أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي العام

المنتدى الاسلامي العام ومن يتق الله يجعل له مخرجاً و يرزقه من حيث لا يحتسب منهج أهل السنة والجماعة


30 خطوة في شعبان للاستعداد لرمضان


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 05-30-2014, 05:09 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دموع الليل

البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 73604
المشاركات: 8,035 [+]
بمعدل : 3.36 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 108
نقاط التقييم: 2118
دموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
دموع الليل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
icon19 30 خطوة في شعبان للاستعداد لرمضان








قال صلى الله عليه وسلم: «ذاك شهر يغفل الناس عنه بين رجب ورمضان وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين فأحب أن يرفع عملي وأنا صائم» [رواه النسائي وحسنه الألباني].

فالمتتبع لأحوال الناجحين والفائزين في مسارات الحياة الدنيا المختلفة يجدهم يجتهدون في الإعداد والاستعداد؛ فالطالب المتفوق تجده يعد للسنة الدراسية قبل بدايتها والعدَّاء الماهر يعد للسباق قبل حينه والأمثلة في واقعنا على هذا كثيرة متنوعة.

والمشاهد أن ليس كل من يُعد ينجح في الإعداد ولا كل من أّعَدَّ واستعد يصل للقمة فحتى الإعداد يختلف من شخص لآخر، وكل بحسب ما بذله من جهد وتعب تجد حصيلته تشير عليه، فما بالك بمن لم يستعد بل لم يفكر بذلك بتاتا فأنى له الفوز؟!

ونحن في هذه الأيام المباركة من شعبان على وشك الدخول شهر العتق من النيران، شهر رمضان شهر القرآن فانظر وتأمل في طالبي الفوز بالمسابقات الدنيوية وما يبذلونـه... فما بالك بطلاب الآخرة -ولا يقارن الثرى بالثريا-... ألست أولى منهم؟!


كان السلف رحمهم الله بعيد رمضان يدعون الله أن يتقبله منهم لستِّ أشهر ثم في الست أشهر الباقية يدعونه أن يُبلغهم رمضان القادم فانظر لمدى استشعارهم لمكانة رمضان وأيامه الغالية...

فبإذن الله ما نبغيه ونستعد له هي عبادات موجودة في الأصل وليست بدعة في الدين ولكن الهدف كيف نزيد من هذه العبادات.

قال الله سبحانه وتعالى في سورة آل عمران: {وَسَارِعُوا إِلَىٰ مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ} [سورة آل عمران: 133].

وقال تعالى: {وَفِي ذَلِكَ فَلْيَتَنَافَسِ المُتَنَافِسُونَ} [المطففين آية: 26].
فأيها القارئ الكريم نحتاج لوقفة، وقفة للفوز برمضان بإذن الرحمن فلا تدع أيامه تمر عليك كأي أيام عادية؛ فهي أيام غاليات إن ذهبت الآن قد لا تعود أبدًا؛ فكم من أناس لم يكتب لهم إدراك رمضان، وكم من أناس لم يكتب لهم أن يدركوه هذا العام، فلذلك ضع من الآن خطة وهدفا وأصلح النية وأعدها للاستعداد لرمضان، فإن كتب الله عليك المنية قبيل رمضان مت على نية صالحة وعمل صالح إن شاء الله.


هذا ولنر سويا بعضًــا من خطط الإعداد لرمضان في أيام شعبان، ولكن قبيل البدء نَمِّ في ذهنك حساسية الوقت وأهميته؛ فلا تدع دقيقة تفوتك في شعبان إلا وقد اكتسبت بها ما يفيدك في دورة الإعداد لرمضان وبإذن الله نسير على هذا الديدن طوال العام فتصبح أيامنا جلها كثيرة الحسنات جميلة النفحات -إن شاء الله-:

1) أرأيت إن كنت تتوقع زائرًا جليلا لبيتك، ووجدت البيت متسخًا. هل تزينه قبل أن تنظفه؟ أم تعْمد أولا إلى تنظيفه قبل أي شيء؟

ابدأ بضبط فرائضك، وكن وقاّفًا عند حدود الله تعالى، وحاسب نفسك على ما اقترفته من ذنوب خلال الـ 11 شهر منذ رمضان الماضي.. فلا تدخل رمضان الجديد إلا وقد تبت من ذنوب العام.. نقِّ قلبك ونظفه مما شابه من شهوات وشبهات. تُب إلى الله مما نظرت له عينك بالحرام، واستمعت له أذنك، وامتدت له يدك، وسارت إليه رجلك.. وتذكر أن الله تعالى يغار، وغيرته أن تُنتهك محارمه. وإياك أن تُسوِّف التوبة، وأن يغرّك حلم الله وستره؛ فإن الله تعالى يُملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته.

2) لا تبدأ أي عمل إلا وقد أصلحت نيتك، فلن يقبل عملك إلا إن كان خالصا صوابًا موافقًا للشرع، فتعلم أحكام الصيام وعلمها أهل بيتك ومعارفك من الآن.

3) هذّب نفسك وألزمها التقوى منذ الآن، فرمضان مدرسة للمتقين. قال الله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ} [سورة البقرة: 183]، وقال النبي صلى الله عليه وسلم: «مَنْ لَمْ يَدَعْ قَوْلَ الزُّورِ وَالْجَهْلَ وَالْعَمَلَ بِهِ فَلَيْسَ لِلَّهِ حَاجَةٌ فِي أَنْ يَدَعَ طَعَامَهُ وَشَرَابَهُ» [رواه البخاري 1903].

4) بادر بصلة رحمك، واحذر أشد الحذر من قطعها. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «خلق الله الخلق، فلما فرغ منه قامت الرحم، فقال: مه، قالت: هذا مقام العائذ بك من القطيعة ، فقال: ألا ترضين أن أصل من وصلك، وأقطع من قطعك؟، قالت: بلى يا رب، قال: فذلك لك. ثم قال أبو هريرة: {فَهَلْ عَسَيْتُمْ إِن تَوَلَّيْتُمْ أَن تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ وَتُقَطِّعُوا أَرْحَامَكُمْ} [سورة محمد: 22]» [رواه البخاري].

إذا عرفنا هذا فلنسأل من هو الواصل للرحم؟... هذا ما وضّحه الرسول صلى الله عليه وسلم بقوله: «ليس الواصل بالمكافئ، ولكن الواصل الذي إذا قطعت رحمه وصلها» [رواه البخاري 5645].


5) هل من نعيم أجمل من سلامة الصدر؟... تقضي يومك وليلتك وأنت في راحة بال، بينما غيرك تغلي قلوبهم حنقًا على غيرهم. احرص أن تكون "مخموم" القلب من الآن، وادخل رمضان وقد فرّغت قلبك للانشغال به دون سواه. «قيل لرسول الله صلى الله عليه وسلم أي الناس أفضل؟، قال: "كل مخموم القلب صدوق اللسان"، قالوا: "صدوق اللسان نعرفه فما مخموم القلب"، قال: "هو التقي النقي لا إثم فيه ولا بغي ولا غل ولا حسد"» [صحيح ابن ماجه 3416].

6) كثيرون للأسف هم من يقضون الساعات الطوال في استخدام الإنترنت، ويضيعون فرصا عظيمة في شهر مثل رمضان. فأين هم من الإمام مالك بن أنس الذي كان إذا دخل رمضان يفر من الحديث ومجالسة أهل العلم ويقبل على تلاوة القرآن من المصحف؟!، فابدأ من الآن -إن كنت من مدمني النت- بتقليل ساعات جلوسك عليه، واعلم أن رمضان لن ينتظرك.

7) المبادرة في قضاء ما عليك من صيام إن كنت أفطرت في رمضان الماضي لعذر شرعي.

8) في رمضان يقبل الناس على تلاوة القرآن وختمه ولكن لتكن تلاوته سلسة وختمته عليك يسيرة فابدأ في شعبان أن تكثف من وقت التلاوة فإن كانت عادتك أن تتلو جزءا يوميا فلتجعلها جزئين أو ثلاثـــا بل حاول أن تجعل لك في كل عشرة أيام منه ختمة.

9) رمضان شهر تكثر فيه الصلوات من تراويح وقيام ونوافل فلكي تعتاد على طول الوقوف فيه دون إرهاق أو تعب فلتخصص للقيام وقتا أطول بدءا من شعبان وليكن مثلا ساعة فمضاعفاتها، وعود نفسك من الآن على طول الركوع والسجود.


10) بدءًا من الآن عود نفسك على طول الدعاء واحفظ من الأدعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم فهي تحوي جوامع الكلم وأخير وأبرك وأجدى بالإجابة إن شاء الله.

11) عوِّد نفسك من الآن المكوث في المسجد فترات أطول بعد الصلاة تحضيرا للاعتكاف في رمضان إن شاء الله أو على الأقل تحضيرا للمكث في المسجد ساعات طوال فيه هذا أيضا اعتكاف؛ فلا حدّ لأقله..

12) عوّد نفسك على الصوم لكي لا تجد عند إقبال رمضان بإذن الله مشقة في صوم الأيام الأول فصم يوما وأفطر يوما أو اجعل شعبان أكثرأيامه صوما فقد ورد عن عائشة رضي الله عنها قالت: «لم يكن النبي صلى الله عليه وسلم يصوم شهرًا أكثر من شعبان، وكان يصوم شعبان كله» [رواه البخاري].

13) استعد لإطعام المساكين وتفطير الصائمين فابدء من الآن زيادة كمية ما تعده من طعام لوجبة الغداء مثلا وخذ هذا الزائد ووزعه على فقراء حَيّكُم أو حارس بنايتكم فعن عطاء، عن زيد بن خالد الجهني، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من فطَّر صائماً، كان له مثلُ أجره، غير أنه لا ينقص من أجر الصائم شيئاً» [صححه الألباني].

14) تصدق بشكل يومي في شعبان حتى تعتاد على التصدق يوميا في رمضان فتدخل فيمن قيل فيهم في الحديث، عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «ما من يوم يصبح العباد فيه إلا ملكان ينزلان، فيقول أحدهما: اللهم أعط منفقاً خلفاً، ويقول الآخر: اللهم أعط ممسكاً تلفاً» [صححه الألباني]، فإن كان التصدق يوميا عادة لك في الأصل في غير شعبان فاستعد لرمضان بزيادتها قليلا أو كثيرا بحسب استطاعتك في شعبان، عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ: «كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَجْوَدَ النَّاسِ، وَكَانَ أَجْوَدُ مَا يَكُونُ فِي رَمَضَانَ حِينَ يَلْقَاهُ جِبْرِيلُ وَكَانَ يَلْقَاهُ فِي كُلِّ لَيْلَةٍ مِنْ رَمَضَانَ فَيُدَارِسُهُ الْقُرْآنَ فَلَرَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَجْوَدُ بِالْخَيْرِ مِنْ الرِّيحِ الْمُرْسَلَةِ» [رواه البخاري (6) ومسلم (2308)].
15) إن كنت تنوي العمرة في رمضان بإذن الله تعالى فاحرص على المشي لمدة نصف ساعة مثلا في العشر الأخر من شعبان ففي عمرة رمضان مجهود بدني مطلوب فاستعد له.

16) قلل من مقدار طعامك في شعبان لك لا تثنيك كثرة الطعام والأكل عن العبادة في رمضان فاعتد على قلة كمية الطعام من الآن أو ليكن طعامك كوجبات صغيرة متنوعة وأكثر من الخضر والفاكهة والتمر لتحفظ ماء الجسم وتعطيك النشاط والحيوية اللازمة.

17) ابتعد عن السهر وجرب من الآن النوم مبكرا والاستيقاظ قبل الفجر بساعة أو أكثر تدربا على القيام ومناجاة السحر.

18) تدرب على تقليل ساعات النوم فإن كنت معتادًا على نوم ثمان ساعات فعود نفسك على ستَّ فأقل دونما إنهاك لصحتك وبدنك ولكن عوض ذلك بنوم ساعة القيلولة.

19) إن كنت لن تستطع الذهاب لعمرة رمضان هذا العام لمانع يمنعك فاعلم أن من جلس يذكر الله بعد الفجر حتى شروق الشمس فصلى ركعتين فله أجر حجة وعمرة تامة تامة تامة. فعن أنس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: «من صلى الصبح في جماعة، ثم قعد يذكر الله حتى تطلع الشمس، ثم صلى ركعتين، كانت له كأجر حجة و عمرة، قال: قال رسول الله: "تامة تامة"» [قال الألباني حسن لغيره].


20) اعتد على عبادات لم تفعلها من قبل، فمثلا قم بقرائة ألف آية ( ألف آية تعني جزئي عم وتبارك ) أو مثلا تبرع بمبلغ كبير أو قم بعبادة -موجودة أصلا وليست ابتداعا- لم تقم بها قبلا وذلك لكي تعتد على أفعال أو عبادات كبيرة في رمضان.

21) حاول أن تصلي على جنازة وأن تتبعها حتى تدفن فأجر ذلك عظيم والأجر يتضاعف في رمضان لقوله صلى الله عليه وسلم: «من تبع جنازة حتى يصلى عليها ؛ فإن له قيراطا. فسئل رسول الله عن القيراط؟، قال: مثل أحد» [صححه الألباني]، ولقوله صلى الله عليه وسلم: «من صلى على جنازة فله قيراط، وإن شهد دفنها فله قيراطان والذي نفس محمد بيده القيراط أعظم من أحد هذا» [قال الألباني صحيح لغيره].

22) ابدء بتنظيم وقتك ومتابعته واجعل لك جدولا تقيم فيه متابعة أهدافك وعبادتك ليس ابتداعا ولكن لكي تجعل عباداتك نصب عينيك والفوز بالجنة -بإذن الله- الهدف الأسمى لديك.

23) ابتعد رويدًا رويدًا عن جلسات السمر وإضاعة الوقت واقطع التلفاز وجميع الملهيات -هذا فيما كان حلالا وأما الحرام فالواجب الابتعاد عنه كليًا والتوبة والإنابة وعدم الرجوع إليه-.

24) للمدخنين نقول رمضان فرصة عظيمة لترك هذه الآفة اللعينة فاعتد من الآن على نبذها وتركها وضع النية الصالحة أنك تتركها لله ثم لتحافظ على صحتك واسأل الله أن يعينك على ذلك.


25) من الآن عود لسانك أن يكون حقا رطبا بذكر الله فلا تفتر عن الذكر والاستغفار والتسبيح والتهليل فما أيسرها من عبادة وما أعظم وأكبر أجرها عند الله.

26) نظم أعمالك بدءًا من شعبان بحيث يكون انشغالك عن العبادة أقل ما يكون في رمضان فرتب مواعيدك وما ترتبط به من أمور وحاول إنجاز الجزء الأكبر منهم في هذا الشهر.

27) راجع حفظك أو ابدء في حفظ بعض من السور في شعبان لكي تصلي بها في نوافل رمضان فكم هو سعيد من يصلي ويناجي ربه بآيات يحفظها في صدره.

28) تزدحم الأسواق ويكثر الهرج فيها -للأسف- في رمضان فانأ بنفسك واقضِ جميع حوائجك من مواد غذائية وملابس للعيد وغيرها بدءًا من شعبان.

29) حاول أن تضع لمحيطك بالكامل خطة يتبعونها معك في الإعداد لرمضان، في محيط منزلك، عملك، مسجدك، فيستشعر الناس عظمة هذا الشهر الفضيل بدلا أن ينقادوا خلف دعاة الضلال من مسلسلات ومجون فهم لا يحلو لهم عرض أضخم أعمالهم النتنة إلا في رمضان.


30) ابحث عن الصغار في عائلتك من هم في عمر سبع سنين فما فوق مثلا، وحفزهم على التعود على الصوم فمثلا لتعودهم بدءًا على صوم ربع يوم ثم نصف ثم أكثر ولتكافئهم فإن جاء رمضان أصبح الصوم يسيرًا عليهم.






من مواضيع دموع الليل
0 جميل ان يكون لك اخت بالمنتدى ولكن الأجمل...
0 مسابقه قصص الانبياء ... شاركونا يالغاليات
0 مطابخ باللون التفاحي
0 ♥. أمي ♥ . بين [الأمس] و [اليوم] عُذرًا أمي
0 يقولون والله يقول.
0 مسابقة قصص الانبياء ,, شاركونا يالغاليات
0 دموع الليل هنا مسابقه (( مَدِينَتُِك تَحْتَ المِجْهَرْ))
0 مدن لا يسكنها البشر!!
0 اعتذار....
0 قوالب جاتوه غريبة ومميزة لحفلات الزفاف
0 اذا وجدت صورتكِ من بين الصور فاحذفيها
0 شهر شعبان ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين
0 عادات يومية تدمر الدماغ !!!
0 أول منطقة تشرق فيهــا الشمس
0 لا تجمعَوا حسّناتكم في إناء مكسور !
توقيع : دموع الليل


التعديل الأخير تم بواسطة دموع الليل ; 05-30-2014 الساعة 05:12 PM
عرض البوم صور دموع الليل   رد مع اقتباس



قديم 05-30-2014, 05:16 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دموع الليل

البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 73604
المشاركات: 8,035 [+]
بمعدل : 3.36 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 108
نقاط التقييم: 2118
دموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
دموع الليل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دموع الليل المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: 30 خطوة في شعبان للاستعداد لرمضان








من مواضيع دموع الليل
0 غير مسجل هنا نتائج مسابقة قصص الأنبياء ♥
0 هل تؤجر المرأة على عملها في بيتها؟
0 شهر شعبان ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين
0 30 خطوة في شعبان للاستعداد لرمضان
0 فَضَائِل سُوِره الفاتحه,♥
0 اغرب 10 فواكه (بالصور)
0 عادات يومية تدمر الدماغ !!!
0 غير مسجل هنا تصويت مسابقة ♥ مَدِينَتُِك تَحْتَ المِجْهَرْ
0 فوائد الفلفل الاسود على الصحة
0 [ you]هنا مسابقه (( مَدِينَتُِك تَحْتَ المِجْهَرْ )) شاركونا
0 مسآحه لنصآئح أو معلومآت دينيه
0 أنتم ورود هذا المنتدى
0 جدول - كيف تختم القرآن الكريم في رمضان
0 دموع الليل هنا تصويت مسابقة ♥ مَدِينَتُِك تَحْتَ المِجْهَرْ
0 ♥. أمي ♥ . بين [الأمس] و [اليوم] عُذرًا أمي
توقيع : دموع الليل

عرض البوم صور دموع الليل   رد مع اقتباس

قديم 05-31-2014, 11:05 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سنيوريتا آني

البيانات
التسجيل: Feb 2014
العضوية: 90290
المشاركات: 2,796 [+]
بمعدل : 1.38 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 48
نقاط التقييم: 73
سنيوريتا آني will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
سنيوريتا آني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دموع الليل المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: 30 خطوة في شعبان للاستعداد لرمضان








من مواضيع سنيوريتا آني
0 توقيع عضوة
0 ■ درس عمل زخارف بالحروف العربية ■
0 ◇♣◇ كيف تغسلين كليتيكي يوميا ◆♧◆
0 ♡♥ التربية الإﻻهية ♥♡
0 °《 الغبي يبقى غبيا حتى لو غشيته 》°
0 ♣ خذو الحكمة من مجربة ههه ♣
0 .. سﻻم عليكم ..
0 التهوية ضرورية لحماية اللابتوب من السخونة
0 ·○● وصفات علاجية من الطبيعة ●○·
0 ◇◆ الكلمة السرية ◆◇
0 أفخاد الدجاج الكذابة
0 غذاء بسيط ولكن الكثير يجهلون فوائده
0 طمنوني وشورو علي ايش اعمل منشان تنزل الدورة ..؟!
0 ♡ حوار بين الزوج والزوجة ♥
0 ما نزلت الدورة !! محتارة ايش اسوي ؟!
توقيع : سنيوريتا آني







خالقي ﻻ أحد يسمع صوت قلبي غيرك وﻻ أحد يعرف ما ترسمه مخيلتي من آمال واحﻻم غيرك
ربي إني توكلت عليك فأنت حسبي وكفايتي ونعم الوكيل اللهم ارزقني من حيث ﻻ احتسب






عرض البوم صور سنيوريتا آني   رد مع اقتباس

قديم 05-31-2014, 03:46 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دموع الليل

البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 73604
المشاركات: 8,035 [+]
بمعدل : 3.36 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 108
نقاط التقييم: 2118
دموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
دموع الليل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دموع الليل المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: 30 خطوة في شعبان للاستعداد لرمضان








من مواضيع دموع الليل
0 لا تقل ولكن قل
0 14 عمل ينجي من النار
0 صيدلية الـــــــــــــروح
0 اقرئيـهـــــا لكن بهـــدوء....
0 سبعة آسبآب لآستيقآظك متعبآ في آلصبآح ..
0 قائمة بأسماء وألقاب الصحابيات المؤمنات رضوان الله عليهن أجمعين
0 مفآتيح آلحيآة الزوجية الناجحة,16 مفتاح لتكوني سعيده في حياتك الزوجيه
0 ماذا بعد خَلع الأسنان؟!
0 معلومات مفيدة عن جسم الانسان , تعرفي على اسرار الجسد
0 عادات يومية تدمر الدماغ !!!
0 تذكرّى أنه كلمآ تشتّد الأزمه تنفِِِِرجْ !
0 غير مسجل هنا نتائج مسابقه (( مَدِينَتُِك تَحْتَ المِجْهَرْ))
0 اعتذار....
0 العوامة المُقرمشة
0 مسابقه قصص الانبياء ... شاركونا يالغاليات
توقيع : دموع الليل

عرض البوم صور دموع الليل   رد مع اقتباس

قديم 05-31-2014, 07:19 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,945 [+]
بمعدل : 17.22 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دموع الليل المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: 30 خطوة في شعبان للاستعداد لرمضان








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 أهم أصول التربية للأطفال
0 باستا بالتونة في الفرن
0 طريقة عمل عجينة الزيتون
0 سبعون مسألة في الصيام للشيخ بن باز رحمة الله عليه 2
0 الى الاخت ايلاف
0 غرفة الولادة مناسبة لنوع الولادة التي تريد ان تخضع لها المراة
0 من ام ارجوان&بح العيون ر للغاليه (ام عبدالله)
0 فساتين زهير مراد 2015
0 أنواعها وأسبابها الولادة القيصرية
0 كيف نخدم السنة النبوية؟
0 معنى اسم حنين, فتاة الشوق
0 أسباب وعلاجات غزارة الحيض
0 الأسباب التي تؤدي إلى الشعور بالصداع خلال شهر رمضان المبارك
0 فسااااااااااااتين للملكه روووعه
0 معلومات لمن لا يعلم
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-02-2014, 09:10 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 4.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 109
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دموع الليل المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: 30 خطوة في شعبان للاستعداد لرمضان








من مواضيع قلب الاميري
0 أزيآء البيبي ]ْ~
0 -•♥♥•-لا تغضب وأنت صائم -•♥♥•-
0 Mms | حاَضراً بِ الذاكرةةة لنَ تمضيّ أبداَ ..
0 نصائح للحفاظ على الشعر تحت الحجاب ,,
0 ~{ الأسرة المتميزة ..
0 ڎعاء اذا قريته تمسڪَ بيڎ اڷرسۈڷ يۈم اڷقيامه ۈيڪَۈن ۈجهڪَ مثڷ اڷقمر ..~
0 مَ بين الأبيض الصآفي , والأسود الدآڪن
0 تغييرات هامة لجسم الحامل يجب معرفتها
0 أي الزيوت تختارين لتدليك طفلك ؟
0 سلطة زهرة عباد الشمس
0 مغآآآرة هرقل ..!!
0 ملآبس حديثي آلولآدة
0 أفضل 10 طرق لخفض الكولسترول
0 العادات الغذائية للحامل قد تسبب الحساسية للأطفال
0 نصائح لرائحة فم منعشة في رمضان
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 06-09-2014, 04:39 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية samira2009

البيانات
التسجيل: Aug 2013
العضوية: 83151
المشاركات: 310 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 26
نقاط التقييم: 50
samira2009 will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
samira2009 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دموع الليل المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: 30 خطوة في شعبان للاستعداد لرمضان




jazaki llaho khayran





من مواضيع samira2009
عرض البوم صور samira2009   رد مع اقتباس

قديم 06-13-2014, 01:15 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دموع الليل المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: 30 خطوة في شعبان للاستعداد لرمضان








من مواضيع ام ارجواااااان
0 طريقة التغلب على الشهية الزائدة للطعام
0 قوه البساطه؟؟
0 # أحذيه المصمم الفرنسي كريستيان لوبوتان 2012 #
0 أسباب تأخر الدورة: هل أنت حامل؟
0 اعتقاد خاطيء يؤدي الى تسديد الطعن لرضيعه
0 قضم الأظافر أسبابه و طرق للتخلص منه
0 12 نصيحة للتخلص من الملل من روتين العمل
0 من الألغاز المحيرة : غابة الأشجار المعقوفة في بولندا!
0 الخطوات الصحيحة لإزالة الماكياج
0 اكسسوارات طاولات سفرة جديدة وفخمة
0 $ حلى اصابع التمر $
0 كيفية التعامل مع المتاعب الصحية أثناء الحمل
0 تبييض البشرة
0 طريقة عمل مشروب القرفة باللبن
0 هااام للجمييع ارجو الدخول معانا طبعا معانا هاااااام
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 06-16-2014, 11:11 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية bassouma

البيانات
التسجيل: Dec 2013
العضوية: 88986
المشاركات: 6,265 [+]
بمعدل : 3.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 84
نقاط التقييم: 926
bassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
bassouma غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دموع الليل المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: 30 خطوة في شعبان للاستعداد لرمضان




يعطيك العافية
بارك الله فيك جزاك الجنة





من مواضيع bassouma
0 ألات تجهيز قهوة روووووووعة
0 تجمع لأخواتي لي أزواجهم يرفضوا العلاج
0 للمرأة الحامل أطعمة تساعد على تحديد جنس المولود
0 متى وكيف تتصرفين عند تأخر الحمل؟
0 علاج زيادت الحيوانات المنوية و حركتها لدكتور سعيد حساسين
0 اسباب تقوس قدم الطفل وعلاجها
0 إذا أردتي أن يكون طفلك غير عنيد! وغير عصبي!
0 وضح أحمر الشفاه على طريقة المحترفين خطوة خطوة...بالصور
0 تغير دورة مع ألام شديدة أسفل الظهر
0 لماذا يفقد الطفل شهيته؟
0 اجمل طرق تزيين المداخل2014
0 لبنات المغرب كيف تحضرو خبزة فليو ؟؟
0 القلق... سبب كاف لتأخير الحمل
0 ماذا تأخذ الحامل معها عند الذهاب للمستشفى للولادة
0 افكار مبتكرة لتزيين البيت
توقيع : bassouma













عرض البوم صور bassouma   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الاسلامي العام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاستعداد لرمضان ، كيفية الاستعداد لرمضان ، افضل طريقة للاستعداد لرمضان مسلمة22 المنتدى الاسلامي العام 0 10-13-2012 11:17 AM
الاستعداد لرمضان ، كيفية الاستعداد لرمضان ، افضل طريقة للاستعداد لرمضان مسلمة22 المنتدى الاسلامي العام 0 10-07-2012 05:56 PM
خطبة النبي في اخر شعبان استعدادا لرمضان التفاحه الحلووه المنتدى الاسلامي العام 4 08-01-2011 09:59 PM
ثلاثون خطوة في شعبان استعدادا لاستقبال شهر رمضان آية المنتدى الاسلامي العام 3 07-28-2011 09:42 PM
30 خطوة في شعبان للاستعداد لرمضان Om KHaled المنتدى الاسلامي العام 2 07-28-2011 03:41 AM

 

الساعة الآن 07:50 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .