أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات المواليد و الأطفال > استفسارات رعاية الأطفال

استفسارات رعاية الأطفال يختص بتجمع الأمهات لمناقشة المشكلات الصحية والنفسية ومشكلات النمو والرضاعة من عمر سنه الى 6 سنوات


20 نصيحة لطفلك للحصول على نوم هادئ


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 06-18-2014, 10:27 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,945 [+]
بمعدل : 16.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
e12 20 نصيحة لطفلك للحصول على نوم هادئ

















<LI class=emailicn>

كتبت: علا محب
"استيقاظ الطفل لفترات طويلة وخاصة بالليل" هذه الشكوى تتكرر من جميع الأمهات، فالبعض يرجع الأمر الى طبيعة الطفل " عصبى على سبيل المثال" والبعض الاخر يرجع الامر الى عدم قدرة الأم على التعامل مع الطفل وخاصة اذا كان مولودها الاول. ومع اختلاف الاقاويل والنصائح يوجه اليك أطباء الاطفال بعض النصائح التى ستساعدك بشكل اساسى على تخطى هذه المسالة دون الحاجة الى السهر ليلا والشعور بالارق والارهاق صباحا.
1- تجنبى النظر مباشرة فى عين طفلك:
اذا كنتِ تحاولين مساعدة طفلك على النوم، تجنبى النظر مباشرة إليه. ربما تعتقدين انها طريقة مثلى لمساعدة طفلك على النوم وتهدئة أعصابه ولكن بالنسبة له فهي طريقة غير مباشرة لإيقاظه بل سيظن انك تريدين اللعب معه. لذا حاولى دائما أن تغمضى عينيك اذا حاول النظر اليك خاصة فى مرحلة النوم، فهى رسالة غير مباشرة لطفلك انه حان وقت لينام.

2- الاستحمام قبل النوم مباشرة
الاستحمام مع طفلك هى الطريقة المثلى لتساعده على النوم، فبجانب شعوره بالامان لانك بجانبه، سيساعد الماء الدافيء على تهدئة أعصابه حتى يشعر بالنعاس. نصيحة: لا تحاولى اللعب معه اثناء الاستحمام واعتمدي على التدليك البسيط لراسه وجسمه ليساعده على النوم.

3- النوم بجانب طفلك:
على الرغم من ان العديد من الاباء يعارضون فكرة النوم بجانب طفلهم، الا ان بعض الدراسات أثبتت ان النوم بجانب الطفل يساعده على الشعور بالامان ويقلل من الضغط العصبى والنفسى عند الكبر. لذا اجعلى طفلك يشعر بالامان واجعلي سريره "مهده" بالقرب منك بحيث يمكنه النظر اليك فى اى وقت.
4-اطعام الطفل أثناء نومه:
معظم الأطفال يستيقظون فى منتصف الليل لشعورهم بالجوع، لذلك ينصح أطباء الأطفال بإطعام الطفل قبل ذهاب الام الى النوم مباشرة حتى و إن كان نائم فى تلك الفترة، فهذا سيشعره بالشبع مده أطول ويوفر لك الراحة لفترة أطول.

5- لا تضعى ألعاب بجانب الطفل
البعض يظن أن وضع الألعاب المحببة للطفل بجانبه أثناء نومه ستساعده على النوم والشعور بالأمان، ولكن هذا غير صحيح فانها تساعده على الإستيقاظ بسهوله والرغبه فى اللعب وخاصة معك. لذا لا تضعى الالعاب بجانبه وخاصة التى تصدر الاصوات.

6- ابعدى الروائح عن الاطفال
بعض الامهات يفضلن وضع الزيوت المفيدة والتى تساعد على الاسترخاء للطفل وخاصة قبل النوم، ولكن عليك اولا معرفة اذا كان طفلك لديه حساسية فى الأنف والجلد ضد هذه الزيوت والروائح. فربما يكون هذا السبب الاساسى لاستيقاظه فى منتصف الليل.
7- ساعات النوم:
وضع ساعات نوم محدده للطفل من اهم الامور التى ستساعده على النوم سريعا وستساعدك على الحصول على قسط من الراحة. فقد أوضحت طبيبة الاطفال نانسى سيلفا أن الوقت الأنسب لنوم الطفل الذى لم يتعد عمره سنة ما بين 6:30 الى 7:00 مساءا. بل وتوضح الطبيبة ان نوم الطفل مبكرا لا يعنى استيقاظه فى منتصف الليل، بل ربما يساعده النوم مبكرا على نوم ساعات أكثر.

8- ملابس مريحة:
عادة ما تقلق الام على طفلها من البرد وبالتالى تجعله يرتدى العديد من الملابس أثناء النوم، فربما يكون هذا السبب الرئيسى لاستيقاظ الطفل فى الليل. لذا اجعلى طفلك يرتدى ملابس قطنية ومريحة .

9- حرارة مناسبة
معظمنا لا يستطيع النوم اذا لم تكن حرارة الغرفة مناسبة، ينطبق الوضع نفسه على الطفل، فهويشعر بالحرارة والبرد مثلنا تماما. لذا ضعي طفلك فى غرفة حرارة مناسبه تساعده على الاسترخاء.
10- غرفة مظلمة:
معظم الامهات يعتقدن ان غرفة بها ضوء خافت افضل من الغرفة المظلمه حتى لا يخاف الطفل. ولكن هذا خطأ فالطفل فى هذه السن المبكرة لم يجرب اوحتى يعرف الشعور بالخوف، لذا حاولى ان تجعلى الغرفة مظلمه قدر الامكان.
11- تدليك الطفل
يقال معظم الأطباء ان الطفل الذى يحصل على تدليك فى بطنه وراسه وقدمه، يغفو فى خلال 15 دقيقة. لذا دلكى جسم طفلك واجعليه يشعر بالاسترخاء

12- القيلولة:
تظن بعض الأمهات ان القيلولة ما هى الا فترة نوم قصيرة تجعل الطفل يستيقظ طوال الليل، ولكن هذا خطأ. فأهمية القيلولة لا تقل عن اهمية النوم لفترات طويلة، ففى هذه الفترة تنمو قدرات الطفل العقلية والجسمانيه لذا لا تيقظى طفلك اثناء حصوله على قيلوله.

13- حفاضات الطفل
إذا ابتلت حفاضات طفلك أثناء النوم، لا تحاولى تغيرها فى ذلك الوقت. فالحفاضات قادرة على امتصاص المياه بجانب ان طفلك لن يشعر بها. ولكن تغييرها اثناء النوم ستجعله يستيقظ وفى حالة مزاجيه سيئة.
14- اللهايات أثناء النوم
إذا نام طفلك واللهاية فى فمه، حاولى ان تزيليها من فمه اثناء نومه لانها اذا وقعت من فمه اثناء النوم ستساعده على الاسيتقاظ والشعور بالقلق.

15- أساليب النوم المختلفة:
معظم الأباء يتبعون طرق مختلفة لمساعدة أطفالهم على النوم، فبعض الاباء ياخذون أطفالهم فى جولة بالسيارة وبعض الأمهات يضعن نوع معين من الموسيقى تساعد أطفالهن على النوم.اتبعي اى طريقة تعرفينها لتساعد طفلك على النوم والشعور بالامان.

16- الروتين اليومى:
اتبعى روتين معين عند الذهاب الى النوم، فمثلا وضعه فى السرير، سرد نوع معين من القصص اوالاستماع الى موسيقى بعينها، هذه الاساليب ما هى الا رسالة لطفلك انه حان وقت النوم. ومن المفضل عدم تغير الاساليب حتى يتعود طفلك عليها.

17- التمييز ما بين الليل والنهار:
على الرغم من أن الأطفال سيتوصّلون في النهاية إلى النوم لفترة أطول خلال الليل، إلا أن العديد من حديثي الولادة يخلطون ما بين الليل والنهار . لكي تساعدي طفلك على النوم لمدة أطول أثناء الليل، ميّزي بين القيلولة ووقت النوم. خلال الليل، ابدئي بترسيخ روتين معيّن لوقت النوم ...إلعبي معه بهدوء على سبيل المثال، واقرئي له، وأعطيه حماماً ساخناً، وألبسيه رداء النوم، وغنّي له، وخفّفي نور الغرفة.

18- التمييز بين وجبات الليل والنهار
بما أن المولود الجديد يحتاج إلى الرضاعة على مدار الساعة فلا شك بأنه سيستيقظ مراراً خلال الليل. لذا من أجل المحافظة على هذه الوجبات مفيدة وأقل إزعاجاً لنوم الطفل ليلاً، تقترح الطبيبة "بينيلوبي ليتش"، في كتاب طفلك وولدك ، على الأمهات أن يجعلن الوجبات الليلية هادئة على عكس وجبات النهار. بمعنى آخر، عندما يبدأ طفلك بالتململ في سريره في منتصف الليل، اذهبي إليه في الحال وأطعميه قبل أن يستيقظ بشكل تام. وإذا كان ينام بالقرب منك، فسيكون ذلك أسهل بكثير. لا تتكلمي معه أوتشعلي الضوء، إنما حافظي بكل بساطة على جوالسكون والهدوء لكي يفهم طفلك أن الوقت ليس للّعب. خلال النهار، قومي بالعكس تماماً، وتعاملي مع أوقات الطعام وكأنها فرصة للقرقرة، والغناء، والدردشة، والتفاعل مع طفلك.

19- إسردى قصة لطفلك:
حاولى ان تسردى قصة مشوقة وممتعة لطفلك وابتعدى عن الحكايات الحزينة، فالطفل يميز نبرة صوتك اذا كانت تميل الى الحزن اوالفرح وربما قد يؤدى ذلك الى بكائه. لذا اقراى قصة مشوقة وممتعه له قبل النوم.

20- الحديث مع الطفل
من أجل أن يفرغ الطفل الطاقة الكلامية لديه,وكذلك علينا أختيار نوع الحديث, بحيث يكون حديث سعيد,أويتعلق بالمستقبل الجميل, مما يضمن أن الأحلام التي سيراها الطفل خلال نومه ستكون جميلة, إذ أن الأخلام المزعجة تنغص عليه ذلك





















من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 لماذا يبتسم طفلك أثناء نومه؟
0 6 نكهات للشيبسي يمكنك عملها بمنزلك | فتافيت
0 الكرفس ...فوائد
0 أفكار لاستخدام فضلات العجين بطرقٍ مميزة
0 عمل منظار بطني وصبغة الرحم في نفس الوقت لمعرفة سبب تاخر الحمل
0 يجب اجراء تحليل الار اتش في جميع الحوامل البكريات
0 تمارين رياضية لشد الجسم
0 بيتزا منزلية
0 تسريحة سريعة و سهلة بالبندانة.
0 طريقة عمل الاكسسوارات اليدويه بالصور
0 كيفية تبييض الاسنان بزيت الزيتون
0 5 نصائح لتفادي زيادة الوزن خلال العطلة
0 حلى اللوتس
0 نتائج ملكة الميك اب
0 تحضرين مقشراً للوجه في البيت!
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس



قديم 06-18-2014, 10:31 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,477 [+]
بمعدل : 10.89 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: 20 نصيحة لطفلك للحصول على نوم هادئ




يعطيكي العاااافيه على هالموضوووع الرااائع يسلمووو

فايف ستااااارز





من مواضيع حياتي توأمي
0 بعض العبارات المحظورة لاتقوليها للحامل
0 مكانة الحامل عند الله عز وجل
0 تقلصات كل 7 دقايق لمدة 3 ساعات
0 فضائل إسلامية رآئعه .. بالصور
0 اهداء لكل أمهات عضوات حوامل
0 أبر جونال أف 75 كانت سبب حملي بتوأم.. ولكن !!
0 كيفية التخفيف من آلام الولادة القيصرية
0 شهر الولادة يحدد الحالة الصحية مستقبلا
0 أجمل جلابيات للضيافه واستقبال الزوار
0 اسباب تأخر الدورة الشهرية
0 الحج عرفه ( هنيئآ لمن وقف بعرفه )
0 أجمل سبعة بحيرات في العالم
0 التمارين المهمة للحامل بالشهر التاسع ,, بالصور
0 تجهيزااات منوعة للبيبي
0 لمحبات المكياج
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 06-19-2014, 09:24 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 4.19 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 111
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: 20 نصيحة لطفلك للحصول على نوم هادئ








من مواضيع قلب الاميري
0 نقص الفيتامين d يصيب الحامل بتسمم حاد
0 قبل أن تعصي .. تذكر ..!!
0 الرجل الذي لم يساعده الله‎ ( قصة قصيرة )
0 وصفة بسيطة لإنجاب الذكور!
0 طول فترة الرضاعة الطبيعية يقوي مناعة الطفل
0 تخلصي من البطن بعد فترة الولادة
0 صور تكون الجنين داخل الرحم
0 10 عادات خاطئة امتنعي عن تطبيقها أثناء تربيتك لطفلك
0 وصفات للتخلص من تساقط الشعر بعد الولادة
0 يَاْ لَيْتنِي لَمْ أتْخَذْ فُلَآنْاً خْلِيْلاً,,
0 كيف تكوني نفسك ..!!
0 كيف يتعامل الوالدان مع مشاكل استقلالية الطفل المراهق؟
0 صور نادرة للحظة صعود جزيرة إلى سطح الماء
0 العوامل المؤثرة في ادرار الحليب عند المرأة المرضعة
0 لماذا خُص إبراهيم عليه السلام بالذكر في التشهد ؟
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 06-20-2014, 04:32 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غلااااتي

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91142
المشاركات: 426 [+]
بمعدل : 0.20 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 26
نقاط التقييم: 77
غلااااتي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
غلااااتي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: 20 نصيحة لطفلك للحصول على نوم هادئ




يسلموووووو





توقيع : غلااااتي

الحمدلله ثم الحمدلله ثم الحمدلله


اللهم أجعلنا منهم :
{ وجوهـ يومئذ مسفره ضاحكة مستبشره }
اللهم آمين

عرض البوم صور غلااااتي   رد مع اقتباس

قديم 06-20-2014, 01:36 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 30.78 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1055
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: 20 نصيحة لطفلك للحصول على نوم هادئ








من مواضيع ام ارجواااااان
0 التائبة لله(ام محمد باذن الله) مبرووووووووووك
0 يُحكى أن البسآطه نصف الجمآل ~
0 == اجدد تسريحات للعرايس ناعمه وهاديه
0 لكل من تعاني من مشكلة إسمرار بشرة جسمها
0 9 علاجات منزلية فعالة للتخلص من الثآليل
0 البابونج لشعر لامع أنيق
0 --- ملاحظه هااااامة ----- للجميييع
0 # ( مسابقة العيد فرحة )# أولاد وبنات - نتشارك فرحة أطفالنا – شاركونا الدعوة عامة
0 ما هو جهاز رصد الجنين cardiotocograph؟
0 صور لحف سراير اطفال رائعة
0 سؤال دائما يطرح من الكثيرات واتمنى الكل يجاوب عليه ؟؟؟
0 كب كيك الزعفران
0 نمو طفلك في عمر الأربعة أشهر
0 أسباب نزول البلاء على المؤمن
0 ازياء لجميع السيدات ولا في الاحلام 2012 ازياء نسائية تجنن 2012
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 06-21-2014, 07:15 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,945 [+]
بمعدل : 16.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: 20 نصيحة لطفلك للحصول على نوم هادئ




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حياتي توأمي مشاهدة المشاركة
يعطيكي العاااافيه على هالموضوووع الرااائع يسلمووو

فايف ستااااارز





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 6 فوائد صحية للمشمش المجفف.. يقوى النظر ويمنع هشاشة العظام
0 المستشفيات والمستوصفات الخاصة ما يخص أهل المدينة المنوره
0 اكسسوارت خطوبة وزفاف ستقعين في غرامها
0 طريقة عمل المطبق المنزلي رووعه
0 أسباب غزارة "الطمث" وكيفية التشخيص والعلاج
0 لغرفة الجلوس تشعرك بالدفء في موسم البرد ديكورات واكسسوارات روووعه
0 كيف نخدم السنة النبوية؟
0 طي المناديل الورقية حول الشوكة والسكين
0 كاسترد بالقهوة سريعة الذوبان
0 تحليل الدم
0 جدول لمساعدتك أكثر في فهم طريقة حساب الأسابيع بالشهور:
0 زوجك يحتاج إلى طبيب "نفسي"!
0 نتائج المسااابقة الاسلاميه الكبرى لشهر الخيررر
0 الشوفان غذاء متكامل رائع للاطفال
0 كبسة حاااااااااااااااااااااااااشي على طريقتين
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-21-2014, 07:19 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,945 [+]
بمعدل : 16.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: 20 نصيحة لطفلك للحصول على نوم هادئ




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلب الاميري مشاهدة المشاركة





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 المسااااااااابقة بحر أفكاااااري أمليء الفراغ
0 6 فوائد صحية للمشمش المجفف.. يقوى النظر ويمنع هشاشة العظام
0 أنواع من الرجال من تمقته النساء كثيراً وتبتعد عنهم
0 احدث اكسسوارات شانيل
0 انتظروني في رمضاااااااااااااان
0 هل ارتفاع هرمون الحمل قبل موعد الدورة يعني وجود حمل؟
0 اطعمة تعالج الصداع
0 ليتمتع طفلك بالثقة بالنفس
0 علبه صفيح
0 أمراض الجهاز التنفسي لدى الحامل تتسبب في إصابة جنينها بالسكري
0 التصويت على مسااابقة استااايل
0 زيت الزيتون فقط النتيجه
0 صور: المصممة الإماراتية فريال البستكي تدخل الجلابية التراثية العولمة من بوابة الماضي
0 الأيام ال1,000 الأولى فى حياة الطفل الأكثر أهمية
0 الزغطة فهي ليست خطرة ولا تزعج الطفل كما هو الحال في الكبار
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-21-2014, 07:21 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,945 [+]
بمعدل : 16.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: 20 نصيحة لطفلك للحصول على نوم هادئ




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غلااااتي مشاهدة المشاركة
يسلموووووو





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 حامل بالشهر الثاني واعاني من الم لدرجه انه يوقظني من النوم في كلا الجانبين
0 حيل مدهشة للتّخلص من كيّ الملابس
0 حماتي تسعد حياتي
0 طريقة عمل فطائر الكوسا المقلية
0 تعرق اليدين : الاسباب وطرق طبيعية للتخلص من التعرق الزائد لليدين
0 متى يظهر الحمل وفي أي مرحلة يمكن الكشف عنه؟
0 عمل شوكولاتة ساخنة مع المارشميللو
0 كيف تعاملين طفلكِ قبل وأثناء وبعد حدوث الطلاق؟
0 ملف للكب كيك روووعه لا يفووووتكم
0 كيف ترضي الله
0 7 نصائح صحية في رمضان
0 بسبوسة المنتدى
0 فكره حلوه
0 أسرار الدورة الشهرية
0 طريقة عمل نجفة ابسط الأشياء أصنعي أعمال فنية
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-21-2014, 07:23 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,945 [+]
بمعدل : 16.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: 20 نصيحة لطفلك للحصول على نوم هادئ




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام ارجواااااان مشاهدة المشاركة





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 المراكز الصحية وارقااااامهم والعناوين بجده
0 اعداد الطفل نفسياً قبل المدرسة
0 لماذا الحمل في الثلاثينات أفضل من العشرينات؟
0 عاملي زوجك كأنه أحب حبيب إلى قلبك
0 سلسلة دروس المبتدئين
0 صناعة المناديل المبلله واحنا بالبيت
0 ودعي الصيف بماكياج يليق بك
0 مزيل مكياج من مطبخ منزلك
0 السموكي البني لعيون ساحرة
0 كرات الإكلير
0 اذا دخلت يطلع مثل كذا
0 تعرف على منشأ هذه الأطعمة.. بينها الكشري والمسقعة.أصلها مش مصري
0 أمور بسيطة تجعل من طفلك أذكى
0 ما حكم ضرب الأطفال
0 حامل بالشهر الثاني واعاني من الم لدرجه انه يوقظني من النوم في كلا الجانبين
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-27-2014, 10:25 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية جسر الاحزان

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91175
المشاركات: 138 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 23
نقاط التقييم: 51
جسر الاحزان will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
جسر الاحزان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: 20 نصيحة لطفلك للحصول على نوم هادئ




موضوع جميل جدا جدا عاشت الايادي





من مواضيع جسر الاحزان
عرض البوم صور جسر الاحزان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى استفسارات رعاية الأطفال

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
10 خطوات للحفاظ على تغذية جيدة وصحية لطفلك الدارج ريحانة الجنة استفسارات رعاية الأطفال 3 04-14-2014 04:09 AM
نصيحة طبية للحوامل.. تناولن البيض واللحم والدجاج لإنجاب طفل هادئ وقنوع شموسه منتدى حوامل الطبي 33 07-17-2012 07:17 PM
مكياج هادئ للمراهقات 2012 ، ميك اب هادئ 2013 ، مكياج مراهقات بنوتة طيبة الموضة و الجمال 0 05-18-2012 02:42 AM
17 نصيحة للحصول على صدر جميل Om KHaled منتدى الرشاقة والصحة 15 10-01-2011 01:33 AM

 

الساعة الآن 09:14 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .