أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى أطفال الأنابيب

منتدى أطفال الأنابيب طريقة عمل أطفال الأنابيب - نسبة نجاحها - ماذا يجب على الأم بعد عملية الأنابيب..


الراحه الزائده ممكن تضرك وتضر أجنتك


بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم يابنات كيف حالكم حبيباتي نقلت لكم هذا الموضوع من موقع دكتور يجيب على وحده تساله إقراؤه وإستفيدوا منه لأسئلة ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 05-23-2014, 05:46 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية راسيل

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21794
المشاركات: 396 [+]
بمعدل : 0.15 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 30
نقاط التقييم: 153
راسيل has a spectacular aura aboutراسيل has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
راسيل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى أطفال الأنابيب
Smile الراحه الزائده ممكن تضرك وتضر أجنتك




بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم يابنات

كيف حالكم حبيباتي

نقلت لكم هذا الموضوع من موقع دكتور

يجيب على وحده تساله إقراؤه وإستفيدوا منه


لأسئلة و المقالات : - الأسئلة

أنا معلمة في عمر الثلاثين ولدي طفلين ولله الحمد ولكني لم أحمل خلال الست سنوات الماضية. راجعت عدة أطباء وأتضح أن لدي انسداد في قنوات فالوب وقد أخبروني أنني بحاجة لأطفال أنابيب إن أردت الحمل. وبالرغم من أن لدي طفلين إلاّ أنني أتمنى طفلين آخرين، ولكن عملي كمعلمة سيمنعني من الإلتزام بالراحة بعد اجراء أطفال الأنابيب. ولكن أخبرتني صديقة لي بأنها قرأت في الانترنت أن الراحة التامة غير ضرورية. فهل هذا صحيح؟ إضافة لذلك أنا أخشى العمليات والتخدير العام وهذا سبب آخر لرفضي أو تأخيري لأطفال الأنابيب. أرجو الإفادة فأنا محتارة.

أختي الكريمة أسأل الله سبحانه وتعالى أن يبارك لكي في طفليك وأن ينبتهما النبات الحسن كما أسأله أن يرزقك من فضله إنه سميع مجيب.
لقد وردتني العديد والعديد من الأسئلة تتعلق بطريقة إجراء أطفال الأنابيب، ولذا قررت الحديث عن الدورة العلاجية إبتداءً من تحضير الزوجة، فتنشيط المبايض، ثم سحبها، فتلقيحها، ثم نقل الأجنة، وماتليها من مرحلة. وبسبب طول الإجابة بالرغم من محاولتي الإختصار، فقد قررت قسمتها لحلقتين، أتحدث في الأولى ابتداءً من تحضير الزوجة إلى مرحلة تلقيح البويضات وتكوين الأجنة، وهذا مافصّلت فيه في سؤال الأسبوع الماضي، وأتحدث في الثانية عن نقل الأجنة والمرحلة التي تليها، وهذا ما سأتناوله اليوم إن شاء الله. لذا أرجو التكرم بالعودة لسؤال الأسبوع الماضي حتى تكتمل لديكي الصورة.
كما ذكرت سابقاً إن مايحصل في الحمل الطبيعي هو أن تخرج البويضة الناضجة من المبيض وتدخل قناة فالوب، لتجد الحيوانات المنوية في إنتظارها والتي ينجح واحد منها فقط في تلقيح البويضة ثم بدورها تسير تلك البويضة المخصبة (الجنين) خلال قناة فالوب بإتجاه تجويف الرحم، "لتسبح" به ليومين أو نحوهما قبل أن تنغرس بجدار الرحم الداخلي.
أثناء عملية أطفال الأنابيب، نقوم بتنشيط العديد من البويضات ثم نسحبها خارج جسم الزوجة لتلقيحها بالحيوانات المنوية للزوج، ثم نعيد الأجنة الناتجة (أو جزء منها) لرحم الزوجة. وقد وصلنا في الأسبوع الماضي إلى مرحلة تكوين الأجنة، وسأتناول هنا الحديث عن طريقة إختيار الأجنة المرجعة للزوجة، وكذلك عن كيفية اختيار العدد المرجع، ثم كيفية الإرجاع، والمرحلة التي تليها.
بعد عملية تخصيب البويضات، ذكرنا أن الأجنة المكونة تحفظ في حاضنات خاصة، توفر المناخ المناسب لسلامة الأجنة وضمان إنقسامها، لمدة تتراوح مابين يومين لخمسة أيام، قبل إعادتها لرحم الزوجة. ولتحديد أفضل الأجنة للإرجاع، فإننا نعتمد على عدة عناصر: ننظر أولاً لعدد الخلايا التي وصل لها الجنين في يوم الإرجاع. يُفترض أن تصل الأجنة لمرحلة (2-4 خلايا) في اليوم الثاني ومرحلة (6-8 خلايا) في اليوم الثالث، وعليه إذا اخترنا الإرجاع في اليوم الثالث على سبيل المثال، فإننا نفضل الأجنة التي وصلت لـ 8 خلايا عن الجنة التي مازالت 4 أو 6 خلايا وهكذا، ولكن عدد الخلايا وحده لايكفي، فقد نختار جنيناً بـ 6 خلايا عن آخر بـ 8 خلايا معتمدين على عناصر أخرى، حيث أننا ندرس مقاسات الخلايا وتجانسها وغيرها من الأمور لنعطي الأجنة على ضوء ذلك "درجات"، تتراوح من1 إلى 4 لتحديد أفضلها. إضافةً لذلك، قد يكون لدينا مجموعة أجنة بنفس عدد الخلايا والدرجة من الجودة، و في مثل هذه الحالة، نعتمد على طريقة تطور الأجنة وإنقسامها خلال الأيام الماضية لتحديد أفضلها. فعلى سبيل المثال، إذا كان لدينا مجموعة أجنة بثمان خلايا في اليوم الثالث وجميعها بنفس درجة الجودة ولكن كان انقسام وتطور البعض منها طبيعي خلال الثلاث أيام الماضية وكان انقسام البعض الآخر بطئ أولاً ثم تسارع الإنقسام ولحق بالمجموعة الثانية، فإننا في هذه الحالة نختار من الأجنة ذات الإنقسام الطبيعي. إذاً فإختيارالأجنة المرجعة يعتمد على عدة عناصر وليس فقط على عدد الخلايا، وهنا تأتي خبرة عالم الأجنة والمركز المعالج.
أما بالنسبة لعدد الأجنة المرجعة، فقد تناولت هذا الموضوع بالتفصيل في سؤال سابق قبل عدة أسابيع ولكن بإختصار نحن نعتمد على عدة عناصر لتحديد عدد الأجنة المرجعة منها: عمر الزوجة / جودة الأجنة / يوم الإرجاع (الثاني، الثالث، أوالخامس) / عدد الجنة المتبقية / تاريخ العلاج السابق أو بمعنى آخرهل حملت هذه المرأة من قبل أم لا وكم كان عدد الأجنة المرجعة من قبل. بناءً على كل هذه المعلومات وغيرها فإننا نحدد العدد المقترح للأجنة المرجعة، ونناقش ذلك مع الزوجين والذين يوافقونا الرأي في معظم الأحيان.
أما بالنسبة لعملية (خطوة) الإرجاع، فإننا نقوم بإرجاع الأجنة بإستخدام قسطرة صغيرة ودقيقة تُدخل عن طريق عنق الرحم لداخل تجويف الرحم ثم تحقن الأجنة هناك "لتسبح" عدة أيام قبل أن تنغرس ببطانة الرحم إن شاء الله. لاتحتاج هذه العملية لبنج أو حتى مسكن ألم، فهي بالرغم من أنها من أدق وأهم خطوات دورة أطفال الأنابيب، إلا أنها بالنسبة للزوجة من أبسط وأسهل الخطوات مقارنةً بالتنشيط أو السحب. تستغرق هذه الخطوة بضع دقائق، تعود بعدها الزوجة للمنزل.
قد يعتقد بعض الأزواج أنه من الضروري أن تبقى الزوجة مستلقية على ظهرها لعدة أيام أو أسابيع بعد عملية الإرجاع، وأنه يجب أن لاتتحرك، وغيرها من المعتقدات الخاطئة، إلا أن ذلك ليس له أي أساس من الصحة، ولم تثبته الدراسات أو تؤيده. تُنصح الزوجة بعدم حمل الأشياء الثقيلة أو ممارسة الرياضة أو الجماع لمدة أسبوع أو نحوه، ولكن ذلك لتقليل بعض الآلام التي تشعر بها بعض النساء نتيجة تنشيط المبايض والتي تكبر إلى أضعاف حجمها الطبيعي، ولكن
تلك الراحة ليس لها علاقة برفع نسبة إنغراس الأجنة وإحداث الحمل. وعليه فإنه في حالة عدم وجود آلام، فإنه ليس من الضروري بقاء الزوجة مستلقية أو إمتناعها عن الذهاب لمدرستها أو جامعتها أو حتى عملها، ولو فكرنا قليلاً لوجدنا أن الزوجة التي تحمل بالطريقة الطبيعية لاتكون مستلقية أو مرتاحة أو ممتنعة عن حضور جامعتها أو عملها، بل قد تكون في ذلك اليوم في النادي الرياضي أو السوق أو حتى في شجار مع زوجها! ومن المهم أيضاً معرفته أنّه لتقليل الآلآم (إن حصلت)، فإنه يسمح للزوجة بأخذ بعض المسكنات، إلا أنه يجب الإمتناع عن أخذ أنواع معينة من المسكنات قد تؤثرعلى عملية إنغراس الأجنة.
لقد أثبتت الدراسات أيضاً أن تغيرحياة الزوجة (الغير ضرورية) بإبقاءها مستلقية طوال الوقت، له تأثير سلبي على نفسيتها والذي قد تؤثرعلى الحمل. إضافةً لذلك فقد أثبتت الدراسات أيضاً أنه إن لم يحدث حمل (لاقدر الله) فإن الوقع أكبر على الزوجات اللآتي غيرن نمط حياتهن (بدون حاجة)، فتجدها لاتحزن فقط على عدم حدوث الحمل، بل على ضياع أيام حضورها الجامعة أو تغيبها عن العمل وماقد يؤثر ذلك على تحصيلها العلمي أو عملها. وماهو أهم من كل هذا وذاك،
أن عدم الحركة قد يرفع إحتمالية حدوث جلطات بالأرجل لاقدرالله، ، وبالرغم من أن ذلك ضعيف الإحتمال، إلا أن بعض النساء يمتنعن عن الحركة كلياً ويتكلفن في ذلك لدرجة ترفع احتمالية الإصابة.
بعد حوالي 18 يوم من سحب البويضات يتم فحص عينة دم للتأكد من حدوث حمل أو عدمه. إذا كانت النتيجة إيجابية بإذن الله، نقوم بعمل تصوير تلفزيوني (Ultrasound) بعد حوالي 3 أسابيع من هذا التحليل، للتأكد من ثبات الحمل، ومعرفة عدد الأجنة التي حملت بها الزوجة.
إذاً فأطفال الأنابيب أبسط بكثير مما يتخيل الأزواج. أنا لاأنكر وجود ضغوط نفسية على الزوجين، ولكن حجم الضغوط الجسدية أقل بكثير مما تخشاه بعض الزوجات، ولو حاولنا تقليل الضغوط النفسية بعدم إلزام الزوجة البقاء بالسرير وتغير نمط حياتها (الغير ضروري)، لأصبح العلاج أكثر سهولة، وربما أكثر نجاحاً إن شاء الله.
د. فواز أديب إدريس
أستاذ مساعد بكلية الطب- جامعة أم القرى
إستشاري أمراض النساء والولادة والحمل الحرج والأجنة والعقم وأطفال الأنابيب والمناظير
رئيس وحدة الإخصاب والذكورة بمستشفى المركز الطبي الدولي
رئيس قسم النساء والولادة بمستشفى المركز الطبي الدولي





من مواضيع راسيل
0 الغذاء ودوره في إنجاح عملية أطفال اﻷنابيب.
0 الله يرزقها اللي ترد علي
0 فيتامينات ونصائح تساهم في نجاح عملية اطفال الانابيب
0 تجربتي السادسه في الاردن
0 التصويت ضد من تعدت على الذات الالهيه لمعاقبتها شرعيا
0 تجربتي مع اطفال الانابيب
0 الرغبة الجنسية بعد ارجاع الاجنه
0 كل من جربت الدكتوره هدى ابو شامه تدخل رجاءً
0 دم في اليوم الثامن من الترجيع؟! 😓
0 نزيف بعد فشل اطفال الانابيب ؟!
0 كل حامل تدخل
0 رجعت اجنتي اليوم دعواتكن لي 💝
0 موضوع مهم يخص كل مقبله على عملية أطفال اﻷنابيب
0 تعليمات الراحه بعد الارجاع من مركز في أمريكا
0 الراحه الزائده ممكن تضرك وتضر أجنتك
توقيع : راسيل

"ياحي ياقيوم برحمتك استغيث
اصلح لي شأني كله
ولاتكلني الى نفسي طرفة عين"

عرض البوم صور راسيل   رد مع اقتباس

قديم 05-23-2014, 05:53 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية راسيل

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21794
المشاركات: 396 [+]
بمعدل : 0.15 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 30
نقاط التقييم: 153
راسيل has a spectacular aura aboutراسيل has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
راسيل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : راسيل المنتدى : منتدى أطفال الأنابيب
افتراضي رد: الراحه الزائده ممكن تضرك وتضر أجنتك




بصراحه انا الراحه تتعب نفسيتي جدا واحس الوقت طويل وبس افكر بالاجنه
مادري من اخترعها تتعب الظهر
ربي يرزقنا بالذريه من فضله
والله مالنا غير الواحد الاحد القادر على كل شيء
الله يرزقنا من فضله ويرحمنا برحمته
امين





من مواضيع راسيل
0 الله يثبت لي أجنتي وكل مقبله على هذه العمليه. .امين
0 دم في اليوم الثامن من الترجيع؟! 😓
0 الاستحمام بعد ترجيع الاجنه ..؟
0 تعليمات الراحه بعد الارجاع من مركز في أمريكا
0 تجربتي مع اطفال الانابيب
0 مين جربت حبوب بريمولوت لتاخير الدورة الشهرية
0 الغذاء ودوره في إنجاح عملية أطفال اﻷنابيب.
0 فيتامينات ونصائح تساهم في نجاح عملية اطفال الانابيب
0 بنات مين رجعت جنين واحد وحملت ..؟
0 الراحه الزائده ممكن تضرك وتضر أجنتك
0 كل حامل تدخل
0 الرغبة الجنسية بعد ارجاع الاجنه
0 رجعت اجنتي اليوم دعواتكن لي 💝
0 اللي زوجها عنده مشكله في الإنجاب تتفضل☺
0 الله يرزقها اللي ترد علي
توقيع : راسيل

"ياحي ياقيوم برحمتك استغيث
اصلح لي شأني كله
ولاتكلني الى نفسي طرفة عين"

عرض البوم صور راسيل   رد مع اقتباس

قديم 05-23-2014, 06:51 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غفران شكران

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91143
المشاركات: 4,062 [+]
بمعدل : 2.72 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 56
نقاط التقييم: 980
غفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
غفران شكران غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : راسيل المنتدى : منتدى أطفال الأنابيب
e39 رد: الراحه الزائده ممكن تضرك وتضر أجنتك




مشكووووووووووووووورة حبيبتي على الطرح القيم بوووووووووركتي


اختكم غفران





من مواضيع غفران شكران
0 الخيانة الزوجية واد سحيق تهوي فيه المراة فاحذري أختاه
0 مسافرة لأهلي حبيباتي أعذروا تقصيري
0 وصفة سحرية وفعالة لتشقق القدمين
0 سُنن عيد الأضحى المبارك وكل عام وأنتم بصحة وسلامة
0 اختبارالحمل الرقمي الكاذب وعلاقته بالابرة التفجيرية
0 نظرا لظروفي الصحية اعتذر عن الإشراف دعواتكم غالياتي
0 هل اضطراب الدورة الشهرية دليل على العقم??
0 وداعا للكلف او الدسة بطريقة طبيعية ومجربة
0 اقتراح لمسابقة شيقة للمشرفات والعضوات رجاءا في انتظار اراءكن
0 تكيس المبايض مسبباته ،اعرضه،علاجاته
0 اهم اسباب العقم والرغبة الشديدة في حدوث الحمل تؤخره
0 افيدووووووووونا اخواتي وبشرونا الله يتمم فرحتكم ان شاء الله
0 أعذروني زميلاتي على الغياب
0 استفسار
0 صورمن حب الأنبياء والتابعين لزوجاتهم
عرض البوم صور غفران شكران   رد مع اقتباس

قديم 05-23-2014, 09:04 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ملاك الليل

البيانات
التسجيل: Dec 2013
العضوية: 88781
المشاركات: 239 [+]
بمعدل : 0.15 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 18
نقاط التقييم: 113
ملاك الليل will become famous soon enoughملاك الليل will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ملاك الليل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : راسيل المنتدى : منتدى أطفال الأنابيب
افتراضي رد: الراحه الزائده ممكن تضرك وتضر أجنتك




الله ييسر لكل الحوامل والمقبلات ع اطفال الانابيب

مشكورة ع النقل المميز أختي الله يثبت أجنتك





توقيع : ملاك الليل

ربي لا تكسر لي قلباً ، ولا تُصعّب عليًّ أمراً...
ولا تحرمني ممن تعلقت به الروح
وأحفظ لي عائلتي وأحبتي ومن أراد الخير لي

عرض البوم صور ملاك الليل   رد مع اقتباس

قديم 05-23-2014, 10:16 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية احلامنا

البيانات
التسجيل: May 2014
العضوية: 91906
المشاركات: 44 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 50
احلامنا will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
احلامنا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : راسيل المنتدى : منتدى أطفال الأنابيب
افتراضي رد: الراحه الزائده ممكن تضرك وتضر أجنتك




جزاك الله خيرا اختي الطيبة و الله اني كنت افكر في كيفية اخذ اجازة لترجيع الاجنة المجمدة اانني لسة اخذة اجازة من 20 يوم لاجل ترجيع اجنة فرش
بارك الله فيك المهم عدم حمل اشياء ثقيلة او الجماع او الرياضة





من مواضيع احلامنا
عرض البوم صور احلامنا   رد مع اقتباس

قديم 05-24-2014, 10:46 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الأمورة سوس

البيانات
التسجيل: Oct 2012
العضوية: 60768
المشاركات: 3,653 [+]
بمعدل : 1.81 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 58
نقاط التقييم: 776
الأمورة سوس is a splendid one to beholdالأمورة سوس is a splendid one to beholdالأمورة سوس is a splendid one to beholdالأمورة سوس is a splendid one to beholdالأمورة سوس is a splendid one to beholdالأمورة سوس is a splendid one to beholdالأمورة سوس is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
الأمورة سوس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : راسيل المنتدى : منتدى أطفال الأنابيب
افتراضي رد: الراحه الزائده ممكن تضرك وتضر أجنتك




كلام جدا ً سليم اغلب الدكاتره يقول عيش حياتك بعد العملية و هذا صحيح
بشوف الي تعمل بحياتها او ترتاح مافي فرق إلي مقدر الله راح يصير و بس
لكن حنا دائما الخوف يخلينه نبالغ





من مواضيع الأمورة سوس
0 الله يجبر خواطركم ممكن استفسار
0 التلقيح الصناعي و ضعف عند زوجي ... ساعدوني
0 فضفضه ... ساندوني بقلوبكم
0 حبيباتي ممكن تطمنوني الله يجزيكم خير
0 وين ودك تجلسي ....
0 أنا خايفة. تعالو طمنوني
0 يمكن لمرضى السكري تناول فاكهة التنين
0 صحح لغتي .......
0 هل الايباد مضر للطفل ...؟
0 الأجهزة الذكية تسبب اضطرابات السلوك والنوم
0 هذا قصر الاحلام تبعي (مشاركتي في منزل الاحلام )
0 معلومة غريبه جدا عن الحاسوب
0 إبتكار ماوس كمبيوتر ( طائر )
0 سؤال عن دافستون و حالتي
0 حبيباتي من تريد تتبسم لما تتخيل ... تعالو شاركوني
توقيع : الأمورة سوس

💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖






💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖

الحمد على مانحنُ عليه شي سيجزيه الله عم قريب

{ رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ}

( الأمل و الثقة و حسن الظن بالله هي من تؤدي إلى طريق سعادتي )

💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖

عرض البوم صور الأمورة سوس   رد مع اقتباس

قديم 05-25-2014, 04:01 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,337 [+]
بمعدل : 9.68 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 291
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : راسيل المنتدى : منتدى أطفال الأنابيب
افتراضي رد: الراحه الزائده ممكن تضرك وتضر أجنتك




مشكووورة حبيبتي

جزاك الله خيرا





من مواضيع أسيرة زوجي
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس

قديم 05-26-2014, 07:27 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 6.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 104
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : راسيل المنتدى : منتدى أطفال الأنابيب
افتراضي رد: الراحه الزائده ممكن تضرك وتضر أجنتك








من مواضيع قلب الاميري
0 15 أكلة غنية بالحديد
0 الدورة الشهرية بين المسموح والممنوع
0 صفآآت آلزوجة آلصآلحة
0 لا تقبلي أن تكوني صالحة فقط !
0 الرضاعة الطبيعية تحمى الأم من مرض السكر
0 نصآئح رمضآنية ..
0 ما كمية السوائل اللازمة للجسم في الصيف؟
0 الحيوانات المصنوعة من الفواكه
0 اصنعي شامبو مضاداً للقشرة بخطوات بسيطة في المنزل
0 حمام البابونج لازاله البثور السوداء
0 حرارة الصيف تؤذي الحامل أثناء العمل
0 " قصة الحكمة و القوة"
0 9 فوائد يمنحها التين المجفف للجسم
0 وصية الإسكندر المقدوني
0 (( عضو )) وماذا تعني له الحياة الزوجية ...
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 05-26-2014, 08:10 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 32,971 [+]
بمعدل : 17.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : راسيل المنتدى : منتدى أطفال الأنابيب
افتراضي رد: الراحه الزائده ممكن تضرك وتضر أجنتك




يعطيك العافيييه





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 05-26-2014, 08:31 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سنيوريتا آني

البيانات
التسجيل: Feb 2014
العضوية: 90290
المشاركات: 2,796 [+]
بمعدل : 1.82 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 43
نقاط التقييم: 73
سنيوريتا آني will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
سنيوريتا آني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : راسيل المنتدى : منتدى أطفال الأنابيب
افتراضي رد: الراحه الزائده ممكن تضرك وتضر أجنتك








من مواضيع سنيوريتا آني
0 ·♥· رب ارحمهما كما ربياني صغيرا ·♥·
0 نتائج التحليل هرمون البروﻻكتين وهرمون tsh
0 ♡ حوار بين الزوج والزوجة ♥
0 ♡ خواتم سوليتير راقية ♡
0 ■ طريقة قص اى جزء من الصورة باحتراف و بسهولة ■
0 قصيدة (نصف إنسانة) بقلمي
0 ★♡ خلفيات بﻻك بيري صور أطفال ♡★
0 ما نزلت الدورة !! محتارة ايش اسوي ؟!
0 أفخاد الدجاج الكذابة
0 لعبه تكشف الشخص اللي تفكر فيه ادخلو وشوفو ﻻ يفوتكم
0 فوائد عسل النحل
0 علامات ليلة القدر
0 أنواع الملفات التي يمكن أن يصيبها الفيروس
0 ♡ اكسسوارات ناعمة للشعر ♡
0 .. سﻻم عليكم ..
توقيع : سنيوريتا آني







خالقي ﻻ أحد يسمع صوت قلبي غيرك وﻻ أحد يعرف ما ترسمه مخيلتي من آمال واحﻻم غيرك
ربي إني توكلت عليك فأنت حسبي وكفايتي ونعم الوكيل اللهم ارزقني من حيث ﻻ احتسب






عرض البوم صور سنيوريتا آني   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى أطفال الأنابيب

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الصحة النفسية: أطلقي سراح مشاعرك لتتجاوزي محنتك... ساره ساسو1 منتدى الرشاقة والصحة 3 09-13-2013 05:24 PM
لكل حاامل بتوأم تكون أجنتك وبالصور + أسئله وأجوبه تهمك..صحه رياضه تغذيه شااااامل المتأمله خير منتدى أنواع الحمل 10 09-29-2012 08:12 PM
تخليص الجسم من السموم الزائده ، طريقة تخليص الجسم من السموم الزائده ، سموم الجسم ام رينادد منتدى الرشاقة والصحة 0 08-03-2012 09:50 PM
استئصال الزائده ,, وتآخر الحمل . أم اسلام منتدى أعراض الحمل والوحام 6 09-09-2011 02:02 AM

 

الساعة الآن 03:40 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .