أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة > إستفسارات مرحلة الولادة

إستفسارات مرحلة الولادة إستفسارات الولادة الذين هم على وشك ولادة للطرح جميع مشكلاتهم واستفساراتهم قبل وأثناء ومابعد الولادة للأمهات الجدد وذوات الخبرة


النزيف بعد الولادة


...
Like Tree3Likes
  • 1 Post By ام ارجواااااان
  • 1 Post By بحــ العيون ــــــــر
  • 1 Post By ام جوري&&

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 07-18-2014, 11:52 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام وليد2005

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 67998
المشاركات: 5,096 [+]
بمعدل : 2.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 76
نقاط التقييم: 750
ام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ام وليد2005 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
icon19 النزيف بعد الولادة




السلام عليكم ورحمة الله وبركانه

ليس من الشائع مواجهة نزف خطير بعد الولادة، إذ يحدث في 5% من الولادات تقريبا، وغالبا ما يكون ذلك خلال الولادة أو خلال 24 ساعة بعدها، ويعرف ذلك بالنزف بعد الولادة المبكر؛ أما النزف بعد الولادة المتأخر، فقد يحدث حتى ستة أسابيع بعد الولادة
أسباب النزيف بعد الولادة
هناك العديد من المشاكل قد تسبب نزفا خطيرا بعد الولادة، ويكون السبب في غالب الأحيان أحد الأمور الثلاثة التالية:
وهن الرحم Uterine atony. يجب أن يتقلص الرحم بعد الولادة للسيطرة على النزف الحاصل من مكان المشيمة؛ وفي الحقيقة، تقوم الممرضة بتدليك البطن لفترات متقطعة لحث الرحم على الانقباض؛ في حالة الوهن الرحمي، لا تتقبض عضلة الرحم، وسبب هذا الوهن غير مفهوم جيدا، ولكن غالبا ما يكون ذلك عندما يتمدد الرحم كثيرا بسبب وليد كبير الحجم أو توأم أو عندما يكون الحمل مديدا.
المشيمة المحتبسة (المشيمة المتثبتة) Retained placenta. إذا لم تطرد المشيمة من الرحم خلال 30 دقيقة من الولادة، قد يحدث نزف ضخم؛ وحتى إذا خرجت المشيمة، يجب على الطبيب فحص المشيمة جيدا للتأكد من أنها كاملة، فلو كان أي جزء منها مفقودا فهناك خطر لحصول النزف.
● التمزق والتهتك Tearing (lacerations). عندما يحدث تمزق في المهبل أو في عنق الرحم خلال الولادة، قد ينتج عن ذلك نزف شديد، وقد يكون ذلك التمزق نتيجة لوليد كبير الحجم أو الولادة بمساعدة الملاقط أو المحجم، وقد يكون بسبب مرور الوليد بسرعة خلال قناة الولادة أو بسبب بضع الفرجepisiotomy
ومن الأسباب الأخرى الأقل شيوعا للنزف بعد الولادة:
● الالتصاق غير الطبيعي للمشيمة Abnormal Placental attachment. قد تلتصق المشيمة، في حالات نادرة جدا، بعمق أكبر في جدار الرحم أكثر من اللازم؛ ونتيجة لذلك، لا تنفصل بسرعة بعد الولادة؛ ويمكن أن يسبب هذا الالتصاق غير الطبيعي للمشيمة نزوفا خطيرة, وهذا ما يحدث أكثر لدى النساء اللاتي لديهن ندبات من شقوق سابقة، مثل العملية القيصرية.
● الأورام الدموية Hematomas. تحدث عندما يحصل نزف داخل الأنسجة ولا يخرج من خلال سطح الجلد؛ ويكون التورم في المسلك التناسلي السفلي مؤلما جدا وخطيرا جدا لدرجة يصبح معها التبول صعبا أو مستحيلا لفترة مؤقتة.
● انقلاب الرحم Uterine inversion. يصبح الرحم في أقل من واحدة لكل 2000 ولادة مقلوبا من الداخل للخارج بعد ولادة الطفل وإزالة المشيمة، وهذا يمكن أن يحدث من دون وجود أي عوامل خطورة، ولكنه أكثر حدوثا بوجود الالتصاق غير الطبيعي للمشيمة.
● تمزق الرحم Uterine rupture. في واحدة من كل 1500 ولادة، يتمزق الرحم في أثناء الحمل أو الولادة، حيث تفقد الأم الدم، ويقل تزويد الطفل بالأكسجين، وقد يحدث هذا التمزق نزفا خطيرا.
وقد تزداد خطورة النزف إذا كانت الأم قد عانت من مشاكل نزفية في الولادات السابقة، كما تزداد الخطورة في حالة المشيمة المنزاحة، وهي الحالة التي تقع فيها المشيمة في أسفل الرحم مغطية كليا أو جزئيا فتحة عنق الرحم؛ ولا تنقبض هذه القطعة السفلية من الرحم بكفاءة كالجزء العلوي مسببة النزف.
العلامات والأعراض
يستجيب الجسم للنزف بتحويل معظم التروية الدموية إلى الدماغ والقلب، وهذه آلية لحفظ حياة هذين العضوين الهامين؛ ولكن الجسم يعتني بهذه الأعضاء على حساب أعضاء أخرى؛ وبما أن تزويد الأكسجين لخلايا الجسم ينقص بدرجة كبيرة، تحدث الصدمة.
عند حدوث نزف شديد بعد الولادة، قد تحدث المشاكل الآتية:
● شحوب
● قشعريرة أو نوافض
● دوار أو غشي
● برودة في اليدين
● غثيان وقيء
● تسرع قلبي
وهذه الأعراض والعلامات يبحث عنها الفريق الطبي عند حدوث النزف، ويعد فقد الدم حالة طارئة تتطلب تدخلا فوريا.
العلاج
تبقى المريضة، في أغلب الأحيان، في المستشفى عندما تظهر أعراض فقد الدم وعلاماته؛ ويتخذ الفريق الطبي خطوات عدة للتعامل مع المشكلة، وهي تشتمل على خفض جهة الرأس من السرير وتدليك الرحم، كما تعطى السوائل الوريدية والأوكسيتوسين، وهو هرمون يحفز تقلص الرحم.
ويمكن أن تشتمل المعالجات الأخرى على كل شيء بدءا من العقاقير المختلفة لتنبيه التقلصات حتى التدخل الجراحي ونقل الدم، ويعتمد ذلك على شدة المشكلة؛ وبشكل عام، يكون احتمال نقل الدم بعد الولادة أقل من 2%؛ وحتى في الولادة القيصرية، تحتاج المرأة إلى نقل الدم في 3% من الحالات فقط؛ وتبقى قرارات التدبير العلاجي معتمدة على سبب النزف؛ وفيما يلي بعض أسباب النزف النوعية وعلاجها:
● وهن الرحم. إذا كانت عضلة الرحم متعبة لدرجة عدم القدرة على أن تتقلص بنفسها، تعطى بعض العقاقير للمساعدة على ذلك؛ أضف إلى ذلك أن مقدم الرعاية الصحية قد يحفز تقلص الرحم بالضغط على البطن بيد والضغط على الرحم من داخل المهبل باليد الأخرى، وتكون العقاقير التي تحفز تقلص الرحم مفيدة جدا، وقد نحتاج إلى الجراحة إذا لم تكف الإجراءات السابقة.
● الورم الدموي. تلتئم الأورام الدموية الصغيرة عادة بشكل طبيعي، ولكن الأورام الكبيرة يجب أن تنزح؛ ويمكن ربط الأوعية التي تستمر نازفة؛ أما إذا كان النزف كبيرا جدا، يمكن أن ننقل الدم. وتحدث الأورام الدموية، في بعض الأحيان، في تجويف البطن، حيث يجب تصريفها أو نزحها من خلال شق البطن (فتح البطن)؛ وقد تصاب الأورام الدموية، لا سيما التي يجب أن تفتح، بالعدوى، لذلك يجب المحافظة على المنطقة نظيفة، وتعطى المضادات الحيوية عند حدوث العدوى.
● المشيمة المحتبسة. عندما تبقى المشيمة داخل الرحم بعد الولادة أو يبقى جزء منها، قد يضطر مقدم الرعاية الصحية الأولية إلى إزالة المشيمة أو أي جزء منها من جدار الرحم عن طريق إدخال اليد إلى الرحم؛ وإذا لم تجد هذه العملية، يمكن أن يكشط الرحم، حيث تسمى هذه العملية التجريف، ومن ثم تشفط نواتج التجريف.
● التمزق والتهتك. يبحث مقدم الرعاية الصحية عن التمزق، ومن ثم يجري إصلاحه.
● انقلاب الرحم. عندما ينقلب الرحم بعد الولادة، يقوم مقدم الرعاية الصحية بدفعه إلى الوراء إلى مكانه المناسب عن طريق عنق الرحم.
● تمزق الرحم. عندما يتمزق الرحم خلال الولادة أو الحمل، يجري التدخل الجراحي فوريا لإخراج الطفل وإصلاح التمزق؛ فإذا لم يستطع مقدم الرعاية الصحية إصلاح التمزق، قد يكون استئصال الرحم أو جزء منه الطريقة الوحيدة للتحكم بالنزف.
إذا كان النزيف الحاد عائدا إلى عطب أو تلف في الرحم، قد يؤثر ذلك في القدرة على الحمل مرة أخرى، وقد يكون نقل الدم خطوة ضرورية للحفاظ على الحياة؛ ويكون حدوث الأمراض المعدية في الولايات المتحدة وكندا بنسبة خطورة ضئيلة.
قد يؤدي النزف، في حالات نادرة جدا، إلى وفاة الأم؛ وفي الحقيقة، يعد النزف أحد الأسباب الأساسية لوفيات الحمل في الولايات المتحدة الأمريكية؛ وهذه المضاعفات هي الأحداث النادرة التي تجعل الولادة في المراكز المعدة جيدا ضرورية.










من مواضيع ام وليد2005
0 ألم السرة خلال الحمل Navel Soreness
0 إبرة الظهر للولادة الطبيعية
0 تخفيف الالام اثناء الولادة
0 تعرفى على الدلالات النفسية لرسومات طفلك
0 نصائح هامه في الاشهر الثلاث الاخيره من الحمل
0 نصائح ليبقى الحب بينكما مستمرا...
0 تعرفي الى كيفية حساب موعد ولادتك..؟
0 أضرار نوم الحامل على ظهرها
0 شاركونا التصويت على مسابقة" تقاليد وعادات العقيقة"
0 الدليل الكامل للتعرف على الالام الحمل خلال التسعة أشهر*-*تعرفي على آلامك اثناء الحمل
0 أغلقوا "باب الغيرة" بين الأبناء
0 علامات نزول راس الجنين في الحوض
0 فوائد البلوط في الطب البديل
0 ماهو العلاج المناسب للمراة التي تريد الحمل؟؟
0 أهمية التمارين الرياضية بعد الولادة
توقيع : ام وليد2005




عرض البوم صور ام وليد2005   رد مع اقتباس


قديم 07-19-2014, 07:33 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: النزيف بعد الولادة








ام وليد2005 likes this.

من مواضيع ام ارجواااااان
0 طريقة التخلص من قشرة الشعر بسهولة
0 # تتقدم ادارة المنتدى بأحر التعازي لأختنا الغاليه الاداريه العااالي مستوااااها - #
0 تسريحات العرائس 2012 | موضة تسريحات العرائس العروس 2012 | Hairstyles Brides 2012
0 حلى الشعيريه بالكريمه
0 اكسسواااراات -يَآ مملوح لَآ كشختَ .. قلهمَ وخروا عنيَ~
0 طفل يمتلك 25 اصبعا و والداه يرفضان علاجه من اجل الشهره + صور 2013
0 ~ ₪| قرآטּ إگسَبلُۈرر |₪ ْ~
0 أزياء مفعمة بالحيوية
0 حلوة الثومة
0 ازياء اطفال انيقة ازياء اطفال 2012 كيوت
0 طريقة عمل الدونات آيس كريم ساندويتش
0 .... مدينة الجن من عجائب الدنيا
0 موضة جديدة للبانيو
0 العيد فرحه واحلى فرحه وطفلك وطفلتك مصدر الفرحه (( مقاضي العيد )) للصغار شاركونااا
0 حكمة مشروعية الطلاق
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 07-19-2014, 01:43 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام وليد2005

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 67998
المشاركات: 5,096 [+]
بمعدل : 2.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 76
نقاط التقييم: 750
ام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ام وليد2005 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: النزيف بعد الولادة








من مواضيع ام وليد2005
0 الإسعافات الأولية للولادة
0 النزف الدموى المهبلى أثناء الحمل
0 شاركونا التصويت على مسابقة" تقاليد وعادات العقيقة"
0 تعرفي على مكونات حليب صدرك و كيفية الحفاظ عليه
0 انفعال الحوامل يؤثر علي قلوب الاجنة .
0 الولادة المبكرة وراء وفاة ثلث الأطفال الرضع
0 شاركونا التصويت على مسابقة " تقاليد وعادات العقيقة"
0 هنا مسابقة"تقاليد وعادات العقيقة في البلدان العربية"شاركونا
0 اطفال الأنابيب لعلاج تأخر الحمل
0 فوائد الصيام للحامل
0 دم النفاس كم يستمر؟
0 كيف تحفزي الولادة بشكل طبيعي
0 نصائح للنفساء
0 النزيف في الشهر السادس من الحمل
0 الولاده وآلامها تفضلي بالدخول
توقيع : ام وليد2005




عرض البوم صور ام وليد2005   رد مع اقتباس

قديم 07-20-2014, 12:14 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,945 [+]
بمعدل : 17.25 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: النزيف بعد الولادة








ام وليد2005 likes this.

من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 طريقة عمل بودنج الموز
0 فوائد الي تبي تحمل
0 حملة شمعة رمضان للجميع با التوووفيق
0 وصفة ممن أخر الله الإنجاب لهن
0 طريقة عمل آيس كريم المشمش
0 اتيكيت السفر : كوني محترفة في إعداد حقيبة سفرك
0 علاج قلة النوم: نصائح وتوصيات بالصور
0 رموز التحاليل الطبيه و معانيها مع شرح لاهم الامراض التى تجد نتائجها بالتحليل
0 الرسم على الرمااال روووعه لا يفووتكم
0 نتااااااااااااااااااااائج مسابقة عيون المشاااااهير
0 مكياج العيون النيلي
0 الف الف مبرررررررروك
0 أمراض الجهاز التنفسي لدى الحامل تتسبب في إصابة جنينها بالسكري
0 كيكة طبقات الشوكولاتة الداكنة والبيضاء روعه
0 ماهي اعراض تكيس المبايض
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 07-21-2014, 01:36 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام وليد2005

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 67998
المشاركات: 5,096 [+]
بمعدل : 2.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 76
نقاط التقييم: 750
ام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ام وليد2005 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: النزيف بعد الولادة








من مواضيع ام وليد2005
0 شاركونا التصويت على مسابقة" تقاليد وعادات العقيقة"
0 ما هي التصاقات الرحم؟ وما أسبابها وأعراضها؟
0 تابعوا معي خلال رمضان
0 الأعراض التي تواجه الحامل اثناء الصيام
0 هنا مسابقة"تقاليد وعادات العقيقة في البلدان العربية"شاركونا
0 شاركونا التصويت على مسابقة" تقاليد وعادات العقيقة"
0 مشكلة الحمل العنقودي أسبابه و علاجه
0 متاعب ما بعد الولادة (*النفاس*)
0 التخدير النصفي
0 شاركونا التصويت على مسابقة" تقاليد وعادات العقيقة"
0 الاوقات المناسبة لممارسة الرياضة في رمضان
0 حساب موعد الولاده من تارخ اخر دوره
0 اسباب إفراز الحليب بدون حمل او ولادة
0 تابعوا معي خلال رمضان
0 تابعوا معي خلال رمضان
توقيع : ام وليد2005




عرض البوم صور ام وليد2005   رد مع اقتباس

قديم 07-21-2014, 12:42 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام جوري&&

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 77731
المشاركات: 11,633 [+]
بمعدل : 5.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 143
نقاط التقييم: 1557
ام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
ام جوري&& غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: النزيف بعد الولادة




يسلمووووووووووا





ام وليد2005 likes this.

من مواضيع ام جوري&&
توقيع : ام جوري&&















عرض البوم صور ام جوري&&   رد مع اقتباس

قديم 07-22-2014, 12:44 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام وليد2005

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 67998
المشاركات: 5,096 [+]
بمعدل : 2.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 76
نقاط التقييم: 750
ام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ام وليد2005 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: النزيف بعد الولادة










من مواضيع ام وليد2005
0 اعراض الحمل الهاجر
0 الحمل المديد
0 كيف أعرف إذا كان براز طفلي طبيعياً أم لا؟
0 كلام هام جدا ...... للحامل .... لصحة الثديين
0 نصائح للنفساء
0 تابعوا معي خلال رمضان
0 شاركونا التصويت على مسابقة" تقاليد وعادات العقيقة"
0 اهم الممنوعات على المراة الحامل
0 كيف تعتني بنفسك في الايام الاولى بعد الولادة
0 أقراص تخفيف ألام الحمل وأثرها على الطفل !!
0 شاركونا التصويت على مسابقة" تقاليد وعادات العقيقة"
0 الرعاية في مرحلة ما بعد الولادة
0 نصيحة للحوامل للإكثار من شرب السوائل
0 أحضني طفلك ثمان مرات
0 الخروع وفوائده الطبية
توقيع : ام وليد2005




عرض البوم صور ام وليد2005   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات مرحلة الولادة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما هو النزيف بعد الولادة ام ارجواااااان منتدى فترة النفاس 17 10-23-2014 02:34 PM
س .. لماذا يحدث النزيف بعد الولادة ؟؟ اوشي إستفسارات مرحلة الولادة 8 11-24-2013 11:40 PM
اسباب النزيف المهبلي ، كيفية التصرف مع النزيف المهبلي ، النزيف المهبلي نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 3 05-03-2013 03:26 PM
النزيف الخطر ، انواع الزيف ، النزيف الذي يهدد بالاجهاض نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 10-07-2012 10:34 AM
اهم الإرشادات : النزيف بعد الولادة , العناية بندبة العجان , نتائج العملية القيصرية **سماسم** إستفسارات مرحلة الولادة 3 11-27-2011 09:10 PM

 

الساعة الآن 01:57 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .