أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات المواليد و الأطفال > استفسارات رعاية الأطفال

استفسارات رعاية الأطفال يختص بتجمع الأمهات لمناقشة المشكلات الصحية والنفسية ومشكلات النمو والرضاعة من عمر سنه الى 6 سنوات


20 نصيحة لطفلك للحصول على نوم هادئ


<LI class=emailicn> كتبت: علا محب "استيقاظ الطفل لفترات طويلة وخاصة بالليل" هذه الشكوى تتكرر من جميع الأمهات، فالبعض يرجع الأمر الى طبيعة الطفل " عصبى ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 06-18-2014, 09:27 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,746 [+]
بمعدل : 21.38 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
e12 20 نصيحة لطفلك للحصول على نوم هادئ

















<LI class=emailicn>

كتبت: علا محب
"استيقاظ الطفل لفترات طويلة وخاصة بالليل" هذه الشكوى تتكرر من جميع الأمهات، فالبعض يرجع الأمر الى طبيعة الطفل " عصبى على سبيل المثال" والبعض الاخر يرجع الامر الى عدم قدرة الأم على التعامل مع الطفل وخاصة اذا كان مولودها الاول. ومع اختلاف الاقاويل والنصائح يوجه اليك أطباء الاطفال بعض النصائح التى ستساعدك بشكل اساسى على تخطى هذه المسالة دون الحاجة الى السهر ليلا والشعور بالارق والارهاق صباحا.
1- تجنبى النظر مباشرة فى عين طفلك:
اذا كنتِ تحاولين مساعدة طفلك على النوم، تجنبى النظر مباشرة إليه. ربما تعتقدين انها طريقة مثلى لمساعدة طفلك على النوم وتهدئة أعصابه ولكن بالنسبة له فهي طريقة غير مباشرة لإيقاظه بل سيظن انك تريدين اللعب معه. لذا حاولى دائما أن تغمضى عينيك اذا حاول النظر اليك خاصة فى مرحلة النوم، فهى رسالة غير مباشرة لطفلك انه حان وقت لينام.

2- الاستحمام قبل النوم مباشرة
الاستحمام مع طفلك هى الطريقة المثلى لتساعده على النوم، فبجانب شعوره بالامان لانك بجانبه، سيساعد الماء الدافيء على تهدئة أعصابه حتى يشعر بالنعاس. نصيحة: لا تحاولى اللعب معه اثناء الاستحمام واعتمدي على التدليك البسيط لراسه وجسمه ليساعده على النوم.

3- النوم بجانب طفلك:
على الرغم من ان العديد من الاباء يعارضون فكرة النوم بجانب طفلهم، الا ان بعض الدراسات أثبتت ان النوم بجانب الطفل يساعده على الشعور بالامان ويقلل من الضغط العصبى والنفسى عند الكبر. لذا اجعلى طفلك يشعر بالامان واجعلي سريره "مهده" بالقرب منك بحيث يمكنه النظر اليك فى اى وقت.
4-اطعام الطفل أثناء نومه:
معظم الأطفال يستيقظون فى منتصف الليل لشعورهم بالجوع، لذلك ينصح أطباء الأطفال بإطعام الطفل قبل ذهاب الام الى النوم مباشرة حتى و إن كان نائم فى تلك الفترة، فهذا سيشعره بالشبع مده أطول ويوفر لك الراحة لفترة أطول.

5- لا تضعى ألعاب بجانب الطفل
البعض يظن أن وضع الألعاب المحببة للطفل بجانبه أثناء نومه ستساعده على النوم والشعور بالأمان، ولكن هذا غير صحيح فانها تساعده على الإستيقاظ بسهوله والرغبه فى اللعب وخاصة معك. لذا لا تضعى الالعاب بجانبه وخاصة التى تصدر الاصوات.

6- ابعدى الروائح عن الاطفال
بعض الامهات يفضلن وضع الزيوت المفيدة والتى تساعد على الاسترخاء للطفل وخاصة قبل النوم، ولكن عليك اولا معرفة اذا كان طفلك لديه حساسية فى الأنف والجلد ضد هذه الزيوت والروائح. فربما يكون هذا السبب الاساسى لاستيقاظه فى منتصف الليل.
7- ساعات النوم:
وضع ساعات نوم محدده للطفل من اهم الامور التى ستساعده على النوم سريعا وستساعدك على الحصول على قسط من الراحة. فقد أوضحت طبيبة الاطفال نانسى سيلفا أن الوقت الأنسب لنوم الطفل الذى لم يتعد عمره سنة ما بين 6:30 الى 7:00 مساءا. بل وتوضح الطبيبة ان نوم الطفل مبكرا لا يعنى استيقاظه فى منتصف الليل، بل ربما يساعده النوم مبكرا على نوم ساعات أكثر.

8- ملابس مريحة:
عادة ما تقلق الام على طفلها من البرد وبالتالى تجعله يرتدى العديد من الملابس أثناء النوم، فربما يكون هذا السبب الرئيسى لاستيقاظ الطفل فى الليل. لذا اجعلى طفلك يرتدى ملابس قطنية ومريحة .

9- حرارة مناسبة
معظمنا لا يستطيع النوم اذا لم تكن حرارة الغرفة مناسبة، ينطبق الوضع نفسه على الطفل، فهويشعر بالحرارة والبرد مثلنا تماما. لذا ضعي طفلك فى غرفة حرارة مناسبه تساعده على الاسترخاء.
10- غرفة مظلمة:
معظم الامهات يعتقدن ان غرفة بها ضوء خافت افضل من الغرفة المظلمه حتى لا يخاف الطفل. ولكن هذا خطأ فالطفل فى هذه السن المبكرة لم يجرب اوحتى يعرف الشعور بالخوف، لذا حاولى ان تجعلى الغرفة مظلمه قدر الامكان.
11- تدليك الطفل
يقال معظم الأطباء ان الطفل الذى يحصل على تدليك فى بطنه وراسه وقدمه، يغفو فى خلال 15 دقيقة. لذا دلكى جسم طفلك واجعليه يشعر بالاسترخاء

12- القيلولة:
تظن بعض الأمهات ان القيلولة ما هى الا فترة نوم قصيرة تجعل الطفل يستيقظ طوال الليل، ولكن هذا خطأ. فأهمية القيلولة لا تقل عن اهمية النوم لفترات طويلة، ففى هذه الفترة تنمو قدرات الطفل العقلية والجسمانيه لذا لا تيقظى طفلك اثناء حصوله على قيلوله.

13- حفاضات الطفل
إذا ابتلت حفاضات طفلك أثناء النوم، لا تحاولى تغيرها فى ذلك الوقت. فالحفاضات قادرة على امتصاص المياه بجانب ان طفلك لن يشعر بها. ولكن تغييرها اثناء النوم ستجعله يستيقظ وفى حالة مزاجيه سيئة.
14- اللهايات أثناء النوم
إذا نام طفلك واللهاية فى فمه، حاولى ان تزيليها من فمه اثناء نومه لانها اذا وقعت من فمه اثناء النوم ستساعده على الاسيتقاظ والشعور بالقلق.

15- أساليب النوم المختلفة:
معظم الأباء يتبعون طرق مختلفة لمساعدة أطفالهم على النوم، فبعض الاباء ياخذون أطفالهم فى جولة بالسيارة وبعض الأمهات يضعن نوع معين من الموسيقى تساعد أطفالهن على النوم.اتبعي اى طريقة تعرفينها لتساعد طفلك على النوم والشعور بالامان.

16- الروتين اليومى:
اتبعى روتين معين عند الذهاب الى النوم، فمثلا وضعه فى السرير، سرد نوع معين من القصص اوالاستماع الى موسيقى بعينها، هذه الاساليب ما هى الا رسالة لطفلك انه حان وقت النوم. ومن المفضل عدم تغير الاساليب حتى يتعود طفلك عليها.

17- التمييز ما بين الليل والنهار:
على الرغم من أن الأطفال سيتوصّلون في النهاية إلى النوم لفترة أطول خلال الليل، إلا أن العديد من حديثي الولادة يخلطون ما بين الليل والنهار . لكي تساعدي طفلك على النوم لمدة أطول أثناء الليل، ميّزي بين القيلولة ووقت النوم. خلال الليل، ابدئي بترسيخ روتين معيّن لوقت النوم ...إلعبي معه بهدوء على سبيل المثال، واقرئي له، وأعطيه حماماً ساخناً، وألبسيه رداء النوم، وغنّي له، وخفّفي نور الغرفة.

18- التمييز بين وجبات الليل والنهار
بما أن المولود الجديد يحتاج إلى الرضاعة على مدار الساعة فلا شك بأنه سيستيقظ مراراً خلال الليل. لذا من أجل المحافظة على هذه الوجبات مفيدة وأقل إزعاجاً لنوم الطفل ليلاً، تقترح الطبيبة "بينيلوبي ليتش"، في كتاب طفلك وولدك ، على الأمهات أن يجعلن الوجبات الليلية هادئة على عكس وجبات النهار. بمعنى آخر، عندما يبدأ طفلك بالتململ في سريره في منتصف الليل، اذهبي إليه في الحال وأطعميه قبل أن يستيقظ بشكل تام. وإذا كان ينام بالقرب منك، فسيكون ذلك أسهل بكثير. لا تتكلمي معه أوتشعلي الضوء، إنما حافظي بكل بساطة على جوالسكون والهدوء لكي يفهم طفلك أن الوقت ليس للّعب. خلال النهار، قومي بالعكس تماماً، وتعاملي مع أوقات الطعام وكأنها فرصة للقرقرة، والغناء، والدردشة، والتفاعل مع طفلك.

19- إسردى قصة لطفلك:
حاولى ان تسردى قصة مشوقة وممتعة لطفلك وابتعدى عن الحكايات الحزينة، فالطفل يميز نبرة صوتك اذا كانت تميل الى الحزن اوالفرح وربما قد يؤدى ذلك الى بكائه. لذا اقراى قصة مشوقة وممتعه له قبل النوم.

20- الحديث مع الطفل
من أجل أن يفرغ الطفل الطاقة الكلامية لديه,وكذلك علينا أختيار نوع الحديث, بحيث يكون حديث سعيد,أويتعلق بالمستقبل الجميل, مما يضمن أن الأحلام التي سيراها الطفل خلال نومه ستكون جميلة, إذ أن الأخلام المزعجة تنغص عليه ذلك





















من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 اكسسوارات سيلين لربيع صيف 2014
0 القهوة الايطالية - قهوه كابتشينو ساربوكس
0 اكسسوارت خطوبة وزفاف ستقعين في غرامها
0 موضوع عن التغذية الصحيحة لصحة سليمة
0 لإبعاد الذباب عن مائدة الطعام.
0 ما هو ضعف الإنتصاب؟
0 فاكهة الكرز_ تساعد على العناية بالبشرة، وهناك نوعان من الكرز: الأحمر والأخضر .
0 عصير الفواكه ولا اسهل من كذا
0 عمل كباب اللحم الميرو بالدخن على الطريقة السعودية
0 أسرار البرزخ
0 ميلك شيك الموز والمالتيزرز
0 الصحابية التي شربت من ماء السماء
0 دراسة جديدة تكشف عن الحمية الأسهل والأفضل
0 مطابخ بتصميمات عالمية 2014
0 المصممة ومنسقة المظهر رايتشل زوي مجموعتها للأزياء الجاهزة لربيع وصيف 2016
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-18-2014, 09:31 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,678 [+]
بمعدل : 15.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: 20 نصيحة لطفلك للحصول على نوم هادئ




يعطيكي العاااافيه على هالموضوووع الرااائع يسلمووو

فايف ستااااارز





من مواضيع حياتي توأمي
0 بنات ساعدوني في حساب جرعتي للابرة التفجيريه
0 انتقلت من قسم اعراض الحمل لحوامل الاشهر الأولى .. رحبوا فيني .. وعندي استفسار
0 أعوذ بالله من إبليس
0 مشكلة جفاف المهبل
0 لكل من تنتظر الحمل وتفاجئت بالدورة .. شوفوا كيف دربت نفسي بالقناعه
0 علب توزيعات للعريس والعروس
0 قائمة ملابس المولود الجديد (في فصل الصيف)
0 صلة الرحم في الإسلام
0 التسريحات الناعمة غااااااية في الروعه
0 أصغر منزل بالعالم
0 الأمراض النسائية عند الفتيات الصغيرات
0 كاسات للخطوبة
0 أفضل سبعة مشروبات لفقدان الوزن
0 قوة الذات (الشخصية)
0 لكل مشرفة الإشراف (تكليف)
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 06-19-2014, 08:24 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,877 [+]
بمعدل : 6.28 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 104
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: 20 نصيحة لطفلك للحصول على نوم هادئ








من مواضيع قلب الاميري
0 أطعمة مفيدة للرضاعة الطبيعية
0 مجموعة خواتم رائعة من JB Star
0 كيف تدربي ابنك على الذهاب لدورة المياه؟؟
0 ڷآتدع اڷيأس يأخذ مجرآه بحياتڪ . . *
0 ×?° علمني غروري ×?°
0 الأعراض التي لا يجب التغاضي عنها أثناء الحمل
0 شخصيتك أمام طفلك ~
0 كيف تكسرين الروتين في علاقتك الزوجية
0 صور طبيعية و مناطق سياحية جميلة ..
0 الأسباب التي تنال بها رحم الله ة
0 كيف أزيد فرص الإخصاب لدي إلى الحدّ الأقصى؟
0 ˚؛◦ஐ همسات أسرية مهمه ஐ◦؛˚
0 " خَمَْسّ جَوَآهِرّ فِيّ حَيََََآآتْنََََآآ ، [ تُزِيّلْ هُمُؤمْنَآآ ] "
0 نصائح لتتعاملي مع زوجك "النسونجي"
0 أفضل طريقة لقياس درجة حرارة الجسم
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 06-20-2014, 03:32 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غلااااتي

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91142
المشاركات: 426 [+]
بمعدل : 0.30 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 19
نقاط التقييم: 77
غلااااتي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
غلااااتي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: 20 نصيحة لطفلك للحصول على نوم هادئ




يسلموووووو





توقيع : غلااااتي

الحمدلله ثم الحمدلله ثم الحمدلله


اللهم أجعلنا منهم :
{ وجوهـ يومئذ مسفره ضاحكة مستبشره }
اللهم آمين

عرض البوم صور غلااااتي   رد مع اقتباس

قديم 06-20-2014, 12:36 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,815 [+]
بمعدل : 39.31 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1049
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: 20 نصيحة لطفلك للحصول على نوم هادئ








من مواضيع ام ارجواااااان
0 برنامج Slide Show Movie Maker لصناعة الميديا
0 ماذا عن الغاز؟ هل من الطبيعي أنه يكون قوي كثير وأقوى من الرياح ؟
0 (( سيجعل لهم الرحمن ودآ ))
0 هام- بخصوص ازالة الروابط من المواضيع والصور – بارك الله فيكم
0 من أكثر الأنبياء صبراً 2013 , من أكثر الأنبياء صبراً
0 طفلة تضطر لشرب 6 مكاييل حليب يوميا للبقاء على قيد الحياة
0 طرق الاستفادة من علبة الشماغ - اعمال يدوية مميزة - اشغال يدوية روعه
0 احفظ الله يحفظك
0 دوخة الحامل الصباحيه دليل على صحة الحمل
0 == نتائج مسابقتي ( العيد فرحه + عيدك سعيد) الف الف مبروووك ==
0 العيد فرحه واحلى فرحه وطفلك وطفلتك مصدر الفرحه (( مقاضي العيد )) للصغار شاركونااا
0 مسااابقة ثقاافية اسئلة دينية وعاامة -jojo 123456
0 القلب الكبير!!!...
0 القدوة
0 ## لمى العراقيه وو همس الورود 22 مبرووووك الاشراف بالتووووفيق ##
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 06-21-2014, 06:15 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,746 [+]
بمعدل : 21.38 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: 20 نصيحة لطفلك للحصول على نوم هادئ




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حياتي توأمي مشاهدة المشاركة
يعطيكي العاااافيه على هالموضوووع الرااائع يسلمووو

فايف ستااااارز





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 شكر وتقدير الا القلب الحنوون ( ريحاانه )
0 صور ايفون كتابيه 2014 , احدث خلفيات الايفون الادعيه 2015
0 روائع اشجار السلك
0 اقتحمي أسوار القلوب
0 بواسطة الماكياج!!ارفعي جفونك المتدلية
0 الوقاية من الجلد الميت في القدمين
0 هل تؤثر المضادات على الدورة ؟
0 نصائح تخلصك من الصداع دون الحاجة لتناول الأدوية
0 نتائج الحمله لتنشيط المنتدى
0 سينامون رول بالبندق( ميني)
0 "الخرشوف" يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية،6 وصفات لا تفووتك
0 الصداع النصفي عند الأطفال قد يكون السبب الرئيسي في إصابتهم بالمغص
0 انتظروني في رمضاااااااااااااان
0 انواع رجيم سريعة المفعول... لكن مضرّة!
0 كنافة بالبندق
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-21-2014, 06:19 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,746 [+]
بمعدل : 21.38 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: 20 نصيحة لطفلك للحصول على نوم هادئ




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلب الاميري مشاهدة المشاركة





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 النحيفات العوض على الله هههههه
0 تجنّبي استخدام البيض البارد
0 كوني جذابة في حملك بخطوات بسيطة
0 تشيز كيك الشوكولاتة
0 كيف تغيري سلوك طفلك في العيد؟
0 10 طرق لمحاربة مخاوفك
0 أسباب تغير لون دم الدورة الشهرية
0 ماهي أعراض ميلان الرحم
0 "زهرة الذهب" وفوووائدها للبشره
0 نتااائج مساابقة عاااالم الحيوان
0 حامل بالشهر الثاني واعاني من الم لدرجه انه يوقظني من النوم في كلا الجانبين
0 المسااااااااابقة بحر أفكاااااري أمليء الفراغ
0 د. سنيه الطيب اللي في مركز الحبيب تعالو يحوامل
0 طرق لتتبيل اللحم والدجاج
0 هرمون الحليب للنساء وعلاقته باالعقم~الرجال~سقوط الرحم~نزول البويضه
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-21-2014, 06:21 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,746 [+]
بمعدل : 21.38 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: 20 نصيحة لطفلك للحصول على نوم هادئ




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غلااااتي مشاهدة المشاركة
يسلموووووو





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 الخوف من الفشل أمر طبيعي يشعر به جميع الناس،
0 اطعمة تقلل الخصوبة عند الرجال يجب الحذر منها
0 نصائح هامة لتتخلصي من ضربك لطفلك
0 كثرة الكوابييس عند الأطفال على ما تدل ؟
0 الفتاق السري عند الحامل
0 علاج الغازات عند الاطفال
0 حبوب منع حمل
0 اعاني من تساقط الشعر , مع ان شعري ناعم , ما الحل ؟ ؟
0 تحليل الشخصية من طول إصبع الخنصر
0 الخصية المعلقة عند الأطفال أسباابها و علاجها
0 الماسة26 عظم الله اجركم
0 انصيحة لتحصل على الراتب الذي تريده اتبعي هذه الخطوات
0 تنظيف الوجه وإزالة المكياج في المنزل
0 سلطة السوبا
0 مخاطر المساكرا المقاومة للماء
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-21-2014, 06:23 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,746 [+]
بمعدل : 21.38 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: 20 نصيحة لطفلك للحصول على نوم هادئ




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام ارجواااااان مشاهدة المشاركة





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 الدونات رووووووووعه
0 "الخرشوف" يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية،6 وصفات لا تفووتك
0 زبدة الشيا: سر جمال الملكة نفرتيتي
0 بالصور : قصة لوح الشوكولاتة الذي وصل سعره الى 260 $
0 عمل منظار بطني وصبغة الرحم في نفس الوقت لمعرفة سبب تاخر الحمل
0 لبشرة متوهجة في يوم زفافك
0 الولادة المبكرة
0 التنانير القصيرة والواسعة القصة هي من أقدم كلاسيكيات عالم الموضة،
0 رجوع انت عيوني
0 شوربة البروكولي والجبن لايت
0 حكمة تشريع الختان في الاسلام
0 قواعد هامة لأكل اللبن الرائب في الليل
0 نصائح هامة للوقاية من الاسهال
0 إتيكيت إصطحاب الأطفال خارج المنزل
0 خدع مكياج للظهور في الصور بوجه مثالي
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-27-2014, 09:25 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية جسر الاحزان

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91175
المشاركات: 138 [+]
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 51
جسر الاحزان will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
جسر الاحزان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: 20 نصيحة لطفلك للحصول على نوم هادئ




موضوع جميل جدا جدا عاشت الايادي





من مواضيع جسر الاحزان
عرض البوم صور جسر الاحزان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى استفسارات رعاية الأطفال

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
10 خطوات للحفاظ على تغذية جيدة وصحية لطفلك الدارج ريحانة الجنة استفسارات رعاية الأطفال 3 04-14-2014 03:09 AM
نصيحة طبية للحوامل.. تناولن البيض واللحم والدجاج لإنجاب طفل هادئ وقنوع شموسه منتدى حوامل الطبي 33 07-17-2012 06:17 PM
مكياج هادئ للمراهقات 2012 ، ميك اب هادئ 2013 ، مكياج مراهقات بنوتة طيبة الموضة و الجمال 0 05-18-2012 01:42 AM
17 نصيحة للحصول على صدر جميل Om KHaled منتدى الرشاقة والصحة 15 10-01-2011 12:33 AM

 

الساعة الآن 08:36 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .