أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة > منتدى فترة النفاس

منتدى فترة النفاس يختص بالأهتمام بصحة وتغذية الأم أثناء فترة النفاس


ما هو النزيف بعد الولادة


...
Like Tree1Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 05-05-2014, 01:06 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 31.79 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى فترة النفاس
e36 ما هو النزيف بعد الولادة










ما هو النزيف بعد الولادة



النزيف بعد الولادة (Post Partum Hemorrhage)هو أحد المضاعفات التي قد تلي الولادة، الطبيعية أو القيصرية. من الطبيعي أن تنزف المرأة خلال الولادة أو بعدها، لذا فليس كل نزيف بعد الولادة هو حالة مرضية. يُعرف النزيف بعد الولادة بأنه النزيف الذي يفوق نصف لتراً (500 ملم) من الدم بعد الولادة الطبيعية، أو لتراً (1000 ملم) من الدم بعد الولادة القيصرية. نظراً لصعوبة قياس حجم الدم بعد الولادة، فان تعريف النزيف بعد الولادة قد يكون صعباً بعض الشيء على الطاقم الطبي. يصيب النزيف بعد الولادة امرأة واحدة من كل خمسة نساء حوامل، ويُعتبر حالة منتشرة.


غالباً ما يتم تصنيف النزيف بعد الولادة الى نوعين:


· النزيف بعد الولادة المبكر: النزيف الذي يحدث خلال 24 ساعة من الولادة.


· النزيف بعد الولادة المتأخر: النزيف الذي يحدث بعد 24 ساعة وحتى 6 أسابيع من الولادة.


مُعظم حالات النزيف بعد الولادة هي مبكرة، ونادرة هي الحالات المتأخرة. مُعظم النساء لا تزلن ضمن متابعة الطبيب النسائي في هذه المدة.


قد تكون حالة النزيف بعد الولادة طفيفة، ولا تُعرض المرأة للخطر. الا أن النزيف بعد الولادة قد يكون حالة طارئة تؤدي الى فقدان الكثير من الدم، والى الصدمة في الحالات القصوى. ان أعراض ومضاعفات النزيف بعد الولادة ما هي الا أعراض ومضاعفات لفقدان الدم.


أسباب النزيف بعد الولادة



ما يقارب 600-800 ملم من الدم في الدقيقة تجري داخل المشيمة والرحم، خلال الحمل. بحد ذاتها، فهذه الكمية من الدم هي كمية كبيرة، وعليه فان فقدان الدم بعد الولادة قد يكون كبيراً. رغم ذلك فان عدة أمور تحافظ على المرأة من فقدان الدم بعد الولادة، حيث يزداد حجم الدم، يزداد نبض قلب المرأة الحامل، يحافظ الدم على تخثره ويتقلص الرحم بعد الولادة، لتجنب فقدان الدم بعد الولادة. تُساعد جميع التغييرات على الوقاية من النزيف بعد الولادة. كما أن الرحم يتقلص مباشرةً بعد الولادة واستخراج المشيمة، وبذلك يقي من النزيف.


في حال أن الرحم لم يتقلص بعد الولادة، أو أن المشيمة لم تخرج من الرحم، فان النزيف قد يحدث. أهم أسباب النزيف بعد الولادة هي:


· ولى الرحم (Uterine Atony): الولى هو عدم تقلص الرحم، ويفقد عضل الرحم قدرته على التقلص. في هذه الحالة فان خطورة النزيف بعد الولادة تزداد. يُعتبر ولى الرحم أبرز الأسباب للنزيف بعد الولادة وأكثرها انتشاراً. يؤدي التخدير الكلي وضغط الدم المنخفض لولى الرحم.


· بقاء المشيمة في الرحم، أو المشيمة الملتصقة: في كلا الحالتين فان المشيمة ترتبط بشكل غير صحيح بجدار الرحم، أو أنها تبقى داخل الرحم، مما يزيد من خطورة الاصابة بالنزيف بعد الولادة.


· الاصابة أثناء الولادة: قد يحدث النزيف اذا ما أصيب نسيج الأعضاء التي يمر بها الوليد أثناء الولادة، كالمهبل، عنق الرحم، الرحم والأعضاء التناسلية الخارجية.


· عدم تخثر الدم لدى المرأة قد يؤدي للنزيف بعد الولادة. يحدث الأمر اذا ما كانت المرأة مريضة بأمراض النزيف الوراثية أو لأمراض أخرى قد تؤدي للنزيف.


· انفصال المشيمة (Placental Abruption).


· انقلاب الرحم (Uterine Inversion): حالة مرضية نادرة تحدث بعد الولادة تؤدي لانقلاب الرحم الى الخارج وللنزيف بعد الولادة.

أعراض النزيف بعد الولادة



يؤدي النزيف بعد الولادة الى فقدان الدم، لذا فان الأعراض هي أعراض ناتجة عن فقدان الدم. تتعلق شدة الأعراض وحدتها بكمية الدم المفقودة، وبسرعة فقدانها. من أبرز الأعراض التي تظهر:



  • التنفس السريع.
  • العرق.
  • دقات القلب المرتفعة والضعيفة.
  • برودة الأطراف.
  • الزراق (أي ظهور اللون الأزرق على الأطراف).
  • قلة البول.
  • ضغط الدم المنخفض.
  • الغثيان.
  • حالة القلق الحاد (anxiety).


قد تكون المرأة عديمة الأعراض اذا ما فقدت كمية قليلة من الدم، وقد تظهر بعض أو جميع الأعراض اذا ما فقدت المرأة الكثير من الدم. عدا عن ذلك فان المرأة قد تشعر ببعض الألم في الحوض أو البطن اثر انفصال المشيمة أوالاصابة أثناء الولادة. قد يكون النزيف واضحاً خلال الفحص المهبلي، ويستطيع الطبيب النسائي رؤية مصدر النزيف خلال الفحص.
يعتمد تشخيص النزيف بعد الولادة على التاريخ المرضي والفحص الجسدي، فاذا ما ظهرت أعراض وعلامات النزيف بعد الولادة، يستطيع الطبيب تشخيص النزيف بعد الولادة. قد يحتاج الطبيب الى اجراء بعض الاختبارات لتشخيص سبب النزيف بعد الولادة، كالتخطيط فوق الصوتي (Ultrasound)، ليساعد على تشخيص انفصال المشيمة وأسباب أخرى للنزيف بعد الولادة.
مضاعفات النزيف بعد الولادة



مضاعفات النزيف بعد الولادة هي نتيجة لفقدان الدم وتشمل:


· صدمة نقص حجم الدم (Hypovolemic Shock) وكل ما ينتج عن هذه الصدمة من مضاعفات كفشل الكلى الحاد، احتشاء القلب الحاد أو احتشاء الدماغ.


· قصور الغدة النخامية بعد الولادة (Postpartum Hypopituitarism): تسمى أيضاً بمتلازمة شيهان (Sheehan Syndrome)، حالة تؤدي لقصور الغدة اثر النزيف الشديد، مما قد يؤدي لعدم القدرة على الرضاعة وانتاج الحليب، انقطاع الحيض، وقصور الغدد التناسلية.


· قد توجد مضاعفات أخرى تتعلق بالعلاج الذي قد تتلقاه المرأة، سواء العلاج بالسوائل أو العلاج بوجبات الدم أو المعالجة الجراحية.

علاج النزيف بعد الولادة



يحتاج النزيف بعد الولادة الى العلاج السريع والناجع، حيث من المهم تقديم العلاج بسرعة، نظراً لخطورة الحالة. لذا فان هدف العلاج هو ايقاف النزيف واسترجاع الدم المفقود، بالاضافة الى معالجة سبب النزيف بعد الولادة اذا أمكن.


يبدأ علاج النزيف بعد الولادة بالانعاش والحفاظ على ضغط الدم وعلى انسياب الدم، لذا يتطلب الأمور التالية:


· الانعاش وفقاً لحالة المريضة.


· العلاج بالسوائل عن طريق الوريد لاسترجاع الدم المفقود.


· قد يضع الطاقم الطبي الأوكسجين لتتنفسه المرأة مما يُساعد على تحسين حالتها.


· تدليك الرحم: يساعد تدليك الرحم على تقليص عضل الرحم مما يؤدي لوقف النزيف.


· قد يحتاج الطاقم الطبي للعلاج بوجبات الدم اذا لم تكفي السوائل، أو اذا كانت كمية الدم المفقودة كبيرة.


· العلاج بعوامل التخثر: قد يكون النزيف بسبب نقص وراثي بعوامل تخثر الدم، لذا على الطاقم الطبي فحص هذه العوامل. اذا ما كان أحدها ناقصاً، كان العلاج بواسطة عوامل تخثر الدم.


علاج النزيف بعد الولادة بالأدوية


بعض الأدوية تُستعمل لعلاج النزيف بعد الولادة، وتعمل جميع الأدوية لتقليص عضل الرحم وبذلك توقف النزيف، حيث أن تقليص عضل الرحم يؤدي لتقليص الأوعية الدموية داخله وبذلك يتوقف النزيف. أبرز الأدوية المستعملة هي:


· اوكسيتوسين (Oxytocin): هو هرمون معجل للولادة يمكن تناوله عن طريق الوريد. يعمل الاوكسيتوسين على زيادة تقلصات الرحم بشكل ملحوظ مما يوقف النزيف بعد الولادة. يُعتبر الأوكسيتوسين أهم الأدوية المستخدمة، ولا يؤدي لكثير من الأعراض الجانبية عدا عن ضغط الدم المنخفض اذا ما تم تناوله بسرعة، لذا من المفضل حقنه عن طريق الوريد بشكل بطيء.


· الأرجوت (Ergots): مجموعة من الأدوية تُشكل الخيار الثاني للعلاج. أبرز هذه الأدوية الميترجين (Methergine). ممنوع استخدام هذه الأدوية في حال ضغط الدم المرتفع.


· البروستاجلاندين (Prostaglandin): البروستاجلاندين هي مواد طبيعية تُفرز في الجسم وتعمل على عضل الرحم وتؤدي لتقليصه. تتوفر مواد البروستاجلاندين كأدوية ويمكن تناولها كحبوب أو عن طريق الوريد. أبرز هذه الأدوية هي الكاربوبروست (Carboprost). من المهم الذكر أن هذه الأدوية تختلف عن البروستاجلاندين التي تؤدي لتحريض الولادة. أهم الأعراض الجانبية للبروستاجلاندين هي الحرارة المرتفعة، الغثيان، الاسهال، وألم الرأس.


المعالجة الجراحية لعلاج النزيف بعد الولادة


في حال لم تساعد الأدوية في علاج النزيف بعد الولادة، قد تكون حاجة للمعالجة الجراحية. توجد عدة امكانيات للمعالجة الجراحية:


· ادخال بالون الى داخل الرحم: يضغط البالون على الرحم وعلى العضل، مما يؤدي لضغط على الأوعية الدموية مما يؤدي لوقف الدم.


· اخراج المشيمة من الرحم يدوياً، اذا ما وجدت بقايا للمشيمة داخل الرحم.


· اصمام الأوعية الدموية (Arteries Embolization): اجراء يتم في غرفة العمليات أو الأشعة حيث يُدخل الطبيب أنبوباً صغيراً الى داخل الأوعية الدموية من الفخذ، ويصل للأدوعية الدموية التي تنقل الدم للرحم. من ثم يُدخل الطبيب مادة خاصة تؤدي لاصمام الوعاء الدموي، أي تُسبب انسداده وبذلك يتوقف النزيف. توجد عدة أوعية دموية يُمكن اصمامها.


· اذا لم تنجح الاجراءات أعلاه، على الطبيب النسائي اجراء عملية جراحية لشق البطن، ومن ثم توجد امكانيتان:


خياطة الرحم لجدار البطن: ان خياطة الرحم بطريقة معينة لجدار البطن تؤدي لتقليص الأوعية الدموية وايقاف النزيف.


استئصال الرحم (Hysterectomy): في حال فشل الحلول السابقة، تبقى امكانية استئصال الرحم الامكانية الوحيدة لعلاج النزيف بعد الولادة.


المعالجة الجراحية هي اخر الامكانيات لعلاج النزيف بعد الولادة.







من مواضيع ام ارجواااااان
0 علاج مشكلة الكلف والبقع الداكنة ( قناع الحمل) فترة الحمل
0 ممنوع : دردشة أو تجمع , عضواتنا الكل يستفيد !
0 ممنوع : دردشة أو تجمع , عضواتنا الكل يستفيد !
0 فريكة سورية..
0 القدوة وسيلتنا للموعظة
0 لا تحزنْ ، فإنَّ ربك يقولُ﴿ أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ ﴾
0 لاحول ولا قوة الا بالله - احسن الله عزاكم - احساس امرأه في والدة زوجك الله يرحمها
0 هل يحصل الحمل كل مرة يتفجر بها الكؤيس الحاوي على البويضة؟؟
0 ضرس مسوس لنجم فرقة البيتلز يساوي 16 ألف دولار!
0 الإِجهاض
0 الحساسية تجاه السائل المنوي، ما هي؟ وهل تعوق الحمل؟
0 أسباب وعوامل خطر التوحد
0 هل سهلت التكنولوجيا مهام الأمومة؟
0 @@ قروب تميز بلا حدود @@ الفريق البنفسجي - بالتووووفيق
0 الحمل الكيميائي.
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس



قديم 05-05-2014, 01:37 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سنيوريتا آني

البيانات
التسجيل: Feb 2014
العضوية: 90290
المشاركات: 2,796 [+]
بمعدل : 1.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 48
نقاط التقييم: 73
سنيوريتا آني will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
سنيوريتا آني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: ما هو النزيف بعد الولادة








من مواضيع سنيوريتا آني
0 فوائد عسل النحل
0 طمنوني وشورو علي ايش اعمل منشان تنزل الدورة ..؟!
0 ☆♥ خلفيات بﻻك بيري متحركة ♥☆
0 ◇♣◇ كيف تغسلين كليتيكي يوميا ◆♧◆
0 .. سﻻم عليكم ..
0 •◇◆ 9 فوائد مهمة للوﻻدة الثانية ◆◇•
0 ■ درس تعلم صناعه السكرابز (شرائط مطويه)■
0 قصيدة (نصف إنسانة) بقلمي
0 ||| درس طريقة عمل إطآر من الخشب |||
0 أفخاد الدجاج الكذابة
0 ( رحل أسامه )قصة مؤثرة بقلم ام أسامة
0 كيف تتخلصين من حب الشباب باستخدام عصير الليمون
0 ▶ أكبر عدد من الأطفآل اللذين ولدو من أم وآحدة ◀
0 لعبه تكشف الشخص اللي تفكر فيه ادخلو وشوفو ﻻ يفوتكم
0 ♡ حوار بين الزوج والزوجة ♥
توقيع : سنيوريتا آني







خالقي ﻻ أحد يسمع صوت قلبي غيرك وﻻ أحد يعرف ما ترسمه مخيلتي من آمال واحﻻم غيرك
ربي إني توكلت عليك فأنت حسبي وكفايتي ونعم الوكيل اللهم ارزقني من حيث ﻻ احتسب






عرض البوم صور سنيوريتا آني   رد مع اقتباس

قديم 05-05-2014, 01:49 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 27.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 726
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: ما هو النزيف بعد الولادة








من مواضيع إحساس إمرأة
0 فسآتين نآعمة للبنآت، فستآن كيوت
0 فطائر الجبنة والبصل
0 سؤال غبي؟!
0 مشاركتي في مسابقة (رحلة إلى ) أندونيسياآ☺
0 مشاركتي في مسابقة (رحلة إلى ) أندونيسياآ☺
0 الاسماء الحديثه , اجمل الاسماء بمعانيها 2015
0 غير مسجل هنا مسابقة أسئلة في القرآن الكريم .. حياكم الله
0 خلفيات بلاك بيري , خلفيات حزينه للبلاك بيري
0 بسمله وفواصل خاصه بقسم الاطفال، اكسسوارات للتزين موضوع بقسم الاطفال
0 shoes روعة للعروس , احذيه للعروس روعة
0 اسباب خطأ السونار
0 ♥ شوربة المعكرونة ♥
0 حمض الفوليك والكالسيوم عناصر أساسية للحمل القوى
0 أفكار غرفة المواليد للاولاد , غرفة اطفال روعة * جزء الثاني
0 برودكاست مرح و مضحك
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 05-05-2014, 01:49 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 27.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 726
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: ما هو النزيف بعد الولادة








من مواضيع إحساس إمرأة
0 عمل السوفليه بالنسكويك , السوفليه بالنسكويك
0 شاورما الدجاج بالزبده
0 خلفيات آيفون كيوت
0 هل تستطيع المصابة بسرطان الثدي الانجاب؟
0 طريقة عمل فيليه السمك الحار
0 لكل مجتهدٍ نصيب * بوفية حوامل * للمرة {3}
0 فخامة الدانتيل باللون الابيض
0 جميع آلمصطلحآت آلطّبية وٍ معآنيهآ من (أ)إلى(ي)
0 ♥ حلى الفستق ♥ بالصور لايفوتكم لذييييييييذة ♥
0 ما هي استخدامات معجون الاسنان ؟؟ فوائد المعجون
0 ♥هل تريد أن تجعـل بيتـك نجمـة يـرى نورهـا أهـل السمـاء♥
0 احببتك لانك نصف الروح ونصف العقل وكل القلب
0 ◄◄ هذا مَ يجب أن تأكليه بعد الحمل !! ◄◄
0 خلفيات ايفون اسلامية
0 مشكلة الحموضة في المعدة
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 05-05-2014, 10:02 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 31.79 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: ما هو النزيف بعد الولادة








من مواضيع ام ارجواااااان
0 تشيز مارس بالقرفه
0 ما هى الزوائد اللحمية فى الرحم وكيفية علاجها وعلاقتها بتأخر الحمل؟
0 عدسات فرش لوك 2013 روووووعه
0 طريقة عمل التوست المشوي بالصور
0 اعلان عن التصويت لمسابقة ملكات اللون البنفسجي شاركونا يالغاليااات ننتظركم
0 عصير التفاح والأناناس
0 وصفات جمالية رائعة بمكونات بسيطة لبشرة نقية خالية من العيوب
0 مشاركتي في مسابقة اجمل طبق رمضاني ## يارب يعجبكم ##
0 أنواع التقلصات
0 #مشاركتي في مسابقة #مهاراتي و ابتكاراتي# صينية بطاطس في الفرن ام ارجوان#
0 مجموعه وصفااات مصوووووره للحلويات
0 عندما يخيم اللون الاسود على حياتنا
0 ميك اب سهرة ناعم،طريقة عمل ميك اب سهرة ناعم
0 # " عطورات ديور رووووعه " #
0 ما هى الأسباب المحتملة لتأخر الطمث عند النساء؟
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 05-05-2014, 12:41 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 4.41 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 110
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: ما هو النزيف بعد الولادة








من مواضيع قلب الاميري
0 نصائح لتتعاملي مع زوجك "النسونجي"
0 10 لفات روعة بالكروشي لطفلك الرضيع
0 ما هو الشيء الذي لا يعلمه الله ؟؟؟
0 نصآئح مهمہ للمحآفظہ علے لون اكسسوآراتک
0 سف آلحوآمل ر
0 صفآآت آلزوجة آلصآلحة
0 كم دقيقة رياضة أنت بحاجة لحرق سعرات هذه المأكولات؟
0 ما كمية السوائل اللازمة للجسم في الصيف؟
0 تَجِدُها على عَتَبَاتِهِم وحين سُكُونِ الليل
0 مراحل إكتساب الطفل مهارات الكلام
0 عشر وسائل لإذكاء شعلة الحب بين الزوجين !!
0 فوائد قرصة النملة..؟؟!!
0 اعرف كيف تتعامل مع طفلك العنيد..!!
0 طريقة تحضير كفتة الدجاج مع صلصة الطماطم
0 أخطآآء يقضى ارتكآبهآ على شعرك ..!!
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 05-06-2014, 02:35 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 31.79 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: ما هو النزيف بعد الولادة








من مواضيع ام ارجواااااان
0 الفرق بين اطفال الانابيب و الحقن المجهري و التلقيح الصناعي
0 رمزيات حلويات للمنتدى , رمزيات منتديات جميلة 2013
0 .".سويسرول بالجالكسي والمارس .".
0 النحل الراقص ... لخدمة مستخدمي الانترنت
0 نصائح كي تحصل على حياة متوازنة
0 أسس التعامل السليم مع أبناءك وطرق التواصل الفعّال
0 # مسابقة قسم التغذية _ احساس امرأه - مبروووووك ##
0 اعمال فنيه بالخرز 2012 ,اشغال يدوية من الخرز ،اعمال فنيه جديدة 2012
0 ما أفضل طريقة يمكن استخدامها لإرضاع الطفل بواسطة الرضّاعة؟
0 تسريحات شعر 2014 , صبغات للشعر 2014
0 عمل خيار محشي باللحم المفروم
0 لعبة اطفال - لكن حية
0 هام- بخصوص ازالة الروابط من المواضيع والصور – بارك الله فيكم
0 (( مشرفات القسم الاسلامي )) + (( مشرفات القسم العام ))=1
0 ملتقى (قروب الليلك)
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 05-06-2014, 12:21 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دانة العراق

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 69071
المشاركات: 652 [+]
بمعدل : 0.26 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 31
نقاط التقييم: 90
دانة العراق will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
دانة العراق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: ما هو النزيف بعد الولادة




معلومات هامة
يعطيكي العافية اختي على الطرح





من مواضيع دانة العراق
0 فيتامين c أفضل الطرق الطبيعية لتبيض الأسنان
0 قبل أن تتزوجي يجب أن تعرفي هذه الأشياء
0 ما هو السائل الأمينوسي؟
0 واخير: حبوب منع الحمل للرجال !
0 حموضه المعده مشكله عند الحامل
0 سلطة الجزر بالأناناس
0 اكتئاب ما بعد الولاده
0 ظواهر عجيبة تحدث فقط أثناء الحمل!
0 4 طرق لتحديد موعد الولادة
0 10 ايام في الشهر التاسع وراس الجنين عالي
0 ابني يرضع رضاعة طبيعية مطلقة ويعاني من الإمساك، ماذا أفعل؟
0 كل ما يحدث لك وللجنين في الشهر التاسع؟؟
0 اهتمامك بغذائك يضاعف فرصك في الإنجاب
0 الرُمان يحمي من الأزمات القلبية والدماغية
0 كاميرا بحجم حبة الدواء للكشف عن الأمراض وخصوصاً سرطان القولون
توقيع : دانة العراق






"اللهم اني اعيذ مافي رحمي بكلماتك التامة من كل شيطان وهامة,ومن كل عين لامه
اللهم اني اسألك أن تحفظه و تجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خلقه وخلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي واجعله من عبادك الصالحين"

عرض البوم صور دانة العراق   رد مع اقتباس

قديم 05-06-2014, 11:07 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 31.79 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: ما هو النزيف بعد الولادة








من مواضيع ام ارجواااااان
0 ## الرجاء _ للأهميـــــــــــــــــــــه ##
0 أفكار لتغيير منزلك بأقل مجهود
0 طريقة عمل البيض بالأعشاب وقطع الدجاج
0 || ياحلو طَاريك يفَرح بهِ الخَافق بيِن آلِف طَاريً || ♥
0 الوحم والقيء الصباحي
0 اختصارات الكيبورد كامله
0 جيتك ترآني من جنون آلبآب دآرك » mms + sms‎
0 الأوزي أو الأرز بالخضار واللحم المفروم مع الدجاج المحشي
0 مناااااااااااشف اطفال حلووووه
0 كبة القريدس
0 مسايقة > جمال اللون البنفسجي < الاشتراكااااااااااااات
0 آربع مشروبات تزيد شعرك جمالآ.!!!
0 مكياج الخبيرة عامرة 2012 ، make up new
0 أزياء أنيقة للشتاء
0 احصلي على شعر أطول من وصفة الترمس
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 05-17-2014, 08:37 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية طفلة خذت قلبي

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 90871
المشاركات: 1,198 [+]
بمعدل : 0.58 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 32
نقاط التقييم: 131
طفلة خذت قلبي will become famous soon enoughطفلة خذت قلبي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
طفلة خذت قلبي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: ما هو النزيف بعد الولادة




يعطيج العافية





من مواضيع طفلة خذت قلبي
توقيع : طفلة خذت قلبي



سبحان ربي اللي أمر
وأعطاني هدية العمر
حبيبة قلبي بنتي القمر

عرض البوم صور طفلة خذت قلبي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى فترة النفاس

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
س .. لماذا يحدث النزيف بعد الولادة ؟؟ اوشي إستفسارات مرحلة الولادة 8 11-24-2013 11:40 PM
اسباب النزيف المهبلي ، كيفية التصرف مع النزيف المهبلي ، النزيف المهبلي نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 3 05-03-2013 03:26 PM
النزيف الخطر ، انواع الزيف ، النزيف الذي يهدد بالاجهاض نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 10-07-2012 10:34 AM
النزيف الرحمي ، اسباب النزيف الرحمي ، طرق علاج النزيف الرحمي رسولى قدوتى المنتدى الطبي الــعــام 0 08-20-2012 06:34 PM
اهم الإرشادات : النزيف بعد الولادة , العناية بندبة العجان , نتائج العملية القيصرية **سماسم** إستفسارات مرحلة الولادة 3 11-27-2011 09:10 PM

 

الساعة الآن 06:33 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .