أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى حوامل الطبي

منتدى حوامل الطبي متابعة صحة الحامل و الجنين وكل ما يختص بالأمراض المزمنة - أمراض الحمل - زواج الأقارب والأمراض الوراثية - خطورة الأدوية - الصبغات


ما هو السن المناسب للحمل؟


...
Like Tree5Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 07-24-2014, 11:30 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 4.45 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 109
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى حوامل الطبي
e11 ما هو السن المناسب للحمل؟




ما هو السن المناسب للحمل؟


الأمومة مسئولية كبيرة فهى تحتاج لكل الوقت من جانب الأم، وهناك العديد من العوامل التى تلعب دوراً فى تحديد الوقت المناسب لتحمل هذه المسئولية. ليس هناك توقيت سليم أو توقيت خطأ للإنجاب – لكن يرجع الأمر لك ولزوجك ومن المهم أن تتفقا على أغلب الموضوعات الأساسية الخاصة بهذا القرار وأن تتناقشا فى أوجه الاختلاف فى وجهات نظر كل منكما قبل أن تتخذا هذا القرار.

تنصح د. كمينى نايك – طبيبة أمراض النساء والتوليد– الزوجين قائلة: “إن قرار الإنجاب يجب أن يكون نابعاً منكما أنتما الاثنين وليس كنتيجة لأى ضغوط عائلية أو اجتماعية تتعرضان لها. تفهما جيداً قراركما ومغزاه. قبل أن تحملى، فكرى فى كل الأمور التى قد تتأثر بمثل هذا القرار، سواء الأمور النفسية، الصحية، المادية، أو حتى أسلوب حياتك نفسه، واسألى نفسك إن كنت مستعدة لكل هذه التغيرات؟”

بعد خبرة 30 عاماً فى مجال طب النساء والتوليد، توصلت د. كمينى إلى أن السن المناسب للإنجاب يختلف من ثقافة إلى أخرى. فى الدول الغربية تفضل السيدات الاستقرار والإنجاب فى مرحلة متأخرة نسبياً لأنهن تضعن الأولوية الأولى قبل ذلك للعمل والتعليم. لكن فى بعض الدول الأخرى، تتزوج الفتيات فى سن صغير وترغبن فى الإنجاب فى أسرع وقت.

توضح د. كمينى قائلة: “لقد تغيرت أفكار الناس الآن، وأصبحت الأسر أكثر وعياً بالأضرار الصحية التى قد تنتج عن الحمل فى السن المبكر وأصبحت أكثر تفهماً لأهمية التعليم والعمل. وكنتيجة للحملات الإعلامية، أصبحت السيدات تفضلن الانتظار لوقت أطول قبل إنجاب طفلهن الأول.”


هل يؤثر عمر الحامل عليها أوعلى جنينها؟

أياً كان سن الزوجة، يجب أن يكون لديها الاستعداد النفسى لبدء تكوين أسرة لأن هذا الاستعداد النفسى سيساعد على تقليل الضغوط المتعلقة بالحمل والولادة لأن الضغوط النفسية قد تضر الحامل وجنينها سواء قبل الحمل، أو أثنائه أو بعده.

إن تعرض الأم لضغوط نفسية أكثر من اللازم يزيد من احتمال حدوث ولادة مبكرة، ولادة طفل قليل الوزن، وقد يؤدى أيضاً إلى الإجهاض.

عندما يكون سن الأم أصغر من اللازم قد يمثل الحمل خطراً عليها وعلى جنينها. حتى تحت أفضل الظروف، فإن الحامل صغيرة السن خاصةً قبل سن 17 سنة تكون أكثر عرضة من الحامل فى سن العشرينات للمشاكل المتعلقة بالحمل والولادة مثل المشاكل التى قد تنتج عن ارتفاع ضغط الدم الناتج عن الحمل (بما فى ذلك تسمم الحمل)، الإجهاض، زيادة الوزن، السكر، والأنيميا. من الأفضل إذاً تجنب الحمل فى السن المبكر أكثر من اللازم.

فى سن العشرينات تكون السيدة مستعدة تماماً للحمل من الناحية البيولوجية. لكن تبدأ القدرة على الإنجاب فى التناقص بدءاً من سن 35 سنة. من الطبيعى أن تستغرق السيدة فى منتصف الثلاثينات أو أكثر وقتاً أطول حتى يحدث الحمل عن السيدة فى سن أقل من ذلك. إن الحمل فى هذا السن المتقدم قد يعرض الأم وجنينها لاحتمالات أكبر لحدوث مشاكل مثل إصابة الأم بارتفاع فى ضغط الدم، أو تعرضها للإجهاض، بالإضافة إلى احتمال حدوث مشاكل فى الناحية التكوينية للجنين. لكن مع تقدم الرعاية الطبية والتكنولوجيا، أصبح أكثر أماناً اليوم عن ذى قبل أن تحمل السيدة فى عمر أكبر من 35.


بداية صحية

تبدأ أعضاء الطفل فى التكوين خلال الأربع أسابيع الأولى من الحمل ربما حتى قبل أن تكتشف الأم أنها حامل. إن صحة الزوجين قبل الحمل تؤثر على صحة الجنين. هناك بعض الأشياء التى يمكنكما القيام بها حتى قبل الحمل.

أياً كان عمر السيدة، يجب أن تقوم باستشارة طبيب أمراض النساء والتوليد قبل أن تقرر الحمل، فإن هذه الزيارة تساعد على التأكد من أن الأم فى أفضل حالة صحية ممكنة قبل حدوث الحمل. استوضحا أنت وزوجك من الطبيب عن أى شئ يشغلكما بخصوص الحمل.

ساعدى الطبيب على فهم حالتك بشكل أفضل عن طريق مناقشته فى أى مشاكل صحية تعانين منها مثل السكر أو الضغط على سبيل المثال. هذه الحالات تكون أكثر شيوعاً فى السيدات فى أواخر الثلاثينات وفى الأربعينات عنها فى السيدات الأصغر سناً مما قد يعرض الحامل وجنينها للخطر.

إن اتباع القواعد الصحية الأساسية أمر هام وبوجه خاص بالنسبة للسيدات فوق 35 سنة.

· تجنبى الضغوط العصبية والنفسية.

· تناولى الطعام الصحى، وحافظى على الوزن المناسب وعلى لياقتك.

· توقفى عن التدخين أو التواجد فى أماكن بها تدخين.
· لا تشربى الكحوليات.


· تحدثى مع طبيبك عن تاريخ عائلتك الطبى، وما إذا كانت بالعائلة أى حالات ولدت بعيوب معينة.

· احصلى على الرعاية اللازمة والمنتظمة من بداية الحمل.

يساعد حمض الفوليك إذا أخذ فى بداية الحمل على الحماية من حدوث عيوب فى مخ الجنين أو الحبل الشوكى، وينصح بالبدء فى تناول400 ميكروجرام من حمض الفوليك يومياً قبل الحمل بثلاثة أشهر – بعد استشارة الطبيب.


الحمل الذى يتطلب رعاية خاصة

أغلب السيدات فى سن 35 وحتى أول الأربعينات تتمتعن بحمل صحى. لكن كلما تقدم السن كلما زاد احتمال التعرض لمشاكل معينة. إذا كان سنك أكثر من 35 سنة وحامل – أو إذا كانت صديقة لك فى هذه الظروف – فينصح بشدة بالرعاية السليمة أثناء الحمل واتباع القواعد الصحية السليمة.

إن المتابعة الطبية الدقيقة للأم حتى من قبل الحمل يمكن أن تقلل من احتمال حدوث المشاكل الناتجة عن السن. أخبرى طبيبك بأى مشاكل صحية تعانين منها أو أى عادات سيئة تمارسينها (مثل التدخين). من الطبيعى أن يكون الطبيب محل ثقة، فأى أمور تطلعينه عليها سيكون أميناً عليها ولكنها ستساعده على فهم أسلوب حياتك وبالتالى سيعمل على ضمان حصولك أنت وجنينك على أفضل رعاية ممكنة.

الحمل فى السن الكبير يجعل الأم أكثر عرضة للإجهاض بنسبة 25%. أغلب حالات الإجهاض تحدث فى الثلاث شهور الأولى من الحمل (12 أسبوع) وتكون عادةً نتيجة حدوث التهابات، مشاكل فى الهرمونات، أو مشاكل أخرى تحدث للأم. السيدات فى هذه السن تكن أيضاً أكثر عرضة للإصابة بسكر الحمل أو ارتفاع فى ضغط الدم الناتج عن الحمل مما قد يؤدى إلى حدوث مضاعفات أخرى.

هناك احتمال أيضاً أن تصاب الحامل بتسمم الحمل، وهى حالة قد تمثل خطورة على الأم والجنين.

من العلامات الرئيسية للإصابة بتسمم الحمل هو حدوث ارتفاع فى ضغط الدم ووجود بروتين فى البول. قد يحدث أيضاً تورم فى اليدين والقدمين، زيادة مفاجئة فى الوزن، رؤية مشوشة، صداع شديد، دوار، وألم شديد فى البطن.

رغم أن توليد الحامل هو العلاج الوحيد لتسمم الحمل، إلا أنه فى بعض الحالات البسيطة قد يوصى للحامل بالراحة فى السرير فى البيت أو فى المستشفى خاصةً إذا كان الجنين لا يزال يحتاج لوقت أكثر فى رحم أمه لكى يكتمل نضجه. نادراً ما يظل ضغط الأم مرتفعاً بعد خضوعها للرعاية الطبية اللازمة، لكن إذا حدث ذلك، يتم توليد الأم لتجنب حدوث أى مشاكل خطيرة لها مثل السكتات، أضرار للكبد، أو تشنجات.

هناك حالة أخرى قد تتعرض لها الحامل وهى تحرك المشيمة إلى أسفل، وتحدث هذه الحالة عندما تغطى المشيمة كل أو جزء من الفتحة الداخلية لعنق الرحم (الفتحة التى يخرج منها الجنين من الرحم أثناء الولادة)، ويمكن أن تكتشف هذه الحالة أثناء عمل أشعة الموجات فوق الصوتية. فى حوالى 90% من هذه الحالات تتلاشى هذه المشكلة وحدها. فى بعض الحالات قد تؤدى هذه الحالة إلى حدوث نزيف مهبلىلا يصاحبه ألم مما قد يتطلب الإقامة بالمستشفى فى أواخر الثلاث شهور الأخيرة من الحمل.

فى حالة احتمال حدوث نزيف شديد، يتم إجراء ولادة قيصرية للأم حفاظاً على حياتها وحياة الجنين.

أظهرت الأبحاث أن السيدات الأكبر سناً قد يعانين من طول مدة المرحلة الثانية من المخاض مما قد يؤثر على الجنين. كما قد يحدث المخاض فى وقت مبكر و/أو ولادة طفل قليل الوزن. هذا يزيد من احتمال اللجوء لاستخدام الجفت أو الشفاط أثناء الولادة الطبيعية أو قد يتم اللجوء إلى ولادة قيصرية.

كلما كبرت السيدة فى العمر لا يتم انقسام البويضات بنفس الكفاءة كما كانت فى السن الأصغر وقد تحدث مشاكل فى تكوين الجنين. أكثر هذه المشاكل شيوعاً هى ولادة طفل يعانى من “متلازمة دوان”. تحدث “متلازمة داون” نتيجة وجود كروموزوم زائد مما يؤدى إلى إصابة الطفل بتخلف عقلى وعيوب فى القلب وأعضاء أخرى. يزيد هذا الاحتمال مع ازدياد عمر الأم فوق 35 عاماً. هناك نوعان من التحاليل والتى يمكن إجراؤها فى وقت مبكر نسبياً من الحمل للكشف عن وجود خلل فى الكروموزومات – مثل الخلل الذى يؤدى إلى حدوث “متلازمة دوان”.

السيدات اللاتى تخضعن منذ بداية الحمل للرعاية الطبية اللازمة عادةً ما يتمتعن بحمل صحى وأطفال أصحاء. تأكدى من مواظبتك على مواعيد المتابعة عند الطبيب حتى لو كنت لا تشعرين بأى مشاكل، فهو أمر غاية فى الأهمية من أجلك ومن أجل جنينك.





من مواضيع قلب الاميري
0 كيف تتعاملي مع شجار الأبناء؟
0 لا تغضب غاليا ثم تؤجل إرضاؤه إلى الغد ( قصة قصيرة )
0 «•¨*•.¸¸.» همسات للصبايا «.¸¸.•*¨`•»
0 شهرُ الغفران والقرب من الرحمن
0 أبرز الأطعمة الغنية بفيتامين ج “c”
0 كٌونٌوآ على يَقِين بِ أنّ هٌنآكَ شَيءٌ يَنتَظِرٌكم بَعدَ آلصّبر ,
0 هل تعلمون لمن يضحك الله سبحانه وتعالى !!
0 صور طبيعية و مناطق سياحية جميلة ..
0 مضار أقراص منع الحمل ومتى ينصح بعدم استعمالها
0 ما معنى كلمة رمضان .!؟
0 25 طريقة لربط طفلك بالقرآن الكريم ،،
0 وصفات للتخلص من تساقط الشعر بعد الولادة
0 دراسة : ما الذي يضحك الأطفال الرضع
0 ديكِورآت نِآع مهْ للنآس النِآع مهْ ..} ‏
0 معلومات أساسية عن الرضاعة الاصطناعية عليك معرفتها
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس



قديم 07-24-2014, 12:24 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,751 [+]
بمعدل : 14.38 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: ما هو السن المناسب للحمل؟




يعطيك العااااافية





من مواضيع jojo 123456
0 هكذا تودع الفيلة ميتها
0 أيقونات جميلة
0 بنات مين تعرف طريقة مجربة لصنع الحلاوة
0 جدول فعاليات ومسابقات رمضان - كل عام وانتم بخير
0 قف مع نفسك قبل ان تحرج الناس
0 وجبة مدرسية صحية
0 في وحدة تعاكس زوجي ع الموبايل
0 فواكه مخيفة
0 المشاركة رقم 4 في مسابقة اجمل طلة
0 الإسراء والمعراج معجزة رسول الله صلى الله عليه وسلم الباقية
0 كمين
0 الى العضوات النائمات والصامتات بالمنتدى
0 طريقة عمل صينية بطاطس بالفلفل الأحمر
0 صدور دجاج بالفطر والكريمة
0 ملابس مثيرة للعرايس
عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس

قديم 07-24-2014, 03:43 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 33,036 [+]
بمعدل : 13.46 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: ما هو السن المناسب للحمل؟




يعطيك العافييية





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 07-25-2014, 12:16 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حامل والاجر على الله

البيانات
التسجيل: Jul 2014
العضوية: 93302
المشاركات: 175 [+]
بمعدل : 0.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 20
نقاط التقييم: 76
حامل والاجر على الله will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
حامل والاجر على الله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: ما هو السن المناسب للحمل؟




تسلمين حبيبتي





من مواضيع حامل والاجر على الله
توقيع : حامل والاجر على الله



اللهم أعيذ ما في رحمي
بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون
زيادة أو نقصان

عرض البوم صور حامل والاجر على الله   رد مع اقتباس

قديم 07-25-2014, 01:38 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الله أملي ورجائي

البيانات
التسجيل: Jun 2014
العضوية: 92314
المشاركات: 1,855 [+]
بمعدل : 0.96 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 38
نقاط التقييم: 197
الله أملي ورجائي has a spectacular aura aboutالله أملي ورجائي has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
الله أملي ورجائي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: ما هو السن المناسب للحمل؟




بارك الله فيج يالغاليه ع الموضوع الرائع





من مواضيع الله أملي ورجائي
0 عملت تلقيح صناعي للمره الرابعه
0 حبوب الفوليك قبل الحمل وفي الشهور الاولى من الحمل
0 ابرة الرئة عند الولادة المبكرة
0 هل يؤثر الغثيان والاستفراغ على صحة الجنين ؟
0 ادخلي وشوفي جنينك بالشهر الرابع
0 لحقووووووني الثدي اليسار ينزل منه حليب
0 شوربه العدس
0 جدول شهور الحمل واسابيع الحمل
0 التغيرات التي تطرأ على جسم الحامل....
0 رجعت لكم وكل شي بالتفصيل الممل🙋🏻‍♀
0 يرجى الاطلاع من قبل الاداره والمشرفات على هالموضوع
0 التدخين في أشهر الحمل الأولى يعيب قلب الرضيع
0 مشكلة البواسير في الشهر الخامس من الحمل
0 اسباب موت الجنين بالشهور الاخيره
0 الدكتوره حطمتني تحطيم ....!!!
توقيع : الله أملي ورجائي




ربّ لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين





مشكوره ياأحساس ع التوقيع فديتج



عرض البوم صور الله أملي ورجائي   رد مع اقتباس

قديم 07-25-2014, 07:08 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: ما هو السن المناسب للحمل؟








من مواضيع ام ارجواااااان
0 صور لفتاه رضيعه تعرضت للضرب على يد والدها
0 # سجلي حظورك بأحلى التسريحات - الصبغات - القصات -الكريمات # الف الف مرحبااااااااا #
0 مكعبات جوز الهند
0 ازياء شتوية رااايقة
0 ديكورات -------- حمامات
0 غَمازتكِ بالخَد ياهِي مصِيبهَ .. لاوُربْ البِيتْ راسْ المصَايِب
0 التذهيب الماكسي
0 فساتين كيوت
0 هل تعلم ماذا يفعل شرب 3 أكواب من الشاي في جسم الإنسان مفاجأة مذهلة
0 ما علاج الاجهاض المتكرر ؟
0 ارائك رائعة لمحبي اللون الأحمر الأنيق
0 تسريحة الكعكة بطرق مختلفة خطوة
0 (مدينه الشمس )جنوب افريقيا
0 أساسيات تغذية الحامل من الشهر الرابع وحتى الشهر السابع
0 مبرووووووووووك ( بسبوسة المنتدى ) الاشراااااف
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 07-26-2014, 05:19 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبير اسماعيل

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5123
المشاركات: 1,155 [+]
بمعدل : 0.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 46
نقاط التقييم: 54
عبير اسماعيل will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
عبير اسماعيل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: ما هو السن المناسب للحمل؟




موضوع قيم شكرا عالافاده





من مواضيع عبير اسماعيل
توقيع : عبير اسماعيل

اعوذ بكلمات الله التامه من كل شيطان وهامه وكل عين لامه
[/URL]





عرض البوم صور عبير اسماعيل   رد مع اقتباس

قديم 07-27-2014, 09:59 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 4.45 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 109
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: ما هو السن المناسب للحمل؟




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jojo 123456 مشاهدة المشاركة
يعطيك العااااافية





من مواضيع قلب الاميري
0 [ عجائب غرائب ] ...!
0 الانتباه الإيجابي للطفل يجب أن يتصدر قائمة واجبات كل أبوين
0 •[.. صفحاتي • الملونه ..]•
0 اعراض اول دورة للبنت
0 وصفة بسيطة للتخلص من التشققات الناتجة عن تمدد الجلد
0 الدورة الشهرية بين المسموح والممنوع
0 لماذا خُص إبراهيم عليه السلام بالذكر في التشهد ؟
0 صور تكون الجنين داخل الرحم
0 الزبادي يحمي الحوامل من التسمم
0 لماذا قتلته ( قصه قصيرة )
0 خٍطوَات تمنع سيَلآن آلمگياج
0 مكياج عين القطة
0 هل الملوثات البيئية والكيماوية تسبب العقم..؟؟
0 -•♥♥•-لا تغضب وأنت صائم -•♥♥•-
0 الجنين الذي حرك مشاعر كثير من الناس ..!!
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 07-27-2014, 10:00 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 4.45 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 109
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: ما هو السن المناسب للحمل؟




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام بتلاء مشاهدة المشاركة
يعطيك العافييية





من مواضيع قلب الاميري
0 •°•°• ڷآدمٍۈَع فٍيٍهٍآ •°•°• ڷٍٍن نبًٍڪٍٍَۓ•°•°
0 سرااير اطفال ررروعة
0 الريح تأخذ السمعة بعيداً ( قصة قصيرة )
0 نصائح لتتجنبي حرقة المعدة أثناء الحمل
0 هل تعلمون لمن يضحك الله سبحانه وتعالى !!
0 المحبة مفتاح الثراء والنجاح ( قصة قصيرة )
0 سلطة زهرة عباد الشمس
0 أهم أسباب تأخر وانقطاع الحيض
0 ♥أنا..و إنت..و بس♥ غرف نوم 2014
0 من اين تهدم البيوت..؟
0 طرق تسهيل الولاده وماحقيقتها ونتائجها..
0 أنآآقة بحد ذآآتهآآآ ..
0 الطفل يحدد مرات الرضاعة
0 كم دقيقة رياضة أنت بحاجة لحرق سعرات هذه المأكولات؟
0 الطريقة السريعة للتخلص من الوزن الزائد بعد الحمل
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 07-27-2014, 10:01 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 4.45 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 109
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: ما هو السن المناسب للحمل؟




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حامل والاجر على الله مشاهدة المشاركة
تسلمين حبيبتي





من مواضيع قلب الاميري
0 برهوت: بئر تاريخية .. مسكونة بالأساطير!
0 التوقف عن تناول الدسم قد يؤذي الدماغ ..؟!!
0 مشكلة مص الإصبع عند الأطفآل . ، ! *
0 ماذا يحدث أثناء الولادة الطبيعية لطفل في وضعية مقلوبة أو معكوسة؟
0 علاج انسداد الانف لدى الاطفال
0 كيف تدربي ابنك على الذهاب لدورة المياه؟؟
0 غرف نوم روووع’ة
0 ّ..اشعة الشمس والاطفال..ّ
0 دللي زوجك كل يوم تكسبينه..!!
0 ملآبس حديثي آلولآدة
0 اغرب جزيرة فى العالم فوقها سحابه واحدة
0 5 نصائح للتحكم في الإسهال لدى الأطفال
0 اسرار تخص المراة من حركات يديها ..
0 [ نصائح أحلى من العسل من كتاب : أسعد إمراة في العالم ]
0 ~{ ديكوورات رووسيه}~
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى حوامل الطبي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السن المناسب للحمل ، سن الحمل المناسب ، افضل سن للحمل نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 09-01-2012 01:45 AM
السن المناسب للزواج ، السن المناسب للانجاب ، سن الزواج بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 08-25-2012 05:26 PM
السن المناسب للزواج ، سن الفتاة المناسب للزواج ، سن الرجل المناسب للزواج بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 08-13-2012 08:55 PM
طريقه عمل عيش السن ، خطوات عمل عيش السن ، اعيش السن الشيفة سوسو قسم التغذية 0 07-06-2012 11:46 PM
الزواج ، الفارق العمرى بين الزوجين ، السن المناسب للزواج سكر مكرر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-05-2012 05:18 AM

 

الساعة الآن 01:38 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .