أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى حوامل الطبي

منتدى حوامل الطبي متابعة صحة الحامل و الجنين وكل ما يختص بالأمراض المزمنة - أمراض الحمل - زواج الأقارب والأمراض الوراثية - خطورة الأدوية - الصبغات


تغيرات نفسية وجسدية وآلام طبيعية


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-12-2014, 10:55 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,945 [+]
بمعدل : 17.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى حوامل الطبي
e36 تغيرات نفسية وجسدية وآلام طبيعية











لا تكاد الفتاة تتزوج حتى تنتظر اليوم الذي تحمل فيه بفارغ الصبر وتكاد تطير فرحاً عندما تعلم بانها حامل لاول مرة ومع هذه السعادة الغامرة تبدأ الآلام والأوجاع ينقلب شعور المرأة بأكمله أثناء الحمل ويبدأ الشك يراود الزوجة عندما يتأخر نزول الحيض عن موعده المعروف ويمكن الآن بواسطة فحص الدم او البول التأكد من وجود الحمل من عدمه بعض مضي بضعة ايام من تأخر نزول الحيض. ذلك لان انغراز البويضة الملقحة في الرحم ينبه الجسم الاصفر في المبيض ( وهو الذي يتكون من الكيس الذي خرجت منه البويضة) ليرسل هرمونه المنمي للحمل وتزيد هذه الهرمونات في الدم وتنزل في البول وبواسطة فحص بسيط يمكن التأكد من وجود هذه الهرمونات او عدمها. فإذا ما علمت الأم بحملها فإن السعادة تغمرها وجميع افراد اسرتها وينبغي عندئذ إجراء بعض الفحوصات البسيطة للتأكد من عدم وجود ما قد يعيق الحمل او الولادة او تسبب كثيراً من مضاعفاتها.. ويطمئن الطبيب على ان ضغط الدم طبيعي ومستوى الهيموجلوبين في المعدلات الطبيعية وفصيلة الدم ليست من النوع الذي يضاد فصيلة دم الجنين وكذلك عدم وجود امراض مزمنة او راثية.. ويتم توجيهها بجملة نصائح حول غذائها الذي ينبغي ان يزداد فيه البروتين الموجود في اللحوم والدجاج والاسماك والبيض وتزداد في كمية الكالسيوم الموجود في الحليب والالبان ومنتجاتها والفيتامينات والحديد والموجودة بكثرة في الخضروات الطازجة والفواكه. كما يوجهها الطبيب الى نوع اللباس بحيث لا يكون ضيقاً وان عليها ترك لبس الحذاء ذي الكعب العالي ويوصي بمواصلة نشاطها في المنزل كالمعتاد وان تتجنب السهر والارهاق قدر الامكان كما تمنع من حمل الاشياء الثقيلة وعليها ان لا تستخدم من الأدوية والعقاقير الا ما يأمر به الطبيب وكلما كانت العقاقير المستهلكة اثناء الحمل قليلة كان ذلك افضل بالنسبة لها ولجنينها. ورغم هذا كله فلا بد من بعض المتاعب التي تعتبر طبيعية اثناء الحمل.



الامومة تبدأ من اول يوم بعد الولادة

الجهاز الهضمي:
يضطرب الجهاز الهضمي في الحمل اضطراباً شديداً.. فيبدأ الحمل بالغثيان وخاصة في الصباح وذلك خلال الاشهر الثلاثة الاولى من الحمل كما ان كثيرا من الحوامل يصبن بسوء الهضم وحرقان المعدة وتقل الشهية في فترات الحمل الاولى كما تعاني من الامساك ولذا ينبغي عليها ان تكثر من الخضروات الطازجة واللبن والعسل والاكثار من شرب السوائل مع الرياضة الخفيفة التي تنبه الامعاء. كما ان الوحم وهو الرغبة الشديدة في بعض الاطعمة او المواد الغريبة يبدأ مع اشهر الحمل الاولى.
وتتحسن حالة الجهاز الهضمي عموماً في الشهر الرابع من الحمل وتتحسن الشهية للطعام حتى الشهر التاسع حيث تعاود بعض المتاعب على الجهاز الهضمي نتيجة ضغط الرحم على المعدة و الكبد.
القلب و الجهاز الدوري
يتحمل القلب أثناء الحمل اعباء اضافية تبلغ ضعف ما يتحمله في الحالات العادية وعلى القلب ان يؤدي هذا العمل الاضافي دون كلل فعليه ان يضخ كمية مضاعفة من الدم تكفي للأم والجنين ويبلغ ما يضخة القلب قبل الحمل ما يقارب من 6500 لتر يومياً اما اثناء الحمل وخاصة في الاشهر الاخير من فان القلب يضخ 15000 لتر يومياً ولكي يقوم بضخ هذه الكمية الزائدة فان عليه ان يسارع من نبضاته كما ان عليه ان يقوي من ضرباته حتى يضخ في كل ضربة كمية اكبر من المعتاد و لذا يكبر حجم القلب قليلاً.





التغذية الجيدة ضرورة اثناء الحمل


وعادة ماتعاني الحامل من فقر الدم و ذلك لأن الجنين ياخد ما يحتاج اليه من الحديد والعناصر الهامة لتكوين دمه من دم امه و لو ادى الامر الى ان يجعلها بحاجة ماسة للهيموجلوبين ومصابة بفقر الدم. ويؤثر فقر الدم بالتالي على القلب ويزيد من سرعة الدورة الدموية وقد يؤدي ذلك الى هبوط القلب وفشله في اداء وظيفته الحيوية. وكذلك تتمدد الاوردة التي تحمل الدم من الاطراف وخاصة من الاقدام والساقين نتيجة ضغط الرحم على مسار الدم العائد الى القلب فتمتلئ هذه الاوردة وتتعرج وتعرف بالدوالي. كما ان البواسير تكثر اثناء الحمل وسببها نفس سبب الدوالي في السيقان بالاضافة الى الى الامساك الذي ينتاب الحوامل عادة.


الجهاز التنفسي


معظم السيدات الحوامل يعانين من ضيق وسرعة في التنفس وخاصة في الاشهر الاخيرة من الحمل وذلك لان الرحم قد ملأ تجويف البطن و بدأ يضغط على الحجاب الحاجز ويعوق حركته في التنفس و لذا تشكو المرأة الحامل من ضيق النفس وخاصة عندما تستلقي على ظهرها و يرتفع الحجاب الحاجز الى اعلى مانعا الرئتين من الحركة اثناء الشهيق و الزفير.


الغدد الصماء


تضطرب بعض وظائف الغدد الصماء في اثناء الحمل مثل الغدة الدرقية التي تزداد حاجتها الى اليود ولذا يكثر في اثناء الحمل تضخم الغدة الدرقية وفي اغلب هذه الحالات تعود الغدة الدرقية الى حالتها الطبيعية بعد الولادة و في اثناء الحمل تزداد الهرمونات المتعاقبة بالحمل مثل الاستروجين والبروجسترون وهرمونات المشيمة وكلها لها تأثير على الجسم عامة كما ان لها تاثيراً خاصاً على الرحم و الجنين. وتزداد بسبب هذه الهرمونات كمية السوائل في الجسم وتصاب كثيراً من الحوامل في اواخر الحمل بتورم القدمين وليس لذلك تأثير ضار الا اذا كان مصاحباً لارتفاع في ضغط الدم او اضطرتبات في وظائف الكلى.


العظام و الاسنان


تصاب بعض الامهات الحوامل بلين العظام اثناء الحمل وبعده كما تصاب اللثة والاسنان بالتهابات متكررة والسبب في ذلك ان الجنين لكي يبني عظامه يقوم بسحب الكالسيوم و المواد الضرورية لبناء عظامة من دم امه.


كل هذه التغيرات واكثر منها تحصل في الحمل الطبيعي وفي كثير الاحيان يضاف الى هذه المتاعب التهابات المجاري البولية التي تزداد اثناء الحمل مما قد يؤدي الى فقدان البروتين ( الزلال) في البول و يؤدي ذلك الى تورم الاقدام والوجه. كما يكثر في الحمل اضطراب ضغط الدم واغلب الامهات يعانين من هبوط او انخفاض بسيط في ضغط الدم مما يؤدي الى الى الشعور بالاعياء والدوخة وهي حالات بسيطة وغير مقلقة ولاتؤثر على حالة الأم لا في الحمل ولا في المستقبل. و لكن الشيء الخطير هو حصول ارتفاع في ضغط الدم الذي يحتاج الى مراقبة شديدة و علاج مكثف حيث ان اهماله قد يؤدي الى حالات تسمم الحمل الخطيرة التي تصحبها تشنجات شديدة وربما قد تكون مميته للجنين وحتى الام.


و في اثناء الحمل الطبيعي يزداد وزن الام في المعدل عشرة كيلوجرامات و قد تكون اكثر بكثير من ذلك مما قد يؤثر على رشاقة ومظهر الام اذا ما بقي هذا الوزن بعد الولادة وتحدث تششقات في الجلد وترسب الدهون وهذا كثير ما يزعج السيدات ناهيك عن مشكلات الولادة وآلامها والنزيف والتشققات المهبلية ولكن كل ذلك يهون من اجل الطفل.


ولا تعاني الأم من كل هذه المصاعب الجسدية فحسب ولكن حالتها النفسية تضطرب فهي بين الخوف والرجاء وبين الحزن والفرح , الخوف من الحمل ومصاعبه والولادة ومتاعبها وارجاء بالفرج والتيسير من الله تعالى.. وبين حالات القلق والكآبة تتأرجح تارة وتارة تغمرها فرحة وسعادة بالمولود الجديد والامومة. وتحتاج الحامل الى عناية شديدة من المحيطين بها في هذه الفترة بالذات اذ تكون اكثر حساسية من اي فترة مضت سريعة التأثر والانفعال والميل الى الهموم والاحزان لاتفه الاسباب وذلك بسبب التغير الفسيولوجي في كل اجزاء الجسم لدا يجب ان تحاط بجو من الحنان والبعد عن الاسباب التي تؤدي الى تأثرها وانفعالها وخاصة من الزوج. فهي في وهن من اول الحمل الى آخره (حملته امه وهناً على وهن) , (حملته كرها ووضعته كرهاً) افلا تكون بعد ذلك كله جديرة بالرعاية والاجلال والتكريم وهي التي جنينها كل ما يحتاجه ولو جعلها هزيلة شاحبة تعاني من فقر الدم ولين العظام وتسوس الاسنان وهبوط القلب وقلة النوم والقلق طوال فترة الحمل وهي التي تمنع عنه كل اذى بارادة الله وهي تعطيه الغذاء مهضوماً جاهزاً وتعطيه الاوكسجين وتأخد من السموم مثل البولينا وثاني اكسيد الكربون تأخدها منه راضية فرحة لتطردها عنه وتعطيه كذلك مواد المناعة حتى اذا خرج الى الدنيا خرج اليها بجهاز يستطيع ان يقاوم الامراض والميكروبات المحيطه به الا تستحق بعد ذلك ان يبرها ابنها و يكرمها ويجلها ويقدر ذلك الزوج.



















من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 5 نصائح لتحضير المائدة وفق الإتيكيت
0 "زهرة الذهب" وفوووائدها للبشره
0 ما سبب عدم انقطاع الدم من الولادة قبل 4 شهور؟
0 أفضل أنواع حبوب التخسيس؟
0 أعراض الحمل بعد التلقيح الصناعي
0 طريقة للكنافة النابلسية
0 منيو اكلات الاسبوع ( يوم الاحد )اشهي الاطباق لايفووتكم
0 6نصائح لتتقني تزيين الكيكات
0 اظافر جميلة و صحية
0 لبشرة رائعة في فصل الصيف جربي هذه الوصفات
0 حيل منزلية لإعادة فتح بالوعة المطبخ!
0 اعادة التفكير فى الحمل بعد المرور بتجربة الاجهاض
0 :::في رمــضــان:::
0 3 خلطات طبيعية شائعة كثيراً وخطرة جداً
0 (( ملف كامل عن تخزين الاطعمة استعداد ا لرمضان ))
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس



قديم 08-12-2014, 11:11 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,477 [+]
بمعدل : 11.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: تغيرات نفسية وجسدية وآلام طبيعية




موضوع متكامل

تسلمي بحووره يعطيكي العاااافيه





من مواضيع حياتي توأمي
0 لمحبات المكياج
0 ألوان الديكور وتأثيرها على نفسية أسرتك
0 فواااااااااصل رمضااانية قمة في الروووعه
0 التمارين المهمة للحامل بالشهر التاسع ,, بالصور
0 تنوع الغذاء بالنسبة للإنسان ضروري للصحة
0 تفضلوا وشاركونا في أجمل مسابقة ( لتكوني مشرفة مميزة )
0 المدة المثالية للرضاعة الطبيعية
0 تجهيزات كروشيه للبنوووتات / روعه
0 نصااائح لتجنب تشنجات الساق أثناء الحمل
0 موانع الحمل ..تباين في الفعالية واختلاف في مدى الاستجابة !!!
0 إخصاب البويضه من معجزات الخالق
0 شامل عن البواسير
0 أطوار الجنين ونفخ الروح
0 الحمل من اليوم 28 الى اليوم 34 بعد الألقاح بالصور
0 تهنئة خااااصة لعضوااات حوامل 2016
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 08-13-2014, 12:21 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,945 [+]
بمعدل : 17.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: تغيرات نفسية وجسدية وآلام طبيعية








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 سكرابز اسهم بدون تحميل
0 تعرفي على الالوان التي تساااعدك على النووم؟
0 طريقة عمل دونات رووووووعه
0 ما يحدث لجسمك إذا أكلت "كبد وقوانص" الدجاج
0 معلومات لا تعرفها عن الطعام
0 ۩ألبوم تهنئه بالشهر الفضيل رمضان
0 2- مواضيع شامله ومهم لطرق للانجاب
0 انتظروني في رمضاااااااااااااااااااان
0 معلومات مهمه لنجاح الكيك
0 لماذا تفتح أبواب الكعبة مرتين سنويا؟
0 ريحة المغاسل جنااااان لمدة يومين(دون وقت وتعب)
0 سلطة الدجاج والخضار بصلصة اللبن الزبادي
0 المزاج وتأثيره على البشره
0 المسااااااااابقة بحر أفكاااااري أمليء الفراغ
0 أفضل طريقة للتخلص من اكتئاب ما بعد الولادة
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 08-13-2014, 02:06 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: تغيرات نفسية وجسدية وآلام طبيعية








من مواضيع ام ارجواااااان
0 وصفة سحرية للسعادة الزوجية
0 $ مشاركتي الثاانية في مسابقة الاعمال اليدوية بالفلين $$
0 علاج العقم
0 فساااااااااااااتين خطوووووووبه
0 المرأة الحامل والسفر!!
0 كب كيك محشي بالتوفي
0 الغده الدرقيه وتأخر الحمل
0 ஓღ° درس اكشن للخطوط °ღஓ
0 كيف تحول ورقه الى وعاء مذهل ?
0 # أمسك القلم يزول عنك الألم .. #
0 ماهي أفضل أنواع طرق منع الحمل hd
0 علاج الاسهال عند الاطفال بسبب التسنين
0 # مشاركتي الثانية في مسابقة ( رحلة الى برشلونة الاسبانية الساحره ##
0 امكانية الحمل بعد الأربعين ( النفاس)
0 ؟؟؟ لمن العباااااااااارة ؟؟؟
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 08-13-2014, 07:57 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,945 [+]
بمعدل : 17.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: تغيرات نفسية وجسدية وآلام طبيعية








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 كب كيك محشي بالتويكس لا يفوتكم
0 تغيرات نفسية وجسدية وآلام طبيعية
0 حركة انتشار الصوره او التفجير
0 6 تغيرات تعاني منها الحامل
0 الف مبررررروك نتائج مسابقة عيوون المشااااااااهير
0 نتااااااااااااااااائج مساابقة استايل 2013
0 طريقة عمل الازانيااااااااااا المكسيكية اللذيذه با الدجاج
0 يصل للقوام المثالي، وأن يخسر الوزن الزائد
0 اعداد الطفل نفسياً قبل المدرسة
0 لزيادة فرص الحمل اثناء التبويض او الدورة او الحمل او الجماع
0 كيكة قدرة قادر # 1
0 حامل في الاسبوع الثالث عشر واحس بالالام في اسفل الظهر والبطن مع وجود افرازات بيضاء ال
0 ماهو معدل البرولاكتين أو هرمون الحليب
0 طريقة عمل الكورن فلكس
0 الأدب مع رسول الله صلى الله عليه وسلم باب القرب والتقريب
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 08-25-2014, 02:40 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 33,036 [+]
بمعدل : 13.46 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: تغيرات نفسية وجسدية وآلام طبيعية




يعطيك العافيييه





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 08-26-2014, 05:48 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عاليه 123

البيانات
التسجيل: Aug 2014
العضوية: 93951
المشاركات: 93 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 19
نقاط التقييم: 50
عاليه 123 will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
عاليه 123 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: تغيرات نفسية وجسدية وآلام طبيعية




يعطييك العافيه يالغلاااا
شكرا لك ..





من مواضيع عاليه 123
توقيع : عاليه 123

" قد تكسب في يوما ما "شخصا " يعادل ماخسرته في حياتك كلهااا...

سبحان الله وبحمده
................سبحان الله العظيم ~

عرض البوم صور عاليه 123   رد مع اقتباس

قديم 09-01-2014, 03:22 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,945 [+]
بمعدل : 17.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: تغيرات نفسية وجسدية وآلام طبيعية




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام بتلاء مشاهدة المشاركة
يعطيك العافيييه





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 السلس البولي، خاصة بعد الولادات المتكررة
0 اسباب الشعور بالهبوط و الدوخة و الصداع اثناء الحمل
0 فيديو بكاء الأطفال الرضع الجزء الثاني مع رولا القطامي
0 مخاطر مكعبات مرق الدجاج
0 ماهو معدل البرولاكتين أو هرمون الحليب
0 هل النغزات في المبيض الأيمن والمغص علامة للحمل؟
0 قصص كفاح لا تنتهي...أمهات سعوديات وحيدات
0 اتيكيت وقواعد حتى الجلوس فيالسياره له قواعد وهي
0 متبل البادنجان
0 زيادة نزيف الدورة الشهرية.. الأسباب والعلاج
0 عيادات متخصصة للحد من الإجهاض
0 بخصوص التقييم لكل المشرررررررفات مهم
0 مكونات طبيعة قد تجدينها في المطبخ التي تغذي البشرة وتعالج الآلام وتعالج الجروح
0 من هي البنت الي مسويه هذا الحركه
0 المبيض عديد الكيسات
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 09-01-2014, 03:22 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,945 [+]
بمعدل : 17.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: تغيرات نفسية وجسدية وآلام طبيعية




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام بتلاء مشاهدة المشاركة
يعطيك العافيييه





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 طرق فعالة لتضييق المهبل
0 علامات تميز من لا يشعرون بالسعادة في حياتهم
0 5 أمور عليك عدم قولها لصديقتك المخطوبة حديثاً
0 حرقة المعدة وعلاجها
0 كثرة الكوابييس عند الأطفال على ما تدل ؟
0 عمل مرطب شفاه في المنزل
0 لماذا لا يشرب طاقم الطائرة الشاي والقهوة؟
0 الإسهال عند الرضع هو مشكلة خطيرة يمكن أن تؤدي إلى الجفاف،
0 طرق آمنة للتغلب على ألم الدورة الشهرية
0 مجموعة من ستائر حمامات روعه للمنازل الانيقة
0 غراتان التفّاح*شطائر التونة
0 دجاج محشي
0 دوالي الخصية أعراض,أسباب,علاج,تأثير على خصوبة الرجال
0 ديكووورات روووووعه شئ موطبيعي
0 علاج بسيط للحمل بأذن الله تعالي ( للمرأه) والله يرزق كل محرومه
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 09-01-2014, 03:23 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,945 [+]
بمعدل : 17.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: تغيرات نفسية وجسدية وآلام طبيعية




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاليه 123 مشاهدة المشاركة
يعطييك العافيه يالغلاااا
شكرا لك ..





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 مشرفات واداريااااات تفضلو واعطونااااااااااااااا اراءكم
0 الفصل الرابع : خبرات أرشادية فى الكتابة لطفل الروضة
0 6 عادات يومية قد تتسبب في تلف شعرك
0 أكلات هامة للحامل لنمو مخ الجنين
0 متى يستدعي الصداع لدى طفلك استشارة الطبيب؟
0 مجموعة خواتم و قلادات وأقراط من ديور لى شكل زهور كريستالية ملفتة للأنظار
0 مسابقة عيوون المشااااااااهير
0 انحناءات وخطوط وأحجار تفرض نفسها بقوة في مجموعة louis vuitton
0 هل نسيت شيئاً لم تقومي في تنظيفه بعد ؟ غرفة نومك
0 ما هو هرمون الحمل؟ وأهميته في اختبار الحمل ونسبه هرمون الحمل
0 أسرار الدورة الشهرية
0 معرفة كل نوم ومعناااااااااااااااها
0 فالمؤمن يعيش في خير مهما حصل له.
0 جاتو الشوكولاته
0 المجئ بالمقعدة يعني بكل بساطة أن الجنين معكوس
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى حوامل الطبي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تغيرات الجسم بعد الحمل ، تغيرات الحمل ، التغيرات المصاحبة للحمل نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 09-19-2012 08:00 AM
التجاهل ، مشاكل نفسية للمراهقات ، نفسية المراهقين بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 09-06-2012 06:55 PM
تغيرات هرمونات للحوامل ، تغيرات جسم الحامل ، اسباب تغيرات جسم الحامل نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 08-25-2012 04:32 AM
التغيرات الجسدية للحامل ، تغيرات الحوامل الجسدية ، تغيرات تحدث للحوامل نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 08-23-2012 11:35 PM
نفسيت الزوجه و نفسية الزوج ؟؟؟؟ مشاعل الدوسري منتدى الحياة الأسرية والزوجية 4 07-03-2012 09:32 PM

 

الساعة الآن 02:01 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .