أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة > منتدى فترة النفاس

منتدى فترة النفاس يختص بالأهتمام بصحة وتغذية الأم أثناء فترة النفاس


غذاء المراة بعد الولادة


...
Like Tree4Likes
  • 1 Post By ام وليد2005
  • 1 Post By ام ارجواااااان
  • 1 Post By ريحانة الجنة
  • 1 Post By قلب الاميري

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 06-25-2014, 09:11 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام وليد2005

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 67998
المشاركات: 5,096 [+]
بمعدل : 2.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 76
نقاط التقييم: 750
ام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ام وليد2005 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي غذاء المراة بعد الولادة




إن الأكل بعد الولادة مباشرة ليس بذلك التعقيد. ما عليك سوى الاستمرار في تناول غذاء ذي جودة عالية تماماً كما كنت تفعلين أثناء فترة الحمل. و إن كنت لا ترضعين طفلتك رضاعة طبيعية فحاجتك من المواد الغذائية و السعرات الحرارية هي نفسها قبل الحمل، أما إذا كنت ترضعين طفلتك رضاعة طبيعية أو كنت مصابة بفقر الدم أو كنت تستعيدين عافيتك بعد ولادة قيصرية فعندها يتطلب الأمر علاجاً غذائياً خاصاً.


اجعلي غذاءك بسيطاً

اتبعي توجهاً خلاّقاً في عملية التغذية باختيار المأكولات التي تتطلب وقتاً قصيراً لإعدادها أو المأكولات التي لا تحتاج إلى إعداد على الإطلاق. تشمل الأطعمة المغذية و السريعة على :الفواكه أو الخضروات الطازجة، أو الجبن المذاب على الخبز المحمص، أو الجبن الأبيض القريش، أو الزبادي مع الزبيب، أو بذور دوار الشمس، أو كريات الحبوب المكتلة ، أو الجرانولا قليلة الدسم. و يعد تحضير اللحوم و الأسماك المشوية أسرع من طبخها في الأوعية المقاومة للحرارة (الطاجن ). كما يمكنك الاستعانة بالأصدقاء و أفراد العائلة لتزويدك بوجبات مغذية خلال الأشهر الأولى بعد الولادة. تعتبر الوجبات التي يمكن تجميدها مفيدة على وجه الخصوص، لأنها لا تتطلب منك سوى استخراجها من حجرة التجميد للاستخدام في تلك الأيام العصيبة العارضة.


دربي نفسك على أخذ الوقت الكافي للجلوس لتناول وجباتك، فالأكل السريع أو الأكل و أنت واقفة يجعلك تشعرين بأنك لم تتناولي أية وجبة، كما تسهم هذه العادة في الإصابة بالتعب و فرط الأكل، إضافةً إلى كونها طريقة غير جيدة لعملية الهضم لديك. ضعي طفلتك في المقعد الهزاز (المتردد) أو مقعد الطفل ليمنحك ذلك حرية استخدام يديك. كما يمكنك الانتظار لتأكلي في وقت هدوء طفلتك أو أثناء نومها.


الإمساك

يعد الإمساك أحد شكاوى ما بعد الولادة الشائعة وغير المريحة، و يمكن أن تخفف النصائح التالية من حدته:

· مارسي أي شكل من أشكال الرياضة اليومية، كالمشي مثلاً.

· تأكدي من حصولك على كمية كافية من الألياف الغذائية، فكعك النخالة، و الحبوب الغنية بالألياف، و الكثير من الفواكه و الخضروات هي خيارات جيدة للحصول على الألياف .( تأكدي من كميات السوائل كلما زدت كميات الألياف).

· عليك بالشرب لإرواء حاجتك من السوائل. إن الكمية اليومية الموصى بها هي نصف جالون إلى ثلاثة أرباع الجالون من السوائل بشكل عام ، و تزيد عن ذلك إن كنت مرضعاً.

· اشربي أربع أونصات من عصير البرقوق على معدة فارغة و أتبعيه بعدة أكواب من الماء الساخن، أو الشاي الخالي من الكافيين ،أو أية مشروبات ساخنة أخرى.

· تجنبي المواظبة على استخدام المسهلات. إذ إن استخدام المسهلات بشكل يزيد على مرة كل ثلاثة أو أربعة أيام قد يورث مشاكل في الإخراج عند التوقف عن استخدامها.

· جربي أنواع الملينات التي تحتوي على الألياف مثل "الميتا- موسيل " و "الفايبرال " و "الفايبركون " فقد تساعدك في تخفيف حدة الإمساك دون أن تسبب لك أية مشكلات كتلك المرتبطة باستخدام المسهلات.


كيفية التعامل مع التعب


ليس هنالك طعام يخفف من حدة الإعياء بالفعل، إنما يساعدك الغذاء ذو الجودة العالية على الشعور أنك في حالة جيدة ، و لا يعد بديلاً عن الراحة و النوم.


تشعر أكثر الأمهات الجدد بالتعب من وقت لآخر، و يعتبر أخذ قسطٍ كافٍ من الراحة مهماً للأمور التالية: لتستعيدي عافيتك بعد الولادة، و لتدري الحليب، و لتستمتعي بطفلك.


كيف تحصلين على الراحة؟ عليك بأخذ وقت للراحة كلما هدأ طفلك أو نام، بدلاً من استغلال ذلك الوقت في تنظيف المنزل أو غسل الملابس. افصلي سلك الهاتف في أثناء أوقات راحتك حتى لا يزعجك أحد، و استعيني بأفراد عائلتك و أصدقائك لإنجاز الغسيل و الأعمال المنزلية الأخرى. عليك أيضاً بتجنب الكافيين لتعزيز فترات راحتك و نومك.


استعادة مخزونك من الحديد
تكتشف بعض الأمهات أنهن مصابات بفقر الدم بعد الولادة، و هذا يعني أن عدد كريات الدم لديهن أقل من المعدل المثالي اللازم لإمداد أجسامهن بالأوكسجين بشكلٍ كافٍ. قد تكون الإصابة بفقر الدم بعد الولادة ناتجة من جراء: الإصابة بفقر الدم أثناء الحمل، أو فقدان الدم أثناء الولادة، أو ولادة أكثر من طفل.


يقوم طبيبك بتقييم دمك خلال فترة ما بعد الولادة، و إذا أثبتت نتائج الاختبارات المعملية إصابتك بفقر الدم فحينها تبدأ المعالجة فوراً. إذا كانت كمية الدم المستنزف أثناء الولادة غزيرةً فقد يتم إجراء نقل دم، و تهدف المعالجة فيما عدا ذلك إلى استعادة مستويات الحديد في الدم من خلال الغذاء و المكملات الغذائية.


إذا وصف لك الطبيب مكملات غذائية تحتوي على الحديد فأنت بحاجة إلى مساعدة جسمك على امتصاص هذا الحديد، و لعمل ذلك، عليك بتناول وجبة تحتوي على طعام غني بفيتامين ج كلما أخذت المكملات الغذائية التي تحتوي على الحديد. من المصادر الممتازة للحصول على فيتامين ج :الفواكه الحمضية، و الطماطم، و البطاطس المخبوزة، و البروكلي المعرض لبخار الماء. إن إدراج طعام يحتوي على الحديد يساعد أيضاً في امتصاص الحديد.


تشمل مصادر الأطعمة التي تحتوي على الحديد: اللحوم الحمراء قليلة الدسم أو الخالية من الدسم (الهبرة)، واللحوم العضوية، و السبانخ، و كريمة القمح، و صفار البيض (اقتصري على ثلاث إلى أربع بيضات في الأسبوع). عليك بتجنب أخذ المكملات الغذائية التي تحتوي على الحديد مع أي مصدر أساسي للكالسيوم لأن الكالسيوم يتعارض مع امتصاص الحديد.

تشمل مصادر الكالسيوم: الحليب، و الزبادي، و الجبن، و مضادات الحموضة. لا تقاطعي منتجات الألبان قليلة الدسم تماماً لأن لها أهمية غذائية قصوى، بل أدرجيها في الوجبات الأخرى غير تلك التي تتناولينها مع المكملات الغذائية التي تحتوي على الحديد.


التعافي من الولادة القيصرية


يُحدِث إجراء العملية القيصرية اضطراباً مؤقتاً على مرور الطعام عبر السبيل الهضمي مسبباً الإمساك و تكوّن الغازات. يمكن معالجة كلا هذين الأمرين المزعجين عن طريق ممارسة المشي مما يزيد من نشاط الأمعاء و يساعدك في إخراج الغازات، واحرصي كذلك على الأكل، فهناك ميل لعدم الأكل حين الشعور بالانتفاخ لكن تناول الطعام يساعد الأمعاء على استعادة حركتها الطبيعية مخففة بذلك من حدة الإمساك و الغازات.


تساعد معالجة فقر الدم مع التوصيات اللازمة لاستعادة مخزونك من الحديد في سرعة تعافيك من العملية إذا كنت تعانين من فقر الدم بعد الولادة. تشمل المعالجة الغذائية بعد الجراحة زيادة كميات فيتامين ج و البروتين في غذائك. يساهم فيتامين ج في اندمال الجروح، و يساعد البروتين على تجديد أنسجة جسمك.





من مواضيع ام وليد2005
0 الاضطرابات المزاجية التي تصيب الام بعد الولادة "موضوع هام"
0 هنا مسابقة"تقاليد وعادات العقيقة في البلدان العربية"شاركونا
0 الولادة بال ملقط او الجفت
0 فوائد بعض الفواكه للحامل والجنين
0 متى تحتاج المرأة إلى استشارة الطبيب بشأن دورتها الشهرية؟
0 الولادة المبكرة
0 متاعب ما بعد الولادة (*النفاس*)
0 ما اسباب الفشل المتكرر لعمليات اطفال الأنابيب..؟؟
0 كيف تعتني بجرح الولادة الطبيعية
0 توصي الكلية الامريكية للنساء والتوليد بعدم اجراء الجراحة التجميلية المهبلية
0 تخفيف الالام اثناء الولادة
0 معلومات عن سرطان عنق الرحم
0 موضوع شامل عن الاجهاض ًأنواعه وعلاجه ً
0 اعراض الولادة
0 كيف تخففين من الام تورم الأقدام اثناء فترة الحمل؟؟
توقيع : ام وليد2005




عرض البوم صور ام وليد2005   رد مع اقتباس



قديم 06-26-2014, 07:36 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 31.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: غذاء المراة بعد الولادة








ام وليد2005 likes this.

من مواضيع ام ارجواااااان
0 مكيآج خبيرة التجميل البحرينية عائشة بو حمود
0 خطوات أساسية لتحسين فرص المرأة في الإنجاب
0 ## اكسسوااااااااااااااااااااااارات ##
0 # كل نفس ذائقة الموت _ لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم #
0 ما هي ذبابة العين ؟
0 ازياء حوامل
0 جاكيتات 2012 ، جاكيتات زارا رسمية شتوية للمناسبات جاكيتات سهرة 2012 ، Jackets 2012
0 احلى بنطلونات ماركة برمودا 2014 | بنطلونات جديدة من promod
0 مختارات
0 ميني كودو الدجاج
0 هام- بخصوص ازالة الروابط من المواضيع والصور – بارك الله فيكم
0 ممنوع : دردشة أو تجمع , عضواتنا الكل يستفيد !
0 منوووووووووعاات ناعمة
0 فلاشات رائعة
0 احدث ازياء اطفال للخروج 2014
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 06-26-2014, 09:54 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريحانة الجنة

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58031
المشاركات: 17,134 [+]
بمعدل : 6.64 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 213
نقاط التقييم: 8461
ريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ريحانة الجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: غذاء المراة بعد الولادة




طرح شامل
مشكووووووورة ياقمر





ام وليد2005 likes this.

من مواضيع ريحانة الجنة
توقيع : ريحانة الجنة














عرض البوم صور ريحانة الجنة   رد مع اقتباس

قديم 06-26-2014, 02:17 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام وليد2005

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 67998
المشاركات: 5,096 [+]
بمعدل : 2.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 76
نقاط التقييم: 750
ام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ام وليد2005 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: غذاء المراة بعد الولادة




لكم الشكر والتقدير على هذا المرور الكريم
يسعدني ويشرفني مروركم العطر
دمتم بحفظ الله ورعايته.





من مواضيع ام وليد2005
0 شاركونا التصويت على مسابقة" تقاليد وعادات العقيقة"
0 اسباب تأخر الدورة
0 السائل الأكويني و أهميته للمراة الحامل
0 ماذا يحدث اثناء الولادة الطبيعية؟
0 10 أطعمة سريعة يمكن ان تحبها الحامل
0 حقائق ملفتة عن الولادة في القران
0 موضة جديدة للمطابخ 2014 ، موضة مطابخ روعة 2014
0 ماهو المسموح والممنوع في وجبة السحور؟
0 صور لبطن الأم الحامل الجنين + الأعضاء الأخرى
0 صور للحمل خارج الرحم
0 الفرق بين الافرازات المهبلية الطبيعية والغير الطبيعية في فترتي الدورة الشهرية و الحمل
0 70٪ من حالات الإجهاض تعود إلى عيوب خلقية في الجنين!
0 مشكلة الكلف و البقع الداكنة اثناء الحمل
0 الحلبة ..صديقة المراة الأزلية
0 تعلمي التحكم ب تشنجات الدورة الشهرية
توقيع : ام وليد2005




عرض البوم صور ام وليد2005   رد مع اقتباس

قديم 06-29-2014, 08:01 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 4.40 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 110
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: غذاء المراة بعد الولادة








ام وليد2005 likes this.

من مواضيع قلب الاميري
0 ×?° علمني غروري ×?°
0 `'!!'`كراسي للمواليد`'!!'`
0 راقبي نظامك الغذائي أثناء الحمل
0 •[.. صفحاتي • الملونه ..]•
0 (25) طريقههِ أقۆَل بهإ لطفلي : آحبڪ
0 كيف يمكنك تجنب التشوهات للمولود اثناء الحمل ؟
0 آلام المخاض قبل الأسبوع ال 34 تستلزم استشارة الطبيب فوراً
0 اللبن الزبادي يخفض ضغط الدم المرتفع
0 طفلك خائف.. احتضنه
0 الأسباب التي تنال بها رحم الله ة
0 كيف تتخلصين من الإنتفاخات تحت العين
0 التغذية الصحية للأطفال بعد الفطام
0 علاج انسداد الانف لدى الاطفال
0 بيكربونات الصودا للتخلص من الروائح الكريهة في الجسم
0 .:| عظم فضل التوبة |:.
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 06-29-2014, 01:44 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام وليد2005

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 67998
المشاركات: 5,096 [+]
بمعدل : 2.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 76
نقاط التقييم: 750
ام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ام وليد2005 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: غذاء المراة بعد الولادة








من مواضيع ام وليد2005
0 شاركونا التصويت على مسابقة" تقاليد وعادات العقيقة"
0 الاسترخاء والتدليك يهدئان المرأة ويساعدانها في السيطرة على ألم الولادة
0 علاج الامساك اثناء الحمل
0 كيف تحافظين على أسنانك في فترة حملك؟
0 تابعوا معي خلال رمضان
0 الاجهاض الانتاني . Septic abortion . اجهاض انتاني . أعراض الاجهاض الانتاني . الوقايه
0 ماذا يحدث اثناء الولادة الطبيعية؟
0 صور لبطن الأم الحامل الجنين + الأعضاء الأخرى
0 هنا مسابقة"تقاليد وعادات العقيقة في البلدان العربية"شاركونا
0 جراحة الجنين داخل الرحم تساعد على تصحيح العيوب الخلقية
0 مشاكل الرضاعة الطبيعية وحلولها
0 نوع ثالث للولادة غير الطبيعية والقيصرية
0 نصائح هامة بع
0 المخاطر و*المضاعفات أثناء حمل التوائم
0 اسباب عادة قضم الأظافر عند الاطفال و سبل حلها
توقيع : ام وليد2005




عرض البوم صور ام وليد2005   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى فترة النفاس

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
غذاء المراة المرضع احلام6 منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية 5 04-02-2013 04:15 PM
اهم الاغذية في الشهور الاولي من الحمل ، غذاء المراة الحامل ، الاطعمة المفيدة للحوامل نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 08-27-2012 05:15 AM
غذاء المراة الحامل ، الغذاء السليم للمرأة الحامل ، كيفية تغذية المراة الحامل نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 08-23-2012 10:54 PM
غذاء الطفل من الولادة إلى أربعة اشهر ، غذاء الرضيع ، الرضاعة الصناعية مهرة الخليج منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية 0 08-21-2012 01:28 PM
غذاء الطفل من الولادة حتى الشهر الرابع ، طريقة تغذية الطفل الرضيع ، غذاء الرضع اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 08-18-2012 03:00 PM

 

الساعة الآن 02:32 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .