أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة > منتدى فترة النفاس

منتدى فترة النفاس يختص بالأهتمام بصحة وتغذية الأم أثناء فترة النفاس


جسمك بعد الولادة


...
Like Tree9Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 06-25-2014, 09:51 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام وليد2005

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 67998
المشاركات: 5,096 [+]
بمعدل : 2.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 76
نقاط التقييم: 750
ام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ام وليد2005 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى فترة النفاس
icon19 جسمك بعد الولادة




أخيراً مرت شهور الحمل التسعة وتتطلعين لأن يعود جسمك كما كان، لكن تندهش الأمهات الجدد من كم التغيرات التى لا زالت تحدث لهن. اقرئى لتكونى مستعدة لهذه المفاجآت الاثنى عشر!


المفاجأة رقم 1

قد تشعرين بتقلصات بعد ولادة طفلك بفترة. لكن يعتبر هذا علامة جيدة لأنه يعنى أن الرحم يحاول أن يعود لحجمه الطبيعى. هذه التقلصات قد تظهر على وجه الخصوص أثناء الرضاعة الطبيعية. قد يقوم طبيبك أو الممرضة بعمل تدليك لمنطقة البطن بعد الولادة لمساعدة الرحم على العودة لوضعه الطبيعى. إذا كانت التقلصات شديدة قد يصف لك طبيبك دواء مسكناً.


المفاجأة رقم 2

لن تعود بطنك كما كانت فى الحال. فى الواقع إن كثير من الأمهات الجدد تشعرن بالإحباط بسبب شكل بطنهن بعد الولادة أكثر مما كن تشعرن بالإحباط من شكلها أثناء الحمل. رغم فقدانك لبعض الوزن أثناء الولادة وبالرغم من أن بطنك لم تعد منتفخة كما كانت أثناء الحمل إلا أنك لا زلت تبدين وكأنك فى الشهر السادس من الحمل وغالباً ستكون بطنك لازالت رخوة وطرية.
مع تقلصات ما بعد الولادة (خاصة أثناء الرضاعة الطبيعية)، سيتماسك الرحم قليلاً وبالتالى البطن لكن سيستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تستطيعى ارتداء ملابسك التى كنت ترتدينها قبل الحمل. أغلب الأمهات يجدن أنهن تحتجن لعمل بعض التمرينات لاستعادة شكل البطن والوسط، لذلك عند تجهيز شنطة المستشفى، تأكدى من وضع ملابس خروج مناسبة لكى تعودى بها إلى البيت. الملابس التى كنت ترتدينها فى الشهر السادس من الحمل غالباً ستكون مناسبة.


المفاجأة رقم 3

قد تشعرين بألم فى جسمك. كثير من السيدات تقارن ما تشعرن به بعد الولادة الطبيعية بما يشعر به الملاكم بعد مباراة ملاكمة، ولا يجب أن يدعو هذا إلى الدهشة لأن جسمك قد قام بمجهود كبير لكى يخرج هذا المولود الجميل إلى الدنيا. قد تشعرين بألم فى عضلات الساق، فى الظهر، حتى لو لم يلجأ الطبيب لشق العجان قد تشعرين بألم فى منطقة المهبل من أثر الشد الذى حدث فى هذه المنطقة أثناء الولادة. حاولى عمل كمادات على الأماكن التى تؤلمك سواء كمادات ساخنة أو باردة حسب أيهما الذى يشعرك براحة، واطلبى إن أمكن من زوجك أو إحدى صديقاتك أن يدلكا لك ظهرك!

المفاجأة رقم 4

قد يكون مكان الغرز مؤلماً. سواء ولدت ولادة قيصرية أو لجأ الطبيب لشق العجان أثناء الولادة الطبيعية، قد تندهشين من مدى انزعاجك من مكان الغرز. قد تشعرين أحياناً بشد أو أكلان فى مكان الغرز وأحياناً أخرى قد تؤلم. بالنسبة للغرز كنتيجة لشق العجان، جربى وضع كيس مملوء بمكعبات ثلج واجلسى على وسادة طرية. تأكدى من معرفتك بأسلوب العناية بمكان الغرز لتجنب الالتهابات.


المفاجأة رقم 5

قد تشعرين برغبة فى البكاء. لقد احتضنت طفلك الغالى وكل شئ يبدو على ما يرام، لكن قد تشعرين أنك غير قادرة على حبس دموعك. ماذا يحدث؟ يتحدث الناس كثيراً عن التقلبات النفسية الخاصة بالحمل، لكن أيضاً خلال مرحلة ما بعد الولادة تكون مسألة الهرمونات غير مستقرة مثلما كانت خلال فترة الحمل.

أيضاً خلال مرحلة ما بعد الولادة تكون أغلب الأمهات لديهن الكثير من الأشياء التى تقمن بها ولا تكن لديهن الفرصة للنوم بشكل كاف أو عمل أى شئ لأنفسهن. العصبية، الغضب، البكاء، الإجهاد، والقلق كلها مشاعر طبيعية قد تستمر لمدة أسبوعين بعد الولادة. أفضل نصيحة هى أن تحصلى على مساندة حقيقية سواء من الأسرة أو حتى من دادة. إذا لم تشعرى بتحسن بعد أسبوعين تقريباً، فربما تكونين مصابة باكتئاب ما بعد الولادة مما قد يستلزم اللجوء لمتخصص.


المفاجأة رقم 6

قد لا يكون دخول الحمام سهلاً كما كان من قبل. بالنسبة لبعض الأمهات الجدد قد تمنعهن الأسباب النفسية من دخول الحمام بعد الولادة مباشرةً – كنتيجة لخوفهن من الألم أو بسبب إيجادهن صعوبة فى الجلوس. لكى لا يصبح الإمساك مشكلة (وبالتالى البواسير)، اشربى الكثير من السوائل (التى ستساعد أيضاً فى الرضاعة الطبيعية!) وتناولى فواكه وخضروات طازجة. فى المستشفى، اطلبى من أفراد أسرتك أن يحضروا لك فواكه وتجنبى الأطعمة التى تسبب الإمساك.


المفاجأة رقم 7

غالباً ستشعرين بجوع لم تشعرى به من قبل. لأن أغلب الأطباء لا يسمحون بالأكل أثناء الولادة، فربما لا تكونى قد تناولت أى شئ لفترة طويلة غير بعض العصير أو الماء، وبعد المجهود الكبير الذى قمت به أثناء الولادة، قد تشعرين برغبة جارفة إلى الطعام. اطلبى من زوجك وأسرتك أن يحضروا لك أطعمة صحية من الأنواع التى تفضلينها لأن أكل المستشفى قد لا يناسب شهيتك المفتوحة بعد الولادة.


المفاجأة رقم 8

غالباً سيتحجر ثدياك بعد حوالى 3 أيام من الولادة . قد تشعرين أن ثديك حساس، وقد يكون جامداً، منتفخاً، ومؤلماً عندما يبدأ اللبن فى النزول. قد تشعرين أن الرضاعة تعذيب فى الأيام القليلة الأولى لكن إذا صبرت فعادةً تصبح أسهل وبعد ذلك لن تشعرى بأكثر من ثقل فى ثدييك قبل وقت الرضاعة.

عندما يكون ثديك مؤلماً احرصى على إرضاع طفلك من كل ثدى 5 دقائق فقط فى المرة – أى من الثدى الأيمن 5 دقائق ثم من الثدى الأيسر 5 دقائق وهكذا حتى يشبع الطفل. استخدمى كمادات ساخنة أو باردة على ثدييك إذا وجدت أنها تخفف الألم. جففى حلمتى ثدييك بعد كل رضعة وحاولى تعريضهما للهواء بترك ستيان الرضاعة مكشوفاً لبعض الوقت كل يوم.


المفاجأة رقم 9

العرق أثناء الليل هو من أحد الأشياء التى قد تدهش الأمهات الجدد. قد تستيقظين فى منتصف الليل وأنت تتصببين عرقاً دون سبب. ضعى فوطة على وسادتك لكى تمتص العرق حتى تنتهى هذه الظاهرة، فهذه فقط طريقة جسمك للتخلص من السوائل الزائدة.


المفاجأة رقم 10

سيكون هناك كمية كبيرة من الدم. قد تكونين قد توقعت نزول دم أثناء الولادة، لكن كونى مستعدة لنزول الدم لمدة 3 إلى 6 أسابيع بعد الولادة. فى الأيام التى تلى الولادة، غالباً سيكون الدم كثيفاً ولكن سيقل الدم مع مرور الأسبوع الأول، وفى الأسابيع القليلة التالية غالباً سيكون الدم أخف نسبياً. خذى معك إلى المستشفى كمية كافية من الفوط الصحية وأبلغى طبيبك إذا زاد تدفق الدم فجأة بعد أن أصبح أخف.


المفاجأة رقم 11

قد تندهش السيدات اللاتى كن تتمتعن بشعر ثقيل أثناء الحمل بسبب سقوط شعرهن بغزارة فى مرحلة ما بعد الولادة، فالانخفاض المفاجئ فى الهرمونات الذى يحدث بعد الولادة قد يؤدى إلى فقدان كبير فى الشعر.


المفاجأة رقم 12

قد لا تشعرين برابطة فورية مع هذا الكائن الصغير الذى تحتضنينه. إذا كنت قد تعرضت لولادة متعسرة أو إذا لم تكن لديك خبرة بخصوص الأطفال المولودين حديثاً، قد لا تشعرين برابطة قوية مع مولودك منذ اللحظة الأولى. لكن امنحى نفسك وطفلك الوقت لكى تتعارفا، اطلبى المساعدة إذا كنت تحتاجين إليها، وحاولى الاعتناء بنفسك خلال الأيام القليلة الأولى بعد الولادة، وسرعان ما ستجدين أنك قد أصبحت الأم التى كنت تحلمين بها دائماً.





من مواضيع ام وليد2005
0 الشرح الكامل لحالة تكيس المبيض*+*ذكر الحقائق المرتبطة+خطةالعلاج بالتفصيل
0 هل يمكن للمراة الولادة بشكل طبيعي بعد ولادة بالعملية القيصرية..؟؟
0 طرق علاج شخير الاطفال
0 أعراض الإجهاض
0 تابعوا معي خلال رمضان
0 ولادة التوائم
0 هنا مسابقة"تقاليد وعادات العقيقة في البلدان العربية"شاركونا
0 نصائح سحرية لتجعلي زوجك متيما بك
0 الاجهاض المتكرر أسبابه وتشخيصه وعلاجه
0 ماهي حقيقة الوحم ؟
0 عشر لحظات سحرية في الحمل..؟؟
0 علاج الامساك و حالات الأغماء عند الحامل
0 تعرفي الى كيفية حساب موعد ولادتك..؟
0 دراسة سعودية تؤكد أن الصيام يزيد من خصوبة الرجل والمرأة
0 كيفية منع تشنجات الساق اثناء الحمل..؟؟
توقيع : ام وليد2005





التعديل الأخير تم بواسطة ام وليد2005 ; 06-26-2014 الساعة 02:25 PM
عرض البوم صور ام وليد2005   رد مع اقتباس



قديم 06-25-2014, 10:06 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دعاء الصابرين

البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 39410
المشاركات: 1,465 [+]
بمعدل : 0.51 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 44
نقاط التقييم: 656
دعاء الصابرين is a splendid one to beholdدعاء الصابرين is a splendid one to beholdدعاء الصابرين is a splendid one to beholdدعاء الصابرين is a splendid one to beholdدعاء الصابرين is a splendid one to beholdدعاء الصابرين is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
دعاء الصابرين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: جسمك بعد الولادة




شكرا حبيبتي على المفاجأت الحلوة
الحمد الله بعضها وليس كلها مرت بي





ام وليد2005 likes this.

من مواضيع دعاء الصابرين
0 كيف تعرفي هذا العطر يدوم
0 بالصور.. معرض فن تشيكلى على بطون الحوامل
0 يوميات حامل ... الشهر الثالث | الأسبوع 10: صداع ومزاج متقلب
0 بيجامات للبنوتات جميلة جدا
0 الرضاعة الطبيعية تقلل خطر الإصابة بالاكتئاب ب50%
0 عند تناغم الالوان مع الجينز
0 يوميات الحامل ... الشهر الثاني | الأسبوع 8: حجم جنينك كحبة العنب
0 شخصيتك من لونك المفضل
0 كولكشن اطفال 2013
0 الحنااااااااااااااااااااااااء
0 اجمل بانيوهات الاطفال
0 خواتم للاصبعين
0 بنات تعالوا شوفوا اغرب الاحذية
0 مصممة أمريكية تحول الملابس القديمة المستعملة لأزياء أنيقة
0 احذية وشباشب للاطفال
توقيع : دعاء الصابرين







شكرا حبيبتي احساس على التوقيع الراااائع مثلك







عرض البوم صور دعاء الصابرين   رد مع اقتباس

قديم 06-26-2014, 07:34 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 31.71 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: جسمك بعد الولادة








ام وليد2005 likes this.

من مواضيع ام ارجواااااان
0 # مسابقة صندوق الحظ - في كل صندوق سؤال وهدية وأنت وحظك هلا وغلا بالجميع#
0 أطعمة تساعد طفلك على النوم ليلاً
0 يا سم ين
0 طبق سهل وحلوووووووو
0 ازياء المصممه منى الكندري # الجزء الاول #
0 ## لعيوووووووون الحلووووووووين ##
0 حلى قرع العسل
0 !!!! لا تنسي وأنت ساجد ة !!!!
0 ## مع السلامه - مع تمنياتي لكم بالتوفيق ##
0 # ازياء شتوية عالمية #
0 نآآفوره من صنع الخآلق ..!!
0 سمك القرش ومعجزاته الطبية ..!!
0 حاجة المرأة الحامل لفيتامين ب6
0 أهمية علم الطب في الكتاب والسنة وآثار السلف
0 امكانية الحمل بعد الأربعين ( النفاس)
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 06-26-2014, 09:59 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريحانة الجنة

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58031
المشاركات: 17,134 [+]
بمعدل : 6.62 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 213
نقاط التقييم: 8461
ريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ريحانة الجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: جسمك بعد الولادة




يعطيك العافية





ام وليد2005 likes this.

من مواضيع ريحانة الجنة
0 10 نصائح ذهبية للمرأة الذكية
0 الحمل الغزلاني
0 حل مشكلة بطئ أجهزة الكمبيوتر ۩ خاص ب win7
0 برنامج راديو اذاعات القران الكريم
0 مشاعر مقدسة
0 •.★* خَلْفيآت حوآئط مميزة *★.•
0 {{ تفدااااااااك عيني }}
0 موسوعة سور القرآن(سبب التسميه . سبب النزول . فضل السورة)متجدد
0 كلمات انجليزية ومعانيها الخطرة
0 افا الليل وحنا ما افينا < لاتفوتكم
0 أمراض العيون الشائعة عند الأطفال
0 نتيجة فعالية 20×20 ،،،، مع الششششكر
0 !!!لِوكًنَتْي تّمتِلَكّي ..~|{ ٌكوْبِ ًشآيِ مرَ ....!!!
0 يقولون ..ويقول الله
0 مجموعة سندويشات لسحور صحي وخفيف
توقيع : ريحانة الجنة














عرض البوم صور ريحانة الجنة   رد مع اقتباس

قديم 06-26-2014, 02:27 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام وليد2005

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 67998
المشاركات: 5,096 [+]
بمعدل : 2.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 76
نقاط التقييم: 750
ام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ام وليد2005 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: جسمك بعد الولادة




لكم الشكر والتقدير على هذا المرور الكريم
يسعدني ويشرفني مروركم العطر
دمتم بحفظ الله ورعايته.





من مواضيع ام وليد2005
0 الولادة المتعثرة
0 الحيوي الفاكهة التي أذهلت العلماء
0 النزيف بعد الولادة
0 الحنظل ، استخداماته و فوائده الطبية
0 العقم
0 عملية التوسيع والقحط ( الكورتاج )*
0 الولادة...ذلك الإعجاز الرباني
0 لكي تعيشي مع أهل زوجك بسلام
0 اسباب حدوث النزيف اثناء الحمل
0 كيف يمكن معرفة إذا كان جسم المرأة يفرز مواد مضادة تقتل الحيوانات المنوية؟
0 فوائد الصيام للحامل
0 العقاقير تخفف آلام المخاض و تهدئ من قلق الولادة ( الجزء الاول)
0 علاج طبيعي لاحتقان الثدي
0 اللبأ (الذهب السائل) (Colostrum)
0 احتياطات يجب على الحامل مراعاتها في الصيام
توقيع : ام وليد2005




عرض البوم صور ام وليد2005   رد مع اقتباس

قديم 06-26-2014, 05:47 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,751 [+]
بمعدل : 14.19 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: جسمك بعد الولادة




موضوع مميز ويستحق التقيم يعطيك الف عاااااافية





من مواضيع jojo 123456
0 عدد ساعات الصيام لبعض الدول
0 jojo 123456 كل ما يتعلق بتنسيق المواضيع والملف الشخصي من خلفيات فواصل لاحساس امرأة
0 أناقت رضيعك في المناسبات الرسمية
0 [you ]احصائيات خول مشاركاتك في المنتدى
0 لعبة كنت ....... وفجأة.... !! لعبة خطيييرة
0 أجمل رسومات بقلم الرصاص
0 جوجو ** ام محمد**
0 كيكة الشوكولاتة بدون فرن
0 العنااية بالأظااافر
0 فطائر محشوة بالدجاج
0 احلى نومة بالهواء الطلق
0 كواب الشاي ليست للشاي فقط
0 نتائج مسابقة بوفيه حوامل
0 هنا مسابقة ابيات من ذهب
0 تسرحات شعر سهلة بالصور
عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس

قديم 06-26-2014, 06:17 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية جسر الاحزان

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91175
المشاركات: 138 [+]
بمعدل : 0.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 22
نقاط التقييم: 51
جسر الاحزان will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
جسر الاحزان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: جسمك بعد الولادة




ماأجمل تلك المشاعر التي
خطها لنا قلمكِ الجميل هنا
لقد كتبتِ وابدعتِ
كم كانت كلماتكِ رائعه في معانيها
فكم استمتعت بموضوعك الجميل
بين سحر حروفكِ التي
ليس لها مثيل

دمتي بألف خير





من مواضيع جسر الاحزان
عرض البوم صور جسر الاحزان   رد مع اقتباس

قديم 06-26-2014, 08:54 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام وليد2005

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 67998
المشاركات: 5,096 [+]
بمعدل : 2.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 76
نقاط التقييم: 750
ام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ام وليد2005 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: جسمك بعد الولادة




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jojo 123456 مشاهدة المشاركة
موضوع مميز ويستحق التقيم يعطيك الف عاااااافية
مشكووووورة حبيبتي على مرورك الكريم

وردك الجميل
لك أحلى تحية
دمتي بود





من مواضيع ام وليد2005
0 فوائد الخجل للانثى. أسباب عشق الرجل للانثى الخجولة. سحر الخجل في عيون الرجال
0 نصائح مهمة في الثلاث شهور الاولى من الحمل
0 لكي تعيشي مع أهل زوجك بسلام
0 نصائح للنفساء
0 ضعف بطانة الرحم والعلاج
0 نبات حب الرشاد"الثفاء",الفوائد الطبيه لحب الرشاد,حب الرشاد مكافح للسرطان والروماتيزم
0 كيف نعتذر لأطفالنا , اعتذار الآباء للأبناء , أنا أسف متى يقولها الأب للابن
0 الطريقة الصحيحة عشان تصحي طفلك
0 الام الدورة الشهريه وانواعها والفحوصات الطبيه الخاصه بها
0 10 أطعمة سريعة يمكن ان تحبها الحامل
0 15سرا يجنب المراة الحامل اسباب الضغط النفسي
0 من اجل ولادة اسهل من السهولة باذن الله
0 السائل الأمينوزي حول الجنين أسباب نقصه وأضراره وعلاجه
0 شاركونا التصويت على مسابقة" تقاليد وعادات العقيقة"
0 غزارة الدورة الشهرية
توقيع : ام وليد2005




عرض البوم صور ام وليد2005   رد مع اقتباس

قديم 06-26-2014, 08:58 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام وليد2005

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 67998
المشاركات: 5,096 [+]
بمعدل : 2.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 76
نقاط التقييم: 750
ام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ام وليد2005 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: جسمك بعد الولادة




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جسر الاحزان مشاهدة المشاركة
ماأجمل تلك المشاعر التي
خطها لنا قلمكِ الجميل هنا
لقد كتبتِ وابدعتِ
كم كانت كلماتكِ رائعه في معانيها
فكم استمتعت بموضوعك الجميل
بين سحر حروفكِ التي
ليس لها مثيل

دمتي بألف خير
شكرًا حبيبتي على مرورك العطر

وردك المشجع
ودي لك غاليتي





من مواضيع ام وليد2005
0 هنا مسابقة " تقاليد وعادات العقيقة في البلدان العربية" شاركونا
0 هنا مسابقة" تقاليد وعادات العقيقة في البلدان العربية " شاركونا
0 ماهي اسباب تشوهات الجنين؟؟وماهي طرق تجنبهااااا
0 شاركونا التصويت على مسابقة" تقاليد وعادات العقيقة"
0 هنا مسابقة"تقاليد وعادات العقيقة في البلدان العربية" شاركونا
0 هنا مسابقة"تقاليد وعادات العقيقة في البلدان العربية"شاركونا
0 شاركونا التصويت على مسابقة" تقاليد وعادات العقيقة"
0 هنا مسابقة " تقاليد وعادات العقيقة في البلدان العربية" شاركونا
0 كيف تتعاملين مع النعاس و القلق خلال فترة الحمل؟
0 كيف تتعاملين مع طفلك الذى يرفض الرضاعة الطبيعية
0 العقاقير تخفف الألم و تسكن اوجاع الولادة ( الجزء الثاني)
0 أمهات المرضعات يمكن ان يصبحن حوامل
0 كيف تعتنين بنفسك في فترة النفاس
0 معلومات عن الطلق الصناعي
0 طرق متعددة لولادة بدون رهبة ولا قلق
توقيع : ام وليد2005




عرض البوم صور ام وليد2005   رد مع اقتباس

قديم 06-26-2014, 09:01 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام وليد2005

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 67998
المشاركات: 5,096 [+]
بمعدل : 2.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 76
نقاط التقييم: 750
ام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ام وليد2005 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: جسمك بعد الولادة








من مواضيع ام وليد2005
0 لماذا يعيش الجنين في الشهر السابع والتاسع ولا يعيش في الشهر الثامن؟
0 قرحة الرحم... أسبابها ....أعراضها وكيفية معالجتها
0 مضاعفات صحية ترتبط بموعد الولادة
0 حتى لا يهرب زوجك من المنزل
0 تابعوا معي خلال رمضان
0 اهم الاعشاب التي تخفف الام النفاس
0 هل انت في فترة النفاس..؟؟
0 عدت لكم وانا كلي شوق وحنين فهل من مرحب ؟
0 الحمل خلال فترة الرضاعة يجفف حليب الام
0 علاج العقم الناجم عن الالتهابات و انسداد الأنابيب الرحمية
0 سلسلة قصص الصحابة رضي الله عنهم
0 حتى يعيش الحب بين قلبين
0 طرق لتحبيب طفلك في غسيل الاسنان +جداول تشجيعية للاطفال....~
0 الفرق بين الافرازات المهبلية الطبيعية والغير الطبيعية في فترتي الدورة الشهرية و الحمل
0 قصور(اتساع) عنق الرحم والإجهاض
توقيع : ام وليد2005




عرض البوم صور ام وليد2005   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى فترة النفاس

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحصص الغدائية التي يحتاجها جسمك بعد الولادة dr.loly منتدى فترة النفاس 24 09-14-2015 11:52 AM
جسمك بعد الولادة أسيرة زوجي منتدى فترة النفاس 6 04-08-2014 06:45 PM
شاركينا بتجربتك.. كيف جسمك بعد الولادة؟؟؟؟؟ !~¤ حياتي لك ¤~! إستفسارات مرحلة الولادة 43 04-29-2013 11:01 PM
طبعا جسمك باظ بعد الولادة بس مع دريم ومن من ندى ماس وداعا للكرش وكبر الصدر ruuby منتدى السوق التجاري 9 05-17-2012 01:35 PM

 

الساعة الآن 08:59 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .