أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى أطفال الأنابيب

منتدى أطفال الأنابيب طريقة عمل أطفال الأنابيب - نسبة نجاحها - ماذا يجب على الأم بعد عملية الأنابيب..


كيف تزيدين فرص النجاح في اطفال الانابيب والتلقيح الصناعي


. سؤال يتردد كثيراً ليس من المرضى فحسب بل من مراكز علاج العقم والإخصاب، وللإجابة على هذا السؤال بطريقة علمية تعتمد على الدراسات والأبحاث الطبية ...
Like Tree3Likes
  • 3 Post By غفران شكران

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-21-2014, 11:30 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غفران شكران

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91143
المشاركات: 4,062 [+]
بمعدل : 2.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 58
نقاط التقييم: 980
غفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
غفران شكران غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى أطفال الأنابيب
icon19 كيف تزيدين فرص النجاح في اطفال الانابيب والتلقيح الصناعي




. سؤال يتردد كثيراً ليس من المرضى فحسب بل من مراكز علاج العقم والإخصاب، وللإجابة على هذا السؤال بطريقة علمية تعتمد على الدراسات والأبحاث الطبية في نتائجها لابد أن نستعرض بعض العوامل التي تساعد على تحقيق أعلى نسب نجاح لعملية أطفال الأنابيب التي تعد من القفزات الهائلة في مجال علاج العقم لدى الأزواج.

ويعتمد نجاح هذه العملية وفقاً للدكتور حمد بن علي الصفيان استشاري العقم وأطفال الأنابيب وجراحة النساء والولادة بمركز (ذرية الطبي)..

هنالك عوامل تزيد من فرص النجاح لأطفال أنابيب:-

- عمر الزوجة، فكلما كان العمر أقل من 40 سنة تزداد نسبة استجابة الزوجة للمنشطات إضافة إلى إنتاج عدد كبير من البويضات الناضجة بأحجام تتراوح ما بين 16- إلى 24 ملم.

- نوعية الحيوانات المنوية للزوج في السائل المنوي من حيث (عددها والحركة والأشكال الطبيعية) التي تزيد من فرص النجاح للعملية.

- دور المعمل والتقنيات المتقدمة موضوع هام جداً وخاصة مراقبة الجودة النوعية والدقة في التعامل مع النطف والحيوانات المنوية والبويضات والأجنة والمحافظة على البيئة الملائمة والسوائل والأدوات المستخدمة داخل المعمل ومراقبة عدم حدوث انتقال بكتيريا سواء بالحاضنات أو بالهواء أو غيره.

- سماكة بطانة الرحم التي تزيد من نسبة انغراس الأجنة، فالمعدل الأدنى هو 8 ملم ويستحسن أن تصل بين 10-إلى 12 ملم.

- وحديثاً نستخدم لاصقاً للأجنة وتقنية تشطيب جدار الأجنة ASSISTED HATCHING والتي ساعدت على رفع نسبة انغراس الأجنة خاصة في حالات الإعادة المتكررة.

- العامل النفسي للزوجين وهو هام جداً ويزيد من نسبة نجاح العملية رغم إهمال الكثيرين لهذا الجانب فقد تساعد الحالة النفسية المستقرة على انغراس الأجنة لأن هناك أوامر تصدر من المخ إلى الرحم بإفراز الأندورفين الذي يمنع استقرار الأجنة داخل الرحم لذا ننصح الزوجين بالابتعاد عن القلق والتوتر العصبي والمحافظة على الاستقرار النفسي وحسن المعاشرة بين الزوجين والتفهم للظروف النفسية التي تمر بها الزوجة.

وللإيضاح نعرض بعض التعريفات الطبية لطرق الحمل المساعدة:

عملية الحقن

الصناعي(IUI) الحقن الداخلي

تحضير عينة السائل المنوي للزوج بطريقة دقيقة وآمنة بالمعمل ويتم حقنها داخل تجويف الرحم باستخدام أنبوب رفيع جداً ومن دون أي آلام، وهذا ما يسمي التلقيح داخل الرحم.

عملية أطفال الأنابيب

(IVF) الحقن الخارجي:

هو عملية إخصاب خارجية تتم في المعمل المخصص، تسحب البييضات من الزوجة عند نضوجها وتدمج كل بييضة مع أكثر من 100000 حيين منوي وتوضع البويضات الملقحة في حضانة خاصة وملائمة ليتم فيها حصول الانقسامات. وبعد أن تتخصب البيضات وتتطور إلى أجنة يتم إرجاعها إلى الرحم. هذه الطريقة تسمى التلقيح الخارجي.

عملية التلقيح المجهري

(ICSI IVF -) الحقن الخارجي:

تعد هذه الطريقة من أحدث تقنيات علاج العقم ولكن وجه الاختلاف عن عملية أطفال الأنابيب طريقة التلقيح داخل المختبر تحقن كل بييضة بحيين منوي واحد بعد إزالة الخلايا المحيطة بالبييضة وتحتاج إلى تقنية عالية وخبرة.

خطوات عملية أطفال الأنابيب:

يبدأ العلاج بأطفال الأنابيب بحث المبيض لإنتاج أكبر عدد ممكن من البويضات بواسطة إعطاء إبر الهرمونات. حيث إن تنشيط المبيض ضروري لأنه بزيادة عدد البويضات يزيد احتمال تكوين عدد أكبر من الأجنة الملقحة وبذلك تكون نسبة النجاح أعلى من وجود بويضة واحدة فقط. وتتم متابعة الاستجابة للعلاج بواسطة جهاز السونار المهبلي لتحديد عدد وحجم البويضات الصالحة. كما أن المتابعة المستمرة ضرورية لمنع أية مضاعفات قد تحدث. وعندما تصل البويضات لحجم النضوج يتم إعطاء إبرة H.C.G لاستكمال نضوج البويضات. وبعد 32 - 36 ساعة من أخذ هذه الإبرة يتم سحب البويضات تحت التخدير الموضعي أو العام. وتستغرق هذه العملية من 30 - 45 دقيقة يتم فيها سحب البويضات دون عمل جراحي بمساعدة جهاز السونار المهبلي ويجب أن تحضر المريضة عادة قبل ساعة حيث تعطى التخدير كمادة مهدئة ومسكنة للألم. ثم ينظف المهبل بمادة معقمة وبعد ذلك يدخل الجهاز إلى المهبل. وتتم عملية سحب البويضات بالتدريج من أحد المبيضين وتكرر هذه العملية للمبيض الآخر.

بعد عملية سحب البويضات وانتقالها إلى المختبر يتم إزالة الخلايا المحيطة بالبويضات، بعد ساعتين إلى أربع ساعات من سحب البويضات ويتم اختيار البويضات الناضجة ثم تترك في الحاضنة لمدة ساعتين ليتم تحضير عينة السائل المنوي عن طريق غسلها وفصل الحيوانات المنوية الميتة والمشوهة واختيار الحيوانات المنوية الأفضل ثم تأتي مرحلة الحقن المجهري، ويعتمد الحقن المجهري على اختيار حيوان منوي واحد باستخدام ميكروسكوب إلكتروني غاية في التطور والدقة ثم يتم حقن الحيوان المنوي داخل السيتوبلازم للبويضة التي سبق تجهيزها لهذا الغرض، يتم الحقن بواسطة إبرة دقيقة لا ترى إلا تحت الميكروسكوب.

ويتم فحص البويضات بعد 24 ساعة للتأكد من حدوث الإخصاب وبعد 24 ساعة أخرى يتم الفحص للتأكد من انقسام الخلايا وهذا يعني جواز المرور إلى نقل الأجنة إلى الرحم. وتزيد نسبة انغراس الأجنة في الرحم مع وجود تقنية تشطيب جدار الأجنة بالليزر ما يسمى بطرقة التعشيش. لذا تأتي أهمية المعمل في التقنيات والأجهزة الحديثة والخبرات الدقيقة والمحافظة على الجودة النوعية المستمرة على زيادة نسبة نجاح العملية.

ثم تنقل الأجنة لرحم المريضة بعد انقسام البييضة باستخدام الموجات فوق الصوتية والتى تتيح فرصة تحديد أبعاد الرحم حتى يتسنى للطبيب نقل الأجنة من دون لمس الجدار العلوي للرحم، تفادياً لحدوث انقباضات رحمية قد تؤدي إلى انخفاض نسب نجاح انغراس الأجنة.

ويساعد استخدام قساطر خاصة لنقل الأجنة يمكن رؤيتها بسهولة بواسطة الموجات الفوق الصوتية أثناء عملية نقل الأجنة في اختيار أنسب وضع للأجنة داخل الرحم والذى قد يختلف من سيدة إلى أخرى.

هناك فترة محددة يتقبل الرحم الجنين ويسمح بانغراسه وهذه الفترة تتراوح بين 12-إلى 18 ساعة تقريباً وهي غير ثابتة وتختلف من امرأة لأخرى ومن دورة شهرية لأخرى. ورغم الجهود والأبحاث العلمية الحديثة المبذولة من تحاليل دم وخلايا ومتابعة بالموجات الصوتية والتي تبذل لتحديد هذه الفترة بهدف رفع نتيجة الحمل الإيجابية وانغراس الأجنة إلى أعلى المعدلات إلا أن هذه الفترة لازالت في علم الغيب.

وكثير من أسباب فشل برنامج أطفال الأنابيب يأتي بعد اكتمال كل خطوات البرنامج بنجاح ويكون السبب في فشل المرحلة الأخيرة من التصاق الجنين في الرحم. ومن الحلول الطبية المستخدمة في علاج هذه الحالات:

عمليات ترقيق جدار الأجنة

Assisted Hatching:-

تعتبر عملية ترقيق جدار الأجنة ولصق الأجنة Assisted Hatchin وفقاً للدكتور الصفيان من التقنيات الحديثة لزيادة فرص علوق الأجنة في بطانة الرحم بعد إرجاعها والتي تشكل أكثر العوائق التي تواجه نجاح برامج أطفال الأنابيب. وهي ما يعانيه فئة من الأزواج الذين يتعدد تكرار المحاولات لديهم وفي كل محاولة يتم إرجاع أجنة ذات فئات ونوعيات جيدة تكون نتيجة الحمل سالبة بسبب عدم انغراس الأجنة في بطانة الرحم لأسباب غير مشخصة سريرياً حيث إن جدار البويضة تعمل كحاجز ميكانيكي يمنع تفكك البويضة أو الجنين بتأثير خلايا المناعة المهاجمة أو الامتصاص الفسيولوجي أو بتأثير المواد الحيوية السامة. وحديثاً ألقت التقنيات الحديثة في الإخصاب خارج الجسم ضوءاً ساطعاً على وظائف جدار البويضة.
منقول





من مواضيع غفران شكران
0 اهم أسباب انسداد الأنابيب وحدوث العقم
0 اهم التحاليل والتشخيصات المهمة لتقييم حالتكي الإنجابية فلا تفوتيها
0 ماذا لو فاجأك زوجك برغبته في الزواج من امراة ثانية ؟
0 أمرض تصيب المراة تعيق الحمل
0 نزلات البرد والإنفلونزا في فترة الحمل ما يجب ان تعرفيه عنهما
0 كيفية التعافي من التبعات النفسية للانفصال
0 هاجس الزوجة الثانية في حياة المرأة الاولى
0 صور جهاز التبويض الديجيتال لمن أرادت رؤيته
0 تكيس المبايض مسبباته ،اعرضه،علاجاته
0 طرق تعافي الرجل من إدمان المواقع الإباحية
0 كيف يتسلل الإحباط من الاستمرار في قلب الزوجة ومتى داهمك هذا الشعور؟
0 الرطب غذاء مبارك وسنة نبوية للصائم تمده بالطاقة
0 هنا نتائج مسابقة احسن صورة رمزية ،احسن بطاقة رد ،احسن باقة رد احسن توقيع
0 أسباب نشوب المشاكل الزوجية الدائمة وطرق حلها
0 نظرا لظروفي الصحية اعتذر عن الإشراف دعواتكم غالياتي
توقيع : غفران شكران

عرض البوم صور غفران شكران   رد مع اقتباس

قديم 08-22-2014, 12:14 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 31.51 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 722
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى أطفال الأنابيب
افتراضي رد: كيف تزيدين فرص النجاح في اطفال الانابيب والتلقيح الصناعي








من مواضيع إحساس إمرأة
0 مرقوق على طريقة اهل حائل
0 لقاح الانفلونزا ضروري للحامل
0 فساتين للحوامل روعه ، فساتين حمل مميزة ، اشيك فساتين حمل
0 اذْكُر لِتُذْكَر
0 خلية النحل بالجبن بالصور
0 صفراء حديثي الولادة
0 تقنية رائدة مجربة ومضمونة لإيقاظ المبايض لدى السيدات المصابات بالعقم
0 قهوه وتمر تنظف الرحم وقت الدورة و النفاس , بالصور
0 نصائح لل بنات عند لبس الإكسسورات
0 أجعل السكينة والهدوء في نفوس أبناؤوك.
0 الإجهاض المحتم Inevitable Abortion, الأعراض ، الوقاية ، العلاج
0 *الرياض* مشاركتي في مسابقة (( مَدِينَتُِك تَحْتَ المِجْهَرْ))
0 حلا سهل ولذيذ
0 طريقة عمل الشموع بطريقة سهله ومن الخامات الموجوده بالمنزل
0 لكل مجتهدٍ نصيب * بوفية حوامل * للمرة {3}
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 08-22-2014, 12:14 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 31.51 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 722
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى أطفال الأنابيب
افتراضي رد: كيف تزيدين فرص النجاح في اطفال الانابيب والتلقيح الصناعي








من مواضيع إحساس إمرأة
0 مقتطفات لقلوبكم
0 وسائط اسلامية جديده و روعة للجوال
0 هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم
0 ارقى ازياء 2013 - اطقم كاملة للبنات 2013 - احلى ملابس واكسسوارات 2013
0 شاورما الدجاج بالزبده
0 هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم ♥
0 طريقة عمل سلطة الكبدة
0 غير مسجل هنا مسابقة أسئلة في القرآن الكريم .. حياكم الله
0 مدى أثر عملية استئصال المبيض على الولادة ,هل استئصال الرحم يؤثر على الأنوثة
0 للنساء اليكن 50 طريقة لتدليل الزوج.
0 أفكار غرفة المواليد للاولاد , غرفة اطفال روعة * جزء اول
0 الطعام الصحي للمرضع ،قائمة الاطعمة الصحية المناسبة للمراة المرضعه
0 ♥♥♥ماهي العملية القيصرية ؟ ♥بالصور ♥♥♥
0 ازياء للبنوتات كيوت
0 فسآتين نآعمة للبنآت، فستآن كيوت
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 08-22-2014, 12:18 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 31.51 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 722
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى أطفال الأنابيب
افتراضي رد: كيف تزيدين فرص النجاح في اطفال الانابيب والتلقيح الصناعي








من مواضيع إحساس إمرأة
0 طريقة تحميل مقاطع اليوتيوب بدون برنامج
0 خلفيات للمواضيع شفافه , فواصل شفافه روعة , خلفيات و فواصل ملونة
0 نقص فيتامين «د» يُضعف خصوبة النساء إلى النصف
0 ظاهرة إنقراض المخلوقات مذكورة فى القرآن الكريم
0 فساتين بناتي روعة
0 ♥ أمي ومراحل حياتي بالصور ♥
0 ميكانيكية الولادة الطبيعية
0 ♥تواقيع اسلاميه روعه ♥مجموعه كامله♥
0 فهل مازلت لا تصلي؟؟
0 الخلايا الجذعية تواجه الأمراض الوراثية
0 خالد الراشد رسالة من الله ترقق القلوب لكل عاص و مذنب
0 الحقد داء دفين
0 الرضاعة الطبيعية ، فوائد الرضاعة الطبيعية للأم و الرضيع
0 رسائل مصورة بين زوجة وزوج، رسائل حب للزوج
0 فساتين ناعمة للحوامل
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 08-22-2014, 12:47 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سنيوريتا آني

البيانات
التسجيل: Feb 2014
العضوية: 90290
المشاركات: 2,796 [+]
بمعدل : 1.63 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 45
نقاط التقييم: 73
سنيوريتا آني will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
سنيوريتا آني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى أطفال الأنابيب
افتراضي رد: كيف تزيدين فرص النجاح في اطفال الانابيب والتلقيح الصناعي








من مواضيع سنيوريتا آني
0 طمنوني وشورو علي ايش اعمل منشان تنزل الدورة ..؟!
0 ◇♣◇ كيف تغسلين كليتيكي يوميا ◆♧◆
0 " تحذير من سجادة الصﻻة انتشر مؤخرا في الاسواق "
0 ♡ اكسسوارات ناعمة للشعر ♡
0 ♡♥ التربية الإﻻهية ♥♡
0 ○● الصلوات التي تجب على المرآة قضائها بعد الطهر ●○
0 توقيع عضوة
0 ·$ طريقة كتابة نص ذهبي $·
0 ■ درس عمل زخارف بالحروف العربية ■
0 ¤ إمتحان الفلتر الثﻻثي ¤
0 ■ درس تعلم صناعه السكرابز (شرائط مطويه)■
0 •º•º عندما يشبهوكي بالقمر •º•º
0 ◆★ درس طريقة عمل لقب بالفوتوشوب ★◆
0 ■ خاصية الدمج في الشعارات ■
0 ◇◆ الكلمة السرية ◆◇
توقيع : سنيوريتا آني







خالقي ﻻ أحد يسمع صوت قلبي غيرك وﻻ أحد يعرف ما ترسمه مخيلتي من آمال واحﻻم غيرك
ربي إني توكلت عليك فأنت حسبي وكفايتي ونعم الوكيل اللهم ارزقني من حيث ﻻ احتسب






عرض البوم صور سنيوريتا آني   رد مع اقتباس

قديم 08-24-2014, 04:34 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية bassouma

البيانات
التسجيل: Dec 2013
العضوية: 88986
المشاركات: 6,265 [+]
بمعدل : 3.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 81
نقاط التقييم: 926
bassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
bassouma غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى أطفال الأنابيب
افتراضي رد: كيف تزيدين فرص النجاح في اطفال الانابيب والتلقيح الصناعي








من مواضيع bassouma
0 للمرأة الحامل أطعمة تساعد على تحديد جنس المولود
0 الفرق بين حمل الولد والبنت
0 اسباب تقوس قدم الطفل وعلاجها
0 اضيفى لمسه بسيطه ورقيقه للمنزل
0 معرفة أيام التبويض .. * أيام الاباضه وأنسب وقت للإخصاب وحدوث الحمل *
0 اسماء بنات اسلامية ومعانيها
0 عصير الطماطم يخلصك من "الكرش"
0 شدة تلمسانية جزائرية
0 أول صورة في حياة مولود
0 فوائد الباذنجان و أسرارها......
0 جهاز الحمام عروس الجزائرية
0 وصفة لإنسداد الأنابيب و التكيس
0 الشهر الأول| الاسبوع 5: شاهدي أعضاء جنينك الأولى
0 اكتئاب ما بعد الولادة : أعراضه وأسبابه
0 الم في يوم 19 من دورة
توقيع : bassouma













عرض البوم صور bassouma   رد مع اقتباس

قديم 08-26-2014, 11:27 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية وردة العراق

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 70825
المشاركات: 22 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 22
نقاط التقييم: 50
وردة العراق will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
وردة العراق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى أطفال الأنابيب
افتراضي رد: كيف تزيدين فرص النجاح في اطفال الانابيب والتلقيح الصناعي




موضوع رائع ومتكامل
ولكن سببلي القلق بسبب بطانة الرحم
المهاجرة .. الي عندي





من مواضيع وردة العراق
عرض البوم صور وردة العراق   رد مع اقتباس

قديم 10-04-2014, 01:18 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 35.90 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1050
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى أطفال الأنابيب
افتراضي رد: كيف تزيدين فرص النجاح في اطفال الانابيب والتلقيح الصناعي








من مواضيع ام ارجواااااان
0 فساتين زفاف زهير مراد لتتألقى وتتميزى فى ليلة العمر
0 انتقاء راقي
0 أسباب المغص في الأطفال الرضع وطرق علاجه
0 ((( ريجيم عذاري )))
0 فساتين صغار فرنسية للسهرات
0 الطفل الأخطبوط يتخلص من شقيقه التوأم المتعلق بجسده
0 # صدور الدجاج المحشية بالخضروات #
0 لِمَاذا نَصرَخَ عِندمَا نغضَبَ
0 اجهضت قبل سنتين في الشهر الثاني هل هو سبب لعدم الحمل؟
0 عصير فراولة
0 أعراض تكيس المبايض
0 ## السكر والحمل ##
0 بصمةة فنآأآن في شوآأآرع بآريس , .. ♥
0 الزعفران و القرنفل ل علاج تساقط الشعر
0 ماتزرعه اليوم تحصده غداً
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 10-04-2014, 05:09 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ward22

البيانات
التسجيل: Jun 2013
العضوية: 81636
المشاركات: 636 [+]
بمعدل : 0.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 26
نقاط التقييم: 156
ward22 has a spectacular aura aboutward22 has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
ward22 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى أطفال الأنابيب
افتراضي رد: كيف تزيدين فرص النجاح في اطفال الانابيب والتلقيح الصناعي




اقتباس:

- العامل النفسي للزوجين وهو هام جداً ويزيد من نسبة نجاح العملية رغم إهمال الكثيرين لهذا الجانب فقد تساعد الحالة النفسية المستقرة على انغراس الأجنة لأن هناك أوامر تصدر من المخ إلى الرحم بإفراز الأندورفين الذي يمنع استقرار الأجنة داخل الرحم لذا ننصح الزوجين بالابتعاد عن القلق والتوتر العصبي والمحافظة على الاستقرار النفسي وحسن المعاشرة بين الزوجين والتفهم للظروف النفسية التي تمر بها الزوجة.
فعلا وبعيدا عن الطب فمن ملاحظتي الشخصية ومتابعتي لكثيرات اجروا الحقن المجهري
كان نصيب النجاح كبير جدا للمرتاحات نفسيا فعلا ..
وكان نصيب من اعادوها عدة مرات بالنجاح بالمرة اللي ارتاحوا بها نفسيا واتوكلوا ع الله ..

لذلك الاستخارة والايمان بالخيرة واشغال النفس. بماتحب والبعد عن هوس التحليل قبل الوقت والاعراض من اكبر اسباب معينة عالنجاح بعد مشيئة الله ..

مشكورة عالموضوع الجميل والوافي ..





من مواضيع ward22
توقيع : ward22



" اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
اللهم إني استودعتك نفسي وقرة عيني ووالدهم فاحفظنا بعينك التي لاتنام ♥"

عرض البوم صور ward22   رد مع اقتباس

قديم 10-09-2014, 10:23 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 5.37 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 106
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى أطفال الأنابيب
افتراضي رد: كيف تزيدين فرص النجاح في اطفال الانابيب والتلقيح الصناعي








من مواضيع قلب الاميري
0 [] •--«[ لن أكمل ... فقد إختنق آلحرف ]»--• ..[]
0 بالصور: تمارين رياضية لبطن مسطح في شهر واحد
0 امراض المهبل وانتي حامل
0 الخَمسة اللذينْ خَلَقَهم الله بلآ آم ولآ آب !! ><
0 { كَلِمَآتٌ تَمِسُ الْقَلْبٌ ♥•° ,~
0 صور نادرة للحظة صعود جزيرة إلى سطح الماء
0 كيف تقومي بتحسين الحواس لدى طفلك
0 ذكاء عربي وغباء أمريكي ( قصة قصيرة )
0 نصآئح مهمہ للمحآفظہ علے لون اكسسوآراتک
0 4 طرق بسيطة لاستخدآم آلعسل لعلآج مشكلآت آلبشرة آلجآفة ..!
0 نصائح لتتجنبي حرقة المعدة أثناء الحمل
0 نصائح كيف تزيدي قوة حرق جسمك للدهون..
0 شِفْتَهاْ مِنْ بَعِيْد ..حِلْم أَبْيضْ ..بيدِينْهَا بَاقةْ ,,!!!
0 طول فترة الرضاعة الطبيعية يقوي مناعة الطفل
0 نصًآئح يابانية ل .. (صفآء البشرة ) ..
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى أطفال الأنابيب

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الفرق بين اطفال الانابيب والحقن المجهري والتلقيح الصناعي bassouma منتدى أطفال الأنابيب 23 05-27-2014 04:36 PM
نصايحكم للمقبلات على الحقن المجهري, اطفال الانابيب, التلقيح الصناعي Orchid109 منتدى أطفال الأنابيب 15 11-24-2013 10:55 AM
معدلات الحمل بعد ( اطفال الانابيب ) وعوامل النجاح والفشل ام ارجواااااان منتدى أطفال الأنابيب 3 11-07-2013 12:29 AM
وينكم يا حوامل اطفال الانابيب والتلقيح المجهري؟؟؟ أم يونس منتدى أطفال الأنابيب 3 11-21-2011 07:09 PM

 

الساعة الآن 01:59 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .