أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > المنتدى الطبي الــعــام

المنتدى الطبي الــعــام يختص بالمشاكل التي تتعرض لها المرأه بشكل عام وتوجيه النصائح العامة وعرض المشكلات النفسية وحلولها .


حالات القدم


...
Like Tree1Likes
  • 1 Post By ابنائي حياتي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 07-12-2014, 04:13 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابنائي حياتي

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21795
المشاركات: 2,661 [+]
بمعدل : 0.85 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 58
نقاط التقييم: 53
ابنائي حياتي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ابنائي حياتي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي حالات القدم







حالات القدم
مركز العناية بقدم الطفل

1- القدم المائلة الى الداخل

تعني أن القدم تميل الداخل بدلا من الإشارة إلى الأمام مباشرة أثناء المشي أو الجري. هذا هو شائع بين الأطفال في مختلف الأعمار ، وذلك لأسباب مختلفة. غالبا مايتم حل المشكلة دون علاج اثناء نمو الطفل

الاسباب
عندما تميل القدم الى الداخل من الضروري معرفة اين حصل التغيير. هناك ثلاثة اسباب معروفة قد تكون هي السبب في ميل القدم الى الداخل :
1- التواء مشط القدم الى الداخل
2- الفتل القصبي
3- التواء عظم الفخذ
كل سبب منها قد يكون قد ظهر في احد افراد العائلة (وراثية) او قد تظهر بمفردها او بالاشتراك مع غيرها من تشوهات العظام .الوقاية منها غير ممكنة لانها عادة ماتظهر من مشاكل في النمو التي لايمكن السيطرة عليها.
في معظم الاحيان الالتواء الحاد قد يسبب تعثر الطفل بسبب اصطدام القدمين ببعضهما .ولكنها لاتكون سبب للالم ولاتودي التهاب المفاصل . في حالة حصول الالم او التورم او العرج اثناء المشي يتم تقييم الطفل من قبل الطبيب.

أ‌- التواء مشط القدم الى الداخل
في هذه الحالة نرى الانثناء من الجزء الاوسط من سفح القدم الى اصابع القدمين . بعض الحالات قد تكون مرنة ولكن في البعض الاخر قد يكون اشد وضوحا وشدة .في الحالات الشديدة قد تكون الحالة مشابهه الى حالة اخرى تسمى (القدم الحنفاء)
نرى معظم الاطفال يتحسنون عادة خلال 4 او 6 الاشهر الاولى ونرى ان بعض تمارين الشد قد تكون نافعة في حالة الالتواء المرن.وقد اظهرت الابحاث ان استخدام التجبير والذي يتم تغييره كل اسبوع او اسبوعين نافعا وتكون الجبيرة قصيرة فوق الكاحل .ومن الاحرى هنا التنويه ان لبس الحذاء في القدم الخطا يعتبر ذا قيمة مشكوك فيها ولايوجد مايثبت صحة هذه الطريقة. وفي حالة الالتواء الشديد غير المرن يتم استخدام حذاء خاص .التصحيح الجراحي هو نادر الحصول





ب‌- الفتل القصبي

هذه الحالة عادة ماتحدث عندما يلتف الجزء الاسفل من الساق (الظنوب) الى الخارج عن المحاذاة الطبيعية.هذا يمكن ان يحدث قبل الولادة اثناء تناوب تناوب السالقين في الالتفاف داخل الرحم لتناسب تلك المساحة المحصورة ,بعد الولادة تلتف الساقين تدريجيا الى شكلها الطبيعي . عند حدوث الفتل القصبي نرى الجزء الاسفل من الساق لايزال ملتفا وعندما يبدا الطفل المشي تلتف القدمين بدورهما الى الداخل.عادة تزول هذه المشكلة اثناء النمو واكتمال طول قصبة الساق.

عادة مايتحسن الفتل القصبي دون علاج وقبل سن المدرسة . الاحذية والبرامج الرياضية لاتفيد والجراحة قد تكون هو الحل الوحيد عند بلوغ الطفل سن 8 او 10 سنوات دون تحسن


ت‌- التواء عظم الفخذ

يحدث عندما يكون عظم الفخذ تلتف الى الداخل. غالبا ما يكون اكثر وضوحا في حوالي 5 أو 6 سنوات من العمر. على الطرف العلوي لعظمة الفخذ ، بالقرب من مفصل الورك ، قد تتطور للزيادة ، والذي يسمح الورك الى الانطواء على نفسه أكثر من أن تتحول إلى الخارج. كل هذه الأسباب تقوم بالسماح للركبتين والقدمين بالالتفاف الى الداخل أثناء المشي. الأطفال الذين يعانون من هذه الحالة كثيرا ما يجلسون في وضعية الحرف "W" ، ثني الركبتين والاقدام منفرجة خلفهم .

اظهرت الدراسات الحديثة ان الاطفال في هذه الحالة يتحسون تلقائيا ولاتعتبر الجراحة حلا الا في حالة بلوغ الطفل سن 9 او 10 من العمر وحصول تشوهات شديدة تعيق الحياة الطبيعية


2- القدم الحنفاء
يعرف الاهل على الفور اذا كان لدى طفلهم حنف القدم . بعضهم يعرف ذلك حتى قبل الولادة اذا تم استخدام الموجات الصوتيه خلال فترة الحمل .وحنف القدم يحدث في حوالي طفل من كل الف طفل ,ويفوق الذكور الاناث قليلا . وقد يحدث في قدم واحدة او كلا القدمين
السبب
الاطباء لا يزالون غير متأكدين مما يحدث ، على الرغم من أنه يمكن أن يحدث في بعض الأسر التي لديها تاريخ اسري . في الواقع ، فرصة وجود حنف القدم الضعف في حال وجود تاريخ عائلي . مشاكل القدم الاخرى والتي تكون اقل شدة شائعة وغالبا ما تشخص كنحف قدم خطاً

الاعراض
مظهر لا لبس فيها : سفح القدم تحول إلى الجانب بل وربما يبدو أن الجزء العلوي من القدم هو المكان الذي يجب أن يكون أسفل.

سفح القدم ، ربلة الساق ، والساق هي أصغر وأقصر من الساق الاخرى( في حالات حدوثها في ساق واحدة).

وهي ليست حالة مؤلمة. ولكن اذا لم يتم علاجها ، حنف القدم سوف يؤدي إلى مشقة كبيرة والعجز قبل سن المراهقة

العلاج
التدخل غير الجراحي
العلاج يجب أن يبدأ على الفور للحصول على فرصة أفضل لتحقيق نتائج ناجحة من دون الحاجة لإجراء عملية جراحية. على مدى السنوات ال 10 إلى ال 15 الماضية ، المزيد والمزيد من النجاح قد تحقق في تصحيح الأقدام الحنفاء دون الحاجة لإجراء عملية جراحية. وهناك طريقة معينة للشد والتجبير ، والمعروفة باسم طريقة بونسيتي ، مع هذا الأسلوب ،يقوم الطبيب باجراء التغييرات عن طريق التجبير في كل أسبوع لعدة أسابيع ، وشد القدم دائما تجاه الموضع الصحيح.

عند اكتمال التصحيح ، يجب على الرضع ارتداء دعامة ليلا لمدة عامين للحفاظ على التصويب. هي طريقة فعالة للغاية لكنها تتطلب من الآباء المشاركة في الرعاية اليومية من خلال تطبيق الأقواس. من دون مشاركة الأهل ، سوف يكون من المؤكد أن يتكرر الحنف. ذلك لأن العضلات حول سفح القدم يمكن إعادتها إلى الوضع الشاذ
والهدف من هذا ، وأي برنامج للعلاج ، هو جعل حياة الطفل وظيفية ، وغير مؤلمة ومستقرة بحلول الوقت الذي هو أو هي على استعداد للسير( ملاحظة : في وقت ارتداء الجبيرة، يجب مراقبة التغيرات في لون الجلد أو في درجة الحرارة التي قد تشير إلى مشاكل في الدورة الدموية).
التدخل الجراحي
في بعض الاحيان يكون الشد والتجبير ليس كافيا لتصحيح قدم الطفل .والجراحة قد تكون ضرورية لتصحيح الاربطة والاوتار والمفاصل في القدم . عادة مايتم ذلك مابين 9 و 12 من العمر والجراحة تصحح كافة تشوهات القدم في نفس الوقت . بعذ الجراحة يتم وضع جبيرة اثناء التعافي لتحمي القدم من العودة لشكلها السابق لانه لايزال ممكنا للعضلات ان تحاول العودة الى وضعها الخاطئ .الاحذية الطبية والجبائر من المرجح ان تستخدم لمدة تصل الى سنة او اكثر بعد الجراحة .ومن المرجح نتيجة للعملية الجراحية ان تكون القدم اكثر صلابة على مر الزمن .
دون أي علاج سينتج عجز وظيفي شديد للطفل .مع العلاج سيكون للطفل باذن الله حياة طبيعية وسيكون بامكانه اللعب بدون الم وارتداء الاحذية العادية .مع الاخذ في الاعتبار ان تصحيح القدم الحنفاء لايعطي نتيجة مثالية ولكن يجب توقع ان تكون القدم اصغر واقل مرونة من القدم العادية وكذلك ربلة الساق ستكون اصغر .







3-القدم المفلطحة المرنة

القدم المسطحة المرنة هو مايحدث عندما ينكمش او يختفي قوس القدم عند الوقوف ولكن عند الجلوس أو عندما يكون الطفل على أطراف أصابعه يظهر قوس. الآباء والأمهات وأفراد الأسرة الآخرين في كثير من الأحيان يقلقون دون داع لاعتقادهم ان وجود قوس منخفض انخفاضا غير عادي أو غير موجود في الطفل سوف يؤدي إلى تشوهات أو إعاقات دائمة. معظم الأطفال في نهاية المطاف يمارسون حياتهم بقدم مسطحة مرنة دون أي مشاكل. الشرط هو ان تكون غير مؤلمة وعادة لا تؤثر على المشي أو المشاركة في الألعاب الرياضية.


الاعراض
للقدم المفلطحة حركة عضلات عادية ومرونة مفاصل جيدة . اثناء النمو ومع المشي تقوم الانسجة اللينه بالتصلب وتشكيل قوس القدم . تعتبر القدم مفلطحة ومرنة حتى سن الخامسة من العمر وفي حال استمرارها حتى سن المراهقة قد يظهر الالم الثابت على طول الجزء السفلي من القدم وينبغي استشارة الطبيب اذا حدث ذلك .


التشخيص
لإجراء التشخيص ، سيقوم الطبيب بفحص الطفل لاستبعاد أنواع أخرى من القدم المفلطحة التي قد تتطلب العلاج. وتشمل هذه القدم المسطحة المرنة مع اشتداد في الاوتار الواصله بالعقب ، أو القدم المفلطحة المتصلبة ، الذي يعد أكثر خطورة.

الطبيب سوف ينظر الى الاحذية التي يرتديها الطفل يوميا. ومن الضروري إخبار الطبيب إذا كان أي شخص آخر في الأسرة لديه قدم مفلطحة،لانها قد تكون موروثة. وايضا من الضروري معرفة اذا كان يعاني من أي امراض عصبية او عضلية .
العلاج
التدخل الغير جراحي
علاج القدم المفلطحة المرنة مطلوب فقط إذا كان الطفل يعاني من أعراض عدم الارتياح . اذا كان الطفل يعاني من اعراض مصاحبة كالالم والتعب في القدم والساق قد ينصح الطبيب بتمارين الشد .
في حال عدم التحسن ، قد يوصي الطبيب بحشوات الأحذية والتي تقوم بتدعيم قوس القدم وفي كثير من الحالات يكون هناك تحسن كبير من ناحية الالم والتعب . وبامكان الحشوات الطبية ايضا اطالة عمر الحذاء والذي قد يتلف بسهولة من الضغط غير المتساوي في حالة المشي بقدم مفلطحة .

في بعض الاحيان قد ينصح الطبيب بالعلاج الطبيعي او التجبير اذا كانت القدم المفلطحة ثابتة واوتار العقب لاتقبل الشد .

التدخل الجراحي
في بعض الاحيان يكون التدخل الجراحي ضروريا بعد استنفاذ جميع طرق المعالجة واستمرار الالم .عدد قليل من الاقدام المفلطحة المرنة قد اصبحت متصلبة في وضعية التفلطح بدلا من ان تكون قد كونت القوس الصحيح اثناء النمو وهذه الحالات تحتاج المزيد من التقييم الطبي.





ASMA layal likes this.

من مواضيع ابنائي حياتي
0 سؤال اذا اللي معي طلق ولا لاء ؟؟
0 طمنوني بليز نزول دم باخر الشهر الثالث
0 محتارة تعالو ساعدوني
0 أغراض الطفل: ما الذي تحتاجين شراؤه فعلياً؟
0 قصة ولادتي باحلا تسنيم
0 اللي جربت ابرة الضهر تدخل
0 بس ...... دقيقة
0 حالات القدم
0 أذكار تفتح لقائلها أبواب الجنة
0 مين جربت مضاد جلمنتين Julmentin تدخل
0 تعبانة ،، ساعدوني حساسية الربيع والحمل
0 مين جربت غرزة الرحم تدخل اطمني
0 يهمني رايكم امانة تدخلون
0 حامل واعاني من حساسية الربيع
0 من ترك شيئا لله....عوضه الله خيرا منه
توقيع : ابنائي حياتي











عرض البوم صور ابنائي حياتي   رد مع اقتباس



قديم 07-13-2014, 12:30 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,945 [+]
بمعدل : 17.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابنائي حياتي المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: حالات القدم








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 مارشميلو (خدود البنات )
0 أمراض المبيض
0 كيف تتصرفين مع ابنتك المراهقة
0 ماكياج القهوة والموكا والكاراميل؟
0 حل نهائي للرؤوس السوداء و المسامات الكبيرة بأيام
0 تعلمي التأمل وتعرفي إلى أهم فوائده للفتيات
0 نصائح لتتجنبي زيادة الوزن أثناء عطلة العيد
0 مساعدة الطفل على التعرف على مشاعره
0 للعناية بالشعر تحت الحجاب
0 الثوم مضاد للكوليسترول
0 طائر الكيتزال
0 هرمون fsh هو الهرمون المنشط لحويصلات المبيضين
0 ما سبب توقف أم بريطانية عن غسل شعر طفليها بالشامبو منذ 3 سنوات...والنتيجة؟
0 الاعشاب التي تساعد في الاخصاب و حدوث الحمل :
0 الادوية و الحمل
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 07-13-2014, 08:02 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابنائي حياتي المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: حالات القدم








من مواضيع ام ارجواااااان
0 عبايات 2013 من روسيل
0 عوامل نجاح التلقيح الصناعي وأطفال الأنابيب
0 العلامات الأولية للحمل
0 ما هي الأوقات التي يستجاب فيها الدعاء ؟
0 اعلم أن المقدّر واقع لا محالة
0 عرض مميز للساعات
0 اطعام المسكين
0 سلطة التورتليني ...
0 أصابع موزريلا2013 - طريقة تحضير اصابع موزريلا 2014
0 اعلان نتائج مسابقة ملابس العيد للاطفال مبروووووك
0 نصائح قالها الرسول -صلى الله عليه وسلم- الشعر و العين و الجسم ..~
0 # عضوات تميزوا بمنتدااانا ((( متجدد ))) مبروووووك
0 يا غالي الأثمان غلوك بالحيل من يوم سموك جميل المحيا
0 اطقم للحوامل
0 امنح الآخرين سعادة .. وسقهم إليها
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 07-13-2014, 10:25 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية bassouma

البيانات
التسجيل: Dec 2013
العضوية: 88986
المشاركات: 6,265 [+]
بمعدل : 2.97 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 85
نقاط التقييم: 926
bassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
bassouma غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابنائي حياتي المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: حالات القدم








من مواضيع bassouma
0 شو يعني تجي الدورة يومين و تنقطع أفيدوني
0 هرمون الحليب اسبابه اعراضه علاجه
0 وصفة جديدة لزيادة حجم البويضات
0 هدية على شكل "كيكة" للمواليد الجدد
0 عصير الطماطم يخلصك من "الكرش"
0 تغذية مهمة لطفل عدى 3 أشهر
0 علمي طفلك كيفية الاحتفاظ بالأسرار
0 الفلفل الحار بين قيمة غذائية و فوائد
0 ماذا تأخذ الحامل معها عند الذهاب للمستشفى للولادة
0 لا تأكلى هذه الاطعمه فترة الرضاعة الطبيعية
0 أفلام الكرتون... غزو فكري وسيطرة ناعمة على عقول الأطفال
0 تجارب حقن مجهري أو تلقيح صناعي ناجحه حتى يستفيد منها الجميع
0 العقم ... عالم يغلفه الغموض
0 تصاميم بوهيمية
0 التسوق بذكاء و بميزانية أقل
توقيع : bassouma













عرض البوم صور bassouma   رد مع اقتباس

قديم 07-14-2014, 10:23 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Orchid109

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 66202
المشاركات: 6,375 [+]
بمعدل : 2.56 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 91
نقاط التقييم: 1873
Orchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
Orchid109 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابنائي حياتي المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: حالات القدم




والله موضوع مهم لغالبية الامهات

تشكري عزيزتي على مجهودك ~

والله يجعله في ميزان حسناتك يارب





من مواضيع Orchid109
0 الحقنة المانعة للحمل~
0 مشاكل مابعد تحوير المعدة
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 صبايا أفيدوني بليز مرة قلقانة
0 قروب عرايس طول العمر
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 أدوية مشتقات الكورتيزون.. الموازنة بين الفوائد والمخاطر
0 شاركو في التصويت لمشتركات مسابقة الطب النبوي
0 السمنة تزيد من خطر التهابات المسالك البولية
0 علامات قصور وظائف الكبد
0 نصائح مفيدة لفترة الدورة الشهرية
0 الإكثار من تناول الحلويات يسبب النسيان !
0 نصائح للمقبلات على التلقيح المجهري - أطفال الأنابيب
0 أسباب انسداد قناتي فالوب ~
عرض البوم صور Orchid109   رد مع اقتباس

قديم 07-14-2014, 11:07 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريحانة الجنة

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58031
المشاركات: 17,134 [+]
بمعدل : 6.70 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 213
نقاط التقييم: 8461
ريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ريحانة الجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابنائي حياتي المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: حالات القدم




طرح جدا قيم
يعطيك العافية
فايف ستارز لشمولية واهمية الموضوع





من مواضيع ريحانة الجنة
0 برنامج النفاس للقيصري
0 برنامج راديو اذاعات القران الكريم
0 كلمات انجليزية ومعانيها الخطرة
0 ا۩ المجنون العااقل ۩
0 مهم
0 دجاج بصلصة الرمان
0 التاءات الخمسة لحفظ القرآن الكريم
0 الحمل العنقودى
0 كيف تتجنبين الولادة المبكرة قبل أوانها؟
0 جلسات منخفضة 2014 ولا أروع منها
0 عمل توقيع بسيط بالخطوات المفصلة
0 حامل في رمضان نظمي وقتك معنا
0 يتحدثون عن ااالوفاء .. وقلوبهم// فنادق....توبيكاات
0 سبحان الله الي يمشي حافي القدمين يدخل ويشوف
0 أمور تساهل فيها كثير من النساء
توقيع : ريحانة الجنة














عرض البوم صور ريحانة الجنة   رد مع اقتباس

قديم 07-14-2014, 11:42 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ASMA layal

البيانات
التسجيل: Aug 2013
العضوية: 83548
المشاركات: 2,362 [+]
بمعدل : 1.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 47
نقاط التقييم: 776
ASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ASMA layal غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابنائي حياتي المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: حالات القدم




موضوع رائع

يعطيك العافية حبيبتي

في انتظار جديدك دوما





من مواضيع ASMA layal
0 جسر على شكل تنين في فيتنام
0 الحجامة (مشاركتي في مسابقة الطب النبوي)
0 استودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه
0 ضغط الدم المرتفع ( حقيقته و كيفية علاجه والنظام الغذائي المخصص )
0 نزوا دم بعد الجماع في اليوم 15 من الدورة
0 اختبار الحمل
0 ماذا تفعل عندما ينسكب الماء على اللابتوب
0 شاركونا في التصويت لمسابقة الطب النبوي
0 يلبي نداء المساجد المهجورة.... قصة مؤثرة
0 لكل من تأخر حملها ولم تعرف السبب.....ادخلي
0 5 شروط لسحور صحي في رمضان
0 يوم عرفة
0 اقتراااااح
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 الشاشة الزرقاء في الكمبيوتر اسبابها وحلولها
توقيع : ASMA layal


ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين

عرض البوم صور ASMA layal   رد مع اقتباس

قديم 07-15-2014, 08:37 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 4.46 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 109
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابنائي حياتي المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: حالات القدم








من مواضيع قلب الاميري
0 فوائد الريحان
0 حكم تلاوة القرآن على المقامات الموسيقية ..!!
0 كيف تتواصلين مع ابنتك المراهقة؟
0 تقشير البشرة أثناء الحمل
0 كيف يعمل اللولب على منع الحمل
0 ** للمتزوجين فقط **
0 5 وسائل عناية بالشعر للمرأة العاملة
0 أسباب لا تتوقعها تسبب زيادة الوزن !!
0 ملآبس حديثي آلولآدة
0 شموع للديكور..اشكالها خطيرة !!
0 أخطاء ترتكبها المرأة في علاقتها مع زوجها
0 المحبة مفتاح الثراء والنجاح ( قصة قصيرة )
0 هل تسبب بعض الأطعمة والمشروبات الإجهاض؟
0 أدمغة الأمهات الجديدات تنمو بعد الولادة
0 نصائح لصاحبة الشعر الجاف
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 07-15-2014, 09:07 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سنيوريتا آني

البيانات
التسجيل: Feb 2014
العضوية: 90290
المشاركات: 2,796 [+]
بمعدل : 1.36 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 48
نقاط التقييم: 73
سنيوريتا آني will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
سنيوريتا آني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابنائي حياتي المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: حالات القدم








من مواضيع سنيوريتا آني
توقيع : سنيوريتا آني







خالقي ﻻ أحد يسمع صوت قلبي غيرك وﻻ أحد يعرف ما ترسمه مخيلتي من آمال واحﻻم غيرك
ربي إني توكلت عليك فأنت حسبي وكفايتي ونعم الوكيل اللهم ارزقني من حيث ﻻ احتسب






عرض البوم صور سنيوريتا آني   رد مع اقتباس

قديم 07-21-2014, 02:13 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 33,036 [+]
بمعدل : 13.46 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابنائي حياتي المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: حالات القدم




طرح قيييم
الف شكر لكِ





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الطبي الــعــام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انتفاخ القدم 2013 ، اسباب انتفاخ القدم 2014 ، علاج انتفاخ القدم crazy girl الموضة و الجمال 0 02-15-2013 11:55 AM
القدم ، التخلص من رائحة القدم ، بودرة لرائحة القدم سكر مكرر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 06-30-2012 06:12 AM
رمزيات حالات للبى بى 2012 , خلفيات حالات للبلاك بيرى 2013 دمعه على خد القمر المـنـتـدى الـعـام 1 06-26-2012 11:17 PM
خلفيات حالات للبلاك بيرى 2012 , حالات للبى بى 2013 دمعه على خد القمر المـنـتـدى الـعـام 1 05-09-2012 10:40 AM
رمزيات حالات 2012 ، خلفيات للبلاك بيري حالات 2013 في حب الله تعالي المـنـتـدى الـعـام 0 05-05-2012 05:43 PM

 

الساعة الآن 05:15 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .