أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة > منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية

منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية يختص بأهمية الرضاعة الطبيعية ومتى تلجأ الأم الى الرضاعة الصناعية ومشاكل الثدي .


تطورات الرضاعة الطبيعية لحديثي الولادة يوم بيوم


...
Like Tree1Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 05-11-2014, 09:54 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,477 [+]
بمعدل : 11.31 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية
Arrow تطورات الرضاعة الطبيعية لحديثي الولادة يوم بيوم









عادة ما يشهد الأطفال حديثي الولادة الكثير من التطور في الأيام الأولى من أعمارهم، وعادة ما تختلف سمات النمو والتطور من طفل لآخر، تبعاً لعدة عوامل منها الوراثة، ظروف عملية الولادة، فاعلية المشيمة قبل الولادة.. وهكذا.
لذا عادة ما يكون هناك العديد من الأسئلة تخص أي أم في انتظار وصول طفلها عن علامات تطور الطفل، وخاصة إذا كانت أم لأول مرة، وينطبق هذا أيضاً على مراحل تطور الرضاعة الطبيعية.
فبالطبع تقييم عملية الرضاعة من ثدي الأم تختبلف وتحتوي على الكثير من التفاصيل أكثر من مجرد النظر على علامات الببرونة، لذا قد يصحب عملية الرضاعة الكثير من اللبس بالنسبة للأم، خاصة إذا بدأت في مقارنة تغذية ونمو طفلها بالرضع اللذين يعتمدون على الرضاعة الصناعية، فالحقيقة أنه هناك فارق بين الأطفال اللذين يتناولن تغذيتهم من الأم عن التغذية الصناعية، تبعاً للفارق بين حليب الأم والحليب الصناعي.

لذلك أعدت لكِ «سوبر ماما» دليلاً كاملاً عن أهم معالم تطور الرضاعة عند طفلك في الأيام الأولى من عمره، ولكن عليكِ أن تتذكري دائماً أنه هناك فروق فردية بين الأطفال وبعضهم، وأن هذه المعلومات هي المتوسط العام للأطفال.
عند الولادة:

  • احرصي أن تبدأ الرضاعة عقب الولادة مباشرة، سواء داخل غرفة الولادة أو غرفة الإفاقة بعد الولادة مباشرة، لأن ذلك يضع أساس الإمدادات الهرمونية بجسمك، والتي تحدد كميات الحليب في المستقبل.
  • يفضل أن تعطي لنفسك وطفلك الوقت الكافي دون مقاطعة، لتلامس جسمك لجلده، وغالباً ما سيعرف طفلك طريقة للرضاعة دون مساعدة، وتذكري أن الرضعة الأولى تساعد على استقرار مستويات السكر في دم الرضيع.
  • أغلب الرضع سوف تكون رضعتهم الأولى هي الأفضل في خلال أول يومين، وسوف تستغرق من 20 إلى 30 دقيقة، إذا لم يكن الطفل يشعر بالنعاس نتيجة للعقاقير التي تناولتها الأم أثناء الولادة.
  • احرصي على إخبار الممرضات والأطباء والتأكيد على ألا يعطوا طفلك أي رضعات صناعية أو ببرونة.
  • تذكري أنكِ إذا تعرضت لنزيف أو فقد لكميات من الدم أكبر من اللازم، فذلك قد يؤثر على كميات الحليب المتدفقة من ثدييك.
اليوم الأول
  • يجب أن تعلمي أن الرضعات الأولى لطفلك تعتمد على الجودة وليس الكم، بمعنى أن ثدييك عقب الولادة ولليومين التاليين ينتج كميات صغيرة من اللبن أو «السرسوب»، وهو حليب شفاف يميل للإصفرار، ويحتوي على كميات كبيرة من البروتين، الدهون، الفيتامينات، وبعض المضادات الحيوية، التي تساعد على وقاية طفلك من البكتيريا والعدوى.
  • أثناء الرضاعة.. فإن هرمون «الأوكسيتوسين» يساعد على عودة الرحم لشكله الطبيعي قبل الولادة، ويحميكي أيضاً من أي نزف زائد بعد الولادة، لذا قد تشعرين ببعض الانقباضات في الرحم أثناء الولادة.
  • في خلال الـ 24 ساعة الأولى من عمر طفلك، يتوقع أن يقوم بالتبول مرة أو مرتين فقط، وذلك لأن السرسوب يكون سهل الامتصاص والهضم، ومثالي للتغذية في الساعات الأولى.
  • يجب ألا تتخطى المدة الزمنية بين كل رضعة 3 ساعات، وإذا وجدتي أن طفلك مستغرق في النوم وغير راغب في الرضاعة، عليكِ إيقاظه واطعامه، ولا مانع من تجريده من ملابسه لحدوث تلامس بين جلدك وجلده، والذي يساعده على الانتباه والرضاعة.
  • عادة ما تستغرق رضعة حديث الولادة من 10 إلى 45 دقيقة، لذا اعطي طفلك وقته كاملاً.
  • عليكِ أن تعلمي أن فم طفلك يكون شديد الحساسية في الفترة الأولى، ويستجيب بسهولة لأي تحفيز، سواء من الأصبع أو الببرونة بشكل يختلف عن الحلمة، لذا تجنبي تعريض طفلك لتلك المحفزات قبل 6 أسابيع، حتى لا يؤثر على استجابته لثدييك.
اليوم الثاني
  • في الأيام القليله التالية للولادة، تكرر الرضاعة يلعب دوراً كبيراً في إيقاظ المستقبلات الحساسة لهرمون «البرولاكتين»، والذي يعتبر الهرمون الرئيسي لإنتاج الحليب، لذا حتى في حال إذا كان طفلك بعيداً عنكِ في الحضانة، أو غير قادر على الرضاعة الطبيعية لأي سبب من الأسباب، فعليكِ استخدام مضخة الثدي اليدوية كل ثلاث ساعات، وذلك لتحفيز الجسم على إرسال الإشارات لإنتاج الحليب.
  • قد تشعرين ببعض الألم أو التوجع أثناء الرضاعة، ولكن لا داعي للقلق أو اعتبار ذلك علامة لمشكلة ما، فالشعور ببعض الألم في الثدي أثناء أو بعض الرضاعة أمر طبيعي، حتى يبدأ جسمك في التعود على الوضع الجديد.
  • قد لا يرضع طفلك لفترات طويلة، وهذا أمر طبيعي عند حديثي الولادة، ولكن يجب أن تتمسكي بمحاولة ارضاعة كل ثلاثة ساعات.
اليوم الرابع
  • مع بلوغ طفلك اليوم الرابع، فأنتِ الآن قد اعطيت طفلك جرعته من لبن السرسوب الغنية بالمعادن، والتي سوف تساعد طفلك على أن يعمل جهازه الهضمي بشكل طبيعي.
  • عاد ما يتم وزن طفلك في هذه المرحلة، معظم الأطفال يفقدون خلال هذه الأيام حوالي من 8 إلى 10% من وزن الولادة، والأطفال اللذين يرضعون طبيعياً يكونوا معرضين لفقد وزن أكثر من اللذين يرضعون حليب صناعي.
  • في هذه المرحلة يبدأ جسمك في إنتاج الحليب الطبيعي، وقد تواجهين بعض التورم والدفء في ثدييك، وهو أمر طبيعي، ولكن بعدما يبدأ طفلك في الانتظام في الرضاعة، يبدأ الجسم في التنبؤ بكميات الحليب اللازمة والصحيحة التي يحتاجها طفلك.
  • من الأمور الشائع حدوثها في هذه المرحلة هو حدوث انسداد في قنوات الحليب، لذلك يجب أن تفحصي ثدييك جيداً، ويفضل عدم ارتداء حمالة الصدر في تلك الأيام القلية، لأنها قد تجعل التورم والألم أسوأ في الثديين.
  • يبدأ لون الحليب في التغيير التدريجي من الأصفر إلى الأبيض، حتى يصبح أكثر كثافة، بعد أن يبدأ في إنتاج غني أكثر بالدهون والفيتامينات واللاكتوز، وكمية أكبر من السعرات الحرارية.
  • يظل في هذه المرحلة النمط الغذائي لطفلك غير مستقر وغير منتظم، لذا استمري في إطعامة لأطول فترة ممكنه كلما استيقظ، ويكون معدل الوقت لكل رضعة في حدود 15 أو 20 دقيقة.
  • قد يرفض طفلك الرضاعة من أحد الثديين، ويتمسك بالثدي الآخر، ولكن عليكِ أن تستمري في المحاولة في ارضاعة من الجهتين.
اليوم الخامس
  • الأطفال اللذين يعتمدون على الرضاعة الطبيعية، يشعرون بالجوع أكثر خلال الليل، لذا وارد أن تستيقظي كثيراً خلال الليل لإطعام طفلك، وأيضاً تكون إنتاج هرمونات الحليب في الليل أكثر.
  • قد يحدث بعض الالتهابات في الحلمات في هذه المرحلة، وعادة ما تنتهي في خلال 10 أيام، ولكن إذا وصلت لحدوث تشققات أو نزف، فعليكِ بالعرض على الطبيب لتلقي العلاج المناسب.
الأسبوع الأول

  • عند بلوغ طفلك عمر الأسبوع، يبدأ وزن الطفل في الزيادة التدريجية، حيث أن حليب الثدي يصبح أكثر غنى بالفيتامينات والدهون، وفي هذه المرحلة أنتِ لا تحتاجين لإيقاظه للرضاعة، وعليكِ فقط الاستجابة لاحتياجاته. ">يصبح ثدييك ممتلئين بالحليب، ولكن تبدأي في الشعور بالراحة أكثر، وقد يبدأ ثدييك في تسريب الحليب.
  • يبدأ طفلك في البكاء كثيراً حتى بعد الرضاعة، وقد يرفض الرضاعة أحياناً، وهو أمر طبيعي ولا يشترط أن يكون ذلك مرتبطاً بالجوع.
  • يصبح الحليب الآن أكثر كثافة، ويتكون بالأساس من 90% من الماء، لذا فشرب كميات كبيرة من الماء أمر هام جداً لإنتاج الحليب.





من مواضيع حياتي توأمي
0 مكانة الحامل عند الله عز وجل
0 تجهيزات كروشيه للبنوووتات / روعه
0 تعرفي على المواد الكيماويه في بيتك وأرثها على تأخر إنجابك
0 نصائح لعلاج زكام الأطفال الرضع
0 الدجاج مع الخضار على الطريقة الصينية
0 لعبة تخليك تذكر الله دائماً في كل مره تدخل
0 الأمراض النسائية عند الفتيات الصغيرات
0 إلتهاب غدة برتولين
0 كيفية تحضير زجاجة الرضاعة
0 فضل الاستغفار في تحقيق حلم الأمومه
0 9 أسباب تجعل المرأة سعيدة أثناء حملها
0 مَلابس اطَفال مَاركة azio ..
0 أصغر منزل بالعالم
0 أبر التنشيط ونزول الدورة
0 حبيت أبارك لصاحبة التجمع (أم حمادي) ألف مبروك الحمل
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس



قديم 05-11-2014, 07:23 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,945 [+]
بمعدل : 16.89 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية
افتراضي رد: تطورات الرضاعة الطبيعية لحديثي الولادة يوم بيوم








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 المسااااااااابقة بحر أفكاااااري أمليء الفراغ
0 خدع في الأزياء تساعدك على الحصول على تضاريس جسم كيم كارداشيان،
0 طريقة تحضير وتخزين أكل البيبي
0 العوامل التي تؤثر سلباً على الحياة الزوجية
0 حلى كاسات طبقات البسكويت بالفواكهة
0 مولودي 3 أشهر كيف أعلم أنه مريض؟
0 مشروبات كفيلة بتصغير حجم بطنك
0 أشتكي من الإفرازات الصفرات ذات الرائحة الكريهة قبل موعد الدورة
0 نبات الخس
0 مرض السيلفي حتى اميرات ديزيني وصللهم
0 5 فوائد جمالية جديدة للرمان
0 هام لكل من تعانى من تأخر الحمل , كلمات هامة
0 المهم هذا الموضوع للحامل ( بعد الولادة ) والمرأة غير الحامل
0 ثوب علا الفارس الخاص باليوم الوطني السعودي
0 خلفيات البلاك بيري روووووووووووووووعه
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 05-11-2014, 08:29 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سنيوريتا آني

البيانات
التسجيل: Feb 2014
العضوية: 90290
المشاركات: 2,796 [+]
بمعدل : 1.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 48
نقاط التقييم: 73
سنيوريتا آني will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
سنيوريتا آني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية
افتراضي رد: تطورات الرضاعة الطبيعية لحديثي الولادة يوم بيوم








من مواضيع سنيوريتا آني
0 ♡ اكسسوارات ناعمة للشعر ♡
0 ■ درس كتابة نص بمسار متعرج بالفوتوشوب ■
0 ■ درس تعلم صناعه السكرابز (شرائط مطويه)■
0 كيف تتخلصين من حب الشباب باستخدام عصير الليمون
0 ★ أسهل ستة طرق لكسب الأجر بعد الموت ★
0 ......( مفاهيم قمية الصلاة ).......
0 ما نزلت الدورة !! محتارة ايش اسوي ؟!
0 ·$ طريقة كتابة نص ذهبي $·
0 ( رحل أسامه )قصة مؤثرة بقلم ام أسامة
0 نتائج التحليل هرمون البروﻻكتين وهرمون tsh
0 ★♡ خلفيات بﻻك بيري صور أطفال ♡★
0 ▪□■ مﻻبس أطفال تنكرية ■□▪
0 ○● الصلوات التي تجب على المرآة قضائها بعد الطهر ●○
0 ♡ حوار بين الزوج والزوجة ♥
0 ■ طريقة قص اى جزء من الصورة باحتراف و بسهولة ■
توقيع : سنيوريتا آني







خالقي ﻻ أحد يسمع صوت قلبي غيرك وﻻ أحد يعرف ما ترسمه مخيلتي من آمال واحﻻم غيرك
ربي إني توكلت عليك فأنت حسبي وكفايتي ونعم الوكيل اللهم ارزقني من حيث ﻻ احتسب






عرض البوم صور سنيوريتا آني   رد مع اقتباس

قديم 05-11-2014, 09:54 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دانة العراق

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 69071
المشاركات: 652 [+]
بمعدل : 0.26 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 31
نقاط التقييم: 90
دانة العراق will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
دانة العراق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية
افتراضي رد: تطورات الرضاعة الطبيعية لحديثي الولادة يوم بيوم




موضوع قيم جدا
استفدت من المعلومات اللي يحتويه
يعطيكي العافية





من مواضيع دانة العراق
0 التهابات الحفاضة
0 لبوس عنق الرحم المحفز للولادة
0 10 أسباب للولادة المتعسرة
0 أطعمه تنظف الكبد من السموم
0 نخر الأسنان اللبنية
0 عاده ضارة نفعلها دون العلم بضررها
0 الغيرة من المولود الجديد
0 ألم الدوالى أثناء الحمل
0 تحضير حقيبة المستشفى للمواليد التوأم
0 فياغرا نسائية ثنائية الفائدة
0 فطائر الدجاج بالجبن الشيدر
0 6 اسباب وراء بطء عملية حرق الدهون واكتساب الوزن بسرعة
0 تعرفي على أنواع الولادة الثلاث!
0 الارز بالخضار والبشاميل
0 دراسة بريطانية : تناول الوجبات الجماعية يحسن سلوك الطفل الغذائي
توقيع : دانة العراق






"اللهم اني اعيذ مافي رحمي بكلماتك التامة من كل شيطان وهامة,ومن كل عين لامه
اللهم اني اسألك أن تحفظه و تجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خلقه وخلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي واجعله من عبادك الصالحين"

عرض البوم صور دانة العراق   رد مع اقتباس

قديم 05-11-2014, 10:21 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 31.73 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية
افتراضي رد: تطورات الرضاعة الطبيعية لحديثي الولادة يوم بيوم








من مواضيع ام ارجواااااان
0 ## مشاركتي في مسابقة ((( سوبر ماما للرضاعة )))##
0 يَعْلَمُ خَائِنَةَ الْأَعْيُنِ وَمَا تُخْفِي الصُّدُورُ
0 اُنثآك يَ سيدِي مُختَلِفهه..!!
0 (( اسباب الفرج وتحصيل الخير كما ذكرها الشيخ صالح المغامسي حفظه الله ))
0 صورة ملكة جمال شرق أسيا !!! قمه في الجمال والنعومه والغريييييييب
0 معجزة النخيل . . بين العلم والقرآن
0 أهمية الكالسيوم
0 # لوحااااااااااااات من الذكر #
0 قناع يزيل البثور والشعر من الوجه
0 هل تاتيني الدورة الشهرية وانا حامل هل يمكن ان تاتيني الدورة الشهرية وانا حامل
0 حديثُك .. و المطرّ ..
0 هنيت نفسي فيك من قبل اهنيك - بالعيد يا اجمل عيد من قبل عيدي
0 كيف أزيد فرص الإخصاب لدي إلى الحدّ الأقصى؟
0 مكياج ثقيل للسهرات 2012 اشيك مكياج ثقيل للسهرات 2012
0 بين فكي العقرب
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 05-11-2014, 10:28 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
آم̝̚ علۆﯾ❤
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دافئة المشاعر

البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 11008
المشاركات: 10,589 [+]
بمعدل : 3.16 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 8105
دافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
دافئة المشاعر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية
افتراضي رد: تطورات الرضاعة الطبيعية لحديثي الولادة يوم بيوم




رائع وشامل تسلم هلايادي





من مواضيع دافئة المشاعر
0 نتائج مسابقة أفضل تصميم رمضاني 1434_2013
0 لو كآن الآمر بيدي لآهديتها كنوز الارض..! (باركو لحافظة سورة مريم)
0 الطريق الى جهنم100 كيلو((قصه حقيقية نسآل الله العتق من النيرآن
0 المشتركة انا المستحيل لحفظ سورة البقرة
0 معجزة السماء تمطر ليل نهار
0 المشتركة صيد الخاطر لحفظ سورة الكهف
0 شكلها محتاجه حظر
0 خوآطري ضآئعه بين آموآج آلقدر .. بحبر دمي’’
0 اذا دافئة لها معزه عندكم ادخلو محتاجتكم يااخواتي
0 أسماء الصحابه والصحابيات والي بعدي تكمل
0 حملة اغاثة آهل اليمن و كل المستضعفين بشهر العطاء
0 اسئلو وتحصلون الاجابه لأفضل البرامج الاسلامية بلايفون والايباد
0 بمناسبة عوده المدآرس حصريا برنامج الحروف الهجائية مع نان وليلي ع الآيفون رآئع
0 خواطر 7 بحله جديده وتنفيذ الاهداف كل الحلقات هنا
0 المشتركة ميرنا لحفظ الجزء الثلاثون
توقيع : دافئة المشاعر

تواجديوعدمه
بحجم ذاك الوقت الذي اقضمه ويقضمني..!









شكر وعرفان لصحابة المنتدى أم عبدالله
لأستيعابها حجم غيابي واوضاعي
شكرا لثقتك وتقديرك

عرض البوم صور دافئة المشاعر   رد مع اقتباس

قديم 05-11-2014, 11:20 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,477 [+]
بمعدل : 11.31 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية
افتراضي رد: تطورات الرضاعة الطبيعية لحديثي الولادة يوم بيوم




تسلمون حبيباتي
مروركم الأروع





من مواضيع حياتي توأمي
0 ماذا تصنع اذا سقط من تحب عينك ولم يسقط من قلبك
0 للأناااااااااقة طعم ثاااااااني
0 متى يحتاج البيبي لرضعه كل 4 ساعات او 5 ؟
0 تجهيزات كروشيه للبنوووتات / روعه
0 تأخر الدورة و التحليل سالب اليك السبب...
0 صور للجنين قبل وبعد الولادة .. سبحان الله
0 أشهى مناقيش
0 أفضل سبعة مشروبات لفقدان الوزن
0 اللي ولدت قيصري هل واجهتك مشكله الالتصاقات !!
0 استفسار عن توسع الرحم
0 ماذا يحدث عندما ينزل السائل الأمنيوسي
0 دموع المرأة غالية
0 اوضاع المشيمة المتعددة
0 عندما يصبح عمر الطفل ثمانية أشهر
0 لكل من تسأل عن تفسير الأحلام تم بحمد الله فتح موضوع ام ضياء الحسن
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 05-17-2014, 08:48 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية طفلة خذت قلبي

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 90871
المشاركات: 1,198 [+]
بمعدل : 0.58 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 32
نقاط التقييم: 131
طفلة خذت قلبي will become famous soon enoughطفلة خذت قلبي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
طفلة خذت قلبي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية
افتراضي رد: تطورات الرضاعة الطبيعية لحديثي الولادة يوم بيوم




موضوع قيم جدا مشكورة حبيبتي





من مواضيع طفلة خذت قلبي
توقيع : طفلة خذت قلبي



سبحان ربي اللي أمر
وأعطاني هدية العمر
حبيبة قلبي بنتي القمر

عرض البوم صور طفلة خذت قلبي   رد مع اقتباس

قديم 05-22-2014, 06:42 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,477 [+]
بمعدل : 11.31 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية
افتراضي رد: تطورات الرضاعة الطبيعية لحديثي الولادة يوم بيوم








من مواضيع حياتي توأمي
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 05-22-2014, 07:43 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 4.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 110
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية
افتراضي رد: تطورات الرضاعة الطبيعية لحديثي الولادة يوم بيوم








من مواضيع قلب الاميري
0 إستعيدي رونق بشرتك بهذه الوصفات
0 تشكيلة حقائب Dolce & Gabbana 2015
0 آلرضآعة آلطبيعية للمبتدئآت ..ّ
0 10 أطعمة "سوبر" تقوّي مناعة الطفل
0 كيف تكسبين حماتك؟
0 معلومات أساسية عن الرضاعة الاصطناعية عليك معرفتها
0 طريقة المكياج الثلجي
0 |( لآ تَنْظُرُوآ فيْ ذُنُوبِ آلنَّاسْ )|
0 تسمم الحمل اسبابه والوقاية
0 مخده الدبابيس فن وذووووق وابدااااع !!!!
0 كيف أتأكد من حصول طفلي على كمية كافية من الحديد؟
0 ثلاثين دعاء ... لثلاثين يوم في رمضان
0 [] •--«[ لن أكمل ... فقد إختنق آلحرف ]»--• ..[]
0 حب المراهقات حب حقيقي أم خطر ؟
0 فوائد الجريب فروت للرضّع والأطفال الصغار
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تطورات الرضاعة الطبيعية لحديثي الولادة يوم بيوم NoNa roze استفسارات رعاية المواليد 5 04-23-2014 02:05 AM
الرضاعة الطبيعية ، فوائد الرضاعة الطبيعية للامهات ، اهمية الرضاعة الطبيعية للام مهرة الخليج منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية 0 09-15-2012 09:45 PM
الرضاعة بعد الولادة ، البدء بالرضاعة الطبيعية بعد الولادة ، الرضاعة الطبيعية مهرة الخليج منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية 0 09-13-2012 02:46 AM
الرضاعة الطبيعية ، اهمية الرضاعة الطبيعية للطفل ، فوائد الرضاعة الطبيعية لصحة الطفل مهرة الخليج منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية 0 09-04-2012 04:10 PM
الرضاعة الطبيعية ، فوائد الرضاعة الطبيعية لصحة الرضيع ، اهمية الرضاعة الطبيعية للرضيع مهرة الخليج منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية 0 08-21-2012 01:35 PM

 

الساعة الآن 10:57 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .