أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات المواليد و الأطفال > استفسارات رعاية الأطفال

استفسارات رعاية الأطفال يختص بتجمع الأمهات لمناقشة المشكلات الصحية والنفسية ومشكلات النمو والرضاعة من عمر سنه الى 6 سنوات


20 نصيحة لطفلك للحصول على نوم هادئ


<LI class=emailicn> كتبت: علا محب "استيقاظ الطفل لفترات طويلة وخاصة بالليل" هذه الشكوى تتكرر من جميع الأمهات، فالبعض يرجع الأمر الى طبيعة الطفل " عصبى ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 06-18-2014, 09:27 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,611 [+]
بمعدل : 22.85 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
e12 20 نصيحة لطفلك للحصول على نوم هادئ

















<LI class=emailicn>

كتبت: علا محب
"استيقاظ الطفل لفترات طويلة وخاصة بالليل" هذه الشكوى تتكرر من جميع الأمهات، فالبعض يرجع الأمر الى طبيعة الطفل " عصبى على سبيل المثال" والبعض الاخر يرجع الامر الى عدم قدرة الأم على التعامل مع الطفل وخاصة اذا كان مولودها الاول. ومع اختلاف الاقاويل والنصائح يوجه اليك أطباء الاطفال بعض النصائح التى ستساعدك بشكل اساسى على تخطى هذه المسالة دون الحاجة الى السهر ليلا والشعور بالارق والارهاق صباحا.
1- تجنبى النظر مباشرة فى عين طفلك:
اذا كنتِ تحاولين مساعدة طفلك على النوم، تجنبى النظر مباشرة إليه. ربما تعتقدين انها طريقة مثلى لمساعدة طفلك على النوم وتهدئة أعصابه ولكن بالنسبة له فهي طريقة غير مباشرة لإيقاظه بل سيظن انك تريدين اللعب معه. لذا حاولى دائما أن تغمضى عينيك اذا حاول النظر اليك خاصة فى مرحلة النوم، فهى رسالة غير مباشرة لطفلك انه حان وقت لينام.

2- الاستحمام قبل النوم مباشرة
الاستحمام مع طفلك هى الطريقة المثلى لتساعده على النوم، فبجانب شعوره بالامان لانك بجانبه، سيساعد الماء الدافيء على تهدئة أعصابه حتى يشعر بالنعاس. نصيحة: لا تحاولى اللعب معه اثناء الاستحمام واعتمدي على التدليك البسيط لراسه وجسمه ليساعده على النوم.

3- النوم بجانب طفلك:
على الرغم من ان العديد من الاباء يعارضون فكرة النوم بجانب طفلهم، الا ان بعض الدراسات أثبتت ان النوم بجانب الطفل يساعده على الشعور بالامان ويقلل من الضغط العصبى والنفسى عند الكبر. لذا اجعلى طفلك يشعر بالامان واجعلي سريره "مهده" بالقرب منك بحيث يمكنه النظر اليك فى اى وقت.
4-اطعام الطفل أثناء نومه:
معظم الأطفال يستيقظون فى منتصف الليل لشعورهم بالجوع، لذلك ينصح أطباء الأطفال بإطعام الطفل قبل ذهاب الام الى النوم مباشرة حتى و إن كان نائم فى تلك الفترة، فهذا سيشعره بالشبع مده أطول ويوفر لك الراحة لفترة أطول.

5- لا تضعى ألعاب بجانب الطفل
البعض يظن أن وضع الألعاب المحببة للطفل بجانبه أثناء نومه ستساعده على النوم والشعور بالأمان، ولكن هذا غير صحيح فانها تساعده على الإستيقاظ بسهوله والرغبه فى اللعب وخاصة معك. لذا لا تضعى الالعاب بجانبه وخاصة التى تصدر الاصوات.

6- ابعدى الروائح عن الاطفال
بعض الامهات يفضلن وضع الزيوت المفيدة والتى تساعد على الاسترخاء للطفل وخاصة قبل النوم، ولكن عليك اولا معرفة اذا كان طفلك لديه حساسية فى الأنف والجلد ضد هذه الزيوت والروائح. فربما يكون هذا السبب الاساسى لاستيقاظه فى منتصف الليل.
7- ساعات النوم:
وضع ساعات نوم محدده للطفل من اهم الامور التى ستساعده على النوم سريعا وستساعدك على الحصول على قسط من الراحة. فقد أوضحت طبيبة الاطفال نانسى سيلفا أن الوقت الأنسب لنوم الطفل الذى لم يتعد عمره سنة ما بين 6:30 الى 7:00 مساءا. بل وتوضح الطبيبة ان نوم الطفل مبكرا لا يعنى استيقاظه فى منتصف الليل، بل ربما يساعده النوم مبكرا على نوم ساعات أكثر.

8- ملابس مريحة:
عادة ما تقلق الام على طفلها من البرد وبالتالى تجعله يرتدى العديد من الملابس أثناء النوم، فربما يكون هذا السبب الرئيسى لاستيقاظ الطفل فى الليل. لذا اجعلى طفلك يرتدى ملابس قطنية ومريحة .

9- حرارة مناسبة
معظمنا لا يستطيع النوم اذا لم تكن حرارة الغرفة مناسبة، ينطبق الوضع نفسه على الطفل، فهويشعر بالحرارة والبرد مثلنا تماما. لذا ضعي طفلك فى غرفة حرارة مناسبه تساعده على الاسترخاء.
10- غرفة مظلمة:
معظم الامهات يعتقدن ان غرفة بها ضوء خافت افضل من الغرفة المظلمه حتى لا يخاف الطفل. ولكن هذا خطأ فالطفل فى هذه السن المبكرة لم يجرب اوحتى يعرف الشعور بالخوف، لذا حاولى ان تجعلى الغرفة مظلمه قدر الامكان.
11- تدليك الطفل
يقال معظم الأطباء ان الطفل الذى يحصل على تدليك فى بطنه وراسه وقدمه، يغفو فى خلال 15 دقيقة. لذا دلكى جسم طفلك واجعليه يشعر بالاسترخاء

12- القيلولة:
تظن بعض الأمهات ان القيلولة ما هى الا فترة نوم قصيرة تجعل الطفل يستيقظ طوال الليل، ولكن هذا خطأ. فأهمية القيلولة لا تقل عن اهمية النوم لفترات طويلة، ففى هذه الفترة تنمو قدرات الطفل العقلية والجسمانيه لذا لا تيقظى طفلك اثناء حصوله على قيلوله.

13- حفاضات الطفل
إذا ابتلت حفاضات طفلك أثناء النوم، لا تحاولى تغيرها فى ذلك الوقت. فالحفاضات قادرة على امتصاص المياه بجانب ان طفلك لن يشعر بها. ولكن تغييرها اثناء النوم ستجعله يستيقظ وفى حالة مزاجيه سيئة.
14- اللهايات أثناء النوم
إذا نام طفلك واللهاية فى فمه، حاولى ان تزيليها من فمه اثناء نومه لانها اذا وقعت من فمه اثناء النوم ستساعده على الاسيتقاظ والشعور بالقلق.

15- أساليب النوم المختلفة:
معظم الأباء يتبعون طرق مختلفة لمساعدة أطفالهم على النوم، فبعض الاباء ياخذون أطفالهم فى جولة بالسيارة وبعض الأمهات يضعن نوع معين من الموسيقى تساعد أطفالهن على النوم.اتبعي اى طريقة تعرفينها لتساعد طفلك على النوم والشعور بالامان.

16- الروتين اليومى:
اتبعى روتين معين عند الذهاب الى النوم، فمثلا وضعه فى السرير، سرد نوع معين من القصص اوالاستماع الى موسيقى بعينها، هذه الاساليب ما هى الا رسالة لطفلك انه حان وقت النوم. ومن المفضل عدم تغير الاساليب حتى يتعود طفلك عليها.

17- التمييز ما بين الليل والنهار:
على الرغم من أن الأطفال سيتوصّلون في النهاية إلى النوم لفترة أطول خلال الليل، إلا أن العديد من حديثي الولادة يخلطون ما بين الليل والنهار . لكي تساعدي طفلك على النوم لمدة أطول أثناء الليل، ميّزي بين القيلولة ووقت النوم. خلال الليل، ابدئي بترسيخ روتين معيّن لوقت النوم ...إلعبي معه بهدوء على سبيل المثال، واقرئي له، وأعطيه حماماً ساخناً، وألبسيه رداء النوم، وغنّي له، وخفّفي نور الغرفة.

18- التمييز بين وجبات الليل والنهار
بما أن المولود الجديد يحتاج إلى الرضاعة على مدار الساعة فلا شك بأنه سيستيقظ مراراً خلال الليل. لذا من أجل المحافظة على هذه الوجبات مفيدة وأقل إزعاجاً لنوم الطفل ليلاً، تقترح الطبيبة "بينيلوبي ليتش"، في كتاب طفلك وولدك ، على الأمهات أن يجعلن الوجبات الليلية هادئة على عكس وجبات النهار. بمعنى آخر، عندما يبدأ طفلك بالتململ في سريره في منتصف الليل، اذهبي إليه في الحال وأطعميه قبل أن يستيقظ بشكل تام. وإذا كان ينام بالقرب منك، فسيكون ذلك أسهل بكثير. لا تتكلمي معه أوتشعلي الضوء، إنما حافظي بكل بساطة على جوالسكون والهدوء لكي يفهم طفلك أن الوقت ليس للّعب. خلال النهار، قومي بالعكس تماماً، وتعاملي مع أوقات الطعام وكأنها فرصة للقرقرة، والغناء، والدردشة، والتفاعل مع طفلك.

19- إسردى قصة لطفلك:
حاولى ان تسردى قصة مشوقة وممتعة لطفلك وابتعدى عن الحكايات الحزينة، فالطفل يميز نبرة صوتك اذا كانت تميل الى الحزن اوالفرح وربما قد يؤدى ذلك الى بكائه. لذا اقراى قصة مشوقة وممتعه له قبل النوم.

20- الحديث مع الطفل
من أجل أن يفرغ الطفل الطاقة الكلامية لديه,وكذلك علينا أختيار نوع الحديث, بحيث يكون حديث سعيد,أويتعلق بالمستقبل الجميل, مما يضمن أن الأحلام التي سيراها الطفل خلال نومه ستكون جميلة, إذ أن الأخلام المزعجة تنغص عليه ذلك





















من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 أساسيات مكياج الشتاء؟
0 متابعة الفريق الاول ((حمله لتنشيط المنتدى ))
0 الاعجاز العلمي في النوم بعد صلاة العشاء مباشرة
0 جدول لعمل المسااابقات
0 محشي الفلفل الرومي:
0 7 مشروبات وأعشاب لشد البطن بعد الولادة
0 كيف تؤثر حالتك النفسيه على عواطف أطفالك؟
0 أغلى ماسة فالعالم
0 أعراض الجديري المائي عند الطفل وطرق علاجه.
0 أشتكي من الإفرازات الصفرات ذات الرائحة الكريهة قبل موعد الدورة
0 اسهل طرق حفظ القران الكريم
0 صناعة المناديل المبلله واحنا بالبيت
0 طريقة فتات اللوز بالفواكه
0 “الحذيفي” يقطع خطبة الجمعة لتنبيه المصلين إلى عدم الانشغال بالتصوير
0 التصويت على مسااابقة استااايل
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-18-2014, 09:31 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,645 [+]
بمعدل : 16.25 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: 20 نصيحة لطفلك للحصول على نوم هادئ




يعطيكي العاااافيه على هالموضوووع الرااائع يسلمووو

فايف ستااااارز





من مواضيع حياتي توأمي
0 غااااااااااااااااية في الأهمية أخيتي قبل أن تكتبي أي حرف !!
0 حِلّى گأَسًأٌتُ + أِلَحٌلًى أِلَخَيًأُلَيً ☂
0 أجمل صور للنساء
0 افضل الجامعات في مصر جامعة القاهرة او جامعة حلوان
0 بيجامات لبنوتك
0 الاثار الجانبية لحبوب منع الحمل
0 أحلى ملابس للمواليد البنوتات
0 العلقة والمضغة في القرآن الكريم
0 زهرة نادرة اسمها نزيف القلب
0 صنادل فلات قمة النعووومة
0 6 طرق هايلة لتجعل الرجيم صديقك الوفي
0 كيف تحدث الدورة الشهرية
0 كل عام وأنتم بخير وسعادة 2015
0 اختكم ام فافي محتاجة دعواتكم الصادقة بظهر الغيب
0 الألغاز الخمسة للمرأة الحامل
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 06-19-2014, 08:24 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,877 [+]
بمعدل : 7.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 102
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: 20 نصيحة لطفلك للحصول على نوم هادئ








من مواضيع قلب الاميري
0 أسرار ليحب طفلك الطعام الصحي
0 متى يبدأ آلطفل بتنظيف أسنآنه بآلفرشآة..؟؟
0 .. ღ ‏تعزيز ثقة آلطفل بنفسه ღ ‏..
0 كيف يمكن تقليل مخاطر الحمل في الأربعين؟
0 طرق حتى لا يبكي طفلك عند خروجك..]
0 كِل الح’وآس تنآمْ مآ عدآ الأذنْ ’ لمآذآ ؟!
0 أصغر مسدس في العالم على شكل خاتم
0 الكتابة عن المشكلات تسرّع من التئام الجروح
0 لماذا يجب علينا التكلم مع الأطفال الرضع بلغة البالغين
0 كيف أتأكد من حصول طفلي على كمية كافية من الحديد؟
0 |( لآ تَنْظُرُوآ فيْ ذُنُوبِ آلنَّاسْ )|
0 ؛؛طرق تنظيف الأكسسوارات؛؛
0 ~التربية بالحب العلني!!~
0 أنظر ..ثم..فكر..ثم..أشكر..}..
0 عشر وسائل لإذكاء شعلة الحب بين الزوجين !!
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 06-20-2014, 03:32 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غلااااتي

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91142
المشاركات: 426 [+]
بمعدل : 0.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 17
نقاط التقييم: 77
غلااااتي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
غلااااتي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: 20 نصيحة لطفلك للحصول على نوم هادئ




يسلموووووو





توقيع : غلااااتي

الحمدلله ثم الحمدلله ثم الحمدلله


اللهم أجعلنا منهم :
{ وجوهـ يومئذ مسفره ضاحكة مستبشره }
اللهم آمين

عرض البوم صور غلااااتي   رد مع اقتباس

قديم 06-20-2014, 12:36 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,819 [+]
بمعدل : 41.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1047
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: 20 نصيحة لطفلك للحصول على نوم هادئ








من مواضيع ام ارجواااااان
0 هكذا تظهر الدموع تحت المجهر!
0 هام- بخصوص ازالة الروابط من المواضيع والصور – بارك الله فيكم
0 مسكت يدها وقلت ما راح اخليها - روووعة الاكسسوارات
0 == ماذا بعد رمضان؟ للدكتور حازم شومان ==
0 $$ دار Celine الفرنسية الشهيرة لا تحب “العجقة” $$
0 مو كُل من طآلعني , معجب فيني / يمگن مضيع آلقمر ومشبهه فيني ! ..
0 طريقة عمل طبق الارز بالخضار في الفرن
0 متى يعود الحيض بعد الولادة؟
0 العصفور والوردة البيضاء
0 ممنوع : دردشة أو تجمع , عضواتنا الكل يستفيد !
0 طريقة عمل طاجن السبيط
0 Kaspersky Internet Security 2015 15.0.0.195 Beta للحماية من جميع الفيروسات اصدار اخير
0 أكبر غوريلا في العالم تحتفل بعيد ميلادها ال 53
0 $$ أسباااااب انفصاال المشيمة ... لمن تسأل $$
0 BeautiFulメ «~
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 06-21-2014, 06:15 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,611 [+]
بمعدل : 22.85 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: 20 نصيحة لطفلك للحصول على نوم هادئ




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حياتي توأمي مشاهدة المشاركة
يعطيكي العاااافيه على هالموضوووع الرااائع يسلمووو

فايف ستااااارز





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 أطعمة تمنع تساقط الشعر خلال الحمل وبعد الولادة
0 تصميمات خواتم الأزواج ل2016 رووعه 1
0 كيكة طبقات الشوكولاتة الداكنة والبيضاء روعه
0 علاج البواسير بدون جراحة
0 رسم الايلاينر بخطوات خبيرة التجميل كاتي جونج
0 تعلمى كيفية الحفاظ علي الاواني التيفال
0 مفن الموز بالشوفان وشوكولاتة النوتيلا
0 مشروب القرفة والكمون لتقليل الدهون على الارداف
0 20 شيئاً ستمر بها و أنت تكبر..و لن يخبرك بها أحد
0 وصفة طبية لعلاج حساسية الشمس
0 تحضير صينية الريش المشوية بالفرن
0 شراب القرفة
0 اشجار بالخرز
0 بسبب التخوف من عدم استمرار الحياة الزوجية
0 المبيض عديد الكيسات
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-21-2014, 06:19 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,611 [+]
بمعدل : 22.85 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: 20 نصيحة لطفلك للحصول على نوم هادئ




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلب الاميري مشاهدة المشاركة





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 طريقة لتزينّي تسريحة زفافك بأكليل الورد
0 السفره اليوم عندي ههههههههه
0 “Sinner” عطر مثير بجرأته من POLICE
0 أجمل فساتين الزفاف لربيع 2016
0 حالات الحمل تنتهي بإجهاض تلقائي خلال الأشهر الأولى
0 رفض رضيعك لأشقاء... السبب وراء بكائه
0 لصحة الحامل وجنينها كل شئ عن الصيام أثناء الحمل
0 اكثر وحدة عانت ولله الحمد في موضوع الحمل
0 فوائد رياضة المشي
0 شراء و ارتداء عدسات لاصقة،
0 فيديو مؤثر لحظات تدمع لها العين بين كلب وطفل معاق
0 ظروري الدخول يا مشررررررررفات تعالو
0 لوحات حائطية للصلاة
0 أحذية أنيقة لأحلى عروس
0 تكرار استخدام إشعاعات الأجهزة يسبب «السرطان»!د.الخضيري
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-21-2014, 06:21 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,611 [+]
بمعدل : 22.85 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: 20 نصيحة لطفلك للحصول على نوم هادئ




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غلااااتي مشاهدة المشاركة
يسلموووووو





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 71 خصلة تكفر وتذهب الذنوب و الخطايا بإذن الله -
0 الأترج & مشاركتي في مسابقه الطب النبوي &
0 الهواتف الذكية عندما تفسد الحياة الأسرية!
0 فن إيقاظ الاطفال
0 10أساليب كي يظل الحب ضيفاً دائماً بينكما
0 عواقب الولادة القيصرية على الأجيال القادمة
0 المانيكور
0 الكوسة والبرتقال والبروكلى لحماية شبكية العين
0 تكيس المبايض وكيفية السيطرة عليه
0 ماذا افعل لتثبيت الحمل من الاجهاااااااااض
0 درس تصميم درس الصورة المضيئة
0 مكياج عيون درجات الرصاصي واللبني والازرق 2016
0 نصائح لعمل المخلل فى البيت
0 مسابقة عيوون المشااااااااهير
0 طريقة عمل بيتزا الفواكه
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-21-2014, 06:23 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,611 [+]
بمعدل : 22.85 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: 20 نصيحة لطفلك للحصول على نوم هادئ




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام ارجواااااان مشاهدة المشاركة





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 تحليل الشخصية اختر من بين هذه الصور واعرف شخصيتك
0 نصائح هامة للوقاية من الاسهال
0 الرجل قضى 16 عام وهو يبني نموذج سكة قطار!
0 الرسم على الكابتشينو
0 الحومر الحامض(التمر الهندي) هل مضر للحامل
0 اعراض الحمل حسب أشهر الحمل بشهر (7-8-9)
0 طريقة عمل شوربة الجزر
0 بعد استعمال معجوووووووووووووون
0 نزيف الحمل: جميع الأسباب والأعراض!
0 فطيرة بحشوة الربيان
0 طلاء أظافر لبني باستيل ربيع 2015
0 فراشة فلسطين
0 سلاطة المانجو مع الأفوكادو
0 لصحة الحامل وجنينها كل شئ عن الصيام أثناء الحمل
0 عطر الربيع هنااا نتايج (مسابقة استايل 2013)
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-27-2014, 09:25 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية جسر الاحزان

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91175
المشاركات: 138 [+]
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 51
جسر الاحزان will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
جسر الاحزان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: 20 نصيحة لطفلك للحصول على نوم هادئ




موضوع جميل جدا جدا عاشت الايادي





من مواضيع جسر الاحزان
عرض البوم صور جسر الاحزان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى استفسارات رعاية الأطفال

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
10 خطوات للحفاظ على تغذية جيدة وصحية لطفلك الدارج ريحانة الجنة استفسارات رعاية الأطفال 3 04-14-2014 03:09 AM
نصيحة طبية للحوامل.. تناولن البيض واللحم والدجاج لإنجاب طفل هادئ وقنوع شموسه منتدى حوامل الطبي 33 07-17-2012 06:17 PM
مكياج هادئ للمراهقات 2012 ، ميك اب هادئ 2013 ، مكياج مراهقات بنوتة طيبة الموضة و الجمال 0 05-18-2012 01:42 AM
17 نصيحة للحصول على صدر جميل Om KHaled منتدى الرشاقة والصحة 15 10-01-2011 12:33 AM

 

الساعة الآن 08:42 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .