أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي العام

المنتدى الاسلامي العام ومن يتق الله يجعل له مخرجاً و يرزقه من حيث لا يحتسب منهج أهل السنة والجماعة


لغة التفاوض بين الزوجين


لغة التفاوض بين الزوجين قد يثير مصطلح «التفاوض» حفيظة البعض لأنه يرى أنه يوحي بالخصومة والنزاع، وهو ما لا يتفق مع الحياة الزوجية التي تقوم ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 05-01-2014, 06:47 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,733 [+]
بمعدل : 20.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
e38 لغة التفاوض بين الزوجين









لغة التفاوض بين الزوجين


قد يثير مصطلح «التفاوض» حفيظة البعض لأنه يرى أنه يوحي بالخصومة والنزاع، وهو ما لا يتفق مع الحياة الزوجية التي تقوم على المودة والرحمة، لكننا هنا لا نقصد التفاوض بالمعنى السياسي الصراعي، بل إدارة العلاقة الزوجية بشكل منظم بعيداً عن العشوائية التي تسمى أحياناً بغير اسمها، وتؤدي إلى فشلها لميل كفة الميزان لصالح طرف على حساب الطرف الآخر، لذا فالتفاوض هنا يتم بين طرفين عن وعي دائم بأنهما يشكلان وحدة واحدة في مركب واحد، وأن علاقتهما ليست صراعية، بل تراحمية تكاملية، وما التفاوض إلا أداة لضبط ميزان الحقوق والواجبات.

لا غنى عن التفاوض
العلاقات الحديثة لم تعد تعتمد على الأدوار التي يفرضها الإرث الثقافي. فالشريكان يجب أن يحددان أدوارهما بحيث أن كل عمل فعلا يستدعي التفاوض. وبما أن احتياجات الناس تظل تتغير طيلة الوقت، ومتطلبات الحياة تتغير أيضا، فإنه لا غنى للعلاقات الجيدة عن التفاوض ومعاودة التفاوض طيلة الوقت. وتظل المفاوضات ناجحة إذا توفر «حسن النية» في الوصول إلى نقاط مشتركة مثمرة.
إلا أن الكثير من الأزواج والزوجات يخافون من التعبير عن حاجاتهم، فيضطرون إلى إخفائها أو تمويهها. فتكون النتيجة «خيبة الأمل» لعدم حصولهم على ما يريدون، والضجر من الشريك لأنه لم يسد حاجاتهم الدفينة. متناسين أن المودة لا تأتي بدون مصراحة، فشريكك لا يستطيع قراءة أفكارك.

روح الفريق الواحد
لابد أن تعتبرا نفسيكما فريقا واحدا: أي أنكما شخصين فريدين، منظوراكما مختلف، وقوتكما مختلفة .. هذه هي قيمة ضبط خلافاتكما، حسب ما تقول خبيرة العلاقات "ديان سولي " مديرة الزيجات الناجحة ( وهو مجهود عالمي لتعليم الأزواج المهارة في إقامة العلاقات ) .. يجب أن تعرفا كيف تحترمان الخلافات وتتعاطيان معها، فذلك هو مفتاح نجاح العلاقات. فالخلافات لا تفسـد العلاقات، ولكن الشتائم هي التي تفسدها وتهدمها.

استمع لشريكك
المراوغة أو تجاهل الخلافات ليست الطريقة السليمة للتعاطي معها، فإذا كنت لا تفهم أو لا تحب شيئا يفعله شريكك، اسأل عنه، واسأل عن سبب قيامه به. تحدث واستكشف ولا تفترض. استمع لقلق شريكك وتذمره قبل أن تصدر حكما يخصه، ففي كثير من الأحيان يكون كل ما نحتاجه هو وجود أحد يستمع إلينا، فهذا يفتح الباب للثقة، لأن مشاركة الشعور أمر حيويّ حيث ننظر إلى الأمور من وجهة نظر شريكنا، ومن وجهة نظرنا أيضا.

اعتذر، واعتذر، واعتذر
كل منا معرض أن يخطئ، ومحاولة إصلاح الخطأ أمر حيوي في فضاء السعادة الزوجية. فقد تكون المشاجرات سخيفة أو مضحكة أو حتى تدعو إلى السخرية، ولكن الرغبة في إصلاح ذات البين فيما بعد هو محور سعادة كل زواج.

طبيعة المرأة
لغة التفاوض تحتاج من الرجل ـ خاصة ـ فهم جيد لطبيعة المرأة، فالمرأة لها طبيعة وجدانية انفعالية أسرع من الرجل، وهذه الطبيعة مناسبة تماما لوظيفتها الرئيسية «الأمومة» .. إن الله تعالى غرس فيها هذه العاطفة لتكون تلبيتها لنداء وليدها وصغيرها تلبية فورية، غير قائمة علي الحسابات العقلية والموازنات الظرفية، وإلا لهلك الطفل! هذه الطبيعة الانفعالية لا يمكن للمرأة أن تحيدها مع طرف، في الوقت الذي تطلق لها العنان مع طرف آخر، فالمرأة تتصرف بهذه الطبيعة مع كل الأطراف سواء كان وليدها أم زوجها أم غيرهما؟!
ولابد أن تفهم المرأة ذلك عن نفسها، ولابد – كذلك – للرجل أن يفهم ذلك عن النساء، لأنه إذا أدرك ذلك فلن يبادرها بما يثير حفيظتها ضده أكثر، أو يشعل غيظها تجاهه إلي أقصي الدرجات، ولا يبادرها أيضا إذا اشتكت له بما يثير حفيظتها منه أو من والدته أو من جيرانهم، أو من أي طرف كان .. بل يجاوبها بتهدئتها كقوله: الموضوع بسيط، وتافه، ولا يستحق كل هذه الثورة منك!

طبيعة الرجل
أيضا ينبغي للمرأة أن تتفهم طبيعة الرجل، فأغلب الظن أن الوظيفة الأولي للرجل كانت الصيد، فقد كان الرجل يترك زوجته مع صغيرها في مكان آمن، ثم يخرج هو ليأتي لهم بما يطعمون، ووظيفة الصيد كما نعلم جميعا تحتاج إلي ملكات معينة، منها عدم الانفعال السريع، لأن الانفعال السريع يثير الحركة، والحركة تضيع الفريسة لأنها تنبهها بوجود من يتربص بها، ومنها طول البال لتحين أنسب الأوقات للانقضاض علي الفريسة، ومنها قوة وحدة وجرأة الانقضاض، إذ لا معني للانقضاض البطيء أو الضعيف الذي يضيع الفريسة .. ومنها الكثير غير ذلك،\.
وكما نري فإن الله أودع الرجل مثل هذه الصفات لأنه بدونها لا يستطيع أن يؤدي وظيفته الرئيسية، من حماية ورعاية من يعول، وبالطبع فهذه الطبيعة لا يستطيع الرجل أن يحيدها مع طرف أو مجال، أو يستفرغها بكل قوة في مجال آخر.

الزواج ليس نقاشاً مستمراً
الزواج من المفترض أن لا يكون نقاشاً مستمراً، وجدلا لا ينتهي، إذ لابد من وضع وقت للمتعة والقبول؛ فلا تقضى ساعات مع زوجك في مناقشة خلافاتكما حتى لو شعرت بالحاجة لذلك. وهذا خطأ تقع فيه الكثير من الزوجات، فما إن ترى زوجها أو تجلس معه على انفراد إلا وتشرع في مناقشة نقطة خلاف بينهما، ويمر الوقت ويصبح ما يتحدثون عنه هو الجانب السلبي في حياتهما فقط، ثم تتساءل الزوجة: لماذا لا يحب زوجي الجلوس معي؟! ولماذا يتهرب مني في كل مرة أقترب منه؟! .. هل تعتقدين بأن أي إنسان يرغب بأن يقضى وقته مع شخص يشعره بمشاعر سلبية تجاه نفسه؟! .. الزوجة الذكية تحسن اختيار الوقت المناسب لمناقشة أي موضوع حتى لا تتحول المناقشة إلى مشاجرة ونتيجة سلبية .

مراحل التفاوض.

- الإعداد:
ماذا تريد؟ حدد هدفك ورتب أفكارك ومطالبك بشكل يضبط ما هو جوهري لا تنازل عنه، وما هو أقل في الأهمية يمكن التفاهم بشأنه.
- التحاور: اكتشاف وكشف الهدف من التفاوض باستخدام الأسئلة المفتوحة، والسماع الجيد والهادئ للطرف الآخر.
- العرض: إذا حدث كذا فسنفعل كذا، ويفضل دائماً استخدام كلمة «نحن»؛ لأن الأسرة كيان يجمع الطرفين، وعادة هي كلمة تؤكد الوعي بهذه الحقيقة، وأن الطرف المتحدث أهدافه المصلحة العامة لكيان الأسرة، أو أنه راعى – إذا كانت المصلحة فردية - مصالح الآخرين وأخذها في الحسبان.
- التساوم: تقديم أشياء مقابل أخرى، وتقديم حلول للمشكلات، وتسجيل ما تم الوصول إليه بشكل واضح.

وأخيرا لا ننسى أن الحب ليس دائما كاملا، وليس سلعة محدودة تشتريها وتبيعها .. إنه شعور يمتد وينحسر حسبما تعاملان بعضكما البعض. فإذا تعلمتما طرقا جديدة للتفاعل مع بعضكما، تعود مشاعركم متدفقة وغالبا أقوى من ذي قبل.

د/ خالد سعد النجار











من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 العمليات القيصرية تتزايد في الدول الأوروبية
0 التوقف عن تناول أي دواء مهما كانت الأسباب أثناء الحمل ؟
0 اجعليه يهيم بك بثلاث خطوات فقط
0 نصائح غذائية من أجل حمل سليم
0 هل الميراميه والزنجبيل فيها اي ضرر في ايام الدوره
0 تعالي شوفي منظفات للبيت طبيعية
0 نتااائج مساابقة عاااالم الحيوان
0 “Sinner” عطر مثير بجرأته من POLICE
0 ماهو علاج السعال بالاعشاب الطبية
0 قرحة عنق الرحم
0 يشعر الجنين وهو في رحم أمه بكل مايدور حوله
0 اسباب ارتفاع ضغط الدم تعرفوا عليها لتتجنبوها
0 اتيكيت السفر : كوني محترفة في إعداد حقيبة سفرك
0 اهم 8 اطعمة لزيادة الخصوبة عند الرجل وزيادة السائل المنوي بثلاثة اضعاف
0 الاسباب التي اتخذتها هذا الشهر وبإذن الله طلعت حامل
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 05-01-2014, 06:57 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سنيوريتا آني

البيانات
التسجيل: Feb 2014
العضوية: 90290
المشاركات: 2,796 [+]
بمعدل : 1.75 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 43
نقاط التقييم: 73
سنيوريتا آني will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
سنيوريتا آني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: لغة التفاوض بين الزوجين








من مواضيع سنيوريتا آني
0 ممكن سؤال يا حوامل
0 ■ درس عمل زخارف بالحروف العربية ■
0 قصيدة (نصف إنسانة) بقلمي
0 فوائد عسل النحل
0 لعلاج مشاكل الهارديسك ورفع اداء الجهاز البرنامج كامل
0 ■ درس كتابة نص بمسار متعرج بالفوتوشوب ■
0 ■ درس تعلم صناعه السكرابز (شرائط مطويه)■
0 •◇◆ 9 فوائد مهمة للوﻻدة الثانية ◆◇•
0 •º•º عندما يشبهوكي بالقمر •º•º
0 ▶ أكبر عدد من الأطفآل اللذين ولدو من أم وآحدة ◀
0 الماء + الرياضه = الرشاقه
0 ما نزلت الدورة !! محتارة ايش اسوي ؟!
0 ♥ اهميه الكرفس لتخفيف الوزن وفوائده الصحية ♥
0 ★ أسهل ستة طرق لكسب الأجر بعد الموت ★
0 غذاء بسيط ولكن الكثير يجهلون فوائده
توقيع : سنيوريتا آني







خالقي ﻻ أحد يسمع صوت قلبي غيرك وﻻ أحد يعرف ما ترسمه مخيلتي من آمال واحﻻم غيرك
ربي إني توكلت عليك فأنت حسبي وكفايتي ونعم الوكيل اللهم ارزقني من حيث ﻻ احتسب






عرض البوم صور سنيوريتا آني   رد مع اقتباس

قديم 05-01-2014, 08:50 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 33.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: لغة التفاوض بين الزوجين








من مواضيع إحساس إمرأة
0 ♥ من الألف الى الياء.. أقرأها وطبقها.. تجعل منتدانا في القمة ♥
0 ♥ (15) تسريحات كعكع ناعمه بصور خطوه بخطوه ♥
0 الشهر السابع من الحمل (بالصور)
0 هنا نتائج مسابقة الطبي العام
0 طريقة قوالب اللحم , روعه و لذيذة بالصور
0 خلفيات لسطح المكتب اسلامية , صور لسطح المكتب اسلامية
0 الحالة النفسية السيئة أثناء الحمل تؤدى إلى إصابة الجنين بالتوحد
0 لكل مجتهدٍ نصيب * بوفية حوامل * للمرة {3}
0 بسبوسة الزبادي
0 ♥ انتي من بعد الولادة .. نصائح وارشادات ♥
0 آثار لا إله إلا الله
0 فيتآمينآت تسآعد في نمو الشعر وتمنع تساقطه , فيتآمينآت مفيد للشعر
0 موقع جميل جدا... اكتب اسمك ويطلع توقيعك خلال ثواني
0 كاليماري محشي مع المرق
0 الموت وسكرات الموت •○ مشاركة قروب القمر ○•
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 05-01-2014, 08:51 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 33.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: لغة التفاوض بين الزوجين








من مواضيع إحساس إمرأة
0 أكبر مكتبه للجليتر + خلفيات سادة و مشجرة للمواضيع
0 كوكتيل ولا أروع
0 عادات يومية تؤدى لتلف شعرك
0 تجنبي المشروبات الغازية بعد الأفطار
0 لا تكرهوا مرضاكم علي الطعام والشراب.الإعجاز العلمي في الحديث النبوي
0 ♥ حلى اقماع الشوكولاته بالآوريو ♥ بالصور ♥
0 فساتين زفاف ناعمة , أجمل فساتين العرايس 2014 , فساتين ناعمه للعرايس 2014
0 هنا رادار عن مراقبة العضوات
0 ♥ سر لغة الأطفال ♥
0 مكرونة مع بيستو والطماطم المجففة , كرات الجبن بالزيتون , ريزوتو بالمشروم .
0 الخضر مع المعكرونة:غذاء كامل لعائلتكِ
0 محشي ملفوف
0 جدول يوضح الوزن المثالي حسب طول الجسم بالنسبة للرجال والنساء
0 فسآتين نآعمة للبنآت، فستآن كيوت
0 اسباب خطأ السونار
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 05-01-2014, 11:41 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دموع الليل

البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 73604
المشاركات: 8,035 [+]
بمعدل : 4.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 104
نقاط التقييم: 2118
دموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
دموع الليل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: لغة التفاوض بين الزوجين








من مواضيع دموع الليل
0 عشرة رجال لا يصلحون للزواج ولا ينصح بهم !!
0 غدآ ( سنرحل ) .. ومآذآ عسآنآ / أن نترك
0 لا تَعيشِي لِنَفْسك ِفَقَط .. !
0 غير مسجل هنا نتائج مسابقة قصص الأنبياء ♥
0 مفاتيح أعجبتني
0 اغرب 10 فواكه (بالصور)
0 جمال اللون الفيروزي
0 غرف نوم ايطالية حديثة 2014
0 آداب نبوية في المأكل والمشرب
0 غير مسجل هنا نتائج مسابقه (( مَدِينَتُِك تَحْتَ المِجْهَرْ))
0 7 سبعة نصائح، اتّبعها لتقويّة إيمانك.
0 7أشياء لاتمارسها بعد الاكل !!
0 النَّصَائِحُ العَشْر
0 سبع فوائد لقطع الكهرياء
0 فوائد النعناع
توقيع : دموع الليل

عرض البوم صور دموع الليل   رد مع اقتباس

قديم 05-02-2014, 12:49 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,733 [+]
بمعدل : 20.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: لغة التفاوض بين الزوجين




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سنيوريتا آني مشاهدة المشاركة





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 الى عطرررررررررررر الربيع ترحيب بعودتك يا الغلا
0 نقااااااااااااااااااط مهمه للحووووووووووووووووامل
0 شاهد جنين في بطن أمه كيف يتحرك‎
0 كيف أزيد فرص الإخصاب لدي إلى الحدّ الأقصى؟
0 الخوف من الفشل أمر طبيعي يشعر به جميع الناس،
0 ترتيب أدوات التجميل _ التسريحه
0 أهم عشر خطوات لإزالة التوتر
0 مسابقة الملف الشخصي + جوائز نقديه لاتفوتكم ياعضوات حوامل شرفوناا
0 العطس
0 تحليل الدم
0 طريقة عمل الكنافة بالقشطة رووعه
0 انصيحة لتحصل على الراتب الذي تريده اتبعي هذه الخطوات
0 جمبري مشوي ~ صيني
0 حبوب منع الحمل البروجستوجينية
0 أغلى ماسة فالعالم
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 05-02-2014, 12:50 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,733 [+]
بمعدل : 20.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: لغة التفاوض بين الزوجين




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إحساس إمرأة مشاهدة المشاركة





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 كيف تصبح شخصاً فاشلاً في 2016 ؟!
0 موضوع المبيض من دكتور
0 صور الصخور الفنية المبهرة
0 طريقة عمل ستيك البرجر الحار
0 أجمل البيوت التي أقيمت على الأشجار
0 اشيك موديلات فساتين 2014
0 الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل تحدياً كبيراً بالنسبة إلى المرأة الحامل
0 عمل عجينة الشباكيه وكيفية
0 زيادة الوزن و اضطراب الهرمونات بسبب تكييس المبيض
0 لزوجة الدم
0 لرجيم صحي سلطة البرغل مع الرمّان
0 المهم هذا الموضوع للحامل ( بعد الولادة ) والمرأة غير الحامل
0 نصائح مهمه عند طهي أرز بسمتي
0 مكياج نانيس سليم
0 علاج العقم عند الرجال وأسباب انخفاض عدد الحيوانات المنوية!
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 05-02-2014, 12:51 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,733 [+]
بمعدل : 20.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: لغة التفاوض بين الزوجين




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دموع الليل مشاهدة المشاركة





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 موضوعي يخص الالتهابات الفطريه وبعض انواع الالتهابات البكتيريه
0 الف الف مبررروك نتااائج مسااابقة بحر أفكاااري
0 جنين يصفق داخل رحم أمه
0 طريقة عمل كفتة "Frikadellen" الألماني
0 تشيز الكنافه روعه لايفوتكم
0 دمووووع الليل عظم الله اجررررررركم
0 زبدة الشيا: سر جمال الملكة نفرتيتي
0 ماهي الولاده القيصرية؟ كل مااتريدين معرفته موجود بين يدينك
0 دورتي لثلاثة شهور
0 تنظيم النوم في رمضاااااان
0 نصائح هامة لتتخلصي من ضربك لطفلك
0 شاهد ماذا يفطر الموظف في مختلف البلاد
0 الفصل الرابع : خبرات أرشادية فى الكتابة لطفل الروضة
0 عباارات تنطقها المرأة تثير جنون الرجل بشدة،فتعرفي معنا على تلك العبارات،وتجنبيها
0 وهذي مني لكم على تقديركم للموضووووع والف الف مبررروك
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 05-02-2014, 02:19 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.loly

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68174
المشاركات: 16,302 [+]
بمعدل : 8.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 192
نقاط التقييم: 4040
dr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
dr.loly غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: لغة التفاوض بين الزوجين




باارك الله فيك





من مواضيع dr.loly
0 مشاركتي في مسابقة تقاليد العقيقة في البلدان العربية ...(العقيقة في ليبيا)
0 ولاة القنافد(سبحانك يا ربي)
0 من صام يومآ في سبيل الله
0 خروف / قوزي مشوي-بالخطوات المصورة
0 نصائح هامه لعلاج تأخر الحمل
0 خطوات سهله لمكياج سهره ناعم وراقي بالصور
0 شعر قوي وصحي ولآمع .. ملف متكامل
0 اخطاء مطبخية
0 نصائح للمحافظة على زيت القلي دون تحلل او اكسدة
0 كيفية تقديم الخيار للرضع والاطفال ..
0 شاطئ الكابتشينو
0 لفات البيض بالتوست... للافطار الصباحي
0 صور ورسومات قديمة من الثرات وزمن الاجداد في ليبيا
0 اهم الاشياء التي تساعد علي تنظيف المعده
0 دهون أوميقا 3 تعالج الامراض النفسيه وتحمي القلب والشرايين
توقيع : dr.loly










عرض البوم صور dr.loly   رد مع اقتباس

قديم 05-02-2014, 01:55 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 32,988 [+]
بمعدل : 16.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: لغة التفاوض بين الزوجين




بارك الله فيكي





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الاسلامي العام

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الثقة بين الزوجين ، اهمية الثقة بين الزوجين ، الكذب بين الزوجين بسملة123 منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 09-10-2012 07:48 PM
إتيكيت التعامل بين الزوجين ، طريقة التعامل بين الزوجين ، كيفية التعامل بين الزوجين اميرة الاتيكيت قسم التغذية 0 08-15-2012 06:40 PM
الغضب بين الزوجين ، اتيكيت الغضب بين الزوجين ، طريقة التخلص من الغضب بين الزوجين اميرة الاتيكيت قسم التغذية 0 07-26-2012 10:27 PM
فن التنازل بين الزوجين ,, طرق كسب الزوجين ود بعضهما البعض احلى من العسل منتدى الحياة الأسرية والزوجية 9 06-06-2012 10:08 AM

 

الساعة الآن 06:35 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .