أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي العام

المنتدى الاسلامي العام ومن يتق الله يجعل له مخرجاً و يرزقه من حيث لا يحتسب منهج أهل السنة والجماعة


الصحة في رمضان


جعل الله رمضان شهر رحمة ومغفرة وعتق من النار ، وجعله أيضا موسما للعبادة في صلاة وصيام وتهجد وقراءة للقرآن وفوق هذا ذاك يلتزم فيه ...
Like Tree3Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 06-01-2014, 11:37 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,799 [+]
بمعدل : 19.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
e36 الصحة في رمضان





















جعل الله رمضان شهر رحمة ومغفرة وعتق من النار ، وجعله أيضا موسما للعبادة في صلاة وصيام وتهجد وقراءة للقرآن
وفوق هذا ذاك يلتزم فيه المسلم بآداب نبوية في طعامه وشرابه ، فلا يصون بدنه فحسب ، بل ينال في كل ركن من أركان هذا النظام الصحي النبوي الأجر والمثوبة من الله .

وللمحافظة على الصحة في رمضان فقال الله تعالى كلوا واشربوا ولا تسرفوا الأعراف :تلك هي آية في كتاب الله ، جمعت علم الغذاء كله في ثلاث كلمات . فإذا جاء شهر رمضان ، والتزم الصائم بهذه الآية ، وتجنب الإفراط في الدهون والحلويات والأطعمة الثقيلة من أجل الحفاظ على الصحة في رمضان ، وخرج في نهاية شهر رمضان ، وقد نقص وزنه قليلا ، وانخفضت الدهون ، وبهذا يكون في غاية الصحة في رمضان والسعادة ، وبذلك يجد في رمضان وقاية لقلبه ، وارتياحا في جسده من خلال الصحة في رمضان. فالكنافة والقطائف وكثير من الحلويات واللحوم والدسم تتحول في الجسم إلى دهون تؤذي الصحة في رمضان ، وتؤدي الى زيادة في الوزن ، وعبء على القلب . وقد اعتاد الكثير منا على حشو بطنه بأصناف الطعام ، ثم يطفئ لهيب المعدة بزجاجات المياه الغازية أو المثلجات .

وللمحافظة على الصحة في رمضان فقد أكد الباحثون أنه على الرغم من عدم التزام الكثير من المسلمين ، للأسف الشديد ، بقواعد الإسلام الصحية في غذاء رمضان ورغم إسرافهم في تناول الأطباق الرمضانية الدسمة والحلويات ، فإن صيام رمضان قد يحقق نقصا في الصحة في رمضان من خلال النقص في وزن الصائمين بمقدار 2-3 كيلوجرامات في عدد من الدراسات العلمية .

لا يزال الناس بخير ما عجلوا في الإفطار :حديث لرسول الله صلى الله عليه وسلم متفق عليه .. فالتعجيل بالإفطار يؤثر على الصحة في رمضان والنفسية. فالصائم يكون في ذلك الوقت بحاجة ماسة إلى الصحة في رمضان والى ما يعوضه عما فقد من ماء وطاقة أثناء النهار والتأخير في الإفطار يزيد من انخفاض سكر الدم ويؤثر على الصحة في رمضان ، مما يؤدي إلى شعور بالهبوط والإعياء العام وفي ذلك تعذيب نفسي لا طائل منه ، ولا ترضاه الشريعة السمحاء .

إذا أفطر أحدكم فليفطر على تمر :التمر مفيد جدا من أجل الحفاظ على الصحة في رمضان وهذا حديث آخر لرسول الله صلى الله عليه وسلم رواه الأربعة . وعن أنس رضي الله عنه " أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يفطر قبل أن يصلي على رطيبات ، فإن لم تكن رطيبات فتمرات ، فإن لم تكن تمرات حسا حسوات من الماء " رواه الترمذي وأبو داود ، فالصائم عند الإفطار بحاجة إلى مصدر سكري سريع للحفاظ على الصحة في رمضان ،وهذا يدفع عنه الجوع ، مثلما هو بحاجة إلى الماء . والإفطار على التمر والماء يحقق الهدفين وهما يدفعا الجوع والعطش ويؤديان الى تحسين الصحة في رمضان . وتستطيع المعدة والأمعاء الخالية من امتصاص المواد السكرية بسرعة كبيرة ، كما يحتوي الرطب والتمر على كمية من الألياف مما يقي من الإمساك ويساعد على تحسين الصحة في رمضان، ويعطي الإنسان شعورا بالامتلاء فلا يكثر الصائم من تناول مختلف أنواع الطعام .
للمحافظة على الصحة في رمضان أفطر على مرحلتين :فقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعجل فطره على تمرات أو ماء ، ثم يعجل صلاة المغرب ، ويقدمها على إكمال طعام إفطاره وهذا يساعد على تحسين الصحة في رمضان . وفي ذلك حكمة نبوية رائعة . فتناول شيء من التمر والماء ينبه المعدة تنبيها حقيقيا ويحافظ على الصحة في رمضان ، وخلال فترة الصلاة تقوم المعدة بامتصاص المادة السكرية والماء ، ويزول الشعور بالعطش والجوع ويحافظ على الصحة في رمضان. ويعود الصائم بعد الصلاة إلى إكمال إفطاره، وقد زال عنه الشعور بالمهم . ومن المعروف أن تناول كميات كبيرة من الطعام دفعة واحدة وبسرعة بسبب اهمال الصحة في رمضان فهذا قد يؤدي إلى انتفاخ المعدة وحدوث تلبك معوي وعسر هضم .

اختر لنفسك غذاء صحيا متكاملا للحفاظ على الصحة في رمضان:فاحرص على أن يكون غذاؤك متنوعا وشاملا لكافة العناصر الغذائية ، واجعل في طعام إفطارك مقدارا وافرا من السلطة للمحافظة على الصحة في رمضان ، فهي غنية بالألياف ، كما تعطيك إحساسا بالامتلاء والشبع ، فتأكل كمية أقل من باقي الطعام . وتجنب التوابل البهارات والمخللات قدر الإمكان لأنها تؤذي الصحة في رمضان. كما يستحسن تجنب المقالي والمسبكات ، فقد تسبب عسر الهضم وتلبك الأمعاء والضرر ب الصحة في رمضان. فقد أوصي الرسول صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث بشأن الصحة في رمضان بضرورة تناول وجبة السحور :ولا شك في أن تناول السحور يفيد الصحة في رمضان ويمنع حدوث الإعياء والصداع أثناء نهار رمضان ، ويخفف من الشعور بالعطش الشديد ..كما حث الرسول صلى الله عليه وسلم على تأخير السحور فان ذلك مفيد جدا لل الصحة في رمضان فقال : "ما تزال أمتي بخير ما تجملوا ما عجلوا الإفطار وأخروا السحور "
ويستحسن أن يحتوي طعام السحور على أغذية سهلة الهضم تفيد الصحة في رمضان كاللبن الزبادي والعسل والفواكه وغيرها . وصية لتجنب الإحساس بالعطش :حاول تجنب الأغذية الشديدة الملوحة ، وتجنب التوابل والبهارات وخاصة عند السحور لأنها تزيد الاحساس بالعطش . ويستحسن تجنب استعمال الأغذية المحفوظة ، أو الوجبات السريعة التحضير .
واشرب كمية كافية من الماء مع عدم المبالغة في ذلك.
لتجنب الإمساك :وإذا كنت ممن يصابون بالإمساك ، فأكثر من تناول الأغذية الغنية بالألياف الموجودة في السلطات والبقول والفواكه والخضار المفيدة ل الصحة في رمضان ، وحاول أن تكثر من الفواكه بدلا من الحلويات الرمضانية ، واحرص على صلاة التراويح وأداء النشاط الحركي المعتاد. للمحافظة على الصحة في رمضان تجنب النوم بعد الإفطار :بعض الناس يلجأ إلى النوم بعد الإفطار والحقيقة ، فإن النوم بعد تناول وجبة طعام كبيرة ودسمة قد يزيد من خمول الإنسان وكسله ويؤذي الصحة في رمضان. ولا بأس من الإسترخاء قليلا بعد تناول الطعام .. وتظل النصيحة الذهبية لهؤلاء الناس هي ضرورة الاعتدال في تناول طعامهم ، ثم النهوض لصلاة العشاء والتراويح ، فهي تساعد على هضم الطعام .

رمضان فرصة للتوقف على التدخين المضر ب الصحة في رمضان:
من المؤكد أن فوائد التوقف عن التدخين تبدأ منذ اليوم الأول الذي يقلع فيه المرء عن التدخين ، فمتى توقف عن التدخين بدأ الدم يمتص الأوكسيجين بدلا من غاز أول أكسيد الكربون السام ، وبذلك تستقبل أعضاء الجسم دما مليئا بالأوكسجين ، وتخف الأعباء الملقاة على القلب شيئا فشيئا .

والمدخنون الذين يريدون الإقلاع عن هذه العادة الذميمة سوف يجدون في رمضان فرصة جيدة للتدرب على ذلك . فإذا كنت أيها الصائم تستطيع الإقلاع عن التدخين لساعات طويلة أثناء النهار ، فلماذا لا تداوم على ذلك . وليس هذا صعب بالتأكيد، لكنه يحتاج إلى عزيمة صادقة .

حديث لرسول الله صلى الله عليه وسلم متفق عليه .. فماذا يفعل الغضب في رمضان ؟ من المعلوم أن الغضب يزيد من إفراز هرمون الأدرينالين في الجسم بمقدار كبير وهذا يؤدي الى اهمال الصحة في رمضان .وقد يؤدي ارتفاع الأدرينالين إلى حدوث نوبة ذبحة صدرية عند المصابين بهذا المصابين بهذا المرض ، كما أن التعرض المتكرر للضغوط النفسية يؤذي الصحة في رمضان ويزيد من تشكل النوع الضار من الكولسترول ، وهو أحد الأسباب الرئيسية لتصلب الشرايين .
وصية لمرضى القلب :
يستطيع كثير من مرضى القلب الصيام ، فعدم حدوث عملية الهضم أثناء النهار تعني جهدا أقل لعضلة القلب وراحة أكبر . فإن عشرة في المائة من كمية الدم التي يدفع بها القلب إلى الجسم تذهب إلى الجهاز الهضمي أثناء عملية الهضم .
وينبغي على هؤلاء المرضى تجنب الموالح والمخللات والإقلال من ملح الطعام اللواتي يؤدون الى اهمال الصحة في رمضان ، أما المصابون بالذبحة الصدرية المستقرة فيمكنهم عادة الصيام مع الاستمرار في تناول الدواء بانتظام .
أما لدى المرء حصيات كلوية من قبل فلا داعي للقلق في رمضان . أما إذا كانت لديهم حصيات ، أو قصة تكر حدوث حصيات كلوية فيمكن أن تزداد حالتهم سوءا إذا لم يشرب المريض السوائل بكميات كافية وللمحافظة على الصحة في رمضان يجنب تناول الماء بكمية كبيرة لهؤلاء المرضى .













من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 معدل هرمون البرولاكتين الطبيعي في جسم المرأة؟ وهل وحدة قياسه تختلف من مختبر لآخر؟
0 5 أمور عليك عدم قولها لصديقتك المخطوبة حديثاً
0 فطر الجيرول المقلي مع الأعشاب
0 طريقة عمل دجاج مشوي بالكيس
0 طرق حساب وتوقيت التبويض لجميع الحالات
0 علاج البواسير طبيعياً بدون تدخل جراحي
0 طريقة عمل لحم مشوي عالشواية
0 قشـــرة الشعـــــــر
0 التميز خلال 24 ساعة
0 طريقة عمل شاورما اللحم خطوة خطوة
0 الدهون: متهمة بالبدانة لكنها تساعد أيضا على الرشاقة!
0 فطيرة تفاح قليلة الدسم
0 الإفطار على تمر في رمضان
0 الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان
0 أنواع مختلفة من المشاكل و الأعراض اثناء الدورة الشهرية لا يجب القلق منها
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-01-2014, 11:52 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريحانة الجنة

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58031
المشاركات: 17,132 [+]
بمعدل : 7.81 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 209
نقاط التقييم: 8461
ريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ريحانة الجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الصحة في رمضان




الله يعطيك حتى يرضيك
موضوع مفيد وقيم
الف شكر لك ِ





من مواضيع ريحانة الجنة
0 فعالية (20×20) التنافسية...ريحانة الجنة فضلا شاركينااااا ♥
0 اغرب شجربالعالم ..شجرة (دم الاخوين)
0 تجمع مشرفات الاقسام العامة الفاضلات
0 مُشَآركَتٍي♥● الصحابية أروى بنت عبدالمطلب ♥●
0 أطعمة يفضل تناولها قبل القيام بالتمارين الرياضية
0 اتحدااكي تعرفي وين غلط.......!!!!!!!
0 اتركي طفلك يمشي حافيا
0 أمور تساهل فيها كثير من النساء
0 مشاعر مقدسة
0 عزيزاتي ...
0 بكتيريا قد تُحفز الولادة المبكرة
0 آآهـ يا{ مُرّ } الندم....بقلمي
0 ثاني أقسى ألم في العالم..راح تندهشوا
0 جزيرة النعيم، وجزيرة البركة، وجزيرة اللؤلؤ،
0 المستحيلات التي لايمكن ان تتحقق بالعالم
توقيع : ريحانة الجنة














عرض البوم صور ريحانة الجنة   رد مع اقتباس

قديم 06-02-2014, 09:16 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 5.45 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 106
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الصحة في رمضان








من مواضيع قلب الاميري
0 هل الملوثات البيئية والكيماوية تسبب العقم..؟؟
0 زيت الزيتون لا يناسب بشرة الرضع
0 أطعمة تعالج مشاكل نمو الشعر
0 مرايا اطفال لغرف اكثر جمالا..~
0 دراسة: الرضع يطلقون النكات قبل أن يتحدثوا ..ا!
0 دعاء الحروف الهجائية
0 تناول الحامل للمكسرات تقي طفلها من الحساسية
0 جيل اليوم •~
0 لا تغضب غاليا ثم تؤجل إرضاؤه إلى الغد ( قصة قصيرة )
0 اسباب لا تتوقعيها تؤدي الى تاخير الحمل ..!!
0 الفول السوداني المحمص يسبب الحساسية
0 كيف تكوني نفسك ..!!
0 ][~ ص‘ور نطقت ب‘لا ص‘وت ~ ][
0 مراحل مشي الطفل
0 تكيس المبايض المشاكل وطريقه العلاج
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 06-02-2014, 08:31 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,799 [+]
بمعدل : 19.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الصحة في رمضان




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريحانة الجنة مشاهدة المشاركة
الله يعطيك حتى يرضيك
موضوع مفيد وقيم
الف شكر لك ِ





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 عمل أي حركة
0 مشاركتي بمسابقة ابواب الامل (تأخر الانجاااب)
0 أجدد موديلات فساتين 2016
0 طريقة شوربة الطماطم بالحبق والبارميزان
0 الرجل قضى 16 عام وهو يبني نموذج سكة قطار!
0 مسابقة عيوون المشااااااااهير
0 المولود حديثاً، فهو لا يحتاج إلى الماء
0 تعلمي كيفي تتخلّصين من الجراثيم أثناء غسل الملابس؟
0 لكل رجل نقطة ضعف
0 الأجسام المضادة سبب من أسباب الاجهاض وتأخر الحمل
0 عمل السوشي بالمنزل، وتمتعي بالمذاق الياباني في أطباقك
0 متابعة الفريق الثااني ((حمله لتنشيط المنتدى ))
0 احدث المطابخ 2016 لتكتمل اناقة و جمال منزلك
0 تخلص من “إدمانك” لمشاهدة التلفزيون لتستمتع بالحياة
0 علاج البواسير في البيت بدون عناء أو مصاريف
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-02-2014, 08:31 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,799 [+]
بمعدل : 19.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الصحة في رمضان




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلب الاميري مشاهدة المشاركة





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 أفضل انواع غسول المهبل ممتاز وفعال
0 ماسكات طبيعية يمكن تحضيرها من مطبخك
0 طريقة عمل عصير طبقات
0 انتظرونا بمسابقة الملف الشخصي للعضوه +جوائز نقديه
0 تنظيف الوجه وإزالة المكياج في المنزل
0 هناك مؤشرات في البول تستدعي زيارة الطبيب مباشرةوعدم الاهمال
0 كيكة الغابة السوداء لأعياد الميلاد
0 عمل الوافل بالقرع العسلي
0 كيف تُربين طفلك ليكون إنساناً أفضل؟
0 الفتاق السري عند الحامل
0 ماذا يعمل الدوفاستون في الرحم ؟
0 وصفات تساعد على الحمل بإذن الله مع تنشيط المبايض
0 16 صورة لحيوانات حزينة تبدوا وكأن قلوبها محطمة.
0 آي لاينر
0 مشاركتي بمسابقة (رحله الى ) اسطنبول
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-13-2014, 01:19 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 36.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1050
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الصحة في رمضان








من مواضيع ام ارجواااااان
0 أفضل ما تقومين به خلال فترة حملك...
0 وصفات للريجيم
0 أب يقابل إبنته بعد 60 سنة مؤثر
0 فساتين سهره قصيره
0 ياحي ياقيوم
0 موضة خريف وصيف 2012
0 هام- بخصوص ازالة الروابط من المواضيع والصور – بارك الله فيكم
0 دجاجة ،غريبة ،من، نوعها ،تتنبأ ،بحالة، الطقس ،عن ،طريق ،بيضها!
0 ### فطيرة الشوكولاتة ###
0 Fluowall نظام مبتكر وعصري لاضافة لمستك ..
0 مدينة مكسيكية تدخل جينيس ب16 ألف بالونة مشتعلة
0 بوتيك كانديلا” (Candella Boutique)
0 المللَ يسببَ زيآدة الوزنَ لدىَ النسآء
0 ( القروب الأحمر ) و ( القروب الوردي ) و ( القروب البنفسجي ) تعالوا لتعرفوا 00000!!!!
0 طريقة عمل شربة خضار (لذيذة)
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 06-13-2014, 07:23 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,799 [+]
بمعدل : 19.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الصحة في رمضان








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 أفضل 10 أطعمة صحية عليك تناولها على الفطور ‏
0 صور بلايز ذات افكار طريفة للمراة الحامل
0 أسباب العقم وتأخر حدوث الحمل وطرق تشخيصها
0 السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
0 القهوة العربية... مذاق خاص يأخذك إلى عالم من الذكريات الجميلة
0 الحمل الكاذب
0 لعصير الذي ادهش وابكى واسدح الملايين
0 للحصول على الشعر الذي تحلم
0 أعشاب طبيعية تعمل علي إنقاص الوزن
0 تحضير صينية الريش المشوية بالفرن
0 ديكووورات رايقه
0 عصير الأناناس والتفاح بنكهة النعناع
0 اللَّبن فوائد ومنافع
0 لتحضير الروبيان بتوابل الكاجون الشهية
0 مقادير (التارت)
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-17-2014, 11:20 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية bassouma

البيانات
التسجيل: Dec 2013
العضوية: 88986
المشاركات: 6,265 [+]
بمعدل : 3.60 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 81
نقاط التقييم: 926
bassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
bassouma غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الصحة في رمضان








من مواضيع bassouma
0 اعتذر عن غياب
0 أضرار مسخن الأكل micro onde
0 نصائح لعلاج عسر الهضم عند الحامل
0 طرق طبيعية للتخلص من حصى الكلى
0 7معتقدات خاطئة عن حليب الأم
0 وصفة جديدة لزيادة حجم البويضات
0 وصفات طبيعية للحصول على خدود وردية
0 أبي مريض دعواتكم معي
0 التسوق بذكاء و بميزانية أقل
0 ماريا القبطية.. أم إبراهيم ولد النبي
0 صور لمكياج عيون رقيق وهادي لمحبي الجمال
0 نزول دم دورة ام حمل! تعرفي على الفرق
0 متى وكيف تتصرفين عند تأخر الحمل؟
0 مشاركتي في مسابقة القصة المضحكة
0 صديقتي خبت عني حملها
توقيع : bassouma













عرض البوم صور bassouma   رد مع اقتباس

قديم 06-17-2014, 03:11 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,739 [+]
بمعدل : 17.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الصحة في رمضان








من مواضيع jojo 123456
0 عبايات سهرة
0 الخبز بالثوم
0 القاب الصحابةرضي الله عنهم
0 حدول فعاليات ومسابقات رمضان- كل عام وانتم بخير
0 كيف تجنبين طفلك تعلم الشتاائم
0 غير مسجل المرجو التصويت لصاحبة اجمل طلة
0 المشاركة الثانية في مسابقة مشترياتك للدخول المدرسي
0 طرق معالجة تأخر الكلام عند الأطفال
0 وجبة مدرسية صحية
0 تزين مفاتيح الكهرباء
0 ~✿كيف تتعاملين مع غيرة الأبناء؟✿~
0 يا عيني ع الانكلش
0 المشاركة الاولى في مسابقة الشقة
0 هكذا تختارين ماكياج سهراتكِ
0 كيكة طبقات الشوكولاتة الداكنة والبيضاء ~
عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس

قديم 06-17-2014, 06:16 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,799 [+]
بمعدل : 19.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الصحة في رمضان




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bassouma مشاهدة المشاركة





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 عصير مانجو
0 مجوهرات خطفت الأنظار على السجادة الحمراء
0 كويكب عملاق قد يصدم الأرض خلال 48 ساعة
0 طريقة عمل فتة الحمص
0 انتظرووووووووني في رمضااان
0 الحمل الغزلاني
0 أنت تغسل شعرك بطريقة خاطئة!
0 عمل سلطة الرنجة بالطماطم والطحينة
0 ما السر وراء توقف الأطفال عن البكاء بعد حملهم؟
0 نتااائج مساابقة عاااالم الحيوان
0 درجات المسااااااااااااااااااااااابقة حزر فزر
0 أكلات هامة للحامل لنمو مخ الجنين
0 مدينة تركية تحت الأرض عمرها 5000 سنة
0 طريقة عمل مربى المشمش
0 طريقة عمل سلطة البطاطا نيسوا
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الاسلامي العام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خلطة لاخفاء الشيب 2013 ، كيفية اخفاء الشيب 2014 ، وصفة لاخفاء الشيب عروسة المنتدي الموضة و الجمال 0 03-03-2013 11:15 PM
طريقة عمل حمام الزيت 2013 ، الطريقة الصحيحة لحمام الزيت 2014 ، كيفية عمل حمام الزيت عروسة المنتدي الموضة و الجمال 0 03-01-2013 06:24 AM
فوائد الزيت للشعر 2013 ، الزيت الساخن 2014 ، حمام الزيت للشعر عروسة المنتدي الموضة و الجمال 0 02-20-2013 08:30 AM
افضل طريقة لعمل حمام الزيت 2013 ، عمل حمام الزيت 2014 ، كيفية عمل حمام الزيت عروسة المنتدي الموضة و الجمال 0 01-21-2013 05:59 AM
حمام الزيت للشعر 2012 ، كيف تضعي حمام الزيت للشعر2013 ، اهميه حمام الزيت crazy girl الموضة و الجمال 0 06-12-2012 02:37 AM

 

الساعة الآن 07:16 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .