أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي العام

المنتدى الاسلامي العام ومن يتق الله يجعل له مخرجاً و يرزقه من حيث لا يحتسب منهج أهل السنة والجماعة


فضائل شهر شعبان


بسم الله الرحمان الرحيم و الـصلاة و السـلام على من أُرســل هــدًى و رحمـة للعالمــين سيدنـا محمد بن عـبد الهـادي المهــدي الصـادق الأميـن ، و ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 05-21-2014, 03:58 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ميمي 17

البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 54105
المشاركات: 1,767 [+]
بمعدل : 0.76 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 41
نقاط التقييم: 403
ميمي 17 is just really niceميمي 17 is just really niceميمي 17 is just really niceميمي 17 is just really niceميمي 17 is just really nice
 

الإتصالات
الحالة:
ميمي 17 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي فضائل شهر شعبان




بسم الله الرحمان الرحيم
و الـصلاة و السـلام على من أُرســل هــدًى و رحمـة للعالمــين
سيدنـا محمد بن عـبد الهـادي المهــدي الصـادق الأميـن ، و عـلى آلـه و صحبه الطيـبين الطاهرين..


السـلام عليكم
بما اننا سنستقبل ان شاء الله في غضون ايام قليلة شهر شعبان
اقدم لكم جملة من فضائل هذا الشهر المبارك عند الله عز وجل
إن الحمد لله تعالى، نحمده ونستعين به ونستغفره، ونعوذ بالله تعالى من شرور أنفسنا، وسيئات أعمالنا، من يهد الله تعالى فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله.
{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ }
[آل عمران:102].
{ يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا } [النساء:1].
{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا * يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا } [الأحزاب:70-71].
أما بعد: فإن أصدق الحديث كتاب الله تعالى، وأحسن الهدي هدي محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وشر الأمور محدثاتها، وكل محدثة بدعة، وكل بدعة ضلالة، وكل ضلالة في النار.

أيها الأخوة الأحباب :
أخرج الإمام النسائى فى سننه عن أسامة بن زيد ، قال : قلت : يا رسول الله ، لم أرك تصوم شهرا من الشهور ما تصوم من شعبان ، قال : " ذلك شهر يغفل الناس عنه بين رجب ورمضان ، وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين ، فأحب أن يرفع عملي وأنا صائم " ([1])0

قال الإمام ابن رجب الحنبلى رحمه الله:
وفى هذا الحديث فؤائد:
أحدهما: أنه شهر يغفل الناس عنه بين رجب ورمضان، يشير إلى أنه لما اكتنفه شهران عظيمان الشهر الحرام وشهر الصيام اشتغل الناس بهما عنه، فصار مغفولاً عنه.
وفي قوله: (يغفل الناس عنه بين رجب ورمضان) إشارة إلى أن بعض ما يشتهر فضله من الأزمان أو الأماكن أو الأشخاص قد يكون غيره أفضل منه، إما مطلقا أو لخصوصية فيه لا يتفطن لها أكثر الناس فيشتغلون بالمشهور عنه، ويفوتون تحصيل فضيلة ما ليس بمشهور عندهم0
وفيه: دليل على استحباب عمارة أوقات غفلة الناس بالطاعة، وأن ذلك محبوب لله عز وجل، كما كان طائفة من السلف .

ثم قال رحمه الله :

وفي إحياء الوقت المغفول عنه بالطاعة فوائد:

الفائدة الأولى:
أنه يكون أخفى، وإخفاء النوافل وإسرارها أفضل. لا سيما الصيام فإنه سر بين العبد وربه. ولهذا قيل: إنه ليس فيه رياء.
وقد صام بعض السلف أربعين سنة لا يعلم به أحد، كان يخرج من بيته إلى سوقه ومعه رغيفان فيتصدق بهما ويصوم، فيظن أهله أنه أكلهما ويظن أهل السوق أنه أكل في بيته.
وكانوا يستحبون لمن صام أن يظهر ما يخفي به صيامه
فعن ابن مسعود: أنه قال: إذا أصبحتم صياما فأصبحوا مدهنين.
وقال قتادة: يستحب للصائم أن يدهن حتى تذهب عنه غبرة الصيام.
وقال أبو التياح: أدركت أبي ومشيخة الحي إذا صام أحدهم ادهن ولبس صالح ثيابه.

الفائدة الثانية:
أنه أشقّ على النفوس، وأفضل الأعمال أشقها على النفوس، وسبب ذلك أن النفوس تتأسى بما تشاهد من أحوال أبناء الجنس، فإذا كثرت يقظة الناس وطاعاتهم كثر أهل الطاعة لكثرة المقتدين بهم فسهلت الطاعات، وإذا كثرت الغفلات وأهلها تأسى بهم عموم الناس، فيشقّ على نفوس المستيقظين طاعاتهم لقلة من يقتدون بهم فيها، ولهذا المعنى قال النبي صلى الله عليه وسلم :(للعامل منهم أجر خمسين منكم، إنكم تجدون على الخير أعوانا ولا يجدون).

الفائدة الثالثة:
أن المفرد بالطاعة من أهل المعاصي والغفلة قد يدفع البلاء عن الناس كلهم، فكأنه يحميهم ويدافع عنهم([2]).
قال العلماء: ورفع الأعمال على ثلاث درجات :
الدرجة الأولى: رفع يومى ويكون ذلك فى صلاة الصبح وصلاة العصر وذلك لما رواه البخارى ومسلم عن أبي هريرة : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " يتعاقبون فيكم ملائكة بالليل وملائكة بالنهار ، ويجتمعون في صلاة الفجر وصلاة العصر ، ثم يعرج الذين باتوا فيكم ، فيسألهم وهو أعلم بهم : كيف تركتم عبادي ؟ فيقولون : تركناهم وهم يصلون ، وأتيناهم وهم يصلون "([3])0
الدرجة الثانية:رفع أسبوعى ويكون فى يوم الخميس وذلك لما رواه الإمام أحمد فى مسنده بسند حسن
عن أبي هريرة ، قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " إن أعمال بني آدم تعرض كل خميس ليلة الجمعة ، فلا يقبل عمل قاطع رحم "([4])0
الدرجة الثالثة : رفع سنوى ويكون ذلك فى شهر شعبان وذلك لما رواه النسائى عن أسامة بن زيد ، قال : قلت : يا رسول الله ، لم أرك تصوم شهرا من الشهور ما تصوم من شعبان ، قال : " ذلك شهر يغفل الناس عنه بين رجب ورمضان ، وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين ، فأحب أن يرفع عملي وأنا صائم " ([5]) .

وقال الإمام ابن الجوزى رحمه الله:
واعلم أن الأوقات التي يغفل الناس عنها معظمة القدر لاشتغال الناس بالعادات والشهوات ، فإذا ثابر عليها طالب الفضل دل على حرصه على الخير . ولهذا فضل شهود الفجر في جماعة لغفلة كثير من الناس عن ذلك الوقت ، وفضل ما بين العشاءين وفضل قيام نصف الليل ووقت السحر([6]) .
وقال الإمام ابن رجب الحنبلى رحمه الله:
"قيل في صوم شعبان أن صيامه كالتمرين على صيام رمضان لئلا يدخل في صوم رمضان على مشقة وكلفة، بل يكون قد تمرن على الصيام واعتاده ووجد بصيام شعبان قبله حلاوة الصيام ولذته فيدخل في صيام رمضان بقوة ونشاط.
ولما كان شعبان كالمقدمة لرمضان شرع فيه ما يشرع في رمضان من الصيام وقراءة القرآن ليحصل التأهب لتلقي رمضان وترتاض النفوس بذلك على طاعة الرحمن.
قال سلمة بن كهيل: كان يقال: شهر شعبان شهر القراء، وكان حبيب بن أبي ثابت إذا دخل شعبان قال: هذا شهر القرّاء .
وكان عمرو بن قيس الملائي إذا دخل شعبان أغلق حانوته وتفرّغ لقراءة القرآن([7]).

وقال الإمام ابن القيم -رحمه الله- وفي صومه -صلى الله عليه وسلم- أكثر من غيره ثلاث معان:
أحدها: أنه كان يصوم ثلاثة أيام من كل شهر، فربما شُغِل عن الصيام أشهراً، فجمع ذلك في شعبان؛ ليدركه قبل الصيام الفرض.
الثاني: أنه فعل ذلك تعظيماً لرمضان، وهذا الصوم يشبه سنة فرض الصلاة قبلها تعظيماً لحقها.
الثالث: أنه شهر ترفع فيه الأعمال؛ فأحب النبي -صلى الله عليه وسلم- أن يُرفعَ عملُه وهو صائم([8]) .

قال الإمام ابن رجب الحنبلى رحمه الله:
فإن قيل: فكيف كان النبي صلى الله عليه وسلم يخص شعبان بصيام التطوع فيه مع أنه قال: (أفضل الصيام بعد شهر رمضان شهر الله المحرم) ؟.
فالجواب: أن جماعة من الناس أجابوا عن ذلك بأجوبة غير قوية لاعتقادهم أن صيام المحرم والأشهر الحرم أفضل من شعبان، كما صرح به الشافعية وغيرهم. والأظهر خلاف ذلك وأن صيام شعبان أفضل من صيام الأشهر الحرم.
ويدل على ذلك ما خرجه الترمذي من حديث أنس سئل النبي صلى الله عليه وسلم : أي الصيام أفضل بعد رمضان ؟ قال: (شعبان تعظيما لرمضان) وفي إسناده مقال([9]).

وقال رحمه الله:
فإن قيل: فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : (أفضل الصيام صيام داود كان يصوم يوما ويفطر يوما) ولم يصم كذلك بل كان يصوم سردا ويفطر سردا ويصوم شعبان وكل اثنين وخميس ؟
قيل: صيام داود الذي فضله النبي صلى الله عليه وسلم على الصيام، قد فسره النبي صلى الله عليه وسلم في حديث آخر، بأنه صوم شطر الدهر وكان صيام النبي صلى الله عليه وسلم إذا جمع يبلغ نصف الدهر أو يزيد عليه. وقد كان يصوم مع ما سبق ذكره يوم عاشوراء أو تسع ذي الحجة.
وإنما كان يفرق صيامه ولا يصوم يوما ويفطر يوما لأنه كان يتحرى صيام الأوقات الفاضلة. ولا يضر تفريق الصيام والفطر أكثر من يوم. ويوم إذا كان القصد به التقوى على ما هو أفضل من الصيام من أداء الرسالة وتبليغها والجهاد عليها والقيام بحقوقها.
فكان صيام يوم وفطر يوم يضعفه عن ذلك، ولهذا سئل النبي صلى الله عليه وسلم في حديث أبي قتادة عمن يصوم يوما ويفطر يومين ؟ قال: (وددت أني طوقت ذلك)
وقد كان عبد الله بن عمرو بن العاص لما كبر يسرد الفطر أحيانا ليتقوى به على الصيام، ثم يعود فيصوم ما فاته محافظة على ما فارق عليه النبي صلى الله عليه وسلم من صيام شطر الدهر، فحصل للنبي صلى الله عليه وسلم أجر صيام شطر الدهر وأزيد منه بصيامه المتفرق، وحصل له أجر تتابع الصيام بتمنيه لذلك، وإنما عاقه عنه الاشتغال بما هو أهم منه وأفضل. والله أعلم([10]).

حال النبى صلى الله عليه وسلم فى شهر شعبان وذكر شئ من فضائله:
عن أبي سلمة ، أن عائشة رضي الله عنها ، حدثته قالت : لم يكن النبي صلى الله عليه وسلم يصوم شهرا أكثر من شعبان ، فإنه كان يصوم شعبان كله " ([11])0
عن عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها أنها قالت : " كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصوم حتى نقول : لا يفطر ، ويفطر حتى نقول : لا يصوم ، وما رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم استكمل صيام شهر قط إلا رمضان وما رأيته في شهر أكثر منه صياما في شعبان "([12])0
قال الإمام ابن حجر رحمه الله: "وفي الحديث دليل على فضل الصوم في شعبان"([13]).
وقال الإمام ابن رجب الحنبلى رحمه الله: "وأما صيام النبي صلى الله عليه وسلم من أشهر السنة فكان يصوم من شعبان ما لا يصوم من غيره من الشهور"([14])0
وقال الإمام الصنعاني رحمه الله: "وفيه دليل على أنه يخصُّ شعبان بالصوم أكثر من غيره"([15])0
وعن أبي سلمة ، قال : سألت عائشة رضي الله عنها ، عن صيام رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقالت : " كان يصوم حتى نقول : قد صام ويفطر حتى نقول : قد أفطر ، ولم أره صائما من شهر قط ، أكثر من صيامه من شعبان كان يصوم شعبان كله ، كان يصوم شعبان إلا قليلا " ([16])0
وعن عائشة رضي الله عنها ، قالت : لم يكن رسول الله صلى الله عليه وسلم في الشهر من السنة أكثر صياما منه في شعبان "([17]).

أحاديث عطرة فى فضل صيام التطوع :
عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم
قال:" لا يصوم عبد يوماً في سبيل الله إلا باعد الله بذلك اليوم وجهه عن النار سبعين خريفاً "([18])0
وعن أبي أُمامة رضي الله عنه قال : قلت :يا رسول الله مرني بعمل ينفعني الله به قال: "عليك بالصوم فإنه لا عدل له "وفي رواية قال صلى الله عليه وسلم: " عليك بالصيام فإنه لا مثل له"([19])0
وعن حذيفة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" من خُتم له بصيام يوم دخل الجنة " ([20]).
قال الإمام المناوي: " أي من ختم عمره بصيام يوم بأن مات وهو صائم أو بعد فطره من صومه دخل الجنة مع السابقين الأولين ، أو من غير سبق عذاب ([21]).
وعن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم
قال : " الصيام والقرآن يشفعان للعبد يوم القيامة ، يقول الصيام : أي رب منعته الطعام والشهوة ، فشفعني فيه ، ويقول القرآن : رب منعته النوم بالليل فشفعني فيه ، قال: فيشفعان " ([22])0


لا تنسونا في دعائكم
السلام عليكم





من مواضيع ميمي 17
عرض البوم صور ميمي 17   رد مع اقتباس


قديم 05-21-2014, 04:19 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,747 [+]
بمعدل : 16.47 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ميمي 17 المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: فضائل شهر شعبان








من مواضيع jojo 123456
عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس

قديم 05-21-2014, 04:49 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,337 [+]
بمعدل : 8.87 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 293
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ميمي 17 المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: فضائل شهر شعبان




جزاك الله خيرا و أثابك

يعطيك العافية على التذكير و التوضيح





من مواضيع أسيرة زوجي
0 تعالو ندعو الله بهذه الادعيه
0 الرجل قلم .. والانثى ورقة ..
0 مسابقة ألغاز رمضانية لشهر رمضان المبارك
0 كيف تكتب رسالة لأي شخص يفتح برنامج من جهازك
0 مشاركتي في مسابقة القصص المضحكة،أسيرة زوجي
0 بخصوص مهام المجموعتين
0 ما هي اسباب الخيانة الزوجية؟ عشرة اسباب للخيانة الزوجية
0 فقدان الشهية في الشهر الاول من الحمل
0 انتبهي و لا تغفلي لحظة..........
0 زي شياكه العروسه باربي ماتلاقيش
0 أكثروا من هذا الدعاء (ربِّ لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين)
0 حشرة على شكل إنسان سبحان الله
0 من الألف إلى الياء ملف شامل للعناية بالشعر
0 كل من عليها فان ،،،،،
0 نهاية وقت !!!
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس

قديم 05-21-2014, 09:08 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دموع الليل

البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 73604
المشاركات: 8,035 [+]
بمعدل : 3.76 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 106
نقاط التقييم: 2118
دموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
دموع الليل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ميمي 17 المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: فضائل شهر شعبان








من مواضيع دموع الليل
0 اغبى 8 اسئله فى العالم
0 ماذا بعد خَلع الأسنان؟!
0 عَظُمَتْ حَسَنَاتُهَا وَالسَيِئَاتْ
0 عادات غذائية خاطئة تؤذى القولون
0 تذكرّى أنه كلمآ تشتّد الأزمه تنفِِِِرجْ !
0 اضاءات جميله ورائعه
0 دموع الليل هنا مسابقه (( مَدِينَتُِك تَحْتَ المِجْهَرْ))
0 دموع الليل هنا مسابقه (( مَدِينَتُِك تَحْتَ المِجْهَرْ))
0 موعد شهر رمضان 2014 , تاريخ بداية شهر Ramadan 1435
0 شهر شعبان ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين
0 بطاقات اسلامية عن الصلاة
0 جميل ان يكون لك اخت بالمنتدى ولكن الأجمل...
0 حين يسيطر الأرجواني على غرفة نومك
0 صيدلية الـــــــــــــروح
0 14 عمل ينجي من النار
توقيع : دموع الليل

عرض البوم صور دموع الليل   رد مع اقتباس

قديم 05-22-2014, 01:01 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ميمي 17

البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 54105
المشاركات: 1,767 [+]
بمعدل : 0.76 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 41
نقاط التقييم: 403
ميمي 17 is just really niceميمي 17 is just really niceميمي 17 is just really niceميمي 17 is just really niceميمي 17 is just really nice
 

الإتصالات
الحالة:
ميمي 17 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ميمي 17 المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: فضائل شهر شعبان




الله يقدرنا على شعبان وطاعة رمضان





من مواضيع ميمي 17
عرض البوم صور ميمي 17   رد مع اقتباس

قديم 05-22-2014, 01:06 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 33,016 [+]
بمعدل : 15.18 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ميمي 17 المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: فضائل شهر شعبان




جزاك الله خيير
اللهم بلغنا رمضان





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 05-22-2014, 08:00 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 5.18 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 107
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ميمي 17 المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: فضائل شهر شعبان








من مواضيع قلب الاميري
0 هل الشخص المنتقم غير المتسامح مريض ؟؟
0 السر بشهر العسل ..!!
0 الأمومة تحسن وظائف المخ
0 كيف تحمي طفلك من برد الشتاء
0 هل تعلم ان الطفل يبكي وهو في رحم أمه ؟
0 تشكيلة حقائب Dolce & Gabbana 2015
0 لماذا يجب علينا التكلم مع الأطفال الرضع بلغة البالغين
0 اطعمة للحامل تمنحها صحة جيدة وتساعد على نمو الجنين
0 حرارة الصيف تؤذي الحامل أثناء العمل
0 أخطآآء يقضى ارتكآبهآ على شعرك ..!!
0 بعد أربع سنوات من الزواج...؟؟؟!!!
0 ** سيطرى على وزنك أثناء حملك **
0 " قصة الحكمة و القوة"
0 الغدة الدرقية مرتبطة بتعقيدات الحمل ..!!
0 مالك ابن دينار.. اشتقت إلى أن أتزوج .. !
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 06-20-2014, 12:42 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 35.16 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1051
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ميمي 17 المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: فضائل شهر شعبان








من مواضيع ام ارجواااااان
0 جرعات من الامل
0 كيف يمكن مساعدة الطفل في التغلب على الخوف؟
0 هرمون البروجسترون
0 فتة المكدوس السورية , عمل فتة المكدوس السورية , مقبلات سورية لذيذة ,مقبلات عربية
0 ودٍي آعَيشْ فِي دْنيَآ ,, م َبهَا غيَر{ نبْضِضك وصِووٌتكُ
0 ما هي الأورام الليفية (اورام الرحم – الياف – تليف – تليفات الرحم – الورم الليفي الرحم
0 جلابيات فخمة للنجمة شاهيناز بالصور
0 بروتوكول علاج تكيس المبيض
0 هذا يبدو وكأنه مقطع من فرشه والحقيقة انه؟؟؟؟
0 مختصر لكل مايضر الحامل
0 نفسية الحامل و سلوكها ........
0 (((( قالب شعرية بالمكسرات ))))
0 (((((( مكياااااااجي أحلى من مكيااااااااجك )))))) شاركونا يالغاليات
0 ماهي الطريقه الصحيحه لعمل الدش المهبلي ؟
0 6 خطوات لتجنب الأضرار المحتملة عن القرارات المتسرعة
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 06-20-2014, 01:43 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ASMA layal

البيانات
التسجيل: Aug 2013
العضوية: 83548
المشاركات: 2,362 [+]
بمعدل : 1.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 44
نقاط التقييم: 776
ASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ASMA layal غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ميمي 17 المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: فضائل شهر شعبان




بارك الله فيك





من مواضيع ASMA layal
0 صور من الطبيعه الساحرة فى تايلاند
0 شاركونا في التصويت لمسابقة الطب النبوي
0 معلومات دينية قيمة
0 ماذا يكره الزوج في مكياجك؟
0 اليك مجموعة من الرجيمات المجمعة الامنة والصحية والمتنوعة
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 *ديكورات سلالم....من تجميعي*
0 مايكروسوفت تدرس إستخدام تقنية بديلة لملفات الكوكيز
0 أسباب آلام الركبة ودور التمارين الرياضية في تخفيفها
0 اختر رقمك وشوف سؤالك...
0 اقتراااااح
0 احذروا.... الغيبة
0 الدوخة, و الدوار, و فقد التوازن
0 نزوا دم بعد الجماع في اليوم 15 من الدورة
0 الأكزيما
توقيع : ASMA layal


ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين

عرض البوم صور ASMA layal   رد مع اقتباس

قديم 06-23-2014, 07:39 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام جوري&&

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 77731
المشاركات: 11,633 [+]
بمعدل : 5.60 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 140
نقاط التقييم: 1557
ام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
ام جوري&& غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ميمي 17 المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: فضائل شهر شعبان








من مواضيع ام جوري&&
توقيع : ام جوري&&















عرض البوم صور ام جوري&&   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الاسلامي العام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اهم الأعمال في شهر شعبان ، افضل الأعمال في شهر شعبان ، شعبان مسلمة22 المنتدى الاسلامي العام 0 10-13-2012 10:49 AM
شهر شعبان ، فضل شهر شعبان ، فضائل شهر شعبان مسلمة22 المنتدى الاسلامي العام 0 10-13-2012 10:49 AM
فضائل الصوم ، ما هى فضائل الصوم ، ما هو فضل الصيام مسلمة22 المنتدى الاسلامي العام 1 10-08-2012 09:09 PM
فضائل العشر الأخيرة ، ما هى فضائل العشر الأخيرة ، فضائل العشر الأخيرة من رمضان مسلمة22 المنتدى الاسلامي العام 1 10-08-2012 02:11 AM
عمرة آخر شعبان ، فضل عمرة آخر شعبان ، معلومات عن عمرة آخر شعبان مسلمة22 المنتدى الاسلامي العام 1 09-17-2012 10:39 PM

 

الساعة الآن 12:44 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .