أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي العام

المنتدى الاسلامي العام ومن يتق الله يجعل له مخرجاً و يرزقه من حيث لا يحتسب منهج أهل السنة والجماعة


حكم الشات وغرف الدردشة وواقع قصص مؤلمة لذلك !!!!!!!!!؟؟؟


...
Like Tree9Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-22-2014, 04:53 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غفران شكران

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91143
المشاركات: 4,062 [+]
بمعدل : 1.74 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 65
نقاط التقييم: 980
غفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
غفران شكران غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
e39 حكم الشات وغرف الدردشة وواقع قصص مؤلمة لذلك !!!!!!!!!؟؟؟




. - يقول الله تعالى :" وَلاَ مُتَّخِذَاتِ أَخْدَانٍ " التفسير .. يقول الشوكانى المراد منها " ولا متخذات أخلاء " والخل هو الصديق - يقول تعالى:{وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ}وقال العلامة الخادمي -الحنفي- في كتاب (بريقة محمودية): "التكلم مع الشابة الأجنبية لا يجوز بلا حاجة؛ لأنه مظنة الفتنة". ويدخل في هذا: المحادثة والمكاتبة عبر (الإنترنت)،
والمشاركة في مواقع الحوار؛ حيث لا يجوز إقامة علاقات بين الجنسين، وألا يخاطب رجل امرأة، أو امرأة رجلاً إلا لحاجة، وإن كانت ثمَّ حاجة داعية إلى ذلك؛ فلتكن في حدود الأدب والأخلاق؛ ثم ذكر الآية الكريمة "

قال العلامة ابن جبرين لا يجوز لأي إنسان أن يراسل امرأة أجنبية عنه ؛ لما في ذلك من فتنة ، وقد يظن المراسل أنه ليست هناك فتنة ، ولكن لا يزال به الشيطان حتى يغريه بها ، ويغريها به. وقد أمر صلى الله عليه وسلم من سمع بالدجال أن يبتعد عنه ، وأخبر أن الرجل قد يأتيه وهو مؤمن ولكن لا يزال به الدجال حتى يفتنه. ففي مراسلة الشبان للشابات فتنة عظيمة وخطر كبير يجب الابتعاد عنها وإن كان السائل يقول : إنه ليس فيها عشق ولا غرام ) انتهى ، نقلا عن : فتاوى المرأة ، جمع محمد المسند ، ص 96
أ. د. أحمد الحجي الكردي خبير في الموسوعة الفقهية، وعضو هيئة الإفتاء في دولة الكويت ما حكم الشات ؟؟
لا مانع منه إن كان بين أفراد الجنس الواحد، الرجال مع الرجال والنساء مع النساء، ولا يجوز بين مختلفي الجنس، إلا في الظروف المامونة جدا وعند الحاجة الماسة، وعلى مسمع من الأهل والأولياء.

- ولمفتى دبـــي فى الموضوع كلمة قال الدكتور أحمد الحداد "مفتي دبي" أن الدردشة عبر الإنترنت، وخدمة الهاتف المرئي تعتبر من المحرمّات، لكونها تعتبر بمثابة "خلوة شرعية"، تقود إلى الفتنة والزنا. وأضاف الحداد إن "غرف الدردشة أشبه بمجالس الخلوة المحرّمة من حيث الأنس والاطمئنان، واستخدامها يضيع الوقت، ويأتي بسفه القول، ثم خسّة العمل".

خمسة موانع تمنع المحادثات بين الجنسين
1- لأن هذا من اتخاذ الأخدان الذي نهى الله عز وجل عنه في كتابه الكريم.
2-لأنه ذريعة إلى الوقوع في المحظورات بداية من اللغو في الكلام، ومرورا بالكلام في الأمور الجنسية وما شابهها، وختاما بتخريب البيوت، وانتهاك الأعراض، والواقع يشهد بذلك ( ولا ينبئك مثل خبير).
3-لأنه موطن تنعدم فيه الرقابة، و لا توجد فيه متابعة ولا ملاحقة، فيفضي كلا الطرفين إلى صاحبه بما يشاء دون خوف من رقيب ولا حذر من عتيد.
4-لأنه يستلزم الكذب إن عاجلا أو لاحقا، فإذا دخل الأب على ابنته ، وسألها ماذا تصنع، فلا شك في أنها ستلوذ بالكذب وتقول: إنني أحدث إحدى صديقاتي ، وإذا سألها زوجها في المستقبل عما إذا كانت مرت بهذه التجربة فإنها لا شك ستكذب عليه.
5-لأنه يدعو إلى تعلق القلوب بالخيال والمثالية حيث يصور كل طرف لصاحبه أنه بصفة كذا وكذا، ويخفي عنه معايبه وقبائحه حيث الجدران الكثيفة، والحجب المنيعة التي تحول دون معرفة الحقائق، فإذا بالرجل والمرأة وقد تعلق كل منهما بالوهم والخيال، ولا يزال يعقد المقارنات بين الصورة التي طبعت في ذهنه ، وبين من يتقدم إلى الزواج به، وفي هذا ما فيه. ،،،

لا أريد أن أطيل ذكر الأدلة والأقوال والأحاديث ،،،

ولكن بقى أن يقول القائل *نحن نتكلم فى أمور هامة وخطيرة للأمة وللإسلام
فيرد عليه الشيخ المفتي: خالد عبد المنعم الرفاعي فى هذا الرابط هنــــا *يقول آخر :" يا أخى أنا لا أراها الشات بالكتابه فقط "
يرد الشيخ محمد بن شاكر الشريف فيقول وأما مخـاطـبـة الرجـل للمـرأة، أو المـرأة للرجـل تكلماً أو كتابة من أجل التعارف بينهما، فالذي يظهر من توجيهات الشرع التي مرت أن هذا لا يجوز، ولو كان كلاماً بريئاً خالياً مما يخدش الحياء أو نحو ذلك؛ فلم تجرِ بذلك عادة بين المسلمين من قديم الزمن، وإنما كان الحديث الذي يمكن أن يحدث بينهما للحاجة وليس للتعارف؛ على أن يكون ذلك وفق ضوابطه كما قال ـ تعالى ـ: {وَإذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاءِ حِجَابٍ} [الأحزاب: 53] ^^^^
ها قد تكلم القرآن فى هذا الموضوع وفصل الرسول صلى الله عليه وسلم فيه ونقلت لكم أقوال العلماء ،،

والشبهات الوارده فالتوبة التوبة فالله غفور رحيم ،، شديد العقاب
اللهم بلغت اللهم فاشهد جمعت لكم الموضوع والفتاوى من هذه العنواين


وجاءت الشريعة بقواعد وكليّات تصلح لكل زمان ومكان ،

كما قرر ذلك شيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله –
. ومن قواعد الشريعة : قاعدة : سـدّ الذرائع .وقاعدة : درء المفاسد مُقدّم على جلب المصالح .وما أفضى إلى مُحرّم فهو مُحرّم .

وفي ضوء هذه القواعد نعلم حُـكم المُحادثة بين الجنسين عبر برنامج المحادثة ( الماسنجر ) ولو كان ذلك عن طريق الكتابة،
ومثله غرف الدردشة ، وهو ما يُسمّى بـ " الشات "فيجب أن يُغلق الباب ، وأن ذلك من باب سدّ الذرائع والوسائل التي تؤدي إلى ارتكاب ما حرّم الله .ثم إذا تصوّر متصوّر ،
أو زيّن له الشيطان هذا العمل بحكم الصداقة أو التعارف بقصد الزواج ، فهذه مصلحة موهومة مُتخَـيّـلة ، ودرء ودفع المفاسد يُقدّم على جلب المصالح ،
ولذا حُرّمت الخمر مع ما فيها من منافع ، إلا أن ما فيها من الإثم أكبر من منافعها ، وكذلك الأمر بالنسبة للميسر .

قال سبحانه وتعالى : ( يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ قُلْ فِيهِمَا إِثْمٌ كَبِيرٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَإِثْمُهُمَآ أَكْبَرُ مِن نَّفْعِهِمَا ) الآية


.وكم أدّت تلك المحادثات إلى الوقوع في الحرام ، وأفضت إليه . وما أفضى إلى حرام فهو حرام . والذين تصطادون في الماء العكر أكثر من الصالحين .
ويكفي أن يُلقي الإنسان نظرة على غرفة دردشة ليرى بنفسه ، أن تلك الغرف لا يوجد فيها – غالباً – حديث جـاد أو
اونافع مثمر

وقد يقول البعض من الشباب أو من الفتيات : إنني أثق بنفسي ! فيُقال له أو لها : إنه لا يجوز للمسلم أن يمتحن إيمانه في مواطن الفتن ؛ لأنها مظنّـة الزيغ .
ولذا قال عليه الصلاة والسلام : " من سمع منكم بخروج الدجال فلينأ عنه ما استطاع ، فإن الرجل يأتيه وهو يحسب أنه مؤمن ، فما يزال به حتى يتبعه مما يرى من الشبهات ".
رواه أبو داود وغيره . ومعنى ( فلينأ ) أي ليبتعد عن مواطن الفتنة .ثم إن حسن القصد لا يُبرر العمل أو يجعل ارتكابه سائغا، ولذا فإن من المتعيّن إغلاق هذا الباب لئلا تقع الفتاة أو الشاب في المحذور .

والله تعالى أعلى وأعلم


س/ ما هي ضوابط مشاركة المرأة في المنتديات المختلطة خاصة وفي المنتديات النسائية عامة ؟

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد الله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد

.. فقد ذكر النبي صلى الله عليه و سلم أن المرأة عورة , و العورة هي كل شيء يحتاط له ويتخوف عليه فتطلب صيانته

وحفظه فالمرأة ينبغي أن يكون اشتغالها بما تشتغل به سواء كان في هذه المنتديات أو في غيرها أن يلاحظ فيه ذلك فلا ينبغي للمرأة أن تدخل في مجال سواء كان في هذه الشبكة أو في غيرها بحيث يكون سبيلاً إلى التغرير بها أو جذبها واستهوائها و إيقاعها فيما لا تحمد عاقبته .
أما أولئك الذين يدخلون في المواقع السيئة التي ينتشر فيها الفحش والبذاءة والانحرافات بجميع أنواعها سواء كانت تلك الانحرافات في الأفكار و المبادئ والعقائد أو كان ذلك في السلوك و الأخلاق فإن هذا لا يجوز للإنسان أن يعرض قلبه و سمعه وبصره لمثل هذه الأمور .
يقول الله عز وجل: "" {وَلاَ تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولاً} (36) سورة الإسراء ""

ولا يدخل في المواقع التي تذكر فيها الشبهات
- التي لربما تنطلي على الكثير- إلا طائفة قليلة من أهل الاختصاص ممن رسخت أقدامهم في العلم , وتمكنوا فيه وصاروا على دربة ودراية ليس في العلم فحسب بل في أصول الجدل والرد والنقاش فقد يكون الإنسان عالماً ولكنه لا يحسن المناقشة والرد فيكسر ويعتقد أهل الباطل أنهم قد ظهروا على الحق ويغتر بذلك من يغتر .

فالمرأة المسلمة ينبغي أن تراعي هذه الأمور فلا تدخل في المواقع التي تعلق بسببها الشبهات في قلبها ولا تدخل أيضاً في المواقع المشينة التي يترخص فيها بكثير من القول ويتكلم الناس فيها بما لا يليق مما يستحي العاقل منه
.
هذا في الجملة .
وأما المواقع الأخرى التي ليس فيها مثل هذه الأوضار الفكرية أو السلوكية فإن المرأة أيضاً يجب أن تكون على حذر وتتوقى المواقع التي يمكن أن تكون سبيلاً لتكوين علاقات وارتباطات مع الرجال وقد تقع في أمور من هذا القبيل لا تخطر لها على بال ولم تحسب لها حساباً في أول الأمر ولكنها خطوات الشيطان شيئاً فشيئاً حتى يقع ما لا يحمد عقباه . من إجابات فضيلة الشيخ د : خالد بن عثمان السبت ما حكم الشات ؟؟

لا مانع منه إن كان بين أفراد الجنس الواحد، الرجال مع الرجال والنساء مع النساء، ولا يجوز بين مختلفي الجنس، إلا في الظروف المامونة جدا وعند الحاجة الماسة، وعلى مسمع من الأهل والأولياء. للتوضيح : لا يجوز للمراة ان تتخذ صديق.
وذلك لقوله تعالى:-:" وَلاَ مُتَّخِذَاتِ أَخْدَانٍ " التفسير ..
يقول الشوكانى المراد منها " ولا متخذات أخلاء " والخل هو الصديق
ويقول الشيخ عبد الخالق الشريف في فتوى أخرى:-
فإن الله خلق هذا الجنس البشري من الرجال والنساء وجعل كل طرف يميل إلى الآخر بغريزة أودعت في النفس لبقاء النسل، ولبقاء هذه الحياة، ولقد حدد الإسلام طريقة ومنهج العلاقة التي يجب أن تكون بين الذكر والأنثى، فإما أنها علاقة مع المحارم كالأمهات والبنات، أو علاقة مع ما أحلها الله له من الزوجات بضوابطها الشرعية، أما كل علاقة بين الرجل والمرأة خارج هذا النطاق، فلا تتم من المسلم إلا على سبيل الاضطرار أو الحاجة، كشهادة المرأة أمام قاضٍٍ في محكمة، أو ما يضطر إليه مما لا يملك تغييره، كمدرس متدين عُيِّن في الجامعة يدرس للذكور والإناث، وفي هذه الحالة الاضطرارية يجب ألا تكون العلاقة إلا عابرة وفي حدود التعلم والتعليم؛
لأن الاختلاط منهي عنه شرعًًا، فإذا تطور إلى الخلوة كان محرمًًًا، وعلى هذا الأمر فإنه لا يوجد ما يُسمَّى علاقة عادية مع البنات، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يهدينا جميعًًًا إلى الحق
ثم إن حسن القصد لا يُبرر العمل أو يجعل ارتكابه سائغا، ولذا فإن من المتعيّنإغلاق هذا الباب لئلا تقع الفتاة أو الشاب في المحذور .
و لايصح من المسلمة أن تتخذ من شباب ليسوا منمحارمها وسيلة للمؤانسة بالحديث والحوار حتى لو كان ذلك على شبكة الانترنت،
ولهذا قال تعالى "وإذا سألتموهن متاعا فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن" ـ
ويفيد قوله تعالى "وإذا سألتموهن متاعاً"
ـأن الأصل أن الحديث بين المرأة والرجل الذي ليس من محارمها على قدر الحاجة عند سؤال المتاع مثلاً، كما قال تعالى
عن ابنتَيْ الرجل الصالح"فجاءته إحداهما تمشي على استحياء قالت إن أبي يدعوك ليجزيك أجر ما سقيت لنا" وفي موضع أخر قال "قالت إحداهما يا أبت استأجره إن خيرمن استأجرت القوي الأمين" ـ ونحو ذلك مما تدعو إليه الحاجة.

أما الاسترسال بالحديث بين الجنسين، كما يحدّث فما هذا إلا من سبيل الشيطان؛ يبدأ الشيطانبخطوة المحادثة، ثم ينتقل إلى خطوة أخرى:
التعارف الأخص ثم العلاقة، ثم التعلق القلبي، ثم إلى أن يحصل ما لا تحمد عقباه.ونحن لا نستطيع أن نقول مجرد الحديث الوارد في السؤال في الأمور المباحةمحرم في حد ذاته، ولكنه طريق إلى الحرام، ولهذا فلا يجوز وضع المحادثةبين الجنسين في "الشات" بالصورة التي هي منتشرة على الشبكة.
في الأخير أسوق هذه القصص من الواقع ليعلم من خلالها خطورة الأمر وأن ما قلناه ليس مجرد كلام ولا ضرب من المبالغة؛ لأن من يشهد ما يحصل في الواقع ليس كمن يسمع به فقط، فهذه قصة حقيقية، ورسالة تقطر أسى لفتاة وقعت في براثن الماسنجر، تقول أنا فتاة أبلغ من العمر 17 عاماً من بلد عربي، ما زلت في الدراسة الثانوية.. للأسف تعلمت استخدام الإنترنت لكني أسأت استخدامه، وقضيت أيامي في محادثة الشباب، وذلك من خلال الكتابة فقط، ومشاهدة المواقع الإباحية، رغم أني كنت قبل ذلك متدينة، وأكره الفتيات اللواتي يحادثن الشباب، وللأسف فأنا أفعل هذا بعيداً عن أعين أهلي، ولا أحد يدري، ولقد تعرفت على شاب عمره 21 عاماً من جنسية مختلفة عني لكنه مقيم في نفس الدولة، تعرفت عليه من خلال (الشات)،وظللنا نلتقي على الماسنجر أحببته وأحبني حباً صادقاً لا تشوبه شائبة، كان يعلمني تعاليم الدين، ويُرشدني إلى الصلاح والهدى، وكنا نُصلي مع بعض في أحيان أخرى، وهذا طبعاً يحصل من خلال الإنترنت فقط؛ لأنه يدعني أراه من خلال (الكاميرا) كما أنه أصبح يريني جسده، ظللنا على هذا الحال مدة شهر، ولقد تعلمت الكثير منه وهو كذلك، وعندما وثقت فيه جعلته يراني من خلال (الكاميرا) في الكمبيوتر، وأريته معظم جسدي، وأريته شعري، وظللت أحادثه بالصوت، وزاد حُبي له، وأصبح يأخذ كل تفكيري حتى أن مستواي الدراسي انخفض بشكل كبير جداً، أصبحت أهمل الدراسة، وأفكر فيه؛ لأنني كلما أحاول أن أدرس لا أستطيع التركيز أبداً، وبعد فترة كلمته على (الموبايل) ومن هاتف المنزل أخبرته عن مكان إقامتي كما فعل هو ذلك مسبقاً، ولقد تأكدت من صحة المعلومات التي أعطاني إياها.. طلب مني الموافقة على الزواج منه فوافقت طبعاً لحبي الكبير له رغم أني محجوزة لابن خالي لكني أخشى كثيراً من معارضة أهلي، وخصوصاً أنه قبل فترة قصيرة هددني بقوله: إن تركتني فسوف أفضحك! وأنشر صورك! وقال: سوف أقوم بالاتصال على الهواتف التي قمت بالاتصال منها لأفضح أمرك لأهلك، وعندما ناقشت معه الأمر قاله: إنه (يسولف) لكن أحسست وقتها بأنه فعلاً سيفعل ذلك، وأنا أفكر جدياً بتركه، والعودة إلى الله...

وأخرى تقول إنما قبلت المحادثة معه؛ لأن الرسالة كانت من فلان الذي كان مثالاً للأخلاق والاتزان، وكان محبوباً في المنتدى فالكثير من الفتيات يحاولن التعرف عليه؛ لأسلوبه.. لمنطقه.. لأخلاقه العالية.. لقلمه الجذاب.. الخ، قالت أضفته وليتني ما أضفته فقد كُنتُ على موعد مع الموت، قال لي: يا فلانة أتوقعُ أنك شاب ولست بفتاة؟! استغربت من كلماته هذه فقلتُ لماذا هذه الشكوك؟! فقال: هل بإمكاني أن أسمع صوتك حتى أتأكد؟! وبعد أن كلمته وسجلها وأرسلت له صورتها تقول: حتى تقدم لي أحد الشباب وتزوجته وفرحتُ كثيراً علَّ هذه المشكلة تنتهي، بعد ذلك ذهبتُ إلى منزلنا وقالت لي والدتي: هناك فتاة تتصل وتسألُ عنك، وأخذت تُزعجنا بكثرة اتصالاتها! بعد عشر دقائق اتصلت الفتاة نفسها فقالت: ألو هل أنت فلانة؟! فقلت لها: نعم ما خطبك؟! ومن أنت؟!، فقالت: أنا من طرف فلان الذي معك في الماسنجر!! وقد طلب مني الاتصالُ عليك لتوصيل رسالته إليك، فقلت لها: ما يُريد مني؟! فقالت: سوف يفضحك أمام زوجك وسوف يُرسلُ صورتك مع صوتك إليه إذا لم يجدك على الماسنجر الليلة!! بعد ذلك بكيتُ بمرارة وحسرةٍ واستجبتُ لطلبه ولم يتوقف ذلك على الاتصال، بل طلب رؤيتي ووسط تهديده استجبت لندائه وبعتُ شرفي وأعز ما أملك، وهكذا انتهت حكايتي مع هذا الذئب الكاسر الذي انعدمت رجولته.

وثالثة طفلة تقيم مع عائلتها في دبي، حيث يعمل والدها مدير شركة، تعرفت من خلال إحدى غرف الدردشة على شخص استطاع إقناعها بأنه عطوف ومحب ومهتم بها أيما اهتمام دون أن يخطر ببال الطفلة المسكينة أن مصيرها سيكون كالفريسة بين أنياب وحش كاسر، وذات يوم عاد والد الطفلة إلى البيت ليفاجأ بوجود شاب غريب في المطبخ، ولدى سؤاله للشاب عن غرض وجوده، بادرت الطفلة إلى القول إن الشاب هو عامل صيانة أرسله صاحب البناية لتفقد التمديدات الصحية، وللوهلة الأولى اقتنع الرجل بالأمر، لا سيما أنه لم يلاحظ ارتباك ابنته، غير أن الشك تسلل إلى نفسه بعد ذلك، فنزل إلى ناطور البناية ليسأله عن أمر عامل الصيانة، ففوجئ بأن الناطور لا علم له بوجود عمال في المبنى، وعندها اتصل بالشرطة التي جاءت على الفور واعتقلت الشاب، ليتضح لاحقاً أن الشاب قام باغتصاب الطفلة عدة مرات خلال لقاءات عديدة لهما ليس في المنزل فحسب، بل في أماكن عدة كان يحددها لها من خلال الدردشة عبر الشبكة، واعترف الشاب بأنه تمكن من استدراج الفتاة وبعد ذلك قام باغتصابها في أحد الأماكن التي استدرجها إليها، وبعد أن امتصت الطفلة الصدمة الأولى أصبحت أكثر تقبلاً لإعادة الكرة معه بل أصبحت تبادر إلى الاتصال به وتحديد المواعيد التي كان بعضها يتم في البيت أثناء غياب الأهل!!

فسبحان الله كيف يكون شاباً ملتزماً ومتديناً وهو يطلب الحرام يطلب رؤية ما حرمه الله عليه، ولو كان مؤدباً أو مخلقاً أو متديناً كما وصفته فكيف جعل يريكِ جسده، إنها قلة الدين والحياء، وإن هذا لصنيع ثعلب ماكر جعل من الدين غطاءً له ليخدع من النساء من تغتر بالمظاهر ولا تفكر وتنظر في العواقب، وكيف يصدق أي ثعلب من هذه الثعالب أن من تحادثه الساعات وتراسله وتريه صورتها بل وجسدها كيف سيصدق أنها بنت مؤدبة أو ملتزمة إنه ليعلم أن هذا لا يكون إلا من ضعف دينها وحيائها ويجعل ذلك ذريعة ليخدعها ثم يتخلص منها أو يعبث بها؛ لأن من تصنع هذا معه اليوم لا يأمن منها أن تصنعه غداً مع غيره فبربك كيف يرضى بها زوجة! بل كيف يفكر بالزواج منها مجرد تفكير! وهل مثل هذه ستكون غداً مربية أولادة من يرضى هذا؟؟!!، فلا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

اغلقي هذا الباب:

فلابد على الأخت المسلمة أن تغلق أبواب هذه المحادثات، والابتعاد عنها بالكلية؛ لأنها فتن تؤتى المعاصي والفواحش من خلالها، فهي محادثات آثمة، فلا يحل لامرأة دخول الغرف الصوتية للرجال الأجانب ولا حتى بريد الرسائل الذي يقود إليها لمراسلتهم والحديث معهم، وإن كان قد حصل شيء من ذلك لأحد فليسارع إلى التخلص منه والتوبة الصادقة إلى الله تعالى التي يكون معها الندم والعزم على عدم الرجوع إلى ذلك مع الابتعاد عن مواضع الفتن الأخرى من مواقع محرمة، أو منتديات اللغو والفحش، وشطب تلك الأسماء الأجنبية، والحرص على قراءة المقالات والأجوبة والفتاوى من المواقع الإسلامية المعروفة بصحة الاعتقاد وسلامة المنهج، وهذه المواقع الطيبة النهل والمنهج حجة علينا يوم القيامة إن فرطنا فيها وأقبلنا على غيرها، وإن خشيت المرأة المسلمة أن يكون دخولها على الإنترنت سيجرها إلى محادثة هؤلاء فتمتنع كلياً من الدخول إلى الماسنجر والإنترنت، وتكتفي بالأشرطة الصوتية النافعة، وقراءة الكتب النافعة، والبحث عن صحبة صالحة من بنات جنسها يدللنها على الخير ويمنعنها من السوء والشر، وليس لأحد أن يقول إنني وحيد ولا أعرف كيف أقضي وقتي، وهو بين بساتين الخير فيها الورود والأزهار ذوات الروائح الزكية، فيتنقل بين تلك البساتين ويحرص على الخير لنفسه، لا أن يترك البساتين ويتنقل في المستنقعات والأوحال النجسة والخبيثة والمحرقة، وليعلم كل إنسان أن العمر قصير، ولو قضاه الإنسان كلَّه في طاعة الله للقي الله تعالى مقصِّراً فكيف له أن يضيعه في اللغو والمعصية؟!


منقول





من مواضيع غفران شكران
0 دراسة طبية توكد ان الدهون المشبعة تضعف السائل المنوي
0 دلالة أسماءنا جزء من تركيبتنا النفسية فما هي دلالةاسمكي؟شاركينا رجاءا
0 كيف كان الصالحون يبذلون العطاء والصدقات لوجه الله
0 أمرض تصيب المراة تعيق الحمل
0 الوصفة السحرية لتسخير زوجك لك
0 كيف ينشأ أطفالي على حب الصلاة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
0 غير مسجل هنا مشاركاتكم في مسابقة احسن صورة رمزية، احسن بطاقة رد ، احسن باقة رد،احسن توقي
0 تحديد يوم التبويض بتحليل مخبري والنتيجة مضمونة بإذن الله
0 البسة تقليدية للعروس الجزائرية
0 وحشتيني رجعتلكم غالياتي ومنتدايا الغالي
0 السكن مع اهل الزوج حتمية اقتصادية تجر الى مشاكل اجتماعية
0 سُنن عيد الأضحى المبارك وكل عام وأنتم بصحة وسلامة
0 اقتراح لو تفضلتم غالياتي
0 الخيانة الزوجية واد سحيق تهوي فيه المراة فاحذري أختاه
0 نمط التغذية ودوره في تحسين الخصوبة لدى الرجل والمرأة
توقيع : غفران شكران

عرض البوم صور غفران شكران   رد مع اقتباس



قديم 08-22-2014, 05:32 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,529 [+]
بمعدل : 24.14 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 729
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: حكم الشات وغرف الدردشة وواقع قصص مؤلمة لذلك !!!!!!!!!؟؟؟




الله يحفظنا و يحفظ اولادنا و بناتنا ياااا رب
مشكووورة يالغلاا على الموضوع
الله يجزاك خير و بارك الله فيك





من مواضيع إحساس إمرأة
0 اسماء مواليد ومعانيها , هل هنالك أسماء ممنوعة شرعا لا يجوز التسمية بها ؟ وما هي
0 فساتين , عروس, ناعمة , فستان عروس , راقية
0 ما أسباب تأخر نمو الأطفال
0 سراير أطفال قمه في الشياكه , سراير أطفال فخمة
0 مساعدة الآخرين ..كيف ستساعد الآخرين؟
0 خلفيات قلوب منوعه للتنسيق الملف الشخصي والمواضيع متحركه وثابته
0 نصيحة لإنجاب مولود غير مشوَه ,معلومات لصحه جنينك
0 متى يبدأ الطفل بالكلام
0 قهوه وتمر تنظف الرحم وقت الدورة و النفاس , بالصور
0 الولادة الطبيعية بعد القيصرية
0 ♥ ادخل والعب بالصوره على كيفك {انتظر ردودكم} ♥
0 كفر آيفون بألوان صيفية
0 عصير البطيخ المثلج
0 غير مسجل هنا مسابقة القصة المضحكة .. حياكم ♥~
0 لغات القبائل الواردة في القرآن الكريم
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 08-22-2014, 05:33 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,529 [+]
بمعدل : 24.14 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 729
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: حكم الشات وغرف الدردشة وواقع قصص مؤلمة لذلك !!!!!!!!!؟؟؟








من مواضيع إحساس إمرأة
0 انتريهات تحفة للمنازل ، صالونات عصرية روعة
0 أمراض تنتقل من الأم للجنين تودى بحياته
0 معكرونة بصوص الزعتر وزيت الزيتون
0 خلفيات بلاك بيري روعه ، اجدد خلفيات بلاك بيري جامد
0 هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم
0 دور فحص الأجنة في الوقاية من الأمراض
0 ا اقرأ باسم ربك الذي خلق [مراحل تكون الجنين]
0 ♥الحمل بعد الخمسين حق أم مخاطرة ♥
0 ايسكريم الفراولة , بالصور
0 الآثار الجانبية لحبوب منع الحمل
0 بروز البطن بعد الولاده ..وصفة للتخلص من تشققات البطن بعد الولادة
0 تيشرتك الابيض صار انيق بلمسك الخاصة
0 نصائح طبيه بالصور
0 ازياء للحوامل , ستايل رائعه للحوامل
0 سلطة الرايتا الهندية
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 08-22-2014, 05:39 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,529 [+]
بمعدل : 24.14 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 729
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: حكم الشات وغرف الدردشة وواقع قصص مؤلمة لذلك !!!!!!!!!؟؟؟




و تستاهل لايك و ***** ستار





من مواضيع إحساس إمرأة
0 عملية التنظيف
0 ما هي الأطعمة الممنوع اعطاؤها للرضيع؟
0 الحقن المجهري لعلاج تأخر الحمل, الحقن المهجرى ,اطفال الانابيب
0 كيكة الشوكولاته الباردة
0 كيف يتكون حليب الأم..ستة فوائد الرضاعة الطبيعية
0 مشروبات لفقدان الوزن , مشروبات لحرق الدهون
0 طريقة عمل التوفى روعة
0 صحتك وصحة جنينك ليست بكثرة الطعام، ولكن بتنوعه
0 الطريقة لتوسيع عيناك بامكياج
0 درس عمل تأثير التمويه على جزء من الصورة
0 بقلوب بيضاء
0 هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم ♥
0 بوصلة منذ الولادة
0 ♥ فواصل واكسسوارات لتزيين مواضيع المشروبات ♥
0 كيف تعرف النشيد الإسلامي من غيره ؟!
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 08-22-2014, 06:12 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,634 [+]
بمعدل : 15.18 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: حكم الشات وغرف الدردشة وواقع قصص مؤلمة لذلك !!!!!!!!!؟؟؟








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 طريقة لتزينّي تسريحة زفافك بأكليل الورد
0 موضة الحقائب لربيع وصيف 2016
0 مزيل مكياج من مطبخ منزلك
0 موضة الشعر القصير الأكثر رواجاً لهذا الصيف تألقي بها
0 عمل قناع الموز والطين المغربي لشد البشرة
0 أرز على الطريقة التركية
0 تعالي وتعرفي على فوائد زيت السمسم للاطفال
0 خلطات من الموز لتنعيم الشعر
0 كيف ترتدين الوردي في إطلالتك الشتوية
0 انتظرووووووووووووني في رمضاااااااااااااان
0 مسابقة الملف الشخصي + جوائز نقديه لاتفوتكم ياعضوات حوامل شرفوناا
0 المستشفيات والمستوصفات الخاصة ما يخص أهل المدينة المنوره
0 هنا ارقام مستشفيات الرياااض _ جده
0 رجوع انت عيوني
0 كب كيك محشي بالتويكس لا يفوتكم
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 08-22-2014, 08:10 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,742 [+]
بمعدل : 12.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: حكم الشات وغرف الدردشة وواقع قصص مؤلمة لذلك !!!!!!!!!؟؟؟




نقل موفق يسلمو حبيبتي الله يعنا على هذا التطور الذي يستغلو بعض الناس في اشياء تضر بالامة الاسلامية





من مواضيع jojo 123456
0 قصص حمل حقيقية بعد معاناة من التأخر بالانجاب
0 §§ فوائد ذهاب طفلكِ للحضانة! §§
0 jojo 123456الإعلان عن اقتراب المسابقة الشعرية تخت عنوان أبيات من دهب
0 خطوات تعينك بإذن الله على تحمل أذى البشر.
0 أخطر طريق جبلي بالعاالم
0 ميلك شيك التمر
0 نبتة الدغموس لعلاج التكيس
0 بعض مفارش اللاسية فن وابداع
0 أصابع الشكولاطة
0 *****نكتة------
0 أسهل طريقة لتحضير خل التفاح
0 ملف كامل عن وسائل منع الحمل الطبيعية((السلبيات والايجابيات))
0 ♥ ! [ ڪًوليًڪًشنْ ] f
0 كواب الشاي ليست للشاي فقط
0 زوج يعشق زوجته بجنون والسر............
عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس

قديم 08-22-2014, 10:27 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 26,891 [+]
بمعدل : 9.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: حكم الشات وغرف الدردشة وواقع قصص مؤلمة لذلك !!!!!!!!!؟؟؟




يسلمو بحًوره

يعطيكي العااافيه





من مواضيع حياتي توأمي
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 08-22-2014, 11:40 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية انثى تكره الظلم

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91200
المشاركات: 10,589 [+]
بمعدل : 4.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 131
نقاط التقييم: 1248
انثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
انثى تكره الظلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: حكم الشات وغرف الدردشة وواقع قصص مؤلمة لذلك !!!!!!!!!؟؟؟




يِّعطيِّكـَى آلف عآفيِّه على آلطرٍح آلقيِّم
جزآكـَى آلله كـَل خيِّرٍ
وٍجعله آلله فى ميِّزآن حسَنآتكـَ





من مواضيع انثى تكره الظلم
0 أسماء مواليد أناث, أسماء مواليد اناث 2015, اسماء للبنات اسلامية, اسماء مواليد اناث
0 ماذا تفعل المرأة من الأعمال الصالحة إذا أصابها العذر الشرعي ؟
0 ولادة طفل حيّ من أمّ متوفّاة
0 كيفية قيام ليلة القدر
0 عوارض الحمل فى الشهر الربع
0 كيف تحافظين على صحة طفلك في رمضان؟
0 |● سامحتها لعل الله يسامحني :: قصة معبرة ●|
0 ماهو نوع عقلك بصراحة ؟؟
0 كل ما يتعلق بأطفال الأنابيب ivf
0 أدعية خاصة للحمل .. الله يكرمكن بالحمل السليم يارب ..
0 أوجه نصائح للمرأة المتزوجة ، هذه مجموعة وصايا منها تعينك على القيام بدورك كزوجة
0 أول كلمه جوزك قالهالك
0 9نصائح اذا رغبتي بالحمل
0 اختاه ...لنحطم بعض روتين الحياة
0 اذا رغبت بالحمل عليك اتخاذ الخطوات التالية قبل حصوله
توقيع : انثى تكره الظلم

بْنْتٌيَ،،،
هـُ‘ـُيُ كُـل حًيِّأّتٌـيِّ ،،، هّـيِّ حًضًـنِيِّ أّلَدٍأّأّفُـيِّ

هّـيِّ أّلَأّيِّدٍ أّلَلَيِّ بًتٌـمًسِـحً دٍمًعٌتٌـيِّ ،،،
هّـيِّ بًنِتٌـيِّ وٌأّخِـتٌـيِّ وٌأّمًيِّ وٌصّـحًبًتٌـى ،،،
يِّأّربً أّحًفُـظُهّـأّ وٌأّحًمًيِّهّـأّأّ وٌأّرزقُنِيِّ بًرهّـأّأّ ،،،
أّأّمًيِّنِ

عرض البوم صور انثى تكره الظلم   رد مع اقتباس

قديم 08-28-2014, 11:01 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غفران شكران

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91143
المشاركات: 4,062 [+]
بمعدل : 1.74 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 65
نقاط التقييم: 980
غفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
غفران شكران غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
e39 رد: حكم الشات وغرف الدردشة وواقع قصص مؤلمة لذلك !!!!!!!!!؟؟؟




. اشكر لكن مروركن الطيب وردودكن الاطيب حبيباتي





اختكم غفران





من مواضيع غفران شكران
0 تعرفي على التابل السحري الكمون و خصائصه العلاجية
0 كيف نتفادى مشاكل عسر الهضم ونحسن من وظيفة الجهاز الهضمي
0 مزاولة العمل مع الحمل
0 اهم المشاكل التي تعصف بالحياة الزوجية
0 أشكال الوسواس وطرق التعافي منه
0 استفسار
0 رأي أهل العلم في بعض الأسماء من حيث الحرمة والكراهية
0 شاركينا عن اروع ما قرأتي وكيف أثر فيكي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
0 اصحاب الأعذار الشرعية المبيحة للفطر في رمضان
0 حذاء مسيء للإسلام كتب عليه اسم الجلالة ورسولنا الكريم
0 علامات الحمل الاولى واكتشافه مبكرا
0 النزيف في مراحل الحمل وكيفية التعامل معه
0 مشكلة في التواصل مع المنتدى والرد على المواضيع
0 أسئلة وأجوبة مهمة لراغبات الحمل
0 الغموض طريقكي لكسب قلب زوجكي دائماً
توقيع : غفران شكران

عرض البوم صور غفران شكران   رد مع اقتباس

قديم 08-28-2014, 11:42 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دموع الليل

البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 73604
المشاركات: 8,035 [+]
بمعدل : 2.93 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 112
نقاط التقييم: 2118
دموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
دموع الليل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: حكم الشات وغرف الدردشة وواقع قصص مؤلمة لذلك !!!!!!!!!؟؟؟




جزاك الله خيرا





من مواضيع دموع الليل
0 30 خطوة في شعبان للاستعداد لرمضان
0 ♥. أمي ♥ . بين [الأمس] و [اليوم] عُذرًا أمي
0 أواني راقية لتقديم الحلويات
0 كيكات على شكل ميك اب
0 أضرار الاندومي!!
0 دموع الليل هنا تصويت مسابقة ♥ مَدِينَتُِك تَحْتَ المِجْهَرْ
0 دموع الليل هنا مسابقه (( مَدِينَتُِك تَحْتَ المِجْهَرْ))
0 في دقيقه واحده
0 لا تقل ولكن قل
0 أدعية الأنبياء في القرآن الكريم
0 فَضَائِل سُوِره الفاتحه,♥
0 فاكهه تساعد على انقاص الوزن
0 7أشياء لاتمارسها بعد الاكل !!
0 سبعة آسبآب لآستيقآظك متعبآ في آلصبآح ..
0 ۞◦۞◦˚ سجلى حضوركِ بنكته حلوه ˚ ۞◦۞◦
توقيع : دموع الليل

عرض البوم صور دموع الليل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الاسلامي العام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما يحبه الشاب فى البنت ، اشياء يحبها الشاب فى الفتاة ، نصائح للبنات بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 08-23-2012 04:51 PM
اتيكيت الدردشة فى العمل ، طريقة الكلام مع الزملاء ، كيفية الدردشة مع الزملاء اميرة الاتيكيت قسم التغذية 0 08-10-2012 03:41 AM
حب الشاب و حب والفتاة ، الفرق بين حب الشاب و حب والفتاة ، الحب بين الجنسين بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 08-02-2012 03:31 PM
رسائل مؤلمة - اجدد رسائل مؤلمة للجوال 2012 - رسائل مؤلمة للهاتف 2013 مهاميهو المـنـتـدى الـعـام 0 05-17-2012 03:32 PM


الساعة الآن 11:44 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .