أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > منتدى الحياة الأسرية والزوجية

منتدى الحياة الأسرية والزوجية لعرض المشكلات في الحياة الزوجية والأسرية .


كيف يتغلب الزوجان على فتور العلاقة الزوجية


...
Like Tree1Likes
  • 1 Post By غفران شكران

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 05-16-2014, 12:56 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غفران شكران

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91143
المشاركات: 4,062 [+]
بمعدل : 1.84 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 64
نقاط التقييم: 980
غفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
غفران شكران غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
e39 كيف يتغلب الزوجان على فتور العلاقة الزوجية




تبدأ زيجات كثيرة عادة بحب عظيم ورومانسية طاغية ، ولكن مع مرور السنين يفتر الحب في بعض الأسر ، وتصبح العلاقات بين الزوجين باردة لا يظهر دفء فيها وقد غادرتها الرومانسية ،
وحتى الجنس فيها تحول إلي روتين لا بهجة فيه ، وربما ضعفت رغبة كل من الزوجين في الآخر ، وربما انعكس ذلك علي قدرتهما علي الأداء والتفاعل ، وهذا الوضع لا يريح الزوجين اللذين ارتبط مصير كل منهما بالآخر ، وصار من المستبعد أن يفترقا وبخاصة بعد مجيء عدد من الأطفال لا ذنب لهم .

هل يموت الحب ؟

بعض الأزواج والزوجات يظن أن الحب في حياتهم الزوجية قد توفاه الله ، ويستسلم إلي الحالة التي وصل إليها ، وتمضي سنون كثيرة وهم علي هذه الحال ، ذلك أنهم يظنون أن الحب انفعال وتأثر ، وطالما أنهم لا يشعرون به فإنه لا مجال لفعل شئ .. ويجعلون الذنب ذنب الطرف الآخر الذي لم يبق محبوباً كما كان من قبل ، وإن كان هنالك ما يمكن فعله فهو واجب الطرف الآخر وعليه وحده تقع المسؤولية ، وهو وحده عليه أن يتغير ليعود محبوباً كما كان .

أسس الحب

يقوم الحب علي أساسين هما :

الإعجاب والامتنان ،

والإعجاب هو الانفعال ، وهو الشعور الذي لا يد لنا فيه ، إذ نحن مفطرون علي الإعجاب بمن تتجسد فيه الصفات والخصال التي نراها مثالية ونقدرها كثيراً ، أما الانتقال من الإعجاب إلي الحب فإنه فعل إرادي ، وبأيدينا أن نحب ( حب الرجل للمرأة ، وحب المرأة للرجل )، ذاك الذي أعجبنا به، وبأيدينا أن نبقي في مرحلة الإعجاب إن كنا نعتقد أن حبنا لهذا الشخص أمر غير متناسب مع ظروفنا وسيكون شيئاً يصعب عيشه بكل مقتضياته وبكل ما يترتب عليه عادة ، أو إنه حب لا حاجة لنا به إذ لدينا محبوب آخر ملأ علينا دنيانا العاطفية ، فاستغنينا به عن غيره.

والامتنان

هو الدافع الثاني للحب والمقصود هنا امتنان المحب للمحبوب علي ما تلقاه منه من خير يلبي رغبته وحاجته ، لكن هنالك اختلاف بين الحب المتولد من الإعجاب والحب المتولد من الامتنان .
الحب المتولد من الإعجاب يكون رومانسياً ، أما الحب المتولد من الامتنان فهو حب هادئ سماه علماء النفس ( حب الصحبة ) ، وفي الحياة الزوجية يمهد الحب الرومانسي الطريق لحب الصحبة الذي يدوم عادة حتى النهاية .

لكن ما الذي يمكن أن يشكل جداراً يحول بين الإنسان وبين أن يحب من يريد حبه وبخاصة في الحياة الزوجية ؟

إن الحائل إما أن يكون إصابة شديدة في الإعجاب حولته إلي نفور ، وإما أن يكون إصابة في الامتنان حولته إلي غيظ وغل وعداوة مخبوءة أو ظاهرة ، وهذا يعني أن إزاحة العوائق من وجه الحب بين الزوجين تقتضي التخلص من النفور والتخلص من الغيظ والغل والحقد والعداوة قبل أن يكون بمقدور الزوجين أن يحب أحدهما الآخر .

الحوار الزوجي:

والمشكلة في الحياة الزوجية تكون في كثير من الأحيان في جهل كل من الزوجين بما ينفر الزوج الآخر منه أو بما هو سبب الغل والحقد والعداوة لدي الطرف الآخر نحوه ، وهذا يعني أنه قبل كل شئ لا بد من جلسة أو أكثر بين الزوجين يستمع فيها كل منهما إلي الآخر استماع من يريد أن يفهم وجهة نظر الآخر ليري : لعل الحق معه فيها ، وليس استماع من يريد الدفاع عن نفسه ورد التهم عنها ، وإثبات أنه ليس مخطئاً وأن كل الخطأ هو خطأ الطرف الآخر ، إذ في هذه الحالة تنعدم المحاولة لفهم الطرف الآخر ، وبالتالي يستحيل أن يفهم كل منهما الآخر ، وبالمقابل فإن علي كل من الزوجين عندما يحكي للآخر شكواه أن يتجنب لوم الآخر ، وأن يتجنب اتهام الآخر ، إذ الهدف من بث الشكوى إنما هو جعل الآخر يفهم معاناة الأول ، ويدرك دوره فيها كي يغير من نفسه أو من سلوكه ، حتي تنتهي هذه المعاناة ، وليس الهدف محاكمة الطرف الآخر ، ومعاقبته علي ما ارتكبه في حق صاحب المعاناة ويتم ذلك بأن يقول صاحب الشكوي للآخر : عندما فعلت كذا وكذا شعرت أنا بكذا وكذا ، وهذا أسلوب يحقق التعبير عن المشكلة دون الاتهام واللوم للآخر ، إذ الاتهام واللوم يجعل الآخر دفاعياً ة وليس مستمعاً يريد الفهم .

إن هذه المصارحة في إطار من الرحمة ، كثيراً ما تحقق التغيير ، فيقوم الطرف الآخر بتغيير ما يستطيع تغييره في نفسه كي يستعيد بعض إعجاب الزوج الآخر به ، ويقوم بتغيير سلوكه الذي كان يسئ فيه للطرف الآخر بوعي أو دون وعي .
أما ما لا يستطيع الطرف الآخر تغييره في نفسه من طباع مثلاً ، فلا بد فيه للطرف الأول من التقبل لهذه الطباع التي لا يحبها في زوجه ، ولا بد له من تقبل العيوب الخلقية الجسدية التي من العسير أو المستحيل تغييرها ، فالتقبل يمهد الطريق للحب ، والحب يؤدي إلي مزيد من التقبل .
وتبقي لدينا مشاعر الغيظ المتراكم في النفس بسبب إساءات سبقت ومضت ، فتحولت إلي حقد وغل وعداوة وملل ، وبخاصة أن المرء تجنب في عملية المصارحة توجيه اللوم والاتهام للطرف الآخر ، إن هذه المشاعر الدفينة في النفس لا تذهب ولا تزول وحدها ، ولا يستطيع الزمن وحده أن يمحوها من النفس ، قد تتمكن النفس من إزاحتها عن دائرة الشعور والوعي لكنها لن تتمكن من النجاة من تأثيرها في مشاعرها وعواطفها ، ومهما خبأها الإنسان فستبقي جداراً يحول بين المرء وحب زوجه حتى تزول ويشفي الله صدره منها . منقول للفائدة

الخلاص من تراكمات الغيظ وللشفاء من هذه المشاعر طريقتان :

الأولي:

هي الانتقام والعقوبة التي تحقق العدل فتريح النفس ، وتزيل منها مشاعر الغيظ والعداوة المتراكمة ، وواضح أنه لا مجال لمثل هذه الطريقة في حياة زوجية نسعى إلي إعادة المودة والرحمة إليها .

أما الطريقة الأخرى :

فهي المسامحة والعفو والغفران من أعماق القلب ، لا المسامحة بالعقل واللسان فقط ، وحتى تكون المسامحة والعفو من أعماق القلب لا بد أن يتذكر الإنسان أنه هو المستفيد الأول منها ، وأن الله يعوضه عما لقي من الإساءات لأن الله دعانا إلي المغفرة حتى للكفار المعاندين ، ووعدنا بالثواب عليها ، ومستحيل أن يكون ذلك حباً لهم ، بل هو من أجل أن تتخلص نفوس المؤمنين من مشاعر مزعجة للنفس ، فيكون بذلك عفوا وغفروا وسامحوا أنها مسامحة في سبيل الله ترضي الله وتريح النفس ، ولا خلاف في أن الزوج أو الزوجة أولي بها من الكفار أو الغرباء ، ذلك أن الأقربين أولي بالمعروف .

إن التصرف المثالي عندما نتلقي إساءة ممن نحب هو كظم غيظنا الذي لا بد أن يثور في نفوسنا ، لكن هذا الغيظ لو بقي فيها فإنه يتراكم ويتحول إلي غل وحقد ، وقد ننساه لكنه باق في النفس ليحول بيننا وبين حبنا للزوج

أوالزوجة ، لذا لا بد أن يتبع كظم الغيظ عفو عن الإساءة وذلك بعد مرور بعض الوقت وهدوء النفس والمشاعر ، والمرحلة الأرقي والفعالة جداً في التأثير في الزوج ( أو الزوجة ) الذي أساء ، هي الدفع بالتي هي أحسن ، أي الإحسان إليه بإخلاص ومن القلب رغم إساءته وهذا مستحيل ما لم يسبقه العفو والمسامحة ، لذا عندما امتدح الله المتقين قال عنهم : ( وسارعوا إلي مغفرة من ربكم وجنة عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين * الذين ينفقون في السراء والضراء والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين ). [ آل عمران : 133 - 134 ]
إذن ( الكاظمين الغيظ ) وبعد كظم الغيظ ( والعافين عن الناس ) وبعد العفو دعوة إلي الإحسان إلي المسئ ، أي إلي الدفع بالتي هي أحسن ( والله يحب المحسنين ) وليس من الزوج والزوجة بهذه المعاملة ، وإذا قدرنا عليها عاد الحب إلي الحياة الزوجية بعد غياب .
وحتى يكون العفو والمسامحة من أعماق القلب يحتاج الإنسان إلي تكرار هذا العفو بلسانه وفي غياب الطرف المسئ مراراً وتكراراً ، إذ التكرار باللسان مع محاولة الشعور بما يقوله اللسان يجعل الأمر يصل إلي أعماق القلب ليطهره مما فيه .

و لا بد أن تكون هناك رغبه حقيقيه لدى الطرفين لإزالة كل الشوائب من النفوس و رغبه حقيقيه للتغير و التجديد و قد تقع المسؤليه الكبرى هنا على عاتق المرأه إذ أن المبادره الأولى منها تحفز الزوج للتغير .

و هناك عدة طرق منها إعادة الإهتمام المكثف بالزوج كما في سابق العهد بالسنين الأولى من الزواج .

إبتعاد كل من الطرفين عن الأخر و لو لفتره بسيطه و ليعتبرها كلاهما إجازه زوجيه لتصفية النفوس و دعوه لإشتياق كل منهما للأخر .

عمل رحلة سفر للخارج بمفردهما ليعود كل منهما و قد ترك ورائه كل ما يمكن أن ينغص عيشه مع شريكه و أهم شئ تبييت النيه الصادقه لتكملة مشوار الحياه الزوجيه بحب و هناء و سعاده .

على الطرفين أن لا يبخلا على بعض بكلمات الحب العذبه و الإعتراف بفضل كل منهما على الأخر و التي من شأنها أن تغسل النفوس و تصفي القلوب .

أعتقد بأن الحياه الزوجيه تحتاج لصبر و طولة بال كبيره و تفهم و تضحيه لكي تستمر بنجاح .

على الزوجه أن تزيد في عطائها من حب و رعايه و حنان لزوجها إذا ما تجاوز سن الأربعين فهذه مرحله حساسه جدا للزوج فهو في هذا السن يحتاج لحنان و حب و رعايه أكثر من ذي قبل ففي هذه السن يرجع الرجل بأحاسيسه لعشرين سنه للخلف مما يفسر سبب حدوث المشكلات الزوجيه من برود و نفور بين الزوجين فقد يلجأ الزوج في هذه السن الحرجه لغير زوجته لتعوضه عما يفتقده عند زوجته إذا لم تنتبه هي لهذه الفتره الحرجه
منقول للفائدة
اختكم غفران





nour karim likes this.

من مواضيع غفران شكران
0 مراحل ومتغيرات الحمل خلال تسعة اشهر من حدوث الإخصاب الى الولادة
0 اخواتي اعذروني على الانقطاع وادعولي بالعافية
0 رب صائم لم ينل من صيامه الا الجوع والعطش !!!!!!!!!!!
0 البسة تقليدية للعروس الجزائرية
0 اصحاب الأعذار الشرعية المبيحة للفطر في رمضان
0 الوصفة السحرية لتسخير زوجك لك
0 غير مسجل هنا مشاركاتكم في مسابقة احسن صورة رمزية، احسن بطاقة رد ، احسن باقة رد،احسن توقي
0 اذا أتيحت لكي الكلمة لوصف طباع زوجكي فماذا تقولين عنه ؟؟؟؟؟؟
0 مشاركتي في مسابقة اجمل فكرة رومانسية
0 تحية تقدير مني الى صاحبة البطاقات المميزة احساس امراة
0 مشاكل الالتهابات المهبلية تعيق الإنجاب
0 ميزاجية الحامل وتأثيراتها على الصحة النفسية والبدنية واهم الحلول
0 بعيدا عن الجمال الاشياء التي تجذب الرجل للمرأة
0 عوائق الالتصاقات للإنجاب لدى المراة واهم العلاجات
0 الصداع النصفي أنواعه ومسبباته وارتباطه بنمط التغذية الخاطئة
عرض البوم صور غفران شكران   رد مع اقتباس



قديم 05-16-2014, 02:01 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سنيوريتا آني

البيانات
التسجيل: Feb 2014
العضوية: 90290
المشاركات: 2,796 [+]
بمعدل : 1.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 73
سنيوريتا آني will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
سنيوريتا آني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: كيف يتغلب الزوجان على فتور العلاقة الزوجية








من مواضيع سنيوريتا آني
0 الماء + الرياضه = الرشاقه
0 •◇◆ 9 فوائد مهمة للوﻻدة الثانية ◆◇•
0 كيف تتخلصين من حب الشباب باستخدام عصير الليمون
0 ♡♥ التربية الإﻻهية ♥♡
0 ( رحل أسامه )قصة مؤثرة بقلم ام أسامة
0 قصيدة (نصف إنسانة) بقلمي
0 توقيع عضوة
0 ■ درس عمل زخارف بالحروف العربية ■
0 ■ درس تعلم صناعه السكرابز (شرائط مطويه)■
0 بدي اغير اسم وكلمة المرور
0 لعبه تكشف الشخص اللي تفكر فيه ادخلو وشوفو ﻻ يفوتكم
0 ★♡ خلفيات بﻻك بيري صور أطفال ♡★
0 علامات ليلة القدر
0 ||| درس طريقة عمل إطآر من الخشب |||
0 ·○● وصفات علاجية من الطبيعة ●○·
توقيع : سنيوريتا آني







خالقي ﻻ أحد يسمع صوت قلبي غيرك وﻻ أحد يعرف ما ترسمه مخيلتي من آمال واحﻻم غيرك
ربي إني توكلت عليك فأنت حسبي وكفايتي ونعم الوكيل اللهم ارزقني من حيث ﻻ احتسب






عرض البوم صور سنيوريتا آني   رد مع اقتباس

قديم 05-16-2014, 08:56 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دموع الليل

البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 73604
المشاركات: 8,035 [+]
بمعدل : 3.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 111
نقاط التقييم: 2118
دموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
دموع الليل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: كيف يتغلب الزوجان على فتور العلاقة الزوجية








من مواضيع دموع الليل
0 مخالفات شرعية بالصور!!
0 مفتاحُ كلمه السعاده
0 12 عبارة تجنبي قولها لحماتك... !
0 جميل ان يكون لك اخت بالمنتدى ولكن الأجمل...
0 ₪..رغم صلاتك لا يذهب همك اتعرفين لماذا!! تفضلي اخيتي ..₪
0 ارفعي راسك عاليا واعتزي بحجابك
0 طرق السجود الصحيحه ...بالصور
0 هل أنتِ بصحة جيدة ؟ أدخلي لتعرفي
0 10 خطوات لنوم هادئ و سريع
0 لماذا اطلق على ضرس العقل هذا الاسم ؟
0 الأسباب التي تنالي بها رحمه الله
0 لماذا سميت "قل هو الله أحد"بسورة "الإخلاص"
0 كيكات على شكل ميك اب
0 ۞◦۞◦˚ سجلى حضوركِ بنكته حلوه ˚ ۞◦۞◦
0 دموع الليل هنا تصويت مسابقة ♥ مَدِينَتُِك تَحْتَ المِجْهَرْ
توقيع : دموع الليل

عرض البوم صور دموع الليل   رد مع اقتباس

قديم 05-18-2014, 10:06 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 4.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 111
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: كيف يتغلب الزوجان على فتور العلاقة الزوجية








من مواضيع قلب الاميري
0 بماذا يخاطب الناس يوم البعث..‏؟
0 فوائد لم تعرفها عن المشروم
0 خمسة أغذية يحتاجها الجسم يومياً
0 كيف تقومي بتحسين الحواس لدى طفلك
0 5 طرق لتشجيع طفلك على استخدام الواقي من الشمس
0 جريمة يكشفهآآ حرآآمي شريف..!
0 كم يحتاج طفلك ذو الستة أشهر من الحليب (اللبن)؟
0 " خَمَْسّ جَوَآهِرّ فِيّ حَيََََآآتْنََََآآ ، [ تُزِيّلْ هُمُؤمْنَآآ ] "
0 كيف تتعاملي مع شجار الأبناء؟
0 الحمل وعلاقته بنزول الدم
0 الى كل من تحمل في رحمهآ طفل ..!!
0 ؛؛طرق تنظيف الأكسسوارات؛؛
0 كيف تأخذين صور رائعة لإبنك وهو نائم
0 الحيوانات المصنوعة من الفواكه
0 حركة الجنين: مثل زهرة تتفتح!
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 05-21-2014, 07:30 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,392 [+]
بمعدل : 7.62 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 298
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: كيف يتغلب الزوجان على فتور العلاقة الزوجية




يعطيك العافية حبيبتي

موضوع قيم





من مواضيع أسيرة زوجي
0 ماهو العضو الحارس ؟؟
0 أذكار نبوية بالصور
0 اول ابتسامة للرضيع
0 جسم الحامل , جسم الحامل في الشهر الخامس من الحمل
0 كيف تعرف الأم المرضع أن حليبها يكفي رضيعها؟
0 اكسسوارات للبنات
0 أفكار خاطئة في سنة أولى أمومة
0 من يرغب أن يبشر بالجنة قبل وفاته؟
0 مغروره ويحق لي ..دآم أني دلوعة أمي وأبوي..
0 تعلمي ربطة العنق المناسبة لزوجك
0 بانيوهات حديثة بالوان عصرية للحمامات
0 احلام عميقه
0 ميلك شيك بالحليب و الشكلاطة
0 اسماء الذكور المذكوره فى القران الكريم ومعانيها
0 خفايف بالخبز الفرنسي
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس

قديم 05-28-2014, 03:37 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.loly

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68174
المشاركات: 16,312 [+]
بمعدل : 6.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 198
نقاط التقييم: 4040
dr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
dr.loly غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: كيف يتغلب الزوجان على فتور العلاقة الزوجية




تسلمي ع الطرح الهاااام





من مواضيع dr.loly
0 سامسونج تطلق نسخة خاصة بالأطفال من “جالاكسي تاب 3″
0 تعرفي علي مخاطر انفجار كيس الماء في المرحله المبكره
0 صور,,المشيمة...كيس الجنين.. الحبل السري
0 رسالة مهمة للنساء في فترة الحيض
0 نظارات شمسيه للاطفال
0 التكبير في الاوائل العشر ...من السنن المهجورة
0 ملف شامل ومبسط عن فيتامين د للاطفال
0 الزكام المتكرر عند الاطفال
0 لعشاق الفساتين الهندية..
0 مسابقتين لقسم المواليد0_3 ... وقسم اسماء المواليد ..رائيكن يهمني..
0 البرتقال والطماطم والشاي الاخضر والوقاية من الاجهاض( دراسة حديثة)
0 النوم الكافي يخلص المرأة بعد الولادة من الوزن الاضافي الذي اكتسبته اثناء الحمل
0 الاعجاز العلمي في الرطب والولادة
0 أدوية البرد تسبب النعاس
0 ست نصائح لوجه مشرق رغم الارهاق
توقيع : dr.loly










عرض البوم صور dr.loly   رد مع اقتباس

قديم 05-30-2014, 06:02 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 33,048 [+]
بمعدل : 12.45 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: كيف يتغلب الزوجان على فتور العلاقة الزوجية




يعطيك العافيية





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 06-04-2014, 01:36 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 30.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1056
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: كيف يتغلب الزوجان على فتور العلاقة الزوجية








من مواضيع ام ارجواااااان
0 ملاحظة هااااامة ( تم ايقاف الفعالية لحين اشعاركم بالمستجدات ) بالتوفيق
0 #الف الف مبروك للفائزات في المسابقات الثلاثة مبروووك #
0 إتيكيت أرتداء الألماس
0 الفشل أول خطوات النجاح
0 ترضاها على الناس ولاترضاها على نفسك
0 الشفاه الحائره تجميعي
0 ساعات بالخرز الملون للسهرات 2014 , ساعات بالاحجار الكريمه 2014 , ساعات
0 خطوات للتخصلي من مظهر البشرة الدهني المزعج
0 أن من أحبه الله ابتلاه، أن من أحبه الله ابتلاه،
0 ما هى عملية المنظار الرحمى وكيف تجرى؟
0 بريطانية تُجري عملية تطويل لسان لتتحدث اللغة الكورية
0 المستلزمات التي ستحتاجين إليها
0 قطائف مقلية بالقشطة
0 شنط برادا روووووووووووووعه
0 تعلّمي كيفية الاهتمام بعينيك
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الحياة الأسرية والزوجية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السعادة الزوجية ، العلاقة بين الوالدين ، تاثير العلاقة بين الوالدين على الابناء شرووق منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 09-20-2012 01:39 AM
العلاقة الجنسية اثناء الحمل ، العلاقة الزوجية للحوامل ، العلاقة الجنسية للحوامل نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 09-19-2012 08:25 AM
العلاقة الزوجية في اخر شهرين من الحمل ، العلاقة الزوجية اثناء الحمل نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 09-12-2012 09:44 AM
رتابة العلاقة الزوجية ، اسباب رتابة العلاقة الزوجية ، علاج رتابة العلاقة الزوجية بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 09-10-2012 07:57 PM
فتور العلاقة بين الزوجين ، اسباب فتور العلاقة بين الزوجين ، برود الازواج بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 09-10-2012 07:55 PM


الساعة الآن 01:07 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .