أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي العام

المنتدى الاسلامي العام ومن يتق الله يجعل له مخرجاً و يرزقه من حيث لا يحتسب منهج أهل السنة والجماعة


بين التفاؤل.. واليأس


بين التفاؤل.. واليأس يوميات مغتَرِبَة..! ندى بنت عبدالعزيز محمد اليوسفي كثيراً ما تتجاذبنا دواعي النفس المختلفة، ونقعُ بين شدّ وجذب، وبين دفْعٍ ورَفْع، نبتسم حيناً، ...
Like Tree1Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 07-30-2014, 07:23 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,746 [+]
بمعدل : 21.37 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
e9 بين التفاؤل.. واليأس






بين التفاؤل.. واليأس
يوميات مغتَرِبَة..!
ندى بنت عبدالعزيز محمد اليوسفي

كثيراً ما تتجاذبنا دواعي النفس المختلفة، ونقعُ بين شدّ وجذب، وبين دفْعٍ ورَفْع، نبتسم حيناً، ونكتئبُ أحياناً، نفسٌ لا يعلمُ كنهها إلا الله، تنتعش حيناً فترقص تفاؤلاً وبهجَةً، وتنتشي يوماً فرحاً وانتصاراً، وقد يخبو بريقها أحياناً أخرى فتنزوي هناك حزناً واكتئاباً، فبين التفاؤل واليأس.. شعرة، وبين الحزن والفرح.. خطوة.

وقد تقعُ النفس فيما تقَع فيه من ألمٍ، وقد يطغى صوت البكاء وداعي الحزن واليأس على كل داعٍ، وترجحُ كفّة الاكتئاب والقلق، وما تلبث نفس المؤمن إلا قليلاً حتى تستفيق وتتذكّر خوالجها حقيقة الرضا والصبر والتوكل، فتُبصِر وتستغفر الله مما وقَعت فيه، وتتذكر أنها لن تستوفي إلا ما كتب لها، وأن لا عيش إلا عيش الآخرة، ولا راحة إلا يوم المزيد.

هذه يومياتٌ لمغتَرِبة قد تعبّر عن قليل من هذه المعاني.. قد تلمحون فيها تأرجح المشاعر.. وصدقها.. وتقلّب النفس مابين تفاؤلٍ ويأس.. غربَةٍ وشوق.. فرحٍ وحُزن.

(1)
سأجعل من هذا القلب حجراً..! وأتمنى أن يصمد.. يحتسب.. ويسكت..! فقد أزعجت من حولي.. كثيراً..! بعد ساعات معدودة بإذن الباري سأبدأ المسير إلى الهدف من جديد، وأعود إلى غربتي، تلك الغربة التي ربّتني وهذبتني وأنضجتني من حيث أشعر ومن حيث لا أشعر.. وحسبها في نفسي ذلك.. لأصبر على قسوتها وكآبة منظرها..!

(2)

ياللغربة.. حينما يرحل الجميع.. ويتركوا هذا القلب وحيداً.. غريباً.. يقارع موج الحياة العصيب.. بعد أن ملكوه.. وصارت أنفاسهم مطعمُهُ ومشربُه وحياتُه..!

(3)

ما رأيتُ أعظم محقاً لبركة العلم من أنْ تنتَهك باسمِهِ الحُرُمات، وتُمَارَس باسمِه أنواع المُنكَرات، مما لا يقبله شرعٌ ولا عُرْف، ولا رأيتُ أعظم من ذلك بلاءً و منافاةً للخيريةِ التي اختصّ الله بها هذه الأمة من السكوتِ على المُنكَر وتركِ الحبلِ على الغارِب لمن مُكّنوا من عوراتِ المسلمات دون أن يكونوا أهلاً لصيانتها و حفظِ أسبابِ الفضيلة..!

(4)
المؤمن الصادق لا يعدم حيلة توصله إلى ما يرضي الله تعالى، والحاجة أم الاختراع..

(5)
" إن تصدقين الله.. يصدقك..!"

(6)
يعلم ربي أني في شوق إليهنّ كبير.. في شوق لكل مكان خير وبر.. يدعو لكل فضيلة.. وينهى عن كل رذيلة.. صروح دعوة وبر ورشد وصلاح.. في شوق لكل كلمة خيّرة.. وهمسة حانية.. ولقاء أخوي ماتع..أعد الأيام عداً.. والله أعدّها عداً.. أشطب على اليوم عدّة مرات..أقف أمام التقويم عدّة مرات في اليوم..وأرفع صفحاته بحثاً عن مخرج.. مضى أسبوع في هذه الغربة..أحاول أن أبذل وسعي هذه الأيام..أواصل الليل والنهار.. كلماتي كثيرة.. مشاعري أكثر.. غربتي عظيمة.. عزائي أن هذا الوضع مؤقت رغم أني حاولت احتماله كثيراً.. لكن.. سأحاول أيضاً رغم صعوبة ذلك على نفسي.. ربنا افتح لنا أبواب رحمتك.. ولاتجعل لمن لا يخافك علينا سلطة.. ويسّر كل عسير واكتب على يدينا فتوح النصر والتمكين والتغيير.. وارزقنا الإخلاص والإتقان.. ربّنا أفرغ علينا صبراً وثبّت أقدامنا وقلوبنا على دينك..

(7)
أنا لا أسمح لأحد أن يجرّدني من همٍّ يحملني وأحمله .. !! فتنبّهوا..!! إن ظننتم أنني قاصرةُ علمٍ..أو مُبَرْمَجَة..!! أو في حالة من الجهلِ أو الأمّية..!!! أو أنني أردّد ما أسمع وما أُلَقّن.. أو أنني إمّعة.. إن أحسن النّاس أحسنت وإن أساؤوا أسأت.. فقد خاب ظنّكم..!!!

(8)
"فما هي إلا ساعةٌ ثم تنقضي.. ويذهبُ هذا كله ويزول..!"

(9)
كلنا نهدف إلى التميّز وسط هذه القوى المتكالبة علينا، وكلنا نطمح إلى أن يكون عملنا قوياً صحيحاًً وقُربة نتقرّب بها إلى الله تعالى، ولن يكون لنا ذلك إلا عند اعتزازنا بهويتنا، وأسلمة ممارساتنا التعليمية والعملية، وعملنا ما نستطيع في سبيل ذلك، كلٌّ في موقعه. اعزموا وتوكّلوا، وستجدون آثارها في أنفسكم ومن حولكم بيّنة الآن ومستقبلاً – بإذن الله-، والله معكم ولن يَتِرَكُم أعمالكم.

(10)
" فليسَ من العجَبِ سموّ أنثى *** على رجــلٍ ترجّلهُ الثيابُ
نساءٌ غيرَ أنّ لهنّ نفْـسـاً *** إذا همّـت تسهّلتِ الصّعابُ
فإن تلقَ البحارَ تكُن سفيناً *** و إن تردِ السما فهي الشّهابُ
ضِعافٌ غير أنّ لهنّ رأيـاً *** يسدّدهُ إلى القصدِ الصّوابُ "

(11)
خلُصْتُ من محنٍ كثيرة إلى شيء واحد إن أردتُ السلامة: "عند الفتن أمسك عليك لسانك"!! والسّلامة الحقّة في أن نفرّ إلى الله .. فما أصابنا ما أهمّنا إلا بذنوبنا.. نسأله تعالى أن يتجاوز عنّا..

(12)
رغم الصقيع.. رغم مرارة الضيق.. رغم قسوة الطريق.. تشق الصخر.. تشق الجليد.. تميل عنقها.. تبحث عن النور وسط الظلمة.. تفتش عن مرفأ.. تزيح عن أوراقها الرقيقة حبيبات الجليد.. تتابع المسير.. تخترق الجليد.. تمد جذورها الناعمة هنا وهناك.. تبحث عن قطرات الماء.. تغذي بها قلبها المنهك.. تنبعث الحياة في تلك الجذور.. والأوراق..تنتعش..تتابع المسير..رغم القسوة.. رغم الجفوة..رغم وعورة الطريق.. تشرف برأسها على الدنيا.. تنظر باستحياء.. ترمق العالم المتجمد بنظرة إصرار.. تتابع المسير..عزيمة لا تعرف المستحيل.. همّة أكبر من القمّة..إصرار على بلوغ المراد.. تصميم على التغيير.. رغم الشوك.. تسير.. رغم التكبيل والمنع.. تعطي ولا تنتظر الثناء الجزيل.. رغم اسوداد الكون.. تصبح كوكباً دريّاً منير.. تنثر العطر أينما حلّت.. تشرق ابتسامتها أنّى وُجِدَت.. تشارك الكل همومهم.. ولا تشعرهم بهمومها.. تبقى مستبشرة.. مبتسمة.. مستبشرة.. بقضاء ربها راضية.. وبجنته راغبة..تتابع المسير.. تشق الصخر..تشق الجليد.. تبكي العالم.. تبكي بصمت.. تحمل على أكتافها الهمّ.. وتتابع المسير..تشق الصخر ..تشق الجليد.. متفائلة.. تبقى دوماً متفائلة.. متفائلة بالغد..سيكون بإذن الله أحلى.. و ستتفتح هذه الأوراق الملونة.. وسينتشر عبيرها.. وستذيب هذا الجليد مهما طال الزمن.. وامتدّ المسير..

(13)
" واحمل بعزم الصدق حملة مخلص *** متجـــرد لله غير جبان
واثبت بصبرك تحت ألوية الهدى *** فإذا أصبت ففي رضا الرحمن
والحق منصور وممتحن فلا *** تعجب فهذي سنـة الرحمن
لكنما العقبى لأهل الحق إن *** فاتت هنا كانــت لدى الديان"

(14)
قد أفرحُ يوماً! وقد أكتئبُ أياماً! قد أبتسمُ يوماً! وقد أبكي ليالٍ!، كُتِبَت عليّ الغربة فمن العبث أن أحاول التحليق بعيداً عنها!، أو التّنصّل من واقعي! أوَظَننتُ أن السعادة بلحظاتٍ باسمة عشتها ساعات!، ما أجمل العودة إلى الحقيقة والرضا بعيش الغربة فذاك يدفع عن النفس كثير إحساسٍ بالشعور بالحرمان ويمنيها بحياة راغدة هنية عند الديّان! يجعلها تعيش في تفاؤل دائماً بعيداً عن إحباطِ بعض الرفقاء! كم كنتُ ساذجة عندما حاولتُ أن أُقنِع نفسي بأمور وأُخادعها وأُسايرها وأُحاول إرغامها على تغيير النظرة لأمور وحاولتُ أن أخلق حولي جوّاً يقرب إلى نفسي مسافات الطمأنينة من تلك الأمور ففهم مَن حولي الأمور خطأ واضطررتُ غير آسفةٍ ولا مغبونة للولوج مرة أخرى في مغارة الغربة، ودهاليزها الشائكة التي تصب مرة أخرى في بحار الحرمان وقيعان الوعي بحقيقة الصراع ووأد الأماني والأحلام!سيتهمني الجميع بالجهل ومصارعة الفطرة ومقارعَة أهل الحجة! ولكن حسبي مكفّراً أنني تركتُ الدنيا بأسرها لهم وذُبحَت آمالي على أعتاب قسوتهم غير المبررة كأحسن ما تكون الذبحة!

(15)
"تفيض نفوسٌ بأوصابها *** ولاتدري عوَّادُها ما بِها
وما أنصفتْ مهجةٌ تشتِكى *** أذاها إلى غير أحبابها"

(16)
قطعتُها مكرَهَة، ولكن مطمئِنّة إلى (ويجعل الله فيه خيراً كثيراً)، أصَبّر نفسي أن الوضع مؤقت، لا أريد الهرب لكن أخاف التردّي..، ربّ استعملنا في طاعتك..

(17)
أتمنّى فقط أن أخرج من دوامة الاكتئاب!، مؤلم أن تتجاذبك دواعي الاكتئاب والتفاؤل فتطغى كفّة الأولى..

(18)

يوماً ما.. سأبتسم..!، قل عسى أن يكون قريباً..!

(19)
اللهم هيأ لهذه الأمة أمر رشد.. يعزّ فيه أهل طاعتك ويذل فيه أهل معصيتك.. ويؤمر فيه بالمعروف ويُنهى فيه عن المنكر..

(20)
"إذا طلعت شمس النهار فإنها *** أمارة تسليمي عليكم فسلموا
لأنتم على قرب الديار وبعدها *** أحبتنا إن غبتم أو حضرتم"

(21)

بدأت أعالج نفسي باستشعار معيّة الله في كل وقت فاطمأنّ وشُرح صدري..(أم حسبتم أن تدخلوا الجنة)..(لا تحزن إن الله معنا)..(وتوكل على الله).. (ولا تحزن عليهم).. (والله خيرٌ حافظاً).. هذه خمسٌ كاملة.. اعقديها بأصابع يدك اليمنى إلى أن نصل إلى منابر النور تحت ظل العرش بإذن الله..

(22)
الحمد لله أنني أدركتُ ذلك مبكراً.. وقبل أن تأخذني الدنيا بهمومها الأكبر، ليس في الدنيا هم يستحق أن نهتم له إلا هم هذا الدين، وليس والله هم بل نور على نور وبه لذة لا تعادلها لذة! وأحداثُ الحياة نزرٌ يسير، ومشقّة في الطريق لابدّ منها..

(23)

يا الله! ما أرقّها من كلمات وألطفها! إنّ ربي لطيفٌ لما يشاء إنه هو العليم الحكيم!، ويزول كل شيء، وتبقى اللذة!، وهاهي تطغى الفرحة!، قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا!،سبحان ربي سبحانه، اللهم أذقنا برد عفوك وحلاوة رضاك وعظيم فضلك وتولّنا في الدنيا والآخرة وتوفّنا مسلمين، وألحقنا بالصالحين..

(24)

تذوق لذة الطاعة وثمرة التعب؛ يتضاءل أمامه كل تعب ويستحيل الإجهاد الجسدي إلى انتعاشة لذيذة فيجرّ الخير أخاه..

(25)
الدين المراغمة!، وبها تُمتَحَن الأنفس وتُمَحّص ويثبُت الصادق..!، والذي يخَالط الناس ويصبِر على أذاهم أفضل..!

(26)
كان يوماً رائعاً حافلاً..، لم أعش مثله منذُ زمن!، معنويات إلى السماء!، وبشائرٌ عظيمة تُساق!، وأمانٍ باسمات تتحقق أمامك..!، كانت ليلة مميّزة جداً.. جداً.. لا حُرمتِ همسات تلك القلوب.. روعتها.. رقتها .. فرحتها.. وفرحتي به.. شوقها.. وشوقي إليها.. كانت قريبةً جداً..جداً.. بقربِ أرواحنا من شواطئ التفاؤل والأمل.. بقرب مسافات الطمأنينة من نفوسنا.. بقرب الفرج.. بقرب الفتح المبين.. ذلك القرب.. الذي لم تكن نفسي تصل إليه.. لولا الله.. ثم نفوس نقية وأرواح ندية.. خالطت نفسي.. وروحي.. سكنتها.. وهذّبتها.. كلماتي لا تسعفني.. لا تستطيع وصف روعة وجمال و صفاء ذلك اليوم.. لا حُرِمتُ هذا النقاء..

(27)
سبحانك ربي سبحانك، سبحانك على تقديرك، سبحانك على توليك لي بخير أقدارك، على تقصير منّي وسوء أدبٍ معك، كنتَ أنت الكريم، أنت اللطيف، وبي رحيم، رزقتني رضاً وصبراً تذوب ببحرهِ كل الصّعاب، فكان بلسماً لجروحي، مداوياً لآلامي، ومجبراً لكسوري، مؤانساً لغربتي، صاقلاً لمهجتي، ربّي املأ قلبي نوراً وصدقاً ورقةً ورضاً وحبّاً وصفاءً ونقاءً وإيماناً..

(28)
أمر المسلم كلّه خير..وها أنا أحصد خيرات ما حصل لي، طمأنينة ورضا وتوكل..

(29)
" هناك جراح لا يُمكِن للطبيب أن يداويها..!"

(30)
لن نقدّم لأمتنا في ظل هذه الظروف أفضل من شخصية مسلمة، إيجابي، متفائلة، متكاملة، متميّزة، متّزِنَة، علم وعمل وسلوك وأخلاق ودعوة إلى الله تعالى في كل مجال، وكل صِقع.


نُشِرَت بمجلة المتميزة-عدد شهر ذي الحجة 1425هـ







رونـــق!! likes this.

من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 الرضع أقل قدرة على تحمل الألم
0 اعراض الولادة المبكرة: اعراض الولادة في الشهر الثامن فما دون وعلاجها والوقاية منها
0 ما سبب توقف أم بريطانية عن غسل شعر طفليها بالشامبو منذ 3 سنوات...والنتيجة؟
0 تعرفي على مخاطر نتف الشعر الأبيض!!
0 كنز من المعلومات الاسلامية ادخل و كن من الاغنياء
0 عصير الأناناس والتفاح بنكهة النعناع
0 انتظروني في رمضاااااااااااااان
0 هذا التمرين يعطيك مؤشرا لعمرك المتوقع! ( دراسة )
0 الى الاخت ايلاف
0 رجيم الخيار الفرنسي لخسارة وزن هائلة في وقت مثالي
0 طريقة عمل شوربة العدس على الطريقة التركية
0 ما مدى خطورة استخدام الألومنيوم على الصحة؟
0 الم البطن والظهر وأنا في بداية الحمل، ما توجيهكم؟
0 من أجل حياة أكثر حبًّا وسعادة
0 الألم خلال الجماع؟ ما هي الاسباب
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 07-31-2014, 03:29 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,694 [+]
بمعدل : 19.45 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: بين التفاؤل.. واليأس




يعطيك الف عااافية





من مواضيع jojo 123456
0 قف مع نفسك قبل ان تحرج الناس
0 قسف في منتصف الجبهة
0 مارسة العلاقة الحميمة قبل الزواج حذااااااري صبااايا
0 غير مسجلالاعلان عن قرب بدأ المسابقة الشعرية تحت عنوان أبيات من ذهب
0 جوجو ** ام محمد**
0 انتي غير مع مجموعة mac
0 طاجن الروبيان
0 صرر القوزي روووووعة
0 طرق التعامل مع الطفل الكسول
0 تصويت لجنة حكم مسابقة ابيات من ذهب
0 [ you] اذا انتي من المغرب العربي شمال افريقيا ساهمي بتدوين وصفات المغاربية رمضانية
0 حركة يعملوها معظم البنات
0 خطوات تعينك بإذن الله على تحمل أذى البشر.
0 اكلات من ليبيا ( كمونية)
0 كلمات تدمر طفلك و تسبب له عقد نفسية
توقيع : jojo 123456




عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس

قديم 07-31-2014, 11:35 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.loly

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68174
المشاركات: 16,304 [+]
بمعدل : 8.63 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 190
نقاط التقييم: 4040
dr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
dr.loly غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: بين التفاؤل.. واليأس








من مواضيع dr.loly
0 لتميزي بين دهن العود الاصلي والمغشوش
0 تنظيف أنف الطفل
0 5 افكار شقية لوجبة افطار غنية
0 معلومات مهمة وبسيطة أفكار لتعالج نفسك
0 أناقة طفلتك من Mon Cheri
0 نصآئح ل مقآومه نقص ألحديد عند ألطفل !
0 مشروب القهوة بالعسل
0 كيف تفرقي بين دم الحيض ودم الحمل؟
0 ايف سان لوران تقدم أحمر شفاه ysl الجديد
0 المعايير السبعه لامومة ناجحه
0 كيفية تقديم الخيار للرضع والاطفال ..
0 طرق مختلفة لإضافة جنين القمح إلى طعام طفلك
0 سنن اللبس و الطعام عن سيدنا محمد صلي الله عليه و سلم
0 عمري يكبر ... (حديث امرأه لنفسها )
0 حلول لهفوات الامهات عند اعطاء الاطفال الدواء
توقيع : dr.loly










عرض البوم صور dr.loly   رد مع اقتباس

قديم 08-01-2014, 07:47 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,746 [+]
بمعدل : 21.37 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: بين التفاؤل.. واليأس




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jojo 123456 مشاهدة المشاركة
يعطيك الف عااافية





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 مقولة “إحنا دافنينه سوا”؟ ما أصلهاا
0 نتائج مسابقة ملكة الميك اب
0 بسبوسة المنتدى
0 اسباب عدم الحمل
0 كيكه الأوريو
0 زواج ابن سلطان بروناي في حفل زفاف من الذهب الخالص
0 دوالي الساقين في الحمل: الأسباب والعلاج
0 اذا دخلت يطلع مثل كذا
0 مجموعة من التابلوهات الجديدة التى تتميز بالرقي و الاناقة
0 أعراض بواسير الحمل
0 ميلك شيك الكيوي
0 أسئلة تحير المرأة الحامل للمرة الأولى
0 ما الذي يجب أن يقوم به طفلك عندما يضربه طفل آخر؟
0 نتيجة لتزاوج أنثى الحمار الوحشي مع ذكر حمار عادى صغير أبرص هجين نادر جدا يولد في حدي
0 الطفل النحيف
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 08-01-2014, 07:49 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,746 [+]
بمعدل : 21.37 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: بين التفاؤل.. واليأس




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.loly مشاهدة المشاركة





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 علاج البواسير بدون جراحة
0 الأطفال المرضى بقصور الإنتباه هم الأقرب للموت
0 نصائح للتعامل مع درس طفلك حسب جنسه!
0 أنا حامل والرحم مفتوح، فهل يمكن لهذا الحمل أن يستمر؟
0 أسباب غزارة "الطمث" وكيفية التشخيص والعلاج
0 عصير الأناناس أكثر فعالية 5 مرات من شراب السعال
0 ما هي بطانة الرحم المهاجرة أو الهاجرة؟
0 (مشاركتي في مسابقة حقيبة العروسة) العجيبه
0 مهم مشرفات عامه ومشرفااات الاقسااااااااااااااام
0 مكياج عيون خطوات بالصور 2014
0 إليكم الحل "خل التفاح" لمن يعاني من رائحة الفم الكريهة
0 الخوف من الفشل أمر طبيعي يشعر به جميع الناس،
0 أفكار سهلة وجميلة لتوزيعات العيد | Ideas for Eid Fitr 2016
0 أزهار من الذهب
0 حالات الحمل تنتهي بإجهاض تلقائي خلال الأشهر الأولى
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 08-02-2014, 12:10 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية رونـــق!!

البيانات
التسجيل: May 2014
العضوية: 92143
المشاركات: 754 [+]
بمعدل : 0.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 21
نقاط التقييم: 110
رونـــق!! will become famous soon enoughرونـــق!! will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
رونـــق!! غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: بين التفاؤل.. واليأس




..

كلمات رااائعة

جزاك الله خير..





من مواضيع رونـــق!!
عرض البوم صور رونـــق!!   رد مع اقتباس

قديم 08-02-2014, 04:01 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,746 [+]
بمعدل : 21.37 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: بين التفاؤل.. واليأس








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 طريقة عمل فطائر الكوسا المقلية
0 المسابقة الاسلامية الكبرى لشهر الخير
0 عصير موز بالمكسرات
0 علاجات الخصوبة
0 **قروب وردة الياقوت**
0 علاج الآم الدورة الشهرية دون استخدام ادوية ومسكنات
0 كرة الكنافة بحشو القشطة والتفاح
0 فيونكات الشعر
0 الأرز الإيراني بالدجاج
0 عمل قناع الموز والطين المغربي لشد البشرة
0 اهم الاسعافات الاولية بالصور والشرح التفصيلي الدقيق هام جدا ...
0 مكياج على طريقة كليوبترا
0 كيف تحصلي على مكياج خليجي قوي على طريقة هند البلوشّي
0 أظافرك بالطلاء المائي
0 منحوتة في الكتب للمناظر الطبيعية الخلابة
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 08-03-2014, 08:36 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,815 [+]
بمعدل : 39.30 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1049
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: بين التفاؤل.. واليأس








من مواضيع ام ارجواااااان
0 فواااااااازير _ اليوم الثامن _ من رمضااان
0 كبد الاوز في فرنسه ... غريب جدا
0 كيف تبدين جميله بدون مكياج
0 # كعكة بكريمة القهوة #
0 الشخشوخه
0 التغيرات التي تحدث في يوم الولادة
0 الهرمونات وعملها ..ونسبها الطبيعيه !!
0 عناية الحامل بصحتها
0 هام- بخصوص ازالة الروابط من المواضيع والصور – بارك الله فيكم
0 للنعوووووووووووووومه
0 انواع شعرك وطرق العنايه بكل نوع
0 وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ 2013 , وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ 2013
0 تونه بالطحينة
0 خمس جواهر تزيل عنا همومنا
0 الفرق مابين الإفرازات المهبلية الطبيعية والغير طبيعية في فترة الدورة الشهرية والحمل
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 08-04-2014, 06:03 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,746 [+]
بمعدل : 21.37 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: بين التفاؤل.. واليأس








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 الصداع النصفي عند الأطفال قد يكون السبب الرئيسي في إصابتهم بالمغص
0 فوتوشيني ألفريدو دايت
0 العناية باﻷعضاء التناسلية لحديثي الولادة
0 {وأوفوا بالعهد إن العهد كان مسؤولاً}
0 المراة التي تكون قادرة على خطف قلب رجلها بذكاء وللأبد،
0 صلصة الوتس روعه لايفوتكم
0 بفتيك اللحم على الطريقة اللبناني
0 جنين يصفق داخل رحم أمه
0 انتظرووووووووني في رمضااان
0 سلطة النيسواز الشهية
0 تعرفي على أسباب كذب الأطفال وطرق لعلاجه
0 كلمات رااااااااااااااااااااااااااااائعه
0 البيرو.. رواج عصير الضفادع في الأنديز
0 هذه بعض الادعية ومن الله علي بالحمل والحمدلله
0 يا مشررررفات لحظه لو سمحتووووووووو
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 08-10-2014, 05:14 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,678 [+]
بمعدل : 15.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: بين التفاؤل.. واليأس




يعطيكي العاااافيه





من مواضيع حياتي توأمي
0 فساتين زفاف راقية ورائعه
0 شفايف وردية ونااااااااااااااعمة
0 (غزارة الطمث)
0 صاحبة اجمل وجهه على الكره الارضيه ..
0 جنينك بالشهر السااادس بالتفصيل + صور
0 إبتعدوااا عن البيبسي والمشروبات الغازية
0 التجمع الرمضاني لعضوات حوامل
0 للأناااااااااقة طعم ثاااااااني
0 أنواع موانع الحمل (بصور)
0 فيديو رائع لخلق النطفه سبحان الله
0 مص الإصبع عند الرضع
0 نصائح صحية بعد خسارة حملك الأول
0 صور لرسووومات خيااااااااااااااال
0 رسم العين باللون البنفسجي ودرجاته
0 إبتسم من فضلك
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الاسلامي العام

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التفاؤل ، اهمية التفاؤل ، فوائد التفاؤل شرووق منتدى الحياة الأسرية والزوجية 5 01-02-2016 05:01 PM
البرغل والحمص طبق صحي ريوماتي قسم التغذية 3 01-06-2014 11:42 AM
التفاؤل ، اهمية التفاؤل فى حياة الفتاة ، اهمية التفاؤل فى حياة المراهقة بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 09-04-2012 12:55 AM
اهمية التفاؤل فى حياة المراهقة ، التفاؤل المراهقين ، فوائد التفاؤل بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 08-07-2012 02:24 PM
التفاؤل فى حياة البنات ، اهمية التفاؤل فى الحياة ، كيف تكون الفتاة متفائلة بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-31-2012 04:04 PM

 

الساعة الآن 04:06 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .