أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي العام

المنتدى الاسلامي العام ومن يتق الله يجعل له مخرجاً و يرزقه من حيث لا يحتسب منهج أهل السنة والجماعة


الصحة في رمضان


...
Like Tree3Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 06-01-2014, 11:37 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,945 [+]
بمعدل : 17.22 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
e36 الصحة في رمضان





















جعل الله رمضان شهر رحمة ومغفرة وعتق من النار ، وجعله أيضا موسما للعبادة في صلاة وصيام وتهجد وقراءة للقرآن
وفوق هذا ذاك يلتزم فيه المسلم بآداب نبوية في طعامه وشرابه ، فلا يصون بدنه فحسب ، بل ينال في كل ركن من أركان هذا النظام الصحي النبوي الأجر والمثوبة من الله .

وللمحافظة على الصحة في رمضان فقال الله تعالى كلوا واشربوا ولا تسرفوا الأعراف :تلك هي آية في كتاب الله ، جمعت علم الغذاء كله في ثلاث كلمات . فإذا جاء شهر رمضان ، والتزم الصائم بهذه الآية ، وتجنب الإفراط في الدهون والحلويات والأطعمة الثقيلة من أجل الحفاظ على الصحة في رمضان ، وخرج في نهاية شهر رمضان ، وقد نقص وزنه قليلا ، وانخفضت الدهون ، وبهذا يكون في غاية الصحة في رمضان والسعادة ، وبذلك يجد في رمضان وقاية لقلبه ، وارتياحا في جسده من خلال الصحة في رمضان. فالكنافة والقطائف وكثير من الحلويات واللحوم والدسم تتحول في الجسم إلى دهون تؤذي الصحة في رمضان ، وتؤدي الى زيادة في الوزن ، وعبء على القلب . وقد اعتاد الكثير منا على حشو بطنه بأصناف الطعام ، ثم يطفئ لهيب المعدة بزجاجات المياه الغازية أو المثلجات .

وللمحافظة على الصحة في رمضان فقد أكد الباحثون أنه على الرغم من عدم التزام الكثير من المسلمين ، للأسف الشديد ، بقواعد الإسلام الصحية في غذاء رمضان ورغم إسرافهم في تناول الأطباق الرمضانية الدسمة والحلويات ، فإن صيام رمضان قد يحقق نقصا في الصحة في رمضان من خلال النقص في وزن الصائمين بمقدار 2-3 كيلوجرامات في عدد من الدراسات العلمية .

لا يزال الناس بخير ما عجلوا في الإفطار :حديث لرسول الله صلى الله عليه وسلم متفق عليه .. فالتعجيل بالإفطار يؤثر على الصحة في رمضان والنفسية. فالصائم يكون في ذلك الوقت بحاجة ماسة إلى الصحة في رمضان والى ما يعوضه عما فقد من ماء وطاقة أثناء النهار والتأخير في الإفطار يزيد من انخفاض سكر الدم ويؤثر على الصحة في رمضان ، مما يؤدي إلى شعور بالهبوط والإعياء العام وفي ذلك تعذيب نفسي لا طائل منه ، ولا ترضاه الشريعة السمحاء .

إذا أفطر أحدكم فليفطر على تمر :التمر مفيد جدا من أجل الحفاظ على الصحة في رمضان وهذا حديث آخر لرسول الله صلى الله عليه وسلم رواه الأربعة . وعن أنس رضي الله عنه " أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يفطر قبل أن يصلي على رطيبات ، فإن لم تكن رطيبات فتمرات ، فإن لم تكن تمرات حسا حسوات من الماء " رواه الترمذي وأبو داود ، فالصائم عند الإفطار بحاجة إلى مصدر سكري سريع للحفاظ على الصحة في رمضان ،وهذا يدفع عنه الجوع ، مثلما هو بحاجة إلى الماء . والإفطار على التمر والماء يحقق الهدفين وهما يدفعا الجوع والعطش ويؤديان الى تحسين الصحة في رمضان . وتستطيع المعدة والأمعاء الخالية من امتصاص المواد السكرية بسرعة كبيرة ، كما يحتوي الرطب والتمر على كمية من الألياف مما يقي من الإمساك ويساعد على تحسين الصحة في رمضان، ويعطي الإنسان شعورا بالامتلاء فلا يكثر الصائم من تناول مختلف أنواع الطعام .
للمحافظة على الصحة في رمضان أفطر على مرحلتين :فقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعجل فطره على تمرات أو ماء ، ثم يعجل صلاة المغرب ، ويقدمها على إكمال طعام إفطاره وهذا يساعد على تحسين الصحة في رمضان . وفي ذلك حكمة نبوية رائعة . فتناول شيء من التمر والماء ينبه المعدة تنبيها حقيقيا ويحافظ على الصحة في رمضان ، وخلال فترة الصلاة تقوم المعدة بامتصاص المادة السكرية والماء ، ويزول الشعور بالعطش والجوع ويحافظ على الصحة في رمضان. ويعود الصائم بعد الصلاة إلى إكمال إفطاره، وقد زال عنه الشعور بالمهم . ومن المعروف أن تناول كميات كبيرة من الطعام دفعة واحدة وبسرعة بسبب اهمال الصحة في رمضان فهذا قد يؤدي إلى انتفاخ المعدة وحدوث تلبك معوي وعسر هضم .

اختر لنفسك غذاء صحيا متكاملا للحفاظ على الصحة في رمضان:فاحرص على أن يكون غذاؤك متنوعا وشاملا لكافة العناصر الغذائية ، واجعل في طعام إفطارك مقدارا وافرا من السلطة للمحافظة على الصحة في رمضان ، فهي غنية بالألياف ، كما تعطيك إحساسا بالامتلاء والشبع ، فتأكل كمية أقل من باقي الطعام . وتجنب التوابل البهارات والمخللات قدر الإمكان لأنها تؤذي الصحة في رمضان. كما يستحسن تجنب المقالي والمسبكات ، فقد تسبب عسر الهضم وتلبك الأمعاء والضرر ب الصحة في رمضان. فقد أوصي الرسول صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث بشأن الصحة في رمضان بضرورة تناول وجبة السحور :ولا شك في أن تناول السحور يفيد الصحة في رمضان ويمنع حدوث الإعياء والصداع أثناء نهار رمضان ، ويخفف من الشعور بالعطش الشديد ..كما حث الرسول صلى الله عليه وسلم على تأخير السحور فان ذلك مفيد جدا لل الصحة في رمضان فقال : "ما تزال أمتي بخير ما تجملوا ما عجلوا الإفطار وأخروا السحور "
ويستحسن أن يحتوي طعام السحور على أغذية سهلة الهضم تفيد الصحة في رمضان كاللبن الزبادي والعسل والفواكه وغيرها . وصية لتجنب الإحساس بالعطش :حاول تجنب الأغذية الشديدة الملوحة ، وتجنب التوابل والبهارات وخاصة عند السحور لأنها تزيد الاحساس بالعطش . ويستحسن تجنب استعمال الأغذية المحفوظة ، أو الوجبات السريعة التحضير .
واشرب كمية كافية من الماء مع عدم المبالغة في ذلك.
لتجنب الإمساك :وإذا كنت ممن يصابون بالإمساك ، فأكثر من تناول الأغذية الغنية بالألياف الموجودة في السلطات والبقول والفواكه والخضار المفيدة ل الصحة في رمضان ، وحاول أن تكثر من الفواكه بدلا من الحلويات الرمضانية ، واحرص على صلاة التراويح وأداء النشاط الحركي المعتاد. للمحافظة على الصحة في رمضان تجنب النوم بعد الإفطار :بعض الناس يلجأ إلى النوم بعد الإفطار والحقيقة ، فإن النوم بعد تناول وجبة طعام كبيرة ودسمة قد يزيد من خمول الإنسان وكسله ويؤذي الصحة في رمضان. ولا بأس من الإسترخاء قليلا بعد تناول الطعام .. وتظل النصيحة الذهبية لهؤلاء الناس هي ضرورة الاعتدال في تناول طعامهم ، ثم النهوض لصلاة العشاء والتراويح ، فهي تساعد على هضم الطعام .

رمضان فرصة للتوقف على التدخين المضر ب الصحة في رمضان:
من المؤكد أن فوائد التوقف عن التدخين تبدأ منذ اليوم الأول الذي يقلع فيه المرء عن التدخين ، فمتى توقف عن التدخين بدأ الدم يمتص الأوكسيجين بدلا من غاز أول أكسيد الكربون السام ، وبذلك تستقبل أعضاء الجسم دما مليئا بالأوكسجين ، وتخف الأعباء الملقاة على القلب شيئا فشيئا .

والمدخنون الذين يريدون الإقلاع عن هذه العادة الذميمة سوف يجدون في رمضان فرصة جيدة للتدرب على ذلك . فإذا كنت أيها الصائم تستطيع الإقلاع عن التدخين لساعات طويلة أثناء النهار ، فلماذا لا تداوم على ذلك . وليس هذا صعب بالتأكيد، لكنه يحتاج إلى عزيمة صادقة .

حديث لرسول الله صلى الله عليه وسلم متفق عليه .. فماذا يفعل الغضب في رمضان ؟ من المعلوم أن الغضب يزيد من إفراز هرمون الأدرينالين في الجسم بمقدار كبير وهذا يؤدي الى اهمال الصحة في رمضان .وقد يؤدي ارتفاع الأدرينالين إلى حدوث نوبة ذبحة صدرية عند المصابين بهذا المصابين بهذا المرض ، كما أن التعرض المتكرر للضغوط النفسية يؤذي الصحة في رمضان ويزيد من تشكل النوع الضار من الكولسترول ، وهو أحد الأسباب الرئيسية لتصلب الشرايين .
وصية لمرضى القلب :
يستطيع كثير من مرضى القلب الصيام ، فعدم حدوث عملية الهضم أثناء النهار تعني جهدا أقل لعضلة القلب وراحة أكبر . فإن عشرة في المائة من كمية الدم التي يدفع بها القلب إلى الجسم تذهب إلى الجهاز الهضمي أثناء عملية الهضم .
وينبغي على هؤلاء المرضى تجنب الموالح والمخللات والإقلال من ملح الطعام اللواتي يؤدون الى اهمال الصحة في رمضان ، أما المصابون بالذبحة الصدرية المستقرة فيمكنهم عادة الصيام مع الاستمرار في تناول الدواء بانتظام .
أما لدى المرء حصيات كلوية من قبل فلا داعي للقلق في رمضان . أما إذا كانت لديهم حصيات ، أو قصة تكر حدوث حصيات كلوية فيمكن أن تزداد حالتهم سوءا إذا لم يشرب المريض السوائل بكميات كافية وللمحافظة على الصحة في رمضان يجنب تناول الماء بكمية كبيرة لهؤلاء المرضى .













من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 ما مدى خطورة استخدام الألومنيوم على الصحة؟
0 الدورة الشهرية غير منتظمة، وإفرازات داكنة مستمرة، فما تحليلكم للحالة؟
0 منزل باشكال من الحلويات
0 تشكيله لاتفووووووووووتكم
0 اضطراب الدورة بعد الإجهاض .. ما أسبابه؟
0 5 أخطاء تجميلية تجعلك تبدين أكبر سناً
0 الأيام ال1,000 الأولى فى حياة الطفل الأكثر أهمية
0 بنات تعااااااااااااااااااااااااااالو شوي
0 شاهد ماذا يحدث للورد عند وضعه مع ملون الطعام!!
0 أسرار لصقة الظهر الحارة لعلاج آلام الجسم المختلفة كيف تخفف أوجاعنا
0 شوربة العدس بالزنجبيل لمحاربة الاكتئاب وتحسين الحالة المزاجية
0 زبدة الشيا: سر جمال الملكة نفرتيتي
0 فساتين قصيره لزهير مراد 2014م
0 طريقة عمل كيك بصوص الشوكولاته
0 طريقة عمل دونات رووووووعه
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس



قديم 06-01-2014, 11:52 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريحانة الجنة

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58031
المشاركات: 17,134 [+]
بمعدل : 6.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 213
نقاط التقييم: 8461
ريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ريحانة الجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الصحة في رمضان




الله يعطيك حتى يرضيك
موضوع مفيد وقيم
الف شكر لك ِ





من مواضيع ريحانة الجنة
0 وردة الخيار
0 •.★* خَلْفيآت حوآئط مميزة *★.•
0 الوباء الصّامت
0 سلطة البطاطا بالفليفلة
0 موقع أمريكي يحدد الأطباق الغذائية الأكثر دسامة في العالم
0 ملتقى قروب التميز.....بوركت جهودكم
0 مواطن يطلق زوجته على الخط بعد ركوبها مع فاعل خير
0 أدوات لتشجيع بناتك لدخول المطبخ
0 ما هي الأطعمة التي يجب التقليل منها في رمضان لتجنب الزيادة في الوزن؟
0 طفلة تبني بيتا في الجنة ~ ❤
0 الحمل الكيماوي
0 اواجه مشكلة !!
0 : كل شخص يضع صورة للشخص الي بعده :)
0 مشاركتي بافضل معلم حضاري..عرش بلقيس ملكة سبأ التي ورد ذكرها في القرأن الكريم
0 رسالة تذكير مهمه...صدمتني
توقيع : ريحانة الجنة














عرض البوم صور ريحانة الجنة   رد مع اقتباس

قديم 06-02-2014, 09:16 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 4.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 109
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الصحة في رمضان








من مواضيع قلب الاميري
0 10 حيل تجعل الاطفال يقبلون علي الخضار
0 سلوك الطفل في سن ثلاثة أشهر يقلب نظرية فرويد
0 أصغر مسدس في العالم على شكل خاتم
0 إصنعي بنفسك: كريم طبيعي للتخلص من تشققات الجلد
0 كيف يتعامل الوالدان مع مشاكل استقلالية الطفل المراهق؟
0 معلومات هامة لتدليك طفلك
0 كيف يساعد الجري على حماية "مهارات التفكير" في منتصف العمر؟
0 كيف تدربي ابنك على الذهاب لدورة المياه؟؟
0 تعليم الأطفال حب تناول الخضروات
0 دراسة: تربط التنمر المدرسي بالعنف الأُسري
0 بلآ قآئد بلآ قآنون بلآ حتى مرآقب (قصة قصيرة )
0 ما لا يحبه الرجال في حديث المرأة..
0 14 نصيحة لتحصلي على شعر ناعم وجذاب
0 صور طبيعية لأمآآكن سآآحرة بآلعآلم
0 كيف يعمل اللولب على منع الحمل
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 06-02-2014, 08:31 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,945 [+]
بمعدل : 17.22 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الصحة في رمضان




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريحانة الجنة مشاهدة المشاركة
الله يعطيك حتى يرضيك
موضوع مفيد وقيم
الف شكر لك ِ





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 ماهو معدل البرولاكتين أو هرمون الحليب
0 طريقة عمل باي التفاح
0 ياااااااا مشرفات العااااامات لحظه
0 اشجار بالخرز
0 وفقا لمشروبك المفضل؟من أنت
0 معدل وزن الأطفال عند الولادة....في عمر ال3 أشهر:
0 لمساندة الزوج المصاب بالضعف الجنسي؟
0 جمبري مشوي ~ صيني
0 تنظيف بشرتك وترطيبها إضافة للتقشير للحفاظ على بشرة نضرة طيلة شهر رمضان.
0 رووووووووعه الاصغر
0 الأحمر في الفالنتين لمنزل يشتعل حباً
0 سلطة الباذنجان
0 تكريم عضوات حوامل من خلال نشاطه ل24سااعه
0 اسباب عدم الحمل
0 ماهو اسباب فشل عملية اطفال الانابيب وطرق علاجها
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-02-2014, 08:31 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,945 [+]
بمعدل : 17.22 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الصحة في رمضان




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلب الاميري مشاهدة المشاركة





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 فكره لتقديم الايسكريم
0 بوريه الفطر
0 شوفي نصائح للأمهات الجدد
0 سرعة ترسب الدم
0 صور بويضات وحيوانات منوية
0 الإفطار على تمر في رمضان
0 طريقة عمل فتة الحمص
0 رجيم الجوافة لإنقاص الوزن 4 كيلو جرام في 6 أيام فقط
0 أنواع من الرجال من تمقته النساء كثيراً وتبتعد عنهم
0 احدث اكسسوارات شانيل
0 كنز من المعلومات الاسلامية ادخل و كن من الاغنياء
0 ماذا تفعلين عندما يكون زوجك ذوقه سيئًا ؟
0 نصائح لتنظيف ثلاجتك في 5 دقائق فقط
0 عصير الموز بالعسل والقرفة
0 سنصاب بالسمنة إذا تناولنا الطعام بصحبة شخص بدين؟
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-13-2014, 01:19 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الصحة في رمضان








من مواضيع ام ارجواااااان
0 اي من الكريمات تفضلين لنعومة بشرتك هلا وغلا
0 ماذا يحدث عند الاخصاب او عدم حدوث
0 برنامج Internet Download Manager 6.17 Build 7 Final مع شرح التفعيل الجبار
0 تسريحه نااااااااعمة
0 توست بالبقسماط" او "جيب التاجر"
0 الوضوء وقايه من الامراض الجلديه
0 # طريقة عمل خلفيه من نفس الصوره ...درس . #
0 ## مكياج باللون البني ##
0 صور مدرسة داخل كهف في الصين .. مدهش حقا !
0 كم ساعة تعيش البويضة بالرحم و كم ساعة يعيش الحيوان المنوي و هل ...؟؟
0 # فاهم الشنب غلط #
0 طرق غير متوقعة ذات نتائج مبهرة لإطلالة مذهلة
0 شجاعة الاعتذار . اهمية الاعتذار في الحياة الزوجية
0 مبروووك __ احساس امرأه ___ الاشراف العام
0 جديد التوبيكات
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 06-13-2014, 07:23 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,945 [+]
بمعدل : 17.22 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الصحة في رمضان








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 عصير الليمون لعلاج التقيؤ والإسهال
0 التصويت لمسااابقة جوجو
0 هل المرور عبر أجهزة الأشعة في المطار آمن وأنا حامل؟
0 الأحمر في الفالنتين لمنزل يشتعل حباً
0 ارقام لمستشفيات للولاده با المملكه
0 رجيم الجوافة لإنقاص الوزن 4 كيلو جرام في 6 أيام فقط
0 فستان زفاف لربيع وصيف 2015
0 أزياء شتوية للمحجبات بلمسة أنثوية
0 أأنت مطلقة ...
0 دروس من الهجرة النبوية
0 5 أطعمة مفيدة للدماغ!
0 كيفية تكثيف الحواجب
0 أغذية و أعشاب تؤثر في صحة الأم و الجنين ..!
0 تخطف الأنفاس لليلة الأحلام
0 موضوع شامل عن قنوات فالوب
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-17-2014, 11:20 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية bassouma

البيانات
التسجيل: Dec 2013
العضوية: 88986
المشاركات: 6,265 [+]
بمعدل : 3.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 84
نقاط التقييم: 926
bassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
bassouma غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الصحة في رمضان








من مواضيع bassouma
0 ماهي أفضل طريقة لكسر حاجز الخجل بين الزوجين ؟
0 تسريحات جديدة للبنوتات الصغيرات
0 نصائح لترغيب طفلك فى سندوتشات المدرسة
0 9 أطعمة تعمل على زيادة الخصوبة لرجل و المرأة
0 الشهر الأول| الاسبوع 5: شاهدي أعضاء جنينك الأولى
0 تجارب حقن مجهري أو تلقيح صناعي ناجحه حتى يستفيد منها الجميع
0 استخدام الرجل للهاتف الجوال بكثرة يسبب العقم
0 مغص فضيع في أسفل رحمي
0 فساتين مميزه للاطفال موضة 2015
0 الإكتئاب رح يدمرني
0 حلم الأمومة : كيف يصبح حقيقة؟
0 اسباب تقوس قدم الطفل وعلاجها
0 كيف يحدث الحمل بتوأم وكيفية رعاية المرأة الحامل
0 حدوث الحمل وظهور اعراض الحمل وماهي علامات الحمل
0 جهاز العروس الوهرانية الجزائرية
توقيع : bassouma













عرض البوم صور bassouma   رد مع اقتباس

قديم 06-17-2014, 03:11 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,751 [+]
بمعدل : 14.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الصحة في رمضان








من مواضيع jojo 123456
0 أفيدوني بخصوص افرازات التبويض
0 سلطة بسيطة
0 هل تعمل الحواس الخمس عند الجنين
0 السلطة المغربية الحديقة او jardin
0 الخضر المخللة
0 صفات يكرهها الزوج فتجنبيهاا
0 ░▒▓◄ حوامل نيوز ►▓▒░ اخبار الساعة كل ساعة ,تابعونا
0 المشاركة رقم 1 في مسابقة اجمل طلة
0 لحظات صعبة تمر منها الخياة الزوجية
0 احذر ثلاثة أنواع من الطب البديل!
0 اليابان كل شي ممكن
0 علاج بعض أمراض الجهاز الهضمي
0 الحل لرائحة الفم الكريهة عند الإستيقاظ
0 دجاج كنتاكي
0 خلطات طبيعية لإزالة المكياج
عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس

قديم 06-17-2014, 06:16 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,945 [+]
بمعدل : 17.22 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الصحة في رمضان




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bassouma مشاهدة المشاركة





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 71 خصلة تكفر وتذهب الذنوب و الخطايا بإذن الله -
0 سلطة الجمبري بالخيار
0 صور اذكار
0 ديكووورات روووووعه شئ موطبيعي
0 علاج انقطاع الدورة الشهرية بالأعشاب
0 كيف تتجنّبين التسمّم الغذائي؟
0 نوم الحامل
0 هل استخدام الهاتف النقّال (الجوّال) آمن أثناء الحمل؟
0 تساريح بسيطه اصنعيها بنفسك
0 تأثير المزاج على البشرة
0 بلقيس فتحي بفستان أسود ومكياج ساحر تذيب قلوب متابعيها
0 طريقة عمل صوص الجبنة الشيدر
0 لمواجهة صعوبات الحياة: تمتع بهذه السمات الشخصية!
0 بيض بالبروكلى والجبنة الفيتا للدايت
0 5 نصائح تقلل الشعور بالخمول بعد الإفطار في رمضان
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الاسلامي العام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خلطة لاخفاء الشيب 2013 ، كيفية اخفاء الشيب 2014 ، وصفة لاخفاء الشيب عروسة المنتدي الموضة و الجمال 0 03-03-2013 10:15 PM
طريقة عمل حمام الزيت 2013 ، الطريقة الصحيحة لحمام الزيت 2014 ، كيفية عمل حمام الزيت عروسة المنتدي الموضة و الجمال 0 03-01-2013 05:24 AM
فوائد الزيت للشعر 2013 ، الزيت الساخن 2014 ، حمام الزيت للشعر عروسة المنتدي الموضة و الجمال 0 02-20-2013 07:30 AM
افضل طريقة لعمل حمام الزيت 2013 ، عمل حمام الزيت 2014 ، كيفية عمل حمام الزيت عروسة المنتدي الموضة و الجمال 0 01-21-2013 04:59 AM
حمام الزيت للشعر 2012 ، كيف تضعي حمام الزيت للشعر2013 ، اهميه حمام الزيت crazy girl الموضة و الجمال 0 06-12-2012 02:37 AM

 

الساعة الآن 06:27 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .