " مديرة الزيجات الناجحة ( وهو مجهود عالمي لتعليم الأزواج المهارة في إقامة العلاقات ) .. يجب أن تعرفا كيف تحترمان الخلافات وتتعاطيان معها، فذلك هو مفتاح نجاح العلاقات. فالخلافات لا تفسـد العلاقات، ولكن الشتائم هي التي تفسدها وتهدمها.

استمع لشريكك
المراوغة أو تجاهل الخلافات ليست الطريقة السليمة للتعاطي معها، فإذا كنت لا تفهم أو لا تحب شيئا يفعله شريكك، اسأل عنه، واسأل عن سبب قيامه به. تحدث واستكشف ولا تفترض. استمع لقلق شريكك وتذمره قبل أن تصدر حكما يخصه، ففي كثير من الأحيان يكون كل ما نحتاجه هو وجود أحد يستمع إلينا، فهذا يفتح الباب للثقة، لأن مشاركة الشعور أمر حيويّ حيث ننظر إلى الأمور من وجهة نظر شريكنا، ومن وجهة نظرنا أيضا.

اعتذر، واعتذر، واعتذر
كل منا معرض أن يخطئ، ومحاولة إصلاح الخطأ أمر حيوي في فضاء السعادة الزوجية. فقد تكون المشاجرات سخيفة أو مضحكة أو حتى تدعو إلى السخرية، ولكن الرغبة في إصلاح ذات البين فيما بعد هو محور سعادة كل زواج.

طبيعة المرأة
لغة التفاوض تحتاج من الرجل ـ خاصة ـ فهم جيد لطبيعة المرأة، فالمرأة لها طبيعة وجدانية انفعالية أسرع من الرجل، وهذه الطبيعة مناسبة تماما لوظيفتها الرئيسية «الأمومة» .. إن الله تعالى غرس فيها هذه العاطفة لتكون تلبيتها لنداء وليدها وصغيرها تلبية فورية، غير قائمة علي الحسابات العقلية والموازنات الظرفية، وإلا لهلك الطفل! هذه الطبيعة الانفعالية لا يمكن للمرأة أن تحيدها مع طرف، في الوقت الذي تطلق لها العنان مع طرف آخر، فالمرأة تتصرف بهذه الطبيعة مع كل الأطراف سواء كان وليدها أم زوجها أم غيرهما؟!
ولابد أن تفهم المرأة ذلك عن نفسها، ولابد – كذلك – للرجل أن يفهم ذلك عن النساء، لأنه إذا أدرك ذلك فلن يبادرها بما يثير حفيظتها ضده أكثر، أو يشعل غيظها تجاهه إلي أقصي الدرجات، ولا يبادرها أيضا إذا اشتكت له بما يثير حفيظتها منه أو من والدته أو من جيرانهم، أو من أي طرف كان .. بل يجاوبها بتهدئتها كقوله: الموضوع بسيط، وتافه، ولا يستحق كل هذه الثورة منك!

طبيعة الرجل
أيضا ينبغي للمرأة أن تتفهم طبيعة الرجل، فأغلب الظن أن الوظيفة الأولي للرجل كانت الصيد، فقد كان الرجل يترك زوجته مع صغيرها في مكان آمن، ثم يخرج هو ليأتي لهم بما يطعمون، ووظيفة الصيد كما نعلم جميعا تحتاج إلي ملكات معينة، منها عدم الانفعال السريع، لأن الانفعال السريع يثير الحركة، والحركة تضيع الفريسة لأنها تنبهها بوجود من يتربص بها، ومنها طول البال لتحين أنسب الأوقات للانقضاض علي الفريسة، ومنها قوة وحدة وجرأة الانقضاض، إذ لا معني للانقضاض البطيء أو الضعيف الذي يضيع الفريسة .. ومنها الكثير غير ذلك،\.
وكما نري فإن الله أودع الرجل مثل هذه الصفات لأنه بدونها لا يستطيع أن يؤدي وظيفته الرئيسية، من حماية ورعاية من يعول، وبالطبع فهذه الطبيعة لا يستطيع الرجل أن يحيدها مع طرف أو مجال، أو يستفرغها بكل قوة في مجال آخر.

الزواج ليس نقاشاً مستمراً
الزواج من المفترض أن لا يكون نقاشاً مستمراً، وجدلا لا ينتهي، إذ لابد من وضع وقت للمتعة والقبول؛ فلا تقضى ساعات مع زوجك في مناقشة خلافاتكما حتى لو شعرت بالحاجة لذلك. وهذا خطأ تقع فيه الكثير من الزوجات، فما إن ترى زوجها أو تجلس معه على انفراد إلا وتشرع في مناقشة نقطة خلاف بينهما، ويمر الوقت ويصبح ما يتحدثون عنه هو الجانب السلبي في حياتهما فقط، ثم تتساءل الزوجة: لماذا لا يحب زوجي الجلوس معي؟! ولماذا يتهرب مني في كل مرة أقترب منه؟! .. هل تعتقدين بأن أي إنسان يرغب بأن يقضى وقته مع شخص يشعره بمشاعر سلبية تجاه نفسه؟! .. الزوجة الذكية تحسن اختيار الوقت المناسب لمناقشة أي موضوع حتى لا تتحول المناقشة إلى مشاجرة ونتيجة سلبية .

مراحل التفاوض.

- الإعداد:
ماذا تريد؟ حدد هدفك ورتب أفكارك ومطالبك بشكل يضبط ما هو جوهري لا تنازل عنه، وما هو أقل في الأهمية يمكن التفاهم بشأنه.
- التحاور: اكتشاف وكشف الهدف من التفاوض باستخدام الأسئلة المفتوحة، والسماع الجيد والهادئ للطرف الآخر.
- العرض: إذا حدث كذا فسنفعل كذا، ويفضل دائماً استخدام كلمة «نحن»؛ لأن الأسرة كيان يجمع الطرفين، وعادة هي كلمة تؤكد الوعي بهذه الحقيقة، وأن الطرف المتحدث أهدافه المصلحة العامة لكيان الأسرة، أو أنه راعى – إذا كانت المصلحة فردية - مصالح الآخرين وأخذها في الحسبان.
- التساوم: تقديم أشياء مقابل أخرى، وتقديم حلول للمشكلات، وتسجيل ما تم الوصول إليه بشكل واضح.

وأخيرا لا ننسى أن الحب ليس دائما كاملا، وليس سلعة محدودة تشتريها وتبيعها .. إنه شعور يمتد وينحسر حسبما تعاملان بعضكما البعض. فإذا تعلمتما طرقا جديدة للتفاعل مع بعضكما، تعود مشاعركم متدفقة وغالبا أقوى من ذي قبل.

د/ خالد سعد النجار











من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 ماهو أسلوب Naughty step للعقاب؟
0 الرطب والولادة
0 خبيرة التجميل ناديه ا 2015
0 عصير الكيوي المتخبي
0 آلام العلاقة الحميمة عند المرأة: أسبابها وعلاجها
0 "الحناء البيضاء أو النقوش البيضاء" الموضة التي أشعلت الانستغرام!
0 عادات بسيطة من أجل تفادي الإصابة بالأزمة القلبية
0 القيلولة أثناء النهار تزيد خطر الوفاة المبكرة
0 فيروس كورونا (فيروس كورونا)
0 أعراض الحمل والوحام وكيفية علاجها
0 حمل الشهر السااادس
0 يمكن أن تشخص الطبيبة إصابتي بقرحة في عنق الرحم من فحص بالعين المجردة؟
0 Internal Server Error
0 ريجيم الماء ..ماهى خطواته؟ وكيف يساعد على خسارة الوزن؟
0 فيروس ال CMV هو فيروس من عائلة الهربس (Herpes).
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 05-01-2014, 06:57 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سنيوريتا آني

البيانات
التسجيل: Feb 2014
العضوية: 90290
المشاركات: 2,796 [+]
بمعدل : 2.31 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 40
نقاط التقييم: 73
سنيوريتا آني will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
سنيوريتا آني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: لغة التفاوض بين الزوجين








من مواضيع سنيوريتا آني
0 أنواع الملفات التي يمكن أن يصيبها الفيروس
0 ■ طريقة قص اى جزء من الصورة باحتراف و بسهولة ■
0 أفخاد الدجاج الكذابة
0 ......( مفاهيم قمية الصلاة ).......
0 ·○● وصفات علاجية من الطبيعة ●○·
0 قصيدة (نصف إنسانة) بقلمي
0 ♡ حوار بين الزوج والزوجة ♥
0 ■ درس كتابة نص بمسار متعرج بالفوتوشوب ■
0 ▶ أكبر عدد من الأطفآل اللذين ولدو من أم وآحدة ◀
0 ◆★ درس طريقة عمل لقب بالفوتوشوب ★◆
0 ما نزلت الدورة !! محتارة ايش اسوي ؟!
0 ♥ اهميه الكرفس لتخفيف الوزن وفوائده الصحية ♥
0 ♡ اكسسوارات ناعمة للشعر ♡
0 لعبه تكشف الشخص اللي تفكر فيه ادخلو وشوفو ﻻ يفوتكم
0 ○● الصلوات التي تجب على المرآة قضائها بعد الطهر ●○
توقيع : سنيوريتا آني







خالقي ﻻ أحد يسمع صوت قلبي غيرك وﻻ أحد يعرف ما ترسمه مخيلتي من آمال واحﻻم غيرك
ربي إني توكلت عليك فأنت حسبي وكفايتي ونعم الوكيل اللهم ارزقني من حيث ﻻ احتسب






عرض البوم صور سنيوريتا آني   رد مع اقتباس

قديم 05-01-2014, 08:50 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,534 [+]
بمعدل : 41.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: لغة التفاوض بين الزوجين








من مواضيع إحساس إمرأة
توقيع : إحساس إمرأة


[جعل ايدك ماتمسها النار ام بتلاء

ربي ... كن معي في اصعب الظروف
واريني عجائب قدرتك في اصعب الايـام..~
ربي اسعد قلبي وقلب كل من قال امين

عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 05-01-2014, 08:51 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,534 [+]
بمعدل : 41.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: لغة التفاوض بين الزوجين








من مواضيع إحساس إمرأة
0 زين جهازك بثلاث ادوات فقط
0 فساتين , عروس, روعة , فستان عروس , يجنن ل احلى عروس
0 الوقاية من التراهل بعد الحمل
0 سلاسل روعة ,سلاسل ناعمة
0 مفارش سرير للذويقات , مفارش سرير رومانسية رائعه
0 لقاح الانفلونزا ضروري للحامل
0 كولكشن شتوى رائع ومميز لعام 2014,ازياء شتوية جديدة
0 ♥ شوربة المعكرونة ♥
0 ما هي الاسباب الحقيقية للالم اثناء الولادة؟
0 مفارش سرير 2014، مفارش ملونه 2014
0 ماذا تعرفين عن الولادة في الشهر الثامن ..؟؟
0 كيف تقوي ثقتك بنفسك ؟
0 الطفله عآرضه الآزيآء الروسيه فآليري دوف valerie Dove
0 قرحة عنق الرحم لدى النساء اسبابهاوأعراضهاوعلاجها.
0 أغذية تحد من ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل
توقيع : إحساس إمرأة


[جعل ايدك ماتمسها النار ام بتلاء

ربي ... كن معي في اصعب الظروف
واريني عجائب قدرتك في اصعب الايـام..~
ربي اسعد قلبي وقلب كل من قال امين

عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 05-01-2014, 11:41 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دموع الليل

البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 73604
المشاركات: 8,036 [+]
بمعدل : 5.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 100
نقاط التقييم: 2118
دموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
دموع الليل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: لغة التفاوض بين الزوجين








من مواضيع دموع الليل
0 ●[ لآ تَمْنَحْ قَلْبَكْ لِمَنْ لآ يُقَدِرْ قُرْبَكْ ]●
0 فوائد النعناع
0 يا رب أحسن خاتمتنا
0 ماذا ستكتبي على جدار المنتدى؟
0 شهر رجب .. وقفة تأمل
0 غير مسجل هنا نتائج مسابقه (( مَدِينَتُِك تَحْتَ المِجْهَرْ))
0 إسْتَعِدْ لشهرِ رَمَضَانَ المُباركْ
0 من أسرار القرآن بالصور!!
0 احرق همومك قبل ان تحرقك !!...
0 غسيل الأواني قبل النوم مفيد للنساء!!
0 دموع الليل هنا مسابقه (( مَدِينَتُِك تَحْتَ المِجْهَرْ))
0 حين يسيطر الأرجواني على غرفة نومك
0 اقرئيـهـــــا لكن بهـــدوء....
0 القلب واللسان والمرء بينهما ...
0 دموع الليل هنا مسابقه (( مَدِينَتُِك تَحْتَ المِجْهَرْ))
توقيع : دموع الليل

عرض البوم صور دموع الليل   رد مع اقتباس

قديم 05-02-2014, 12:49 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,420 [+]
بمعدل : 24.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: لغة التفاوض بين الزوجين




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سنيوريتا آني مشاهدة المشاركة





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 مجوهرات agatha تعبر عن الحب بكل الألوان واللغات
0 سبب اضطراب الدورة الشهرية المفاجئة؟
0 الإفراط في المكملات الغذائية يعرضك لأمراض القلب
0 القرآن الكريم أو القرآن المجيد
0 معنى اسم ليلى, معشوقة قيس ومحبوبته
0 شجرة السدر بفوائد صحية عظيمة،
0 الأعمى الأبرص والأقرع
0 شاهد أفلام الرعب! لإنقاص وزنك
0 مكياج عيون اللون موف روعه 2016
0 خبيرة التجميل ناديه ا 2015
0 قدرة قادر بالشوكلاتة
0 نسڪٌافيـﮧ بالجالڪٌسي ...~
0 عصير مانجو
0 منيو اكلات الاسبوع ( يوم الاربعااء )اشهي الاطباق لايفووتكم
0 رسم الايلاينر بخطوات خبيرة التجميل كاتي جونج
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 05-02-2014, 12:50 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,420 [+]
بمعدل : 24.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: لغة التفاوض بين الزوجين




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إحساس إمرأة مشاهدة المشاركة





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 اظافر جميلة و صحية
0 انتظرووووووووني في رمضااان
0 موضوع عن التغذية الصحيحة لصحة سليمة
0 فيديو بكاء الأطفال الرضع الجزء الثاني مع رولا القطامي
0 تحضرين مقشراً للوجه في البيت!
0 أغلى دراجه هوائيه با العالم
0 ريحة المغاسل جنااااان لمدة يومين(دون وقت وتعب)
0 طريقه عجيبه وخياليه
0 طريقة مايحدث في غرفة التوليد قبل الولادة؟
0 فطيرة دجاج بالكريمة والخضراوات
0 ماهو فيتامين (د)
0 دورات الإعداد للولادة في تسهيل الولادة؟
0 تعالي وتعرفي على فوائد زيت السمسم للاطفال
0 كيكه الأوريو
0 كوكتيل عصير الجوافه والعنب
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 05-02-2014, 12:51 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,420 [+]
بمعدل : 24.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: لغة التفاوض بين الزوجين




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دموع الليل مشاهدة المشاركة





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 / أزياء الصبايا للربيع
0 امور يقوم بها الرجل لتقدير زوجته واسعادها والحفاظ على حبها
0 نبذه عن حياة الشاعر .: الأمير :. بدر بن عبدالمحسن
0 ألوان ظلال عيون ربيع وصيف 2014
0 ننظف أجسامنا من الشوائب والسموم المتراكمه داخلنا حتى يتجدد النشاط وتتجدد الحيويه
0 الولادة (كاريكاتير)
0 حكم من قال في سجوده ربي لا تذرني فردا 40 مرة للشيخ صالح الفوزان حفظه الله
0 هل استخدام الهاتف النقّال (الجوّال) آمن أثناء الحمل؟
0 31 لأغذية والأعشاب الطبيعية التي تزيد القوة الجنسية لدى الرجال
0 6 تغيرات تعاني منها الحامل
0 ماذا يحدث في المرحلة الثالثة من المخاض؟
0 مسابقة عيوون المشااااااااهير
0 اميرتي دلعي ودللي نفسك وقت الدوره الشهريه
0 أسباب وعلاج الرائحة الكريهة للمهبل
0 انتظرووووووووووووني في رمضاااااااااااااان
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 05-02-2014, 02:19 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.loly

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68174
المشاركات: 16,309 [+]
بمعدل : 10.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 188
نقاط التقييم: 4040
dr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
dr.loly غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: لغة التفاوض بين الزوجين




باارك الله فيك





من مواضيع dr.loly
0 عندما ينقبض رحمك
0 8 أسباب محتملة لضعف شهية الطفل..
0 الشعور بالعصبية وتقلب المزاج خلال اشهر الحمل الاولي
0 ايف سان لوران تقدم أحمر شفاه ysl الجديد
0 فساتين بريطانية للبنوتات بفصل الربيع
0 كل مايخص طفلك والروضه ..تجديه هنا
0 وردات التوست
0 ملابس كورية للشتاء .,,
0 هل تحتوي وجباتك على الكمون ؟
0 كيف تحلي مشاكل شعرك بدقائق
0 °•معلومات ديكوريه... عن الخشب...°•
0 أجمل الخلفيات الاسلآمية
0 العامل الريصي Rhesus factor وأثره على الحمل والأجنة
0 سراير مواليد
0 سامسونج تطلق نسخة خاصة بالأطفال من “جالاكسي تاب 3″
توقيع : dr.loly










عرض البوم صور dr.loly   رد مع اقتباس

قديم 05-02-2014, 01:55 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 32,725 [+]
بمعدل : 20.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: لغة التفاوض بين الزوجين




بارك الله فيكي





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα




اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبنتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله

ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الاسلامي العام

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الثقة بين الزوجين ، اهمية الثقة بين الزوجين ، الكذب بين الزوجين بسملة123 منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 09-10-2012 07:48 PM
إتيكيت التعامل بين الزوجين ، طريقة التعامل بين الزوجين ، كيفية التعامل بين الزوجين اميرة الاتيكيت قسم التغذية 0 08-15-2012 06:40 PM
الغضب بين الزوجين ، اتيكيت الغضب بين الزوجين ، طريقة التخلص من الغضب بين الزوجين اميرة الاتيكيت قسم التغذية 0 07-26-2012 10:27 PM
فن التنازل بين الزوجين ,, طرق كسب الزوجين ود بعضهما البعض احلى من العسل منتدى الحياة الأسرية والزوجية 9 06-06-2012 10:08 AM

 

الساعة الآن 02:26 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .