أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > المنتدى الطبي الــعــام

المنتدى الطبي الــعــام يختص بالمشاكل التي تتعرض لها المرأه بشكل عام وتوجيه النصائح العامة وعرض المشكلات النفسية وحلولها .


خفقان القلب ليس مرضاً بعينه بل عرض لمجموعة أمراض!!


...
Like Tree1Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 05-15-2014, 08:50 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,968 [+]
بمعدل : 15.93 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
e12 خفقان القلب ليس مرضاً بعينه بل عرض لمجموعة أمراض!!




















المداومة على المشي وزيادة اللياقة البدنية لهما دور كبير في التحكم به

خفقان القلب ليس مرضاً بعينه بل عرض لمجموعة أمراض!!

الخفقان الطبيعي يحدث عندما يركز الانسان في سماع نبضات قلبه
دخلت عيادة القلب مريضة في الثلاثين من عمرها يعضدها زوجها.... بطيئة الخطوات... سريعة التنفس حتى انها لاتستطيع نطق جملة واحدة دون توقف.... وتشتكي انها خلال الستة اشهر الماضية أصابها الخفقان الذي قد يحدث عدة مرات يوميا ويستمر لدقائق معدودة ويزداد مع الجهد وتشعر معه بدوخة احيانا ولكن لايغمى عليها.... وتزداد هذه الاعراض شدة مع مرور الوقت لدرجة انها تعجز في بعض الاحيان عن القيام بأعمال منزلها الروتينية ...وفي الوقت الحالي تعاني من ضيقة النفس اكثر من الخفقان.... وليس لديها أمراض سابقة في القلب ولاتتناول أي دواء..... .وقد سبق ان راجعت مراكز طبية متعددة وقيل لها ان (قلبك سليم) وان مشكلتك نفسية وعرض عليها التحويل للعيادة النفسية....ولكنها أبت.... ومع زوجها ملف متكامل من فحوصاتها القلبية السابقة : تسجيلات متعددة لتخطيط القلب ودراستان في مركزين مختلفين للاشعة الصوتية للقلب، وقراءات متعددة لجهاز تسجيل نبضات القلب لمدة اربع وعشرين ساعة.... والشيء الوحيد الذي لم أره في تحاليلها السابقة هو تحليل حديث للهيموجلوبين في الدم (حيث كان التحليل المرفق اجري قبل تسعة اشهر....اي قبل بداية مشكلتها بثلاثة اشهر) ...وعندما حللنا الهيموجلوبين كان 6 جم/ دسلتر وهي انيميا شديدة من نقص الحديد فأعطيت العلاج اللازم وخلال ستة اسابيع اختفى الخفقان وضيقة النفس وحولت المريضة الى عيادة النساء للبحث عن اسباب الانيميا الحادة.....القصة السابقة مجرد مثال من الامثلة التي تتكرر يوميا في كل عيادة من عيادات القلب وبسبب كثرة الاسئلة عن الخفقان احببنا مشاركتكم في هذا الموضوع....
خفقان القلب هو مجرد شعور الانسان بنبضات قلبه .وقد يكون ذلك الشعور طبيعيا أو غير طبيعي، والفرق بينهما ان الخفقان غير الطبيعي يحدث فجأة ويقطع عليك ماكنت مشغولا به ، اما الخفقان الطبيعي فيحدث عندما يركز الانسان في سماع نبضات قلبه ويرخي لها أذنه.
ونبدأ بتطمين القارئ الكريم ان الغالبية العظمى من أسباب خفقان القلب حميدة ويمكن علاجها بسهولة....
ونبضات الخفقان على ثلاثة اصناف :
متسارعة أي اكثر من 100 في الدقيقة الواحدة أو بطيئة أي اقل من 60 في الدقيقة وقد تكون في حدود الطبيعي من 60 - 100 في الدقيقة ولكن بانقباضات قوية، وقد تكون هذه النبضات منتظمة أو غير منتظمة في أي من الاصناف الثلاثة السابقة، وقد تحصل لثوان معدودة أو قد تستمر لساعات وقد تكون نادرة الحدوث وقد تحدث 10 مرات في اليوم الواحد.
والغالبية العظمى من بني البشر تمر عليهم مراحل من عمرهم يشعرون فيها بالخفقان لاسباب متعددة، وقد يكون معه اعراض اخرى مصاحبة مثل الاغماء أو ضيقة النفس أو التعرق أو الم في الصدر، ومن المهم معرفة ان بعض المرضى قد تكون شكواه الرئيسية هي الاعراض الثانوية للخفقان مثل الاغماء أو ضيقة النفس فقط.

وطرق شكوى المرضى تختلف من مريض لاخر ومن سبب لاخر فمثلا بعضهم يصفه ب «توقف قلبه للحظة» ثم يبدأ بنبضة قويةPVC وبعضهم يصفه ب «دقاق» أو «خفق جناح طائر» أو «يرف مثل الرمش » او«يدق بخفة وسرعة» أو «يرتعش » أو «يرتجف»، ومن المهم التأكيد على انه ليس كل عدم انتظام في نبضات القلب يعد خفقانا «اي يشعر به المريض» وليس كل خفقان هو بسبب عدم انتظام نبضات القلب .والخفقان ليس مرضا بعينه له علاج واحد، وانما هو عرض لمجموعة من الحالات العضوية وغير العضوية التي تظهر في جسم الانسان على شكل خفقان .
وللخفقان اسباب غير قلبية (50%) واخرى (50% ) قلبية، اما الاسباب غير القلبية فهي على سبيل المثال : الانيميا، نشاط الغدة الدرقية، الحمل، الحمّى، اختلال الاملاح في الدم، نوع معين من اورام الغدة الكظرية،، التهابات الدم، الكحول، ارتفاع الادرينالين ...مثل الجهد العضلي أو الانفعال النفسي مثل الغضب أو الحزن الشديد أو من شدة الالم أو من النزيف الدموي الداخلي أو الخارجي أو نقص السكر الحاد، والاكثار من الكافيين في القهوة والشاهي أو التدخين، المنشطات مثل الامفيتامين وانواع معينة من الادوية المخدرة مثل الكوكائين والماريجوانا، وبعض الادوية مثل الفنتولين(للربو) ومضادات الهستامين (للحساسية) وكذلك بعض الاعشاب، واخيرا القلق النفسي والرهاب «panic attack» حيث يشكل 30 % من الاسباب غير القلبية، والمشكلة التشخيصية تكمن في ان كلا الخفقان والقلق مرتبطان ببعضهما البعض فقد يسبب القلق والخوف الخفقان أو قد يثيره..... وفي الجهة الأخرى قد ينتج القلق من الخفقان وذلك بسبب خوف المريض من الوفاة القلبية المفاجئة..... ولذلك ليس من الانصاف للمريض وصف كل خفقان لديه بأنه نفسي حتى يتم نفي جميع المسببات الأخرى بالطرق العلمية المعروفة لدى الاطباء ..
اما الاسباب القلبية: فهي أمراض شرايين القلب، بعض انواع أمراض صمامات القلب مثل ارتخاء الصمام المتراليMVP، فشل القلبCHF، توصيلات كهربائية زائدة تسبب التسارع WPW، أمراض عضلة القلب الوراثية وغير الوراثية.
والخفقان يأتي على اشكال كهربائية متعددة منها : تسارع اذيني منتظم SVT وهو يشتمل على عدة انواع كهربائية، أو رجفان اذيني AF، تسارع بطينيVT، أو اختلال في ترتيب أو توصيل نبضات القلب.
وهي تختلف في خطورتها فبعضها لايؤثر على حياة المريض حاليا أو مستقبلا، وبعضها يؤثر فيها حاليا أو مستقبلا أو كلاهما .
وعادة يسأل الطبيب عن الخفقان: هل هو منتظم؟ وهل يبدأ وينتهي فجأة ؟وهل هناك اعراض مصاحبه لذلك الخفقان (مما سبق ذكره)؟ اعراض جميع الاسباب غير القلبية للخفقان (التي ذكرت بالتفصيل اعلاه)؟ وهل سبق ان عملت تخطيطا للقلب خلال ذلك الخفقان؟ اما الفحوصات - بعد تحليل الدم والاملاح والغدة الدرقية - فتشمل تخطيط القلب، والاشعة الصوتية للقلب، والتسجيل الكهربائي خلال 24 ساعة، وهناك جهاز تسجيل للخفقان فقط عند حدوثه وله انواع متعددة ليس هذا مقام تفصيلها واخيرا دراسة النظام الكهربائي للقلب بالقسطرة ولها دواع معينة ومخاطر معينة يجب ان يكون المريض وطبيبه على علم كامل بها وبأن المنافع ترجح على المضار في تلك الحالة.

اما العلاج فيعتمد على المسبب الرئيسي للخفقان وشرحه للمريض بالتفصيل وفي الغالبية العظمى من المرضى يتم اكتشاف السبب وعلاجه فهو ليس مرضا مستعصيا كما يظن البعض .
ولذلك ننصح المرضى بمايلي:
1- اذا احسست بالخفقان وكان معه ألم في الصدر أو ضيقة في النفس أو اغماء أو كنت فوق الأربعين سنة من العمر ولديك أمراض سابقة في القلب وخصوصا الجلطات أو كنت في شك من ذلك كله فلا تتردد في الاتصال ب997 فبلاشك ستجد المساعدة والتوجيه المناسب من ذوي الخبرة.
2- اذا لم يكن لديك وسيلة اتصال واحسست بالخفقان فسارع - اذا أمكن - الى اقرب مركز صحي لاخذ تخطيط للقلب خلال شعورك بالخفقان فكأنك بذلك اخذت صورة كهربائية للمسبب الرئيسي وتأخذ العلاج المناسب سواء في نفس المركز أو بالترتيب مع مستشفى قريب.
3- هناك طرق لاستثارة العصب الحائر مثل Valsalva maneuver وننصح بها لمن سبق له الحديث مع طبيبه عن هذه الطريقة وكيفية ادائها.
4- أكبر مساعدة يقدمها المريض لطبيبه هي اجراء تخطيط القلب 12 leads خلال شعوره بالخفقان اذا أمكن .
5- ان المداومة على المشي وزيادة اللياقة البدنية له دور كبير في التحكم في بعض انواع الخفقان .





















من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 أفكار وأشكال مخيفة ب كب كيك
0 ادام الفاصوليا الاندونيسي وكفتة بطاطس اندونيسية
0 صفيحة أصابع
0 (حلى القوين ) حلى جاوي
0 فنان استغرق مشروعه 150 ساعة لرسم تفاصيل المناظر المعقدة للمدينة
0 سلطة الكسكسي بالبروكولي
0 فستان زفاف لربيع وصيف 2015
0 "تزوجنى وانقذ حياة شقيقي".. ما القصة وراءها؟
0 عمل سلطة الرنجة بالطماطم والطحينة
0 شيزكيك جالكسي
0 ملابس النوم ترتدي حلة موضة خريف 2014
0 فواصل تزيين متحركه 2014 رووعه يااااحلوين
0 ميلك شيك الموز والمالتيزرز
0 معنى اسم ليلى, معشوقة قيس ومحبوبته
0 المانيكور
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس



قديم 05-15-2014, 09:16 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سنيوريتا آني

البيانات
التسجيل: Feb 2014
العضوية: 90290
المشاركات: 2,796 [+]
بمعدل : 1.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 73
سنيوريتا آني will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
سنيوريتا آني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: خفقان القلب ليس مرضاً بعينه بل عرض لمجموعة أمراض!!








من مواضيع سنيوريتا آني
0 ·♥· رب ارحمهما كما ربياني صغيرا ·♥·
0 ■ خاصية الدمج في الشعارات ■
0 كيف تتخلصين من حب الشباب باستخدام عصير الليمون
0 ||| درس طريقة عمل إطآر من الخشب |||
0 ·○● وصفات علاجية من الطبيعة ●○·
0 ......( مفاهيم قمية الصلاة ).......
0 اهمية الرياضة
0 ★ أسهل ستة طرق لكسب الأجر بعد الموت ★
0 ■ درس عمل زخارف بالحروف العربية ■
0 ¤ إمتحان الفلتر الثﻻثي ¤
0 <·> خالي الدسم <·>
0 ♡ حوار بين الزوج والزوجة ♥
0 فوائد عسل النحل
0 ◇♣◇ كيف تغسلين كليتيكي يوميا ◆♧◆
0 ▶ أكبر عدد من الأطفآل اللذين ولدو من أم وآحدة ◀
توقيع : سنيوريتا آني







خالقي ﻻ أحد يسمع صوت قلبي غيرك وﻻ أحد يعرف ما ترسمه مخيلتي من آمال واحﻻم غيرك
ربي إني توكلت عليك فأنت حسبي وكفايتي ونعم الوكيل اللهم ارزقني من حيث ﻻ احتسب






عرض البوم صور سنيوريتا آني   رد مع اقتباس

قديم 05-15-2014, 09:42 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,968 [+]
بمعدل : 15.93 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: خفقان القلب ليس مرضاً بعينه بل عرض لمجموعة أمراض!!








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 عصير قمر الدين
0 فنان مبدع حول وجهه لمختلف من رسومات ديزني
0 ماذا تقول الوان شعارك عن مجال عملك
0 للحصول على بطن مسطح ومشدود كعارضات الأزياء
0 أطعمة عليك الابتعاد عنها قبل إقامة العلاقة الحميمة مع زوجتك
0 سااااري هندي رووعه 2016
0 المبيض عديد الكيسات Ovaires polykystiques
0 هل تعلمين أن للوز الأخضر له فوائد صحية عديدة
0 ماسكات طبيعية يمكن تحضيرها من مطبخك
0 الخيار لفقدان الوزن بطرق سحرية جربيها وما راح تندمين
0 المهم هذا الموضوع للحامل ( بعد الولادة ) والمرأة غير الحامل
0 حالات الحمل تنتهي بإجهاض تلقائي خلال الأشهر الأولى
0 تسريحه بسيطه اعمليها بنفسك
0 تخلّصي من رائحة الأطعمة المحروقة داخل الميكرويف
0 ( الدجاج المقلي بنكهة جوز الهند )
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 05-16-2014, 01:56 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 25.26 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 728
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: خفقان القلب ليس مرضاً بعينه بل عرض لمجموعة أمراض!!








من مواضيع إحساس إمرأة
0 اطباق للرجيم ، طعام خاص للحميه و الرجيم
0 بيتزا البطاطس
0 مكرونة باشميل بدون حليب !!!
0 خمس لا يعلمهن إلا الله
0 صحتك وصحة جنينك ليست بكثرة الطعام، ولكن بتنوعه
0 الاعجاز العلمي في القران الكريم ( الظلمات الثلاث )3
0 حموضة المعده . معلومات عن حموضة المعده
0 على ضفاف الجنه
0 انسداد إحدى قناتى فالوب يقلل فرص الحمل إلى النصف
0 ♥ حلى الفستق ♥ بالصور لايفوتكم لذييييييييذة ♥
0 مطبق بالرقاق الجاهز في الفرن بالخطوات المصورة
0 يازين طلتك ياعين ماما .. ازياء اطفال روعه
0 علاج تشوهات الرحم , اسباب تشوهات الرحم
0 هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم
0 قهوة المارس
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 05-16-2014, 01:56 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 25.26 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 728
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: خفقان القلب ليس مرضاً بعينه بل عرض لمجموعة أمراض!!








من مواضيع إحساس إمرأة
0 غير مسجل هنا ركن للموآضيع آلمُمًيزة لقسم العصائر والمشروبات
0 فساتين ناعمة للعروس , فساتين قمة روعة للعروس
0 طريقة عمل الكباب المشوي على الفحم
0 افكار هدايا , مثيرة ومميزة , للمولود , الجزء الثاني
0 هرمونات الحمل.تأثير هرمونات الحمل على نفسية الحامل
0 ما هي الاسباب الحقيقية للالم اثناء الولادة؟
0 رجيم التمر واللبن
0 ♥ 40 أسبوع حمل خطوة بخطوة ♥
0 إحساس إمرأة هنا ركنْ للموآضيع آلمُمًيزة لقسم الأطباق الرئيسية والشوربة
0 من يقول البنات على نياتهم
0 هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم
0 مكرونة بالثوم والبقدونس
0 خلفيات تدرجات اللون للمواضيع , خلفيات تدرجات اللون للملف الشخصي
0 الحالة النفسية للطفل مجهول النسب ,معلومات عن النفسية للطفل مجهول
0 مشروب مميز للتخسيس ، افضل مشروبات التخسيس
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 05-16-2014, 10:38 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 33,048 [+]
بمعدل : 12.45 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: خفقان القلب ليس مرضاً بعينه بل عرض لمجموعة أمراض!!




يعطيك العافيييه





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 05-17-2014, 06:44 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دموع الليل

البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 73604
المشاركات: 8,035 [+]
بمعدل : 3.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 111
نقاط التقييم: 2118
دموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
دموع الليل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: خفقان القلب ليس مرضاً بعينه بل عرض لمجموعة أمراض!!








من مواضيع دموع الليل
0 ۞◦۞◦˚ سجلى حضوركِ بنكته حلوه ˚ ۞◦۞◦
0 مشاركتى فى مسابقه اجمل غرفه واستقبال مولود
0 14 عمل ينجي من النار
0 10 أسرار لزواج سعيد مدى الحياة !!
0 جمال اللون الفيروزي
0 معتقدات خاطئة تمنعك من فقدان الوزن
0 غسيل الأواني قبل النوم مفيد للنساء!!
0 لماذا سميت "قل هو الله أحد"بسورة "الإخلاص"
0 منزلة القلب في القرآن الكريم...
0 لقطات نادره لمخلوقات وفي اوضاع تحملك علي قول سبحان الخالق
0 كيف تطبيخين زوجكِ!!!!
0 إعجَاز ربَّانِي يثبت لنَا أن شكل الفاكهه و الخُضراوات لم تخلق عبثََا !
0 مخالفات شرعية بالصور!!
0 مسابقه قصص الانبياء ... شاركونا يالغاليات
0 أخطر الأطعمة في العالم بالصور !!
توقيع : دموع الليل

عرض البوم صور دموع الليل   رد مع اقتباس

قديم 05-18-2014, 01:50 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 4.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 111
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: خفقان القلب ليس مرضاً بعينه بل عرض لمجموعة أمراض!!








من مواضيع قلب الاميري
0 هل تريد\ي أن تعيش 4000 سنة ؟!؟
0 كيف تحمي طفلك من برد الشتاء
0 نصائح لإحياء البشرة المتعبة بعد الولادة
0 مضار أقراص منع الحمل ومتى ينصح بعدم استعمالها
0 أساليب آمنة للحصول على مزيد من النوم أثناء الحمل
0 5 نصائح لنظام غذائي صحّي أثناء الصيام
0 آحبڪْ يآ صآحبي ..
0 ♨ أفضل عشرة أطعمة صيفية لخسارة الوزن ♨
0 ڷآتدع اڷيأس يأخذ مجرآه بحياتڪ . . *
0 أروسا .. لؤلؤة سويسرية في أحضان الألب
0 بداية ظهور أسنان طفلك
0 الأزهار الراقصة .......!
0 للمانجو فوائد صحية كثيرة
0 15 وجبة سريعة لطفلك الرضيع
0 بعد أربع سنوات من الزواج...؟؟؟!!!
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 05-18-2014, 09:44 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 30.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1056
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: خفقان القلب ليس مرضاً بعينه بل عرض لمجموعة أمراض!!








من مواضيع ام ارجواااااان
0 مهروس البطاطس بالجبن
0 ديكورات , غرف جلوس , أنتريهات , صالونات , غرف إستقبال
0 كيف تفطمين طفلك عن اللهاية (المصاصة)
0 إرويَ ضم ى غَيري ...!
0 الهرمونات المؤثرة في عملية الطمث
0 طريقة عمل تحليل السائل المنوى
0 ؟؟؟ لمن العباااااارة ؟؟؟
0 حلول ذكية ومتوفرة لتتباهي بجمالك
0 # يمكن الانسان فى كثير من الاحيان ان يسرح تفكيره فى اشياء مستحيلة لا يمكن تحقيقها ..
0 مايتميز به القسم من مواضيع منكم ولكم ومرحبا بكم (مواضيع مميزه )
0 ما هو جهاز رصد الجنين cardiotocograph؟
0 (بلغ السيل الزبى) (بلغ السيل الزبى) (بلغ السيل الزبى) (بلغ السيل الزبى)
0 إكتشاف مخلوق صغير شبيه بالجمبري في بريطانيا
0 عمل الارز بالفول الاخضر واللحم
0 كرات اللحم بالكمون في صلصة البندورة 2013
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 05-21-2014, 01:09 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,968 [+]
بمعدل : 15.93 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: خفقان القلب ليس مرضاً بعينه بل عرض لمجموعة أمراض!!




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إحساس إمرأة مشاهدة المشاركة





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 مشااااااااااااااااركتي با الموقف المضحك
0 دورتي لثلاثة شهور
0 من ام ارجوان&بح العيون ر للغاليه (ام عبدالله)
0 تشيز كيك الفانيليا
0 اكثر وحدة عانت ولله الحمد في موضوع الحمل
0 ملف كامل عن الاستعداد لرمضان روووووووعه
0 بالصور اهم التمارين الرياضية الهوائية المفيدة جدا للجسم الحيوي والنشاط
0 الحمل وفقرالدم أسبابه/ وأعراضه/ وعلاجه
0 تخلصي من الإمساك بإذن الله
0 مجلة احتياجات كل عروس 2015... مجموعة تخطف الأنفاس
0 فـــن ترتيب الطعام في الثلاجه
0 بعد استعمال معجوووووووووووووون
0 مسابقة عيوون المشااااااااهير
0 تعرفي على خصائص ومميزات المشرف والمراقب ؟!
0 اعشاب لتسهيل الولادة
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الطبي الــعــام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خفقان القلب ، اسباب خفقان القلب ، علاج خفقان القلب رسولى قدوتى المنتدى الطبي الــعــام 0 09-04-2012 01:11 AM
طرق الوقاية من أمراض القلب ، كيفية الوقاية من أمراض القلب ، امراض القلب رسولى قدوتى المنتدى الطبي الــعــام 0 09-04-2012 01:07 AM
علاقة القلق بأمراض القلب ، طرق التخلص من أمراض القلب ، كيفية الوقاية من أمراض القلب شرووق منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 09-01-2012 05:37 AM
أمراض القلب الخلقية عند الأطفال ، اسباب أمراض القلب الخلقية فى الاطفال ، صحة الطفل اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 08-07-2012 03:15 PM
أمراض القلب فى الاطفال ، علاج أمراض القلب فى الاطفال ، اسباب أمراض القلب فى الاطفال اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 07-27-2012 02:36 AM


الساعة الآن 07:50 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .