أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > المنتدى الطبي الــعــام

المنتدى الطبي الــعــام يختص بالمشاكل التي تتعرض لها المرأه بشكل عام وتوجيه النصائح العامة وعرض المشكلات النفسية وحلولها .


التهابه يسبب آلاما مستمرة لا تهدأ ليل نهار


...
Like Tree1Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 07-23-2014, 11:39 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.loly

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68174
المشاركات: 16,312 [+]
بمعدل : 6.61 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 196
نقاط التقييم: 4040
dr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
dr.loly غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي التهابه يسبب آلاما مستمرة لا تهدأ ليل نهار




التهابه يسبب آلاما مستمرة لا تهدأ ليل نهار



ان من أفظع آلام الأسنان، والتي أرقت الكثيرين بسبب شدتها، هو ألم التهاب عصب السن... فهو ألم مستمر لا يهدأ ليل نهار وقوي لدرجة الجنون ويزداد مع العض على الأسنان ويصاحب أحيانا بانتفاخات في اللثة. ويهدأ الألم فجأة ومن ثم يعاود الكرة مرة أخرى بعد بضعة أسابيع اذا لم يتم علاجه. اليوم نتحدث عن هذه المشكلة السنيه وأسبابها وعلاجها. ونبدأ بتعريف عصب السن، فعصب السن يطلق باللهجة العامية على لب السن وقنواته الممتده داخل جذور الأسنان ويحتوي على أعصاب وأوعيه دمويه وخلايا ونسيج داعم. وهو كأي نسيج آخر اذا التهب فانه ينتفخ ويتمدد. وهنا تكمن المشكله حيث ان لب السن محاط بالطبقات المكونة للسن من عاج ومينا، وكلها طبقات صلبة لا تسمح بالتمدد وبالتالي يكون الألم المصاحب شديدا ومستمرا الى ان يتم فتح لب السن عن طريق طبيب الأسنان، أو تلف العصب، أو تسرب الالتهاب من خلال القنوات السنية الى الخارج مما يؤدي الى تكون خراج، ويقلل الضغط داخل لب السن وقنواته. تحتوي الأسنان الامامية على قناة واحدة فقط بينما الضواحك تحتوي على قناة أو اثنتين وفي الضروس تتراوح القنوات من اثنتين الى أربع قنوات.

أسباب التهاب العصب السني ان تسوس الأسنان هو السبب الرئيسي لالتهاب عصب السن فالاهمال في علاج التسوس يؤدي الى تفاقمه ووصوله الى عصب السن أو قريبا منه. وعادة ما يكون ألم تسوس الأسنان لحظيا وقت وجود المؤثر على السن مثل السكريات أو الحار أو البارد. وعند وصول التسوس الى لب السن يصبح الألم أشد ومستمرا. وبالتالي يدخل المريض الى مرحلة اللا عودة والتي تتطلب علاج العصب.
وأحيانا تتعرض الأسنان الى كسور معينة نتيجة حادث ما، قد تمتد الى عصب السن وبالتالي تحدث نفس الأعراض. وأحيانا يلتهب العصب بسبب التهاب لثوي عميق مصاحب بجيوب لثوية عميقه قد تمتد الى الجزء الأخير من الجذر والتي بدورها تنقل الالتهاب الى لب السن عن طريق الجذور. وأخيرا ان وجود حشوات كبيره أو تيجان صناعية قديمة امتد السوس الى داخلها بدون ان يشعر المريض وفجأة يداهم الألم المريض وتظهر نفس الأعراض.
* لماذا يجب علاج العصب؟
* هناك اعتقاد خاطئ لدى بعض الناس فانهم وذلك عند تعرضهم لالتهاب العصب، يصبرون على ذلك الألم المرير ويأخذون المسكنات والعلاجات الغريبة العجيبه . ومن ثم يتوقف الألم فجأة بعد ذلك ويفرحون معتقدين ان الالتهاب قد انتهى، ثم يهملون في زيارة طبيب الأسنان الى ان يشعروا بالألم مرة أخرى ويعيدون الكرة تلو الكره الى ان يتلف السن بالكامل ومن ثم يتم خلعه. والحقيقه هي ان العصب يتلف ويموت بعد ذلك الالتهاب الأولي المرير ويبدأ بالتحلل وتقوم البكتريا بالتكاثر داخل السن ومن ثم تتوجه الى خارج السن عن طريق قنواته لتسبب مايسمى بالخراج والخراج هو عباره عن تجويف في العظم مليء بالتقيحات يظهر على شكل تورم أو انتفاخ جرثومي يمكن له ان ينتشر الى الوجه او الرقبة وأحيانا قد يسبب ذوبان العظم حول السن .ولذلك يجب عدم التهاون في ذلك والذهاب الى أخصائي في علاج العصب.
* كيفية علاج العصب
* اهم ما في الأمر هو التشخيص السليم لمدى سلامة السن المراد فاذا كان السن ضعيفا أو ان هناك تسوسا أو كسرا يمتد الى الجذور تحت العظم أو ان الجذور مكشوفة بسبب أمراض لثوية متقدمة أو أي سبب آخر قد يقلل من فرص انقاذ السن فالأفضل خلع السن واستبداله بزراعة الأسنان. وهناك خطأ شائع ان المريض يدفع الكثير من المال ويحاول بشتى الطرق الحفاظ على الأسنان الطبيعيه ويتنقل بين طبيب وأخر فقط ليبحث على من يحافظ على سنه مع انه قد وصل الى مرحلة متقدمة لا ينفع معها العلاج الا الخلع واستبداله بسن صناعي.
ان علاج العصب غالبا مايحتاج الى عدة خطوات مترابطه وهي:
- تنظيف وحشو العصب.
- أحيانا يحتاج السن الى وتد اذا كان التاج متآكلا الى حد كبير، ويحتاج الطبيب الى وتد يقوي به التاج.
- تلبيس السن بتاج صناعي مهم جدا لأن السن يصبح هشا وقابلا للكسر بعد فقده للبه وأوعيته الدموية وأعصابه. وهنا يكمن خطأ شائع ىخر هو ان المريض يتهاون في عمل التاج ويتركه كما هو وبعد عناء حشو العصب وفجأة ينكسر السن بدون انذار مسبق مما يؤدي الى خلع السن.
أما عن خطوات علاج العصب فهي متعدده وتحتاج الى عدة زيارات لاتمامها كما هو متفق عليه في الطريقة التقليديه لعلاج العصب وهذه الخطوات كالأتي:
> يقوم الطبيب بتنظيف جميع التسوس الموجود ومن ثم يكشف لب السن ويعمل فتحة مناسبه لمساعدته للوصول الى بدايات القنوات الجذرية.
> تنظيف لب العصب وقنواته من الأنسجة والأعصاب الملتهبه وذلك باستخدام مبارد سنية مخصصة لتنظيف العصب ومحاليل كيميائية مطهرة وتحديد عدد القنوات الجذرية بدقة متناهية لأن ترك أي من القنوات بدون تنظيف وحشو قد يسبب فشلا ذريعا في العلاج بأكمله.
> استخدام الأشعة السنية لتحديد طول القنوات الجذرية للسن وذلك لحشوها بالكامل دون زيادة أو نقصان، حيث ان الحشوة يجب ان تصل الى نهاية الجذر أو أنقص ب مليميتر واحد فقط.
> الأستمرار في تنظيف القنوات وتوسيعها لحد يسمح بحشوها الى نهايتها.
> حشو القنوات بمادة الحشو البلاستيكيه والمسماه بالقاتابرشا. ومن ثم التأكد من وصولها الى نهاية القنوات وبعد ذلك يتم انهاء الحشو ووضع حشوة مؤقتة للتأكد من سلامة العملية.
> عادة ما يتطلب اجراء ذلك ثلاث زيارات يقوم الطبيب في الزيارة الأولى بالتنظيف والثانية بتوسيع القنوات والثالثة بحشوها. وبين الزيارات يتم وضع حشوة مؤقتة للحفاظ على القنوات نظيفة وغير معرضة لأي نوع من العدوى.
> الآن ومع تقدم طب الأسنان وتوافر طرق أسهل للتشخيص والحشو فان كثير من استشاريي حشو العصب المرموقين يقومون بإكمال جميع خطوات علاج العصب في زيارة واحدة. > بعد ذلك يتم حشو تجويف السن وأحيانا يتم استخدام وتد معدني ومن ثم يتم عمل تاج سني من الخزف لحماية السن من الكسر. أكرر مرة أخرى ان تلبيس السن جزء لا يتجزأ من علاج العصب.
كيف تعرف ان علاج العصب ناجح وسليم؟
هناك أمور مهمة يجب الانتباه اليها لمعرفة مدى نجاح العلاج المعمول لك من عدمه:
1- بعد انتهاء حشو العصب يجب ان لا يكون هناك ألم مستمر قوي وخاصة مع المضغ أو الضغط على السن. أحيانا يحصل ذلك ويتم اعطاء مسكنات لبضعة أيام ويختفي الألم. ولكن اذا استمر بعد بضعة أيام فان ذلك يدل على قصور في مرحلة معينة من العلاج 2- يمكنك النظر الى الأشعه النهائيه والتأكد من ان جميع القنوات محشوة بحشوة بيضاء وواضحة وممتدة الى نهايات القنوات الجذرية وليست سوى حشوات نحيفة وقصيرة أو طويلة أطول من القنوات الجذرية.
3- قبل كل ذلك يجب الذهاب الى من هو متخصص في حشو العصب وليس لأي طبيب أسنان عادي وذلك من مبدأ أعطي القوس باريها.
4- أحيانا يستمر الألم وخاصة تحت وطأة المضغ مع ان الحشو تم عمله بالطريقة السليمة ويلجأ الأطباء في هذه الحالة الى عمل جراحي بسيط لتنظيف المنطقة المحيطة بنهاية الجذور وعزلها تماما بحشوة دائمة.
وأخيرا أحب ان أشير الى مبدأ الوقاية خير من العلاج فلكي لا تصل الى تلك المرحلة من الألم المرير، فاذهب الى طبيب الأسنان ودعه يكشف على أسنانك ويتأكد من سلامتها قبل ان تقع الفأس في الراس. وان حصل فان عليك زيارة طبيب مختص له خبرة كافيه في مجال علاج العصب لأنه ليس سهلا كما تعتقد ويحتاج الى أيد ماهرة <
* ألم حشو العصب وعلاجه في الاسنان اللبنية هل حشو العصب مؤلم؟ المفروض انه غير مؤلم اذا تم عمله بالطريقة الصحيحه وتحت تأثير مخدر موضعي فعال. ولكن أحيانا اذا لم تتم ازالة العصب بأكمله فان عملية توسيع القنوات تكون مؤلمة وأحيانا يتعدى الطبيب نهايات الجذور بالمبرد المعدني ويصل الى العظم المحيط مسببا التهابا مؤلما أيضا. > كيف يمكن اعادة علاج العصب؟ كثير من الناس لديه حشو عصب قديم ومازال يعاني من نفس المشكله وقد يتعرض الى ألم حاد في يوم من الأيام. يتطلب العلاج اعادة حشو العصب وهي عملية صعبة جدا وتحتاج الى طبيب مختص وماهر والا فان مصير ذلك السن هو الخلع. > كيف يتم عمل علاج العصب للأسنان اللبنيه؟ بالنسبة للأسنان اللبنيه فطريقة علاج العصب مختلفة الى حد ما ففيها يتم ازالة الجزء العلوي فقط من اللب دون تنظيف القنوات الجذرية الا في حالات معينة ومن ثم تحنيط منطقة اللب بمادة الفورموكريزول أو مواد مشابهة ومن ثم حشو التجويف السني أو تلبيسه. وهذا اجراء أثبت نجاحه في الأسنان اللبنيه خاصة انها مؤقتة.





nour karim likes this.

من مواضيع dr.loly
0 الخطوات الصحيحه لعلاج تكيس المبايض
0 طريقه عمل مشروب الموز بقهوه وثلج ..
0 ارتباط فرط الخصوبة بالاجهاض المتكرر
0 التكبير في الاوائل العشر ...من السنن المهجورة
0 توأمان في شهرهما التاسع يسبحان بمفردهما
0 خلفيات مضيئة متحركة للمواضيع
0 علي الطريقة الصينية شوربة دجاج بالكريمة
0 6 اخطاء تقضي على الريجيم الصحيح
0 بريطانيا ضد الولادة القيصيرية
0 هل من ترحيب بي ام فراس
0 هل طفلك يحب الخوف .. اتبعي هذا النصائح..
0 حيل لجعل غرفة الطفل أكثر رتابة واتساعاً
0 طريقتي الخاصه في صنع الشيش طاووق ( بالخطوات المصورة من مطبخي)
0 تعرفي علي الباستا الايطالية وأنواعها
0 أفكار ديكور لجدار الطوب الأبيض..
توقيع : dr.loly










عرض البوم صور dr.loly   رد مع اقتباس



قديم 07-24-2014, 09:01 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 4.45 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 109
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: التهابه يسبب آلاما مستمرة لا تهدأ ليل نهار








من مواضيع قلب الاميري
0 أسباب نقص ماء الجنين
0 أساليب آمنة للحصول على مزيد من النوم أثناء الحمل
0 للمحافظة على حملك من النزول ؟
0 مُوْ سوعهٍ مصٍوره لٍحيآه الأم مع طفْلٍهآآ
0 الرضاعة تحمي الثدي من الترهل وتعيد بناء الرحم
0 9 أسباب لتناول الجوافة بكثرة
0 خير الناس أنفعهم للناس ( قصة حقيقية )
0 منتجات مكياجك الزائدة لا ترميها بل ......
0 | ڪَڷ ڜيء يعَۈد . . . إڷآ آڷعَمر|- *
0 بيكربونات الصودا للتخلص من الروائح الكريهة في الجسم
0 مراحل مشي الطفل
0 النساء اللائى يحملنا أطفال الأنابيب ترتفع فرص إصابتهن بمضاعفات صحية خطيرة
0 .. الفراغ العاطفي ..
0 حقائق مثيرة عن طفلك !
0 نصآئح ع’آمه في لبس الاكسسوآرآت
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 07-24-2014, 08:50 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية nour karim

البيانات
التسجيل: May 2014
العضوية: 91773
المشاركات: 11,546 [+]
بمعدل : 5.86 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 136
نقاط التقييم: 637
nour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to all
 

الإتصالات
الحالة:
nour karim غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: التهابه يسبب آلاما مستمرة لا تهدأ ليل نهار









من مواضيع nour karim
0 كعكة التفاح
0 3 أنواع من المقشرات الطبيعية لبشرة ناعمة
0 الرحم ذو قرنين والرحم بحاجز
0 ماسك الزبادي لتبييض لالبشرة
0 جدول تنظيم نوم وإطعام الرضع
0 دروس ما قبل الولادة
0 كيكة المقلاة
0 فساتين , اروع موديلات فساتين السهرات 2016
0 من منكن جربت سحب اللولب من الرحم
0 مواليد توائم
0 اسبرين الاطفال فوائده للحمل
0 تعرفي على أفضل نظام غذائي متبع لمريض السكري النحيف و البدين
0 فساتين كم طويل 2014
0 طريقة تغيير حفاضة الطفل وتنظيف الطفل للمبدئات
0 نمو الجنين أثناء الحمل شهر بشهر
عرض البوم صور nour karim   رد مع اقتباس

قديم 07-24-2014, 11:23 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.loly

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68174
المشاركات: 16,312 [+]
بمعدل : 6.61 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 196
نقاط التقييم: 4040
dr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
dr.loly غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: التهابه يسبب آلاما مستمرة لا تهدأ ليل نهار




نورتن اخواتي





من مواضيع dr.loly
0 نصائح المرأة الحامل المسافرة
0 نصائح لتخفيف خوف الاطفال من التطعيمات و الابر
0 أنواع أوجاع الدورة الشهرية وكيفية التعامل معها..
0 الفوائد الطبية والطبيعيه للنعناااع
0 أفكار ديكور لجدار الطوب الأبيض..
0 توبات مريحة للحوامل
0 افكار لمقبلات الفواكه..صور
0 المعطف الأكبر من المقاس: صيحة هذا الشتاء كما الشهيرات
0 حلى طعمه يشبه شوكولاتة فيريروروشيه . .
0 كيف تسامحي زوجكـ
0 عشر اماكن لا يجوز الصلاة فيها
0 أهمية صيدلية المنزل للاطفال
0 برنامج للايفون يقوم بالتحكم بأحلامك واختيار الحلم الذي ترغب بمشاهدته وانت نايم
0 فكره روعه لتقديم الموز..
0 العاب .. واللعب مع الطفل في عامه الاول
توقيع : dr.loly










عرض البوم صور dr.loly   رد مع اقتباس

قديم 07-25-2014, 07:49 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: التهابه يسبب آلاما مستمرة لا تهدأ ليل نهار








من مواضيع ام ارجواااااان
0 فووااززيير اليووووم السااابع من رمضااان
0 ## برنامج دشتي ##
0 سلطة المجدره
0 هل تعلم ماذا يفعل شرب 3 أكواب من الشاي في جسم الإنسان مفاجأة مذهلة
0 سحلية تنقذ شقيقتها من موت محقق !
0 كل شيء للعيد احلى
0 كيف يحدث فقر الدم بالحمل
0 هل يمكن أن أحمل وأنا أقوم بالرضاعة الطبيعية؟
0 ## عطني وعد ##
0 ما هي أهم أجزاء ومكونات الكمبيوتر ؟
0 == jojo 123456 ووو ام ارجواااان == الاستعداد لطرح المسابقات ==
0 دكتور ( طارق عزيز ) مستشفى النهضة بالطائف ( الحوية )
0 صور مقصوصه GOMEZ.png ا Selena Gomez Png ا Selena.png
0 ## وهل ينفع الندم ..... ؟؟؟؟ ###
0 صورة مبيض متكيس , مضاعفات التكيس
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 07-28-2014, 03:09 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.loly

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68174
المشاركات: 16,312 [+]
بمعدل : 6.61 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 196
نقاط التقييم: 4040
dr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
dr.loly غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: التهابه يسبب آلاما مستمرة لا تهدأ ليل نهار




نورتي ..............ز





من مواضيع dr.loly
0 أجمل اطلآلآت كيث ميدلتون وهي حامل
0 تخطي مرحلة الفطام بأمان..
0 7 نصائح تجميلية لصاحبات النظارات الطبية
0 الفرق بين بامبرز وبيبي جوي+أنواع البامبرز..ملف مبسط حسب تجربتي الشخصيه
0 البطاطا والشوفان والاسماك وأهميتهم لاحبائنا الصغار
0 ( كلآم النآس ) مشاركتي في مسابقة مشكلة وحل ...(مجهود شخصي)
0 درجات أحمر الشفاه من لوريال
0 12 مفاجأه لابد ان تتوقعيها بعد ولادتك !!
0 تصاميم عن الصداقه ...2014
0 الفوائد الطبية والطبيعيه للنعناااع
0 بقلمي ..علآج التهابات المسالك البولية
0 ملف كــــآمل عن الشهر التاسع
0 كم من الجدران ينبغي أن نهدم؟!وكم من الأشجار لابد أن ننتزع؟!
0 خطر سمنة المرضع تقع في الاسبوع السادس بعد الارضاع
0 الكيميا الليبية بالخطوات المصورة
توقيع : dr.loly










عرض البوم صور dr.loly   رد مع اقتباس

قديم 07-31-2014, 04:24 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ASMA layal

البيانات
التسجيل: Aug 2013
العضوية: 83548
المشاركات: 2,362 [+]
بمعدل : 1.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 47
نقاط التقييم: 776
ASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ASMA layal غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: التهابه يسبب آلاما مستمرة لا تهدأ ليل نهار




طرح قيم

مشكوووورة حبيبتي





من مواضيع ASMA layal
0 ملعقة عسل قبل النوم .. ثورة في أبحاث إنقاص الوزن
0 ماذا يكره الزوج في مكياجك؟
0 الدوخة, و الدوار, و فقد التوازن
0 الشاشة الزرقاء في الكمبيوتر اسبابها وحلولها
0 11 نصيحه لبيت نظيف
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 لكل من تأخر حملها ولم تعرف السبب.....ادخلي
0 5 شروط لسحور صحي في رمضان
0 مايكروسوفت تدرس إستخدام تقنية بديلة لملفات الكوكيز
0 الحرف الأول من اسمك له اسرار
0 بين رفّة العين وحكّ اليد وطنين الأذن... هذه هي الأسباب
0 استودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه
0 اقتراااااح
0 تعلمي كيف تكتشفين أحمر الشفاه الذي يسبب السرطان
0 معلومات دينية قيمة
توقيع : ASMA layal


ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين

عرض البوم صور ASMA layal   رد مع اقتباس

قديم 08-05-2014, 07:30 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Orchid109

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 66202
المشاركات: 6,375 [+]
بمعدل : 2.56 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 91
نقاط التقييم: 1873
Orchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
Orchid109 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: التهابه يسبب آلاما مستمرة لا تهدأ ليل نهار




يسلمو حبيبتي على مجهودك





من مواضيع Orchid109
0 أسباب انسداد قناتي فالوب ~
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 مبروك للي نجحت عملياتهم تعالو هنا تجمع للحوامل
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 كل مايتعلق بداء البطانة الرحمية المهاجرة
0 بخصوص التحاميل المثبته
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 معللومات تتعلق بمانع الحمل مارفيلون
0 الأورام الليفية في الرحم
0 شاركو في التصويت لمشتركات مسابقة الطب النبوي
0 الغثيان في أول الحمل ~
0 موعدي مع الدكتور عبدالعزيز الشهراني
0 الفحوصات المطلوبة في حال غزارة الدورة الشهرية المتكررة
0 الف مبروك للفائزات بمسابقة الطب النبوي
0 شاركونا في التصويت لمسابقة الطب النبوي
عرض البوم صور Orchid109   رد مع اقتباس

قديم 08-05-2014, 10:09 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 27.26 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 726
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: التهابه يسبب آلاما مستمرة لا تهدأ ليل نهار








من مواضيع إحساس إمرأة
0 ملوخية بالخضار
0 وسيلة التعامل مع المشكلة لدى العديد من الازواج
0 ديكورات جميل ،ديكورات هادئة 2014
0 اكسسوارت للشعر
0 معرفه الحمل , طريقة فرنسية لاكتشاف الحمل
0 الحزنً ماخلْق لٍك..خًل الأفراًح عادَه
0 الآثار الجانبية لحبوب منع الحمل
0 لغات القبائل الواردة في القرآن الكريم
0 الشاب اذا رفضته وحدة !!
0 عمل كفتة السردين لذيذة
0 العناية بالجنين تبدأ قبل الحمل
0 غرف نوم حمراء فخمة
0 فساتين فخمة ، فساتين في قمة الذوق
0 إحساس إمرأة هنا نتائج مسابقة القصة المضحكة .. حياكم ♥~
0 أحبك بمعنى أريد أن ندخل الجنة معا
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 08-05-2014, 10:10 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 27.26 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 726
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: التهابه يسبب آلاما مستمرة لا تهدأ ليل نهار








من مواضيع إحساس إمرأة
0 هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم ♥
0 المكتبة الرمضانية
0 فساتين السهرة 2014 - صور فساتين تجنن 2015
0 ممكن سؤال عن التحويل من المركز الصحي للمستشفى؟؟
0 ♥ نلعب ♥ لعبة الامنيات عدي من 1 إلى 5 وقولي امنيتك ♥
0 طَبَق اَلْمَكْرَوُنَة فَوْتْشِينِي
0 " مشاركتي " في •♥• مساااااابقة ( أن مع العسر يسرا ) •♥• "إن الله مع الصابرين"
0 تجارب وعلوم وصداقات غريبة في مجموعة من الصور المتحركة!
0 جددي نظاراتك الشمسيه
0 ♥ صينية بطاطس باللحم المفروم بالصور ♥
0 ذهان الولادة والرضاعة
0 طريقة قوالب اللحم , روعه و لذيذة بالصور
0 فوائد الموز للأطفال...قدميها لطفلك
0 كباب الباذنجان بالطماطم
0 مشروبات, طبيعية, تخفف, آلام النفاس, والدورة الشهرية
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الطبي الــعــام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عدد مرات الحمل وليس الرضاعة هو ما يسبب تهدل الثديين ايلاف منتدى حوامل الطبي 8 10-09-2014 10:04 AM
الحقن في نهار رمضان ، حكم الحقن في نهار رمضان ، فتوى الحقن في نهار رمضان مسلمة22 المنتدى الاسلامي العام 0 10-07-2012 05:13 PM
يا ناس يا عسل , (فلان) وصل , باركوا لماما باللي حصل شهد الحلوة منتدى تجهيزات وهدايا المواليد و ألاطفال 11 09-02-2012 07:37 AM
حصبة الأطفال ، طريقة للوقاية من حصبة الأطفال ، كيفية الوقاية من حصبة الأطفال اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 08-23-2012 03:28 PM
يسبب ضرر للجنين أو يسبب ولادة مبكرة احلى وعد إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 1 02-20-2011 11:37 PM

 

الساعة الآن 06:32 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .