أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى علاج العقم و تأخر الحمل

منتدى علاج العقم و تأخر الحمل يختص في أسباب العقم وطرق علاجها واسباب تأخر الحمل لدى بعض النساء .


تكيس المبايض مسبباته ،اعرضه،علاجاته


...
Like Tree2Likes
  • 1 Post By غفران شكران
  • 1 Post By nour karim

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 07-10-2014, 03:19 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غفران شكران

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91143
المشاركات: 4,062 [+]
بمعدل : 1.90 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 63
نقاط التقييم: 980
غفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
غفران شكران غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
icon19 تكيس المبايض مسبباته ،اعرضه،علاجاته





< مرض تكيس المبايض مرض شائع، إذ نقدر أنه يصيب 5 إلى 10% من النساء اللائي هن في طور الخصوبة حيث يعد أحد أهم الأسباب التي تؤدي لديهن إلى تأخر الحمل والإنجاب وأحيانا للعقم عندما لا تسعف وسائل العلاج.
يعود اكتشاف هذا المرض إلى سنة 1935 حين تمكن العالمان ستين(Stein) وليفنتال (leventhal) من فرز متلازمة (syndrome) أطلقا عليها اسميهما (متلازمة) (Stein et leventhal) وتعني وجود أعراض متلازمة ومتماهية فيما بينها مرتبطة بعدم حدوث التبويض أو الإباضة. تتميز هذه المتلازمة بثلاثة أعراض هي: انقطاع العادة الشهرية، زيادة الشعر على الوجه والجسم، سمنة أو بدانة بالإضافة إلى تضخم في المبيضين. لكن مؤخرا تم اكتشاف جانب أيضي للمرض يتعلق بمقاومة جسم المريضة للأنسولين وميلها بالتالي إلى رفع نسبة السكر في دمها.
لابد لنا قبل أن نسترسل في الحديث عن مرض تكييس المبايض أن نشير إلى أن هناك فرقا كبيرا جدا بين أن تعاني المرأة من التكيس أو أن يوجد لديها كيس أو أكياس فوق أحد المبايض والتي تطرح في هذه الحالة استفهاما حول طبيعتها. حيث يكون هاجسنا معرفة هل هي أكياس حميدة أو على العكس من ذلك هل هي أكياس خبيثة؟
معنى تكيس المبيض
إن تكيس المبيضين يعني وجود عدد من البويضات صغيرة الحجم لا يتعدى حجمها 10 مم تتوزع تحت الغلاف الخارجي لكلا المبيضين كتعبير عن اختلال واضطراب هرموني معيق للإباضة. كما أنها تكون عادة مترافقة مع الأعراض الآنفة الذكر. أما الأكياس فتتميز بكونها لا تهم في الغالب إلا واحدا من المبيضين. كما أنها كبيرة الحجم مقارنة مع بويضات التكيس حيث يصل قطرها إلى عدة سنتيمترات بل قد تملأ أحيانا منطقة الحوض أو البطن كما أنها قد تضم أحيانا بعض النتوءات (Végétations) التي قد تشير إلى طبيعتها السرطانية.
إلى حد الآن لم يستطع العلم أن يحدد سببا واضحا لنشوء المرض. كل ما هناك مجرد نظريات وفرضيات لا غير، حيث إن هناك اختلافا في تحديد نقطة انطلاق المرض. وهكذا فإن البعض يتهم الغدة النخامية التي توجد بالمخ والتي تتسبب من خلال زيادة إفرازها لهرمون إل أتش (LH) في انخفاض هرمون الأستروجين مما يؤدي إلى سوء استجابة البويضات مما يجنح بالمبيضين نحو التكيس.
لكن علماء آخرين يعتبرون الخلل كامنا في المبيضين اللذين يقاومان الهرمونات الآتية من الغدة النخامية كما تفعل المبايض الطبيعية غير المريضة، في حين أن فريقا ثالثا فسر هذا المرض بإفراز غير طبيعي للهرمونات الذكرية من طرف المبيضين أو الغدد الكظرية مما يمنع تطور البويضات التي في طور النمو ويجعلها تصطف على شكل حلقة تحت الغشاء الخارجي للمبيض دون أن تتمكن أي منها من إنجاح عملية الإباضة. وهناك رأي آخر يرد المرض إلى خلل في إفراز هرمون الدوبامين من قبل المراكز العليا للمخ.
لكن هذه النظريات ليست ذات أهمية من الناحية التطبيقية إذ لا يؤثر الاختلاف بينها على خطة العلاج الذي يتم باستعمال الأدوية المنشطة للتبويض أو من خلال الجراحة.
أعراض التكيس
ولكن ماهي أعراض مرض تكيس المبايض بالتفصيل؟ وماهي ظروف تشخيصه؟
في الغالب يتم هذا التشخيص بمناسبة معاينة اضطرابات في العادة الشهرية تعود بدايتها إلى مرحلة البلوغ. وهكذا نكتشف لدى المرأة دورات شهرية يتباعد فيها موعد الطمث تدريجيا وعلى مدى عدة سنوات حيث لا تعاين المرأة عادتها الشهرية إلا ست 6 مرات في السنة إلى أن تختفي هذه العادة معلنة غياب ظاهرة التبويض لدى هذه السيدة. لكن مع ذلك فإننا قد نسجل نزيفا من حين لآخر لديها بسبب تغير معدل الأستروجين فقط دون أن يعني ذلك حدوث تبويض. كذلك قد نشخص مرض تكيس المبايض لدى سيدة غير قادرة على الإنجاب تشكو من العقم. وذلك بمناسبة زيارة لها للطبيب بحثا عن حل لمعضلة العقم لديها. ويساهم الفحص الطبي في تأكيد فراستنا أو تخميننا، حيث نلاحظ أن المرأة الماثلة أمامنا تشكو أيضا من ارتفاع الوزن ومن البدانة التي تكون أحيانا مفرطة وتتميز هذه السمنة المرتبطة بتكيس المبايض بتراكم الدهون في منطقة البطن، على عكس السمنة المرتبطة بالإناث عادة والتي تتراكم في منطقة الأرداف. تؤدي هذه السمنة المرتبطة بتكيس المبايض إلى اضطراب في إفراز الأنسولين. وهو كما يعرف الجميع هرمون يقوم بتثبيت معدل السكر في الدم، حيث إن هذا الأنسولين يلاقي صعوبة في إنتاج آثاره، لذلك فإن الأدوية المخفضة للسكر لها دور كبير في علاج تكيس المبايض، وهذا ما قد تستغرب له المريضة حيث يصف لها الطبيب دواء يوصف عادة لمرضى السكري من النوع الثاني.
كذلك نسجل لدى هذه العينة من المريضات ظهور الشعر في مناطق من الجسم خاصة بالذكور كالبطن والذقن والفخذين، وذلك بصورة كثيفة كما قد يتسبب ارتفاع الهرمونات الذكرية في بروز مناطق من الصلع في الرأس وفي ظهور بثور حب الشباب فوق بشرة دهنية. هذا بالإضافة إلى أننا نسجل أحيانا ارتفاعا في ضغط الدم.
أمام هذه العلامات يؤكد الطبيب التشخيص من خلال فحص بالصدى لمنطقة الحوض بحثا عن الشكل المميز للمبايض، والذي يظهر في هذه الحالة عددا كبيرا لأكياس محتوية على بويضات لم تصل جميعها إلى النضج، إذ عادة، وفي الحالات الطبيعية، تصل بويضة واحدة فقط إلى هذه المرحلة ويتم تحريرها من خلال عملية التبويض. لكن ما يحصل في حالة الإصابة بمرض تكيس المبايض هو نمو عدد كبير من الأكياس تتوقف جميعها قبل الأوان فلا يبلغ أي منها القطر أو الحجم الذي يمكنها من اجتياز عتبة التبويض. وغالبا ما تأخذ هذه البويضات شكل عقد من حبات اللؤلؤ خلال الفحص بالصدى أي مجموعة أكياس مبيضية يقل قطرها عن 10 مم. كما أن هذا الفحص يسجل أيضا تضخما في حجم المبيض الذي يتضاعف 3 مرات. بالنسبة للاختبارات البيولوجية، فإنها ليست دائما ضرورية لوضع التشخيص وتتم من خلال حساب معدل بعض الهرمونات في الدم حيث نسجل زيادة في هرمون LH وهرمون البرولاكتين وبعض هرمونات الذكورة التي تكون أحيانا مرتفعة كما نعاين انخفاضا حادا في هرمون البروجسترون وارتفاعا في هرمون
الأنسولين.
علاج التكيس
بالنسبة للعلاج فإنه متعب وشاق، يتطلب مثابرة وصبرا من المريضة إلا أنه علاج ممكن. وهذا هو المهم. كذلك فإن هذا العلاج يختلف بحسب ما إذا كانت المرأة راغبة في الإنجاب أو زاهدة فيه، إلا أن ما ينبغي معرفته هوأن الجزء الرئيسي من العلاج يقع على عاتق المريضة نفسها التي يتعين عليها تخفيض وزنها، إذ إن استعادة الوزن الطبيعي يؤدي إلى انتظام إفراز الهرمونات وإلى تراجع الأعراض وحدوث الحمل من خلال تدابير علاجية بسيطة.
بالنسبة للعلاج الطبي فهو يختلف حسب رغبة المريضة. فإذا كانت راغبة في الإنجاب فإنه يتم بالاعتماد على الأدوية المنشطة للمبايض لإطلاق وتحفيز عملية التبويض بالإضافة إلى أدوية السكري خصوصا في حالة مقاومة خلايا الجسم
للأنسولين.
بالنسبة للعلاج الجراحي، فهناك تقنيتان: تتمثل الأولى في استئصال جزء صغير من كلا المبيضين لاستثارتهما وهذه تقنية فعالة. إلا أنها أصبحت متقادمة بعد أن نسختها تقنية كي وتثقيب المبايض بالمنظار الجراحي ويتم اللجوء إليها في حالة عدم حصول حمل بالعلاج الطبي، ثم هناك أخيرا تقنيات الإنجاب المدعوم طبيا والتي ينصح بها كخيار
أخير.
أما إذا كانت المريضة غير متزوجة أو غير راغبة في الإنجاب فيتم إجبار المبايض على الراحة من خلال وصف حبوب منع الحمل أو أدوية مخفضة لهرمونات الذكورة إذا كانت هذه المرأة تشكو من نمو الشعر في مناطق غير
طبيعية.
وأخيرا، أشير إلى أن حدوث الحمل قد يصبح شكلا من أشكال علاج تكيس المبايض. لكنه لا يمنح شفاء تاما. كل ما يحصل هو حدوث انتظام في العادة الشهرية بعد نهاية الحمل. لكن هذا الحمل لا يكون دائما حملا صحيا. إذ إن حمل المصابة بتكيس المبايض يكون مهددا بالإجهاض الذي تصل نسبته إلى 40 % عند هؤلاء النساء, حيث تشير بعض الأبحاث إلى مسؤولية الأنسولين الذي يؤثر بارتفاعه على انغراس الجنين ونموه، كما أن هؤلاء الحوامل يتعرضن لسكري الحمل بنسبة أكبر مع ما يعنيه ذلك من مضاعفات وعواقب.

منقول





nour karim likes this.

من مواضيع غفران شكران
0 الساعة البيولوجية وتغير التوقيت يؤثر على الخصوبة وهرمونات الجسم
0 المعدلات الطبيعية لهرمونات الخصوبة تعرفي عليها اختاه
0 اهم تفسيرات وأسباب تاخر حدوث الحمل
0 اغرب منزلين في العالم
0 احذرو على اطفالكم من مادة نجدها في المشتريات
0 رفيقتي وأختي تعاني من مَس وسحر ادعو لها حبيباتي فمصابهاكانه مصابي
0 أعشاب وأطعمة محببة للحامل واخرى ضارة تعرفي عليها
0 عادات تؤثر على الإفرازات الطبيعة للمهبل وتؤخر الحمل
0 اجعلي السنة منهاج اولادك
0 اهم مشاكل الخصوبة عند الرجل
0 اهم الزيوت الفعالة : معجزة زيت الزعتر
0 مسرطنات على شكل ملونات وإضافات غذائية حذار منها
0 فضاء للبوح : قصتي مع الضغوط النفسية والاجتماعية التي تعرضت اليها مع تأخري في الانجاب
0 كيف تجعلين زوجكي يحترمكي ويسعى لإرضائكي
0 اخواتي اعذروني على الانقطاع وادعولي بالعافية
توقيع : غفران شكران

عرض البوم صور غفران شكران   رد مع اقتباس



قديم 07-10-2014, 08:23 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 4.19 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 111
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: تكيس المبايض مسبباته ،اعرضه،علاجاته








من مواضيع قلب الاميري
0 5 نصائح للتحكم في الإسهال لدى الأطفال
0 افضل الاوقات بين كل حمل واخر ( تباعد الاحمال )
0 °˚◦ღ♡♥ஓ بصمات تحرك الدمع في عيني ஓ♥♡ღ◦˚°
0 الأعراض التي لا يجب التغاضي عنها أثناء الحمل
0 كيكة الشاتوه
0 كرات البطاطس باللحم المفروم
0 [ نصائح أحلى من العسل من كتاب : أسعد إمراة في العالم ]
0 ╣ ♥ ╠ وقًفًهْ تً عَ جًبْ ╣ ♥ ╠
0 أسباب تزعج الأم من ابنتها ....عليك تجنبها ...
0 كيف تتواصلين مع ابنتك المراهقة؟
0 اسباب لا تتوقعيها تؤدي الى تاخير الحمل ..!!
0 ماهى اسباب رائحة المهبل الكريهة وكيف يمكن علاج رائحة المهبل الكريهة بسهولة ؟
0 أسرار ليحب طفلك الطعام الصحي
0 6 أخطاء شائعة في تغذية الطفل وطرق تجنبها
0 { كَلِمَآتٌ تَمِسُ الْقَلْبٌ ♥•° ,~
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 07-10-2014, 08:31 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 30.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1055
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: تكيس المبايض مسبباته ،اعرضه،علاجاته








من مواضيع ام ارجواااااان
0 سبب تكيس المبايض
0 * انتبه لنيّتك *******
0 *شجرةة تأكَل أيّ شئ بَ | جآنبهـآ !
0 وادي الظباء .. تجسيدٌ لقوى الله في الطبيعة .. !!
0 حلى عقد اللؤلؤ ~
0 أشعر بالغثيان طيلة الوقت، هل يمكن أن يؤثر ذلك على طفلي؟
0 وحشتوني كثير ( كل عام والجميع بخير )
0 شُكْراً لِكُل مَنْ قَدّمَ لنا التَجَاهُل..
0 كولكشن فساتين بناتي لعمر 13 سنة
0 طريقة عمل الماشوش
0 هل نزول دم الحيض اثناء الدورة الشهريه على شكل كتل من الدماء او يكون دم ---؟؟؟
0 
ونسينآ أن آدم أخرج من ٱلجنہ
0 امرأة تتحول للون الفضي للأبد
0 $ تقرير متابعة الاقسام خلال الفترة الماضية - ولكم الحكم $
0 أنا أرغب فعلاً في ممارسة الرضاعة الطبيعية. ولكن هل من طريقة لجعلها أكثر مرونةً؟
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 07-10-2014, 11:23 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية bassouma

البيانات
التسجيل: Dec 2013
العضوية: 88986
المشاركات: 6,265 [+]
بمعدل : 2.81 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 86
نقاط التقييم: 926
bassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
bassouma غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: تكيس المبايض مسبباته ،اعرضه،علاجاته








من مواضيع bassouma
0 تغذية مهمة لطفل عدى 3 أشهر
0 بعد عامين على وفاة زوجته، يحيي وفاتها بالتقاط صور مع ابنته
0 طاولات الأفراح
0 إذا أردتي أن يكون طفلك غير عنيد! وغير عصبي!
0 فساتين عروس الوهرانية الجزائرية
0 للمرأة الحامل أطعمة تساعد على تحديد جنس المولود
0 عصير الطماطم يخلصك من "الكرش"
0 تشخيص قلة الحيوانات المنوية وعلاجها
0 اكتئاب ما بعد الولادة : أعراضه وأسبابه
0 أحدث شوايات رووووعة
0 هل أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي هي البيت البديل؟
0 عند منشفة قديمة مترميهاش
0 علمي طفلك كيفية الاحتفاظ بالأسرار
0 5 أطعمة تجنبيها في فترة العادة الشهرية
0 كيكات اعراس مختلفة موضة
توقيع : bassouma













عرض البوم صور bassouma   رد مع اقتباس

قديم 07-10-2014, 12:39 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريحانة الجنة

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58031
المشاركات: 17,134 [+]
بمعدل : 6.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 214
نقاط التقييم: 8461
ريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ريحانة الجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: تكيس المبايض مسبباته ،اعرضه،علاجاته




يعطيك العافية





من مواضيع ريحانة الجنة
0 الألم … بريشة أفضل وأشهر الرسامين في العالم
0 التصوير ثلاثي ورباعي الأبعاد خطر يهدد الجنين
0 احذري غذاء طفلك في خطر!
0 احذفها ولا اخليها
0 تمرد دمعة ( قصة قصيرة )
0 تساؤل !!!
0 حامل في رمضان نظمي وقتك معنا
0 اجمل ساعات نسائية 2014
0 اين وردت ؟؟؟ معا لذكر احداث القران والاستفاده واخذ العظه والعبره
0 نصائح للمقبلات على عملية الحقن المجهرى او اطفال الانابيب
0 اواجه مشكلة !!
0 لماذا ندعوا الله ولايستجاب لنا ؟!
0 تقييم فعالية 20×20..لكل مجتهد تقييم *_^
0 مشاعر مقدسة
0 اتنتح زوجة...واحكموا باانفسكم!!!!!!
توقيع : ريحانة الجنة














عرض البوم صور ريحانة الجنة   رد مع اقتباس

قديم 07-10-2014, 01:27 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية nour karim

البيانات
التسجيل: May 2014
العضوية: 91773
المشاركات: 11,542 [+]
بمعدل : 5.51 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 137
نقاط التقييم: 637
nour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to all
 

الإتصالات
الحالة:
nour karim غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: تكيس المبايض مسبباته ،اعرضه،علاجاته




موضوع مهم وغني بالمعلومات لان التكيس اصبح ظاهرة منتشرة لقد افدتنا بالموضوع والكم الهائل من المعلومات التي فيه بارك الله فيك جعله الله في ميزان حسناتك اختي غفران






من مواضيع nour karim

التعديل الأخير تم بواسطة nour karim ; 07-10-2014 الساعة 03:24 PM
عرض البوم صور nour karim   رد مع اقتباس

قديم 07-10-2014, 06:00 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية houdhoudoun

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 56479
المشاركات: 189 [+]
بمعدل : 0.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 28
نقاط التقييم: 50
houdhoudoun will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
houdhoudoun غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: تكيس المبايض مسبباته ،اعرضه،علاجاته




أنا كمان عندي تكيسات الله يستر نفسي أحمل يا رب





من مواضيع houdhoudoun
0 إلى عندها هرمون الحليب أو كان عندها تتفضل مشكورة
0 تكيسات المبايض وهرمون الحليب ساعدوني
0 ألام شديدة بعد إبرة تفجيرية pregnyl 5000 ساعدوني
0 ابر جونال وهرمون الحليب أرجوكم ساعدوني
0 هرمون fsh و lh ساعدوني
0 أرجوكم أفيدوني
0 إلى كل أخت كانت تعاني من التكيسات وحملت احكي لينا قصتك نتفائل بها
0 الدورة نزلت الحمد لله
0 ألم الدورة خفيف من بعد أول يوم إبرة تفجيرية
0 إلى كل أخت كانت تعاني من التكيسات وحملت احكي لينا قصتك نتفائل بها
0 دورة متاخرة أو لا ؟؟؟؟
0 موعد دورتي بكرة ادعو لي أرجوكم
عرض البوم صور houdhoudoun   رد مع اقتباس

قديم 07-11-2014, 01:33 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية anoossam

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91190
المشاركات: 954 [+]
بمعدل : 0.45 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 31
نقاط التقييم: 109
anoossam will become famous soon enoughanoossam will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
anoossam غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: تكيس المبايض مسبباته ،اعرضه،علاجاته




الآن فقط فهمت جيدا الفرق بين الكيس والتكيس
شكرا اختي غفران على المعلومات القيمة
جزاك الله خيرا





من مواضيع anoossam
0 مشاركتي في مسابقة الليلة الرمضانية
0 مشاركتي في مسابقة ملكة الميك اب
0 الى الجزائريات والتونسيات سؤال
0 مشاركتي في المسابقة الاسلامية الكبرى
0 تجربتي مع الكلوميد والابرة التفجيرية
0 سبعة أسرار لا تعرفها المرأة عن الرجل
0 بشرى للبنات اللاتي يعانين من ارتفاع هرمون الحليب
0 للحوامل لي كان عندهم ارتفاع البرولاكتين (هرمون الحليب)
0 الحمد لله انا حامل
0 سؤال بعد اشعة الصبغة
0 الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية
0 الحمد لله ولدت
0 دوالي الخصية أسبابها وعلاجها
0 ارتفاع هرمون الحليب ودواء الدوستينكس
0 لي عملت تلقيح اصطناعي تجاوبني
توقيع : anoossam



للهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين اللهم انى استودعك جنينى الذى فى رحمى فرده الى عند مولده مرداً سالماً معافى

عرض البوم صور anoossam   رد مع اقتباس

قديم 07-12-2014, 07:09 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Hana-117

البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 74864
المشاركات: 242 [+]
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 28
نقاط التقييم: 50
Hana-117 will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Hana-117 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: تكيس المبايض مسبباته ،اعرضه،علاجاته




سلمت يداك
شكرا حبيبتي على المعلومات القيمه الله يجعلها في ميزان حسناتك





من مواضيع Hana-117
توقيع : Hana-117

عرض البوم صور Hana-117   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى علاج العقم و تأخر الحمل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاج تكيس المبايض بالاعشاب ، كيفية علاج تكيس المبايض ، علاج تكيس المبايض snow white منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 3 03-15-2013 01:55 AM
اعراض تكيس المبايض ، تكيس المبايض ، اسباب تكيس المبايض نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 1 11-15-2012 07:01 AM
اسباب تكيس المبايض ، تكيس المبايض ، الوقاية من تكيس المبايض نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 10-13-2012 02:01 PM
اسباب تكيس المبايض ، طرق علاج تكيس المبايض ، الوقاية من تكيس المبايض رسولى قدوتى المنتدى الطبي الــعــام 1 09-18-2012 11:50 AM
تكيس المبايض ، أسباب تكيس المبايض ، تشخيص تكيس المبايض سكر مكرر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-11-2012 03:24 AM

 

الساعة الآن 11:00 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .