أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى حوامل الطبي

منتدى حوامل الطبي متابعة صحة الحامل و الجنين وكل ما يختص بالأمراض المزمنة - أمراض الحمل - زواج الأقارب والأمراض الوراثية - خطورة الأدوية - الصبغات


مشاكل الحمل المشهورة و علاجها


...
Like Tree4Likes
  • 1 Post By ام ارجواااااان
  • 1 Post By دموع الليل
  • 1 Post By غفران شكران
  • 1 Post By قلب الاميري

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 06-13-2014, 07:23 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام وليد2005

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 67998
المشاركات: 5,096 [+]
بمعدل : 2.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 76
نقاط التقييم: 750
ام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ام وليد2005 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى حوامل الطبي
icon19 مشاكل الحمل المشهورة و علاجها





تمر معظم مراحل الحمل بدون مشاكل وتنتهي بولادة طفل صحي، واكتشاف المشاكل مبكراً قد يقي السيدة الحامل من الآثار الجانبية.


- الأعراض التي يجب استشارة الطبيب لها:
- نزيف مهبلي أو من الحلمة بالثديين أو من الرئة.
- تورم بالوجه واليدين.
- زيادة مفاجئة في الوزن بنسبة ملحوظة.
- تورم مستمر وشديد بالرجلين.
- اضطراب في النظر وزغللة بالعين.
- ألم حاد ومستمر بالبطن.
- قيء شديد ومستمر.
- حرارة مرتفعة دائمة.
- نزول مياه داخل المهبل مفاجئ.

- هناك العديد من المشاكل التي تحدث أثناء الحمل ولكنها غير مزعجة:

- كثرة التبول: وهي من أهم أعراض الحمل وتزيد في الأشهر الثلاثة الأولي ثم تبدأ في النقصان ثم تزيد في الشهر الأخير بسبب ضغط الجنين علي المثانة البولية. وقد يكون كثرة التبول مصحوبا بهرش أو حرقان في البول ويتم تجنب هذه الحالة بالإكثار من السوائل مثل الماء والعصائر.

- الغثيان والقيء: من أهم الأعراض الجانبية التي تحدث في الأشهر الأولي من الحمل وذلك نتيجة للتغيرات الهرمونية التي تحدث بالجسم ويمكن التغلب علي هذه المشكلة بتقسيم الوجبات الغذائية علي خمس وجبات خفيفة وتجنب الملح والإكثار من السوائل. أما إذا استمر القيء بعد الثلاث أشهر الأولى لابد من استشارة الطبيب.

- حرقان بالمعدة: يحدث أيضاً نتيجة تغيرات هرمونية بالجسم أثناء الحمل وكذلك ضغط الجنين علي المعدة والجهاز الهضمي في أثناء نموه.

وللتغلب علي ذلك يجب تقسيم الوجبات الغذائية إلي خمس وجبات وتجنب المواد الدهنية وكذلك يمكن تغيير وضع نومك بأن تنامي علي أكثر من مخدة لرفع الرأس إلي أعلي لتقليل الارتجاع. ومن المهم أن لا تأخذي الصودا لعلاج هذه الحالة.

- الإمساك: في الأشهر الأولي يكون نتيجة تغيرات هرمونية تميل إلي ارتخاء عضلات الجهاز الهضمي، وتكرر في الأشهر الأخيرة من الحمل ويكون نتيجة ضغط الرحم مع الجنين علي الأمعاء، وللتغلب علي هذه الحالة يجب اتباع الآتي:
- الإكثار من شرب السوائل من 6 - 8 أكواب ماء يومياً.
- كوب من العصير المثلج قبل الإفطار.
- الإكثار من المأكولات التي تحتوي علي ألياف مثل الخبز البلدي والفواكه والخضراوات.
- القيام ببعض التمارين الرياضية الخفيفة. ولكن مع عدم استخدام أي من الملينات أو الحقن الشرجية للتغلب علي الإمساك.

- اضطراب في التنفس: هذه الحالة تحدث عندما يبدأ الجنين في النمو ويكبر حجم الرحم ويبدأ في الضغط علي الجهاز التنفسي.

- دوالي الأرجل: هي حالة من تضخم الأوردة في الأرجل ومنطقة الحوض وهي ناتجة عن ضغط الرحم مع الجنين علي أوردة البطن ولكنها تختفي بعد الولادة مباشرة. ويمكن تجنب هذه الحالة بعدم لبس ملابس ضيقة أو كورسيه البطن وعدم الوقوف فترة طويلة وإن أمكن الجلوس أثناء العمل ورفع الرجلين إلي أعلي لفترة مما يزيد من رجوع الدم إلي أعلي وتقليل احتقان الأوردة.
أما إذا كانت الدوالي كبيرة فإنك قد تحتاجين إلي ارتداء شراب طبي مطاطي أثناء اليوم.
وفي بعض الأحيان توجد دوالي حول منطقة المهبل وفي هذه الحالة تستطيعي أن تنامي مستلقية علي ظهرك مع وضع مخدة تحت الأرداف لرفع منطقة الحوض وتقليل احتقان الأوردة.

- تقلصات عضلات الرجل: وهي شائعة في الأشهر الأخيرة من الحمل وتكون نتيجة ضغط الرحم علي الرجل وغالباً ما تحدث عندما تستلقين علي السرير. وتستطيعي أن تتخلصي من هذه الحالة بواسطة كمادات دافئة علي عضلات الرجل وعمل مساج لها أو شد عضلات الرجل. وهناك تمرين ممكن عمله لإزالة هذه التقلصات، وهي أن تستلقي علي ظهرك في السرير وتشدي الرجل التي بها تقلصات ويكون هناك شخص آخر يقوم بالضغط علي الركبة بإحدى يديه ويرفع أصابع قدم هذه الرجل إلي أعلي باليد الأخرى بحيث تكون القدم في وضع زاوية قائمة علي الرجل ثم افردي هذه الرجل وكرري التمرين مرة أخرى.

- إفرازات المهبل: ربما في أثناء الحمل قد تشعرين بإفرازات بيضاء سميكة من المهبل وهي طبيعية ولا تستخدمي أي من سوائل التنظيف المهبلي. ولكن إذا كانت هذه الإفرازات مصحوبة بدم أو لونها تغير أو لها رائحة كريهة ومصحوبة بهرش وحرقان فيجب عليك استشارة الطبيب لتجنب هذه الحالة عليك بالتشطيف بماء دافئ يومياً ولبس ملابس داخلية مصنوعة من القطن.

- البواسير: هي عملية تضخم الأوردة الموجودة بالمستقيم وغالباً ما تكون مؤلمة وقد تكون مصحوبة بنزيف. ومن المهم أن تعلمي أن الوقاية هنا هي أهم من العلاج وذلك بمنعك الإمساك ويمكن أن تقللي من خطرها بأن تستلقي علي أحد جانبيك مع وضع مخدة أسفل الأرداف وهذه الحالة غالباً ما تنتهي بعد الولادة.

* ألم وتعب أسفل البطن: يكون الألم حاد أسفل وعلي جانب البطن وذلك نتيجة ضغط الرحم مع الجنين علي الأربطة التي تربط الرحم بالبطن. ويمكن التغلب علي هذا الألم بتغيير وضعك باستمرار. وفي الأشهر الأخيرة من الحمل قد تشعرين بألم أسفل البطن والحوض وذلك لأن الحوض يستعد لاستقبال الجنين. وقد يكون ألم البطن نتيجة إمساك شديد أو التهابات بالمثانة البولية.

- كما توجد ااضطرابات أخرى تحدث أثناء الحمل:
1- الولادة المبكرة: وهي معناها ولادة طفل قبل اكتمال نموه داخل الرحم ومن أهم أعراضها هي النزيف والتقلصات في البطن. وفي بعض الأحيان تكون الولادة المبكرة شيء طبيعي لمنع ولادة طفل لا يعيش بعد ذلك نتيجة تشوهات خلقية أو مشاكل صحية.

2- الأنيميا: غالباً ما تحدث نتيجة قلة نسبة الحديد في الجسم ويمكن التغلب عليها بنظام غذائي جيد غني بالحديد مثل الكبدة واللحوم الحمراء والخضراوات الطازجة، وكذلك يمكن أخذ عقاقير تحتوي علي نسبة من الحديد وذلك لأن احتياج الجسم في هذه المرحلة إلي الحديد يفوق ما يأخذه الجسم من الغذاء.

3- التهابات بالمسالك البولية: وهذه التهابات تزداد نسبتها في الحمل لزيادة الضغط علي المثانة البولية بواسطة الرحم ومن أهم أعراضها ألم بالبطن مع ارتفاع في درجة الحرارة وتبول مستمر وحرقان في البول مصاحب بالدم. ويمكن علاج هذه الحالة بالإكثار من السوائل ومتابعة الطبيب المعالج.

4- تسمم الدم: من أهم المشاكل التي تحدث بالحمل ولكنها إذا عولجت بسرعة لا تكون هناك آثار جانبية تؤثر علي الحمل ومن أهم أعراضها:
- زيادة مفاجئة في الوزن.
- ورم بالقدمين واليدين.
- صداع شديد ودوار وزغللة بالعين.
- ارتفاع في ضغط الدم.
- تغير في لون البول.

وغالباً ما تحدث هذه الأعراض في النصف الثاني من الحمل. وتسمم الدم خطير جداً لكل من الأم والجنين ولذلك يجب الإسراع في العلاج.

5- الحصبة الألماني: هي مرض فيروسي بسيط ولكن إذا أصيبت به السيدة الحامل وخاصة في الأشهر الأولي من الحمل فإنها قد تحدث أمراض للقلب وعمي وفقدان للسمع للطفل المولود.

6- مشاكل عامل (ريسس Rh):
- من المهم جداً أثناء الفحص الدوري لك في أول الحمل أن يتم إجراء اختبار معامل ريسس بالدم فإذا كان الدم يحتوي علي هذا المعامل فإنك تكوني موجبة لهذا العامل، وإذا كان الدم لا يحتوي علي هذا العامل فإنك تكوني سالبة لهذا العامل.

- إذا كانت الأم والأب سالبى المعامل تكون النتيجة موجبة لديهم أو إذا كانت الأم موجبة المعامل أو إذا كان الزوجان موجبان لهذا المعامل فلا يوجد هناك مشكلة.

- أما المشكلة الأساسية تكمن في أن الأم إذا كانت سالبة للمعامل والأب موجب المعامل فإنه يوجد احتمال أن الطفل يكون موجب للمعامل أي أنه ضدك وفي هذه الحالة فإن جسمك يبدأ في تكوين أجسام مضادة ضد دم الطفل ويبدأ في تكسير كرات الدم الحمراء لطفلك ويصبح مصاباً بأنيميا ويكون ذو تأثير سلبي بعد ذلك علي الحمل القادم ولكن في الغالب لا يؤثر علي الطفل الأول حيث أن كمية الأجسام المضادة المتكونة تكون بسيطة وعلي هذا يمكن التغلب علي ذلك بأخذ حقن تبطل مفعول الأجسام المضادة وذلك في خلال 72 ساعة من الولادة أو الولادة المبكرة أو الإجهاض.

- الأمراض التناسلية:
وهذه الأمراض تنتشر بالممارسة الجنسية ومن أهم هذه الأمراض هي السيلان والزهري والهربس.
ومن أهم هذه الأعراض وخاصة مرض السيلان إفرازات مهبلية وحرقان بالبول وارتفاع في درجة الحرارة وألم بالمفاصل وبقع حمراء بالجلد
وهذا المرض يسبب خطر لكل من الأم والجنين وقد يسبب التهابات بعين الجنين ولهذا يتم وضع قطرة مطهرة للعين عند الولادة.
والزهري من أخطر الأمراض التناسلية وفيه تصاب الأم بتقرحات حمراء علي الأجزاء التناسلية الخارجية والمهبل.
والهربس هو التهاب فيروسي يسبب تقرحات مؤلمة جداً علي الأجزاء التناسلية الخارجية. ويجب أن تعلمي أن الأمراض التناسلية يجب علاجها علي وجه السرعة ويتم العلاج لكِ ولزوجك في وقت واحد لمنع إعادة العدوى.







من مواضيع ام وليد2005
0 مميزات الرضاعة الطبيعية للام والرضيع
0 من اجل ولادة اسهل من السهولة باذن الله
0 لتخفيف ظاهرة ضيق التنفس اثناء الحمل
0 نصائح لمريض القرحة الهضمية في رمضان
0 فوائد السفرجل العجيبة
0 كل شيء عن التوام و تربيتهم
0 العناية براحة الظهر في الشهور الأخيرة من الحمل
0 ظاهرة الوحام عند الحوامل و علاجها
0 أقراص تخفيف ألام الحمل وأثرها على الطفل !!
0 هنا مسابقة"تقاليد وعادات العقيقة في البلدان العربية" شاركونا
0 فوائد الفول
0 كيف تكونين أنثى طفولية يعشقك زوجك بجنون
0 التخدير اثناء الولادة القيصرية
0 هنا مسابقة"تقاليد وعادات العقيقة في البلدان العربية"شاركونا
0 أسباب الإجهاض
توقيع : ام وليد2005




عرض البوم صور ام وليد2005   رد مع اقتباس



قديم 06-14-2014, 01:48 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: مشاكل الحمل المشهورة و علاجها








ام وليد2005 likes this.

من مواضيع ام ارجواااااان
0 عاجل وهام
0 ملابس بسيطة رقيقة للحوامل
0 ابرة anti-D
0 (( آيس كريم جالكسي ))
0 قيل ما أفضل القلوب؟
0 المعاني الحِسان في نُصْحِ أهلِ الإيمان ..?
0 دماغك بستان حياتك.. من يزرعه؟
0 كيف نتعامل مع تغذية الرضيع الانتقائي!
0 سلطة الشاورماااا
0 ## ( حصريا ) مجلة أنيقات حوااامل الأولى - يدا بيد لتكون الأولى - شاااركونااااا ##
0 تناول جوز الهند يزيد التركيز وقوة الذاكرة
0 تشكيله من الصنادل الصيفيه
0 درس : إنشاء مڪعبٌ إحٺرافي *
0 ?? لماذا أطلق على رحم المرأه لفظ جنة الرحم ??
0 من ذاق عرف .. ومن عرف اغترف
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 06-14-2014, 11:19 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام وليد2005

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 67998
المشاركات: 5,096 [+]
بمعدل : 2.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 76
نقاط التقييم: 750
ام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ام وليد2005 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: مشاكل الحمل المشهورة و علاجها




عساني ما انحرم منك حبيبتي ام ارجواااااان
ومن تشريفك لمواضيعي
لك ودي





من مواضيع ام وليد2005
0 الحمل خلال فترة الرضاعة يجفف حليب الام
0 شاركونا التصويت على مسابقة" تقاليد وعادات العقيقة"
0 كيفية تحقيق السعادة مع الأبناء
0 علامات نزول راس الجنين في الحوض
0 الأمور التي تجعل الرجال سعداء
0 المشيمة
0 هذه أفضل هدية تقدمها لأبنائك _د.جاسم مطوع
0 تابعوا معي خلال رمضان
0 ما العوامل التي تؤدي الى الإجهاض
0 موضوع شامل عن الاجهاض ًأنواعه وعلاجه ً
0 اريد رايكن في فكرتين لمسابقتين في قسم الولادة والنفاس
0 تعلمي التحكم ب تشنجات الدورة الشهرية
0 المسح الطبى المبكر للحوامل يجنب ولادة الاطفال الخدج
0 اسباب التهابات المنطقة الحساسة اثناء الحمل وطرق الوقاية والعلاج
0 الاورام الليفية (الياف الرحم) والحمل
توقيع : ام وليد2005




عرض البوم صور ام وليد2005   رد مع اقتباس

قديم 06-14-2014, 01:29 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دموع الليل

البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 73604
المشاركات: 8,035 [+]
بمعدل : 3.32 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 109
نقاط التقييم: 2118
دموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
دموع الليل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: مشاكل الحمل المشهورة و علاجها








ام وليد2005 likes this.

من مواضيع دموع الليل
0 [ you]هنا مسابقه (( مَدِينَتُِك تَحْتَ المِجْهَرْ )) شاركونا
0 نصائح للراحة النفسية
0 أضرار الاندومي!!
0 30 خطوة في شعبان للاستعداد لرمضان
0 مدن لا يسكنها البشر!!
0 طريقة عمل السمسمية
0 كيكات على شكل ميك اب
0 غير مسجل هنا نتائج مسابقة قصص الأنبياء ♥
0 ديكورات مطابخ 2014 ,
0 مسآحه لنصآئح أو معلومآت دينيه
0 مشاركتى فى مسابقه اجمل غرفه واستقبال مولود
0 اجْعَلِي حَياتِك وَرْدَةٌ بَيْضَاء
0 للمتزوجين فقط!!!
0 دموع الليل هنا مسابقه (( مَدِينَتُِك تَحْتَ المِجْهَرْ))
0 دموع الليل هنا مسابقه (( مَدِينَتُِك تَحْتَ المِجْهَرْ))
توقيع : دموع الليل

عرض البوم صور دموع الليل   رد مع اقتباس

قديم 06-14-2014, 11:39 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غفران شكران

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91143
المشاركات: 4,062 [+]
بمعدل : 2.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 62
نقاط التقييم: 980
غفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
غفران شكران غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: مشاكل الحمل المشهورة و علاجها




موضووووووع مميز وقيم بووووووووووركتي

اختكم غفران





ام وليد2005 likes this.

من مواضيع غفران شكران
0 طرق تعافي الرجل من إدمان المواقع الإباحية
0 الساعة البيولوجية وتغير التوقيت يؤثر على الخصوبة وهرمونات الجسم
0 اختاه دم الاجهاض غيرالتام الخلقة لا يعد نفاسا فلا تتركي واجباتكي الدينية والدنيوية
0 تعرفي على الام الثدي عند المرأة الأسباب والعلاج
0 دراسة طبية توكد ان الدهون المشبعة تضعف السائل المنوي
0 كيف كان الصالحون يبذلون العطاء والصدقات لوجه الله
0 كيف نتفادى مشاكل عسر الهضم ونحسن من وظيفة الجهاز الهضمي
0 دلالة أسماءنا جزء من تركيبتنا النفسية فما هي دلالةاسمكي؟شاركينا رجاءا
0 اهم مشاكل الخصوبة عند الرجل
0 دراسات حديثة تبشر و تنفي ارتباط أدوية التنشيط بالسرطانات
0 مزاولة العمل مع الحمل
0 أسباب نشوب المشاكل الزوجية الدائمة وطرق حلها
0 اقتراح لمسابقة شيقة للمشرفات والعضوات رجاءا في انتظار اراءكن
0 اسماء مكروهة شرعا ومنطقا فانتبهي اختاه !
0 هنا نتائج مسابقة احسن صورة رمزية ،احسن بطاقة رد ،احسن باقة رد احسن توقيع
توقيع : غفران شكران

عرض البوم صور غفران شكران   رد مع اقتباس

قديم 06-15-2014, 07:23 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 4.45 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 109
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: مشاكل الحمل المشهورة و علاجها








ام وليد2005 likes this.

من مواضيع قلب الاميري
0 10 وجبات سريعة حارقة للدهون
0 أنوآع آلقلوب في آلقرآن
0 ديكورات متميزة لخزائن الأطفال
0 دوافع تراجُع مهارة الطفل اللغوية
0 طرق حتى لا يبكي طفلك عند خروجك..]
0 الحيوانات المصنوعة من الفواكه
0 [ نصائح أحلى من العسل من كتاب : أسعد إمراة في العالم ]
0 أطعمة تعالج مشاكل نمو الشعر
0 نصائح لصاحبة الشعر الجاف
0 الأسباب المعينة على قيام اليل في رمضان..!!
0 الدليل الكامل للدخول إلى قلب الزوج
0 7 وصفات فريدة لسلطة الخضار
0 مفاهيم خاطئة حول إنقطاع الطمث
0 كيف نمنع سكري الحمل من الحدوث..؟؟
0 اليرقان او الصفار عند المواليد
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 06-15-2014, 12:11 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام وليد2005

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 67998
المشاركات: 5,096 [+]
بمعدل : 2.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 76
نقاط التقييم: 750
ام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ام وليد2005 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: مشاكل الحمل المشهورة و علاجها








من مواضيع ام وليد2005
0 ثمره تقتل السرطان
0 أستخدام الأطفال[للآيباد] يهدد صحة ايديهم ! ! ! ؟
0 تابعوا معي خلال رمضان
0 اهم الاعشاب التي تخفف الام النفاس
0 ثلاثة مراحل يمر بها الحب وعلى الزوجين العمل على المرحلة الثالثة
0 هنا مسابقة "تقاليد وعادات العقيقة في البلدان العربية "شاركونا
0 كيف تحافظين على أسنانك في فترة حملك؟
0 الأرجوحة تنمي الصحة العقلية للاطفال
0 المشاكل الصحيه الشائعه للاطفال حديثى الولادة
0 مدمرات الموهبة لدى الطفل
0 كل ما يجب ان تعريفه عن متلازمة المبيض متعدد الأكياس
0 فوائد البلوط في الطب البديل
0 هنا التصويت على مسابقة" تقاليد وعادات العقيقة في البلدان العربية"
0 اتساع عنق الرحم
0 الخرشوف و فوائده الصحية
توقيع : ام وليد2005




عرض البوم صور ام وليد2005   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى حوامل الطبي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشاكل الخياطة وطرق علاجها طبياً وطبيعياً شاركونا يامجربات Orchid109 منتدى فترة النفاس 7 07-27-2014 02:35 PM
نزلات الزكام الشديدة أثناء الحمل وطرق علاجها حياتي توأمي إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى 2 12-15-2013 03:39 PM
@@ كل ما يخص الحمل من اعراض-وحام - مشاكل- علاجها (موضوع متجدد) @@ Mقمة البرااااائهM منتدى أعراض الحمل والوحام 7 11-15-2012 02:45 AM
خلطتي المشهورة معاية راح تلقين بشكلها الجديد واااو فيونكة فوشي منتدى السوق التجاري 46 11-23-2011 01:20 AM
أسباب النزيف خلال فترة الحمل مع طرق علاجها ام ارجواااااان منتدى حوامل الطبي 2 05-06-2011 09:15 PM

 

الساعة الآن 01:34 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .