أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى أنواع الحمل

منتدى أنواع الحمل اكتشاف انواع الحمل ( الحمل الكاذب , العنقودي , اللاجيني , خارج الرحم ) .وطرق التخلص منها طبيا


حمل التوأم أو أكثر


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 05-29-2014, 07:23 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الماسة26

البيانات
التسجيل: Mar 2013
العضوية: 76727
المشاركات: 8,034 [+]
بمعدل : 2.86 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 110
نقاط التقييم: 727
الماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
الماسة26 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي حمل التوأم أو أكثر





بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين




إن الحمل بأكثر من جنين يحدث بنسبة طبيعية 11لكل 1000ولادة

هناك نوعان من هذا الحمل :

1- توأم بويضة واحدة: أي أن التوأمان متشابهين
2- توأم بويضتين: أي أن التوأمان غير متشابهين


مشاكل مضاعفة

تتعرض الحوامل بأكثر من جنين واحد لمشاكل مضاعفة أكثر من حمل الجنين الواحد وقد يكون أحياناً الحمل بدون مشاكل ولكن غالباً ما تعاني هؤلاء الحوامل من الزيادة في أعراض الغثيان والاستفراغ في بداية الحمل وذلك للنسبة العالية من هرمون الحمل الذي يؤدي إلى ذلك.

كما ان حمل التوأم يكون عرضة أكثر من غيره للاجهاض ومشاكل الحمل الأخرى مثل النزيف الناتج عن نزول موقع المشيمة،
كما ان حمل التوأم يكون عرضة أكثر للولادة المبكرة وهذا يهدد الأجنة عند الولادة المبكرة حيث تكون نسبة الوفاة كبيرة وقد يعانون من مشاكل البقاء داخل العناية المركزة لفترة طويلة أو مشاكل الخدج مثل النزيف داخل الدماغ أو تقرحات الأمعاء داخل العناية المركزة لفترة طويلة أو مشاكل الخدج مثل النزيف داخل الدماغ أو تقرحات الأمعاء والتسمم الدموي أو أحياناً العمل الناتج عن التعرض للاكسجين لفترة طويلة في العناية المركزة ونادراً إلي مشاكل مزمنة في التنفس أو التخلف العقلي كل حسب المضاعفات التي قد تحدث للطفل الخديج في أثناء تواجده في العناية المركزة.
لذلك فإنه أحياناً تجري عملية ربط عنق الرحم بعد انتهاء الشهر الثالث من الحمل في حالة التوأم وذلك تفادياً لحدوث توسع مبكر في عنق الرحم والولادة المبكرة.
كما أنه تعطي هؤلاء الحوامل ابرة الكورتيزون في بداية الشهر السادس للحمل عند توقع حدوث ولادة مبكرة لكي تعطي دفعا أكبر لنمو رئة الجنين وتقلل من المخاطر التي قد يتعرض لها الخديج بعد الولادة في العناية المركزة.

فقر الدم

كما ان الحامل في أكثر من جنين تكون عرضة أكبر لحدوث فقر الدم لذلك فهي تحتاج إلى جرعة أكبر من الحديد وحمض الفوليك أثناء الحمل بالإضافة إلى الكالسيوم،

كما ان هؤلاء الحوامل يكونون عرضة اكبر لارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل وسكر الحمل الناتج عن نسبة الهرمونات العالية في جسم الحامل.
لذلك يجب المتابعة في أثناء الحمل بصورة أكبر من الحمل العادي والكشف عن وجود سكر الحمل لتفادي مضاعفاته.
هناك بعض المشاكل الخاصة بحمل التوأم أو الحمل بأكثر من جنين واحد مثل الحاجة الماسة لمتابعة نمو الأجنة داخل الرحم عن طريق الأشعة الفوق صوتية والتأكد من ان كل جنين داخل كيس سلوي منفرد حيث ان حالات الحمل بأكثر من جنين داخل كيس واحد تصاحبها الكثير من المشاكل مثل العيوب الخلقية والتصاق التوائم (السيامية) أو الوفاة داخل الرحم الفجائية الناتجة عن التفاف الحبل السري لأحد الأجنة حول الآخر. أما في حالة وجود كل جنين داخل كيس منفرد فهو من الأشياء المطمئنة لحمل التوأم ولكن يجب التأكد من ان كل جنين له مشيمة منفصلة حيث انه في بعض الحالات قد ينتقل الدم من جنين الآخر داخل الرحم مما قد يؤدي إلى نمو جنين على حساب الآخر أي بمعنى آخر يكون أحد الأجنة كبير الحجم ويحتوي كيسه على ركمية أكبر من السائل السلوي بينما يكون الجنين الآخر صغير الحجم ويحتوي كيسه على كمية أقل من السائل السلوي وقد ينتهي الأمر بوفاة أحد أو كلا الجنينين. لذلك فإن المتابعة لنمو هذه الأجنة بالموجات الفوق الصوتية على الأقل شهرياً ضرورية جداً لاكتشاف هذه المضاعفات وفي حالة اكتشاف ان الدم ينتقل من جنين إلى آخر قد يضطر الأطباء إلى توليد الحامل ولادة مبكرة لإنقاذ أحد أو
كلا الجنينين.

وفاة احدهما

في بعض الحالات قد يموت أحد الأجنة داخل الرحم في أي مرحلة من مراحل الحمل ويعيش جنين واحد فقط وفي هذه الحالة سيتم الحمل بصورة طبيعية في أغلب الحالات ولكن يجب متابعة نسبة سيولة الدم في هذه الحالات تفادياً لبعض المضاعفات النادرة خصوصاً عندما يكون الجنين المتوفي في مرحلة متقدمة من الحمل أي أكثر من الشهر الرابع من الحمل.
من المضاعفات الأخرى المصاحبة لحمل التوأم هي وضع الأجنة داخل الرحم حيث انه قد يكون أحد الأجنة معترضاً أو بصورة مقعدية وعند استمرار اختلال وضع الأجنة داخل الرحم خصوصاً في وقت الولادة قد يكون من الأسلم الولادة القيصرية لتعذر الولادة الطبيعية.

ولادة طبيعية
أما بالنسبة للولادة الطبيعية في حمل التوأم فهي ممكنة خصوصاً عندما يستمر الحمل إلى الشهر التاسع ويكون وضع الأجنة داخل الرحم إلى رأس الأجنة متوجهاً إلى الأسفل ولا يوجد نمو لجنين على حساب آخر وبالرغم من ذلك فإن ولادة التوأم الطبيعية تكون أكثر من غيرها عرضة للمشاكل مثل ولادة احد الأجنة ثم نزول الحبل السري أو انفصال المشيمة قبل ولادة التوأم الثاني مما قد يضطر الأطباء إلى إجراء عملية قيصرية لولادة التوأم الثاني.

كما ان ولادة التوأم قد يصاحبها نزيف مهبلي أكثر بعد الولادة وذلك لكبر حجم المشيمة وكبر حجم الرحم لذلك يجب الاحتياط في هذه الحالات بإعطاء السيدة بعد الولادة الأدوية القابضة للرحم لتفادي حدوث انخفاض في الضغط والنزيف.
أما في حالة الحمل بأكثر من جنين فإن الولادة القيصرية هي الأفضل مهما كانت الحالة وذلك لأن نسبة حدوث المضاعفات وقت الولادة الطبيعية تزيد بشكل كبير.

تعب

تعاني الحوامل بأكثر من جنين أيضاً من التعب والارهاق بشكل مبكر منذ بداية الحمل وذلك لكبر حجم البطن كما يعانين من انتفاخ الأقدام بشكل مبكر نتيجة الضغط الناتج من الرحم والحمل ويحتجن إلى راحة أكثر من غيرهن خصوصاً بعد الشهر الخامس من الحمل وذلك تفادياً لحدوث الولادة المبكرة ومشاكلها على الأجنة كما ذكرنا في البداية.
ونظراً لنسبة حدوث الولادة المبكرة بصورة كبيرة في حمل التوأم والحمل بأكثر من جنين وتكاليف تواجد الأجنة في العناية المركزة لحديثي الولادة الباهظة بالإضافة إلى المشاكل التي يتعرض لها المواليد الخدج كما ذكرنا فإن معظم برامج المساعدة على الإنجاب وأطفال الأنابيب تحظر زرع أكثر من جنين أو ثلاث أجنة في أغلب الحالات في رحم أي امرأة وهذا أمر متوافق عليه بصورة عالمية في جميع المراكز المتخصصة لأن الرغبة في الإنجاب لا تعني الحمل فقط ولكن الولادة السليمة لطفل سليم وعدم تعرض الحامل أو الجنين للمضاعفات المذكورة.

بعد الولادة

تحتاج المرأة بعد ولادة التوأم إلى الكثير من المساعدة أيضاً في العناية بالتوائم كما أنها تحتاج إلي الحديد والكالسيوم لتعويض ما تم فقدانه من جسمها أثناء الحمل كذلك فإنها تحتاج إلى الرياضة للتخلص من ترهلات البطن حيث تحدث ترهلات وتشققات شديدة في البطن في أثناء حمل التوأم وقد يستغرق استرجاع شكل البطن الطبيعي إلى عدة أشهر بعد الولادة وينصح بالحمل مرة أخرى بعد مرور سنتين على الولادة حتى تستعيد المرأة مخزونها الذي فقدته أثناء الحمل.

من الجدير ذكره، أن هناك بعض الأعراف المتعارف عالمياً ان لديهم نسبة عالية لحدوث حمل التوأم بصورة طبيعية مثل نيجيريا حيث يحدث حمل التوأم بنسبة 40 لكل 1000، وقد يكون هذا عائداً إلى نوعية معينة من الغذاء في هذه البلدان وتحدث أقل نسبة من حمل التوأم في اليابان بنسبة 6.7 لكل 1000ولادة.
ولكن من المتعارف عليه أنه يحدث حمل التوأم الطبيعي بصفة وراثية أي في بعض العائلات أكثر من غيرها كما أنه من المعروف حدوث حمل التوأم بنسبة أكبر عند بعض السيدات عند التقدم في السن ومن المهم معرفة ان السيدات اللاتي يعانين من متلازمة تكيس المبيضين يكونون عرضة أكبر لحمل التوأم إما بصورة طبيعية عند استخدام المنشطات للإباضة.






من مواضيع الماسة26
0 اشتركوا معنا في مسابقة الاشرااف الجديدة نكون فخورات بكن (( اشتركوا الآن )) بالتوفيق
0 بدآخلي هلوسه عنوآنهآ البرآءه
0 مشكلات طفلك المراهق وحلولها ببساطة‎
0 اشتركوا معنا في مسابقة الاشرااف الجديدة نكون فخورات بكن (( اشتركوا الآن )) بالتوفيق
0 *¤ô§ô¤*علامات تخبرك بأنك حامل فى توأم*¤ô§ô¤*
0 طرق ذكية لكبح الشهية والتخلص من الوزن الزائد
0 اسباب الحصبة ، كي يتعافى طفلك من الحصبة
0 تمارين لشد البطن بعد الولادة القيصرية
0 هرمون البروجسترون وهرمون التستوستيرون
0 الدلال سكر الحياه الزوجيه
0 هنا نتائج المسابقة الدينية الرمضانية
0 علمني حبكِ ياسيدتي
0 ديكورات موف
0 البارحة .. يا البارحة
0 *&سبعة نصائح في علاج الام الظهر للحامل&*
توقيع : الماسة26


أستودعك اللهم الذي لا تضيع ودائعه نفسي وديني و زوجي وأبنائي وأهلي وجميع ما أنعم الله به علي

عرض البوم صور الماسة26   رد مع اقتباس



قديم 05-29-2014, 09:23 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 3.65 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 114
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الماسة26 المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: حمل التوأم أو أكثر








من مواضيع قلب الاميري
0 "طريقة مفيدة وسهلة لحفظ القرآن مع بعض الوصايا المهمة"
0 ~✿أذكار الصباح والمساء✿~
0 نصائح لتتعاملي مع زوجك "النسونجي"
0 5 نصائح للتحكم في الإسهال لدى الأطفال
0 أسألة حول سفر آلحآمل
0 ذكاء عربي وغباء أمريكي ( قصة قصيرة )
0 صور روعة للأشجار المتجمدة - سبحان الله -
0 لماذا خُص إبراهيم عليه السلام بالذكر في التشهد ؟
0 من اين تهدم البيوت..؟
0 التفاح أقوى وسيلة للقضاء على رائحة الثوم
0 شِفْتَهاْ مِنْ بَعِيْد ..حِلْم أَبْيضْ ..بيدِينْهَا بَاقةْ ,,!!!
0 ╣ ♥ ╠ وقًفًهْ تً عَ جًبْ ╣ ♥ ╠
0 هَل تُصَارِحُ أَهلكَ في هُمومكَ العاطِفية !!؟
0 كيف يتنفس الجنين فى بطن أمه ؟
0 [ نصائح أحلى من العسل من كتاب : أسعد إمراة في العالم ]
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 05-29-2014, 10:44 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية bassouma

البيانات
التسجيل: Dec 2013
العضوية: 88986
المشاركات: 6,264 [+]
بمعدل : 2.46 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 89
نقاط التقييم: 926
bassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
bassouma غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الماسة26 المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: حمل التوأم أو أكثر








من مواضيع bassouma
0 قفطان حريم السلطان العروس
0 جهاز العروس الوهرانية الجزائرية
0 ما الذي يحتاجه طفلك كي ينمو؟
0 لمسات بسيطة لجمال بيتك
0 ملابس مواليد
0 هرمون الحليب اسبابه اعراضه علاجه
0 شو يعني تجي الدورة يومين و تنقطع أفيدوني
0 معرفة أيام التبويض .. * أيام الاباضه وأنسب وقت للإخصاب وحدوث الحمل *
0 كيف تعوّدين طفلك على صيام رمضان ؟
0 كل ما يدور في بالك عن تأخر حملك
0 لماذا يفقد الطفل شهيته؟
0 ماذا تأخذ الحامل معها عند الذهاب للمستشفى للولادة
0 طاولات الأفراح
0 مايونيز بالحليب
0 10 فواكه تتحدى الفياجرا.. تعرفي عليها
توقيع : bassouma













عرض البوم صور bassouma   رد مع اقتباس

قديم 05-29-2014, 10:46 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 26,891 [+]
بمعدل : 9.19 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الماسة26 المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: حمل التوأم أو أكثر




الله يتمم حملك على خييير ياااارب
وتفرحي بشوفتهم

شكرا عالموضووع الراااائع





من مواضيع حياتي توأمي
0 دلع البنات
0 تعرفي على اهتزاز العين عند الرضيع
0 رمضانيات....بالصور‎
0 المشيمة.. الكلمة السحرية في حياة الجنين
0 المشاكل الصحية في الحمل
0 شاركونااااااا في مسابقة أروع صورة للحامل والجنين
0 الِي بْيِسْمَع كَلِمةِأَهْلَو شُو بْنئِلَو .. شَاطَر شَاطِر
0 البنوته عنوان كل براااءه
0 حكمه وعبره
0 اختبارات ماقبل الولادة
0 نظرة عاااامة حول عدوى الخميرة !!!
0 مشاركتي في مسابقة (ليلة رومانسية لااااااتنسى )
0 هل القرفة تساعد على تنزيل الدورة ؟؟
0 تعرفي على جراحة تكبير الصدر
0 الحور العين
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 05-29-2014, 08:48 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دموع الليل

البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 73604
المشاركات: 8,035 [+]
بمعدل : 2.82 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 113
نقاط التقييم: 2118
دموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
دموع الليل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الماسة26 المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: حمل التوأم أو أكثر








من مواضيع دموع الليل
0 غير مسجل هنا تصويت مسابقة ♥ مَدِينَتُِك تَحْتَ المِجْهَرْ
0 كيكات على شكل ميك اب
0 7 سبعة نصائح، اتّبعها لتقويّة إيمانك.
0 النَّصَائِحُ العَشْر
0 دموع الليل هنا مسابقه (( مَدِينَتُِك تَحْتَ المِجْهَرْ))
0 غسيل الأواني قبل النوم مفيد للنساء!!
0 دموع الليل هنا مسابقه (( مَدِينَتُِك تَحْتَ المِجْهَرْ))
0 دموع الليل هنا مسابقه (( مَدِينَتُِك تَحْتَ المِجْهَرْ))
0 مسابقة قصص الأنبياء - شاركونا يالغالياات
0 ۞◦۞◦˚ سجلى حضوركِ بنكته حلوه ˚ ۞◦۞◦
0 •·.·°¯`·.·• كيف احزن و انت ربي •·.·°¯`·.·•
0 ~♥ أًختاه سارعى إلى الجنه ♥~
0 كيف توقف زحف الشيخوخة في عشرين خطوة؟
0 حين يسيطر الأرجواني على غرفة نومك
0 عـــآتــب ولآتـفــآرق...
توقيع : دموع الليل

عرض البوم صور دموع الليل   رد مع اقتباس

قديم 06-03-2014, 01:36 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,391 [+]
بمعدل : 7.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 300
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الماسة26 المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: حمل التوأم أو أكثر




بارك الله فيك حبيبتي

طرح مميز





من مواضيع أسيرة زوجي
0 أرقى الساعات الناعمة
0 لماذا (لاإله إلا الله)لا تتحرك فيها الشفاه؟
0 وصفة شد ترهلات البطن والجسم بعد الولادة
0 تغيب العريس عن الزفاف فتزوجت أحد الضيوف!
0 أفخم مطابخ باللون الأخضر
0 شو رأيكم في اقتراح هذه العضوة؟
0 غيرة طفلك من المولود
0 فساتين قصيرة باللون الازرق
0 كيكة الأوبرا بالشيكولاتة
0 بيجامات ملونة بناتية 2014
0 هنا مسابقة اجمل هدية يمكن تقديمها للوالدين
0 نصائح لتنحيف البطن
0 غرف نوم للعر ايس
0 أعراض الحمل للبكريات
0 أنواع الطب البديل الأكثر شعبية
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس

قديم 06-03-2014, 02:10 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,529 [+]
بمعدل : 23.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 730
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الماسة26 المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: حمل التوأم أو أكثر








من مواضيع إحساس إمرأة
0 ♥خلآخل ناعمة ♥ لي احلى نعومات ♥
0 10 أمور ،،،،، تساعد على ثبات التوبة
0 خلفيات آيفون كيوت
0 مراقبة ضغط دم الأم يضمن سلامة الجنين
0 لعلاج رائحة الفم السيئة
0 الله لايضيق علينا
0 ♥احلى مشايه اطفال♥ و لعبه مشايه ♥
0 العناية بالنهدين حتى الولادة , طرق العناية بالنهدين
0 هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم ♥
0 تواقيع + رمزيات أطفال بدون حقوق ، تواقيع بنات روعة بدون حقوق
0 ♥ فساتين كوريات ناعمة ♥
0 مكرونة باشميل بدون حليب !!!
0 فن تقديم المقبلات... الأساس في عالم الضيافة
0 ♥ حلى مصاصات الفراولة بالشوكولاتة ♥ باصور ♥
0 ازياء اولاد و بنات يجنن
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 06-03-2014, 02:11 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,529 [+]
بمعدل : 23.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 730
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الماسة26 المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: حمل التوأم أو أكثر








من مواضيع إحساس إمرأة
0 اسماء اولاد تحفه ، معانى اسماء ولاد , اسماء ذكور منوعه
0 لن تموت نفسا حتى تستكمل رزقها
0 غير مسجل هنا نتائج مسابقة قسم التغذية ♥
0 مساعدة الآخرين ..كيف ستساعد الآخرين؟
0 صواني 2013 لتقديم الأكل في غاية الروعة أجمل وأروع وأحلى صواني للضيافة
0 طرق التخسيس بدون نظام غذائي
0 الاجانب يحبذون الولادة الطبيعية
0 اكسسوارات روعة , اجدد اكسسوارات 2014 , 2014 Accessories
0 shoes , ولا اروع
0 الشاب اذا رفضته وحدة !!
0 بعض الخطوآت العلمية لتنمية الخيآل عند طفلك
0 ديكورات غرف نوم بنات حمراء بالصور
0 ورود , رقيقة , للتصميم , صور ورود ,رقيقة , للتصميم
0 ♥ ذهب للبنوتات كيوووووووووووووووت ♥ {ذهب أبيض واصفر } ♥
0 اروع و اخطر محاضرة في حياتي سمعتها بتغير حياتك 180 درجه - إنه الله
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 06-04-2014, 09:17 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الماسة26

البيانات
التسجيل: Mar 2013
العضوية: 76727
المشاركات: 8,034 [+]
بمعدل : 2.86 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 110
نقاط التقييم: 727
الماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
الماسة26 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الماسة26 المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: حمل التوأم أو أكثر








من مواضيع الماسة26
توقيع : الماسة26


أستودعك اللهم الذي لا تضيع ودائعه نفسي وديني و زوجي وأبنائي وأهلي وجميع ما أنعم الله به علي

عرض البوم صور الماسة26   رد مع اقتباس

قديم 06-04-2014, 04:52 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريمي العالي

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 28497
المشاركات: 590 [+]
بمعدل : 0.17 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 40
نقاط التقييم: 110
ريمي العالي will become famous soon enoughريمي العالي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ريمي العالي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الماسة26 المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: حمل التوأم أو أكثر




الف شكر على الموضوع





من مواضيع ريمي العالي
توقيع : ريمي العالي

يارب اكون حامل بتوائم بنات دعواتكم

عرض البوم صور ريمي العالي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى أنواع الحمل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أكبر تلميذة في المرحلة الابتدائية في العالم امراة صينية عمرها أكثر من مائة عام ahlam-f ملتقى عضوات حوامل 7 11-13-2013 03:04 PM
ارضاع التوأم ، طريقة ارضاع التوأم ، كيفية ارضاع التوأم مهرة الخليج منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية 2 08-08-2013 11:22 PM
ولادة التوأم ، كيفية ولادة التوأم ، طرق ولادة التوأم بنت الوادى إستفسارات مرحلة الولادة 0 10-14-2012 11:28 AM
رضاعة التوأم ، كيفية رضاعة التوأم ، ارضاع التوام مهرة الخليج منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية 0 09-15-2012 11:01 PM
تحذير للنساء: النوم أكثر من 8 ساعات يجعلك أكبر 7 سنوات‏ دلوعةالورد الموضة و الجمال 8 10-08-2011 06:21 AM


الساعة الآن 09:12 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .