أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى حوامل الطبي

منتدى حوامل الطبي متابعة صحة الحامل و الجنين وكل ما يختص بالأمراض المزمنة - أمراض الحمل - زواج الأقارب والأمراض الوراثية - خطورة الأدوية - الصبغات


مشكلات تعاني منها الحامل في فترة الحمل


...
Like Tree1Likes
  • 1 Post By Orchid109

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-10-2014, 01:49 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غفران شكران

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91143
المشاركات: 4,062 [+]
بمعدل : 2.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 62
نقاط التقييم: 980
غفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
غفران شكران غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى حوامل الطبي
icon19 مشكلات تعاني منها الحامل في فترة الحمل







. تمر معظم مرحلة الحمل بدون مشاكل وتنتهي بولادة طفل صحي، واكتشاف المشاكل مبكراً قد يقي السيدة الحامل من الآثار الجانبية...


- الأعراض التي يجب استشارة الطبيب لها:
- نزيف مهبلي أو من الحلمة بالثديين أو من الرئة.
- تورم بالوجه واليدين.
- زيادة مفاجئة في الوزن بنسبة ملحوظة.
- تورم مستمر وشديد بالرجلين.
- اضطراب في النظر وزغللة بالعين.
- ألم حاد ومستمر بالبطن.
- قيء شديد ومستمر.
- حرارة مرتفعة دائمة.
- نزول مياه داخل المهبل مفاجئ.

- هناك العديد من المشاكل التي تحدث أثناء الحمل ولكنها غير مزعجة:

- كثرة التبول: وهي من أهم أعراض الحمل وتزيد في الأشهر الثلاثة الأولي ثم تبدأ في النقصان ثم تزيد في الشهر الأخير بسبب ضغط الجنين علي المثانة البولية. وقد يكون كثرة التبول مصحوبا بهرش أو حرقان في البول ويتم تجنب هذه الحالة بالإكثار من السوائل مثل الماء والعصائر.

- الغثيان والقيء: من أهم الأعراض الجانبية التي تحدث في الأشهر الأولي من الحمل وذلك نتيجة للتغيرات الهرمونية التي تحدث بالجسم ويمكن التغلب علي هذه المشكلة بتقسيم الوجبات الغذائية علي خمس وجبات خفيفة وتجنب الملح والإكثار من السوائل. أما إذا استمر القيء بعد الثلاث أشهر الأولى لابد من استشارة الطبيب.

- حرقان بالمعدة: يحدث أيضاً نتيجة تغيرات هرمونية بالجسم أثناء الحمل وكذلك ضغط الجنين علي المعدة والجهاز الهضمي في أثناء نموه.

وللتغلب علي ذلك يجب تقسيم الوجبات الغذائية إلي خمس وجبات وتجنب المواد الدهنية وكذلك يمكن تغيير وضع نومك بأن تنامي علي أكثر من مخدة لرفع الرأس إلي أعلي لتقليل الارتجاع. ومن المهم أن لا تأخذي الصودا لعلاج هذه الحالة.

- الإمساك: في الأشهر الأولي يكون نتيجة تغيرات هرمونية تميل إلي ارتخاء عضلات الجهاز الهضمي، وتكرر في الأشهر الأخيرة من الحمل ويكون نتيجة ضغط الرحم مع الجنين علي الأمعاء، وللتغلب علي هذه الحالة يجب اتباع الآتي:
- الإكثار من شرب السوائل من 6 - 8 أكواب ماء يومياً.
- كوب من العصير المثلج قبل الإفطار.
- الإكثار من المأكولات التي تحتوي علي ألياف مثل الخبز البلدي والفواكه والخضراوات.
- القيام ببعض التمارين الرياضية الخفيفة. ولكن مع عدم استخدام أي من الملينات أو الحقن الشرجية للتغلب علي الإمساك.

- اضطراب في التنفس: هذه الحالة تحدث عندما يبدأ الجنين في النمو ويكبر حجم الرحم ويبدأ في الضغط علي الجهاز التنفسي.

- دوالي الأرجل: هي حالة من تضخم الأوردة في الأرجل ومنطقة الحوض وهي ناتجة عن ضغط الرحم مع الجنين علي أوردة البطن ولكنها تختفي بعد الولادة مباشرة. ويمكن تجنب هذه الحالة بعدم لبس ملابس ضيقة أو كورسيه البطن وعدم الوقوف فترة طويلة وإن أمكن الجلوس أثناء العمل ورفع الرجلين إلي أعلي لفترة مما يزيد من رجوع الدم إلي أعلي وتقليل احتقان الأوردة.
أما إذا كانت الدوالي كبيرة فإنك قد تحتاجين إلي ارتداء شراب طبي مطاطي أثناء اليوم.
وفي بعض الأحيان توجد دوالي حول منطقة المهبل وفي هذه الحالة تستطيعي أن تنامي مستلقية علي ظهرك مع وضع مخدة تحت الأرداف لرفع منطقة الحوض وتقليل احتقان الأوردة.

- تقلصات عضلات الرجل: وهي شائعة في الأشهر الأخيرة من الحمل وتكون نتيجة ضغط الرحم علي الرجل وغالباً ما تحدث عندما تستلقين علي السرير. وتستطيعي أن تتخلصي من هذه الحالة بواسطة كمادات دافئة علي عضلات الرجل وعمل مساج لها أو شد عضلات الرجل. وهناك تمرين ممكن عمله لإزالة هذه التقلصات، وهي أن تستلقي علي ظهرك في السرير وتشدي الرجل التي بها تقلصات ويكون هناك شخص آخر يقوم بالضغط علي الركبة بإحدى يديه ويرفع أصابع قدم هذه الرجل إلي أعلي باليد الأخرى بحيث تكون القدم في وضع زاوية قائمة علي الرجل ثم افردي هذه الرجل وكرري التمرين مرة أخرى.

- إفرازات المهبل: ربما في أثناء الحمل قد تشعرين بإفرازات بيضاء سميكة من المهبل وهي طبيعية ولا تستخدمي أي من سوائل التنظيف المهبلي. ولكن إذا كانت هذه الإفرازات مصحوبة بدم أو لونها تغير أو لها رائحة كريهة ومصحوبة بهرش وحرقان فيجب عليك استشارة الطبيب لتجنب هذه الحالة عليك بالتشطيف بماء دافئ يومياً ولبس ملابس داخلية مصنوعة من القطن.

- البواسير: هي عملية تضخم الأوردة الموجودة بالمستقيم وغالباً ما تكون مؤلمة وقد تكون مصحوبة بنزيف. ومن المهم أن تعلمي أن الوقاية هنا هي أهم من العلاج وذلك بمنعك الإمساك ويمكن أن تقللي من خطرها بأن تستلقي علي أحد جانبيك مع وضع مخدة أسفل الأرداف وهذه الحالة غالباً ما تنتهي بعد الولادة.

* ألم وتعب أسفل البطن: يكون الألم حاد أسفل وعلي جانب البطن وذلك نتيجة ضغط الرحم مع الجنين علي الأربطة التي تربط الرحم بالبطن. ويمكن التغلب علي هذا الألم بتغيير وضعك باستمرار. وفي الأشهر الأخيرة من الحمل قد تشعرين بألم أسفل البطن والحوض وذلك لأن الحوض يستعد لاستقبال الجنين. وقد يكون ألم البطن نتيجة إمساك شديد أو التهابات بالمثانة البولية.

- كما توجد ااضطرابات أخرى تحدث أثناء الحمل:
1- الولادة المبكرة: وهي معناها ولادة طفل قبل اكتمال نموه داخل الرحم ومن أهم أعراضها هي النزيف والتقلصات في البطن. وفي بعض الأحيان تكون الولادة المبكرة شيء طبيعي لمنع ولادة طفل لا يعيش بعد ذلك نتيجة تشوهات خلقية أو مشاكل صحية.

2- الأنيميا: غالباً ما تحدث نتيجة قلة نسبة الحديد في الجسم ويمكن التغلب عليها بنظام غذائي جيد غني بالحديد مثل الكبدة واللحوم الحمراء والخضراوات الطازجة، وكذلك يمكن أخذ عقاقير تحتوي علي نسبة من الحديد وذلك لأن احتياج الجسم في هذه المرحلة إلي الحديد يفوق ما يأخذه الجسم من الغذاء.

3- التهابات بالمسالك البولية: وهذه التهابات تزداد نسبتها في الحمل لزيادة الضغط علي المثانة البولية بواسطة الرحم ومن أهم أعراضها ألم بالبطن مع ارتفاع في درجة الحرارة وتبول مستمر وحرقان في البول مصاحب بالدم. ويمكن علاج هذه الحالة بالإكثار من السوائل ومتابعة الطبيب المعالج.

4- تسمم الدم: من أهم المشاكل التي تحدث بالحمل ولكنها إذا عولجت بسرعة لا تكون هناك آثار جانبية تؤثر علي الحمل ومن أهم أعراضها:
- زيادة مفاجئة في الوزن.
- ورم بالقدمين واليدين.
- صداع شديد ودوار وزغللة بالعين.
- ارتفاع في ضغط الدم.
- تغير في لون البول.

وغالباً ما تحدث هذه الأعراض في النصف الثاني من الحمل. وتسمم الدم خطير جداً لكل من الأم والجنين ولذلك يجب الإسراع في العلاج.

5- الحصبة الألماني: هي مرض فيروسي بسيط ولكن إذا أصيبت به السيدة الحامل وخاصة في الأشهر الأولي من الحمل فإنها قد تحدث أمراض للقلب وعمي وفقدان للسمع للطفل المولود.

6- مشاكل عامل (ريسس rh):
- من المهم جداً أثناء الفحص الدوري لك في أول الحمل أن يتم إجراء اختبار معامل ريسس بالدم فإذا كان الدم يحتوي علي هذا المعامل فإنك تكوني موجبة لهذا العامل، وإذا كان الدم لا يحتوي علي هذا العامل فإنك تكوني سالبة لهذا العامل.

- إذا كانت الأم والأب سالبى المعامل تكون النتيجة موجبة لديهم أو إذا كانت الأم موجبة المعامل أو إذا كان الزوجان موجبان لهذا المعامل فلا يوجد هناك مشكلة.

- أما المشكلة الأساسية تكمن في أن الأم إذا كانت سالبة للمعامل والأب موجب المعامل فإنه يوجد احتمال أن الطفل يكون موجب للمعامل أي أنه ضدك .. وفي هذه الحالة فإن جسمك يبدأ في تكوين أجسام مضادة ضد دم الطفل ويبدأ في تكسير كرات الدم الحمراء لطفلك ويصبح مصاباً بأنيميا ويكون ذو تأثير سلبي بعد ذلك علي الحمل القادم ولكن في الغالب لا يؤثر علي الطفل الأول حيث أن كمية الأجسام المضادة المتكونة تكون بسيطة وعلي هذا يمكن التغلب علي ذلك بأخذ حقن تبطل مفعول الأجسام المضادة وذلك في خلال 72 ساعة من الولادة أو الولادة المبكرة أو الإجهاض.

- الأمراض التناسلية:
وهذه الأمراض تنتشر بالممارسة الجنسية ومن أهم هذه الأمراض هي السيلان والزهري والهربس.
ومن أهم هذه الأعراض وخاصة مرض السيلان إفرازات مهبلية وحرقان بالبول وارتفاع في درجة الحرارة وألم بالمفاصل وبقع حمراء بالجلد ..
وهذا المرض يسبب خطر لكل من الأم والجنين وقد يسبب التهابات بعين الجنين ولهذا يتم وضع قطرة مطهرة للعين عند الولادة.
والزهري من أخطر الأمراض التناسلية وفيه تصاب الأم بتقرحات حمراء علي الأجزاء التناسلية الخارجية والمهبل.
والهربس هو التهاب فيروسي يسبب تقرحات مؤلمة جداً علي الأجزاء التناسلية الخارجية. ويجب أن تعلمي أن الأمراض التناسلية يجب علاجها علي وجه السرعة ويتم العلاج لكِ ولزوجك في وقت واحد لمنع إعادة العدوى.
منقول





من مواضيع غفران شكران
0 كيف يتسلل الإحباط من الاستمرار في قلب الزوجة ومتى داهمك هذا الشعور؟
0 اكثر من مائة فكرة لاغتنام الصدقات الجارية وتحصيل الأجر بإذن الله
0 اختبارالحمل الرقمي الكاذب وعلاقته بالابرة التفجيرية
0 مزاولة العمل مع الحمل
0 اقتراح لو تفضلتم
0 فوائد شرب الماء للمرأة الحامل
0 كيف تتجاوز الزوجة الصدامات المتكررة مع حماتها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
0 دراسات حديثة تبشر و تنفي ارتباط أدوية التنشيط بالسرطانات
0 مشكلات تعاني منها الحامل في فترة الحمل
0 سَنَن الاكل والشرب في الاسلام
0 تأخر حدوث الحمل الغير مبرر السبب ،،،،،،،،،،!!!!!!!
0 دراسات تظهر تراجع الخصوبة عند الرجال
0 معلومات هامة عن اهم منشطات التبويض والابرة التفجيرية
0 كيف تجعلين زوجكي يحترمكي ويسعى لإرضائكي
0 وحشتيني رجعتلكم غالياتي ومنتدايا الغالي
توقيع : غفران شكران

عرض البوم صور غفران شكران   رد مع اقتباس



قديم 08-10-2014, 08:47 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Orchid109

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 66202
المشاركات: 6,375 [+]
بمعدل : 2.56 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 91
نقاط التقييم: 1873
Orchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
Orchid109 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: مشكلات تعاني منها الحامل في فترة الحمل




شكرن حبيبتي على مجهودك

موفقة





من مواضيع Orchid109
0 الغدة النخامية ~
0 بدأ العد التنازلي لإجراء المنظار الرحمي
0 شاركو في التصويت لمشتركات مسابقة الطب النبوي
0 معللومات تتعلق بمانع الحمل مارفيلون
0 قروب عرايس طول العمر
0 فوائد الرياضة البدنية ~
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 مشاكل الخياطة وطرق علاجها طبياً وطبيعياً شاركونا يامجربات
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 عشبة الميرمية أو "القصعين " - فوائدها - إستخداماتها و محضوراتها
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 إعتذار عن غيابي المفاجئ
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 بخصوص التحاميل المثبته
عرض البوم صور Orchid109   رد مع اقتباس

قديم 08-11-2014, 12:32 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,945 [+]
بمعدل : 17.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: مشكلات تعاني منها الحامل في فترة الحمل








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 طريقة عمل مربى المشمش
0 هل أنت من محبي الذرة؟
0 الثوم مضاد للكوليسترول
0 تصميم موقع احترافي بالفوتوشوب ( شرح بالصور + من الألف الى الياء )
0 رائحة الأم تحسن مزاج طفلها وصوتها مبعث الاسترخاء
0 لعيون كالغزلان
0 من ام ارجوان&بح العيون ر للغاليه (ام عبدالله)
0 لا يفووووووووووووووووتكم
0 معلومات لا تعرفها عن الترمس
0 "الحياة الزوجية".. عندما تطيل العمر!
0 أسرار الدورة الشهرية
0 قرار صاااااااااااااااارم من غير الرجوع فيه للجميع
0 الأسماء بحرف ي
0 نصائح تخلصك من الصداع دون الحاجة لتناول الأدوية
0 أجمل البيوت التي أقيمت على الأشجار
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 08-11-2014, 07:13 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية معانده

البيانات
التسجيل: Aug 2014
العضوية: 93549
المشاركات: 623 [+]
بمعدل : 0.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 25
نقاط التقييم: 54
معانده will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
معانده غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: مشكلات تعاني منها الحامل في فترة الحمل




الله يكفينا الشر معلومات قيمه حبيبتي





من مواضيع معانده
توقيع : معانده















عرض البوم صور معانده   رد مع اقتباس

قديم 08-11-2014, 07:57 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 27.26 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 726
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: مشكلات تعاني منها الحامل في فترة الحمل








من مواضيع إحساس إمرأة
0 علاج جيني قبل الولادة يقضي على أمراض وراثية بعد الولادة
0 درس/ عمل بنر اعلاني تضائلي
0 الزوج دائما أنانى لذلك صداقته فاشلة
0 طريقة عمل الجمبري بلأرز سبايسي،بالصور
0 فساتين بنات روعة ،فساتين بنات للسهرة
0 اقرأ باسم ربك الذي خلق [مراحل تكون الجنين
0 ردود كتابية للمواضيع ، روعة ، مزخرفة وملونة، اجمل ردود كتابية
0 طريقة عمل الشموع بطريقة سهله ومن الخامات الموجوده بالمنزل
0 دعوة للجميع **يا رب للجنة سق أرواحنا و بالذكر عطر أفواهنا
0 ملوخية بالخضار
0 أصابع البطاطس باللحم المفروم
0 خرافات وعادات خاطئه تجنبيها بعد الولادة
0 حقيبتك مملة الشكل .. أعيدي لها الحياة
0 طريقة عمل كرواسون هش ولذيذ جدا
0 دراسات: هذه الأطعمة قد تحفز سرطان الثدي!..معلومات طبية
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 08-11-2014, 07:57 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 27.26 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 726
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: مشكلات تعاني منها الحامل في فترة الحمل








من مواضيع إحساس إمرأة
0 سلطة الطماطم والبصل بالموتارد
0 ثقب القلب عند الاطفال حديثي الولادة, اسبابه واعراضه وعلاجه
0 النساء اللاتى يؤجلن الإنجاب قد يحرمن منه إلى الأبد
0 غير مسجل هنا مسابقة أسئلة في القرآن الكريم .. حياكم الله
0 أزياء ارينا 2014
0 ديكورات ذوق
0 أزياء الحوامل... لتكوني حاملا أنيقة .
0 شاورما الدجاج بالزبده
0 ♥ فواصل واكسسوارات لتزيين مواضيع المشروبات ♥
0 فوائد الورود لجمال البشرة
0 همسة عطاء حقيقي
0 أزياء كوريات للأطفال رووعة
0 فائدة علبة الحذاء
0 كيك جلد النمر سهلة و لذيذة
0 كفتة بالطحينية
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 08-11-2014, 08:05 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: مشكلات تعاني منها الحامل في فترة الحمل








من مواضيع ام ارجواااااان
0 من ذاق عرف .. ومن عرف اغترف
0 الوادي المُتصدِّع الكبير
0 المرحلة الثانية %% قروب تميز بلا حدود (( لجنة الحكم )) الفريق الذهبي - بالتووووووفيق
0 حلى الارز روعة 2013
0 فن المدائح "النسوية"
0 تاثير الغذاء على صحة الحامل والجنين
0 $ أفريقيا برموزها العديدة وألوانها المشعة كانت مصدر وحي مجموعة جيسبيه زانوتي $
0 اللون الاخضر والتفاحي للمطابخ
0 $ نتائج المرحلة الاولى من متابعة الاقسااام - مبرووووووك للجمييع $$
0 محموعة لجونتيات ليله العمر
0 فستان عرس مصنوع من أوراق الطلاق فقط
0 كولكشن ملون
0 نصائح للمرأة بعد الولادة القيصرية
0 # سقوط المطر اجمل بدايہُ #
0 ممنوع : دردشة أو تجمع , عضواتنا الكل يستفيد !
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 08-11-2014, 08:05 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية 3nood

البيانات
التسجيل: Dec 2013
العضوية: 89247
المشاركات: 671 [+]
بمعدل : 0.32 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 27
نقاط التقييم: 133
3nood will become famous soon enough3nood will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
3nood غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: مشكلات تعاني منها الحامل في فترة الحمل




يعطيك العاافيه ...





من مواضيع 3nood
عرض البوم صور 3nood   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى حوامل الطبي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عناية الحامل بصحتها، الجماع خلال الحمل، طعام الحامل، الرياضة البدنية في فترة الحمل نَيرُوز منتدى حوامل الطبي 43 06-22-2014 09:11 AM
أشياء تعاني منها الحامل والحل لها شموخي غير.. منتدى أعراض الحمل والوحام 4 01-28-2013 04:47 PM
الحمل في فترة الصيف ، حوامل فترة الصيف ، مشكلات الحمل في الصيف نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 09-21-2012 09:07 PM
أشياء تعاني منها الحامل والحل لها ! لنا منتدى حوامل الطبي 54 08-15-2012 05:22 AM
عناية الحامل بصحتها، الجماع خلال الحمل، طعام الحامل، الرياضة البدنية في فترة الحمل غلا الشوق منتدى حوامل الطبي 19 03-10-2012 12:25 AM

 

الساعة الآن 02:11 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .