أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > منتدى الحياة الأسرية والزوجية

منتدى الحياة الأسرية والزوجية لعرض المشكلات في الحياة الزوجية والأسرية .


خطاب الأم لابنتها المراهقة .. كيف يكون ؟


من المؤسف أن عدداً كبيراً من الأمهات لا يهتممن بإسداء النصح والإرشاد إلى بناتهن وقد يمتد ذلك إلى المراحل الحرجة من أعمارهن.. إما حياءً أو ...
Like Tree1Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 05-08-2014, 02:51 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,337 [+]
بمعدل : 9.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 292
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
e36 خطاب الأم لابنتها المراهقة .. كيف يكون ؟















من المؤسف أن عدداً كبيراً من الأمهات لا يهتممن بإسداء النصح والإرشاد إلى بناتهن وقد يمتد ذلك إلى المراحل الحرجة من أعمارهن.. إما حياءً أو تقصيراً أو إهمالاً.. ولا يدركن أنهن بذلك يمكن أن يحكمن على بناتهن بالشقاء أو العقد النفسية وغيرها مدى الحياة فيكن سبباً في تعاستهن.

فمن المفترض على الوالدين أن يولوا أبناءهم الكثير من الاهتمام خاصة في المراحل الحساسة من أعمارهم، وعلى الأم أن تصادق ابنتها في سن المراهقة الحرجة، وأن ترفع الكلفة معها في حدود الاحترام الواجب، وأن تقوم بدورها لتبصيرها دون خدش لحيائها، وتعلمها كيفية الحفاظ على نفسها وتزرع فيها الثقة بنفسها، وتجعلها تدرك أنها هي وحدها المسئولة عن صيانة نفسها، والحفاظ على شرفها وعفافها.

وعليها مراقبتها وإرشادها إلى الطريق السوي وتقوية الجوانب الدينية لديها، وتربيتها على مراقبة الله في السر والعلن
والارتباط بالرفقة الصالحة والجماعة المؤمنة، فهذا بحد ذاته يؤدي بإذن الله إلى حرص الفتاة على تجنب مواطن الفساد , ويدعوها إلى الاتجاه إلى العفة والتسامي.

ورسالتي إلى كل أم أن تتقي الله في بناتها وتتنبه إلى احتياجاتهن العقلية والفطرية والجسدية والتربوية. وأن تراعي بعض الأمور عند توجيهها لبناتها التوجيه الصحيح خاصة في فترات نموهن الحرجة ومنها ما يلي:

• عندما تصل الفتاة إلى سن الفهم والإدراك تحتاج الأم إلى أن تعّرف لها هويتها الجنسية ، وأنها أنثى، وأنها لا بد أن تحافظ على هذه الهوية، وذلك بأن لا تعبث بأعضائها التناسلية ولا تسمح للآخرين من العبث بها. فمعظم المشاكل التي تحدث في هذا المضمار تكون نتيجة الجهل وقلة الرقابة وسوء التربية.
• فلو تعرضت الفتاة لمواقف التحرش الجنسي من قبل المحيطين بها فكيف يمكنها أن تتعامل معه أو مع هذا الموقف وهي لا تدرك خطورة هذا الأمر ولم تنبه له ؟ لذا من المهم أنه منذ الصغر على الأم أن توضح لها هويتها الجنسية وتبين لها ضرورة المحافظة على تصرفاتها وسلوكياتها.

• يجب على الأم تهيئة ابنتها لمواجهة مظاهر النمو الفسيولوجي الطبيعي لجسمها وذلك بأن تشرح لها _ حسب سنها _ مظاهر التغير والبلوغ الذي سيطرأ عليها حتى لا تشعر بالحرج أو الارتباك أو القلق عندما تواجه هذه المظاهر.
• فعندما لا تعي الطفلة هذه الأمور ستبدأ في استكشاف المناطق المختلفة في جسدها حينما تظهر هذه العلامات لديها، وقد تؤذي نفسها دون أن تدري, لذا فـإن مسئولية إرساء هذه المبادئ وتوضيح هذه العلامات والمعلومات لدى الفتيات تقع على الأم أو على من يستطيع مناقشة مثل هذه الأمور الحساسة من أفراد عائلتها.

• على الأم توجيه الفتاة منذ صغرها بأن لا تقوم بأية ممارسات خاطئة كلمس أعضائها التناسلية بشكل متكرر أو ملحوظ، أو اللعب بها. وهذه من الأمور والسلوكيات الشاذة التي يلجأ إليها الكثير من الأطفال خاصة عند غياب التوجيه الأسري اللازم.

• من المهم أن نعرف أن قضية الثقافة الجنسية ليست مسؤولية الأم فقط لأنها قد تكون غير مؤهلة لذلك، ولكن المسؤولية تقع على الأسرة بأكملها ويمكن أن يقوم بذلك الأخت الكبرى الواعية، أو الخالة أو العمة أو من يوثق بهم وبخبرتهم وبعقليتهم التربوية من الأقارب أو الأصدقاء.

• على الأم تعليم ابنتها كيفية تنظيف المناطق التناسلية منذ الصغر؛ لأن هذه المناطق لها خصوصيتها وحرمتها، ويجب معرفة كيفية التعامل معها بعناية.

• التعامل مع تساؤلات الأطفال بشكل جدي وعدم التهاون بها وأخذها بعين الاعتبار، فمن الملحوظ أن الكثير من الأمهات تتبع سياسة القمع إذا ما سألتها ابنتها أي سؤال محرج أو أي سؤال لا تستطيع الرد عليه. فلا تحصل الطفلة على الجواب المناسب. والطامة الكبرى أنها لا تسمع سوى عبارات معينة "هذا عيب" "هذا خطأ " "لا تسألي عن هذا الموضوع مرة أخرى" وتتوالى عليها عبارات التعنيف والتوبيخ، فتضطر الفتاة إلى البحث عن الإجابة من مصادر أخرى، فتقع فيما لا يحمد عقباه. وذلك لأن الطفل لديه حب الاستطلاع بشكل كبير جداً.. وخصوصاً للأشياء التي يحاول الأهل أو المجتمع إخفاءها وعدم تداولها. لهذا تجد الطفل يبحث عنها ويقبلها من أجل التعرف عليها، لأنه يريد أن يعرف ما هو السبب الذي جعل المجتمع يرفض هذه الأمور.. لذا على كل أم أن تراعي هذه النقطة وتحاول أن تجيب ابنتها على تساؤلاتها مهما كانت، ولكن في حدود الأدب والمعقول، وعليها أن تبسط لها الإجابة وتجعلها وافية كافية حسب عمرها لكي لا تضطر للبحث عن الجواب بطريقة غير مناسبة. لكن المشكلة أننا نلاحظ أن بعض الأمهات يقعن في حرج كبير عندما يردن أن يخبرن أبناءهن بأبسط المعلومات الجنسية، بسبب الخجل أو الحياء الزائد لديهن، ولكن على كل أم أن تدرك أن الصعوبة ستكمن لديها في البداية فقط ولكن حينما تبدأ الأم مع ابنتها في تناول هذا الموضوع بشيء من الخصوصية بعيدا عن بقية الأهل، وبعد أن تشرح لها الأساسيات الضرورية التي يجب عليها أن تعرفها دون أن تتخطى الحدود، سيسهل عليها فيما بعد أن تتفاعل مع تساؤلات ابنتها وترد عليها كما يجب بطريقة سهلة وبسيطة، ولكن من المفترض أن يكون لدى الأم الوعي والمعرفة الكافية بالمعلومات والثقافة الجنسية الصحيحة التي يجب أن تنقل للأطفال دون إفراط أو تفريط.

• من الأساليب الناجحة للإجابة على أسئلة الأبناء هي إتباع سياسة الإجابة بطريقة بسيطة مع تأجيل التفاصيل لوقت آخر حتى تصل لسن معينة، ويمكن أن تتبع الأم سياسة قص القصص الهادفة لكي ترسخ لدى ابنتها المبادئ المطلوبة والتوجهات البناءة حتى لا تعرضها لمصيدة الاستكشاف الممقوتة، فتكتسب معلوماتها من الشارع، أو من زميلا ت المدرسة، أو الإعلام، أو غيرها.


• من المهم أن تعرف كل أم أن الجهل الجنسي المطلق لدى ابنتها قد يحفزها على الحصول على معرفة هذا الجانب من مصادر خفية، أو عن طريق الأفلام الإباحية أو غيرها، وقد تكون النتيجة الحصول على معلومات خاطئة أو الوقوع في تجارب غير مشروعة . لتحصل على كم من الخبرات قد تؤدى إلى الانحراف الجنسي أو الاضطراب النفسي، أو الاستغراق الطويل في أحلام اليقظة. لذا على كل أم أن تزود ابنتها بالمعلومات الضرورية الصحيحة اللازمة عن ماهية النشاط والسلوك الجنسي وإكسابها التعاليم الدينية والمعايير الاجتماعية والقيم الأخلاقية الخاصة بالسلوك الجنسي لتقيها _بإذن الله_ من أخطار التجارب الجنسية غير المسؤولة قبل الزواج، والتي يمكن أن تحاول خلالها استكشاف المجهول أو المحظور بدافع الفضول أو الرغبة.

• على الأم ألا تعتمد أبداً على أن ابنتها تعرف جيداً بأنها من عائلة محافظة وملتزمة، وان هذا الالتزام يمنعها من الحديث في أي موضوع يتعلق بالأمور الجنسية، لأنها قضية حساسة جداً، بل عليها أن توليها اهتمامها وتحاول أن تكسبها الخبرة الصالحة التي تؤهلها لحسن التكيف مع أي مواقف جنسية قد تتعرض لها في مستقبلها وحاضرها اعتماداً على ما علمته لها، وعليها أن تتعامل مع هذا الموضوع بما يتلاءم مع العادات والتقاليد والحلال والحرام. لتتجنب ما قد يحدث من مشاكل لأن الطفل قد يحاول أن يقلد أي سلوكيات جديدة قد يراها في أي مكان، سواء عند الجيران، الأصدقاء، الأقارب، أو في الإنترنت أو القنوات الفضائية وقد يحاول أن يتعامل معها بشكل تقليدي طبيعي رغم أنه لا يدرك ما الذي يفعله ولا يستمتع به فالقضية لديه قضية إثبات وجود فقط بسبب غياب التوجيه اللازم .

• على كل أم أن تحاول أن تربط الأمور الدينية بالسلوكيات الجنسية من ناحية الطهارة والوضوء ومن ناحية الستر والحلال والحرام، بكلمات بسيطة، وأن تعلمها بناتها وتنقلها إليهم بكل سهولة بحيث تأمر طفلتها أن تحافظ على عورتها وعدم كشفها أمام الآخرين، لتدرك الفتاة أن هذه العورة جزء حساس منها. وانه أحد عناوين حياءها، وعليها أن تحافظ عليه وألا تسمح بكشفه للآخرين وبالتالي ستحافظ عليه وستقل نسبة وقوعها في المعاصي.

• توجيه الأطفال والمراهقين إلى الابتعاد عن الإفراط في مشاهدة الفضائيات والمناظر المحرمة فقد يتأثروا بأي مشاهد مخلة تعرضها القنوات الفضائية من خلال الأفلام ، فيتعمد الطفل إلى اكتشاف ما شاهده، وقد يحرص على تطبيق أو تقليد ما رآه فربما تعبث الفتاة بأعضائها التناسلية مما قد يؤثر على بكارتها، وربما يمارس الأخ هذه السلوكيات مع أخته لأنه لا يعرف أن هذا العمل غير مشروع وأن أخته من المحرمات، فهذه من الآثار الخطيرة التي قد تحدث بسبب وجود معلومات جنسية خاطئة وعدم وجود ثقافة جنسية واعية.

من المهم أن تحسن كل أم التعامل مع بناتها بشكل صحيح منذ صغرها، وأن تحاول تعزيز قوة شخصيتها بحيث تستطيع أن تمتنع عن أي تصرفات غير مشروعة لا ترضاها وألا تكون سهلة الانقياد للآخرين. وعليها أن تكسبها المعلومات الضرورية لكي تتمكن من إدراك جميع المواقف التي قد تتعرض فيها الفتاة للتحرش الجنسي لتكون قادرة على حماية نفسها إلاّ في حالات الاغتصاب التي من الصعب التحكم فيها.













bassouma likes this.

من مواضيع أسيرة زوجي
0 ازياء وفساتين بنات للربيع 2015
0 ملعقة عسل قبل النوم .. ثورة في أبحاث إنقاص الوزن
0 الحمل الحرج وتاثيره على صحة الام والجنين .. ؟؟
0 أغرب عادات الشعوب الاسلامية فَي رمضآن
0 فطيرة السلمون والسبانخ اللذيذة
0 كيفية التخلص من الكرش بالصور
0 عضوة نسيت كلمة المرور
0 ’ورود ذابلة..."في"...واقع مرير ‘
0 هل تحب الله ؟؟؟؟
0 هل يضر العمل بالمرأة الحامل؟
0 بيت غريب واجمل بيت
0 عذراً آدم أنا لست فاكهة
0 ديكورات إهداء مني لكم ،تفضلوا
0 صورة أجمل امرأة مسلمة
0 ارقى الاكسسوارات راقت لي جدا
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس

قديم 05-08-2014, 03:56 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية bassouma

البيانات
التسجيل: Dec 2013
العضوية: 88986
المشاركات: 6,265 [+]
بمعدل : 3.67 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 81
نقاط التقييم: 926
bassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
bassouma غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: خطاب الأم لابنتها المراهقة .. كيف يكون ؟








من مواضيع bassouma
0 طفلي يرفض الرضاعة الطبيعية.. فما هو الحل؟
0 تعالو نشجع منتخب الجزائري في مونديال
0 بيسكويت الاوريو صنع منزلي روووووعة
0 علاجات بسيطة ونصائح لعلاج الغثيان أو القيء أثناء الحمل
0 أفلام الكرتون... غزو فكري وسيطرة ناعمة على عقول الأطفال
0 كيفية صنع وردات جميلة بالقماش
0 أحدث شوايات رووووعة
0 نصائح للأمهات.. كيف تميزين نوع بكاء طفلك وما هو الحل
0 عند منشفة قديمة مترميهاش
0 وضعيات جماع تساعد علي الحمل
0 أطقم قهوة
0 أربع نصائح تجعل علاقتك طيبة مع شقيقات زوجك
0 9 فحوصات يجب على المرأة الحامل القيام بها، اكتشفيها
0 كل ما يدور في بالك عن تأخر حملك
0 كيف تعيش حياتك بروح جديدة؟
توقيع : bassouma













عرض البوم صور bassouma   رد مع اقتباس

قديم 05-08-2014, 04:28 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 32.45 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: خطاب الأم لابنتها المراهقة .. كيف يكون ؟








من مواضيع إحساس إمرأة
0 طريقة عمل المنتو بالصور
0 فيتامينات ضروريّة للأم بعد الولادة
0 ماذا تفعلين عندما يتجه قلب زوجك لامرأة اخرى
0 4 طرق لتحديد موعد الولادة
0 ♥ نصائح لنجاح المعجنات ♥
0 ازياء قصيرة روعه ، اطقم للخروج
0 فوائد الطماطم : أكثر من 10 فوائد لطماطم
0 اسماء مواليد روعه ، اصل اسماء ومعانيها
0 كيف تكون مستجاب الدعاء في ايام قليله_ عائض القرني
0 محشي الملفوف
0 لعلاج الانفلونزا
0 خلفيات سماء للمواضيع , خلفيات سماء للملف الشخصي
0 اسباب الاجهاض في الشهور الاولى ،اطعمة خطر تسبب الاجهاض بالشهور الاولى
0 مجموعة ماركات للمواليد
0 ♥ حتى البطيخ يا يابان ♥
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 05-08-2014, 04:28 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 32.45 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: خطاب الأم لابنتها المراهقة .. كيف يكون ؟








من مواضيع إحساس إمرأة
0 إحساس إمرأة هنا مواقع بكل اللغات يسرد سيرة الرسول
0 و أكتفي بِ يا الله لإكون بخير
0 حلآ آلتوبآز + تآرت آلحليب
0 طريقه لوضع مناديل السفره الورقيه في الحفلات
0 أطعمة مساعدة للرشاقة و للحميات الغذائية
0 ♥ تسريحات للبنات روعة وتسريحات للبنوتات ♥
0 الطفله عآرضه الآزيآء الروسيه فآليري دوف valerie Dove
0 طريقة عمل كريم فرد الشعر بالتفصيل
0 درس عمل تأثير التمويه على جزء من الصورة
0 الْغَضَب حِيْنَ الْأَلَم أَكْثَرَ مَا كَانَ يُصِيْبَنِيْ
0 مشروبات, طبيعية, تخفف, آلام النفاس, والدورة الشهرية
0 مراحل تكون الجنين من الأسبوع الأول إلى مرحله الولاده
0 لمن يريد إخلاص النية في صلاة الليل
0 فساتين ناعمة للحوامل
0 الرضاعة الطبيعية ، فوائد الرضاعة الطبيعية للأم و الرضيع
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 05-09-2014, 02:37 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سنيوريتا آني

البيانات
التسجيل: Feb 2014
العضوية: 90290
المشاركات: 2,796 [+]
بمعدل : 1.69 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 44
نقاط التقييم: 73
سنيوريتا آني will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
سنيوريتا آني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: خطاب الأم لابنتها المراهقة .. كيف يكون ؟








من مواضيع سنيوريتا آني
0 التهوية ضرورية لحماية اللابتوب من السخونة
0 الماء + الرياضه = الرشاقه
0 •◇◆ 9 فوائد مهمة للوﻻدة الثانية ◆◇•
0 ·$ طريقة كتابة نص ذهبي $·
0 ■ درس تعلم صناعه السكرابز (شرائط مطويه)■
0 ||| درس طريقة عمل إطآر من الخشب |||
0 غذاء بسيط ولكن الكثير يجهلون فوائده
0 اهمية الرياضة
0 لعبه تكشف الشخص اللي تفكر فيه ادخلو وشوفو ﻻ يفوتكم
0 ممكن تساعدوني يا بنات مكة ؟؟
0 •º•º عندما يشبهوكي بالقمر •º•º
0 أنواع الملفات التي يمكن أن يصيبها الفيروس
0 توقيع عضوة
0 ·○● وصفات علاجية من الطبيعة ●○·
0 ■ درس عمل زخارف بالحروف العربية ■
توقيع : سنيوريتا آني







خالقي ﻻ أحد يسمع صوت قلبي غيرك وﻻ أحد يعرف ما ترسمه مخيلتي من آمال واحﻻم غيرك
ربي إني توكلت عليك فأنت حسبي وكفايتي ونعم الوكيل اللهم ارزقني من حيث ﻻ احتسب






عرض البوم صور سنيوريتا آني   رد مع اقتباس

قديم 05-09-2014, 06:57 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,733 [+]
بمعدل : 19.80 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: خطاب الأم لابنتها المراهقة .. كيف يكون ؟








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 اكتشفي أسوء 5 أطعمة على صحتك!!
0 اطعمة تعالج الصداع
0 علاج الضعف الجنسي عند زوجك.. يبدأ بك!
0 شاهد جنين في بطن أمه كيف يتحرك‎
0 هالحلأ رايق " حلآ العشاق "
0 انااااااااااااااااااقتي تبرز جمااااااااااااااااااالي
0 عمل كرات تشيز كيك حلا سهل و بسيط
0 هل يصح تطبيق الشريعة بالإكراه؟ أم لا بد من الاختيار؟
0 ورووووود مكتوب عليها عبارات حلووووه
0 مجموعة احذيه سيلين لربيع صيف 2014
0 نتائج مسابقة ملكة الميك اب
0 الحفاظ على استمرار الحمل فى حالة الرحم ذو القرنين؟
0 فسااااااتين اعرررراس رووووووووووووعه
0 تعالي تعرفي على ادوات المطبخ الاساسية؟
0 أجدد الحقائب الرياضية الأنيقة والعملية لتجارب رياضية مميزة
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 05-09-2014, 10:43 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غفران شكران

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91143
المشاركات: 4,062 [+]
بمعدل : 2.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 58
نقاط التقييم: 980
غفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
غفران شكران غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
e39 رد: خطاب الأم لابنتها المراهقة .. كيف يكون ؟




مشكووووووووووووووووورة يا الغالية على هذا الطرح المتميز وجزاكي عنا خير الجزاء



اختكم غفران





من مواضيع غفران شكران
0 بعيدا عن الجمال الاشياء التي تجذب الرجل للمرأة
0 تجمع مستخدمات وصفات الطب البديل والأعشاب الطبية لعلاج تاخر الإنجاب
0 فاكهة غريبة تدخل في تصنيع الدواء تعرفي عليها
0 عندما يتخذ الزوج العالم الافتراضي سبيلا للخيانة الزوجية !!!!!!!!!!!!!!
0 تصرفات يبديها الزوج تظهر خيانته لزوجته
0 مشاركتي في مسابقة اجمل فكرة رومانسية
0 اسماء مكروهة شرعا ومنطقا فانتبهي اختاه !
0 اهم تفسيرات وأسباب تاخر حدوث الحمل
0 اهم التحاليل والتشخيصات المهمة لتقييم حالتكي الإنجابية فلا تفوتيها
0 النزيف في مراحل الحمل وكيفية التعامل معه
0 كاميرا الجوال عين ترقب هفواتكي وتنغص زواجكي فاحذري
0 ما احوجنا كمتزوجات الى عقل هاته المرأة
0 إرشادات تخفيف الوحام والغثيان الصباحي
0 اخطر الطيور في العالم
0 غالياتي ابعث لكن اشواقي واعتذاري
عرض البوم صور غفران شكران   رد مع اقتباس

قديم 05-11-2014, 03:01 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 5.58 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 105
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: خطاب الأم لابنتها المراهقة .. كيف يكون ؟








من مواضيع قلب الاميري
0 أنآآقة بحد ذآآتهآآآ ..
0 من اين تهدم البيوت..؟
0 تمارين لتخفيف الأوجاع والمساعدة على الولادة
0 كيف تزيدين كمية الحليب في ثدييك~~
0 لا تملأ الكوب بالماء ( قصة قصيرة )
0 آنظرۆآ ڳيف يخآطب آللہ عزۆجل من يقرأ آلفآتحہ !*
0 8 نصائح لزيادة خصوبة المرأة
0 الخلطة السرية حتى لا يتزوج زوجك عليك!!
0 ما هي أحكام صدقة الفطر؟
0 آلفرق بين آلطلق آلكآذب وآلطلق الحقيقي
0 5 طرق لتشجيع طفلك على استخدام الواقي من الشمس
0 رجل دائماً ما يردد كلمة خير وعسى ؛..
0 كِل الح’وآس تنآمْ مآ عدآ الأذنْ ’ لمآذآ ؟!
0 التين فاكهة تزخر بالفوائد الصحية
0 نصآئح مهمہ للمحآفظہ علے لون اكسسوآراتک
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 05-29-2014, 12:00 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,337 [+]
بمعدل : 9.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 292
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: خطاب الأم لابنتها المراهقة .. كيف يكون ؟








من مواضيع أسيرة زوجي
0 التخطيط للحمل و كيفية حساب أيام التبويض
0 التحليل المنزلي، حامل أو لا؟
0 لعبة حصل ولا ما حصلش!!!!!
0 هل تعرف معنى لا إله إلا الله؟؟
0 علامات الحمل بتوأم
0 نتجمع و ندعي كل يوم لوحدة بالحمل
0 كيف ترسمين شفاهك بالأحمر و الوردي بالصور
0 من باعنا برخيص وزعناه
0 هنا مسابقة بيت الاحلام(شاركينا حلمك)
0 5 مشروبات فعالة تعالج الإلتهابات وآلام العظام
0 لا أثر للصيام على الحامل و الجنين
0 كيف يؤثر الغذاء على مزاجك!!
0 علاج البشرة أثناء الحمل
0 فترة الحضانة للطفل
0 تأثير حبوب منع الحمل على العلاقة الزوجية!
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس

قديم 05-30-2014, 05:58 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 32,996 [+]
بمعدل : 16.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: خطاب الأم لابنتها المراهقة .. كيف يكون ؟




بارك الله فيكِ
يعطيك العافية على الموضوع





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الحياة الأسرية والزوجية

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
# حاستا الشم والسمع عند الأم تزدادان قوة عندما يكون أطفالها في محنة # ام ارجواااااان استفسارات رعاية الأطفال 10 08-14-2013 05:00 AM
افضل طريقة للتعامل مع المراهقة ، كيفية التعامل مع المراهقة ، فترة المراهقة بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 09-11-2012 03:54 AM
مفهوم المراهقة ، المراهقة عند البنات ، صفات شخصية المراهقة بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-31-2012 03:23 PM
سن المراهقة عند البنات ، مرحلة سن المراهقة ، كيفية عبور سن المراهقة بسلام بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-29-2012 09:34 PM
فترة المراهقة ، التعامل مع المراهقة ، حياة المراهقة سكر مكرر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 06-28-2012 03:03 AM

 

الساعة الآن 02:08 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .