أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > منتدى الحياة الأسرية والزوجية

منتدى الحياة الأسرية والزوجية لعرض المشكلات في الحياة الزوجية والأسرية .


حلول تجنبكي حدة طباع زوجكي وقسوته


...
Like Tree5Likes
  • 1 Post By غفران شكران
  • 1 Post By nour karim
  • 1 Post By قلب الاميري
  • 1 Post By υм вtℓαα
  • 1 Post By ام ارجواااااان

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 07-01-2014, 12:05 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غفران شكران

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91143
المشاركات: 4,062 [+]
بمعدل : 1.94 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 62
نقاط التقييم: 980
غفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
غفران شكران غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
icon19 حلول تجنبكي حدة طباع زوجكي وقسوته




لقد راقني هذا الموضوع وأردت ان انقله لأخواتي للاستفادة فلكل واحدة منا قصة تعيشها وتبحث عن سبل الارتقاء في علاقتها بزوجها فاسأل الله ان تطيب علاقة كل واحدة بزوجها



قد تشتكين سيدتي من بعض طباع زوجك التي تسبب لك المشاكل في حياتك مماتثير أعصابك , لذلك نقدم لك سيدتي اليوم نصائح مهمة قد تساعدك في التغلب على هذه الطباع , حتي تسير الحياة بينكما بشكل جيد؟
فترة الخطوبة إعتبريها فترة ذهبية لكي يتعرف كلاكما علي طباع الآخر،وإمكانية التفاهم حول الطباع المختلفة،وإسألي نفسك مرارا وبصراحة ووضوح:هل يمكنني التواؤم مع هذه الطباع؟


وعندما تتزوجين قد تكتشفين طباعا أخري وبعض العادات التي قد تسبب لكِ الضيق والغيظ ،وتثير الأعصاب ،والإنفعال أكثر من اللازم. يجب أن ندرك أنه لايوجد إنسان كامل ،فالكمال لله وحده،وأنه لكل منا عاداته المزعجة ،لكن بالمحبة والصدق والتواصل الحقيقي،من الممكن أن نصل لحل مشاكلنا. إليك بعض النقاط الهامة للتغلب علي مشاكل إختلاف الطباع:

ركزي تفكيرك علي تحسين العلاقة وليس تحسين زوجك:
لابد أن تتفهمي أن المشكلة ليست في تغيير زوجك ،ولكن تحسين العلاقة بينكما ،فالمعادلة التي تقول (زواج=زوج +زوجة+علاقة زوجية) تعني أن العلاقة الزوجية إضافة لكل منكما ،وهي السبيل لإزالة أية توترات بينكما ،وهو مايجب أن تركزا عليه.لذلك فإن هذه المعادلة التي تعبر عن الحياة الزوجية ستجعلك تضعين في الاعتبار أن زوجك ليس هو المشكلة وإنما المشكلة تكمن في العلاقة بينكما.

إمتدحي سلوكيات زوجك الطيبة:
حدثي زوجك عن الأشياء التي تقدرينها فيه،وأخبريه أنك تشعرين بالسعادة تجاهه، أخبريه بالأشياء الايجابية التي تعلمتيها من علاقتكما معا،بقولك (أنا سعيدة لأنك...،أو أنا أقدر فيك حنانك،حبك ،مساعدتك لي)وهكذا بهذه العبارات سيكون من السهل علي الزوج تقبل أية ملاحظات منكِ.

لاتتوقعي أن يقرأ زوجك أفكارك:
زوجك لايستطيع أن يقرأ مافي ذهنك،ويعرف مايضايقك،لاتتركي الأمور تسير للأسوأ،ويكون الزوج آخر من يعلم ،إجلسي معه ووضحي مايضايقك وقوما بتصفية مافي النفس أولا بأول،لأن ضيقك من تصرفات زوجك وعاداته دون إيضاح منك يعقد المشكلة ،ويؤثر علي مشاعرك،وبالتالي ستشعرين بالضيق والاستياء والبرود،وبالتالي يضر ذلك بالعلاقة الزوجية،والحل في التواصل والوضوح والمواجهة برفق،وننصح باستخدام جمل مثل(أنا )وليس (أنت) مثلا أنا لا أشعر بحبك لي عندما تتحدث معي وأنت غاضب،بدلا من (أنت لاتشعرني بالحب والتقدير) إن كلمة أنا تجعلك لاتلقين باللوم علي زوجك بداية فتجعل الحديث من بدايته قابلا للتفاهم والتعامل مع مشاعركما معا بلطف وألفة للتعامل مع العادات السيئة ومحاولة علاجها أولا بأول.

تحلي بالصبر والعدل:
قومي بكتابة قائمة بكل القيم الهامة والأساسية من وجهة نظرك ،والتي تقدرين وجودها في الرجل،واكتشفي منها الصفات التي تتوفر في زوجك- ولكي تكتبي الأشياء المهمة فقط أكتبي قائمة أخري وكوني صادقة فيها بما تمنحيه أنت لزوجك من خلا علاقتكما الزوجية،وقارني بين القائمتين لتكوني عادلة في حكمك.(هذه قوائم إيجابية). قومي بعمل قائمة ثالثة بعادات زوجك التي تزعجك،واكتشفي الأمور التي لايمكنك التعايش معها مطلقا ،والأمور التي يمكنك التعايش معها، ناقشا الأمر معا بمحبة وهدوء حتي تصلا إلي حل وسط، ركزي علي الأشياء الأساسية وليست الأشياء الهامشية أو غير المهمة،مثلا خروجه المستمر من الأساسيات،أما ذوقه فيما يختار من ملابس فمن السهل إقناعه بالأفضل(وهو شئ هامشي)قارني بين الإيجابي والسلبي،وتذكري أنتما اخترتما بعضكما علي أسس قوية ،فكوني عادلة،والمقارنة بين الايجابي والسلبي تساعدك علي معرفة مدي أحقيتك في الشكوي من الزوج.

كوني رقيقة ولماحة:
إختاري كلماتك بحساب، ولاتتحدثي بطريقة تستفزين بها زوجك،كوني له حبيبة ولاتقومي بتهديده،واعرفي مدي تقبل زوجك لكلمات النقد ،وتخيري من العبارات مايخفف التوترمثل(أشعر بعدم الارتياح) أو لي ملاحظة أو طلب صغير من فضلك)ولاتقولي مثلا هذا الأمر يثير أعصابي.ألا ترين الفرق بين العبارتين ووقعهما علي النفس.

إختاري الوقت المناسب:
عندما يكون زوجك عائدا من يوم عمل طويل و مرهق، لاتحدثيه عن الأشياء التي تضايقك منه،ضعي نفسك مكانه عندما تعودين مرهقة من الخارج،مع الأسف هذا هو مايحدث مع الأسف ،وهو مايعقد المشكلة ولايحلها، تحدثي بهدوء بعد أن يأخذ راحته.

الحياة أخذ وعطاء :
لابد أن يبذل الزوج والزوجة الجهد من أجل وضع حلول للخلافات الزوجية، إسألي زوجك إن كان هناك مايزعجه منكِ،وحاولي أن يكون رد فعلك علي نفس المستوي الذي تتمنينه من زوجك،رأي زوجك هام للغاية،حتي لايشعر أن هناك نوع من التحكم فيه،يجب أن تشعريه أنك صادقة في معالجة مايزعجه منك.

تقبلي ردود أفعال زوجك المحتملة:
قد يري زوجك أنك غير محقة في شكواك، لذا يجب أن تعودي لقائمتك السابقة التي تحدثنا عنها،وأعيدي النظر في أولوياتك ،الأهم فالمهم.

لاتنتقدي زوجك أمام الناس:
بنظرات حالمة أنظري لزوجك، وإن كانت له عادة سيئة يفعلها أمام الناس، من الممكن أن تتفقا علي كلمة أو إشارة لكي ينتبه لما يفعل،ولاتعلقي علي مايفعل أمام أي شخص،لان ذلك سيضايقه ، ضعي نفسك مكانه،هل تحبين أن ينتقدك زوجك أمام أحد أفراد أسرتك أو صديقاتك؟

قومي بمساندة زوجك:
لاتطارديه من أجل أن يتوقف عن عاداته،لأنه ودون أن تدري سيكون هذا الموضوع هو محور نقاشكما،وننسي الأشياء الهامة في الحياة الزوجية والمسئوليات والأعباء الكثيرة،لاتركزي علي السلبيات،مرة أخري أنتِ اخترتِ هذا الزوج وبالحب والتفاهم يمكن حل الكثير من المشكلات ،دون أن تسبب لكليكما ضغوطا عصبية.مثلا عدم تعليق الفوطة وإلقائها علي السرير وهي مبللة شيئ مثير للأعصاب ،أنا معكِ ولكن يجب أن تعلمي أن العادات يقوم بها الإنسان بشكل لاشعوري،وبالتالي تغييرها أو تعديلها بلطف وحب يستغرق بعض الوقت،وانظري للأهم مثلا عادة التدخين تعتبر أسوأ وتضر بالصحة،لذا حددي الأولويات.

عندما تيأسان ،أطلبا المساعدة والمشورة:
في بعض الأحيان وعندما تحتدم الخلافات بينكما،ولاتستطيعان الحل بمفردكما،يجب إستشارة الأخصائي في العلاقات الزوجية،هو من خارج الوسط الاجتماعي الخاص بكما ولن تتعاملا معه في حياتكما الاجتماعية،ومعرفته بكما محددة بفترة زمنية معينة،ينبغي عدم الخوف من شيوع مشكلتكما، كما هو الحال عند الاستعانة بأحد الأشخاص من العائلة أو الأصدقاء،والهجوم علي أحدكما والانحياز لطرف دون آخر،الأخصائي هو وسيلة لتحسين العلاقة بينكما بشكل إيجابي. معظم الناس يفتقدون إلي مهارات التواصل التي تسمح بمناقشات إيجابية وبناءة،ولكن العلاقة الزوجية في مجتمعنا مع الأسف تقوم علي مبدأ( المكسب والخسارة).

فقط الأخصائي قد يستطيع أن يجعل الزوجين يتواصلان بشكل أفضل, تساعد أيضا بعض الكتب في إعطاء بعض الإرشادات لتحسين مهارات التواصل. أخيرا عزيزتي الحياة الزوجية علاقة راقية تقوم علي المحبة والمودة والتراحم والتماس الأعذار للطرف الآخر،ويجب أن تتقبلي أنه ليس من الممكن تغيير كل شيء في الإنسان ،ولا يوجد إنسان كامل فالكمال لله وحده. كل التوفيق لكل زوجين.





nour karim likes this.

من مواضيع غفران شكران
0 اهم مشاكل الخصوبة عند الرجل
0 نزلات البرد والإنفلونزا في فترة الحمل ما يجب ان تعرفيه عنهما
0 أعشاب وأطعمة محببة للحامل واخرى ضارة تعرفي عليها
0 كيفية التعافي من التبعات النفسية للانفصال
0 اختبارالحمل الرقمي الكاذب وعلاقته بالابرة التفجيرية
0 مزاولة العمل مع الحمل
0 عبارات بليغة تنصف المرأة تأمليها معي اختاه
0 اقتراح لو تفضلتم غالياتي
0 سَنَن الاكل والشرب في الاسلام
0 نمط التغذية ودوره في تحسين الخصوبة لدى الرجل والمرأة
0 بيان فضل إفطار الصائمين
0 صورمن حب الأنبياء والتابعين لزوجاتهم
0 مسافرة لأهلي حبيباتي أعذروا تقصيري
0 تعرفي على فاكهة الموز الأحمر وفوائده
0 وصفتي الناجحة لمحاربة الكوليسترول الضار
توقيع : غفران شكران

عرض البوم صور غفران شكران   رد مع اقتباس



قديم 07-01-2014, 01:19 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية nour karim

البيانات
التسجيل: May 2014
العضوية: 91773
المشاركات: 11,546 [+]
بمعدل : 5.64 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 137
نقاط التقييم: 637
nour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to all
 

الإتصالات
الحالة:
nour karim غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: حلول تجنبكي حدة طباع زوجكي وقسوته







مشكورة على المجهود صح فطورك صح رمضانك





من مواضيع nour karim
عرض البوم صور nour karim   رد مع اقتباس

قديم 07-01-2014, 09:08 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 4.28 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 110
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: حلول تجنبكي حدة طباع زوجكي وقسوته








من مواضيع قلب الاميري
0 فوائد التوت
0 اسباب انخفاض ضغط الدم عند الحامل..
0 لا تجعلي طفلك يشغلك عن زوجك
0 نساء ذكرن في القرآن الكريم بشكل صريح او ضمني
0 كيف تحمي طفلك من برد الشتاء
0 اثاث اطفال عصري ,,,
0 درست في ٱلدنيٱ على يد ٱلظرۆف .. ٱربع مۆٱد ~»
0 زيارة ابليس لرسولنا محمد عليه الصلاة والسلام
0 الرضاعة الطبيعية تحمى الأم من مرض السكر
0 مُوْ سوعهٍ مصٍوره لٍحيآه الأم مع طفْلٍهآآ
0 الذهاب إلى الحمام (النوم أثناء الحمل)
0 كيف تكوني نفسك ..!!
0 جيل اليوم •~
0 معلومات هامة لتدليك طفلك
0 الخَمسة اللذينْ خَلَقَهم الله بلآ آم ولآ آب !! ><
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 07-03-2014, 08:02 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 33,036 [+]
بمعدل : 13.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: حلول تجنبكي حدة طباع زوجكي وقسوته




الف شكر لك
يسلموو





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 07-04-2014, 07:32 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 31.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: حلول تجنبكي حدة طباع زوجكي وقسوته








من مواضيع ام ارجواااااان
0 ,,,,/همسة/,,,,,,,الرجل مثل العطر الثمين؛؛؛؛؛؛؛؛فحافظي عليه
0 # الى جميع المشرفات - الرجاء الدخول والترشيح #
0 لماذا يتم تلقيح البويضة بحيوان منوي واحد فقط ؟
0 الأكياس المبيضية
0 Gucci
0 متى تظهر اعراض الحمل خارج الرحم
0 رعَشهُ غيآبكْ مَ يدفييهآ | بَلد ! (أَبِي ضَ مْ ة دفى )..؟
0 صورة طويله جدا...!!!!
0 طرق حشو الدجاج بالارز:للدجاج المحشو بخلطة
0 واقع نمر به الآن لا احد يعترف به
0 النصائح التسع الهندية للحفاظ على شعرك
0 # رادار الروابط - مواضيع هاااامه لايوجد ردود عليها ضرووري الرد على قدر المستطاع #
0 التلقيح الصناعي (أطفال الأنابيب) - دواعي الاستعمال- تنشيط المبيض
0 اشيك ملابس حمل , ملابس انيقه 2012
0 حلى الكاسات
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 07-04-2014, 08:14 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غفران شكران

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91143
المشاركات: 4,062 [+]
بمعدل : 1.94 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 62
نقاط التقييم: 980
غفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
غفران شكران غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
e39 رد: حلول تجنبكي حدة طباع زوجكي وقسوته




[COLOR="Indigo"] اشكر لكن مروركن الطيب وردودكن الاطيب بووووووووووووركتن حبيباتي [/COLOR




اختكم غفران





من مواضيع غفران شكران
0 الوسائل المساعدة للإنجاب : التلقيح الصناعي Artificial insemination Intrauterine ins
0 لماذا لا يحدث الحمل رغم سلامة الزوجين ...تعرفي على بعض الأسباب
0 تعرفي على التابل السحري الكمون و خصائصه العلاجية
0 اروع ماقيل في الزواج
0 فتاوى العشر الأواخر و الاعتكاف في رمضان
0 اجعلي السنة منهاج اولادك
0 اهم التحاليل والتشخيصات المهمة لتقييم حالتكي الإنجابية فلا تفوتيها
0 تعرفي على اهم الفيتامينات المهمة لبناء البنية السليمة للجسم
0 مزاولة العمل مع الحمل
0 عادات تؤثر على الإفرازات الطبيعة للمهبل وتؤخر الحمل
0 عنق الرحم ودوره في الإنجاب
0 غير مسجل هنا مشاركاتكم في مسابقة احسن صورة رمزية، احسن بطاقة رد ، احسن باقة رد،احسن توقي
0 تحية تقدير مني الى صاحبة البطاقات المميزة احساس امراة
0 مراحل ومتغيرات الحمل خلال تسعة اشهر من حدوث الإخصاب الى الولادة
0 متى يجب على الزوجين اللجوء للوسائل المساعدة على الحمل
توقيع : غفران شكران

عرض البوم صور غفران شكران   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الحياة الأسرية والزوجية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اذا أتيحت لكي الكلمة لوصف طباع زوجكي فماذا تقولين عنه ؟؟؟؟؟؟ غفران شكران منتدى الحياة الأسرية والزوجية 16 05-19-2014 10:55 PM
كيف تغيرين طباع زوجك جزائرية منتدى الحياة الأسرية والزوجية 2 03-23-2013 05:18 PM
تغيير طباع الرجل ، كيفية تغيير طباع الرجل ، طريقة تغيير طباع الرجل بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 1 07-27-2012 02:29 AM
شو اخر شي وصل لج من زوجكي.. بنوته توته منتدى الحياة الأسرية والزوجية 13 11-26-2010 11:05 PM

 

الساعة الآن 05:38 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .