أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي العام

المنتدى الاسلامي العام ومن يتق الله يجعل له مخرجاً و يرزقه من حيث لا يحتسب منهج أهل السنة والجماعة


الصحة في رمضان


جعل الله رمضان شهر رحمة ومغفرة وعتق من النار ، وجعله أيضا موسما للعبادة في صلاة وصيام وتهجد وقراءة للقرآن وفوق هذا ذاك يلتزم فيه ...
Like Tree3Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 06-01-2014, 11:37 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,511 [+]
بمعدل : 23.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
e36 الصحة في رمضان





















جعل الله رمضان شهر رحمة ومغفرة وعتق من النار ، وجعله أيضا موسما للعبادة في صلاة وصيام وتهجد وقراءة للقرآن
وفوق هذا ذاك يلتزم فيه المسلم بآداب نبوية في طعامه وشرابه ، فلا يصون بدنه فحسب ، بل ينال في كل ركن من أركان هذا النظام الصحي النبوي الأجر والمثوبة من الله .

وللمحافظة على الصحة في رمضان فقال الله تعالى كلوا واشربوا ولا تسرفوا الأعراف :تلك هي آية في كتاب الله ، جمعت علم الغذاء كله في ثلاث كلمات . فإذا جاء شهر رمضان ، والتزم الصائم بهذه الآية ، وتجنب الإفراط في الدهون والحلويات والأطعمة الثقيلة من أجل الحفاظ على الصحة في رمضان ، وخرج في نهاية شهر رمضان ، وقد نقص وزنه قليلا ، وانخفضت الدهون ، وبهذا يكون في غاية الصحة في رمضان والسعادة ، وبذلك يجد في رمضان وقاية لقلبه ، وارتياحا في جسده من خلال الصحة في رمضان. فالكنافة والقطائف وكثير من الحلويات واللحوم والدسم تتحول في الجسم إلى دهون تؤذي الصحة في رمضان ، وتؤدي الى زيادة في الوزن ، وعبء على القلب . وقد اعتاد الكثير منا على حشو بطنه بأصناف الطعام ، ثم يطفئ لهيب المعدة بزجاجات المياه الغازية أو المثلجات .

وللمحافظة على الصحة في رمضان فقد أكد الباحثون أنه على الرغم من عدم التزام الكثير من المسلمين ، للأسف الشديد ، بقواعد الإسلام الصحية في غذاء رمضان ورغم إسرافهم في تناول الأطباق الرمضانية الدسمة والحلويات ، فإن صيام رمضان قد يحقق نقصا في الصحة في رمضان من خلال النقص في وزن الصائمين بمقدار 2-3 كيلوجرامات في عدد من الدراسات العلمية .

لا يزال الناس بخير ما عجلوا في الإفطار :حديث لرسول الله صلى الله عليه وسلم متفق عليه .. فالتعجيل بالإفطار يؤثر على الصحة في رمضان والنفسية. فالصائم يكون في ذلك الوقت بحاجة ماسة إلى الصحة في رمضان والى ما يعوضه عما فقد من ماء وطاقة أثناء النهار والتأخير في الإفطار يزيد من انخفاض سكر الدم ويؤثر على الصحة في رمضان ، مما يؤدي إلى شعور بالهبوط والإعياء العام وفي ذلك تعذيب نفسي لا طائل منه ، ولا ترضاه الشريعة السمحاء .

إذا أفطر أحدكم فليفطر على تمر :التمر مفيد جدا من أجل الحفاظ على الصحة في رمضان وهذا حديث آخر لرسول الله صلى الله عليه وسلم رواه الأربعة . وعن أنس رضي الله عنه " أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يفطر قبل أن يصلي على رطيبات ، فإن لم تكن رطيبات فتمرات ، فإن لم تكن تمرات حسا حسوات من الماء " رواه الترمذي وأبو داود ، فالصائم عند الإفطار بحاجة إلى مصدر سكري سريع للحفاظ على الصحة في رمضان ،وهذا يدفع عنه الجوع ، مثلما هو بحاجة إلى الماء . والإفطار على التمر والماء يحقق الهدفين وهما يدفعا الجوع والعطش ويؤديان الى تحسين الصحة في رمضان . وتستطيع المعدة والأمعاء الخالية من امتصاص المواد السكرية بسرعة كبيرة ، كما يحتوي الرطب والتمر على كمية من الألياف مما يقي من الإمساك ويساعد على تحسين الصحة في رمضان، ويعطي الإنسان شعورا بالامتلاء فلا يكثر الصائم من تناول مختلف أنواع الطعام .
للمحافظة على الصحة في رمضان أفطر على مرحلتين :فقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعجل فطره على تمرات أو ماء ، ثم يعجل صلاة المغرب ، ويقدمها على إكمال طعام إفطاره وهذا يساعد على تحسين الصحة في رمضان . وفي ذلك حكمة نبوية رائعة . فتناول شيء من التمر والماء ينبه المعدة تنبيها حقيقيا ويحافظ على الصحة في رمضان ، وخلال فترة الصلاة تقوم المعدة بامتصاص المادة السكرية والماء ، ويزول الشعور بالعطش والجوع ويحافظ على الصحة في رمضان. ويعود الصائم بعد الصلاة إلى إكمال إفطاره، وقد زال عنه الشعور بالمهم . ومن المعروف أن تناول كميات كبيرة من الطعام دفعة واحدة وبسرعة بسبب اهمال الصحة في رمضان فهذا قد يؤدي إلى انتفاخ المعدة وحدوث تلبك معوي وعسر هضم .

اختر لنفسك غذاء صحيا متكاملا للحفاظ على الصحة في رمضان:فاحرص على أن يكون غذاؤك متنوعا وشاملا لكافة العناصر الغذائية ، واجعل في طعام إفطارك مقدارا وافرا من السلطة للمحافظة على الصحة في رمضان ، فهي غنية بالألياف ، كما تعطيك إحساسا بالامتلاء والشبع ، فتأكل كمية أقل من باقي الطعام . وتجنب التوابل البهارات والمخللات قدر الإمكان لأنها تؤذي الصحة في رمضان. كما يستحسن تجنب المقالي والمسبكات ، فقد تسبب عسر الهضم وتلبك الأمعاء والضرر ب الصحة في رمضان. فقد أوصي الرسول صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث بشأن الصحة في رمضان بضرورة تناول وجبة السحور :ولا شك في أن تناول السحور يفيد الصحة في رمضان ويمنع حدوث الإعياء والصداع أثناء نهار رمضان ، ويخفف من الشعور بالعطش الشديد ..كما حث الرسول صلى الله عليه وسلم على تأخير السحور فان ذلك مفيد جدا لل الصحة في رمضان فقال : "ما تزال أمتي بخير ما تجملوا ما عجلوا الإفطار وأخروا السحور "
ويستحسن أن يحتوي طعام السحور على أغذية سهلة الهضم تفيد الصحة في رمضان كاللبن الزبادي والعسل والفواكه وغيرها . وصية لتجنب الإحساس بالعطش :حاول تجنب الأغذية الشديدة الملوحة ، وتجنب التوابل والبهارات وخاصة عند السحور لأنها تزيد الاحساس بالعطش . ويستحسن تجنب استعمال الأغذية المحفوظة ، أو الوجبات السريعة التحضير .
واشرب كمية كافية من الماء مع عدم المبالغة في ذلك.
لتجنب الإمساك :وإذا كنت ممن يصابون بالإمساك ، فأكثر من تناول الأغذية الغنية بالألياف الموجودة في السلطات والبقول والفواكه والخضار المفيدة ل الصحة في رمضان ، وحاول أن تكثر من الفواكه بدلا من الحلويات الرمضانية ، واحرص على صلاة التراويح وأداء النشاط الحركي المعتاد. للمحافظة على الصحة في رمضان تجنب النوم بعد الإفطار :بعض الناس يلجأ إلى النوم بعد الإفطار والحقيقة ، فإن النوم بعد تناول وجبة طعام كبيرة ودسمة قد يزيد من خمول الإنسان وكسله ويؤذي الصحة في رمضان. ولا بأس من الإسترخاء قليلا بعد تناول الطعام .. وتظل النصيحة الذهبية لهؤلاء الناس هي ضرورة الاعتدال في تناول طعامهم ، ثم النهوض لصلاة العشاء والتراويح ، فهي تساعد على هضم الطعام .

رمضان فرصة للتوقف على التدخين المضر ب الصحة في رمضان:
من المؤكد أن فوائد التوقف عن التدخين تبدأ منذ اليوم الأول الذي يقلع فيه المرء عن التدخين ، فمتى توقف عن التدخين بدأ الدم يمتص الأوكسيجين بدلا من غاز أول أكسيد الكربون السام ، وبذلك تستقبل أعضاء الجسم دما مليئا بالأوكسجين ، وتخف الأعباء الملقاة على القلب شيئا فشيئا .

والمدخنون الذين يريدون الإقلاع عن هذه العادة الذميمة سوف يجدون في رمضان فرصة جيدة للتدرب على ذلك . فإذا كنت أيها الصائم تستطيع الإقلاع عن التدخين لساعات طويلة أثناء النهار ، فلماذا لا تداوم على ذلك . وليس هذا صعب بالتأكيد، لكنه يحتاج إلى عزيمة صادقة .

حديث لرسول الله صلى الله عليه وسلم متفق عليه .. فماذا يفعل الغضب في رمضان ؟ من المعلوم أن الغضب يزيد من إفراز هرمون الأدرينالين في الجسم بمقدار كبير وهذا يؤدي الى اهمال الصحة في رمضان .وقد يؤدي ارتفاع الأدرينالين إلى حدوث نوبة ذبحة صدرية عند المصابين بهذا المصابين بهذا المرض ، كما أن التعرض المتكرر للضغوط النفسية يؤذي الصحة في رمضان ويزيد من تشكل النوع الضار من الكولسترول ، وهو أحد الأسباب الرئيسية لتصلب الشرايين .
وصية لمرضى القلب :
يستطيع كثير من مرضى القلب الصيام ، فعدم حدوث عملية الهضم أثناء النهار تعني جهدا أقل لعضلة القلب وراحة أكبر . فإن عشرة في المائة من كمية الدم التي يدفع بها القلب إلى الجسم تذهب إلى الجهاز الهضمي أثناء عملية الهضم .
وينبغي على هؤلاء المرضى تجنب الموالح والمخللات والإقلال من ملح الطعام اللواتي يؤدون الى اهمال الصحة في رمضان ، أما المصابون بالذبحة الصدرية المستقرة فيمكنهم عادة الصيام مع الاستمرار في تناول الدواء بانتظام .
أما لدى المرء حصيات كلوية من قبل فلا داعي للقلق في رمضان . أما إذا كانت لديهم حصيات ، أو قصة تكر حدوث حصيات كلوية فيمكن أن تزداد حالتهم سوءا إذا لم يشرب المريض السوائل بكميات كافية وللمحافظة على الصحة في رمضان يجنب تناول الماء بكمية كبيرة لهؤلاء المرضى .













من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 كيف تغسل أسنانك
0 القيلولة أثناء النهار تزيد خطر الوفاة المبكرة
0 حكم وأمثال راائعه
0 تصويت لمسابقة Fashion Show حياااكم الله
0 يشعر الجنين وهو في رحم أمه بكل مايدور حوله
0 ماهو أسلوب Naughty step للعقاب؟
0 تعدد الزوجات
0 نصائح غذائية لمعالجة ارتفاغ ضغط الدم
0 مشاركتى فى مسابقه (( مَدِينَتُِك تَحْتَ المِجْهَرْ )
0 مجموعة احذيه سيلين لربيع صيف 2014
0 تم ترقية * ام ياسمين + bellamamita =الف مبروك لمشرفات عامه
0 صور غروب الشمس 2014 اجمل خلفيات
0 ادوات للمطبخ جديدة صور منوعة للاستخدام ادوات بشكل حديث للمطبخ
0 كب كيك محشي بالتويكس لا يفوتكم
0 موضة طلاء الأظافر الأحمر لعروس ربيع 2014
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-01-2014, 11:52 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريحانة الجنة

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58031
المشاركات: 17,133 [+]
بمعدل : 9.70 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 205
نقاط التقييم: 8461
ريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ريحانة الجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الصحة في رمضان




الله يعطيك حتى يرضيك
موضوع مفيد وقيم
الف شكر لك ِ





من مواضيع ريحانة الجنة
0 بشروا ولاتنفروا
0 ?? هل طفلك غيور مع المولود الجديد؟؟؟
0 الأطعمة التي لا يجب تناولها في الصباح
0 مواطن يطلق زوجته على الخط بعد ركوبها مع فاعل خير
0 اواجه مشكلة !!
0 ملتقى قروب الابداع .....بوركت جهودكم
0 جلسات منخفضة 2014 ولا أروع منها
0 غياب قهري قد يطول اعذروني
0 أغرب 10 لوحات إعلانية لم تراها من قبل
0 لقطة محزنة اخذت فى بنجلادش فى عيد الاضحى
0 عمل اضاءة لفانوس رمضان بسهولة < شرح فديو
0 وزن طفلك ِ الدارج ~ صورة ملخصة
0 الحمل فى توأم
0 منتدانا ملتقانا......بقلمي
0 موقع أمريكي يحدد الأطباق الغذائية الأكثر دسامة في العالم
توقيع : ريحانة الجنة














عرض البوم صور ريحانة الجنة   رد مع اقتباس

قديم 06-02-2014, 09:16 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,877 [+]
بمعدل : 7.40 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 102
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الصحة في رمضان








من مواضيع قلب الاميري
0 معلومات عن حبوب منع الحمل ..!!
0 تَدْلِيك الرُقْبَة لعِلاَج خَفَقَآن القَلَبَ
0 9 خطوات لنقل الأثاث بأمان عند الانتقال لمنزل جديد
0 القراءة للمواليد تقوي الروابط معهم
0 (( عضو )) وماذا تعني له الحياة الزوجية ...
0 ساعدي طفلك على التخلص من الحفاضة
0 نصائح مهمة قبل اعطاء طفلك الدواء
0 الخَمسة اللذينْ خَلَقَهم الله بلآ آم ولآ آب !! ><
0 سلامٌ على نفوسٍ عَشَقَتِ الحَقْ ..~
0 •°•°• ڷآدمٍۈَع فٍيٍهٍآ •°•°• ڷٍٍن نبًٍڪٍٍَۓ•°•°
0 اللبن الزبادي يخفض ضغط الدم المرتفع
0 كٌونٌوآ على يَقِين بِ أنّ هٌنآكَ شَيءٌ يَنتَظِرٌكم بَعدَ آلصّبر ,
0 9 فوائد يمنحها التين المجفف للجسم
0 نصائحي ثمينة لتخفيف الام الولادة ..
0 إن تزوجت سأعيش .. وإن لم أتزوج ايضاً سأعيش !! ..
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 06-02-2014, 08:31 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,511 [+]
بمعدل : 23.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الصحة في رمضان




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريحانة الجنة مشاهدة المشاركة
الله يعطيك حتى يرضيك
موضوع مفيد وقيم
الف شكر لك ِ





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 ما السر وراء توقف الأطفال عن البكاء بعد حملهم؟
0 فوائد مدهشة للأطعمة اليومية
0 طي المناديل الورقية حول الشوكة والسكين
0 حلو السميد
0 كلي دلع وانووووووووووووووووثه
0 سبرينغ رولز مقرمش بالجمبري
0 رموش كثيفة وطويلة
0 أخطاءٌ شائعة ترتكبها الأمّهات الجدد أثناء الرضاعة الصناعية
0 تحويل الأوزان في المطبخ
0 7 أساليب للتعامل مع شخصية زوجكِ المتردد
0 طريقة تنظيف السمك
0 مجلة احتياجات كل عروس 2015... مجموعة تخطف الأنفاس
0 أفكار سهلة وجميلة لتوزيعات العيد | Ideas for Eid Fitr 2016
0 هذه بعض المعلومات المهمة المتعلقة بالحج
0 منيو اكلات الاسبوع ( يوم االاثنين )اشهي الاطباق لايفووتكم
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-02-2014, 08:31 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,511 [+]
بمعدل : 23.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الصحة في رمضان




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلب الاميري مشاهدة المشاركة





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 السموكي الأزرق لنظرة يملؤها السحر
0 الخس و الجرجير فى علاج العقم
0 نصائح لعلاقة حميمة جيدة بعد الولادة
0 مسابقة **اختبر ثقافتك العامة** حياكم الله شرفونا
0 كيف نحصل على نوم طبيعي دون مهدئات؟
0 بيتزا مارغريتا ولا ألذّ
0 عمل جديلة الشلال
0 أصغر وأجمل عارضة أزياء في العالم
0 عشبة الحصالبان أو تسمى إكليل الجبل
0 حبيت اخبركم
0 طريقة تعليم ابنك وبنتك القرآن
0 تكرار استخدام إشعاعات الأجهزة يسبب «السرطان»!د.الخضيري
0 الحقووووووووووووووووووووووووووووني يابنات تكفووووون
0 مجبوس لحم الغنم
0 ليتمتع طفلك بالثقة بالنفس
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-13-2014, 01:19 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,819 [+]
بمعدل : 42.92 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1047
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الصحة في رمضان








من مواضيع ام ارجواااااان
0 فساتين سهرة للحامل،فساتين سهرة للحوامل،فساتين حمل للسهرة
0 الرجاء من ادارة المنتدى للاهميه ؟؟؟
0 اجمل الاكسسوارات
0 طريقة عمل حلو الموز المقلى بسهولة
0 هل تمنع المفرزات المهبلية حصول الحمل؟
0 مجموعه من اللوحات المرسومه ب ° اصاااااابع اليد ° . . . شي رهيب !
0 ( مستشفى القوات المسلحة ) ( الهدا – الطائف ) حكومي
0 العلاقة بين حليب الام و ذكاء الطفل
0 ماسكات للعناية بالبشرة الدهنية ، ماسكات الطبيعية للبشرة الدهنيه
0 اليكم طريقة السلطة الأندوسية
0 اثاث بلون القمر -
0 تأثير قطرات الماء على الحشرات دعوة لتذكر عجائب خلق الله وقدرته
0 أسباب تدفع الزوج الى التفكير بغيرك
0 الولادة القيصرية
0 خطورة الغضب على صحة الحوامل والاجنة
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 06-13-2014, 07:23 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,511 [+]
بمعدل : 23.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الصحة في رمضان








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 مكياج نانيس سليم
0 كيفية تسريع الدورة الشهرية
0 كرات الإكلير
0 أذكار الصباح والمساء
0 عمل كب كيك الموز و الشيكولاتة
0 الكوسا بطعم البيتزا
0 طلاء أظافر لبني باستيل ربيع 2015
0 ممكن تفريز الكيك؟
0 فن جديد بأستخدام الورق.. ولكن ليس بالرسم عليه
0 الالتهابات النسائية عند المرأة من اعداد دائرة الإرشاد والتثقيف الصحي
0 سينامون رول بالبندق
0 البراءه مالهااااا اي عنوان
0 أفضل انواع غسول المهبل ممتاز وفعال
0 طريقة عمل أصابع الكنافة
0 أقرأ هذا الدعاء لو مره في حياتك
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-17-2014, 11:20 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية bassouma

البيانات
التسجيل: Dec 2013
العضوية: 88986
المشاركات: 6,254 [+]
بمعدل : 4.76 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 77
نقاط التقييم: 926
bassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
bassouma غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الصحة في رمضان








من مواضيع bassouma
0 خطير...تجنبوا تصوير الأطفال بضوء الفلاش وهذا هو السبب
0 أشيك أسدالات صلاة
0 أفلام الكرتون... غزو فكري وسيطرة ناعمة على عقول الأطفال
0 أبي مريض دعواتكم معي
0 أحدث ديكورات أبواب
0 ساعات حائط فى غرف الجلوس
0 جهاز العروس الوهرانية الجزائرية
0 قفطان حريم السلطان العروس
0 فوائد الباذنجان و أسرارها......
0 لماذا يفقد الطفل شهيته؟
0 كيف تتعلمي طرز نقاطة x
0 هذه قصة الحسناء التركية التي أسرت قلب شاه إيران
0 ماذا تأخذ الحامل معها عند الذهاب للمستشفى للولادة
0 حدوث الحمل وظهور اعراض الحمل وماهي علامات الحمل
0 كل ما يدور في بالك عن تأخر حملك
توقيع : bassouma














عرض البوم صور bassouma   رد مع اقتباس

قديم 06-17-2014, 03:11 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,516 [+]
بمعدل : 22.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الصحة في رمضان








من مواضيع jojo 123456
توقيع : jojo 123456




عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس

قديم 06-17-2014, 06:16 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,511 [+]
بمعدل : 23.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الصحة في رمضان




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bassouma مشاهدة المشاركة





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 الكوسا بطعم البيتزا
0 مشكلة بدانة الأطفال والعلاقات الأسرية خلال الطعام
0 حل نهائي للرؤوس السوداء و المسامات الكبيرة بأيام
0 جمل 21 مدينة يمكن أن تراها خلال الليل
0 التصويت على مسااابقة استااايل
0 5 مشاكل جلدية محرجة وحلها
0 هل تعلمين أن للوز الأخضر له فوائد صحية عديدة
0 اشجار بالخرز
0 مسابقة **اختبر ثقافتك العامة** حياكم الله شرفونا
0 صور ديكورات للمجالس كبيره 2015 ,
0 طريقة عمل الكورن فلكس
0 انحناءات وخطوط وأحجار تفرض نفسها بقوة في مجموعة louis vuitton
0 صور: أكبر حذاء نسائي في العالم
0 الشعير
0 ماهو اسباب فشل عملية اطفال الانابيب وطرق علاجها
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الاسلامي العام

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خلطة لاخفاء الشيب 2013 ، كيفية اخفاء الشيب 2014 ، وصفة لاخفاء الشيب عروسة المنتدي الموضة و الجمال 0 03-03-2013 11:15 PM
طريقة عمل حمام الزيت 2013 ، الطريقة الصحيحة لحمام الزيت 2014 ، كيفية عمل حمام الزيت عروسة المنتدي الموضة و الجمال 0 03-01-2013 06:24 AM
فوائد الزيت للشعر 2013 ، الزيت الساخن 2014 ، حمام الزيت للشعر عروسة المنتدي الموضة و الجمال 0 02-20-2013 08:30 AM
افضل طريقة لعمل حمام الزيت 2013 ، عمل حمام الزيت 2014 ، كيفية عمل حمام الزيت عروسة المنتدي الموضة و الجمال 0 01-21-2013 05:59 AM
حمام الزيت للشعر 2012 ، كيف تضعي حمام الزيت للشعر2013 ، اهميه حمام الزيت crazy girl الموضة و الجمال 0 06-12-2012 02:37 AM

 

الساعة الآن 01:38 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .