أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة > إستفسارات مرحلة الولادة

إستفسارات مرحلة الولادة إستفسارات الولادة الذين هم على وشك ولادة للطرح جميع مشكلاتهم واستفساراتهم قبل وأثناء ومابعد الولادة للأمهات الجدد وذوات الخبرة


الولاده بدون الم اسبابها


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 05-09-2014, 07:37 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دانة العراق

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 69071
المشاركات: 652 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 31
نقاط التقييم: 90
دانة العراق will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
دانة العراق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي الولاده بدون الم اسبابها




هي الطريقة التي تستخدم فيها جرعات متكررة من المخدر الموضعي في مكان معين بالنخاع الشوكي وهذه تؤدي الى تخدير الأعصاب الخاصة بالرحم وقناة الولادة بدون أن يتوقف تطور الولادة وتقدمها وذلك منذ اللحظات الأولى لحقن المخدر فهي تعطى عدم الإحساس بآلام الولادة مع بقائك في حالة وعى كامل طيلة مدة الولادة وحتى أن يولد طفلك بسلام.

ويتم الحقن بهذه الطريقة بواسطة أخصائي التخدير والمتخصص جداً في هذه الطريقة والذي يظل بجوارك مع طاقم التوليد الى أن تتم ولادتك بأمان .

كيف يتم الحقن ؟

هذه الطريقة في التخدير لا يتم حقنها إلا إذا كنت في حالة ولادة فعلية – وقبل البدء في هذه العملية يجب أن توضع محاليل للتغدية من لتر الى لترين من المحاليل .. وهذه المحاليل يجب أن تستمر طيلة فترة الولادة ثم يطلب منك أن تكوني في وضع النوم على الجانب الأيسر أو أن تكوني في وضع الجلوس على أن يكون ذقنك ملامس لصدرك وتكون ركبتاك قريبتان لبطنك ..والبعض يستخدم وضع الاستلقاء على الجنب الايسر ..وهذا الوضع غير مريح لكثير من النساء ولكنها فترة بسيطة تتحملها الأم الى أن يتم الانتهاء من تثبيت الأبرة الخاصة .. بعد هذا يتم غسل ظهرك وبالذات منطقة الحقن بمادة مطهرة لتقليل أي نسبة للألتهاب ثم تحقن منطقة بسيطة من الجلد بمادة مخدرة موضعية لتقليل الألم حين دخول إبرة التخدير .. بعد هذا يتم إدخال إبرة خاصة عبر هذه المنطقة المخدرة من الجلد الى المكان الملائم بالنخاع الشوكي خلال غضروف الظهر..ثم يتم ادخال انبوبة رقيقة جداً عبر هذه الابرة الى أن تصل هذه الانبوبة للمكان الملائم بالنخاع الشوكيبعد ذلك.. يتم سحب الابرة الى الخارج بحرص شديد تاركين الانبوبة الرقيقة في مكانها الملائم حيث يتم حقن جرعة تأكيدية عبر الانبوبة الرقيقة .. وبعد التأكد من سلامة مكان الانبوبة يتم حقن الجرعة المبدئية من المخدر ..بعدها يتم تثبيت الانبوبة الرقيقة في ظهرك لنستطيع بين فترة وأخرى حقن مادة التخدير في حالة الاحتياج عبر هذه الانبوبة.أنه عند تثبيت الانبوبة الرقيقة بالظهر فإنك لن تشعرين بوجودها في ظهرك كما أنها لن تحد من حركتك من جنب الى أخر على السرير وأيضاً فإن الألم الذي تشعرين به عند ادخال الأنبوبة بسيط جداً أو قد يستمر لعدة دقائق.

والأن بعد الجرعة الاولى للمخدر و بعد حوالى ثلاثة أو خمسة دقائق فإن أعصاب الرحم ستبدأ في التخدير وبعد حوالى عشرة دقائق تشعرين بالتأثير الكامل للمخدر وبعد فترة يبدأ المخدر في الإنتهاء وعليه يحقن طبيب التخدير جرعة أخرى عبر الانبوب المثبت بالظهر قبل أن تشعرين بألآم الولادة وذلك لسيطرة الكاملة على الألم .. وهذه الجرعات تعطى كل حوالى ساعة أو ساعتين تبعاً لحالتك أثناء الولادة .

وحالما تتم الولادة يتم نزع الانبوبة الرقيقة و تتخلصين من تأثير المخدر كاملاً بعد حوالى ساعة أو ساعتين وفي هذه الحالة يمكن أن تشعرين ببعض الألام البسيطة حول قناة الولادة .

مزايا هذه الطريقة في الولادة بدون ألم

1. لا تشعرين بالالم طيلة فترة الولادة وأثناء الوضع..
2. خلافاً للطرق الأخرى في التخدير فإنك لن تكوني في حالة شعور بالدوخة قبل أو بعد الولادة
3. قليل جداً من الأدوية بهذه الطريقة قد تصل الى المولود..بعكس الانواع الاخرى..
4. لا تحتاجين الى تخدير أخر في حالة شق العجان وخياطته أو استعمال الجفت في الولادة .
5. في حالة احتياجك لعملية قيصرية فأنت لستي بحاجة لتخدير أخر بل يتم امتداد لهذه الطريقة..وهي من اكثر الطرق شيوعا وامانا للتخدير في العملية القيصرية..
6. وجود أطباء التخدير والولادة والطاقم المساعد طيلة فترة التوليد يعطيك احساس بالطمأنينة


هل هذه الطريقة أمنة ؟
نعم – هذه الطريقة اتضح أنها أمنة لكل من الأم والمولود ، ومن الأثار الجانبية الشائعة لهذه الطريقة في التخدير هي الهبوط المفاجئ بضغط الدم حيث يحدث هذا في حوالى واحد الى أثنين بالمائة من الحالات .

إلا أنه في حالة حدوثها فإن طاقم التخدير والطاقم الطبي المتواجد يستطيع التعامل بسرعة وعادة يتم التحكم في الضغط والقضاء على هذه المشكلة .
ومن أكثر المضاعفات شيوعاً لهذه الطريقة من التخدير هو هبوط في ضغط الدم والصداع المصاحب لها إلا أن كلاهما يمكن السيطرة عليه ..

متى تبدأ هذه الطريقة وهل ستؤثر على الولادة ؟

يبدأ العمل بهذه الطريقة في التخدير عند بداية الولادة الفعلية الا أنها من الممكن أن تقلل من انقباضات الرحم ولكن عند حدوث مثل هذا فإن طبيب الولادة يستطيع أن يزيد من انقباضات الرحم عن طريق بعض الأدوية الخاصة حيث تكون انقباضات الرحم تحت سيطرة طبيب الولادة المرافق لك .
هذه الطريقة في التخدير لا يجب البدء فيها الا بعد أن تبدأ ألام الولادة الفعلية ولا تعطى الا بناءً على طلب الأم للولادة بدون ألم .

هل هذه الطريقة ملائمة لكل النساء ؟

معظم النساء يستطعن استعمال هذه الطريقة في الولادة بدون ألم الا أن هناك بعض السيدات اللاتي يعانين من أمراض بالدم أو القلب أو حساسية من الأدوية المخدرة المستعملة .. أيضاً النساء اللاتي اجريت لهن جراحات بالظهر هذه الحالات يجب أن تتم استشارة طبيب التخدير قبل البدء فيها .
لا يجب استعمال هذه الطريقة في حالات رفض الأم أو نزيف حاد شديد أو في حالة ارتفاع درجة حرارة الأم نتيجة لإلتهابات ..أيضاً في حالة وجود التهابات في منطقة الحقن بالظهر و أخيراً في حالات أمراض الدم التي قد تصيب الأم .


هل على الأم أن تستمر في سريرها بعد البدء في التخدير ؟

نعم – سوف يسمح لك بالبقاء في السريرك على أن يكون رأسك على ارتفاع حوالى 30 درجة هذا لأن هذه الطريقة في التخدير سوف تعمل على تخدير بسيط لقدميك .

كما أنه أيضاً يجب أن تستمر محاليل التغدية طيلة فترة الولادة أيضاً المراقبة المستمرة لقلب الجنين بجهاز سماعة الجنين الكهربائي مما يتحتم وجودك على السريرك في فترة الولادة .

وماذا يمكن أن يحدث غير ذلك ؟

ونتيجة لأن البطن تكون في حالة تخدير وعليه فإنك لن تستطعين أن تتبولي كلما أردتي ذلك .. وعليه يستحسن أن تثبت قسطرة بولية لتفريغ المثانة كلما زاد البول.

هل يمكن ان اصاب بعدها بالشلل؟؟

هي حالات نادرة جدا جدا..بل تكاد تكون معدومة..ومن بين خمسمئة الف حالة في بريطانيا تم دراسة تاثير التخدير بهذه الطريقة عليها..لم تصب الا امرأة واحدة فقط بالشلل.. وكان ذلك نتيجة لانها تعاني من مشاكل خلقية في جهازها العصبي..ولم تفصح عنها وقت الولادة..
والابرة لاااااا تمس باي حال من الاحوال الحبل الشوكي..فهي بعيدة عنه كل البعد..حيث يمكن معرفة ان الابرة في مكانها الصحيح بمجرد نزول السائل الشوكي..وهذا قبل ان تصل الابرة الحبل الشوكي بمسافة كبيرة جدا..ثم ان الابرة المستخدمة غالبا ما تكون خاصة ورقيقة لتفادي اية احتمالات لاصابة الاعصاب..والفريق الذي يعطيها يكون متخصصا في هذه الطريقة من التخدير..هل أستطيع أن ادفع المولود لحظة الولادة ؟

تحت هذه الطريقة من التخدير قد لا تلاحظين انقباضات الرحم .. ولكن في حالة ملاحظتك لها تستطعين التعاون بأن تدفعي للأسفل للمساعدة على الولادة .. ولكن في حالة عدم ملاحظتك لانقباضات الرحم فإنك لن تستطعين المساعدة في الدفع الى أسفل ويمكن للفريق الطبي المعاون للولادة بأن يساعدك أحدهم بالضغط على البطن عند قمة الرحم أو استخدام آلة مساعدة الولادة .. ولكن هذا يمكن توقعه في حالة حقن الجرعات المتوالية هل هذه الطريقة تؤدي الى ابطاء في عملية الولادة ؟

في بعض الاحيان قد تؤدي هذه الطريقة الى ابطاء في عملية الولادة ولكن في حالات أخرى قد تؤدي الى اسراع في الولادة نظراً لأن الأم تكون في حالة استرخاء تام.

هل أحتاج الى آلة مساعدة في الولادة ( كالجفت مثلاً ) ؟

هناك زيادة احتمال استعمال آلة مساعدة الولادة كالجفت في الولادة





من مواضيع دانة العراق
0 هل يمكن تركيب اللولب بعد الولادة؟
0 حموضه المعده مشكله عند الحامل
0 الإرتجاف يساعد على الرشاقة أكثر من الرياضة
0 ماهي أفضل وضعية للولادة الطبيعية؟!
0 5 طرق للحصول على ولادة خمس نجوم
0 أعراض الحمل قبل تأخر الدورة الشهرية ..
0 ماهي أسباب إلتهاب الأذن الوسطى لدى حديثي الولادة؟
0 الغيرة من المولود الجديد
0 الأدوية أثناء الحمل بين الممنوع والمسموح
0 هل منشطات التبويض تسبب تأخر موعد الدورة الشهرية؟
0 اخطاء فى الفراش بين الزوجين
0 حرقة وحموضة المرئ....والله تعبت
0 كيف تختارين الملابس الداخلية خلال الحمل؟
0 ما هي علامات ملل الزوج من زوجته ؟
0 التوقف عن تناول حبوب منع الحمل
توقيع : دانة العراق






"اللهم اني اعيذ مافي رحمي بكلماتك التامة من كل شيطان وهامة,ومن كل عين لامه
اللهم اني اسألك أن تحفظه و تجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خلقه وخلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي واجعله من عبادك الصالحين"

عرض البوم صور دانة العراق   رد مع اقتباس


قديم 05-09-2014, 08:02 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سنيوريتا آني

البيانات
التسجيل: Feb 2014
العضوية: 90290
المشاركات: 2,796 [+]
بمعدل : 1.38 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 48
نقاط التقييم: 73
سنيوريتا آني will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
سنيوريتا آني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دانة العراق المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: الولاده بدون الم اسبابها








من مواضيع سنيوريتا آني
توقيع : سنيوريتا آني







خالقي ﻻ أحد يسمع صوت قلبي غيرك وﻻ أحد يعرف ما ترسمه مخيلتي من آمال واحﻻم غيرك
ربي إني توكلت عليك فأنت حسبي وكفايتي ونعم الوكيل اللهم ارزقني من حيث ﻻ احتسب






عرض البوم صور سنيوريتا آني   رد مع اقتباس

قديم 05-11-2014, 08:53 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 4.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 109
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دانة العراق المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: الولاده بدون الم اسبابها








من مواضيع قلب الاميري
0 السلام عليكم ^^..
0 عشر وسائل لإذكاء شعلة الحب بين الزوجين !!
0 ما هو الشيء الذي لا يعلمه الله ؟؟؟
0 أجمل الملابس لحديثي الولادة
0 مستطيل البف بيستري مع الفواكه
0 [ أزياء الأطفال من وحي الطبيعة و الحيوانات.. !
0 كيف تكوني نفسك ..!!
0 ّ.. خلٌي قلبُك أبيضَ..ّ
0 الكترك ليموناد
0 بالصور المتحركة تمارين للتخلص من ترهل البطن وشده
0 10 حيل تجعل الاطفال يقبلون علي الخضار
0 أيهما أفضل .. فرشاة الماكياج ذات الشعر الطبيعي أم الاصطناعي؟
0 الطريقة السليمة لارضاع الطفل
0 كيف تعرفتي على زوجك..؟!!
0 علآمآت الابآضة
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 05-12-2014, 02:09 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نور العمر

البيانات
التسجيل: Feb 2012
العضوية: 43576
المشاركات: 2,505 [+]
بمعدل : 0.92 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 54
نقاط التقييم: 721
نور العمر is a splendid one to beholdنور العمر is a splendid one to beholdنور العمر is a splendid one to beholdنور العمر is a splendid one to beholdنور العمر is a splendid one to beholdنور العمر is a splendid one to beholdنور العمر is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
نور العمر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دانة العراق المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: الولاده بدون الم اسبابها








من مواضيع نور العمر
0 التحاليل اللازمة للأطفال
0 تنمية المهارات لدى الاطفال بوسائل متوفرة في المنزل
0 هنا مسابقة (( احتفالك بذكرى ميلاد طفلك الاول))
0 لمحبات الاناقة اكسسوارات روعه لعيونكم
0 مجموعة ملابس أنيقه للأطفال ...
0 طرق السجود الصحيحه .... بالصور ...
0 هل أنت تعامل الناس بأخلاقك ام بأخلاقهم ؟
0 طريقة عمل كيكة البراوني بالقرفة طريقة سهلة ورائعة
0 فوائد العسل للاطفال
0 نحن قوم نشتري النكد أفضل ما قرأت
0 أحدث كولكشن مجوهرات من لازوردى 2014
0 طريقة تحضير مهلبية التوفي اللذيذة
0 بالصور أفكار ذكية لفتح شهية أطفالك
0 ارجو الافاده_ تحليل البروجسترون
0 مجموعة موديلات أطقم فساتين رووووعه وحديثه ...
توقيع : نور العمر




 



 
 

عرض البوم صور نور العمر   رد مع اقتباس

قديم 05-13-2014, 09:23 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,477 [+]
بمعدل : 11.59 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دانة العراق المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: الولاده بدون الم اسبابها




يعطيكي العافيه





من مواضيع حياتي توأمي
0 توقيعي لا يتسع للكثير
0 ▐▐ تدلعي ي بنت من قدك !!.. ▐▐
0 تغيرات جلد طفل حديث الولادة
0 صور معبرة لاتفوتك
0 خطورة مرور الجنين المولود عبر القناة الحوضية للأم
0 مشاركتي في مسابقة ( منزل أحلامي الهاديء )
0 تجليات المعراج
0 معجزة الولادة اللإلهية
0 زيادة إلتصاق الأجنة
0 كيف تحقق الأم المرضع إدرار مثالي للحليب ؟
0 نداء موجه للأداره .. أرجوكم أبغي فتوى ضروري بألغاء موضوع
0 بعد الولادة
0 غااااية في الرقة // أدخلوااا
0 مشروبات ومأكولات تسرع من الطلق قبل الولادة
0 روعة الصالات الهادئة والمريحة
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات مرحلة الولادة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اللي جربت ابرة الولاده بدون الم شمموع إستفسارات مرحلة الولادة 9 12-02-2013 07:09 AM
سؤالين عن الولاده بدون شق وعن تفادي الشمم فرس رهان منتدى فترة النفاس 13 12-14-2012 07:07 AM
الولاده بدون ألم ، طريقة للولاده بدون ألم ، كيفية الولاده بدون ألم بنت الوادى إستفسارات مرحلة الولادة 0 09-11-2012 06:41 PM
الولاده بدون الم ، طريقة للولاده بدون الم ، كيفية الولاده بدون الم بنت الوادى إستفسارات مرحلة الولادة 0 08-20-2012 04:15 PM
الولاده بدون الم؟؟؟ درر إستفسارات مرحلة الولادة 13 06-27-2010 06:14 AM

 

الساعة الآن 01:31 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .