أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > منتدى الحياة الأسرية والزوجية

منتدى الحياة الأسرية والزوجية لعرض المشكلات في الحياة الزوجية والأسرية .


خطاب الأم لابنتها المراهقة .. كيف يكون ؟


من المؤسف أن عدداً كبيراً من الأمهات لا يهتممن بإسداء النصح والإرشاد إلى بناتهن وقد يمتد ذلك إلى المراحل الحرجة من أعمارهن.. إما حياءً أو ...
Like Tree1Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 05-08-2014, 02:51 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,337 [+]
بمعدل : 8.98 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 293
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
e36 خطاب الأم لابنتها المراهقة .. كيف يكون ؟















من المؤسف أن عدداً كبيراً من الأمهات لا يهتممن بإسداء النصح والإرشاد إلى بناتهن وقد يمتد ذلك إلى المراحل الحرجة من أعمارهن.. إما حياءً أو تقصيراً أو إهمالاً.. ولا يدركن أنهن بذلك يمكن أن يحكمن على بناتهن بالشقاء أو العقد النفسية وغيرها مدى الحياة فيكن سبباً في تعاستهن.

فمن المفترض على الوالدين أن يولوا أبناءهم الكثير من الاهتمام خاصة في المراحل الحساسة من أعمارهم، وعلى الأم أن تصادق ابنتها في سن المراهقة الحرجة، وأن ترفع الكلفة معها في حدود الاحترام الواجب، وأن تقوم بدورها لتبصيرها دون خدش لحيائها، وتعلمها كيفية الحفاظ على نفسها وتزرع فيها الثقة بنفسها، وتجعلها تدرك أنها هي وحدها المسئولة عن صيانة نفسها، والحفاظ على شرفها وعفافها.

وعليها مراقبتها وإرشادها إلى الطريق السوي وتقوية الجوانب الدينية لديها، وتربيتها على مراقبة الله في السر والعلن
والارتباط بالرفقة الصالحة والجماعة المؤمنة، فهذا بحد ذاته يؤدي بإذن الله إلى حرص الفتاة على تجنب مواطن الفساد , ويدعوها إلى الاتجاه إلى العفة والتسامي.

ورسالتي إلى كل أم أن تتقي الله في بناتها وتتنبه إلى احتياجاتهن العقلية والفطرية والجسدية والتربوية. وأن تراعي بعض الأمور عند توجيهها لبناتها التوجيه الصحيح خاصة في فترات نموهن الحرجة ومنها ما يلي:

• عندما تصل الفتاة إلى سن الفهم والإدراك تحتاج الأم إلى أن تعّرف لها هويتها الجنسية ، وأنها أنثى، وأنها لا بد أن تحافظ على هذه الهوية، وذلك بأن لا تعبث بأعضائها التناسلية ولا تسمح للآخرين من العبث بها. فمعظم المشاكل التي تحدث في هذا المضمار تكون نتيجة الجهل وقلة الرقابة وسوء التربية.
• فلو تعرضت الفتاة لمواقف التحرش الجنسي من قبل المحيطين بها فكيف يمكنها أن تتعامل معه أو مع هذا الموقف وهي لا تدرك خطورة هذا الأمر ولم تنبه له ؟ لذا من المهم أنه منذ الصغر على الأم أن توضح لها هويتها الجنسية وتبين لها ضرورة المحافظة على تصرفاتها وسلوكياتها.

• يجب على الأم تهيئة ابنتها لمواجهة مظاهر النمو الفسيولوجي الطبيعي لجسمها وذلك بأن تشرح لها _ حسب سنها _ مظاهر التغير والبلوغ الذي سيطرأ عليها حتى لا تشعر بالحرج أو الارتباك أو القلق عندما تواجه هذه المظاهر.
• فعندما لا تعي الطفلة هذه الأمور ستبدأ في استكشاف المناطق المختلفة في جسدها حينما تظهر هذه العلامات لديها، وقد تؤذي نفسها دون أن تدري, لذا فـإن مسئولية إرساء هذه المبادئ وتوضيح هذه العلامات والمعلومات لدى الفتيات تقع على الأم أو على من يستطيع مناقشة مثل هذه الأمور الحساسة من أفراد عائلتها.

• على الأم توجيه الفتاة منذ صغرها بأن لا تقوم بأية ممارسات خاطئة كلمس أعضائها التناسلية بشكل متكرر أو ملحوظ، أو اللعب بها. وهذه من الأمور والسلوكيات الشاذة التي يلجأ إليها الكثير من الأطفال خاصة عند غياب التوجيه الأسري اللازم.

• من المهم أن نعرف أن قضية الثقافة الجنسية ليست مسؤولية الأم فقط لأنها قد تكون غير مؤهلة لذلك، ولكن المسؤولية تقع على الأسرة بأكملها ويمكن أن يقوم بذلك الأخت الكبرى الواعية، أو الخالة أو العمة أو من يوثق بهم وبخبرتهم وبعقليتهم التربوية من الأقارب أو الأصدقاء.

• على الأم تعليم ابنتها كيفية تنظيف المناطق التناسلية منذ الصغر؛ لأن هذه المناطق لها خصوصيتها وحرمتها، ويجب معرفة كيفية التعامل معها بعناية.

• التعامل مع تساؤلات الأطفال بشكل جدي وعدم التهاون بها وأخذها بعين الاعتبار، فمن الملحوظ أن الكثير من الأمهات تتبع سياسة القمع إذا ما سألتها ابنتها أي سؤال محرج أو أي سؤال لا تستطيع الرد عليه. فلا تحصل الطفلة على الجواب المناسب. والطامة الكبرى أنها لا تسمع سوى عبارات معينة "هذا عيب" "هذا خطأ " "لا تسألي عن هذا الموضوع مرة أخرى" وتتوالى عليها عبارات التعنيف والتوبيخ، فتضطر الفتاة إلى البحث عن الإجابة من مصادر أخرى، فتقع فيما لا يحمد عقباه. وذلك لأن الطفل لديه حب الاستطلاع بشكل كبير جداً.. وخصوصاً للأشياء التي يحاول الأهل أو المجتمع إخفاءها وعدم تداولها. لهذا تجد الطفل يبحث عنها ويقبلها من أجل التعرف عليها، لأنه يريد أن يعرف ما هو السبب الذي جعل المجتمع يرفض هذه الأمور.. لذا على كل أم أن تراعي هذه النقطة وتحاول أن تجيب ابنتها على تساؤلاتها مهما كانت، ولكن في حدود الأدب والمعقول، وعليها أن تبسط لها الإجابة وتجعلها وافية كافية حسب عمرها لكي لا تضطر للبحث عن الجواب بطريقة غير مناسبة. لكن المشكلة أننا نلاحظ أن بعض الأمهات يقعن في حرج كبير عندما يردن أن يخبرن أبناءهن بأبسط المعلومات الجنسية، بسبب الخجل أو الحياء الزائد لديهن، ولكن على كل أم أن تدرك أن الصعوبة ستكمن لديها في البداية فقط ولكن حينما تبدأ الأم مع ابنتها في تناول هذا الموضوع بشيء من الخصوصية بعيدا عن بقية الأهل، وبعد أن تشرح لها الأساسيات الضرورية التي يجب عليها أن تعرفها دون أن تتخطى الحدود، سيسهل عليها فيما بعد أن تتفاعل مع تساؤلات ابنتها وترد عليها كما يجب بطريقة سهلة وبسيطة، ولكن من المفترض أن يكون لدى الأم الوعي والمعرفة الكافية بالمعلومات والثقافة الجنسية الصحيحة التي يجب أن تنقل للأطفال دون إفراط أو تفريط.

• من الأساليب الناجحة للإجابة على أسئلة الأبناء هي إتباع سياسة الإجابة بطريقة بسيطة مع تأجيل التفاصيل لوقت آخر حتى تصل لسن معينة، ويمكن أن تتبع الأم سياسة قص القصص الهادفة لكي ترسخ لدى ابنتها المبادئ المطلوبة والتوجهات البناءة حتى لا تعرضها لمصيدة الاستكشاف الممقوتة، فتكتسب معلوماتها من الشارع، أو من زميلا ت المدرسة، أو الإعلام، أو غيرها.


• من المهم أن تعرف كل أم أن الجهل الجنسي المطلق لدى ابنتها قد يحفزها على الحصول على معرفة هذا الجانب من مصادر خفية، أو عن طريق الأفلام الإباحية أو غيرها، وقد تكون النتيجة الحصول على معلومات خاطئة أو الوقوع في تجارب غير مشروعة . لتحصل على كم من الخبرات قد تؤدى إلى الانحراف الجنسي أو الاضطراب النفسي، أو الاستغراق الطويل في أحلام اليقظة. لذا على كل أم أن تزود ابنتها بالمعلومات الضرورية الصحيحة اللازمة عن ماهية النشاط والسلوك الجنسي وإكسابها التعاليم الدينية والمعايير الاجتماعية والقيم الأخلاقية الخاصة بالسلوك الجنسي لتقيها _بإذن الله_ من أخطار التجارب الجنسية غير المسؤولة قبل الزواج، والتي يمكن أن تحاول خلالها استكشاف المجهول أو المحظور بدافع الفضول أو الرغبة.

• على الأم ألا تعتمد أبداً على أن ابنتها تعرف جيداً بأنها من عائلة محافظة وملتزمة، وان هذا الالتزام يمنعها من الحديث في أي موضوع يتعلق بالأمور الجنسية، لأنها قضية حساسة جداً، بل عليها أن توليها اهتمامها وتحاول أن تكسبها الخبرة الصالحة التي تؤهلها لحسن التكيف مع أي مواقف جنسية قد تتعرض لها في مستقبلها وحاضرها اعتماداً على ما علمته لها، وعليها أن تتعامل مع هذا الموضوع بما يتلاءم مع العادات والتقاليد والحلال والحرام. لتتجنب ما قد يحدث من مشاكل لأن الطفل قد يحاول أن يقلد أي سلوكيات جديدة قد يراها في أي مكان، سواء عند الجيران، الأصدقاء، الأقارب، أو في الإنترنت أو القنوات الفضائية وقد يحاول أن يتعامل معها بشكل تقليدي طبيعي رغم أنه لا يدرك ما الذي يفعله ولا يستمتع به فالقضية لديه قضية إثبات وجود فقط بسبب غياب التوجيه اللازم .

• على كل أم أن تحاول أن تربط الأمور الدينية بالسلوكيات الجنسية من ناحية الطهارة والوضوء ومن ناحية الستر والحلال والحرام، بكلمات بسيطة، وأن تعلمها بناتها وتنقلها إليهم بكل سهولة بحيث تأمر طفلتها أن تحافظ على عورتها وعدم كشفها أمام الآخرين، لتدرك الفتاة أن هذه العورة جزء حساس منها. وانه أحد عناوين حياءها، وعليها أن تحافظ عليه وألا تسمح بكشفه للآخرين وبالتالي ستحافظ عليه وستقل نسبة وقوعها في المعاصي.

• توجيه الأطفال والمراهقين إلى الابتعاد عن الإفراط في مشاهدة الفضائيات والمناظر المحرمة فقد يتأثروا بأي مشاهد مخلة تعرضها القنوات الفضائية من خلال الأفلام ، فيتعمد الطفل إلى اكتشاف ما شاهده، وقد يحرص على تطبيق أو تقليد ما رآه فربما تعبث الفتاة بأعضائها التناسلية مما قد يؤثر على بكارتها، وربما يمارس الأخ هذه السلوكيات مع أخته لأنه لا يعرف أن هذا العمل غير مشروع وأن أخته من المحرمات، فهذه من الآثار الخطيرة التي قد تحدث بسبب وجود معلومات جنسية خاطئة وعدم وجود ثقافة جنسية واعية.

من المهم أن تحسن كل أم التعامل مع بناتها بشكل صحيح منذ صغرها، وأن تحاول تعزيز قوة شخصيتها بحيث تستطيع أن تمتنع عن أي تصرفات غير مشروعة لا ترضاها وألا تكون سهلة الانقياد للآخرين. وعليها أن تكسبها المعلومات الضرورية لكي تتمكن من إدراك جميع المواقف التي قد تتعرض فيها الفتاة للتحرش الجنسي لتكون قادرة على حماية نفسها إلاّ في حالات الاغتصاب التي من الصعب التحكم فيها.













bassouma likes this.

من مواضيع أسيرة زوجي
0 مدينة السنافر
0 هنا التصويت لأجمل فكرة رومانسية لتجديد الحياة الزوجية
0 لعاشقات اللون الاحمر اخترت لكن
0 خلفيات جالكسي"واشتقت كثيرا حد الوجع من الاشتياق
0 عذرا...هل تسمح لي بقتلك ؟؟؟؟
0 ما اسمك بالليل؟؟اختاري اسما لك بالليل
0 طريقة عمل كيك التيراميسو الكريمي الشهي
0 حلويات لذيييذه
0 نصائح للمرأة كي تجعل زوجها لا يمل منها
0 اشتركوا معنا في مسابقة الاشرااف الجديدة نكون فخورات بكن (( اشتركوا الآن )) بالتوفيق
0 .. طريقةُ تحديد مِيعادِ الوِلادة ~
0 لوحات خيالية ترسم على الأيدى
0 يا ترى .. ما الفرق بين عقارب الزمن و زمن العقارب ؟
0 وهكذا تسير الحيّاه
0 مدينة سكيكده في الجزائر
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس


قديم 05-08-2014, 03:56 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية bassouma

البيانات
التسجيل: Dec 2013
العضوية: 88986
المشاركات: 6,265 [+]
بمعدل : 3.49 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 81
نقاط التقييم: 926
bassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
bassouma غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: خطاب الأم لابنتها المراهقة .. كيف يكون ؟








من مواضيع bassouma
0 تصاميم بوهيمية
0 الشهر الأول| الأسبوع 2: ابتعدي عن صبغة الشعر
0 5 أطعمة تجنبيها في فترة العادة الشهرية
0 زمرة دمي O- هل أحتاج مضاد دي anti D
0 هام للنساء...أربع خطوات لكسب الحموات
0 ألات تجهيز قهوة روووووووعة
0 كيفية العودة إلى رشاقتك بعد أشهر الحمل
0 لبنات المغرب كيف تحضرو خبزة فليو ؟؟
0 كيكات اعراس مختلفة موضة
0 فوائد بذور العنب العجيبة
0 طرق طبيعية للتخلص من حصى الكلى
0 وضح أحمر الشفاه على طريقة المحترفين خطوة خطوة...بالصور
0 حقيقة الفاكهة التي تقضي على السرطان في دقائق!!
0 " التمريخ " تعريفه ، دواعيه ، فوائده
0 9 أطعمة ينصح بتجنبها قبل العلاقة الحميمية
توقيع : bassouma













عرض البوم صور bassouma   رد مع اقتباس

قديم 05-08-2014, 04:28 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 31.15 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 722
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: خطاب الأم لابنتها المراهقة .. كيف يكون ؟








من مواضيع إحساس إمرأة
0 خلفيات آيفون كيوت
0 خطورة انجاب الاطفال فى فترات متقاربة
0 مجموعة ماركات للمواليد
0 بسمله وفواصل خاصه بقسم السياحة والسفر
0 ماذا يمكن أن تفعل الأم العاملة كى تغذى رضيعها بطريقة سليمة؟
0 اعذروني
0 أجمل حب هو الذي نعثر عليه .. آثناء بحثنا عن شي آخر - mms || sms
0 فطائر بان كيك باللحمة المفرومة , بسبوسة باللبن الزبادي , كباب هندي
0 سلطة الباذنجان والبندورة
0 أزياء الحوامل... لتكوني حاملا أنيقة .
0 هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم
0 مخاطر الولادة الطبيعية بعد الخضوع للقيصرية
0 اللبان الذكر وفوائده.. معلومات عن اللبان الذكر.
0 ♥ سجل حضورك بصورة غريبة ♥ لنصنع موسوعة كنز الغرائب عجائب ♥
0 عدد السعرات الحرارية في الفواكه .. السعرات الحرارية الموجودة في الفواكه
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 05-08-2014, 04:28 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 31.15 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 722
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: خطاب الأم لابنتها المراهقة .. كيف يكون ؟








من مواضيع إحساس إمرأة
0 سلطة الشعيرية بالعدس و سلطة الزبادي
0 10 أسرار جمالية للعناية بالبشرة خلال فصل الشتاء
0 طرق التعامل مع الام الظهر بعد الولادة , معلومات تهم كل النفاس
0 حياكم يالغاليات ننتظر إبداعاتكم ...
0 هل أنتى ورده... أم لؤلؤه
0 شاي الكركم
0 مشروبات لفقدان الوزن , مشروبات لحرق الدهون
0 هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم
0 هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم
0 وجبة إفطار صحية
0 لغات القبائل الواردة في القرآن الكريم
0 طريقة عمل بريانى الدجاج ،باالصور
0 هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم
0 التعريف بنبات خاتم الذهب , معلومات عن نبات خاتم الذهب
0 ملف كامله وشامله عن مناسك الحج وبالصوت والصوره
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 05-09-2014, 02:37 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سنيوريتا آني

البيانات
التسجيل: Feb 2014
العضوية: 90290
المشاركات: 2,796 [+]
بمعدل : 1.60 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 45
نقاط التقييم: 73
سنيوريتا آني will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
سنيوريتا آني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: خطاب الأم لابنتها المراهقة .. كيف يكون ؟








من مواضيع سنيوريتا آني
0 ممكن سؤال يا حوامل
0 ○● الصلوات التي تجب على المرآة قضائها بعد الطهر ●○
0 •º•º عندما يشبهوكي بالقمر •º•º
0 ♡ اكسسوارات ناعمة للشعر ♡
0 التهوية ضرورية لحماية اللابتوب من السخونة
0 بدي اغير اسم وكلمة المرور
0 ( رحل أسامه )قصة مؤثرة بقلم ام أسامة
0 ▪□■ مﻻبس أطفال تنكرية ■□▪
0 ♥ اهميه الكرفس لتخفيف الوزن وفوائده الصحية ♥
0 اهمية الرياضة
0 ■ طريقة قص اى جزء من الصورة باحتراف و بسهولة ■
0 ......( مفاهيم قمية الصلاة ).......
0 فوائد عسل النحل
0 ما نزلت الدورة !! محتارة ايش اسوي ؟!
0 ◆★ درس طريقة عمل لقب بالفوتوشوب ★◆
توقيع : سنيوريتا آني







خالقي ﻻ أحد يسمع صوت قلبي غيرك وﻻ أحد يعرف ما ترسمه مخيلتي من آمال واحﻻم غيرك
ربي إني توكلت عليك فأنت حسبي وكفايتي ونعم الوكيل اللهم ارزقني من حيث ﻻ احتسب






عرض البوم صور سنيوريتا آني   رد مع اقتباس

قديم 05-09-2014, 06:57 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,799 [+]
بمعدل : 19.13 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: خطاب الأم لابنتها المراهقة .. كيف يكون ؟








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 أجمل أسماء البنات لسنة 2015
0 تعااااااااااااااااااااااااااالو هناااااااااااااااااااااااااااااااااااااا وبسرعه
0 طرق فعالة لتمويل مشروعك الجديد في 5 امووور
0 متلازمة المبيض المتعدد الكيسات قد يكون أحد أسباب ضعف الخصوبة لدى الإناث ...
0 جمبري مشوي ~ صيني
0 فساتين زفاف متشابهة للعروس والفتيات الصغيرات
0 انتظروني في رمضان
0 بعد استعمال معجوووووووووووووون
0 حلويات قهوه بالصور
0 حساب الدورة الشهرية من الأمور المهمة التي يجب على كل فتاة تعلمها بمجرد بلوغها
0 المكملات الغذائية للحامل في الشهر الثاني
0 اعلمي
0 مهم مشرفات عامه ومشرفااات الاقسااااااااااااااام
0 تخلصي من جفاف البشرة طبيعياً!
0 فساتين الزفاف الدانتيل: أحدث صيحة في 2016
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 05-09-2014, 10:43 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غفران شكران

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91143
المشاركات: 4,062 [+]
بمعدل : 2.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 58
نقاط التقييم: 980
غفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
غفران شكران غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
e39 رد: خطاب الأم لابنتها المراهقة .. كيف يكون ؟




مشكووووووووووووووووورة يا الغالية على هذا الطرح المتميز وجزاكي عنا خير الجزاء



اختكم غفران





من مواضيع غفران شكران
0 رفيقتي وأختي لطيفة تعاني من مَس وسحر ادعو لها حبيباتي فمصابهاكانه مصابي
0 السكن مع اهل الزوج حتمية اقتصادية تجر الى مشاكل اجتماعية
0 اجعلي السنة منهاج اولادك
0 نمط التغذية ودوره في تحسين الخصوبة لدى الرجل والمرأة
0 أبتاه بنيت ضريحي على أعتاب براءتي
0 وصفتي الناجحة لمحاربة الكوليسترول الضار
0 اجعلي الذرة من أغذيتكي اليومية واليكي السبب
0 ماذا لو فاجأك زوجك برغبته في الزواج من امراة ثانية ؟
0 عبارات بليغة تنصف المرأة تأمليها معي اختاه
0 كيف يتسلل الإحباط من الاستمرار في قلب الزوجة ومتى داهمك هذا الشعور؟
0 اغرب منزلين في العالم
0 اهم المشاكل التي تعصف بالحياة الزوجية
0 الإجراءات الأولية لتحديد مشاكل الخصوبة عند الرجل
0 الوسائل المساعدة للإنجاب : التلقيح الصناعي Artificial insemination Intrauterine ins
0 تكيس المبايض مسبباته ،اعرضه،علاجاته
عرض البوم صور غفران شكران   رد مع اقتباس

قديم 05-11-2014, 03:01 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 5.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 106
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: خطاب الأم لابنتها المراهقة .. كيف يكون ؟








من مواضيع قلب الاميري
0 وصفات للتخلص من تساقط الشعر بعد الولادة
0 " خَمَْسّ جَوَآهِرّ فِيّ حَيََََآآتْنََََآآ ، [ تُزِيّلْ هُمُؤمْنَآآ ] "
0 °·.¸¸.•°♥الزيوت المناسبة لمختلف انواع البشرة ♥°·.¸¸.•°
0 البابونج للتخلص من آلام الحيض
0 عبارات تدرك مع مرور زمن..!!
0 إصنعي من صديقتك داعية
0 احذري من طلب الطلاق
0 لازانيا باللحم المفروم
0 جيل اليوم •~
0 أسرع الخطوات لخفض درجة الحرارة عند الأطفال..!
0 لا تملأ الكوب بالماء ( قصة قصيرة )
0 نصائح لتتجنبي حرقة المعدة أثناء الحمل
0 نصائحي ثمينة لتخفيف الام الولادة ..
0 شو يستاهل العضو اللي قبلك..؟؟
0 قناع لترطيب البشرة واستعادة نضارتها في شهر رمضان
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 05-29-2014, 12:00 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,337 [+]
بمعدل : 8.98 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 293
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: خطاب الأم لابنتها المراهقة .. كيف يكون ؟








من مواضيع أسيرة زوجي
0 التجهيز لاستحمام الرضيع:
0 إلى أى مدى يمكن أن تكون الإنفلونزا خطيرة..؟؟
0 متلازمة ضيق التنفس عند المواليد,ضيق التنفس عند حديثي الولادة
0 مسابقة أجمل هدية يمكن تقديمها للوالدين
0 تطور طفلك من 3 سنوات إلى 4
0 بر الوالدين
0 إنتحار أشواقي علي صفحات كتابي
0 آلام الظهر بعد الولادة
0 عندما يحين السفر
0 طريق عمل شوربة الكابوريا بالذرة
0 طريقة عمل كباب مقلي شهي
0 انتشار الهواتف المحمولة بين أيدي الأطفال والتّلاميذ
0 فطيرة بروفينسيال
0 مشاركتي 2 في مسابقة مهااراتي °°°°ابتكااري
0 من كل قلبي اهنئ اختي وحبيبة قلبي nour karim
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس

قديم 05-30-2014, 05:58 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 33,015 [+]
بمعدل : 15.42 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: خطاب الأم لابنتها المراهقة .. كيف يكون ؟




بارك الله فيكِ
يعطيك العافية على الموضوع





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الحياة الأسرية والزوجية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
# حاستا الشم والسمع عند الأم تزدادان قوة عندما يكون أطفالها في محنة # ام ارجواااااان استفسارات رعاية الأطفال 10 08-14-2013 05:00 AM
افضل طريقة للتعامل مع المراهقة ، كيفية التعامل مع المراهقة ، فترة المراهقة بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 09-11-2012 03:54 AM
مفهوم المراهقة ، المراهقة عند البنات ، صفات شخصية المراهقة بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-31-2012 03:23 PM
سن المراهقة عند البنات ، مرحلة سن المراهقة ، كيفية عبور سن المراهقة بسلام بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-29-2012 09:34 PM
فترة المراهقة ، التعامل مع المراهقة ، حياة المراهقة سكر مكرر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 06-28-2012 03:03 AM

 

الساعة الآن 08:20 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .