أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى موانع الحمل

منتدى موانع الحمل يختص بعرض طرق منع الحمل سلبياتها وإجابياتها على صحة المرأه


موانع الحمل ..تباين في الفعالية واختلاف في مدى الاستجابة !!!


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 05-14-2014, 06:47 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,477 [+]
بمعدل : 11.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى موانع الحمل
افتراضي موانع الحمل ..تباين في الفعالية واختلاف في مدى الاستجابة !!!








موانع الحمل ..تباين في الفعالية واختلاف في مدى الاستجابة !!!


انواع من الموانع
أ. د. محمد بن حسن عدار
تختلف موانع الحمل وسنحاول التطرق لمحاسن كل طريقة ومساوئها وعن اللوالب المانعة للحمل وآلية تأثيرها والمشاكل التي قد تحدث بعد تركيب اللولب وموانع استعمال اللولب المانع للحمل وعن موانع الحمل الهرمونية المركبة وآلية تأثيرها وكذلك مضاعفات حبوب منع الحمل البسيطة ونشرح التداخلات الدوائية لموانع الحمل بأنواعها المختلفة وموانع الحمل عن طريق الحقن العضلي ومضاعفاتها والغرسات المانعة للحمل والتأثيرات الجانبية الناجمة عنها.
مانعات هرمونية
و تحوي مانعات الحمل الهرمونية مزيجاً من الهرمونات الصناعية الاستروجينية والبروجسترونية والتي يشابة تركيبها الهرمونات الانثوية الفيزيولوجية وهناك ثلاثة أنواع من هذه المستحضرات الحبوب الاحادية الطور: وتحوي جميع الحبوب الكمية نفسها من هرموني البروجسترون والاستروجين أي لايوجد اختلاف في الجرعة أثناء الاستعمال أما الحبوب الثنائية الطور وتحوي الحبوب كميتين مختلفين من البروجسترون والاستروجين والنوع الثالث هو الحبوب الثلاثية الطور حيث تحتوي الحبوب ثلاثة مقادير مختلفة من البروجسترون والاستروجين بطريقة تناسب تركيزها مع المنظم الهرموني الدوري عند النساء.
إن البروجسترون يقوم بتثبيط الهرمون الملوتن LH وارتفاع نسبته يوقف عملية الاباضة وللبروجسترون تأثيرات إضافية على عنق الرحم وبطانة الرحم وقناتي فالوب إذ إنه يزيد من سماكة الإفرازات المخاطية لعنق الرحم ويمنع تطور الغشاء المبطن للرحم، أما الاستروجين فيثبط الهرمون الحاث للتبويض FSH وإضافة إلى موانع الحمل الفموية يساعد في إنقاص كمية البروجستين اللازمة لمنع الإباضة وينمي بطانة الرحم ويدعمها ويسبب نزول الدورة الشهرية بشكل منتظم.
إن الاستروجين الموجود ضمن الحبة هو من نوع الايثيل استراديول أما البروجستين فقد يكون إما من النورايثيندرين او النورجستريل او الليفينوجسترول.
هنالك العديد من التأثيرات الجانبية ناجمة عن الاستروجين وهي الغثيان والوذمة والزيادة الدورية في الوزن والصداع وتأثيرات جانبية أخرى ناجمة عن البروجستين وهي الخمول وأما الآثار الجانبية الضارة لمانعات الحمل الهرمونية المركبة بصفة عامة فهي:
زيادة تخثر الدم مما يؤدي لحدوث الخثار الوريدي والجلطة الرئوية والسبب هو هرمون الاستروجين.
احتشاء القلب والأوعية تزداد بنسبة 2- 4مرات وأما الجلطة الدماغية فتزداد بنسبة 92مرات. بسبب التغيرات التي يحدثها البروجستين في استقلاب الشحوم حيث يزيد (LDL ) أي البروتين الشحمي المنخفض الكثافة وينقص (HDL ) أي البروتين الشحمي المرتفع الكثافة مما يؤدي إلى تصلب الشرايين ويؤدي لارتفاع التوتر الشرياني.
آفات الكبد المختلفة خاصة باستخدام Mesterno وهو استروجين يحدث نزع الميتسيل منه في الكبد.
الحبوب الفموية
تساعد الحبوب الفموية المركبة في استثارة الآفة المرارية الموجودة مسبقاً وكذلك تؤثر في ارتفاع مرض السكر والصرع ويتفاقم سرطان عنق الرحم وقد يتحول من موضع الى منتشر ومن الاعراض الجانبية الاخرى زيادة صداع الشقيقة وكذلك تقلل حبوب منع الحمل من الرغبة الجنسية وأيضاً تحدث الحبوب امتلاء وتوتراً وايلاماً في الثديين عند ربع النساء اللواتي يستخدمن هذه الحبوب وتزداد الاعراض بنقص الاستروجين وتنقص بزيادته ولايوجد تأثير على الانجاب من استخدام حبوب منع الحمل مالم يكن هنالك أسباب أخرى.
تستعمل حبوب منع الحمل من اليوم الخامس للدورة الشهرية وتستعمل أيضاً بعد حالات الإسقاط مباشرة إذا كان عمر الحمل أقل من اثني عشر أسبوعاً وبعد أسبوع إذا كان عمر الحمل بين اثني عشر أسبوعاً وثمانية وعشرين أسبوعاً وتستعمل بعد الولادة بستة أسابيع أي بعد الطهر من دم النفاس وبدء الدورة الشهرية إذا رغبت في ذلك.
عندما تتذكرها
إذا نسيت المرأة حبة واحدة يجب عليها أن تأخذها عندما تتذكرها ويفضل استخدام الحبوب في نفس الوقت يومياً وأما إذا نسيت حبتين في النصف الاول للدورة فيجب أن تأخذهما في اليومين التاليين وأما إذا نسيت حبتين من النصف الثاني من الدورة فيجب عليها أن تترك الحبوب وتستعمل طريقة أخرى لمنع الحمل وسوف يحدث أن تنزل الدورة في غير وقتها وإذا غاب حدوث الطمث وهي تستعمل حبوب منع الحمل فإن هذا قد يكون إما بسبب الحمل أو ضمور بطانة الرحم او زيادة البرولاكتين ويجب التأكد من ذلك بإجراء فحوصات الحمل وإجراء أشعة صوتية وقياس نسبة هرمون الحليب. إذا حدث نزف متقطع أثناء استخدام حبوب الحمل المركبة فلا فائدة من زيادة الجرعة بل يجب إيقاف الحبوب المانعة للحمل حتى تحصل دورة شهرية سوية ويجب أن تستعمل المرأة خلال هذه الفترة طريقة أخرى لمنع الحمل وبعد ذلك تعاود استعمال الحبوب. تقلل حبوب منع الحمل الفموية المركبة من كميات الحليب وتنقص تركيز البروتين والدسم في الحليب وربما نجد كميات قليلة من الهرمونات في الحليب لذلك لاينصح باستعمال الحبوب المركبة عند المرضع ويسمح بأن تستعمل الحبوب التي تحتوي البروجستين فقط.
الحبوب المركبة
تستعمل حبوب منع الحمل المركبة بالإضافة لمنع الحمل من التقليل من حدوث بعض أنواع سرطان الرحم وسرطان المبيض وكيساته وداء البطانة الرحمي وتخفف من التهاب المفاصل الروماتويدي وتقلل من آفات الثدي الحميدة والحمل الهاجر (الحمل خارج الرحم) وتخفف التهابات الحوض وتزيد الكثافة العظمية وتعد علاجاً فعالاً في حالات النزف الرحمي الشاذ وبعض حالات حب الشباب وزيادة الشعر وعسر الطمث وانقطاع الطمث المركزي المنشأ ونزف الاباضة ومتلازمة ماقبل الطمث. يجب عدم إعطاء الفتيات صغيرات السن الحبوب قبل إتمام البلوغ إذ يخشى من قصر القامة بسبب انغلاق المستقبلات العظمية لذلك يجب حدوث ثلاث دورات شهرية منتظمة قبل استخدامها.
غالباً ماتوجد الحبوب المركبة في ظروف تحتوي كل منها 21حبة من الحبوب المركبة وقد تختلف في اللون من مرحلة إلى مرحلة حسب نوعية الحبوب وتركيزها ويكون مدوناً في الظرف اتجاة البداية بدءاً من اليوم الاول للاستخدام وذلك يوجد سهم دال على كيفية الاستمرار في استخدامها خصوصاً الحبوب المختلفة التركيز.
موانع فموية
وإذا أرادت المرأة استعمال موانع الحمل الفموية أثناء الطمث فيفضل ان تبدأ في اليوم الاول من الطمث ويمكن ان تبدأ في أي يوم من الايام السبعة من بدء الطمث ويفضل اليوم الخامس ويمكن ان تستعمل موانع الحمل الفموية البسيطة بعد الولادة بستة أسابيع أو بعد التوقف عن الارضاع اذا كانت مرضعاً اما اذا كانت لا ترغب في الرضاعة فيجب ان تستعمل موانع الحمل بعد الولادة بحوالي ثلاثة أسابيع الى ستة اسابيع إذا رغبت بمنع الحمل تعد موانع الحمل الفموية طريقة فعالة جداً وتبلغ نسبة الحمل 0.1فرصة حمل لكل مئة امرأة في السنة الأولى من الاستخدام إذا ما استخدمت بأسلوب سليم باستمرار أما في حال استخدامها بطريقة مضطربة فإن نسبة الحمل ترتفع لتصل الى ست فرص حمل أو ثمانية لكل مئة امرأة في السنة الاولى من الاستخدام.






من مواضيع حياتي توأمي
0 تُذكرني الطيور
0 عملية الربط لمنع الحمل بالصور
0 كثرة الابتلاءات وبعض فوائدها
0 علّمي طفلك القناعة والرضا عن حياته ...
0 بنات منو أخذت ابره تفجيريه وكانت عندها بويضه واحده فقط ؟؟
0 أهداء لكرووشات شهر يناير / نوفمبر / مارس
0 التعرض للشمس لزيادة خصوبة الازواج
0 رواائع فن الرسم على الجدران
0 بناء الرحم وعنقه بالتفصييييل
0 وينك يا أم أرجوان
0 أعراض الحمل بعد الكيلوميد
0 تخيلوا دوفاستون وبريمولت ومانزلت الدورة نفسيتي في الحضيض
0 أعراض الدورة الشهرية
0 صور الرحم بعد تأخر نزول الدورة الشهرية
0 أسباب رفض الطفل للرضاعة الطبيعية
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس



قديم 05-14-2014, 07:05 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سنيوريتا آني

البيانات
التسجيل: Feb 2014
العضوية: 90290
المشاركات: 2,796 [+]
بمعدل : 1.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 48
نقاط التقييم: 73
سنيوريتا آني will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
سنيوريتا آني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : منتدى موانع الحمل
افتراضي رد: موانع الحمل ..تباين في الفعالية واختلاف في مدى الاستجابة !!!








من مواضيع سنيوريتا آني
0 ★♡ خلفيات بﻻك بيري صور أطفال ♡★
0 ◇♣◇ كيف تغسلين كليتيكي يوميا ◆♧◆
0 ☆♥ خلفيات بﻻك بيري متحركة ♥☆
0 ♣ خذو الحكمة من مجربة ههه ♣
0 التهوية ضرورية لحماية اللابتوب من السخونة
0 ■ درس كتابة نص بمسار متعرج بالفوتوشوب ■
0 الماء + الرياضه = الرشاقه
0 ممكن تساعدوني يا بنات مكة ؟؟
0 <·> خالي الدسم <·>
0 بدي اغير اسم وكلمة المرور
0 ||| درس طريقة عمل إطآر من الخشب |||
0 ·○● وصفات علاجية من الطبيعة ●○·
0 " تحذير من سجادة الصﻻة انتشر مؤخرا في الاسواق "
0 ( رحل أسامه )قصة مؤثرة بقلم ام أسامة
0 ○● الصلوات التي تجب على المرآة قضائها بعد الطهر ●○
توقيع : سنيوريتا آني







خالقي ﻻ أحد يسمع صوت قلبي غيرك وﻻ أحد يعرف ما ترسمه مخيلتي من آمال واحﻻم غيرك
ربي إني توكلت عليك فأنت حسبي وكفايتي ونعم الوكيل اللهم ارزقني من حيث ﻻ احتسب






عرض البوم صور سنيوريتا آني   رد مع اقتباس

قديم 05-14-2014, 07:54 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 4.40 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 110
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : منتدى موانع الحمل
افتراضي رد: موانع الحمل ..تباين في الفعالية واختلاف في مدى الاستجابة !!!








من مواضيع قلب الاميري
0 كم عدد أنواع المياه في القرآن الكريم..؟؟
0 صور نادرة للحظة صعود جزيرة إلى سطح الماء
0 الكبرياء ... جرثومة مدمرة للمرأة
0 [ عجائب غرائب ] ...!
0 " قصة الحكمة و القوة"
0 7 أسباب تجعل أكل الشمندر ضرورياً
0 متى تعود الدورة الشهرية بعد الولادة؟
0 10 حقائق يجب أن يعرفها المقبلون على الإنجاب
0 ما هو الشيء الذي لا يعلمه الله ؟؟؟
0 .:| عظم فضل التوبة |:.
0 متى يبدأ آلطفل بتنظيف أسنآنه بآلفرشآة..؟؟
0 خمسة أغذية يحتاجها الجسم يومياً
0 دراسة :الحمل يخفض من فرص عودة الإصابة بسرطان الثدى
0 طريقة تقوين علاقتك بالجنين
0 ان للصمت لغة تطحن عظام الاقوياء
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 05-14-2014, 01:22 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 33,036 [+]
بمعدل : 13.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : منتدى موانع الحمل
افتراضي رد: موانع الحمل ..تباين في الفعالية واختلاف في مدى الاستجابة !!!




يعطيك الف عافيييه





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 05-14-2014, 08:17 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,945 [+]
بمعدل : 16.91 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : منتدى موانع الحمل
افتراضي رد: موانع الحمل ..تباين في الفعالية واختلاف في مدى الاستجابة !!!








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 انغلاق أحد أنابيب الرحم لا يمنع الحمل
0 فطيرة تفاح قليلة الدسم
0 طريقة عمل كفتة "Frikadellen" الألماني
0 الدجاج بالكاري لوجبة غنية بالفيتامينات
0 لوحة جدارية معبرة على كورنيش محافظة جدة للملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز “رحمه الله”
0 التميز خلال ال 24 سااعه في منتديات حوامل متجدد
0 الغذاء الصحي (الغذاء الصحي)
0 طريقة عمل الجمبرى على الطريقة المكسيكية
0 المسااااااااابقة بحر أفكاااااري أمليء الفراغ
0 عناية الجسم الخاصة بالعروس
0 كل الشكر لأخطائي
0 سباغيتي لا تفوتكم
0 موسوعة لاشهى "الصلصات" && "والتغميسات" المالحة ಌ مميزಌ
0 تمارين لتنشيط المبايض
0 شيزكيك جالكسي
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 05-15-2014, 08:49 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,477 [+]
بمعدل : 11.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : منتدى موانع الحمل
افتراضي رد: موانع الحمل ..تباين في الفعالية واختلاف في مدى الاستجابة !!!




نورتوااا ييالغواااالي





من مواضيع حياتي توأمي
0 شاركونا في مسابقة أروع صورة للحامل والجنين
0 الولادة
0 كيف تتخلصين من مشكلة (خبز الرأس) عند الرضيع
0 متى يبدأ يقل دم النفاس ؟
0 أجمل العبارات بالصور
0 صناااااادل نااااااعمة
0 سندريلا
0 تسريحة العروس لأجمل طلة
0 أحدث صور لرمضان 2014 لااايفووتكم
0 المشيمة.. الكلمة السحرية في حياة الجنين
0 أسس إيمانية في تربية الأطفال
0 أخواتي الحوامل تفضلوا لمساندة أخوتي المنتظرات
0 بنات خلونا نسوي إحصائية عن السونار وجنس الجنين بالشهر الرابع
0 دعاء كتب على جدران الجنه
0 فساااااااااتين أعراس البنوتات الأطفال .. لايفوتكم
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 05-15-2014, 03:10 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 27.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 726
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : منتدى موانع الحمل
افتراضي رد: موانع الحمل ..تباين في الفعالية واختلاف في مدى الاستجابة !!!








من مواضيع إحساس إمرأة
0 دفتر الحضور والغياب،سجل اسمك يوميا هنا.
0 ورود , رقيقة , للتصميم , صور ورود ,رقيقة , للتصميم
0 طرق الوقاية من انكماش المبيض ,,اضرار غسل الشعر اثناء الدورة
0 ملابس للمواليد بنات ,
0 خواتم × خواتم , اكسسورات للبنات 2014
0 أفكار غرفة المواليد للاولاد , غرفة اطفال روعة * جزء اول
0 معلومات عن خراب الارحام - مسببات خراب الأرحام, أسباب خراب الرحم
0 سر سعادة المرء في لسانه
0 السمك المحشي
0 درس تختفي وتظهر الصورة و درس الاطار منقط
0 إفراط الحامل في الأكل خطر على حياة طفلها
0 الشحوب خلال فترة الحمل وأسبابه وعلاجه
0 شاورما الدجاج بالزبده
0 المنشطات الطبيعية
0 أهم الأعشاب التي تخفف آلام النفاس
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 05-15-2014, 03:11 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 27.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 726
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : منتدى موانع الحمل
افتراضي رد: موانع الحمل ..تباين في الفعالية واختلاف في مدى الاستجابة !!!








من مواضيع إحساس إمرأة
0 رمزيات و تواقيع رمضانيه بدون حقوق، مجموعة رمزيات و تواقيع رمضانية بدون حقوق
0 ملابس حمل شتوية للخروج , ازياء عملية للحوامل
0 مجالس روعه بالون ذهبي ,مجالس رجالية فخمة 2015
0 حلويات منوعة، حلويات رمضانية بالصور
0 هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم
0 أمور هاامة لا تخبرنا بها الطبيبات (بالذات للبكريات) تفضلوا بالصور
0 ضحكه ..... !(◕‿◕)
0 إحساس إمرأة هنا ستكون المشاركات الجميلة والتصويت بإذن الله لمسابقة " فاجئي ضيوفك " ♥
0 اواني للضيافه روعه
0 المضادات الحيوية مع حبوب منع الحمل واضرارها
0 وصفة سهلة بالأعشاب للنفاس . طريقة العمل التمر لنفاس
0 ♥حمل الأشياء الثقيلة فى فترة النفاس♥ خطر على الأم♥
0 فوائد أكل التين والزيتون معاً ” مفاجأة مذهلة ‏
0 مشكلة الحموضة في المعدة
0 صغر حجم البويضة لدي فهل أحتاج لمنشطات لكي أحمل, اسباب صغر حجم البويضة
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 06-21-2014, 06:06 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 31.78 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : منتدى موانع الحمل
افتراضي رد: موانع الحمل ..تباين في الفعالية واختلاف في مدى الاستجابة !!!








من مواضيع ام ارجواااااان
0 كوليكشن فساتين قصيره باللون الوردي
0 ## أعداء النجاح ##
0 ,,,,/همسة/,,,,,,,الرجل مثل العطر الثمين؛؛؛؛؛؛؛؛فحافظي عليه
0 الحلوى نجم الحفل
0 مكياج عيون بالصور خطوه بخطوه
0 ساندوتش بالصوص المكسيكي
0 ماتزرعه اليوم تحصده غداً
0 المستكة Pistacia lentiscus , Lentisco , lentisque
0 المدلوقه
0 اساور من سواروفسكي تتميز بالجمال والرقي
0 حلى موز بالتوفي
0 @( على ابواب الامومه - عيش الحياة - fo0fo0 ) مبروك الاشراف ) @
0 قصور عنق الرحم
0 كيف السبيل الى التغيير ...
0 هل صحيح أنني إذا أنجبت طفلي الأول قيصرياً، فسيتكرر الأمر معي؟
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى موانع الحمل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شريط الحمل واختلاف النتائج توتا الاموره منتدى أعراض الحمل والوحام 0 06-17-2013 04:32 AM
موسوعة موانع الحمل (كل مايتعلق بتاخر الحمل ) رزيقة منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 4 08-26-2012 01:58 AM
هل تضر موانع الحمل بعد الولادة ع المتاخرة في الحمل .. جلنار2 منتدى فترة النفاس 10 11-03-2011 01:11 PM
موانع الحمل القرشيه الهاشميه منتدى موانع الحمل 8 08-18-2011 02:28 AM
موانع الحمل , طرق موانع الحمل ,إستخدام موانع الحمل للوقاية ايلاف منتدى موانع الحمل 0 03-29-2010 11:50 AM

 

الساعة الآن 09:17 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .