أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > منتدى الحياة الأسرية والزوجية

منتدى الحياة الأسرية والزوجية لعرض المشكلات في الحياة الزوجية والأسرية .


طرق تعافي الرجل من إدمان المواقع الإباحية


...
Like Tree4Likes
  • 2 Post By غفران شكران
  • 1 Post By حياتي توأمي
  • 1 Post By إحساس إمرأة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-22-2014, 08:04 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غفران شكران

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91143
المشاركات: 4,062 [+]
بمعدل : 1.85 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 64
نقاط التقييم: 980
غفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
غفران شكران غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
icon19 طرق تعافي الرجل من إدمان المواقع الإباحية




. وقع الكثير من الشباب العربي فريسة لإدمان المواقع الإباحية على شبكة الإنترنت وهو ما أثر سلبيًا على صحتيهم النفسية والجسمانية وعلى علاقاتهم الاجتماعية.. مجلة «الوعي الشبابي» حاورت د. محمد المهدي أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر والخبير النفسي والاجتماعي حول أسباب توجه الشباب لهذه المواقع وكيفية مساعدتهم للإحجام عنها إرضاء لله ورسوله.
يقول د. المهدي: إن نسبة الدخول على المواقع الإباحية في العالم العربي مرتفعة مقارنة بالنسب العالمية، مرجعًا ذلك إلى حالة الفراغ لدى الشباب العربي، كما أن نسبة البطالة رفعت من نسب العنوسة في المجتمع العربي ليصل عدد الإناث غير المتزوجات في بلد كمصر إلى نحو 13 مليون مصرية تخطين سن الزواج.

لهذه الأسباب يسقط الشباب
واعتبر الخبير النفسي د. المهدي أنه في العالم العربي تحديدًا لا يجد كثير من الشباب الحلم ولا الأمل مع وجود حالات الإحباط فيزيد الاتجاه للرغبات الحسية كنوع من التعويض بعكس البلاد الغربية التي تحقق أحلامه وطموحاته.
وأكد أن عددًا كبيرًا من العاطلين يقوم بعمليات الإشباع الجنسي بأشكال أخرى بعيدًا عن الزواج الشرعي، وفي حالات عديدة فإن مشاهدة المواقع الإباحية هو أحد أسباب عزوفهم عن الزواج، بعد أن يجدوا في هذه المواقع مجالًا لإشباع الرغبة، والأخطر أن الشاب الذي يتعود على مشاهدة المواقع الإباحية يفشل حين يتزوج بسبب التعود على تصريف رغباته الجنسية عن طريق غير شرعي.
وأرجع د. المهدي سقوط الشباب فريسة للمواقع الإباحية للعديد من الأسباب منها التدين الشكلي وقال: «التزام الشاب يعد الحافظ له من السقوط في مشكلة إدمان المواقع الإباحية فلدينا كثير من مظاهر التدين لكن أكثرها ظاهري، تدين شكلي لا يؤثر في السلوكيات السلبية ولايعدلها.. بخلاف الشخص الذي لديه تدين جوهري حيث يعلم يقينًا أن متابعة المواقع الإباحية من المحرمات.
ومن الأسباب التي تدفع الشباب إلى متابعة المحرمات أيضًا البيئة التي فيها عوامل إثارة عديدة فرغم انتشار الحجاب إلا أن الملابس في أغلبها مصممة للإثارة .
ونوه المهدي إلى أنه في البيئة الفقيرة كلما كانت الأجساد مقتربة بسبب ضيق السكن حيث تسكن عائلة بأكملها في غرفة واحدة تستثار الغرائز أكثر، وكلما زاد التصاق الأجساد فإنها تكون محرضة للغرائز أكثر وأكثر، لافتًا إلى أن البيئة الإعلامية أصبحت تركز على عرض الأفلام والمسلسلات بكل ما فيها من مشاهد مثيرة بدون أي رقابة مما يزيد من الرغبة الجنسية لدى الشباب.
وطالب المهدي بضرورة تدخل الدولة لحظر المواقع الإباحية قائلًا: «لدينا نموذج جيد جدًا في الإمارات التي تطبق حظر المواقع الاباحية.

حافظ على صحتك
وتؤثر مشاهدة المواقع الإباحية على صحة الشاب وخاصة النفسية بحسب قول د. المهدي، فمشاهدة مثل هذه الأفلام الساقطة تدفع الشاب في الغالب إلى ممارسة العادة السرية وطول ممارستها يؤدي إلى احتقان في البروستاتا وسرعة في القذف عند الجماع الطبيعي مع الزوجة، وقد تسبب قلة اللذة المنشودة في حالة الجماع الطبيعي.
ويشعر الشاب بالهم و الغم عند ارتكاب هذا الفعل المحرم، والذي يجعله يلوم النفس ويعتب عليها، فيصاب بعقدة نفسية من فرط لوم الذات وتحقيرها.
كما إن الجلوس الطويل أمام جهاز الكمبيوتر لمشاهدة هذه المواقع يؤدي إلى العزلة الاجتماعية، وإصابة الفرد بالخمول وابتعاده عن النشاط الاجتماعي وبالطبع يمنع ارتكاب هذا الذنب الرزق.

روشتة العلاج
كتب د. المهدي «روشتة علاج جماعية» تجعل الشباب يحجم عن إدمان المواقع الإباحية قائلًا: كلما كان الوطن أكثر نشاطًا وفيه حركة وحيوية واتجاه نحو البناء وهدف قومي يحتشد حوله الناس يقل الاتجاه إلى الملذات الحسية.
أما على مستوى الفردي فيجب على كل شاب العمل على أمرين -بحسب المهدي-: الأمر الأول أن يركز مشاعره تجاه شريك شرعي تتوجه ناحيته هذا المشاعر، وأن يتحمس ويتحفز للزواج.
وقد قال صلى الله عليه وسلم عن الزواج: «يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج، فإنه أغض للبصر، وأحصن للفرج ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء» (متفق عليه).
والأمر الثاني هو أن يوزع الفرد الطاقة في مسارات متوازنة، فتكون لديه اهتمامات ومهارات وهوايات فحين تكون لديه أحلام وطموحات وأنشطة ينصرف عن مشاهدة الأفلام الإباحية.
< كن قويا وتخلص من المواقع المسجلة على جهاز الكمبيوتر كما يجب التخلص من المجلات التي اقتنيتها مسبقًا والتي تحوي صورًا إباحية.
< يجب الحرص على تقوية أسباب طاعة الرب وعلى التزام صلاة الجماعة، قال تعالى: {وَأَقِمِ الصَّلاةَ إِنَّ الصَّلاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَلَذِكْرُ اللَّهِ أَكْبَرُ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا تَصْنَعُونَ}، وابذل جهدك في الدعاء والتضرع إلى الله عز وجل.
< التزام الاستغفار يقول تعالى: {فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارًا * يرسل السماء عليكم مدرارًا}.
< من المفيد ممارسة الرياضة والخروج من المنزل للتنزه لمشاهدة الأصدقاء أو للذهاب إلى المسجد كلما زادت الرغبة في مشاهدة المواقع الإباحية.
< طلب المشورة من طبيب نفسي في حال الفشل في الابتعاد عن متابعة المواقع الإباحية.
< ومما يعين الشاب على البعد عن متابعة المواقع الإباحية استحضار رقابة الله، وقال فيه النبي صلى الله عليه وسلم: «أن تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك» وقد سئل أحد الأئمة فقيل له: بما يستعان على غض النظر عن الحرام؟ فقال: «بعلمك أن نظر الله إليك أسرع من المنظور إليه».
< من الضروري التوبة والاستمرار عليها، والتغلب على النفس الأمارة بالسوء فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يستعيذ بالله تارة من النفس الأمارة بالسوء، وتارة من شر الشيطان، وتارة يجمع بينهما، كما قال: صلى الله عليه وسلم: «اللهم فاطر السموات والأرض رب كل شيء ومليكَه أشهد أن لا إله إلا أنت أعوذ بك من شر نفسي ومن شر الشيطان وشركه وأن أقترف على نفسي سوءًا أو أجره إلى مسلم».
< غض البصر، فإن غض البصر هو السبيل لحفظ الفرج، ولذلك كان من الأوامر الإلهية أن بدأ الله بغض البصر قبل أن يأمر بحفظ الفرج قال تعالى: {قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ}، ولذلك خرج الإمام أحمد في المسند عن النبي صلى الله عليه وسلم إنه قال: ««لا تتبع النظرة النظرة فإن الأولى لك والثانية عليك».
. منقول





من مواضيع غفران شكران
0 معايير تقييم نتيجة تحليل السائل المنوي
0 أسباب نشوب المشاكل الزوجية الدائمة وطرق حلها
0 رجاء من عضواتنا الكريمات حقق الله مرادكن مرو على هذا الموضوع
0 تعرفي على مشاكل البول لدى الحامل : الالتهابات وارتفاع البروتين
0 اهم اعرض بطانة الرحم المهاجرة وتأثيرها السلبي على الخصوبة عند المراة
0 جديد حقنة واحدة أسبوعيا للتنشيط
0 تحية تقدير مني الى صاحبة البطاقات المميزة احساس امراة
0 تعرفي على إشارات الجسم لتحديد ايام التبويض
0 تقييم الخصوبة حسب الفئات العمرية ومتى يؤخذ تنشيط التبويض
0 أسئلة تتبادر الى ذهن المتأخرات حول تقنيات الإخصاب المساعد
0 ركن الحج ينمي المكتسبات النفسية والاجتماعية والصحية للمسلم
0 نقص السائل الامنيوسي حول الجنين وآثاره
0 اختاه دم الاجهاض غيرالتام الخلقة لا يعد نفاسا فلا تتركي واجباتكي الدينية والدنيوية
0 فاكهة غريبة تدخل في تصنيع الدواء تعرفي عليها
0 كيف يتغلب الزوجان على فتور العلاقة الزوجية
توقيع : غفران شكران

عرض البوم صور غفران شكران   رد مع اقتباس



قديم 08-22-2014, 09:43 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,477 [+]
بمعدل : 10.62 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: طرق تعافي الرجل من إدمان المواقع الإباحية




يسلموووً

الله يهدي جميع ازواج المسلمات ويبعدهم عن الحراام





من مواضيع حياتي توأمي
0 عندي استفسااار ياغاليااات
0 كيف تعالج قسوة قلبك ؟
0 تعليم الاطفال النظافة بالطريقة الصحيحة
0 قبل أن تشرق شمس رمضان
0 أرقى الشنط لكي سيدتي
0 تصاميم رائعه لأحواض السباحه الداخلية
0 أكبر الأسماك الذهبية
0 نصائح لتجعلي زوجك يصغي إليك بإهتمام
0 خمس لمسات سحرية تفتح القلوب
0 بالصور فكرة رائعه لهدايا مابعد الولادة
0 كلمات وعبارات أحذري أن تقوليها لطفلك
0 أكسسوارات قمة الروعه ألوان في ألوان
0 متى يعود دم الدورة بعد الولادة؟
0 إطلالة موحدة لك أنت وزوجك
0 ألوان
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 08-22-2014, 11:19 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 25.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 728
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: طرق تعافي الرجل من إدمان المواقع الإباحية








من مواضيع إحساس إمرأة
0 مبارك عليكم الشهر.. و اعذرووووووني
0 ممكن سؤال عن التحويل من المركز الصحي للمستشفى؟؟
0 هل تهتم بآخرتك ؟
0 هل تختلف فترة الحمل والولادة بين سيدة وأخرى
0 ♥ فوائد الموز ♥
0 فساتين بنوتات تحفة
0 عمل السوفليه بالنسكويك , السوفليه بالنسكويك
0 الحمل بعد استئصال المبيض , هل يمكن الحمل بمبيض واحد
0 الفزع لدى الاطفال
0 تعالوا إضحكوا هنا :) نكت جديدة
0 أطقم قهوة عربية وخليجية للضيافة
0 طريقة الممبار بالصور,طريقة الممبار الضانى
0 هنا رادار عن مراقبة العضوات
0 اخطاء الحوامل ، أخطاء تقع فيها الحامل ، نصائح للحوامل
0 السلطة اليونانيه
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 08-22-2014, 11:19 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 25.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 728
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: طرق تعافي الرجل من إدمان المواقع الإباحية








من مواضيع إحساس إمرأة
0 فسآتين نآعمة للبنآت، فستآن كيوت
0 أجنحه الدجاج الحاره
0 مشاكل النوم أثناء الحمل
0 ♥~○• رمزيات أطفال + حوامل أنمي •○~♥
0 مشروبات النفاس, نصائح للنفساء
0 الكبسه الحمراء
0 اسباب ضيق التنفس للحوامل وعلاجه
0 من كرتون لفافة الورق إلى قلب، ولوحة فنية
0 كيكة الفول السوداني
0 لماذا يكتفي البعض بالنوم القليل
0 امور تفتح ابواب البركه في البيوت
0 ما معنى قول رسول الله صلى الله عليه وسلم" خلق الله آدم على صورته؟!
0 فساتين , عروس فخمة و ذوق , فساتين زفاف لون ذهبى
0 ودي (أعرف ...ّ وش اللي خلاني (أحب,,,ك)
0 كيف اعرف اني حامل من اول يوم
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 08-25-2014, 10:04 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,968 [+]
بمعدل : 15.97 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: طرق تعافي الرجل من إدمان المواقع الإباحية








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 طريقه عمل بوكيه ورد
0 الخضوع لجلسة تصوير بالموجات ما فوق الصوتية لقياس عنق الرحم
0 5 أشياء ينبغي أن تبتعدي عنها قبل عرسك،
0 شوربة البطاطس بالجمبري
0 صور: مصممة أزياء إماراتية تستلهم تصاميمها من مغارة جعيتا اللبنانية
0 ديكورات للصالات مميزة وراقية.
0 نصائح لتقليل الإنتفاخ قبل الدورة الشهرية
0 الحقووووووووووووووووووووووووووووني يابنات تكفووووون
0 نتااااااااااااااااائج مساابقة استايل 2013
0 أمور بسيطة تجعل من طفلك أذكى
0 سلطة الكسكسي بالبروكولي
0 تشيز كيك الفانيليا
0 مكياج العيون الذهبي للعيد من بسام فتوح
0 رجوع انت عيوني
0 ارق و اجمل بوكيه ورد
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 08-27-2014, 07:54 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 33,048 [+]
بمعدل : 12.49 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: طرق تعافي الرجل من إدمان المواقع الإباحية




بارك الله فيكِ





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 08-30-2014, 09:33 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية nadasi

البيانات
التسجيل: May 2013
العضوية: 79513
المشاركات: 878 [+]
بمعدل : 0.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 34
نقاط التقييم: 84
nadasi will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
nadasi غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: طرق تعافي الرجل من إدمان المواقع الإباحية




المشكلة هذي صارت تؤرق معظم بيوت المسلمين
اللهم اهد أزواجنا وأبناءنا
جزاك الله خيرا





من مواضيع nadasi
0 عاجل جدا
0 العطش من علامات الحمل
0 عاجل جدا
0 قصة ولادتي ومعلومات هامة لتسريع الولادة
0 تحليلين حمل مختلفين عطوني رأيكم
0 تغيرات درجة الحرارة قبل الدورة الي عندها خبرة تساعدني
0 عاجل بشأن اختبار الحمل يوجد صورة بسرعة الله يخليكم
0 صورة تحليل حمل الله يسعدكم ردو مالي غيركم
0 باقي على دورتي 6 أيام
0 ولدت والحمد لله وماشاء الله تبارك الله
0 صورة تحليل صديقتي الكل يدخل
0 تحليل الحمل المنزلي دوخني(الكل يدخل)
0 ورجعنا للمنتدى
0 كيف أجعل زوجي يحبني حتى النخاع؟
0 ساعدوني كيف أثبت شريط الحمل
توقيع : nadasi

ندى الربيع

عرض البوم صور nadasi   رد مع اقتباس

قديم 10-04-2014, 01:15 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 30.16 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1056
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: طرق تعافي الرجل من إدمان المواقع الإباحية








من مواضيع ام ارجواااااان
0 اين تجدين احتياجك من الكالسيوم؟؟؟نقص الكالسيوم
0 ما هو الحذاء المناسب لشكل قوامك وملابسك؟
0 فن المدائح "النسوية"
0 ماكياج سهره رائع من خبيرة التجميل رشا الحافظ
0 فساتين اعراس للمحجبات..
0 ## أنتي في ضيافتي هلا وغلا ومرحبا بالجميع عدد حبات المطر ##
0 لقد تعرضت للإجهاض. فهل سيؤثر ذلك على خصوبتي؟
0 كيف تعمل المفاصل ؟
0 كيف نقوم بحفظ حقوق عمل المصمم او المصممة من السرقة
0 صور مسن اطفال 2014 , صور اطفال للماسنجر 2014
0 تصميم غرف الطعام بيوت , صورديكور منازل
0 لعبة اطفال - لكن حية
0 الف الف شكر لك سماسم وندوش وادارتنا الرائعه
0 @ الف مبروووك للفائزااات في مسااابقة ( فوازير رمضان ) مبرووك @
0 ## بدأ التصوووووووووووووووويت الله يحييكم ##
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الحياة الأسرية والزوجية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إدمان الكتب ، اسباب إدمان الكتب ، علاج إدمان الكتب شرووق منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 09-12-2012 06:29 PM
إدمان الإنترنت ، اسباب إدمان الإنترنت ، طرق العلاج من إدمان الإنترنت بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 08-31-2012 09:21 PM
تاثير الأفلام الإباحية على الزواج ، اضرار الأفلام الإباحية ، خطورة مشاهدة الأباحيات شرووق منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 08-20-2012 05:08 PM
اثر الإباحية على المراهقين ، اسباب انتشار الإباحية فى المجتمع ، خطورة انتشار الإباحية بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 08-19-2012 05:56 PM
إدمان السكريات ، التخلص من إدمان السكريات ، طريقة للتخلص من تناول السكريات ام رينادد منتدى الرشاقة والصحة 0 08-12-2012 02:55 PM

 

الساعة الآن 04:55 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .