أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى حوامل الطبي

منتدى حوامل الطبي متابعة صحة الحامل و الجنين وكل ما يختص بالأمراض المزمنة - أمراض الحمل - زواج الأقارب والأمراض الوراثية - خطورة الأدوية - الصبغات


أساليب آمنة للحصول على مزيد من النوم أثناء الحمل


...
Like Tree2Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 06-17-2014, 12:04 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 4.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 110
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى حوامل الطبي
e12 أساليب آمنة للحصول على مزيد من النوم أثناء الحمل




أساليب آمنة للحصول على مزيد من النوم أثناء الحمل


قد تتساءلين ما الذي يمكن أن يساعدك على الدخول في النوم ليلاً.
انظري أدناه- هذه الاقتراحات قد تساهم في منحك وقت نوم إضافياً تتوقين إليه:



الوسائد (المخدات)
يمكنك استخدام الوسائد المساندة في السرير من أجل بطنك وظهرك، وقد تمنحك فرصة التمييز بين ليلة من الأرق وليلة نوم ورقاد. ضعي وسادة بين رجليك لمساندة أسفل ظهرك مما قد يجعلك ترتاحين في النوم على جانبك. تستطيعين الحصول على وسائد خاصة بالحوامل الآن.


التغذية
إن نوعية الطعام الذي تتناولينه، والأهم توقيت الأكل، من العوامل المؤثرة على نوعية نومك. على سبيل المثال، من المعروف أن شرب كوب من الحليب (اللبن) الفاتر يساعد على استحضار النوم. يعتقد الخبراء أن الحمض الأميني (التريبتوفان)، والذي يتواجد في الحليب وبعض المأكولات (مثل ديك الحبش أو الديك الرومي والبيض)، يثقل أجفانك من خلال رفع مستوى مادة كيميائية في الدماغ تسمى "سيروتونين". بينما يقول البعض أن تأثير الحليب الفاتر المهدئ ما هو إلا من بنات أفكارك.

يظن بعض الخبراء أن الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، مثل الخبز أو الباستا، يمكن أن تستدعي النوم. لذلك، اجعلي وجبتك الليلية المتأخرة سندويشاً غنياً بالكربوهيدرات أو قطعة من التوست. لكن إذا كنت تعانين من
متلازمة تشنج الساق، أو حرقة فم المعدة أو سوء الهضم، عليك اختيار بديل آخر لأن الأعراض قد تزداد سوءاً لو أكثرت من استهلاك الكربوهيدرات.

إذا كانت الأحلام السيئة أو
الصداع أو نوبات التوهّج واحمرار الوجه تقضّ مضجعك، قد تكونين مصابة بانخفاض في مستوى السكر. ما لم يكن سوء الهضم مشكلة، مباشرة قبل الإيواء إلى الفراش، تناولي وجية خفيفة لكن غنية بالبروتين مثل البيض المخفوق أو بعض الفاصولياء أو الفول في قطعة توست كي تحافظي على مستوى السكر عالياً لديك خلال الليل. كما يعدّ سنوديشاً من زبدة الفستق وجبة جيدة (لمن ليس لديها تاريخ عائلي من الحساسية ضد البندق أو الجوز).


تمارين الاسترخاء
في حال كنت متوترة أو قلقة أو مجهدة من التعب، سيصعب عليك النوم، فحاولي القيام ببعض هذه التقنيات والتمارين لإراحة نفسك وإرخاء عضلاتك للتمكّن من النوم:
  • تمارين اليوجا والتمدد
  • إلى جانب مساعدتك على الاسترخاء، تعمل تمارين اليوجا والتمدد على الحفاظ على رشاقتك وليونتك أثناء الحمل. تتوافر هذه التمارين في العديد من الصالات الرياضية والنوادي الصحية، وبعضها مخصص للنساء الحوامل. يمكنك إيجاد البديل عبر القيام بحركات بسيطة للرقبة والأكتاف وربلة (بطة) الساق وعضلات باطن الركبة والظهر والخصر. لكن تذكري أن التمارين القاسية قبل النوم ستؤدي إلى اليقظة، لذا التزمي بتمارين التمدد اللطيفة لعضلاتك قبل الإيواء إلى الفراش حتى تسهّلي عليك قليلاً عملية النوم.
  • التدليك
    إن الحصول على تدليك مهدئ يصنع المعجزات بالنسبة للعضلات المتعبة أو المشدودة. لو زرت أخصائية تدليك محترفة، تأكدي من أنها خبيرة في التعامل مع النساء الحوامل ودعيها تستخدم طاولة ووسادة خاصة بهذا الغرض. كما أن تدليكاً منزلياً للقدم واليد والرقبة يقوم به زوجك هو طريقة أخرى مثالية للاسترخاء قبل النوم.
  • التنفّس العميق
    يساعدك التنفس العميق والمنتظم على إرخاء العضلات المتوترة وتخفيف سرعة دقات القلب والنوم. استلقي على السجادة أو السرير مع قدميك متباعدتين بعرض الكتف (ما لم تشعري بالراحة عند الاستلقاء على ظهرك، ارتاحي على جانبك وضعي وسادة أو مخدة ما بين الرجلين لمساندتهما. لكن في هذه الوضعية، قد لا تستطيعين التنفس بعمق كبير). مع فمك مغلقاً، تنفسي ببطء عبر الأنف حتى تحسّي بأن معدتك تعلو كلما ملأت الحاجب الحاجز والرئتين بالهواء. احبسي نفسك لمدة ثانية قبل أن تزفري (إخراج النفس) من خلال أنفك وتعدي حتى الأربعة.
  • إرخاء العضلات المتواصل والمتصاعد
    ربما يستغرق إتقانك إرخاء العضلات المتصاعد عدة أسابيع، لكن عندما تعتادين الأمر سيسهل عليك النوم. استلقي في السرير أو حتى على الأرض وأرخي العضلات المشدودة من خلال شدّها أولاً ثم إرخائها التام. ركزي على مجموعة واحدة من العضلات في نفس الوقت ثم غيّري التركيز بالتناوب ما بين الجانبين الأيمن والأيسر. ابدئي بشدّ وإرخاء عضلات يدك ثم ذراعك الأمامية، وبعدها انتقلي إلى عضلة مقدمة الذراع الأعلى والعضلة ثلاثية الرؤوس في الذراع، ثم الوجه والفكّ (الحنك)، والصدر والكتفين، والمعدة، والفخذين، وهكذا حتى تصلي إلى قدميك.
  • التصورات الذهنية
    تخيّلي نفسك في مكان هادئ يدعو للاسترخاء: متمددة على شاطئ رملي دافئ أو تمشين في حقول مليئة بالورود ذات العبير الفوّاح. الآن، تخيّلي كل تفصيل من هذا المشهد، بما فيه الأصوات والروائح والنكهات والملمس من حولك. ما لم تستطيعي تصوّر مشهد كهذا، استعيني بصورة فوتوغرافية أو مجلة كي تملئي الفراغات. قد تحتاجين إلى مزيد من التدريب، لكن التصورات الذهنية تساهم في تهدئتك وتخفيف التوتر الذهني فتساعدك على الذهاب في نوم عميق.


التمارين
إن الانتظام في ممارسة التمارين الرياضية أثناء الحمل يحافظ على صحتك الجسدية والعقلية معاً، كما يساعدك على النوم بعمق أكبر أيضاً لو لم تقومي بالتمارين القاسية قبل ساعات قليلة على موعد النوم. يمكن أن تؤدي الرياضة قبيل النوم إلى زيادة نشاطك أو حتى تمنعك من النوم العميق من خلال التدخّل في الدورة الطبيعية له. بدلاً من ذلك، مارسي الرياضة حتى تتصبّبي عرقاً في وقت متأخر من بعد الظهر أو في وقت مبكر من المساء. لمعرفة المزيد حول الحفاظ على رشاقتك في الحمل، اقرئي دليلنا للتمارين الرياضية التي ينصح بها للحامل.


العلاجات المكمّلة
علاجات الأعشاب: وتأتي بعدة أشكال منها الطازج أو اليابس، والحبوب (الأقراص)، والصبغ (اللون المضاف)، والبودرة. مع أن الأعشاب تعتبر بدائل لبعض الأدوية، فقد تكون بنفس القوة والفعالية – أو حتى الضرر. (لا تنسي مقالتنا عن شرب شاي الأعشاب في الحمل).

العلاج بالروائح العطرية: تساهم بعض الزيوت الأساسية مثل اللافندر (الخزامى) أيضاً في الحصول على ليلة نوم هانئة، خاصة حين يتمّ خلطها مع زيت أساسي للتدليك الاسترخائي قبل النوم. بالرغم من ذلك، يشعر بعض أخصائيي العلاج بالروائح العطرية أن المرأة الحامل لا يجب أن تتعرض للتدليك بالروائح العطرية خلال المرحلة الأولى أو الثالثة من الحمل. بينما يستخدم آخرون فقط تقنيات التدليك الخفيف والمتخصص مع الحذر في اختيار الزيوت الأساسية.


الأدوية بوصفة أو بدون وصفة طبية
لو أردت اتباع الطريقة المثالية، عليك تجنب جميع الأدوية والعقاقير خلال الحمل، بما أن الأدوية يمكن أن تتسرب إلى طفلك الذي ينمو عبر المشيمة، فتعطيه دواء لا يحتاج إليه، كما أن العديد من الأدوية لم يتمّ اختبارها على النساء الحوامل بكل بساطة. لا تأخذي أبداً أي دواء (بما في ذلك الأدوية بدون وصفة طبية) خلال الحمل ما لم تستشيري أولاً الطبيب أو الصيدلي. إذا كنت تعانين من مشكلة حادة في النوم، قد يقترح عليك طبيبك دواء بوصفة أو بدون وصفة طبية للاستخدام خلال المرحلة الثانية أو الثالثة من الحمل.

غفوات (قيلولات) ما بعد الظهيرة
أخيراً، قد تجدين أن أخذ غفوة قصيرة خلال النهار يساعدك لأنها تبعدك عن التعب الشديد والإرهاق.





ام وليد2005 likes this.

من مواضيع قلب الاميري
0 9 أطعمة مفيدة للمخ
0 طبق الكفتة مع الزيتون
0 تمارين لتخفيف الأوجاع والمساعدة على الولادة
0 لماذا قتلته ( قصه قصيرة )
0 أسهل طريقة لإعداد "كرواسان" منزلية بدقائق
0 نصائح لتتعاملي مع زوجك "النسونجي"
0 كيف أتأكد من حصول طفلي على كمية كافية من الحديد؟
0 حتى يكون استخدامك للعطر صحيحا ..!!
0 كيف اعرف اني حامل؟
0 عبارات تدرك مع مرور زمن..!!
0 ديكورات متميزة لخزائن الأطفال
0 دراسة : ما الذي يضحك الأطفال الرضع
0 الأنثى .. # ( خآطرة )
0 كيف تحمي طفلك من برد الشتاء
0 ّ.. اطعمة لتعزيز منآعتك ..ّ
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس



قديم 06-18-2014, 05:15 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام وليد2005

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 67998
المشاركات: 5,096 [+]
بمعدل : 2.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 77
نقاط التقييم: 750
ام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ام وليد2005 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: أساليب آمنة للحصول على مزيد من النوم أثناء الحمل








من مواضيع ام وليد2005
0 تعرفي الى كيفية حساب موعد ولادتك..؟
0 الام الدورة الشهريه وانواعها والفحوصات الطبيه الخاصه بها
0 كل ما تودين معرفته عن عودة الحيض بعد الولادة
0 علاج العقم الناجم عن الالتهابات و انسداد الأنابيب الرحمية
0 المسح الطبى المبكر للحوامل يجنب ولادة الاطفال الخدج
0 الشرح الكامل لحالة تكيس المبيض*+*ذكر الحقائق المرتبطة+خطةالعلاج بالتفصيل
0 قرحة الرحم... أسبابها ....أعراضها وكيفية معالجتها
0 الشوفان وفوائده الطبية
0 ولادة جنين فى وضع المقعدة
0 مضاعفات صحية ترتبط بموعد الولادة
0 العقاقير تخفف الألم و تسكن اوجاع الولادة ( الجزء الثاني)
0 شاركونا التصويت على مسابقة" تقاليد وعادات العقيقة"
0 تابعوا معي خلال رمضان
0 مشكلة الكلف و البقع الداكنة اثناء الحمل
0 اعراض ماقبل الولادة ،العلامات المميزة للولادة، مراحل الولادة ، انواع الولادة
توقيع : ام وليد2005




عرض البوم صور ام وليد2005   رد مع اقتباس

قديم 06-18-2014, 06:49 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دموع الليل

البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 73604
المشاركات: 8,035 [+]
بمعدل : 3.22 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 109
نقاط التقييم: 2118
دموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
دموع الليل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: أساليب آمنة للحصول على مزيد من النوم أثناء الحمل








من مواضيع دموع الليل
0 اعتذار....
0 متعي بكراسي استراحه عصريه رائعه
0 أطعمة تقلل من التوتر والاكتئاب
0 معلومات مفيدة عن جسم الانسان , تعرفي على اسرار الجسد
0 اقرئيـهـــــا لكن بهـــدوء....
0 عشر رسائل غاليه لكِ!
0 ♥. أمي ♥ . بين [الأمس] و [اليوم] عُذرًا أمي
0 ولا اروع♥♥
0 مسابقه قصص الانبياء ... شاركونا يالغاليات
0 كيف توقف زحف الشيخوخة في عشرين خطوة؟
0 30 خطوة في شعبان للاستعداد لرمضان
0 اعتبارت ينبغى مراعاتها لارتدائك ملابس تحت العباءة
0 غير مسجل هنا نتائج مسابقه (( مَدِينَتُِك تَحْتَ المِجْهَرْ))
0 مخالفات شرعية بالصور!!
0 سته صور لم ولن تروها في حياتكم .. !!
توقيع : دموع الليل

عرض البوم صور دموع الليل   رد مع اقتباس

قديم 06-19-2014, 08:21 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 4.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 110
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: أساليب آمنة للحصول على مزيد من النوم أثناء الحمل




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام وليد2005 مشاهدة المشاركة





من مواضيع قلب الاميري
0 لازانيا باللحم المفروم
0 المرأة والأحدب ( قصة قصيرة )
0 طول فترة الرضاعة الطبيعية يقوي مناعة الطفل
0 طبق الكفتة مع الزيتون
0 أسباب علمية لتحريم الوطء بمنطقة الشرج
0 ّ.. آعشق حزنك تشعر بروعة فرحك ..ّ
0 من اين تهدم البيوت..؟
0 [ أزياء الأطفال من وحي الطبيعة و الحيوانات.. !
0 مقبلات الخيار بجبنة الكريمة
0 3 نصائح بسيطة لزيادة الوزن
0 اطعمة للحامل تمنحها صحة جيدة وتساعد على نمو الجنين
0 مكياج عين القطة
0 معلومات أساسية عن الرضاعة الاصطناعية عليك معرفتها
0 قشور الموز لتطويل الشعر و تبييض البشرة
0 نصائح صحية وغذائية لتجنب اضطرابات النوم في رمضان
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 06-19-2014, 08:22 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 4.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 110
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: أساليب آمنة للحصول على مزيد من النوم أثناء الحمل




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دموع الليل مشاهدة المشاركة





من مواضيع قلب الاميري
0 أروسا .. لؤلؤة سويسرية في أحضان الألب
0 كيف تزيدين كمية الحليب في ثدييك~~
0 ( ♥-.♪¸ رَش الْسُكَّرعَلَى الْكَلَام !!
0 اغرب جزيرة فى العالم فوقها سحابه واحدة
0 أهم أسباب تأخر وانقطاع الحيض
0 للمانجو فوائد صحية كثيرة
0 ان للصمت لغة تطحن عظام الاقوياء
0 حركة الجنين: مثل زهرة تتفتح!
0 كم دقيقة رياضة أنت بحاجة لحرق سعرات هذه المأكولات؟
0 أسرار ليحب طفلك الطعام الصحي
0 عيون الأطفآل في خطر ..!
0 كيكة الشاتوه
0 هل تريد\ي أن تعيش 4000 سنة ؟!؟
0 الحيوانات المصنوعة من الفواكه
0 كِل الح’وآس تنآمْ مآ عدآ الأذنْ ’ لمآذآ ؟!
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 06-21-2014, 06:05 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 31.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: أساليب آمنة للحصول على مزيد من النوم أثناء الحمل








من مواضيع ام ارجواااااان
0 عرض ازياء 2012
0 # مبروووووووووك - شكر وتقدير #
0 دكتوره (داليا زهران ) مستشفى الامين بالطائف
0 %% قروب تميز بلا حدود (( لجنة الحكم )) الفريق الذهبي - بالتووووووفيق
0 _____ مسخن _____
0 أنواع التقلصات والآلام المختلفة التي تصيب الحامل وتمييزها عن المخاض
0 قصه حلوة مع الصبر
0 كيفية قلي البطاطا المقرمشة بدون زيت
0 ديور (1)
0 # شرفونا على الراااااااااااااااابط الدعوة عامه #
0 ما هى أسباب حدوث الحموضة اثناء الحمل؟. آلام الحوض والفخذ أثناء الحمل
0 أمر هااااااام
0 قدمت دار Dior الفرنسية مجموعتها الجديدة من المجوهرات الراقية
0 ڪُولًڪًشًن راااااااااااايق
0 $$ هااام جدول المسااابقات - حسب الاولوية - للجميييع $$
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 06-21-2014, 11:14 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غفران شكران

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91143
المشاركات: 4,062 [+]
بمعدل : 1.95 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 62
نقاط التقييم: 980
غفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
غفران شكران غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: أساليب آمنة للحصول على مزيد من النوم أثناء الحمل




مشكووووووووووورة يا الغلا على المجهود القيم



اختكم غفران





من مواضيع غفران شكران
0 تعرفي على إشارات الجسم لتحديد ايام التبويض
0 الضغط النفسي والتوتر يضعف فرص الانجاب
0 رأي أهل العلم في بعض الأسماء من حيث الحرمة والكراهية
0 افيدووووووووونا اخواتي وبشرونا الله يتمم فرحتكم ان شاء الله
0 البسة تقليدية للعروس الجزائرية
0 عادات تؤثر على الإفرازات الطبيعة للمهبل وتؤخر الحمل
0 حكم الاهية في الوحام اثبتها الطب الحديث فسبحان الله
0 عبارات بليغة تنصف المرأة تأمليها معي اختاه
0 أسئلة تتبادر الى ذهن المتأخرات حول تقنيات الإخصاب المساعد
0 اجعلي السنة منهاج اولادك
0 التهاب فم المعدة او ارتجاع المرئ اثناء الحمل
0 أدوية الخصوبة المتاحة والمستعملة وأعراضها
0 اخواتي اعذروني على الانقطاع وادعولي بالعافية
0 مهمااختفيت عن الأنظار فوزرك سيفضحك في الدنيا قبل الآخرة !!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
0 الخوف من خوض مؤسسة الزواج او فوبيا الارتباط اهم المسببات النفسية والاجتماعية
توقيع : غفران شكران

عرض البوم صور غفران شكران   رد مع اقتباس

قديم 06-23-2014, 08:47 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 4.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 110
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: أساليب آمنة للحصول على مزيد من النوم أثناء الحمل




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام ارجواااااان مشاهدة المشاركة





من مواضيع قلب الاميري
0 10 خطوات تنهي بها خلافاتك الزوجية
0 رفقا ب مشاعري فأنا من ؛؛ البشر ؛؛
0 العناية بالأسنان أثناء الحمل تحمي الأم والطفل
0 غثيان الصباح مشكلة للحامل والحل هنا
0 درست في ٱلدنيٱ على يد ٱلظرۆف .. ٱربع مۆٱد ~»
0 ماذا يحدث أثناء الولادة الطبيعية لطفل في وضعية مقلوبة أو معكوسة؟
0 10 حقائق يجب أن يعرفها المقبلون على الإنجاب
0 8 نصائح لزيادة خصوبة المرأة
0 { كَلِمَآتٌ تَمِسُ الْقَلْبٌ ♥•° ,~
0 15 أكلة غنية بالحديد
0 خير الناس أنفعهم للناس ( قصة حقيقية )
0 أطعمة تعالج مشاكل نمو الشعر
0 الفول السوداني المحمص يسبب الحساسية
0 كرآآت آلتمر
0 10 عادات خاطئة امتنعي عن تطبيقها أثناء تربيتك لطفلك
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 06-23-2014, 08:48 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 4.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 110
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: أساليب آمنة للحصول على مزيد من النوم أثناء الحمل




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غفران شكران مشاهدة المشاركة
مشكووووووووووورة يا الغلا على المجهود القيم



اختكم غفران





من مواضيع قلب الاميري
0 9 أسباب لتناول الجوافة بكثرة
0 أحبك ||~ ليتها تعبر عن اللي بخافقي يمك
0 قوه الشخصيه هل تؤثرعلى أنوثه المرأه..؟؟
0 ديكِورآت نِآع مهْ للنآس النِآع مهْ ..} ‏
0 أستغفر الله
0 أسألة حول سفر آلحآمل
0 بلآ قآئد بلآ قآنون بلآ حتى مرآقب (قصة قصيرة )
0 مَ بين الأبيض الصآفي , والأسود الدآڪن
0 ماذا لو لم يحب طفلك اسمه؟
0 ما عدد مرات إرضاع الطفل المناسبة تبعاً لعمر الطفل؟
0 العادات الغذائية للحامل قد تسبب الحساسية للأطفال
0 زيت الزيتون لا يناسب بشرة الرضع
0 نصآئح مهمہ للمحآفظہ علے لون اكسسوآراتک
0 # خآطرههَ .. حَاوَلَ ان لاتكسر غَيْرَك ..~
0 10 وجبات سريعة حارقة للدهون
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 06-23-2014, 12:03 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية bassouma

البيانات
التسجيل: Dec 2013
العضوية: 88986
المشاركات: 6,265 [+]
بمعدل : 2.87 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 85
نقاط التقييم: 926
bassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
bassouma غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: أساليب آمنة للحصول على مزيد من النوم أثناء الحمل








من مواضيع bassouma
0 زمرة دمي O- هل أحتاج مضاد دي anti D
0 هل سأصاب بسكري الحمل؟ الجواب هنا
0 طرق رائعة و جميلة لتزين تفاح ,للضيافة
0 أحذية شتوية منزلية للبنات 2016
0 مفهوم بسيط لأنواع الحمل عند النساء
0 حلم الأمومة : كيف يصبح حقيقة؟
0 إكسسوارات للقدم رووووعة
0 أشيك فساتين خطوبة للمحجبات
0 تعرفي على سر الفراعنة في الكفائة الجنسية
0 ارشادات لمريض السكر الذى يريد الحج
0 فوائد الشيكولاته للحامل
0 صديقتي خبت عني حملها
0 كيف يتم تلقيح البويضه في الرحم
0 طريقه نزع العظآم الدجاج
0 أضرار مسخن الأكل micro onde
توقيع : bassouma













عرض البوم صور bassouma   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى حوامل الطبي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
النوم أثناء الحمل مشاكل و حلول لها samar sharaf منتدى أعراض الحمل والوحام 1 11-09-2012 11:20 AM
المشي أثناء النوم ، اسباب المشي أثناء النوم ، طرق التخلص من المشي أثناء النوم شرووق منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 08-27-2012 09:35 PM
النوم أثناء الحمل Om KHaled المـنـتـدى الـعـام 4 11-29-2010 03:24 AM

 

الساعة الآن 06:29 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .