أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى مشاكل الدورة الشهرية

منتدى مشاكل الدورة الشهرية يختص بعدم إنتظام الدورة الشهرية , الآم الدورة الشهرية , إنقطاع الدورة الشهرية , وطرق معالجتها ..


$$ اسباااب تاخر الحمل وحلوله $$ ارجو التثبيت


تأخر الإنجاب : هو عدم القدرة على حدوث حمل بعد مدة تزاوج ما بين عام وعام ونصف من الزواج , وقيام علاقة زوجية منتظمة خلال ...
Like Tree4Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 07-01-2014, 03:19 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية انثى تكره الظلم

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91200
المشاركات: 10,540 [+]
بمعدل : 9.36 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 119
نقاط التقييم: 1248
انثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
انثى تكره الظلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
e1 $$ اسباااب تاخر الحمل وحلوله $$ ارجو التثبيت





تأخر الإنجاب : هو عدم القدرة على حدوث حمل بعد مدة تزاوج ما بين عام وعام ونصف من الزواج , وقيام علاقة زوجية منتظمة خلال تلك الفترة بمعنى أن الزوج يقيم إقامة دائمة مستقرة مع زوجته . مع أخذ الإعتبار من أن هذه المدة تطول إن كانت ظروف الزوج ترغمه على التغيب عن زوجه . وأحب التنويه بأنه بمجرد حمل الزوجة تصبح ممن لن ينطبق عليها هذا التعريف بغض النظر اكتمل حملها أو أجهضته لا قدر الله.
تعريف العقم : هو عدم القدرة المطلقة على الإنجاب بسبب وجود عائق دائم سواء في الرجل أو المرأة أو عوامل لن تزول فتمنع الإنجاب مثل العيوب الخلقية وما شابه ذلك كما سيأتي الحديث عنه فيما بعد .
وتأخر الإنجاب نوعان :-
تأخر الإنجاب الأولي : ويطلق على حالات عدم الإنجاب مطلقاً والتي لم يسبق فيها أي نوع من حالات الحمل سواء اكتمل ذلك الحمل بالولادة أو انتهى بالإجهاض لا قدر الله .
تأخر الحمل الثانوي : ويطلق على حالات انقطاع الإنجاب أو الحمل بعد تجربة حمل سابقة انتهت بولادة طبيعة أوغيرهما ثم لم يكتب لهما حمل بعده.
ويتراوح معدل تأخر الإنجاب ما بين 10% - 15% من كل حالات الزواج على مستوى العالم وإن اختلفت هذه النسبة بعض الشيء في بعض الأماكن من العالم ويرجع ذلك إلى عدة أسباب منها :

1- ارتفاع عمر الزواج عند النساء في بعض دول العالم الأمر الذي تقل فرص الإنجاب إذ إن من المعروف طبياً أن أعلى معدل للخصوبة عند المرأة ما بين عشرين إلى ثلاثين عاماً وتبدا خصوبة المرأة بالتناقص نوعا ما بعد سن الثلاثين , بينما تنخفض بمعدل اكبر بعد سن الخامسة والثلاثين.
2-الحالة الاجتماعية والمادية التي تفرض أيضاً ارتفاع معدل سوق الزواج للمرأة والرجل وكذلك التي ربما تفرض على الرجل " الزوج " أعباءً مادية وعملية مرهقة سواء بقبول العمل بعيداً عن زوجته أو إرهاقه الجسماني , وكلا الأمرين لا يضمنان لهما علاقة زوجية مستمرة تزيد من احتمالات حدوث الحمل كما سبق وأشرت إلى أهمية ذلك كأحد أسباب تأخر حدوث الحمل .
هنا يجب أن نقر بحقيقة نعيشها في مجتمعاتنا الشرقية وهي أننا نعتبر المرأة هي المسئولة الأولى عن تأخر الإنجاب مما يضع عليها عبئاً نفسياً وجسدياً كبيراً مما يدفعها إلى البحث المضني …..رغم مرور فترة قصيرة من الزواج عن أسباب تاخر إنجابها , ولربما شاركها زوجها في البحث والتحري….. ولكن كما أن المرأة مسئولة فالرجل أيضاً مسئول عن تأخر الإنجاب وبنفس النسبة , الأمر الذي يجعلهما متساويين في أسباب تأخر الحمل لأن كلا منهما له دوره في حصول الحمل إن شاء الله.
فالرجل عليه أن يفرز كمية معينة من السائل المنوي يحتوى على عدد ملائم صحيح من الحييات المنوية القادرة على اتمام عملية تخصيب البويضة أثناء اللقاء الحميم مع الزوجة.
أما المرأة فيجب أن يكون لديها جهازا مناسب صحيح من حيث الصفة التشريحية والتركيبية والوظيفية المكملة بالوظائف السليمة لغددها الصماء والتي يمكنها من افراز بويضات ناضجة سليمة قابلة للإخصاب . ومن ثم هجرتها الى الرحم عبر قناة فالوب لتعشعش داخل الرحم لإكمال وتطور الجنين وتكوينه .
والآن ما هي أسباب تأخر الإنجاب والعقم عند الرجل والمرأة ؟ .
اولا: اسباب تاخر الإنجاب عند الرجل:
أسباب العقم وتأخر الحمل عند الرجل وهذه الأسباب تمثل 40% من الحالات :
1- عدم القدرة على إفراز السائل المنوي داخل المهبل أثناء عملية الجماع :
(ا) - العنة : سواء المرضية نتيجة :
1- مرض عضوي كداء السكري أو ضغط الدم المرتفع
2- أو قصور في الدورة الدموية والعصبية للذكر.
3- أو بسبب الحالة النفسية والضغوط العصبية والاكتئاب النفسي أو تعاطي المخدرات والمسكرات .
(ب)- سرعة القذف: والتي لا تمكن الرجل من إكمال عملية الجماع وخروج السائل المنوي في وقت مبكر وقبل وصوله إلى مكانه الطبيعي في المهبل .
وهناك القذف الارتجاعي وفيها يخرج السائل المنوي ليرتد في المثانة ولا يخرج إلى مهبل المرأة .
(ج)_ عيوب خلقية في الجهاز التناسلي للرجل تمنعه من توصيل السائل المنوي إلى المهبل مثل العيوب الخلقية قي قناة مجرى البول .

(د)- عيوب انسداد ممرات السائل المنوي إلى قناة مجرى البول مثل انسداد الوعاء الناقل والبربخ أو مضخات السائل المنوي نتيجة عيوب خلقية أو التهابات مرضية أو بسبب مضاعفات عملية جراحية كمضاعفات عملية الفتق الخصوي.
(2)- قصور في إنتاج الحيوانات المنوية وأنواعها :
(ا)- إفراز سائل منوي بدون حييات منوية .
(ب)- إفراز حييات منوية قليلة العدد وغير سليمة .
(ج)- إفراز حييات منوية ميتة .
(د)- إفراز حييات منوية ضعيفة غير قادرة على الإخصاب .
(هـ) – إفراز حييات منوية بأعداد كبيرة معيبة سواء في الرأس أو الذيل اللازمان لإتمام عملية الإخصاب .
ولعل من أهم أسباب القصور في إنتاج الحييات المنوية العيوب الخلقية في تكوين الخصية أو الخصية المعلقة , أو قصور الدورة الدموية في الخصية نتيجة انسداد كلي أو جزئي في الشريان الخصوي لتدخل جراحي , أو تعرض إشعاعي أو التهابات مرضية بالخصية أو الغدة النكفية " النكاف" , أو قصور في الغدد الصماء مما يؤثر في أطوار نمو الحييات المنوية , أو الأورام الخبيثة التي تؤدي إلى تحلل أنسجة , بالإضافة إلى التعرض لبعض العوامل الطبيعية والكيمائية , مثل تعرض منطقة الخصية للحرارة الشديدة أو تناول بعض الأدوية والكميائيات , أو الإدمان على التدخين او تعاطي المخدرات والكحوليات .

(3)- قصور في مركبات السائل المنوي :
(ا)- اللزوجة العالية للسائل المنوي .
(ب)- وجود صديد في السائل المنوي .
(ج)- إفراز كمية قليلة من السائل المنوي .
(د)- خلل في مركبات السائل المنوي مثل نقص السكر الأحادي اللازم للحييات المنوية أو زيادة مركبات بروستاقلاندين (وسيط كيميائي) في السائل المنوي .
ثانياً : أسباب تأخر الحمل عند المرأة : 40% 60% من الحالات :
1- قصور أو عدم القدرة على التبويض 20% .
لنقص في محرضات الاباضة ( هرمونات التبويض من الغدة النخامية)
أو قصور في الغدد الصماء المسئولة عن نشاط المبيض .
أو مضاعفات ع****ية لعمليات اجريت للمبايض.
أو قصور في وظيفة الجسم الأصفر اللازم لإتمام عملية التبويض والإخصاب .
أو قصور مرحلة الدورة الشهرية الناتج عن نقص في هرمون الأ ستروجين .
أو وجود أكياس أو أورام سواء كانت حميدة أم خبيثة بالمبيض .
2- قصور في قنوات فالوب 25 ---- 30% .
الأمر الذي يمنع وصول الحييات المنوية إلى البويضة بغية بدء عملية الإخصاب أو عدم قدرة قنوات فالوب على استرجاع البويضة المخصبة إلى تجويف الرحم .
ومن أسبابه : الإلتهاب المزمن بالحوض - حمى النفاس – الالتهاب البريتوني – عدوى السل – انسداد قنوات فالوب _ التهابات بطانة الرحم.


- العيوب الخلقية : مثل الالتصاقات أو عدم وجود تجويف قنوات فالوب أو عدم وجودها أساساً أو الضيق الشديد في تجويف الأنبوب .
3- قصور في وظيفة الرحم :5ـ10%
وهو عدم قدرة الرحم على الاستيعاب والأحتفاظ بالبويضة المخصبة عند رجوعها إلى التجويف الرحمي , وعدم القدرة على زرعها داخل بطانة الرحم .
وأسبابه : عيوب خلقية في شكل الرحم مثل الرحم القرني , أو وجود حاجز يعيب تجويف الرحم . أو الرحم الطفيل " صغير الحجم " .
او نقص في هرمونات الدورة الشهرية ينتج عنه ضعف في بطانة الرحم .
او الإلتصاقات الشديدة داخل التجويف الرحمي نتيجة الالتهابات المزمنة مثل : السل و الكلاميديا أو التدخل الجراحي الخاطئ و الأورام الليفية للرحم .

4- قصور في وظيفة عنق الرحم 5----10%
والتي تعيق توصيل الحييات المنوية من المهبل إلى تجويف الرحم ومن ثم إلى قنوات فالوب لإخصاب البويضة.
- مثل العيوب الخلقية لعنق الرحم أو الالتهابات الشديدة والناتج عنها إفراز الصديد أو المواد التي تقتل الحييات المنوية أو ينتج عنها انسداد أو ضيق عنق الرحم مما يعيق حركة الحييات المنوية داخلها أو إفراز عنق الرحم للأجسام المضادة والتي تؤدي إلى عدم حركة الحييات المنوية أو تجلطها .
5- قصور في منطقة المهبل5 % .
مثل القصر الشديد لقناة المهبل .
أو عدم وجود مجرى المهبل أو الحاجز المهبلي وكلها ناتجة عن عيوب خلقية . او الالتهابات الشديدة والمتكررة لقناة المهبل والتي تقتل الحييات المنوية نتيجة لتغير الوسط الطبيعي للمهبل واللازم لحيوية الحييات المنوية .
6- أسباب اخرى في الغدد الصماء والأبض 5 % .
- كما في حالات قصور الغدة الدرقية .
- الفوق كلوية .
-الغدة النخامية .
-وارتفاع إفراز هرمون الحليب في الدم .
- داء السكري .
- سوء التغذية الحاد .
- الزيادة المفرطة في الوزن .
كل هذه الأسباب ذات تأثير واضح على كفاءة التبويض وانتظام الدورة الشهرية وإفراز هرمونات الأنوثة (ألإستروجين والبروجيستيرون)كما تؤدي إلى تأخير الحمل .
وبقي أن نعرف بعد هذا السرد الطويل لأسباب عدم الإنجاب أن هناك 10-15% من حالات عدم الإنجاب لا يوجد له سبب أو قصور يمكن أن تعزى له عدم القدرة على الإنجاب وهو ما يندرج تحت مسمى ( تأخر الإنجاب غير السببي) .
ومن هنا كان لزاماً أن نضع خطة للعلاج وأولى خطوات العلاج هي التشخيص وتقيم الحالة لكلا الزوجين لمعرفة سبب أو أسباب تأخر الحمل سواء عند الزوج أو الزوجة أو كليهما معاً , وبداية التشخيص هي :-
1- التأريخ المرضي , السن والعلاقة الزوجية ومدة الزواج او أي إصابة مرضية سابقة او تعاطي أي علاج سابق أو حالي .
2- الفحص السريري الدقيق شاملاً الوزن ، الطول توزيع الشعر توزيعاُ ذكريا وانثويا .
– علامات البلوغ والذكورة والأنوثة .
-فحص الغدة الدرقية لكشف أي أورام أو تضخم .
– فحص الصدر للأنثى لكشف أي أورام أو إفرازات لبنية .
-فحص البطن لاكتشاف أي أورام محسوسة .
-ثم الفحص الموضعي للكشف عن أي عيوب خلقية أو التهابات . ثم تأتي مرحلة الأبحاث وهي تشمل :
-تحليل السائل المنوي للرجل .
– وعمل أشعة تليفزيونية لمنطقة الحوض عند الأنثى وتحليل هرموني لمعرفة معدل الهرمونات لديها وتحديد إمكانية التبويض من عدمه , و أحياناً تحتاج اللأنثى لعمل أشعة بالصبغة لتحديد حالة قنوات فالوب . أو عمل منظار جراحي للبطن لاستكشاف الأعضاء الداخلية بالحوض من مبايض و قنوات فالوب أو أورام داخل تجويف الحوض أو اللجوء إلى عمل منظار للرحم لاستكشاف تجويفه وبطانته من الداخل .

بعد كل هذه الأبحاث غالباً في 90% من الحالات يتم استكشاف تأخر الحمل سواء للزوج أو للزوجة والذي يتبعه إعطاء العلاج اللازم بالنسبة للزوج حسب تشخيص الحالة من أدوية ترفع كفاءة الحييات المنوية . أو علاج مسببات ضعفها كما في حالات مرض السكري .
بالنسبة للزوجة تعطى العلاج المناسب حسب سبب تأخر الحمل عندها سواء من أدوية مساعدة على التبويض أو هرمونات تعويضية .
وقد يلجأ الطبيب المعالج الى اقناع الزوجين بعمل التلقيح الصناعي ,
وأخيراً طرح فكرة أطفال الأنابيب وهو آخر ما توصل إليه الطب الحديث في علاج بعض حالات العقم .





من مواضيع انثى تكره الظلم
0 10 تصرفات تنفر الزوج أو الزوجة من العلاقة الحميمة
0 اسمعونى اخواتى
0 متى تلجأ الأم إلى الرضاعة الصناعية؟
0 النوم و طفلك في عمر 1-2 سنة
0 آلَحْمَلَ آلَﻛَآڐبِ(اسبابه وكيف)
0 نصيحة لك أختي الغالية على أبواب رمضان
0 معجزة طبية: أم تنجب توأما بعد 42 يوما من موتها دماغيا
0 حدثوني عن الجنه - 〓
0 أفضل الأوضاع أثناء الطلق و الولادة (( وبالصور ))
0 اسهل واسرع طريقة لعلاج التهابات البامبرز عند الاطفال
0 أجمل فساتين الزفاف بالصور المتحركة ...|||~
0 افهمي قبل ماتبلعي مسهلات الولادة ( موضوعي اقوى من ابرة الطلق )>
0 ما قد لا يخطر على البال بخصوص الرضاعة الطبيعية
0 هل الجنين يتنفس ويتبول ويبتسم في الأرحام ... ؟؟؟ تعالى اعرفى
0 عناية الطبيب بالحامل ( معاناه المراه اثناء الحمل ) ارجو التثبيت
توقيع : انثى تكره الظلم




بْنْتٌيَ،،،

هـُ‘ـُيُ كُـل حًيِّأّتٌـيِّ ،،، هّـيِّ حًضًـنِيِّ أّلَدٍأّأّفُـيِّ

هّـيِّ أّلَأّيِّدٍ أّلَلَيِّ بًتٌـمًسِـحً دٍمًعٌتٌـيِّ ،،،

هّـيِّ بًنِتٌـيِّ وٌأّخِـتٌـيِّ وٌأّمًيِّ وٌصّـحًبًتٌـى ،،،

يِّأّربً أّحًفُـظُهّـأّ وٌأّحًمًيِّهّـأّأّ وٌأّرزقُنِيِّ بًرهّـأّأّ ،،،

أّأّمًيِّنِ

عرض البوم صور انثى تكره الظلم   رد مع اقتباس

قديم 07-01-2014, 11:26 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,412 [+]
بمعدل : 24.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: $$ اسباااب تاخر الحمل وحلوله $$ ارجو التثبيت








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 اسباب ارتفاع ضغط الدم تعرفوا عليها لتتجنبوها
0 الام الدوره الشهرية سؤال وجواب
0 تعرض الاطفال الى الموت الرضيع الفُجائي
0 الأورام الليفية في الرحم
0 ام ارجوان تسلم على الجميع
0 ما هي الأمراض النسائية عند الفتيات الصغيرات ؟
0 نتاااااااااااااائج مسابقة حزر فزر
0 تصميمات خواتم الأزواج ل2016 2 رووعه
0 عمل كوكيز المربى
0 أصغر وأجمل عارضة أزياء في العالم
0 حين يتعذّر الحمل تلجأ العديد من النساء إلى وسائل أخرى بحثاً عن طريقةٍ ما
0 الولادة المبكرة يمكن أن تكون وراثية
0 صور حكم حلوووووه
0 طلاء أظافر لبني باستيل ربيع 2015
0 الفشار له فوائد كبيرة في مقاومة الأمراض أكثر من الخضروات والفواكه
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 07-01-2014, 11:46 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سنيوريتا آني

البيانات
التسجيل: Feb 2014
العضوية: 90290
المشاركات: 2,796 [+]
بمعدل : 2.38 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 39
نقاط التقييم: 73
سنيوريتا آني will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
سنيوريتا آني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: $$ اسباااب تاخر الحمل وحلوله $$ ارجو التثبيت








من مواضيع سنيوريتا آني
0 ¤ إمتحان الفلتر الثﻻثي ¤
0 قصيدة (نصف إنسانة) بقلمي
0 " تحذير من سجادة الصﻻة انتشر مؤخرا في الاسواق "
0 اهمية الرياضة
0 ♡ اكسسوارات ناعمة للشعر ♡
0 ▶ أكبر عدد من الأطفآل اللذين ولدو من أم وآحدة ◀
0 ☆♥ خلفيات بﻻك بيري متحركة ♥☆
0 ▪□■ مﻻبس أطفال تنكرية ■□▪
0 .. سﻻم عليكم ..
0 ★♡ خلفيات بﻻك بيري صور أطفال ♡★
0 ·♥· رب ارحمهما كما ربياني صغيرا ·♥·
0 ما نزلت الدورة !! محتارة ايش اسوي ؟!
0 ♡ خواتم سوليتير راقية ♡
0 ممكن تساعدوني يا بنات مكة ؟؟
0 الماء + الرياضه = الرشاقه
توقيع : سنيوريتا آني







خالقي ﻻ أحد يسمع صوت قلبي غيرك وﻻ أحد يعرف ما ترسمه مخيلتي من آمال واحﻻم غيرك
ربي إني توكلت عليك فأنت حسبي وكفايتي ونعم الوكيل اللهم ارزقني من حيث ﻻ احتسب






عرض البوم صور سنيوريتا آني   رد مع اقتباس

قديم 07-02-2014, 03:24 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريحانة الجنة

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58031
المشاركات: 17,133 [+]
بمعدل : 10.22 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 204
نقاط التقييم: 8461
ريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ريحانة الجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: $$ اسباااب تاخر الحمل وحلوله $$ ارجو التثبيت




الله يرزق كل متمنية ويقر كل عيييين

يسلموا ياقمر





من مواضيع ريحانة الجنة
0 فرصة .. لا تعوض !
0 كم عدد المفاتيح التي تحملها اثناء خروجك من المنزل؟؟؟
0 ملتقى قروب الابداع .....بوركت جهودكم
0 أقسام الناس في الصلاة خمسة فمن اي الاقساام انتي!!!
0 الحمل العنقودى
0 الحمل خارج الرحم
0 مشاركتي بافضل معلم حضاري..عرش بلقيس ملكة سبأ التي ورد ذكرها في القرأن الكريم
0 إصنعي سلات الفراولة المنزلية
0 كٌن‘ ولاتًكُن‘ في رمًضًان‘ ღ
0 افا الليل وحنا ما افينا < لاتفوتكم
0 مهجر... و...حنين
0 إقرأ قبل إستخدامك خل التفاح لتخفيف الوزن
0 ديكورات غرفة المعيشة فاخرة وأنيقة تشكيلة 2014
0 مُشَآركَتٍي♥● الصحابية أروى بنت عبدالمطلب ♥●
0 بنت رسبت شوفوا اش سوت بحالها....
توقيع : ريحانة الجنة














عرض البوم صور ريحانة الجنة   رد مع اقتباس

قديم 07-06-2014, 08:09 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,877 [+]
بمعدل : 7.99 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 101
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: $$ اسباااب تاخر الحمل وحلوله $$ ارجو التثبيت








من مواضيع قلب الاميري
0 طرق اقناع الاطفال بالنوم
0 برهوت: بئر تاريخية .. مسكونة بالأساطير!
0 (( مِِوٍ كلً منْ ضضِ‘آإقت نفسِہ يحطِ اللِوًم علِےٍ الِدنيا ))
0 الطفل المصاب بالسكري.. كيف يتعايش مع المرض؟
0 أسباب عدم فقدان الوزن رغم اتباع حمية قاسية
0 إن تزوجت سأعيش .. وإن لم أتزوج ايضاً سأعيش !! ..
0 ما هو الشيء الذي لا يعلمه الله ؟؟؟
0 الخضار التي تهتم بجمالك
0 أطعمة مفيدة للرضاعة الطبيعية
0 كيف يتنفس الجنين فى بطن أمه ؟
0 عفوا تعف نساءكم
0 14 نصيحة لتحصلي على شعر ناعم وجذاب
0 العادات الغذائية للحامل قد تسبب الحساسية للأطفال
0 حكم قراءة القرآن بالقلب دون تحريك الشفاه
0 | ڪَڷ ڜيء يعَۈد . . . إڷآ آڷعَمر|- *
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 07-11-2014, 11:47 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية انثى تكره الظلم

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91200
المشاركات: 10,540 [+]
بمعدل : 9.36 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 119
نقاط التقييم: 1248
انثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
انثى تكره الظلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: $$ اسباااب تاخر الحمل وحلوله $$ ارجو التثبيت




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريحانة الجنة مشاهدة المشاركة
الله يرزق كل متمنية ويقر كل عيييين

يسلموا ياقمر

اميييييييين ياااارب





من مواضيع انثى تكره الظلم
0 لكل من تسال عن اعراض الحمل قبل الدور
0 كيف تعرفين أنك حامل ؟
0 برنامج لحساب ايام التبويض وايام الحمل بولد او بنت
0 دعاء للحمل بعد الجماع الله يرزق الحمل لكل من قراته
0 تدريب الطفل على استخدام القصرية (النونية) - ماذا تفعلين إذا رفضها الطفل؟
0 الحب والحنااااااااان
0 افهمي قبل ماتبلعي مسهلات الولادة ( موضوعي اقوى من ابرة الطلق )>
0 اسماء مواليد بنات و أولاد واسماء توأم
0 طريقة بسيطة لمعرفة وقت التبويض , علامات انتظام الدورة الشهرية
0 اذا لاحظتك عيونها ..!!
0 كل ما يخص الحمل من اعراض-وحام - مشاكل- علاجها (موضوع متجدد)
0 كشف أمراض الجنين داخل الرحم من خلال فحص دم الأم
0 احب الاسود في كل شيء
0 اخواتى اعذرونى
0 الرجل الذي يستحيل ان تنساه اي امرأه
توقيع : انثى تكره الظلم




بْنْتٌيَ،،،

هـُ‘ـُيُ كُـل حًيِّأّتٌـيِّ ،،، هّـيِّ حًضًـنِيِّ أّلَدٍأّأّفُـيِّ

هّـيِّ أّلَأّيِّدٍ أّلَلَيِّ بًتٌـمًسِـحً دٍمًعٌتٌـيِّ ،،،

هّـيِّ بًنِتٌـيِّ وٌأّخِـتٌـيِّ وٌأّمًيِّ وٌصّـحًبًتٌـى ،،،

يِّأّربً أّحًفُـظُهّـأّ وٌأّحًمًيِّهّـأّأّ وٌأّرزقُنِيِّ بًرهّـأّأّ ،،،

أّأّمًيِّنِ

عرض البوم صور انثى تكره الظلم   رد مع اقتباس

قديم 07-11-2014, 11:48 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية انثى تكره الظلم

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91200
المشاركات: 10,540 [+]
بمعدل : 9.36 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 119
نقاط التقييم: 1248
انثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
انثى تكره الظلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: $$ اسباااب تاخر الحمل وحلوله $$ ارجو التثبيت




مروركم على راسى يا قمرااات





من مواضيع انثى تكره الظلم
0 الرجل الذي يستحيل ان تنساه اي امرأه
0 اكتئاب ما بعد الولادة يصاحب اضطرابات القلق
0 امراض معدية فى بداية العام الدراس
0 طفل بريطاني عمره 55 سنة
0 برنامج متكامل لمن تاخر حملها(غيري حياتك)
0 أسقي الورود بالماء ولاتسقي النساءبالجفاء
0 اسباب تأخر الحمل بعد الاجهاض؟وهل يسبب الاجهاض العقم؟
0 دعاء الزوجة لزوجها
0 توقفى !! تعالى لحظه !!
0 الام الدورة الشهرية (Menstrual Cramps)
0 لا يتزوج المطلقه الا الرجال الواثقون من حالهم
0 كيفية قيام ليلة القدر للحائض
0 دعاء ليلة القدر مكتوب .. رمضان كريم عليكم
0 رساله من = التائبة لله(ام محمد باذن الله)
0 الرعاية المبكرة للحوامل والأمهات الجدد
توقيع : انثى تكره الظلم




بْنْتٌيَ،،،

هـُ‘ـُيُ كُـل حًيِّأّتٌـيِّ ،،، هّـيِّ حًضًـنِيِّ أّلَدٍأّأّفُـيِّ

هّـيِّ أّلَأّيِّدٍ أّلَلَيِّ بًتٌـمًسِـحً دٍمًعٌتٌـيِّ ،،،

هّـيِّ بًنِتٌـيِّ وٌأّخِـتٌـيِّ وٌأّمًيِّ وٌصّـحًبًتٌـى ،،،

يِّأّربً أّحًفُـظُهّـأّ وٌأّحًمًيِّهّـأّأّ وٌأّرزقُنِيِّ بًرهّـأّأّ ،،،

أّأّمًيِّنِ

عرض البوم صور انثى تكره الظلم   رد مع اقتباس

قديم 07-12-2014, 12:49 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية bassouma

البيانات
التسجيل: Dec 2013
العضوية: 88986
المشاركات: 6,254 [+]
بمعدل : 5.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 76
نقاط التقييم: 926
bassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
bassouma غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: $$ اسباااب تاخر الحمل وحلوله $$ ارجو التثبيت




يعطييييك ألف عافية





من مواضيع bassouma
0 هام للنساء...أربع خطوات لكسب الحموات
0 عندي مشكل في فتح مواضيع جدد
0 قصة ماشطة بنت فرعون
0 مجموعة من الاعمال اليدوية أدخلي و لن تندمي بل تستفيدي
0 حلوة السيقار بالشكولاطة روووووعة
0 تعلمى معنا طرق كثيره لطى مناديل السفره خطوة بخطوة بالصور و أفكار جديده
0 عجينة سحرية لكل أنواع المعجنات
0 9 أطعمة ينصح بتجنبها قبل العلاقة الحميمية
0 الشهر الأول| الاسبوع 5: شاهدي أعضاء جنينك الأولى
0 ماريا القبطية.. أم إبراهيم ولد النبي
0 تغذية مهمة لطفل عدى 3 أشهر
0 إذا أردتي أن يكون طفلك غير عنيد! وغير عصبي!
0 وضعيات جماع تساعد علي الحمل
0 تحضير ثدى المراة الحامل فى الشهور الاخيرة من الحمل هام جدا
0 إزالة الشعر نهائي بزيت النمل
توقيع : bassouma














عرض البوم صور bassouma   رد مع اقتباس

قديم 07-12-2014, 12:55 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,819 [+]
بمعدل : 44.62 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1046
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: $$ اسباااب تاخر الحمل وحلوله $$ ارجو التثبيت








من مواضيع ام ارجواااااان
0 خلايا دم عابرة خلال شريان داخل الكبد
0 مجموعة غرف تصاميم تركية
0 جهاز يبقي الكبد حياً خارج الجسد في سابقة طبية !
0 تدبر القرآن فريضة الامة
0 خطوات بسيطة لتعيدي لبشرتك حيويتها
0 ..:: العروس الجميلة/Make up2011 ::..
0 الحنظل Bitter Melon أو Bitter apple
0 شنط ذهبيه فاخره
0 فستان زفاف صنع من 2009 ريشة طاووس وبيع ب 1.5 مليون دولار ( صور )
0 لفائف القرفه
0 ربآهه خًآبت الظنونْ ألآ بك. .. وخآب الرجآ الا منكَ
0 الدبكة الألكترونية
0 بماذا ضحى هذا الشاب حتى يحصل على جهاز آيفون 4‎
0 فضائل سور القرآن الكريم كما حققها العلامة الألباني - رحمه الله -
0 الأساليب الواجب اتّباعها لتبدين أكثر جمالاً
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 07-12-2014, 04:13 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فرح الايمان

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68677
المشاركات: 7 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 50
فرح الايمان will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
فرح الايمان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: $$ اسباااب تاخر الحمل وحلوله $$ ارجو التثبيت




السلام عليكم يا حلوين

احكيلكم تجربتي مع تأخر الحمل

كنت اراجع عند دكتورة سنة ونص وكل مرة تحكيلي حجه شكل .. مرة زوجك يعمل فحوصات عمل فحوصات وعمل عمليه دوالي بعديها تحكيلي اضعفي مع العلم انه وزني ضمن الطبيعي ودكتور زوجي حكاله وضعك ممتاااااز وتعطيني دوا اللي بنظم الدورة ودورتي منتظمه وسويت الصورة الملونه للرحم طلع عندي الماسورة اليمين فيها تضيق حكتلي الدكتورة عاااادي ... في صاحب زوجي دله على دكتورة اسمها ماجده الجلاد المهم رحت عندها ومن اول فحص بعمله عندها حكتلي بدك عمليه عندك كتله على الماسورة اليمين ويمكن هي اللي مسكره موضوع الحمل لانه نسبه الحمل من الجهه اليمين 70 - 80 % وفعلا عملتها وبعد ب شهرين حملت ...

يا حبوبات نصيحتي ازا طول موضوع الحمل غيرو الدكتورة يمكن يكون الشفاء والخير على وجه دكتورة تانيه وكله بتقدير رب العالمين





توقيع : فرح الايمان

اللهم اعيذ ما في رحمي بكلماتك التامه من كل شيطان وهامه ومن كل عين لامه
اللهم اسالك ان تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقه دون زياده او نقصان



عرض البوم صور فرح الايمان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى مشاكل الدورة الشهرية

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ايات تثبيت الحمل إن شاء الله ارجو التثبيت ام ميمي ان شاءالله المنتدى الاسلامي العام 14 01-02-2014 03:00 AM
اسباب تاخر الحمل وحلوله تفضلوا بالدخول مثل العسل غلاكم منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 6 09-04-2013 01:35 PM
ملف شامل عن الأباضة ومتى يحصل الحمل .. ارجو التثبيت غيث الأمل منتدى أمراض الرحم 59 03-07-2013 09:25 PM
موسوعة الحمل بالصور ارجو التثبيت la princesse منتدى حوامل الطبي 16 06-02-2012 07:42 PM
شرح كامل مع الصورعن الحمل خارج الرحم ..ارجو التثبيت هبة الرحمن منتدى أنواع الحمل 4 01-26-2012 05:42 PM

 

الساعة الآن 07:57 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .