أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > منتدى الحياة الأسرية والزوجية

منتدى الحياة الأسرية والزوجية لعرض المشكلات في الحياة الزوجية والأسرية .


خطاب الأم لابنتها المراهقة .. كيف يكون ؟


من المؤسف أن عدداً كبيراً من الأمهات لا يهتممن بإسداء النصح والإرشاد إلى بناتهن وقد يمتد ذلك إلى المراحل الحرجة من أعمارهن.. إما حياءً أو ...
Like Tree1Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 05-08-2014, 02:51 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,337 [+]
بمعدل : 9.58 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 291
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
e36 خطاب الأم لابنتها المراهقة .. كيف يكون ؟















من المؤسف أن عدداً كبيراً من الأمهات لا يهتممن بإسداء النصح والإرشاد إلى بناتهن وقد يمتد ذلك إلى المراحل الحرجة من أعمارهن.. إما حياءً أو تقصيراً أو إهمالاً.. ولا يدركن أنهن بذلك يمكن أن يحكمن على بناتهن بالشقاء أو العقد النفسية وغيرها مدى الحياة فيكن سبباً في تعاستهن.

فمن المفترض على الوالدين أن يولوا أبناءهم الكثير من الاهتمام خاصة في المراحل الحساسة من أعمارهم، وعلى الأم أن تصادق ابنتها في سن المراهقة الحرجة، وأن ترفع الكلفة معها في حدود الاحترام الواجب، وأن تقوم بدورها لتبصيرها دون خدش لحيائها، وتعلمها كيفية الحفاظ على نفسها وتزرع فيها الثقة بنفسها، وتجعلها تدرك أنها هي وحدها المسئولة عن صيانة نفسها، والحفاظ على شرفها وعفافها.

وعليها مراقبتها وإرشادها إلى الطريق السوي وتقوية الجوانب الدينية لديها، وتربيتها على مراقبة الله في السر والعلن
والارتباط بالرفقة الصالحة والجماعة المؤمنة، فهذا بحد ذاته يؤدي بإذن الله إلى حرص الفتاة على تجنب مواطن الفساد , ويدعوها إلى الاتجاه إلى العفة والتسامي.

ورسالتي إلى كل أم أن تتقي الله في بناتها وتتنبه إلى احتياجاتهن العقلية والفطرية والجسدية والتربوية. وأن تراعي بعض الأمور عند توجيهها لبناتها التوجيه الصحيح خاصة في فترات نموهن الحرجة ومنها ما يلي:

• عندما تصل الفتاة إلى سن الفهم والإدراك تحتاج الأم إلى أن تعّرف لها هويتها الجنسية ، وأنها أنثى، وأنها لا بد أن تحافظ على هذه الهوية، وذلك بأن لا تعبث بأعضائها التناسلية ولا تسمح للآخرين من العبث بها. فمعظم المشاكل التي تحدث في هذا المضمار تكون نتيجة الجهل وقلة الرقابة وسوء التربية.
• فلو تعرضت الفتاة لمواقف التحرش الجنسي من قبل المحيطين بها فكيف يمكنها أن تتعامل معه أو مع هذا الموقف وهي لا تدرك خطورة هذا الأمر ولم تنبه له ؟ لذا من المهم أنه منذ الصغر على الأم أن توضح لها هويتها الجنسية وتبين لها ضرورة المحافظة على تصرفاتها وسلوكياتها.

• يجب على الأم تهيئة ابنتها لمواجهة مظاهر النمو الفسيولوجي الطبيعي لجسمها وذلك بأن تشرح لها _ حسب سنها _ مظاهر التغير والبلوغ الذي سيطرأ عليها حتى لا تشعر بالحرج أو الارتباك أو القلق عندما تواجه هذه المظاهر.
• فعندما لا تعي الطفلة هذه الأمور ستبدأ في استكشاف المناطق المختلفة في جسدها حينما تظهر هذه العلامات لديها، وقد تؤذي نفسها دون أن تدري, لذا فـإن مسئولية إرساء هذه المبادئ وتوضيح هذه العلامات والمعلومات لدى الفتيات تقع على الأم أو على من يستطيع مناقشة مثل هذه الأمور الحساسة من أفراد عائلتها.

• على الأم توجيه الفتاة منذ صغرها بأن لا تقوم بأية ممارسات خاطئة كلمس أعضائها التناسلية بشكل متكرر أو ملحوظ، أو اللعب بها. وهذه من الأمور والسلوكيات الشاذة التي يلجأ إليها الكثير من الأطفال خاصة عند غياب التوجيه الأسري اللازم.

• من المهم أن نعرف أن قضية الثقافة الجنسية ليست مسؤولية الأم فقط لأنها قد تكون غير مؤهلة لذلك، ولكن المسؤولية تقع على الأسرة بأكملها ويمكن أن يقوم بذلك الأخت الكبرى الواعية، أو الخالة أو العمة أو من يوثق بهم وبخبرتهم وبعقليتهم التربوية من الأقارب أو الأصدقاء.

• على الأم تعليم ابنتها كيفية تنظيف المناطق التناسلية منذ الصغر؛ لأن هذه المناطق لها خصوصيتها وحرمتها، ويجب معرفة كيفية التعامل معها بعناية.

• التعامل مع تساؤلات الأطفال بشكل جدي وعدم التهاون بها وأخذها بعين الاعتبار، فمن الملحوظ أن الكثير من الأمهات تتبع سياسة القمع إذا ما سألتها ابنتها أي سؤال محرج أو أي سؤال لا تستطيع الرد عليه. فلا تحصل الطفلة على الجواب المناسب. والطامة الكبرى أنها لا تسمع سوى عبارات معينة "هذا عيب" "هذا خطأ " "لا تسألي عن هذا الموضوع مرة أخرى" وتتوالى عليها عبارات التعنيف والتوبيخ، فتضطر الفتاة إلى البحث عن الإجابة من مصادر أخرى، فتقع فيما لا يحمد عقباه. وذلك لأن الطفل لديه حب الاستطلاع بشكل كبير جداً.. وخصوصاً للأشياء التي يحاول الأهل أو المجتمع إخفاءها وعدم تداولها. لهذا تجد الطفل يبحث عنها ويقبلها من أجل التعرف عليها، لأنه يريد أن يعرف ما هو السبب الذي جعل المجتمع يرفض هذه الأمور.. لذا على كل أم أن تراعي هذه النقطة وتحاول أن تجيب ابنتها على تساؤلاتها مهما كانت، ولكن في حدود الأدب والمعقول، وعليها أن تبسط لها الإجابة وتجعلها وافية كافية حسب عمرها لكي لا تضطر للبحث عن الجواب بطريقة غير مناسبة. لكن المشكلة أننا نلاحظ أن بعض الأمهات يقعن في حرج كبير عندما يردن أن يخبرن أبناءهن بأبسط المعلومات الجنسية، بسبب الخجل أو الحياء الزائد لديهن، ولكن على كل أم أن تدرك أن الصعوبة ستكمن لديها في البداية فقط ولكن حينما تبدأ الأم مع ابنتها في تناول هذا الموضوع بشيء من الخصوصية بعيدا عن بقية الأهل، وبعد أن تشرح لها الأساسيات الضرورية التي يجب عليها أن تعرفها دون أن تتخطى الحدود، سيسهل عليها فيما بعد أن تتفاعل مع تساؤلات ابنتها وترد عليها كما يجب بطريقة سهلة وبسيطة، ولكن من المفترض أن يكون لدى الأم الوعي والمعرفة الكافية بالمعلومات والثقافة الجنسية الصحيحة التي يجب أن تنقل للأطفال دون إفراط أو تفريط.

• من الأساليب الناجحة للإجابة على أسئلة الأبناء هي إتباع سياسة الإجابة بطريقة بسيطة مع تأجيل التفاصيل لوقت آخر حتى تصل لسن معينة، ويمكن أن تتبع الأم سياسة قص القصص الهادفة لكي ترسخ لدى ابنتها المبادئ المطلوبة والتوجهات البناءة حتى لا تعرضها لمصيدة الاستكشاف الممقوتة، فتكتسب معلوماتها من الشارع، أو من زميلا ت المدرسة، أو الإعلام، أو غيرها.


• من المهم أن تعرف كل أم أن الجهل الجنسي المطلق لدى ابنتها قد يحفزها على الحصول على معرفة هذا الجانب من مصادر خفية، أو عن طريق الأفلام الإباحية أو غيرها، وقد تكون النتيجة الحصول على معلومات خاطئة أو الوقوع في تجارب غير مشروعة . لتحصل على كم من الخبرات قد تؤدى إلى الانحراف الجنسي أو الاضطراب النفسي، أو الاستغراق الطويل في أحلام اليقظة. لذا على كل أم أن تزود ابنتها بالمعلومات الضرورية الصحيحة اللازمة عن ماهية النشاط والسلوك الجنسي وإكسابها التعاليم الدينية والمعايير الاجتماعية والقيم الأخلاقية الخاصة بالسلوك الجنسي لتقيها _بإذن الله_ من أخطار التجارب الجنسية غير المسؤولة قبل الزواج، والتي يمكن أن تحاول خلالها استكشاف المجهول أو المحظور بدافع الفضول أو الرغبة.

• على الأم ألا تعتمد أبداً على أن ابنتها تعرف جيداً بأنها من عائلة محافظة وملتزمة، وان هذا الالتزام يمنعها من الحديث في أي موضوع يتعلق بالأمور الجنسية، لأنها قضية حساسة جداً، بل عليها أن توليها اهتمامها وتحاول أن تكسبها الخبرة الصالحة التي تؤهلها لحسن التكيف مع أي مواقف جنسية قد تتعرض لها في مستقبلها وحاضرها اعتماداً على ما علمته لها، وعليها أن تتعامل مع هذا الموضوع بما يتلاءم مع العادات والتقاليد والحلال والحرام. لتتجنب ما قد يحدث من مشاكل لأن الطفل قد يحاول أن يقلد أي سلوكيات جديدة قد يراها في أي مكان، سواء عند الجيران، الأصدقاء، الأقارب، أو في الإنترنت أو القنوات الفضائية وقد يحاول أن يتعامل معها بشكل تقليدي طبيعي رغم أنه لا يدرك ما الذي يفعله ولا يستمتع به فالقضية لديه قضية إثبات وجود فقط بسبب غياب التوجيه اللازم .

• على كل أم أن تحاول أن تربط الأمور الدينية بالسلوكيات الجنسية من ناحية الطهارة والوضوء ومن ناحية الستر والحلال والحرام، بكلمات بسيطة، وأن تعلمها بناتها وتنقلها إليهم بكل سهولة بحيث تأمر طفلتها أن تحافظ على عورتها وعدم كشفها أمام الآخرين، لتدرك الفتاة أن هذه العورة جزء حساس منها. وانه أحد عناوين حياءها، وعليها أن تحافظ عليه وألا تسمح بكشفه للآخرين وبالتالي ستحافظ عليه وستقل نسبة وقوعها في المعاصي.

• توجيه الأطفال والمراهقين إلى الابتعاد عن الإفراط في مشاهدة الفضائيات والمناظر المحرمة فقد يتأثروا بأي مشاهد مخلة تعرضها القنوات الفضائية من خلال الأفلام ، فيتعمد الطفل إلى اكتشاف ما شاهده، وقد يحرص على تطبيق أو تقليد ما رآه فربما تعبث الفتاة بأعضائها التناسلية مما قد يؤثر على بكارتها، وربما يمارس الأخ هذه السلوكيات مع أخته لأنه لا يعرف أن هذا العمل غير مشروع وأن أخته من المحرمات، فهذه من الآثار الخطيرة التي قد تحدث بسبب وجود معلومات جنسية خاطئة وعدم وجود ثقافة جنسية واعية.

من المهم أن تحسن كل أم التعامل مع بناتها بشكل صحيح منذ صغرها، وأن تحاول تعزيز قوة شخصيتها بحيث تستطيع أن تمتنع عن أي تصرفات غير مشروعة لا ترضاها وألا تكون سهلة الانقياد للآخرين. وعليها أن تكسبها المعلومات الضرورية لكي تتمكن من إدراك جميع المواقف التي قد تتعرض فيها الفتاة للتحرش الجنسي لتكون قادرة على حماية نفسها إلاّ في حالات الاغتصاب التي من الصعب التحكم فيها.













bassouma likes this.

من مواضيع أسيرة زوجي
0 اشتركوا معنا في مسابقة الاشرااف الجديدة نكون فخورات بكن (( اشتركوا الآن )) بالتوفيق
0 أنا أنثى أ بجميع نساء الأرض بكل حالاتي .~
0 حبوب الفوليك قبل الحمل وفي الشهور الاولى
0 رسائل امل باللون الازرق
0 أنا صبية حلوة كثير !!
0 أطباق بلمسة فنية من أم لأبنتها
0 لمن ضاق عليه صدره
0 ألف مبروووك أم وليد2005
0 أماه ظلموكِ فقالوا عيدك
0 جوز الهند Coconut
0 ما الذى نبحث عنه فى الحب فى سن الثلاثين ؟
0 قصر حبيبي لايسكنه سواه
0 آحِبُگ .. .. گثَرٍ مٍآ هُلتِ دُمٍوٍعُيً وٍ آنٍتِ مٍوٍ وٍيًآيً .
0 أضرار السحر الدينية
0 الحياة رحله صامته
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس

قديم 05-08-2014, 03:56 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية bassouma

البيانات
التسجيل: Dec 2013
العضوية: 88986
المشاركات: 6,265 [+]
بمعدل : 3.88 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 80
نقاط التقييم: 926
bassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
bassouma غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: خطاب الأم لابنتها المراهقة .. كيف يكون ؟








من مواضيع bassouma
0 أفكار لأشيك حمامات للأطفال بالصور
0 تشخيص قلة الحيوانات المنوية وعلاجها
0 طريقه نزع العظآم الدجاج
0 لهذه الأسباب العلاقة الحميمة مؤذية ومحرمة أثناء الدورة الشهرية
0 تسريحات جديدة للبنوتات الصغيرات
0 هذه قصة الحسناء التركية التي أسرت قلب شاه إيران
0 علمي طفلك كيفية الاحتفاظ بالأسرار
0 فساتين عروس الوهرانية الجزائرية
0 كيفية صنع وردات جميلة بالقماش
0 أعشاب تساعد على علاج العقم
0 مرايات رووووعة
0 عجينة بريزي بالزيت & وصفات تورتات روووووعة
0 هل فكرتي في التبني ؟
0 هل يجب على الطفل ارتداء أحذية بمواصفات خاصة؟
0 أضرار مسخن الأكل micro onde
توقيع : bassouma













عرض البوم صور bassouma   رد مع اقتباس

قديم 05-08-2014, 04:28 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 33.87 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: خطاب الأم لابنتها المراهقة .. كيف يكون ؟








من مواضيع إحساس إمرأة
0 إنتاج علاج فيروس الايدز من حليب الأم المرضع
0 شاي القرفة او الدارسين
0 تاثير الشمام على الحمل ،منافع الشمام الصحية للحوامل
0 حبيب قلبي ميزو ♥~ مشاركتي في مسابقة احتفالك بذكرى ميلاد طفلك الاول ~♥
0 السّابقون بالخيْرات
0 ♥ غرف مواليد فخمه 2014 ♥
0 أصنعي من علبة الصلصه تحف فنيه رائعه
0 الزنجبيل لشد ترهلات جسمك
0 الملابس الشتوية للمواليد , ملابس للرضع مركة
0 ماذا تعرفين عن الولادة في الشهر الثامن ..؟؟
0 طريقة الخدديه بالصور
0 كعكة الايس كريم
0 مطابخ خشبية جميلة مطابخ جديدة مميزة
0 تجنبي المشروبات الغازية بعد الأفطار
0 ♥ كيف ياكلون البطيخ وكيف احنا ناكله ؟؟ ♥
توقيع : إحساس إمرأة


[جعل ايدك ماتمسها النار ام بتلاء

ربي ... كن معي في اصعب الظروف
واريني عجائب قدرتك في اصعب الايـام..~
ربي اسعد قلبي وقلب كل من قال امين

عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 05-08-2014, 04:28 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 33.87 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: خطاب الأم لابنتها المراهقة .. كيف يكون ؟








من مواضيع إحساس إمرأة
0 نصائح طبيه بالصور
0 الآثار الجانبية الأكثر شيوعا لحبوب منع الحمل
0 مطابخ كلاسيكيه حديثه من - Moretuzzo
0 لقاح الانفلونزا ضروري للحامل
0 الشكولاتةالساخنة
0 اسماء بنوتات بحرف الواو ، اسماء بنات ومعانيها
0 كنا نعلم ولا نعمل
0 أكبر موسوعة خلفيات لتنسيق المواضيع والملف الشخصي ثابته ومتحركة
0 محشي الملفوف
0 ♥ ذهب لبنوتات كيوووووووووووووووت ♥ {ذهب أبيض واصفر } ♥
0 نصائح للمحافظه على شعرك صحياً ورطباً دائما
0 اتيكيت الشموع بين يديك
0 مشاركة في مسابقة موضوع المميز{ورود منوعة، اكبر موسوعة صور ورود}، لعيونكم
0 حمل فارغ او حمل بدون جنين
0 تكوين الجنين في بطن الأم - سبحان الله
توقيع : إحساس إمرأة


[جعل ايدك ماتمسها النار ام بتلاء

ربي ... كن معي في اصعب الظروف
واريني عجائب قدرتك في اصعب الايـام..~
ربي اسعد قلبي وقلب كل من قال امين

عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 05-09-2014, 02:37 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سنيوريتا آني

البيانات
التسجيل: Feb 2014
العضوية: 90290
المشاركات: 2,796 [+]
بمعدل : 1.78 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 43
نقاط التقييم: 73
سنيوريتا آني will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
سنيوريتا آني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: خطاب الأم لابنتها المراهقة .. كيف يكون ؟








من مواضيع سنيوريتا آني
0 بدي اغير اسم وكلمة المرور
0 لعلاج مشاكل الهارديسك ورفع اداء الجهاز البرنامج كامل
0 ......( مفاهيم قمية الصلاة ).......
0 طمنوني وشورو علي ايش اعمل منشان تنزل الدورة ..؟!
0 ♥ اهميه الكرفس لتخفيف الوزن وفوائده الصحية ♥
0 تجربتي مع التمريخ
0 ■ درس تعلم صناعه السكرابز (شرائط مطويه)■
0 .. سﻻم عليكم ..
0 افيدوني يا بنات
0 ☆♥ خلفيات بﻻك بيري متحركة ♥☆
0 .. سﻻم عليكم ..
0 لعبه تكشف الشخص اللي تفكر فيه ادخلو وشوفو ﻻ يفوتكم
0 اهمية الرياضة
0 ♡ حوار بين الزوج والزوجة ♥
0 ■ طريقة قص اى جزء من الصورة باحتراف و بسهولة ■
توقيع : سنيوريتا آني







خالقي ﻻ أحد يسمع صوت قلبي غيرك وﻻ أحد يعرف ما ترسمه مخيلتي من آمال واحﻻم غيرك
ربي إني توكلت عليك فأنت حسبي وكفايتي ونعم الوكيل اللهم ارزقني من حيث ﻻ احتسب






عرض البوم صور سنيوريتا آني   رد مع اقتباس

قديم 05-09-2014, 06:57 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,733 [+]
بمعدل : 20.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: خطاب الأم لابنتها المراهقة .. كيف يكون ؟








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 رأى ام عبدالله على التجمعااات
0 قصيده مؤثرة لأم تشكي حالها بعد ان أرسلها ولدها حمدان
0 تجنبي هذه الأخطاء عند تمليس الشعر
0 أسوأ أزياء الفنانات الخليجيات... إطلالات باءت بالفشل!
0 شكر وتقدير الا القلب الحنوون ( ريحاانه )
0 من الأفضل؟ حليب الأم ام حليب الأبقار
0 الشعير
0 قرار صاااااااااااااااارم من غير الرجوع فيه للجميع
0 كيف تخفين إرهاق بشرتك في رمضان بالمكياج؟
0 طريقة عمل شوربة الحريرة الجزائرية
0 الحمل وفقرالدم أسبابه/ وأعراضه/ وعلاجه
0 الأعراض والعلامات (حمل)
0 لتعليم الأطفال حسن الضيافة واللباقة في التصرف مع الزوار
0 نصائح هامة تطور قدراتك على صفاء النفس
0 تناولي الشمندر بهذه الطرق لعدم خسارة فوائده الرائعة
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 05-09-2014, 10:43 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غفران شكران

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91143
المشاركات: 4,062 [+]
بمعدل : 2.67 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 57
نقاط التقييم: 980
غفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
غفران شكران غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
e39 رد: خطاب الأم لابنتها المراهقة .. كيف يكون ؟




مشكووووووووووووووووورة يا الغالية على هذا الطرح المتميز وجزاكي عنا خير الجزاء



اختكم غفران





من مواضيع غفران شكران
0 اهم المشاكل التي تعصف بالحياة الزوجية
0 مأكولات تساعد على الانجاب واخرى يجب تجنبها
0 أمراض مبيضين تؤخر الحمل
0 البسة تقليدية للعروس الجزائرية
0 اسماء مكروهة شرعا ومنطقا فانتبهي اختاه !
0 النزيف في مراحل الحمل وكيفية التعامل معه
0 رجاء من عضواتنا الكريمات حقق الله مرادكن مرو على هذا الموضوع
0 هاجس الزوجة الثانية في حياة المرأة الاولى
0 تميزي وأسرتكي في خلق جو الطاعة والمتعة في رمضان
0 تعرفي على الام الثدي عند المرأة الأسباب والعلاج
0 تعرفي على فاكهة الموز الأحمر وفوائده
0 التهاب فم المعدة او ارتجاع المرئ اثناء الحمل
0 فوائد شرب الماء للمرأة الحامل
0 اذا أتيحت لكي الكلمة لوصف طباع زوجكي فماذا تقولين عنه ؟؟؟؟؟؟
0 تصرفات يبديها الزوج تظهر خيانته لزوجته
عرض البوم صور غفران شكران   رد مع اقتباس

قديم 05-11-2014, 03:01 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 5.91 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 105
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: خطاب الأم لابنتها المراهقة .. كيف يكون ؟








من مواضيع قلب الاميري
0 معكرونة بلحم الضأن والكاري
0 لوُ آقدرُ آغيرُ حيآتيُ تغيَرت
0 فوائد ورق الجوافة لمرضى السكر و الكبد والكلى ..~
0 متى تعود الدورة الشهرية بعد الولادة؟
0 ×?° علمني غروري ×?°
0 :::::: مواقِفُ أدْهشَتِ البَشَرِيّة َ::::::
0 كيف تكوني نفسك ..!!
0 10 لفات روعة بالكروشي لطفلك الرضيع
0 الجنين الذي حرك مشاعر كثير من الناس ..!!
0 ماذا يفعل الجنين في بطن امه في الشهور الاخيره والوسطى..
0 الخوخ يساهم في القضاء على السمنة
0 9 أسباب لتناول الجوافة بكثرة
0 "طريقة مفيدة وسهلة لحفظ القرآن مع بعض الوصايا المهمة"
0 هل آلزوآآج هو آلسعآدة ..؟؟!!
0 الطريقة السليمة لارضاع الطفل
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 05-29-2014, 12:00 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,337 [+]
بمعدل : 9.58 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 291
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: خطاب الأم لابنتها المراهقة .. كيف يكون ؟








من مواضيع أسيرة زوجي
0 طرق تدبر القرآن
0 كيف أتقرب من الله تعالى وأحظى بمحبته و رضاه؟
0 احذري في عشرة من ذي الحجة
0 جسم الحامل , جسم الحامل في الشهر السابع من الحمل
0 سحر اللؤلؤ في فساتين السهره
0 كيف تعرف اذا كان الشخص يحبك
0 قصتي لتحقيق حلم الإنجاب
0 احفظي هذه القواعد الخمس
0 black list قائمة لمن يستحقون
0 اكسسوارات للمكاتب فخمة و جديدة
0 النبتة الخجولة أو نبتة لا تلمسني بالصور
0 حساب موعد الولادة الأكثر دقة
0 طفله تخبر أهلها بأنها ستموووت :(
0 يا من اذنب وتاب واذنب وتاب ومازل يذنب ويتوب تعال !
0 أحذية تايجر للأطفال لجميع الفصول
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس

قديم 05-30-2014, 05:58 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 32,977 [+]
بمعدل : 16.79 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: خطاب الأم لابنتها المراهقة .. كيف يكون ؟




بارك الله فيكِ
يعطيك العافية على الموضوع





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الحياة الأسرية والزوجية

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
# حاستا الشم والسمع عند الأم تزدادان قوة عندما يكون أطفالها في محنة # ام ارجواااااان استفسارات رعاية الأطفال 10 08-14-2013 05:00 AM
افضل طريقة للتعامل مع المراهقة ، كيفية التعامل مع المراهقة ، فترة المراهقة بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 09-11-2012 03:54 AM
مفهوم المراهقة ، المراهقة عند البنات ، صفات شخصية المراهقة بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-31-2012 03:23 PM
سن المراهقة عند البنات ، مرحلة سن المراهقة ، كيفية عبور سن المراهقة بسلام بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-29-2012 09:34 PM
فترة المراهقة ، التعامل مع المراهقة ، حياة المراهقة سكر مكرر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 06-28-2012 03:03 AM

 

الساعة الآن 04:26 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .