أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي العام

المنتدى الاسلامي العام ومن يتق الله يجعل له مخرجاً و يرزقه من حيث لا يحتسب منهج أهل السنة والجماعة


ما حكم كثرة النوم في رمضان؟


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 06-27-2014, 04:03 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,751 [+]
بمعدل : 14.20 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي ما حكم كثرة النوم في رمضان؟




ما حكم الشرع في كثرة النوم في نهار رمضان؟؟






سؤال: بعض الأشخاص يلجؤون خلال شهر رمضان المبارك إلى النوم طيلة النهار، فما حكم الشرع في أمثالهم؟؟
جواب: شهر رمضان شهر عبادة ليلا ونهارا؛ أما بالليل فبالقيام بصلاة التراويح وقراءة القرآن، وأما بالنهار فبالصيام، والجزاء على ذلك وردت فيه نصوص كثيرة، وفي حديث واحد جمع ثواب الصيام والقرآن، فقال صلى الله عليه وسلم: "الصيام والقرآن يشفعان للعبد يوم القيامة، يقول الصيام: يا رب منعته الطعام والشهوة بالنهار فشفعني فيه، ويقول القرآن: منعته النوم بالليل فشفعني فيه فيشفعان" رواه أحمد والطبراني والحاكم وصححه، ولو نام الصائم طول النهار فصيامه صحيح، وليس حراما عليه أن ينام كثيرا ما دام يؤدي الصلوات في أوقاتها، وقد يكون النوم مانعا له من التورط في أمور لا تليق بالصائم، وتتنافى مع حكمة مشروعية الصيام، وهي جهاد النفس ضد الشهوات والرغبات التي من أهمها شهوتا البطن وشهوة الفرج، ويدخل في الجهاد عدم التورط في المعاصي مثل الكذب والزور والغيبة، فقد صح في الحديث: "من لم يدع قول الزور والعمل به فليس لله حاجة في أن يدع طعامه وشرابه" رواه البخاري. هذا ولم يصح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: نوم الصائم عبادة.
الشيخ عطية صقر، رئيس لجنة الفتوى بالأزهر الشريف سابقا.





من مواضيع jojo 123456
0 هل العلاقة الحميمة تأثر على الحمل في الشهر الاولى
0 اقوى خلطة لتبيض الوجه والرقبة
0 jojo 123456الإعلان عن اقتراب المسابقة الشعرية تخت عنوان أبيات من دهب
0 الإفرازات المهبلية قليلة وتنزل شفافة ومرة تنزل كثيفة أو كريمية هل عادية
0 جدول مسابقات وفعاليات رمضان-كل عام وانتم بخير
0 هل اللهاية مضرة ام لا
0 حلوى الشهدة
0 حلوة بالليمون راائعة
0 وصفة مغربية للجمال ساحر
0 ~✿. دلع × دلعّ لِلْحِ لْوِين✿~
0 غير مسجل هل زوجك تغير بعد الزواج
0 فزعتكم صبااااياااااا
0 قصة الجمل الوفي سبحااان الله
0 حاابة تشاركنا بالمسابقة تتفضل
0 دجاج بصوص البصل الاخضر والكاري
عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس



قديم 06-27-2014, 10:10 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دموع الليل

البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 73604
المشاركات: 8,035 [+]
بمعدل : 3.28 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 109
نقاط التقييم: 2118
دموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
دموع الليل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : jojo 123456 المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: ما حكم كثرة النوم في رمضان؟




جزاكِ الله خيرااا





من مواضيع دموع الليل
0 ماذا بعد خَلع الأسنان؟!
0 غير مسجل هنا نتائج مسابقه (( مَدِينَتُِك تَحْتَ المِجْهَرْ))
0 مفتاحُ كلمه السعاده
0 اجْعَلِي حَياتِك وَرْدَةٌ بَيْضَاء
0 جمال اللون الفيروزي
0 في دقيقه واحده
0 المفتول الفلسطينى
0 إضاءات من أعماق البحار ... !
0 غير مسجل هنا مسابقه (( مَدِينَتُِك تَحْتَ المِجْهَرْ))
0 اسرار مراحل عمر الأنسان!!
0 هل انتي من هولاء......... غفرالله لي ولك
0 صيدلية الـــــــــــــروح
0 ~♥ أًختاه سارعى إلى الجنه ♥~
0 نصائح لسعادة يومك...
0 كم ليتراً من الماء نحتاج في اليوم؟
توقيع : دموع الليل

عرض البوم صور دموع الليل   رد مع اقتباس

قديم 06-27-2014, 10:24 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية جسر الاحزان

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91175
المشاركات: 138 [+]
بمعدل : 0.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 22
نقاط التقييم: 51
جسر الاحزان will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
جسر الاحزان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : jojo 123456 المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: ما حكم كثرة النوم في رمضان؟




بارك الله فيك
وجزاك الفردوس الاعلى ان شاء الله
دمتِ بحفظ الله ورعايته





من مواضيع جسر الاحزان
عرض البوم صور جسر الاحزان   رد مع اقتباس

قديم 06-28-2014, 01:06 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,751 [+]
بمعدل : 14.20 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : jojo 123456 المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: ما حكم كثرة النوم في رمضان؟




نوتو متصفحي صباااايا





من مواضيع jojo 123456
0 أحدية داافئة
0 رسالة الى كل غائبة
0 حقائب مدرسية للبنوتات
0 أفضل الوضعيات لإلتقاط الصور
0 يأبرني الحلو
0 لبس فاضح وكياج اوفر
0 مسابقات وفعاليات رمضان-كل عام وانتم بخير
0 اتحداك ما سويتي ها الحركات وانتي صغيرة
0 همسات إيمانية :النميمة بين اللسان و الانسان
0 ماهو علاج تكرار الأخطاء بالنسبه للصغار والكبار
0 المشاركة رقم 7 في مسابقة اجمل طلة
0 كَيْفَ أحَبِّبُ لِطِفْلَتِي لبْسَ الحجَابِ
0 ام عبد الله** دعوة للناااقش**
0 غير مسجل انتي مع أو ضد المثل الي بيقول
0 متى يصبح الطلاق ضرورة؟
عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس

قديم 06-29-2014, 09:05 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 4.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 110
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : jojo 123456 المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: ما حكم كثرة النوم في رمضان؟








من مواضيع قلب الاميري
0 °˚◦ღ♡♥ஓ بصمات تحرك الدمع في عيني ஓ♥♡ღ◦˚°
0 بعد أربع سنوات من الزواج...؟؟؟!!!
0 ♨ أفضل عشرة أطعمة صيفية لخسارة الوزن ♨
0 مآ آلذي تحتآجه آلفتآة في سن آلمرآهقة..!!
0 الغدة الدرقية مرتبطة بتعقيدات الحمل ..!!
0 علاج انسداد الانف لدى الاطفال
0 { قل مآٿريد عنيً فحديثڪ عنيً لטּ يضرنيً }~
0 آلفرق بين آلطلق آلكآذب وآلطلق الحقيقي
0 آوعدڪ مآ آخڷيڪ وتوعد مآ تخڷيني« ..
0 نصآئح ع’آمه في لبس الاكسسوآرآت
0 لماذا خُص إبراهيم عليه السلام بالذكر في التشهد ؟
0 لماذا تُنصح الحامل بالأكل 6 مرات في اليوم؟
0 كيف تكونين زوجة جيدة و ناجحة
0 الحمل وعلاقته بنزول الدم
0 ** أسباب الاسقاط المتكرر وطرق علاجها **
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 06-29-2014, 11:45 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريحانة الجنة

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58031
المشاركات: 17,134 [+]
بمعدل : 6.62 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 213
نقاط التقييم: 8461
ريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ريحانة الجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : jojo 123456 المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: ما حكم كثرة النوم في رمضان؟




افادة مباركة
جزاك الله خيرا





من مواضيع ريحانة الجنة
0 ملتقى قروب التميز.....بوركت جهودكم
0 النشيد الوطنى
0 فيلكس» يقفز من حدود الغلاف الجو ويتجاوز سرعة الصوت
0 دجاج بصلصة الرمان
0 عمر و الهرمزان...حيلة الاحرار
0 مهجر... و...حنين
0 جعل الملائكةللجنة تدعي وتصلي للي علي ترحب وتهلي
0 اغرب شجربالعالم ..شجرة (دم الاخوين)
0 نصائح للعيش بسعادة وراحة بال ~
0 كيف تجعلين طفلك يحبك ؟
0 أقسام الناس في الصلاة خمسة فمن اي الاقساام انتي!!!
0 الحمل فى توأم
0 تشكيلة سكرابز للتصاميم الرمضانية
0 منتدانا ملتقانا......بقلمي
0 مُشَآركَتٍي♥● الصحابية أروى بنت عبدالمطلب ♥●
توقيع : ريحانة الجنة














عرض البوم صور ريحانة الجنة   رد مع اقتباس

قديم 06-30-2014, 04:43 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 31.71 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : jojo 123456 المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: ما حكم كثرة النوم في رمضان؟








من مواضيع ام ارجواااااان
0 $ الحمرة باللون البنفسجي... للجريئات فقط! $
0 مكياج باللون البني
0 توبات صيفي لاغلى الحوامل
0 (( فراشة فلسطين )) مبروووك الاشراااف - مشكووووره بحر العيون بالتووفيق
0 عزيزتي الحامل أيهما تفضلين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
0 ## مشرفة عامة ## من هي ؟؟؟؟؟ ##
0 أنواع العقم عند المرأة
0 أسباب تأخر الحمل - صعوبه الحمل - نصائح لزيادة فرصة الحمل - سبب تأخر الحمل
0 ## الليـــــــــــــــــــــــــــــــــــــل ##
0 قالب حلوى الشوكولاته مع صلصة التوت البري
0 حلى سفن دايز....
0 ****** الغااااائباااااااات ********(( بحر العيوووون ))
0 # مبروك للفائزاات في اجمل ملابس الاطفاااال هنوا الفائزات وعقبالكم #
0 فتاة روسية ترى الأعضاء الداخلية للإنسان بالعين المجردة
0 اعمال جميله من الشبك البلاستيك تحفه
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 07-03-2014, 02:46 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,751 [+]
بمعدل : 14.20 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : jojo 123456 المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: ما حكم كثرة النوم في رمضان؟




نوتو متصفحي صباااايا





من مواضيع jojo 123456
0 افكار روووووعة لتنسيق السلطات
0 صور عن الاخوة
0 كيف تتعاملين مع الزوج العصبي والغاضب؟
0 غير مسجل انتي مع أو ضد المثل الي بيقول
0 هكذا سيحب طفلك الأكل الصحي
0 الى الغوااالي ام ارجوان ورحاانة
0 سمك في الفرن
0 طراوة وصفاء ونقاوة قناع خطير لا تترددي في الدخول
0 ~✿مؤشرات تدل أن ثمة ما يخيف طفلك من المدرسة✿~
0 المشاركة رقم 7 في مسابقة اجمل طلة
0 نبتة الدغموس لعلاج التكيس
0 فساتين جدابة للصبااايا
0 6 أطعمة تعزز الرغبة الجنسية و3 تقضي عليها
0 مسابقة ليلة رمضانية في بيتك
0 تنظيف الكليتين من الترسبات
عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الاسلامي العام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسباب كثرة النوم , دموع الليل المنتدى الطبي الــعــام 6 06-29-2014 08:04 AM
كثرة النوم في الشهر التاسع ام سهيل إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 10 02-21-2014 03:30 AM
اضرار كثرة النوم دلوعة خطيبها المنتدى الطبي الــعــام 5 02-25-2013 08:01 PM
حكم كثر النوم في نهار رمضان ، ما هو حكم كثرة النوم في رمضان ، النوم اثناء الصيام مسلمة22 المنتدى الاسلامي العام 0 10-07-2012 05:16 PM
قلة النوم ، كثرة النوم ، الاعتدال فى النوم سكر مكرر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-04-2012 02:15 AM

 

الساعة الآن 04:03 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .