أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى حوامل الطبي

منتدى حوامل الطبي متابعة صحة الحامل و الجنين وكل ما يختص بالأمراض المزمنة - أمراض الحمل - زواج الأقارب والأمراض الوراثية - خطورة الأدوية - الصبغات


ما هي مسببات التوتر أثناء الحمل؟


...
Like Tree1Likes
  • 1 Post By ريحانة الجنة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 07-03-2014, 09:41 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 4.45 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 109
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى حوامل الطبي
e11 ما هي مسببات التوتر أثناء الحمل؟




ما هي مسببات التوتر أثناء الحمل؟






تتعدد مصادر التوتر أثناء الحمل، بدءاً من القلق على صحة وسلامة مولودك ومروراً بالولادة القريبة وصولاً إلى كيفية التعامل مع المولود بعد الولادة. قد يكون السبب وراء التوتر رحلتك اليومية إلى العمل التي تتسبب لك الإرهاق أو انشغالك بالتفكير في كيفية تغطية كافة المصاريف اللازمة لاستقبال المولود الجديد. مهما كان السبب وراء قلقك، فإن هناك العديد من الخطوات الإيجابية التي يمكنك اتخاذها للتغلب على مثل هذه المشاعر:

1. اخلقي وقتاً لنفسك كي تنالي قسطاً من الراحة



إنه أمر بسيط، ولكن أحياناً يصعب إيجاد الوقت لنفسك. إن الراحة ليست هامة لك وحدك بل هي كذلك بالنسبة لطفلك، لذا لا تشعري بتأنيب الضمير عند الاسترخاء "دون عمل أي شيء". وفي العمل، ابحثي عن مكان يمكنك فيه تمديد ساقيك ورفعهما والاسترخاء خلال استراحة الظهيرة. أما في المساء، فحاولي التقليل من المهام المنزلية. قومي بتأجيل الغسيل إلى عطلة نهاية الأسبوع، وحاولي نسيان الأعمال المنزلية لبعض الوقت إذا لم يكن لديك خادمة. أما إذا كان لديك طفل بالفعل، فإن إيجاد وقت للراحة سيكون صعباً للغاية، لذلك دعي أطفالك في إحدى الأمسيات تحت رعاية زوجك أو صديقة لك أو الجد أو الجدة، بينما تحصلين على الراحة التي تستحقينها عن جدارة.

2. يوجا الحمل

إن اليوجا أثناء الحمل لا تساعد جسمك على البقاء في أحسن حال فحسب، بل قد تساعد أساليب الاسترخاء التي ستعينك أثناء المخاض وتؤثر بشكل جيد خلال الحمل. إذا كنت قابلة للوقوع فريسة مشاعر القلق أو مررت قبل ذلك بنوبات من فقدان السيطرة على الأعصاب، فإن ممارسة أساليب التنفس والاسترخاء قد تساعدك كثيراً. اسألي طبيبتك إذا كانت تعرف عن حصص أو دروس يوجا الحمل في المنطقة التي تقطنين فيها.


3. تحدثي في الأمر

إذا كنت قلقة بشأن صحة طفلك وما إذا كان سيولد بأمان وصحة تامة، فأنت لست وحدك بالتأكيد. سيساعدك كثيراً التحدث عن هذه المخاوف سواء مع زوجك أو والدتك أو صديقتك التي لديها أطفال. وسوف تشاركك في مخاوفك بالتأكيد نساء حوامل أخريات ممن تقابلين في دروس ما قبل الولادة، بينما تقوم الطبيبة أو ممرضة التوليد أو مدرّبة دروس قبل الولادة بطمأنة قلبك.


4. الاسترخاء والعلاجات التكميلية

يعد التدليك أثناء الحمل طريقة رائعة للتخلص من التوتر، وهناك العديد من الكتب في الأسواق التي تحتوي على نصائح وإرشادات عن كيفية جعل التدليك وسيلة مساعدة على الاسترخاء.

إذا كنت تستعملين التدليك بالزيوت العطرية أو الزيوت الأساسية، فمن الهام أن تتأكدي من أن استعمالها آمن خلال فترة الحمل لأن البعض منها غير مناسب في الثلثين الأول والأخير من الحمل. أما الزيوت التي يمكن استعمالها بشكل آمن بعد الأسبوع العشرين من الحمل فتتضمن زيوت اللافندر (الخزامى) وتلك المستخرجة من الحمضيات و ylang ylang، ولكن يجب مراجعة ذلك مع أخصائي تدليك بالزيوت العطرية.

يعد الريفلكسولوجي أو التدليك بالضغط الخفيف على نهايات الوصلات العصبية طريقة لطيفة للاسترخاء أيضاً بشرط التأكد من العثور على أخصائية محترفة ومدربة على العمل مع السيدات الحوامل. لا يوجد دليل على أن هذا النوع من التدليك يزيد خطر
إجهاض الجنين. ويفضل سؤال طبيبتك لترشدك إلى أخصائية محترفة.

تجد بعض الأمهات الحوامل الراحة من التوتر والإجهاد العصبي في أزهار باخ العلاجية المتاحة في محلات الأطعمة الصحية أو بعض الصيدليات وخاصة علاج الجوز (عين الجمل).

قد يساعد أيضاً التأمل وأساليب التخيّل الإيجابي. ويعد التأمل أحد طرق الاسترخاء عن طريق التركيز الذهني، أما التخيّل الإيجابي فهو أسلوب للتخلص من مشاعر القلق عن طريق خلق صورة داخلية لمنظر طبيعي هادئ على سبيل المثال. ابحثي عن كتب تشرح لك كيفية الوصول إلى الاسترخاء باستخدام هذه الطرق إذا لم تكوني قد قمت بتجربتها من قبل. اشتري بعض شرائط الموسيقى الباعثة على الاسترخاء مع خلفية هادئة لأنها طريقة ممتازة لإراحة عقلك وأفكارك. اختاري الوقت المناسب الذي تعلمين أنك لن تتعرضي أثناءه لأي إزعاج، وحاولي إعطاء نفسك على الأقل ثلاثين دقيقة.



5. التحضير للولادة

قد تشعرين بالقلق حيال الولادة القريبة وكيفية مواجهة الألم واحتمال جعل نفسك أضحوكة؟ وماذا عن مواجهة زوجك للحدث؟ اعرفي عن آليات المخاض (الولادة) بالإضافة إلى التغيرات الجسمانية والعاطفية لكل مرحلة من مراحل الولادة عن طريق الإشتراك في دروس ما قبل الولادة، أو عن طريق قراءة الكتب والمجلات وجمع المعلومات من موقع "بيبي سنتر آرابيا". يعينك الإطلاع على الموضوع في الشعور بالثقة والقدرة على التحكم في زمام الأمور.

إذا كنت ستلدين في المستشفى، ستساعدك زيارة جناح الولادة وغرف المخاض قبل موعد الولادة حتى تكوني على دراية بما يمكن توقعه.

تشعر بعض النساء بقلق بالغ حيال المخاض، حتى أنهن يفضلن
الولادة القيصرية على الولادة الطبيعية. تعرف هذه المخاوف بإسم "توكوفوبيا" أو الخوف من الولادة وهي تعدّ واسعة الانتشار. تحدثي مع طبيبتك أو ممرضة التوليد عن مخاوفك. لقد أظهرت الأبحاث أنه يمكن علاج هذه الحالة عن طريق المشورة الصحيحة وتقديم الدعم اللازم، وتبيّن أن العلاج السلوكي الإدراكي هو أحد الاختيارات المتاحة التي يمكن أن تخفف من حدة المشكلة.

6. تغير العلاقات

من الطبيعي جداً أن تقلقي حيال تأثير المولود الجديد على علاقتك بزوجك أو كيفية تصرّفك كأم جديدة. إن الأمومة هي أحد الأمور التي تتعلمينها مع الوقت خلال المشوار وعادة لا يوجد صواب أو خطأ فيها، عليك فقط أن تفعلي ما تشعرين أنه الصواب. حاولي قضاء بعض الوقت مع صديقة لديها طفل صغير حتى تتعرفي منها على بعض النصائح والأفكار المفيدة.



7. استراتيجيات الانتظام بالدوام في العمل

مثل الكثيرات من النساء في هذه الأيام، قد تخططين للانتظام بالدوام في العمل (أي الحضور اليومي) حتى أسابيع قليلة قبل موعد الولادة لأنك تريدين المزيد من وقت الإجازة تقضينه مع طفلك بعد ولادته. يعد الانتظام بالدوام (أحد المسببات الرئيسية للتوتر للأمهات الحوامل، وتزداد المشكلة سوءاً كلما تقدمت في مراحل الحمل.
اطلبي من مديرك إذا كان بإمكانك تجنب أوقات الزحام. ربما تبدئين العمل مبكراً وتنهينه مبكراً أو تقومين بالعمل من المنزل ليوم أو يومين في الأسبوع إن أمكن.



8. هل تشغل بالك الماديات؟

قد يتضمن القلق المرافق لوصول مولود جديد التفكير في المصروفات الإضافية. إذا كان يشغلك التفكير في كيفية تغطية المصروفات اللازمة، ضعي قائمة (حسب ترتيب الأولوية) ثم قرري ما هي الأشياء التي يمكنك اقتراضها من إحدى الصديقات أو الأقارب. لا يهم بالفعل شراء كل شيء، خاصة أن بعض الأشياء كسلّة موسى على سبيل المثال، عادة ما تستخدم فقط لبضعة أشهر قليلة.


9. النظام الغذائي والرياضة

إن تناول المأكولات الخفيفة المهدئة من الممكن أن يقلل من الهرمون الذي يظهر في أوقات التوتر. تزيد الأطعمة المحتوية على فيتامين ب، مثل خبز الحبوب الكاملة أو أرز الحبوب الكاملة، من معدلات هرمون السيروتونين وهو هرمون مضاد للتوتر. من الضروري التأكد من تناولك الطعام الصحي المتوازن أثناء فترة الحمل.

وقد ثبت أيضاً أن
الرياضة البدنية تفيد في التخلص من التوتر، لذا يجب الاستمرار في أداء الرياضة التي كنت تتبعينها قبل الحمل – طالما كان اتباعها آمناً. إذا كنت تحضرين صفّاً من صفوف الرياضة الجماعية، لا بد دائماً من إعلام المدرب بأنك حامل.

السباحة هي الرياضة المثالية في الحمل حيث تحافظ على جسمك في أحسن حال وصحة من دون التحميل أكثر من اللازم على مفاصلك، ولكن كوني حذرة من الإكثار من سباحة الصدر فقد تسبب ألماً في الظهر. أما صفوف الأيروبكس المائي للسيدات الحوامل، فتعد أيضاً طريقة ممتعة للحفاظ على اللياقة البدنية.

في العمل، احرصي على الوقوف والتمشية في المكان بانتظام خاصة إذا كان عملك مكتبياً. وفي وقت استراحة الغذاء، انطلقي خارج المكتب لتحصلي على الهواء النقي وإن لمدة عشر دقائق فقط إذا كان الطقس يسمح لك بذلك.



10. دللي نفسك

إن الضحك هو أحد أفضل الطرق التي تبعث على استرخاء الجسد، لذا قابلي مجموعة من الصديقات أو اذهبي إلى السينما لمشاهدة أحدث الأفلام الكوميدية.

استمتعي بعطلة نهاية الأسبوع واستغلي وقتك لقضاء أمتع اللحظات فقط أنت وزوجك، أو دللي نفسك بالتوجه إلى صالون تجميل (أو منتجع صحي) يحتوي على قسم خاص بالسيدات الحوامل.

كما أن فترة الحمل هي الوقت المثالي كي تدللي نفسك وتنعمي بالعلاجات التجميلية التي لا تستعملينها في الأوقات العادية. عندما يكبر بطنك إلى درجة تمنعك من تقليم أظافر قدميك، استمتعي بجلسة باديكير.

عليك إذاً تدليل نفسك – فأنت تستحقين ذلك.






من مواضيع قلب الاميري
0 °·.¸¸.•°♥الزيوت المناسبة لمختلف انواع البشرة ♥°·.¸¸.•°
0 سرااير اطفال ررروعة
0 كيف تعالج فلتات لسان طفلك؟!
0 أنآآقة بحد ذآآتهآآآ ..
0 بماذا يخاطب الناس يوم البعث..‏؟
0 كرات البطاطس باللحم المفروم
0 دوافع تراجُع مهارة الطفل اللغوية
0 إرتفاع درجات الحرارة يزيد من خطر الولادة المبكرة
0 ما هي مسببات التوتر أثناء الحمل؟
0 لا تملأ الكوب بالماء ( قصة قصيرة )
0 جزآآء الأم ..
0 متى تعود الدورة الشهرية بعد الولادة؟
0 الحمل وعلاقته بنزول الدم
0 كيف نفكر فى الله؟ وكيف نتعرف عليه؟
0 من اين تهدم البيوت..؟
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس



قديم 07-03-2014, 10:34 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريحانة الجنة

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58031
المشاركات: 17,134 [+]
بمعدل : 6.70 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 213
نقاط التقييم: 8461
ريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ريحانة الجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: ما هي مسببات التوتر أثناء الحمل؟




نقاط هامة
الف شكر لك ِ





من مواضيع ريحانة الجنة
0 تحميل برنامج شجرة الانبياء مجانا
0 انا في الجنه وانتم في الناار..!!
0 أهدي صوره للعضو الي بعدي
0 أسورة & بحورة ..كلمة راس لاهنتوا ع السريع
0 سعوديه عايشه بأمريكا ...
0 ملتقى قروب الريادة ....بوركت جهودكم
0 حامل في رمضان نظمي وقتك معنا
0 مشاركتي بافضل معلم حضاري..عرش بلقيس ملكة سبأ التي ورد ذكرها في القرأن الكريم
0 هل أنت ربة منزل ممتازة أختبري نفسك
0 مهم
0 ما هي الأطعمة التي يجب التقليل منها في رمضان لتجنب الزيادة في الوزن؟
0 كل ماتحتاجه الام والمولود الجديد بأختصار~ قائمة رائعة
0 الصاحب الغالي تشيله عيوني...مسجات قمة الروعة
0 كم عدد المفاتيح التي تحملها اثناء خروجك من المنزل؟؟؟
0 .....°•.♥.•°حنين الحنايا°•.♥.•° ....(مشاركتي)
توقيع : ريحانة الجنة














عرض البوم صور ريحانة الجنة   رد مع اقتباس

قديم 07-03-2014, 10:38 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 33,036 [+]
بمعدل : 13.46 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: ما هي مسببات التوتر أثناء الحمل؟




يعطيك الف عافية





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 07-03-2014, 10:57 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 4.45 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 109
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: ما هي مسببات التوتر أثناء الحمل؟




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريحانة الجنة مشاهدة المشاركة
نقاط هامة
الف شكر لك ِ





من مواضيع قلب الاميري
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 07-03-2014, 11:02 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 4.45 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 109
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: ما هي مسببات التوتر أثناء الحمل؟




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام بتلاء مشاهدة المشاركة
يعطيك الف عافية





من مواضيع قلب الاميري
0 فوآئد آلتفآح آلأخضر
0 .:| عظم فضل التوبة |:.
0 7 وصفات فريدة لسلطة الخضار
0 10 حقائق يجب أن يعرفها المقبلون على الإنجاب
0 أحبك ||~ ليتها تعبر عن اللي بخافقي يمك
0 توت عنخ آمون كان أقرب للأوروبيين من المصريين!!
0 10 خطوات لتربية طفل سعيد
0 اطعمة للحامل تمنحها صحة جيدة وتساعد على نمو الجنين
0 تعليم الأطفال حب تناول الخضروات
0 الأخطاء السبعة التي تقتل الحب.. !
0 هل تريد\ي أن تعيش 4000 سنة ؟!؟
0 الطفل المصاب بالسكري.. كيف يتعايش مع المرض؟
0 هل تعديتي 35 سنة ؟؟ هل ترغبين بالحمل ؟
0 كيف أزيد كمية الحليب المشفوط؟
0 شخصيتك أمام طفلك ~
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 07-03-2014, 01:44 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام وليد2005

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 67998
المشاركات: 5,096 [+]
بمعدل : 2.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 76
نقاط التقييم: 750
ام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ام وليد2005 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: ما هي مسببات التوتر أثناء الحمل؟








من مواضيع ام وليد2005
0 مشكلة الكلف و البقع الداكنة اثناء الحمل
0 كيفية الوقاية من الخميرة المهبلية
0 تابعوا معي خلال رمضان
0 حركتان مخصصتان لتسهيل الولادة
0 الأسباب التي تعيق وصول الحيوان المنوي الى البويضة
0 الاضطرابات المزاجية التي تصيب الام بعد الولادة "موضوع هام"
0 اعراض حمى النفاس
0 الإجهاض ..الأسباب و الأعراض و طرق العلاج
0 علّمي طفلك الثقة منذ لحظة ولادته
0 كيف يمكن معرفة إذا كان جسم المرأة يفرز مواد مضادة تقتل الحيوانات المنوية؟
0 شاركونا التصويت على مسابقة" تقاليد وعادات العقيقة"
0 الإجهاض والتسقيط في الشهر الاول والثاني والثالث من الحمل (اسباب وعلاج)
0 الحمل بعد الاجهاض*|*كيفيه الحمل بعد الاجهاض*|*تاخر الحمل بعد الاجهاض*|سبب تاخر الحمل
0 العناية براحة الظهر في الشهور الأخيرة من الحمل
0 عملية طفل الأنبوب شرح مفصل للدكتور نجيب ليوس
توقيع : ام وليد2005




عرض البوم صور ام وليد2005   رد مع اقتباس

قديم 07-04-2014, 07:45 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: ما هي مسببات التوتر أثناء الحمل؟








من مواضيع ام ارجواااااان
0 # ازياااااااااااء خطووووبة #
0 # مُصبآحك فِي قَلْبِك #
0 وبشر الصابرين # مبروك الاشراااااف
0 من علم الكلمة في القرءان الكريم
0 حلى قهوه فضيع سهل
0 ازياء حوامل 2013 ، ملابس للحوامل انيقة
0 نصائح لتصميم مكتبة المنزل
0 مسايقة > جمال اللون البنفسجي < الاشتراكااااااااااااات
0 ملحق:قائمة المستشفيات في السعودية
0 البطاطس بالخلطه الهنديه
0 زجاجة مياه بقطع كريستال ب2600 دولار!
0 هام- بخصوص ازالة الروابط من المواضيع والصور – بارك الله فيكم
0 النحل الراقص ... لخدمة مستخدمي الانترنت
0 صور: فتاة صينية تقيم جنازة لنفسها لتعرف مقدار محبة أصدقائها
0 كيف تحذفي الملفات الموقته شرح بالصور
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 07-06-2014, 07:41 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 4.45 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 109
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: ما هي مسببات التوتر أثناء الحمل؟




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام وليد2005 مشاهدة المشاركة





من مواضيع قلب الاميري
0 أنظر ..ثم..فكر..ثم..أشكر..}..
0 سلاش الشمام بالزنجبيل
0 4 طرق بسيطة لاستخدآم آلعسل لعلآج مشكلآت آلبشرة آلجآفة ..!
0 5 نصائح للتحكم في الإسهال لدى الأطفال
0 ماهو أول سراج لنا بقبورنا ؟
0 تروبيا .. درة متلألئة على البحر المتوسط
0 الرجل الذي لم يساعده الله‎ ( قصة قصيرة )
0 ّ.. أفكآر في تربية آلأبنآء ..ّ
0 صور تتكلم اروع الكلام
0 فوائد قرصة النملة..؟؟!!
0 الطريقة الصحيحة لتغيير حفاظات الطفل
0 تمارين مفيدة للعين بعد الجلوس امام الكمبيوتر
0 ما هي أحكام صدقة الفطر؟
0 ♨ أفضل عشرة أطعمة صيفية لخسارة الوزن ♨
0 ❤ خآآص ل بشرتك تفضلي ❤
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 07-06-2014, 07:42 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 4.45 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 109
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: ما هي مسببات التوتر أثناء الحمل؟




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام ارجواااااان مشاهدة المشاركة





من مواضيع قلب الاميري
0 التوتر يضاعف احتمالات العقم لدى النساء
0 10 خطوات تنهي بها خلافاتك الزوجية
0 المرأة والأحدب ( قصة قصيرة )
0 9 أنواع خضار تُسبّب الإجهاض .. تجنّبيها!
0 أروى بنت عبد المطلب القرشية
0 أَمُوْت صَآِدَق وَأَرْفُض آَعِيِش كَذّآب ..!
0 كيف يستعد المسلم لشهر رمضان..؟؟
0 كيف يعمل اللولب على منع الحمل
0 زوج يدعي على زوجنه ( قصة قصيرة )
0 ّ.. طريقة آلحمل بتوأم ..ّ
0 أزيآء البيبي ]ْ~
0 كيف توآجهين مرآهقة آلرجل ..!!
0 ما هي أحكام صدقة الفطر؟
0 حيل ونصائح من أجل طعام طفلك
0 أفضل 10 طرق لخفض الكولسترول
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى حوامل الطبي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التوتر ، اسباب التوتر ، طرق التخلص من التوتر شرووق منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 10-14-2012 12:49 PM
التوتر ، طرق تقليل التوتر ، كيفية التقليل من حدة التوتر شرووق منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 09-15-2012 11:58 PM
التعرق أثناء الحمل ، اسباب زيادة التعرق أثناء الحمل ، التخلص من عرق الحمل الزائد بنت الوادى إستفسارات مرحلة الولادة 0 08-23-2012 02:34 AM
علاقة التوتر النفسي بالسمنة ، تاثير التوتر النفسي على الرشاقة ، اضرار التوتر النفسي ام رينادد منتدى الرشاقة والصحة 0 08-18-2012 02:58 AM
التوتر ، التوتر عند البنات ، التعامل مع التوتر سكر مكرر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-09-2012 10:25 PM

 

الساعة الآن 09:25 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .