أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > منتدى الحياة الأسرية والزوجية

منتدى الحياة الأسرية والزوجية لعرض المشكلات في الحياة الزوجية والأسرية .


عندما تحب المرأة بعقلها,,


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 05-21-2014, 01:33 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية sosolibya

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 41237
المشاركات: 8,983 [+]
بمعدل : 3.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 2159
sosolibya has a reputation beyond reputesosolibya has a reputation beyond reputesosolibya has a reputation beyond reputesosolibya has a reputation beyond reputesosolibya has a reputation beyond reputesosolibya has a reputation beyond reputesosolibya has a reputation beyond reputesosolibya has a reputation beyond reputesosolibya has a reputation beyond reputesosolibya has a reputation beyond reputesosolibya has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
sosolibya غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
icon41 عندما تحب المرأة بعقلها,,






عندما تحب المرأة بعقلها,,

إسلام ويب ( د / خالد سعد النجار )

المرأة .. ذاك الكيان من المشاعر المتدفقة والأحاسيس المرهفة .. إنها الحبيبة والسكن والأم والحضن الدافئ والحنان المتدفق .. هي كل المعاني التي استحقتها الوصية النبوية المباركة في إجابت
ها الخالدة عن أحق الناس بحسن الصحبة: أمك ثم أمك ثم أمك.

## شاعرية وتميز ##

مشاعر المرأة الجياشة مشاعر منضبطة لا تصل إلى حد السفه أو البلاهة، ففطرة الأنثى لا تخلو من لمحة قيادية تعقلية وإن لم تصل إلى مستوى الرجل الذي فضله الله بدرجة القوامة .. فالدراسات ترصد تميز المرأة في تعلم اللغات الأجنبية، وبراعتها في القيام بأكثر من مهمة في وقت واحد، ودقة ملاحظتها الأمر الذي يجعل الكذب عليها عسيرا، حيث وجد أن المرأة يمكنها ملاحظه 70% من تعابير الوجه, 20% من لغة الجسد, 10 % من حركة الشفاه. بل إن دقة ملاحظة المرأة تجعلها معنية بالتفاصيل لدرجة أنها قلما يفوتها نظرة خلسة من زوجها أثناء سيرهما في الطريق مهما كانت نظرته سريعة خاطفة.

ويقول علماء التشريح إن شبكات الاتصال في عقل المرأة أكثر من الرجل، وهذا يعني عمليا أن النساء أكثر تأثراً بالتجارب من الرجال، وأكثر احتفاظا بها وتذكرا لها. كما أن منظومة الألياف العصبية الواصلة بين نصفي الدماغ أكثف بنسبة 30% عند المرأة، مما يعني ترابط أكبر بين الخلايا العصبية، حيث أن النصف الأيسر من المخ معني بالتفكير المنطقي والتحليلي والرياضي والحسابي، في حين أن النصف الأيمن معني بالتفكير العاطفي الخيالي والإبداعي.

كما أن المرأة المشهورة بغلبة العاطفة نجدها عاطفة لا تخلو من الاتزان والتعقل حيث تتأثر النساء بحديث الرجال، بل وحتى بنغمات حديثهم، وسلوكهم الحميمي معهن أكثر من تأثرهن بمظهرهم، على العكس تماما من الرجال الذين تبدأ الاستثارة العاطفية عندهم بالمظهر، وانجذابهم لقسمات الجمال أكثر من انجذابهم للصفات الأخرى.

وشخصية المرأة شغوفة بالنجاح على كافة صوره ومظاهره .. النجاح في حياتها الأسرية عامة وحياتها الزوجية بالأخص ومجال عملها الخارجي، وهذا ما يفسر نجاحها في القيام بأدوار التربية وتحمل مشاغبات الصغار ومشاكساتهم في المراهقة وعنفوان الشباب. بل حب المرأة للمغامرة يفوق حب الرجل، لدرجة أنه إذا امتزجت روح المغامرة بالعاطفة ربما يقودها للتهور.

## صمام الأمان ##

كل هذه المميزات المستورة بحائط المشاعر الأنثوية جعل من المرأة صمام أمان للحياة الأسرية باقتدار، فالزوجة التي تحسن توظيف هذه الملكات قادرة - بعون الله تعالى- على تنظيم حياة زوجها المبذر - مثلا- الذي لا يرى مستقبلا لحياته الأسرية، ولا يجاوز طموحه أرنبة أنفه، ويعيش كالقناص لشهواته ولذاته .. بحكمة الزوجة المحبة العاقلة تستطيع إذابة كل هذه التراكمات العالقة برغبات زوجها، فضلا عن قدرتها على رسم خطة لحياتهما الأسرية بشقيها الآني والبعيد المدى، انطلاقا من قناعتها بأن دوام الحال من المحال، وأن الأولاد كلما كبروا كبرت معهم احتياجاتهم ومشاكلهم، فالادخار سبيلها والأمن الاقتصادي قضيتها مهما وجدت من زوجها امتعاضا وضجرا إلا أن وقوفها بجواره وقت الشدائد كفيل بأن يعدل قناعته بأنها نعم الزوجة، ونعم العقل عقلها والتدبير تدبيرها.
وعلى وجه العموم فالزوجة المحبة العاقلة صمام أمان لاستقرار الأسرة وسعادتها، وعندها من الملكات والقدرات ما تواجه به مطبات الحياة الزوجية وكبواتها من زوج سلبي أو أناني أو منفلت أو عصبي .. كل هذا لأنها تتعامل مع هذه العثرات بحب وتعقل، وتقبل لعيوب الطرف الآخر تقبلا لا يثنيها عن المعالجة دون كلل أو ملل، تعرف متى تتجاهل، ومتى تراقب، ومتى تواجه.

والزوجة المحبة العاقلة نعم المربي وخير مدرسة تعد الرجال، ورغم أنها في عاطفة الأمومة كأي أم إلا أن تميزها في عقلها ورجاحة شخصيتها وتوازنهما مع عاطفة الأمومة، فلا تثنيها مشاعرها عن الحزم المطلوب، فالتربية الناجحة هي التي تدور بين الحب والحزم.

## العقل المعرفي ##

لكن تبقى هذه المنظومة السلوكية الرائعة رهينة خلفية ثقافية علمية عن طبيعة الحياة الزوجية ومتطلبات الزوج والأولاد، فكما أن الإنسان بحاجة إلى همة فطرية ترقيه، فهو بحاجة أيضا لعلم يبصره ويهديه، خاصة وأن الحياة الزوجية تتطلب نوعاً من التكيف النفسي مع معطيات الأجواء الجديدة، وهذا يتطلب ابتداء تنازل كل من الطرفين عن جزء من نمط حياته قبل الزواج، وتنازل عن شطر من رغباته واعتبار أن سعادته جزء من سعادة أفراد الأسرة قاطبة.
كان المفكر الغربي جان جاك روسو يقول: "إن الرجل من صنع المرأة، فإذا أردتم رجالا عظماء أفاضل فعلموا المرأة معنى عظمة النفس ومعنى الفضيلة".

تعليم المرأة - والرجل أيضا- فنون ومهارات الحياة الزوجية باتت قضية ملحة تفقرها مناهجنا الدراسية والبرامج المعنية بالحياة الزوجية داخل مؤسسات الرعاية الاجتماعية.
وبدون العلم بأبجديات هذه الحياة لا يمكن ثقل المواهب الفطرية ولا ترشيد الرؤية والتصورات حول طبيعة هذه الحياة المقدسة، خاصة وأن كافة الدول المتقدمة صارت تولى اهتماما بالغا بهذا الأمر بعد طوفان التفكك الأسري الذي اجتاح حياتها الاجتماعية، وما خلفه من كوارث تنذر بانفصام عروة النسيج الاجتماعي كله.

ففي ماليزيا وصلت نسبة الطلاق في بداية عقد التسعينيات من القرن العشرين نحو 32%؛ وهو ما اعتبرته الحكومة الماليزية مؤشرًا خطرًا على خطط النهضة والتنمية في البلاد، فقررت تطبيق فكرة «رخصة الزواج» كحل لتكوين ثقافة زوجية علمية لدى الشباب والفتيات المقبلين على الزواج.
وقامت الفكرة على أن كل متقدم للزواج لابد أن يقدم للقاضي الشرعي شهادة من وزارة الشئون الاجتماعية تفيد بأنه حصل على دورات في الحياة الزوجية والأسرية في نقاط محددة، مثل: أهداف الأسرة، والتخطيط للحياة الزوجية، وفهم نفسية الزوج أو الزوجة، وطرق زيادة حب كل طرف للطرف الآخر، وإدارة المشكلات الأسرية، والمسئوليات، والميزانية... إلخ. وبعد عشرة أعوام من تطبيق التجربة انخفضت نسبة الطلاق إلى نحو 7% فقط.

## خصوبة فكرية ##

لا يفوتنا الإشارة إلى أن الزوجة المثقفة هي زوجة خصبة في أفكارها وأحاديثها وسلوكياتها وهذا كفيل بالقضاء على الملل الزوجي المستشري بالبيوت بعد السنة الأولى من الزواج غالبا، بل لا تجد في حياة هذا النوع من النساء مشاكل زوجية كالخرس الزوجي أو هروب الزوج من البيت ميمما وجهه شطر أصدقائه ومريديه أو على أضعف الأحوال إلى الإنترنت والكمبيوتر.

وعلى الصعيد التربوي يضمن التثقيف الفكري للزوجات وضعية متميزة في نفوس أبنائهن، عكس غالبية النساء اللائي ينظر إليهن الأبناء على أنهن من جيل عتيق، وهم من جيل الأيباد والإنترنت، فلا يقبلون منهن نصحا ولا يخضعون لهن في أي قرار أو أمر .. الثراء المعرفي للأم ضروري جدا في تعاملها مع أبناء يعيشون في عالم تتسارع وتيرته المعرفية والتكنولوجية، فالثقافة نضارة نفسية تحافظ على رمزية الأم كمحضن وملجأ وملاذ في كل الأزمات التي تعتري الأبناء، يجدون بجانب الدفء الأموي المشورة الواقعية والحلول العصرية لكل معضلة.

وما أغرب الدعوات الهدامة التي تسطح المرأة فكريا وعقليا كمن يروجون أن الرجل يخشى المرأة المثقفة وأن المنزلة العلمية للزوجة تؤرق الزوج وغيرها من خزعبلات شياطين الإنس الذين لا يرجون الخير للحصن الأسري ويتمنون تصدعه وانهياره .. فالزوج ينزعج من الزوجة المشاكسة لا المستنيرة، ويمتعض من الزوجة المملة لا المتألقة، ويسعد بالغ السعادة عندما يجد في أزماته نعم المشيرة والمعينة.
إن العقل المثقف خير تاج للأم العصرية، فهو الذي يضمن لها تألقها الأسري وسعادتها الزوجية وبريقها الروحي الذي لا تشوبه الأيام حتى لو بلغت من الكبر عتيا.





منقول للفائدة ..





من مواضيع sosolibya
0 هل كل انواع الأشعة مضرة بالحامل؟
0 طريقة وضع الماكياج للعيون المبطنة..
0 أهٍ يازهرة الليمون كم أعشقكِ.. مسابقة أبيات من ذهب..
0 مسابقة (حقيبة العروسة) .. شاركونا.....
0 إعلان هاااااام بخصوص مسابقة (حقيبة العروسة) ..
0 هل من الممكن أن أكون حامل
0 ماهو أفضل وضع لنوم الحوامل ؟؟
0 السر في اسم " محمد " ..؟؟
0 فساتين رائعة للبنوتات بعمر السنة إلى السنتين ..
0 أسياخ اللحم المشوية..
0 في حكم صناعة أحذية فيها صور الحيوانات..
0 سمك بالفرن ,,
0 أشتقت إليك حبيبي ,, قصيدة إلى إبني محمد ,, ((مسابقة أبيات من ذهب))..
0 عصير البطيخ البارد فى الصيف الحار..
0 فوائد العدس للبشرة ..
عرض البوم صور sosolibya   رد مع اقتباس



قديم 05-21-2014, 02:44 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية anoossam

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91190
المشاركات: 954 [+]
بمعدل : 0.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 31
نقاط التقييم: 109
anoossam will become famous soon enoughanoossam will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
anoossam غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : sosolibya المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: عندما تحب المرأة بعقلها,,








من مواضيع anoossam
0 لي عملت تلقيح اصطناعي تجاوبني
0 وجود حمل مع نزول الدورة انتظام
0 الرجال من المريخ والنساء من الزهرة
0 الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية
0 الم في المبيضين ساعدوني
0 نتيجة السكانار طلعت.. ورم في الغدة النخامية.. محتاجة دعاءكم و نصائحكم
0 مشاركتي في مسابقة الليلة الرمضانية
0 بشرى للبنات اللاتي يعانين من ارتفاع هرمون الحليب
0 سبعة أسرار لا تعرفها المرأة عن الرجل
0 لكل من تأخر حملها ويأست تعاليييي
0 الحمد لله ولدت
0 مشاركتي في مسابقة ملكة الميك اب
0 تجربتي مع الكلوميد والابرة التفجيرية
0 مشاركتي في المسابقة الاسلامية الكبرى
0 الحمد لله انا حامل
توقيع : anoossam



للهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين اللهم انى استودعك جنينى الذى فى رحمى فرده الى عند مولده مرداً سالماً معافى

عرض البوم صور anoossam   رد مع اقتباس

قديم 05-21-2014, 07:24 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,392 [+]
بمعدل : 7.63 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 298
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : sosolibya المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: عندما تحب المرأة بعقلها,,




شكرا حبيبتي على طرح الموضوع
رائع جدا





من مواضيع أسيرة زوجي
0 رحلة الى جزيرة سرادنية الايطالية
0 وصفة شد ترهلات البطن والجسم بعد الولادة
0 فساتين جديدة
0 علاج لإزالة السواد تحت العينين
0 فقدان الشهية في الشهر الاول من الحمل
0 فنان بريطاني يحول الطعام إلى أعمال إبداعيه
0 فوائد حليب الأم
0 أهم مراحل النمو عند الطفل
0 الأطعمة المساعدة على الإنجاب
0 نصائح لحمل صحي , طرق الحفاظ على الحمل
0 حوار بين الرجل والمراة في زمان ليس ببعيد
0 آلام الظهر بعد الولادة
0 من الألف إلى الياء ملف شامل للعناية بالشعر
0 كيف تمنعين طفلك من الركل والعض ؟؟
0 كيف تستطيع المرأة أن تتعامل مع زوجها إذا لم يعجبه ذوقها
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس

قديم 05-22-2014, 08:29 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 4.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 111
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : sosolibya المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: عندما تحب المرأة بعقلها,,








من مواضيع قلب الاميري
0 مآ آلذي تحتآجه آلفتآة في سن آلمرآهقة..!!
0 •¦[• .قاعه.. زفاف.. غير.•]¦•
0 الحمام المغربي الحديث
0 ~{ الأسرة المتميزة ..
0 15 فرق بين الصبي والبنت لتفهمي سلوك طفلك!
0 نقص الفيتامين d يصيب الحامل بتسمم حاد
0 شموع للديكور..اشكالها خطيرة !!
0 اعتذار لطول الغيبة ^^..
0 كرات البطاطس باللحم المفروم
0 الرضاعة تحمي الثدي من الترهل وتعيد بناء الرحم
0 أبرز الأطعمة الغنية بفيتامين ج “c”
0 ملآبس حديثي آلولآدة
0 9 أنواع خضار تُسبّب الإجهاض .. تجنّبيها!
0 ~{ديكورات للمطابخ}~
0 دوافع تراجُع مهارة الطفل اللغوية
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 05-22-2014, 10:15 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الماسة26

البيانات
التسجيل: Mar 2013
العضوية: 76727
المشاركات: 8,034 [+]
بمعدل : 3.14 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 107
نقاط التقييم: 727
الماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
الماسة26 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : sosolibya المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: عندما تحب المرأة بعقلها,,








من مواضيع الماسة26
0 بدآخلي هلوسه عنوآنهآ البرآءه
0 كل شي كل شي عن الابر التفجيريه
0 اعراض الولادة في الشهر التاسع
0 ما هو هرمون lh
0 ~@ مشاركتي بالمسابقة الاسلامية الكبرى لشهر الخير الماسة26 @~
0 كيف تتعاملين مع الطفل العنيد
0 7 أسباب لبكاء الطفل وكيفية تهدئته
0 يجنن حبيبي يجنن
0 كلُي علٍى بعضًي جُنون
0 *¤ô§ô¤*علامات تخبرك بأنك حامل فى توأم*¤ô§ô¤*
0 رقة في النتسيق
0 نصائح لمعالجة السعال عند الأطفال
0 كل عام وانتم بخير بمناسبة رأس السنة الهجرية
0 المشاعر بستان الحياة الأجمل
0 اشتركوا معنا في مسابقة الاشرااف الجديدة نكون فخورات بكن (( اشتركوا الآن )) بالتوفيق
توقيع : الماسة26


أستودعك اللهم الذي لا تضيع ودائعه نفسي وديني و زوجي وأبنائي وأهلي وجميع ما أنعم الله به علي

عرض البوم صور الماسة26   رد مع اقتباس

قديم 05-22-2014, 10:16 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الماسة26

البيانات
التسجيل: Mar 2013
العضوية: 76727
المشاركات: 8,034 [+]
بمعدل : 3.14 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 107
نقاط التقييم: 727
الماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
الماسة26 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : sosolibya المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: عندما تحب المرأة بعقلها,,








من مواضيع الماسة26
توقيع : الماسة26


أستودعك اللهم الذي لا تضيع ودائعه نفسي وديني و زوجي وأبنائي وأهلي وجميع ما أنعم الله به علي

عرض البوم صور الماسة26   رد مع اقتباس

قديم 05-22-2014, 01:51 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية sosolibya

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 41237
المشاركات: 8,983 [+]
بمعدل : 3.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 2159
sosolibya has a reputation beyond reputesosolibya has a reputation beyond reputesosolibya has a reputation beyond reputesosolibya has a reputation beyond reputesosolibya has a reputation beyond reputesosolibya has a reputation beyond reputesosolibya has a reputation beyond reputesosolibya has a reputation beyond reputesosolibya has a reputation beyond reputesosolibya has a reputation beyond reputesosolibya has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
sosolibya غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : sosolibya المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: عندما تحب المرأة بعقلها,,




الله يسلمكن ,, مروركن أسعدني ..





من مواضيع sosolibya
0 كيكتي الحبيبة ,, حققت أمنيتي..
0 عندما تحب المرأة بعقلها,,
0 قصتي مع(( كيس على المبيض )) حللتها بالإستغفار..
0 قد يبلغ أي منا رمضان ولكن الحكمة في أن تخرج من رمضان وأنت فائز ومغسولا من الذنوب والخ
0 غريبة بالتمر ,, سهلة وحلوة ومميزة جدا ,, طعم ولا أروع ...
0 لن اضحى بأمي من أجل يومي .. قصة مؤثرة جدا..
0 أحلى القبعات للصبايا..
0 كيك كراميل ,, روووووووعة..
0 طريقتي الخاصة لتكحيل عيناي.. سهلة ورااااااااااائعة..
0 ماهى أعراض الزائدة الدودية
0 المشروع الخاص بمشاريع حوامل بس عنوان المشروع مفاجأة
0 أحلى قصة ولادة بالدنيا........
0 بعض النصائح لتستمتعي بمغامرة التسوق برفقة أطفالك..
0 حلو اليوم....تمر محشو باللوز
0 السابليه بطريقة راااااااائعة وسهلة...
عرض البوم صور sosolibya   رد مع اقتباس

قديم 06-04-2014, 01:31 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 30.16 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1056
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : sosolibya المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: عندما تحب المرأة بعقلها,,








من مواضيع ام ارجواااااان
0 اكلات جديدة 2012 طريقة تحضير كيك بلموز 2012
0 طريقة عمل سلطة الخضروات , صوصات , سلطات , اطباق صحية, اكلات مميزة
0 جاكيتات اناقة شتوية
0 الاسبوع الاول من الحمل، او الايام 14 الى 22 من الدورة الطمثية
0 # حموضة الرحم والمهبل #
0 الحمل بعد تجربة الإجهاض
0 السجق الاسكندراني
0 اسباب غياب الحيض
0 فساااااااااااااااااتين حمل
0 خاااااص فقط بوضع نتائج العد لكل يوم بالتوووووووووفيق
0 طريقة عمل التمر الهندي
0 4 طرق للتعامل مع عادات الطفل السيئة
0 ديكورات مطابخ 2013 , افخم ديكورات مطابخ 2013 , ديكورات مطابخ روعه 2013
0 بِسْڪُويّتْ بِ/ آلْشٌوڪلّتْ وآلْڪَرآِميّلْ ..}ٍ~
0 ( اخواتي من ترغب في الانضمام الينااا ) تدخل هناا بالتوووفيق
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الحياة الأسرية والزوجية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صفات المراة عندما تحب ، حالة المراة عندما تحب ، تصرفات الفتاة عندما تحب بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-26-2012 12:54 PM
المرأة واللباس ، كيفية لباس المرأة ، وزن المرأة باللباس سكر مكرر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 06-30-2012 06:40 AM
ماذا يحدث عندما تبتسم المرأة؟؟ قلبي يهواك منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 05-26-2012 11:12 PM
ابتسامة المرأة 2012 ، المرأة وابتسامتها ، كيف تبتسم المرأة 2013 عروسة المنتدي الموضة و الجمال 0 05-15-2012 12:32 AM

 

الساعة الآن 03:35 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .