أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى أمراض الرحم

منتدى أمراض الرحم يختص بالأمراض التي تصيب الرحم والمبيضين والأمراض المهبل وعنق الرحم وكيفية معالجتها


كل ما يجب ان تعريفه عن متلازمة المبيض متعدد الأكياس


...
Like Tree6Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 05-16-2014, 12:34 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام وليد2005

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 67998
المشاركات: 5,096 [+]
بمعدل : 1.96 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 77
نقاط التقييم: 750
ام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ام وليد2005 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى أمراض الرحم
e20 كل ما يجب ان تعريفه عن متلازمة المبيض متعدد الأكياس














ما هي متلازمة المبيض متعدد الأكياس؟

هذه المتلازمة عبارة عن مشكلة في الهرمونات الجنسية للمرأة وهى تسبب مجموعة متنوعة من الأعراض، والتي أساسها وجود العديد من الأكياس الصغيرة في المبيض.
إن متلازمة تكيس المبايض تحدث بين النساء بنسبة تتراوح بين 5% إلى 10% من النساء والتي غالباً ما تعد سبباً للعقم لدى النساء.
وأعراض متلازمة تكيس المبيض تظهر مع سن المراهقة حيث اضطرابات الحيض، وقد لا تعرف بعض النساء أنهن يعانين من المتلازمة إلا عندما يتعرضن للعقم وحينها يكتشفن السبب.


ما هي أعراض المرض ..؟؟

لا شك أنه توجد بعض العلامات والأعراض الرئيسية لاضطرابات الطمث بسبب متلازمة تكيس المبيض، إضافة إلى وجود مستويات مرتفعة من هرمون "الأندروجين" الذكري.
وتشمل تلك الاضطرابات في الدورة الشهرية تأخر نزول الطمث، إضافة إلى وجود عدد فترات أقل للطمث من الحالة العادية، وقد يصل الأمر إلى عدم نزول الحيض لـ 3 أشهر متتالية، كما يمكن أن يترافق الحيض مع الإباضة مما قد يتسبب في حدوث نزيف حاد.
ومن الأعراض المرتبطة بارتفاع مستوى هرمون الأندروجين "انتشار حب الشباب – نمو الشعر في مناطق كثيرة بالجسم – وفقدان شعر الرأس" إضافة إلى :-
- السمنة وزيادة الوزن.

- ارتفاع مستوى الأنسولين في الدم.
- البشرة الدهنية.
- تقشر فروة الرأس.
- العقم.
- تغير ألوان الجلد.
- ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم.
- ارتفاع ضغط الدم.
- وجود أكياس متعددة على المبيض.
ويجوز لأحد هذه الأعراض السابقة أن تكون غائبة عند الإصابة بالمتلازمة المرضية باستثناء حدوث الاضطراب في فترة الحيض والذي يعتبر إشارة أساسية للمرض، كما أن النساء اللائي يعانين من المرض لا يحدث لديهن تبويض بانتظام، فلا تحدث الدورة الشهرية كل شهر، وهذا يعتبر السبب الأساسي في صعوبة حدوث الحمل.


ما هو سبب الإصابة بمتلازمة تكيس المبايض ..؟؟

لم يتم التوصل حتى الآن لسبب واضح وراء الإصابة بمتلازمة تكيس المبيض، ولكن من المرجح أن يكون العامل وراثياً في الأساس، إضافة إلى العوامل البيئية المحيطة بالمرأة.
كما أن المرأة المصابة بالمرض عادة ما تكون أمها أو اختها مُصابة بنفس المرض، إضافة إلى أن باحثي علوم الوراثة توصلوا إلى أن الطفرات الجينية لها دور كبير في الإصابة بالمرض.
إن المرأة المُصابة بالمتلازمة لا شك أن مبيضيها يحتويان على عدد كبير من الأكياس بداخله، وقد يتهيأ للبعض أنها مثل "الخراج"، لكن الخراج قد يصيب المبيض دون حدوث المتلازمة لذلك فقد تم اكتشاف أن الخراج نفسه في المبيض لا يسبب أي مشكلة.
كما أنه من الشائع عند المرأة المُصابة بالمرض أن يكون هناك خلل في نسبة السكر بالجسم، والذي غالباً ما يكون مقاوماً للأنسولين وارتفاع نسبته في الدم، ومن هنا يعتقد الباحثون أن هذا الأمر له علاقة وطيدة بحدوث تشوهات في المبيض.
ومن المعروف أيضاً أن الأكياس الموجودة في المبيض تعمل على إنتاج قدر كبير من هرمونات الذكورة المعروفة بالأندروجينات، وقد يكون هذا الإنتاج الزائد لهرمون الذكورة مرتبط بنسبة الأنسولين في الدم.
من الأسباب الأخرى للإصابة بمتلازمة تكيس المبايض هو الإنتاج المفرط لهرمون LH من الغدة النخامية والذي يحفز المبيض لإنتاج كم كبير من الهرمونات. ومن العوامل الأخرى التي تتسبب في المرض هي معاناة الجسم من التهاب مزمن، والتعرض لهرمونات الذكورة.


كيف يتم تشخيص متلازمة تكيس المبيض ..؟؟

يتم عادة تشخيص المتلازمة على نحو وجود الأعراض السريرية المذكورة سابقاً، كما سيقوم الطبيب باستبعاد الأمراض التي لها بعض الأعراض المشابهة مثل انخفاض هرمون الغدة الدرقية في الدم أو ارتفاع نسبة إنتاج هرمون البرولاكتين، إضافة إلى أورام الغدة الكظرية وارتفاع مستويات الأندروجينات مما يعمل على ظهور حب الشباب وزيادة نمو الشعر، وهذا يحاكي تماماً أعراض متلازمة تكيس المبيض.
كما يمكن للاختبارات المعملية الأخرى أن تكون مفيدة في تشخيص متلازمة تكيس المبايض، مثل تحليل مستوى هرمونات الذكورة في الدم والتي قد تكون مرتفعة حال الإصابة، إضافة إلى تحليل مستوى هرمون البرولاكتين وهرمونات الغدة النخامية.
يمكن التعرف أيضاً على الأكياس من خلال تكنولوجيا التصوير عن طريق الموجات الفوق صوتية، والتي تمر عبر الجسم حتى تصل إلى المبيضين للكشف عن وجود الأكياس في المبيض. عادة ما يكون التشخيص مبني على الحالة السريرية وتاريخ المرض والفحص البدني والفحوصات المخبرية.
هناك أسلوب تصويري أكثر براعة وتأثيراً وهو الآشعة المقطعية والتصوير بالرنين المغناطيسي والذي بدوره يمكنه الكشف عن الأكياس في المبيض، وتتطلب تلك الأنواع من الآشعة حقناً أو بعض الأصباغ أحياناً و التي يمكن أن ترتبط بدرجة معينة بمضاعفات المرض عند بعض المرضى.


ماذا عن مضاعفات المرض ..؟؟

المرأة المُصابة بمتلازمة تكيس المبايض معرضة للإصابة بعدد كبير من الأمراض، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم والسكر وأمراض القلب وسرطان الرحم.
وبسبب حدوث خلل هرموني، فإن العقم هو أكثر الأعراض شيوعاً مع المتلازمة، وذلك بسبب عدم وجود الإباضة إضافة إلى قلة هرمون الإستروجين في الجسم بسبب الإصابة بالمتلازمة، وهذه الحالة يمكن أن تؤدي إلى نزيف داخلي في الرحم والذي قد يستمر لفترات طويلة، كما أن المرأة معرضة للإصابة بتضخم في جدار الرحم إضافة إلى الإصابة بسرطان الرحم، كما يمكن إعطاء أدوية للحث على إنتاج الإستروجين بطريقة منتظمة من بطانة الرحم.
كما تعتبر البدانة أحد الأشياء المتعلقة بالمرض، فحوالي 60% من المرضى بالولايات المتحدة يعانون من البدانة، لكن السمنة ليست التطور الوحيد، فيمكن الإصابة بمشاكل القلب والأوعية الدموية إضافة إلى الإصابة بمتلازمة الأيض الغذائي.
ويزداد خطر الإصابة بداء السكري من النوع الثاني بتطور مرض المتلازمة لا سيما إن كان هناك تاريخ عائلي من مرض السكري، مثل البدانة ومقاومة الأنسولين وكليهما مرتبط بمتلازمة تكيس المبايض والتي هي مرتبطة بتطور داء السكري من النوع الثاني، كما يمكن للتغير في لون الجلد أن يكون ناتجاً للإصابة بالمتلازمة.


طريقة العلاج :-

علاج المرض يعتمد جزئياً على طريقة حياة المرأة المريضة، خاصة النساء الشابات اللائي يرغبن في منع الحمل ومنع الإصابة بسرطان الرحم، كما يوجد علاج آخر بطريقة هرمونية عن طريق هرمون البروجسترون لعلاج فترات الطمث وتقليل الإصابة بسرطان الرحم .
يمكن لحبوب منع الحمل أن تمنع من نمو الشعر في مناطق متعددة في الجسم إضافة إلى التخلص من حب الشباب ، كما يجب إجراء اختبارات للدم قبل استخدام حبوب منع الحمل منعاً لتأثيرها على البوتاسيوم في الدم أو الكلى، إضافة إلى وجود مستحضرات تجميل تعمل على تخفيف نمو الشعر في الوجه عند المرأة.
كما توجد أدوية تحفز الإباضة من أجل النساء اللائي يرغبن في الحمل، إضافة إلى وجود علاجات هرمونية من أجل القضاء على العقم. وهناك بعض العلاجات من أجل السمنة المفرطة مما يعمل على تفادي الإصابة بالسكري أو أمراض القلب أو أمراض الأوعية الدموية.
وأخيراً يمكن العلاج عن طريق العمليات الجراحية بحفر المبيض حال عدم الاستجابة بالنسبة للعلاجات الأخرى، حيث يتم إدخال تيار كهربائي داخل المبيض وأنسجته من أجل العلاج.






من مواضيع ام وليد2005
0 كل ما يخص حمل التوائم
0 تحذير من الاستحمام اثناء الدورة
0 فحص خاص لتحديد أوان انقطاع الطمث
0 اسباب التهابات المنطقة الحساسة اثناء الحمل وطرق الوقاية والعلاج
0 الحمل بعد الاجهاض*|*كيفيه الحمل بعد الاجهاض*|*تاخر الحمل بعد الاجهاض*|سبب تاخر الحمل
0 الاسترخاء والتدليك يهدئان المرأة ويساعدانها في السيطرة على ألم الولادة
0 هنا مسابقة "تقاليد وعادات العقيقة في البلدان العربية"شاركونا
0 تابعوا معي خلال رمضان
0 شاركونا التصويت على مسابقة" تقاليد وعادات العقيقة"
0 علاج نزف الرحم عند الفتاة
0 حاجيات المراة في فترة الرضاعة
0 اكتشفي أضرار صبغ الشعر اثناء الحمل على الجنين
0 الشخير اثناء الحمل
0 غذاء الحامل في مراحل الحمل المختلفة
0 عدت لكم وانا كلي شوق وحنين فهل من مرحب ؟
توقيع : ام وليد2005




عرض البوم صور ام وليد2005   رد مع اقتباس



قديم 05-16-2014, 06:48 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دموع الليل

البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 73604
المشاركات: 8,035 [+]
بمعدل : 3.16 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 110
نقاط التقييم: 2118
دموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
دموع الليل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: كل ما يجب ان تعريفه عن متلازمة المبيض متعدد الأكياس








ام وليد2005 likes this.

من مواضيع دموع الليل
0 الناس كالفواكة فتعاملى معها بحسب نوعها))
0 ۞◦۞◦˚ سجلى حضوركِ بنكته حلوه ˚ ۞◦۞◦
0 فوائد الكسبره الخضراء الهائله لعلاج العديد من الامراض
0 هل انتي من هولاء......... غفرالله لي ولك
0 فوائد النعناع
0 المفتول الفلسطينى
0 لاني احبك في الله
0 مسابقة قصص الانبياء ,, شاركونا يالغاليات
0 كوني مؤثرة لا متأثرة
0 مسابقه قصص الانبياء ... شاركونا يالغاليات
0 مسابقة قصص الأنبياء - شاركونا يالغالياات
0 هل تؤجر المرأة على عملها في بيتها؟
0 دموع الليل هنا تصويت مسابقة ♥ مَدِينَتُِك تَحْتَ المِجْهَرْ
0 مسابقه قصص الانبياء ... شاركونا يالغاليات
0 عيني بترفّ ! ..تعالوا نتعرف عالأسباب
توقيع : دموع الليل

عرض البوم صور دموع الليل   رد مع اقتباس

قديم 05-17-2014, 11:08 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام وليد2005

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 67998
المشاركات: 5,096 [+]
بمعدل : 1.96 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 77
نقاط التقييم: 750
ام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ام وليد2005 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: كل ما يجب ان تعريفه عن متلازمة المبيض متعدد الأكياس




مشكورة حبيبتي على مرورك العطر





من مواضيع ام وليد2005
0 متى وكيف يستغني الطفل عن ارتداء الحفاضة؟؟
0 العناية بالثديين
0 مشاركتي في مسابقة( تجهيز غرفة المولود الجيد)
0 ما اسباب الفشل المتكرر لعمليات اطفال الأنابيب..؟؟
0 نصائح صحية لعيد الأضحى المبارك
0 اريد رايكن في فكرتين لمسابقتين في قسم الولادة والنفاس
0 مشكلة الحمل العنقودي أسبابه و علاجه
0 شاركونا التصويت على مسابقة" تقاليد وعادات العقيقة"
0 الاجهاض الانتاني . Septic abortion . اجهاض انتاني . أعراض الاجهاض الانتاني . الوقايه
0 كل شيء عن الكلوميد
0 صمغ النحل وفوائده الطبية
0 ماهي حبوب منع الحمل وماهو تأثيرها على المراة
0 المهبل بعد الولادة
0 كيفية تخفيف الالام بعد الولادة القيصرية
0 تابعوا معي خلال رمضان
توقيع : ام وليد2005




عرض البوم صور ام وليد2005   رد مع اقتباس

قديم 05-17-2014, 04:24 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سنيوريتا آني

البيانات
التسجيل: Feb 2014
العضوية: 90290
المشاركات: 2,796 [+]
بمعدل : 1.28 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 49
نقاط التقييم: 73
سنيوريتا آني will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
سنيوريتا آني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: كل ما يجب ان تعريفه عن متلازمة المبيض متعدد الأكياس








من مواضيع سنيوريتا آني
0 الماء + الرياضه = الرشاقه
0 طمنوني وشورو علي ايش اعمل منشان تنزل الدورة ..؟!
0 ○● الصلوات التي تجب على المرآة قضائها بعد الطهر ●○
0 ·♥· رب ارحمهما كما ربياني صغيرا ·♥·
0 ||| درس طريقة عمل إطآر من الخشب |||
0 .. سﻻم عليكم ..
0 نتائج التحليل هرمون البروﻻكتين وهرمون tsh
0 .. سﻻم عليكم ..
0 ▪□■ مﻻبس أطفال تنكرية ■□▪
0 غذاء بسيط ولكن الكثير يجهلون فوائده
0 ♣ خذو الحكمة من مجربة ههه ♣
0 بدي اغير اسم وكلمة المرور
0 علامات ليلة القدر
0 لعلاج مشاكل الهارديسك ورفع اداء الجهاز البرنامج كامل
0 كيف تتخلصين من حب الشباب باستخدام عصير الليمون
توقيع : سنيوريتا آني







خالقي ﻻ أحد يسمع صوت قلبي غيرك وﻻ أحد يعرف ما ترسمه مخيلتي من آمال واحﻻم غيرك
ربي إني توكلت عليك فأنت حسبي وكفايتي ونعم الوكيل اللهم ارزقني من حيث ﻻ احتسب






عرض البوم صور سنيوريتا آني   رد مع اقتباس

قديم 05-17-2014, 04:46 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,356 [+]
بمعدل : 7.78 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 297
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: كل ما يجب ان تعريفه عن متلازمة المبيض متعدد الأكياس




شرح وافي و كافي

بارك الله فيك حبيبتي على الموضوع





من مواضيع أسيرة زوجي
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس

قديم 05-17-2014, 06:26 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فجر الحارثي

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91171
المشاركات: 384 [+]
بمعدل : 0.18 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 26
نقاط التقييم: 936
فجر الحارثي is a splendid one to beholdفجر الحارثي is a splendid one to beholdفجر الحارثي is a splendid one to beholdفجر الحارثي is a splendid one to beholdفجر الحارثي is a splendid one to beholdفجر الحارثي is a splendid one to beholdفجر الحارثي is a splendid one to beholdفجر الحارثي is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
فجر الحارثي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: كل ما يجب ان تعريفه عن متلازمة المبيض متعدد الأكياس








من مواضيع فجر الحارثي
توقيع : فجر الحارثي



عرض البوم صور فجر الحارثي   رد مع اقتباس

قديم 05-17-2014, 07:39 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غفران شكران

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91143
المشاركات: 4,062 [+]
بمعدل : 1.90 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 63
نقاط التقييم: 980
غفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
غفران شكران غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: كل ما يجب ان تعريفه عن متلازمة المبيض متعدد الأكياس




مشكووووووووووووووورة حبيبتي على الطرح القيم بووووووووووووووووركتي

اختكم غفران





من مواضيع غفران شكران
0 اقتراح لو تفضلتم
0 أعذروني زميلاتي على الغياب
0 تأخر حدوث الحمل الغير مبرر السبب ،،،،،،،،،،!!!!!!!
0 عبارات بليغة تنصف المرأة تأمليها معي اختاه
0 نزلات البرد والإنفلونزا في فترة الحمل ما يجب ان تعرفيه عنهما
0 تعرفي على مشاكل البول لدى الحامل : الالتهابات وارتفاع البروتين
0 سن المراهقة منحنيات وخصائص يجب الوقوف عندها
0 رفيقتي وأختي لطيفة تعاني من مَس وسحر ادعو لها حبيباتي فمصابهاكانه مصابي
0 أسئلة تتبادر الى ذهن المتأخرات حول تقنيات الإخصاب المساعد
0 اهم تفسيرات وأسباب تاخر حدوث الحمل
0 اقتراح لو تفضلتم غالياتي
0 علامات تنبه الأولياء عن ادمان أبناءهم المراهقين اكتشفيها اختاه
0 غير مسجل هنا مشاركاتكم في مسابقة احسن صورة رمزية، احسن بطاقة رد ، احسن باقة رد،احسن توقي
0 مأكولات تساعد على الانجاب واخرى يجب تجنبها
0 رأي أهل العلم في بعض الأسماء من حيث الحرمة والكراهية
عرض البوم صور غفران شكران   رد مع اقتباس

قديم 05-17-2014, 09:01 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام وليد2005

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 67998
المشاركات: 5,096 [+]
بمعدل : 1.96 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 77
نقاط التقييم: 750
ام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ام وليد2005 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: كل ما يجب ان تعريفه عن متلازمة المبيض متعدد الأكياس








من مواضيع ام وليد2005
0 الخطوط و التشققات في البطن
0 شاركونا التصويت على مسابقة" تقاليد وعادات العقيقة"
0 الام الدورة الشهريه وانواعها والفحوصات الطبيه الخاصه بها
0 اطفال الأنابيب،معلومات مفصلة
0 الحالات التي تستوجب عمل التنظير الرحمي
0 كل شيء عن نقص إدرار الحليب أثناء الرضاعة الطبيعية
0 لا لالتتهابات المبيض
0 الخرشوف و فوائده الصحية
0 الولادة الطبيعية(المخاض)
0 النزيف في المراحل الاخيرة من الحمل
0 كيف يمكنك التعافي بعد الولادة القيصرية؟؟
0 العقاقير تخفف الألم و تسكن اوجاع الولادة ( الجزء الثاني)
0 التغيرات التي تطرأ على المراة الحامل(الجزء الاول)
0 عدت لكم وانا كلي شوق وحنين فهل من مرحب ؟
0 مساج الأطفال.مساج أطفال.
توقيع : ام وليد2005




عرض البوم صور ام وليد2005   رد مع اقتباس

قديم 05-18-2014, 03:13 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 30.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1055
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: كل ما يجب ان تعريفه عن متلازمة المبيض متعدد الأكياس








من مواضيع ام ارجواااااان
0 متى ينتهي الوحم
0 خطر «المضادات الحيوية» على مناعة الأطفال..«ما نتعلّم»!
0 اغرب حالات الموت ؟
0 نوافير 2013 * نوافير ديكورية 2013
0 @ مبروك _الترقيه _ مبرووووووك @
0 الزلال والحمل
0 التعريف مرض التهاب المفصل المرافق للحمى الرئوية وطرق العلاج
0 اصنعى بنفسك حماله لادوات المطبخ
0 # ام عبدالله # الله يسعد اياامك # أبيك شوي #
0 تسريحات للعروس
0 # كوكتيل ولادي وبناتي #
0 مكياجات عيون راقية جدا
0 رجيم الدكتور يسرى الجزار ينحف 3 كيلو في اسبوعين
0 تشكيلة رروعه من (Valentino )
0 ++ Farfocha ++ مبرووووك الاشرااااف
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 05-18-2014, 08:48 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 4.19 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 111
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: كل ما يجب ان تعريفه عن متلازمة المبيض متعدد الأكياس








من مواضيع قلب الاميري
0 زيت الزنجبيل للتخلص من الغثيان اثناء الدورة الشهرية
0 [ آية الشوق لله - تبارك وتعالى ]
0 فَآئِْدة فَآكِهَة أَلْمِشْمِشْ
0 ڪۈني آنثى ذآٺ رآئحه جذآبه من آلدآخل ۈآلخآرج
0 جرعات انت محتاجها في حياتك
0 نصائح لصاحبة الشعر الجاف
0 منتجات مكياجك الزائدة لا ترميها بل ......
0 اضاءه اللمبات الصغيره
0 السر بشهر العسل ..!!
0 مضار أقراص منع الحمل ومتى ينصح بعدم استعمالها
0 آحبڪْ يآ صآحبي ..
0 انت احلى خرافة فحياتي !!
0 كيف تتواصلين مع ابنتك المراهقة؟
0 10 حيل تجعل الاطفال يقبلون علي الخضار
0 قواعد لا تدرس ..!!
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى أمراض الرحم

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
متلازمة فرط تحفيز المبيض ahlam-f منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 6 01-11-2014 01:06 AM
متلازمة المبيض المتعددة الحويصلات ، علاج متلازمة المبيض المتعددة الحويصلات ، المبيض رسولى قدوتى المنتدى الطبي الــعــام 0 09-17-2012 06:27 PM
متلازمة كلاينفلتر عند الطفل ، اسباب متلازمة كلاينفلتر ، علاج متلازمة كلاينفلتر اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 09-10-2012 03:15 AM
متلازمة مارفان ، اسباب متلازمة مارفان عند الاطفال ، علاج متلازمة مارفان اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 09-10-2012 03:02 AM
متلازمة المبيض المتعدد الكيسات وتأثيرها على الجلد والشعر demoshka منتدى أمراض الرحم 1 02-17-2012 11:03 PM

 

الساعة الآن 08:15 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .