أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > المنتدى الطبي الــعــام

المنتدى الطبي الــعــام يختص بالمشاكل التي تتعرض لها المرأه بشكل عام وتوجيه النصائح العامة وعرض المشكلات النفسية وحلولها .


حثل العضلات(Muscular dystrophies)


حثل العضلات (Muscular dystrophies) تنكس - Degeneration (او: ضمور – Atrophy) العضلات هو اسم شامل لمجموعة كبيرة من الامراض التي تتصف بضعف العضلات وضمورها. تحت ...
Like Tree2Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-22-2014, 11:24 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,733 [+]
بمعدل : 20.28 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
e37 حثل العضلات(Muscular dystrophies)
























حثل العضلات (Muscular dystrophies)
تنكس - Degeneration (او: ضمور – Atrophy) العضلات هو اسم شامل لمجموعة كبيرة من الامراض التي تتصف بضعف العضلات وضمورها.
تحت هذا العنوان تندرج، احيانا، امراض في النخاع الشوكي (Medulla spinalis), مثل امراض العصبون الحركي (Motor neuron disease) (مثل، مرض التصلب الجانبي الضموري / مرض لو غريغ - ALS / Amyotrophic lateral sclerosis) وحتى التصلب المتعدد (MS – Multiple sclerosis). ولكن المصطلح الطبي الذي يتعلق بالامراض التنكسية في العضلات، يعني بشكل خاص "حثل العضلات" (Muscular dystrophies).

وهذه مجموعة من امراض العضلات الاولية الوراثية المتقدمة.
يتم تحديد نوع الحثل العضلي، عادة، وفقا للاعراض السريرية للمرض. ومع ذلك، فقد تعززت وتعمقت بشكل كبير المعرفة العلمية، خلال السنوات الـ 15 الاخيرة، بشان الاساس الجيني والاضطراب الجزيئي التي تسببه هذه الامراض واصبح تصنيف انواع الحثل العضلي يتم حسب مزيج من الاعراض السريرية، نوع الوراثة والخلل الوراثي. ومع ذلك، لا يزال، من الصعب معرفة الخلل الجيني عند جميع المرضى.


القاسم المشترك لجميع انواع الحثل العضلي هو انها تسبب ضعفا متقدما في العضلات. يظهر الضعفـ، عادة، في العضلات الدانية (proximal muscles) في الاطراف، لكن ثمة امراض تحصل فيها اصابة بالعضلات القاصية (distal muscles)، بعضلات الوجه وعضلات العين او المضغ. وطبقا للتوزيع النموذجي لضعف العضلات، تم تحديد اسماء بعض الامراض في هذه المجموعة. على سبيل المثال، حثل عضلات حزام الطرف (Limb - girdle muscular dystrophy) ضعف في عضلات الوجه، الكتفين والذراعين (Facioscapulohumeral - dystrophy - FSHD)، ضعف في عضلات العين وصعوبة البلع (الحثل العيني الحلقي - Oculopharyngeal muscular dystrophy). يختلف الخلل الجيني من نوع الى اخر من الحثل، لكنه يتسبب بضرر لخلايا العضلات بطرق مختلفة, مما يؤدي في النهاية الى تاكل الياف العضلات، في معظم الامراض. تتمتع الياف العضلات بقدرة ممتازة على التجدد (Regeneration) والالياف التي تعاني من النخر (موت الانسجة - Necrosis) تتجدد بشكل كامل، تقريبا. ولكن عند حصول حالات متكررة من النخر والتجدد، يبقى بعض الضرر ويتراكم، مع مرور الوقت. وقد لا تتجدد بعض الياف العضلة كما ينبغي فيضمحل. تتبدل الياف العضلات التالفة ببعض الانسجة الضامة (Connective tissue) وبالدهون. وعند النظر الى هذه العملية بواسطة المجهر، فان الصورة المتكونة تكون مميزة للحثل العضلي: الياف عضلية قليلة باحجام مختلفة (يتلف بعضها او يتجدد) محاطة بانسجة ضامة ودهون.
على الرغم من النجاح والتطور الكبيرين الذين تحققا في مجال تشخيص هذه الامراض, الا انه لم يحصل تطور مماثل في مجال الطرق العلاجية. فباستثناء العلاج الفيزيائي (العلاج الطبيعي - Physiotherapy) واستخدام معدات مساعدة واجراء تصليحات معينة في مجال تقويم العظام (Orthopedic)، فليس هنالك علاج من شانه تغيير المسار الطبيعي لهذه الامراض. ففي الحثل العضلي من نوع دوشين (Duchenne Muscular Dystrophy)، مثلا، يؤدي العلاج بالسترويدات (Steroids) الى تقوية العضلات والحفاظ على عملها لبضع سنوات. المحاولات التي جرت لادخال جين سليم بدلا من الجين المعيوب في خلايا العضلة (Gene therapy) بطرق ذكية مختلفة لم تحقق النجاح، حتى الان.



تشخيص حثـل العضلات

يشمل تشخيص حثل العضلات، بداية، فحصا سريريا يتم فيه تقييم مدى ضعف العضلة، مقارنة بالعضلات الاخرى. في داخل خلايا العضلات، يظهر تركيز مرتفع لانزيم كيناز الكرياتين (Creatine Kinase - CK). وفي حالة وجود نخر في الياف العضلة، يصل الانزيم الى الدورة الدموية ويرتفع تركيزه في المصل. ولهذا، فهو يشكل علامة على وجود مرض في العضلات وعلى مدى فاعليتها. بواسطة تخطيط كهربية العضل (Electromyography – EMG) يتم تحديد ما اذا كان المرض مرضا عضليا اوليا ام لا. اما التشخيص النهائي فيتحدد بواسطة فحص الخزعة (Biopsy). وتكون المرحلة الاخيرة من التشخيص بواسطة فحص جيني - جزيئي يتم من خلاله تحديد الطفرة (Mutation) في جين البروتين الناقص او المعيوب (اذا كان الجين معروفا). احيانا، عندما تكون الاعراض السريرية مميزة لمرض حثل عضلات الوجه والكتفين والذراعين (FSHD)، يمكن عدم اجراء فحص الخزعة، بل اجراء الفحص جيني - جزيئي في "الدنا" (الحمض النووي الريبي المنزوع الاكسجين - Deoxyribonucleic acid - DNA) المستخلص من الدم، مباشرة.


الأنواع الشائعة

انواع الحثل العضلي الشائعة:
  1. الحثل العضلي من نوع دوشين (Duchenne Muscular Dystrophy): ينجم المرض عن طفرة في جين البروتين السكري المعقد الدستروفين (dystrophin)، عندما لا يتم انتاج ادستروفين، بتاتا، او عندما تقل كثيرا كميتة في العضلة. ويؤدي ذلك الى مرض خطير يبدا ظهوره في سن سنتين - ثلاث سنوات مع درجة متقدمة تسبب عدم القدرة على المشي بشكل مستقل في بداية العقد الثاني من الحياة والموت خلال العقد الثالث. كما تتضرر عضلة القلب، ايضا، جراء هذا المرض. عندما تؤدي الطفرة الى نقص جزئي في بروتين الدستروفين يكون المرض اسهل، سريريا، ويطلق عليه اسم "الحثل العضلي من نوع بيكر" (Becker muscular Dystrophy). تبدا اعراض المرض بالظهور فوق سن السابعة وعدم القدرة على المشي في سن 16 – 80 عاما.
  2. حثل عضلات حزام الطرف (Limb - girdle muscular dystrophy):
هذه مجموعة كبيرة من الامراض تتجسد، غالبا، في ضعف عضلات حزام الطرف وحزام الكتفين وحزام الحوض، في المرحلة الاولى. ومع تقدم المرض، قد يصيب الضرر العضلات القاصية ايضا (في عدد قليل من انواع حثل العضلات تتضرر اولا العضلات القاصية). تقسم الامراض الى مجموعتين حسب الوراثة. الامراض السائدة تسمى 1 LGMD، وهنالك اليوم اربعة امراض معروفة في هذه المجموعة التي تسمى LGMD 1A - LGMD 1D وعشرة امراض متنحية يطلق على المعروفة منها اليوم LGMD 2J - LGMD 2A.
3. حثل في عضلات الوجه والكتفين والذراعين (Facioscapulohumeral - dystrophy FSHD), هو مرض وراثي سائد, ينجم عن تصغير جزء من الحمض النووي (DNA) في نهاية الذراع الطويلة في الكروموزوم رقم 4. تشمل اعراض المرض ضعفا في عضلات الوجه, الكتفين والذراعين. وعندما يتقدم المرض, يظهر ايضا ضعف في عضلات البطن والساقين.



















من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 الحمل الغزلاني.. ما هو؟
0 طريقة عمل مكيااج وردي نااعم وجديد روووعه 2015
0 اشهر اقوال مشاهير الزعماء والفلاسفة في الاصرار على النجاح
0 فراشة فلسطين
0 هل تعرف ما هو عمرك الحقيقي؟ جرب هذا الاختبار
0 ياااااااا مشرفات العااااامات لحظه
0 علاج التكيس وعدم انتظااام الدوره
0 الموز والكريما بالجيلي مع البسكوت
0 السلمون! 7 فوائد لا تعرفينها عنه
0 تعرفي على أغراض المولود الجديد
0 مشاااااركتي بمسااابقة تقاااليد العقيقة (السعوديه)
0 لماذا قد يخطئ اختبار الحمل المنزلي أو اختبار الدم؟
0 تحليل الشخصية اختر من بين هذه الصور واعرف شخصيتك
0 لماذا نسبة الحمل في الستة الأشهر الاولى من الزواج تكون ضعيفة ؟
0 مسابقة **اختبر ثقافتك العامة** حياكم الله شرفونا
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 08-23-2014, 12:15 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 33.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: حثل العضلات(Muscular dystrophies)








من مواضيع إحساس إمرأة
0 سلطة بتتبلية الزعتر والشبت
0 إكسسورات جميلة
0 سلطة خضر مع الكالاماري
0 أطباء ألمان يعالجون متلازمة صرير الأسنان الليلي ب «البوتوكس» ... حقنة واحدة في الفك
0 طرق التعامل مع الام الظهر بعد الولادة , معلومات تهم كل النفاس
0 الاسماء الجديده 2015, أسماء كرديه و معانيها باللغة العربية
0 اطعمه تمنع تراكم الدهون بالجسم
0 قواعد الإيتيكيت والبرستيج
0 حيااااكم
0 هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم
0 صباحك/مسائك/...سكر يا احلى حوامل
0 اللي محيرني هو ...........
0 أجعل السكينة والهدوء في نفوس أبناؤوك.
0 ♥~○• رمزيات أطفال + حوامل أنمي •○~♥
0 نصائح للسيدة الحامل للتخلص من مشاكل البشرة وتغيرات الجلد
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 08-23-2014, 12:18 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 33.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: حثل العضلات(Muscular dystrophies)








من مواضيع إحساس إمرأة
0 خلفيات للمواضيع شفافه , فواصل شفافه روعة , خلفيات و فواصل ملونة
0 كباب الباذنجان التركي
0 من يقول البنات على نياتهم
0 نسبة هرمون الحمل في الدم
0 أكواب الفتوش , سندويش اللحم مع المشروم ,السويسرول بالفاكهة الجافة
0 عاااااااادي ولا ........
0 النوم بعد الولادة ,خصوصا اللي كانو بكريات
0 ازياء للحوامل , ستايل رائعه للحوامل
0 اقرأ باسم ربك الذي خلق [مراحل تكون الجنين
0 نصائح للسيدة الحامل للتخلص من مشاكل البشرة وتغيرات الجلد
0 الاعجاز العلمي في القران الكريم ( الظلمات الثلاث )3
0 ورود , رقيقة , للتصميم , صور ورود ,رقيقة , للتصميم
0 سؤال غبي؟!
0 فن ضيافه و افكار للتنظيم حفله لطفلك
0 درس تظليل الصور العاريه
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 08-23-2014, 12:18 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 33.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: حثل العضلات(Muscular dystrophies)








من مواضيع إحساس إمرأة
0 للبنوتات صغاار
0 صور ازهار و صور ورود , عاليه الدقه للتصميم صور باقات ورد و بتلات ورد للتصميم
0 خلفيات بلاك بيري , خلفيات حزينه للبلاك بيري
0 أهم علامات الخطر على الجنين
0 بلوزات حوامل جميله
0 مكياج روعه بصور متحركة
0 متي نسمح للطفل بامتلاك هاتف ذكي
0 ركعتا الفجر خير من الدنيا وما فيها
0 لبن الإبل... المشبع المروي المقيت
0 كرات الأوريو بالشوكولاتة
0 اسباب حدوث هبوط الرحم , طرق العلاج هبوط الرحم
0 فن ضيافه و افكار للتنظيم حفله لطفلك
0 مجموعة خلفيات رائعة الجمال 100 صورة بجودة hd
0 الْغَضَب حِيْنَ الْأَلَم أَكْثَرَ مَا كَانَ يُصِيْبَنِيْ
0 ♥~○• رمزيات أطفال + حوامل أنمي •○~♥
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 08-23-2014, 05:35 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,733 [+]
بمعدل : 20.28 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: حثل العضلات(Muscular dystrophies)








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 كيف أعرف إن كانت دورتي متأخرة؟ وكيف أنظمها دون حبوب؟
0 أفكار وأشكال مخيفة ب كب كيك
0 الإسقاطات المتكررة ما الاسباب والحلول
0 كاسترد بالقهوة سريعة الذوبان
0 تعرفي على 6 وصفات لتفتيح البشرة بمكونات طبيعية
0 القهوة ومنتجات الألبان.. الأكثر ضررا على أصحاب المعدة الحساسة
0 عصير قمر الدين
0 حولي زوجك الغاضب إلى محب عاشق
0 العجب حقا أن نظن دائما أن لون السماء هو الأزرق
0 طريقة عمل دونات رووووووعه
0 مشاركتي (مسابقة ليلة رمضانية في بيتي)
0 لعمل وردات بستخدام شوكة الطعام من شريط الستان
0 طاجن لسان عصفور بالدجاج
0 المبيض عديد الكيسات
0 نصائح للأهل! غذاء الرضيع بواسطة القنينة
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 08-24-2014, 07:04 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Orchid109

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 66202
المشاركات: 6,375 [+]
بمعدل : 3.14 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 87
نقاط التقييم: 1873
Orchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
Orchid109 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: حثل العضلات(Muscular dystrophies)




سبحانة الله
معلومة طبية أول مرة أسمع عنها

يسلمو حبيبتي على مجهودك





من مواضيع Orchid109
0 الجرجير يمنع تساقط الشعر وينقي الدم
0 شاركونا في التصويت في مسابقة الطب النبوي
0 إقتراح لإدارة المنتدى
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 وصفة سهله لتنظيم الدورة الشهرية( البردقوش)
0 تغريدة: خطورة(ابرة الضغط) اللي تعطى في المستوصفات:
0 شاركوني حبيباتي موضوع مهم بخصوص تجارب الولادة
0 نصائح لكبح الشهية المفتوحة ~
0 وأخيرن ياصبايا تقنية جديده تنفع لمساعدة المتكيسات على الانجاب
0 كنوز طبية- اهم مواضيع المنتدى الطبي العام
0 اعراض ومضاعفات الورم الليفي الرحمي#
0 اسعار الخدمات في مركز بنون
0 دليل مستشفيات ومستوصفات منتطقة جيزان
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 الغدة النخامية ~
عرض البوم صور Orchid109   رد مع اقتباس

قديم 08-24-2014, 07:49 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سنيوريتا آني

البيانات
التسجيل: Feb 2014
العضوية: 90290
المشاركات: 2,796 [+]
بمعدل : 1.75 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 43
نقاط التقييم: 73
سنيوريتا آني will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
سنيوريتا آني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: حثل العضلات(Muscular dystrophies)








من مواضيع سنيوريتا آني
0 ★♡ خلفيات بﻻك بيري صور أطفال ♡★
0 طمنوني وشورو علي ايش اعمل منشان تنزل الدورة ..؟!
0 ○● الصلوات التي تجب على المرآة قضائها بعد الطهر ●○
0 ¤ إمتحان الفلتر الثﻻثي ¤
0 ■ درس كتابة نص بمسار متعرج بالفوتوشوب ■
0 توقيع عضوة
0 ♡ حوار بين الزوج والزوجة ♥
0 ♡ اكسسوارات ناعمة للشعر ♡
0 بدي اغير اسم وكلمة المرور
0 ■ خاصية الدمج في الشعارات ■
0 ممكن سؤال يا حوامل
0 فوائد عسل النحل
0 ◇◆ الكلمة السرية ◆◇
0 ▪□■ مﻻبس أطفال تنكرية ■□▪
0 •º•º عندما يشبهوكي بالقمر •º•º
توقيع : سنيوريتا آني







خالقي ﻻ أحد يسمع صوت قلبي غيرك وﻻ أحد يعرف ما ترسمه مخيلتي من آمال واحﻻم غيرك
ربي إني توكلت عليك فأنت حسبي وكفايتي ونعم الوكيل اللهم ارزقني من حيث ﻻ احتسب






عرض البوم صور سنيوريتا آني   رد مع اقتباس

قديم 08-24-2014, 11:45 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الله أملي ورجائي

البيانات
التسجيل: Jun 2014
العضوية: 92314
المشاركات: 1,819 [+]
بمعدل : 1.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 33
نقاط التقييم: 197
الله أملي ورجائي has a spectacular aura aboutالله أملي ورجائي has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
الله أملي ورجائي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: حثل العضلات(Muscular dystrophies)




يعطيكي الف عافيه ع الموضوع الروعه

سلمت اناملك





من مواضيع الله أملي ورجائي
0 سبب فشل عملية اطفال الانابيب عند المرأة
0 شاورما الدجاج بالخبز اللبناني
0 التحليل اثناء الدوره الشهريه صدمني
0 عدم وضوح أو بروز البطن في الشهر السادس من الحمل في بعض النساء الحوامل ؟
0 اسباب موت الجنين بالشهور الاخيره
0 ادخلي وشوفي جنينك بالشهر الرابع
0 هل وحام الحامل له علاقة بجنس الجنين و ما هي اهم اعراض الوحام للحامل
0 نزول المشيمه في الشهور الأخيره من الحمل
0 الحمل في سن الثلاثينات ، الحمل بعد عمر 35
0 الأكل السريع وأضراره
0 الي متابعه التبويض بنيه الحمل بذكر تتفضل ...
0 وجع والم الظهر في الشهور الاخيرة من الحمل
0 حبوب الفوليك قبل الحمل وفي الشهور الاولى
0 يرجى الاطلاع من قبل الاداره والمشرفات على هالموضوع
0 أعذورني... فديتكم.....!!
توقيع : الله أملي ورجائي




ربّ لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين





مشكوره ياأحساس ع التوقيع فديتج



عرض البوم صور الله أملي ورجائي   رد مع اقتباس

قديم 08-24-2014, 05:54 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,733 [+]
بمعدل : 20.28 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: حثل العضلات(Muscular dystrophies)




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Orchid109 مشاهدة المشاركة
سبحانة الله
معلومة طبية أول مرة أسمع عنها

يسلمو حبيبتي على مجهودك





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 لإرضاع صغيرك أو إطعامه خارج المنزل؟
0 نبذه عن حياة الشاعر .: الأمير :. بدر بن عبدالمحسن
0 الخصية المعلقة عند الأطفال أسباابها و علاجها
0 ديكورات للصالات مميزة وراقية.
0 5 أطعمة مفيدة للدماغ!
0 شوربة الدجاج بالكزبرة
0 من هي البنت الي مسويه هذا الحركه
0 16 صورة لحيوانات حزينة تبدوا وكأن قلوبها محطمة.
0 حملة الدفاع عن أم المؤمنين عائشة الصديقة بنت الصديق رضي الله عنها
0 طريقة عمل دجاج مشوي بالكيس
0 اذا دخلت يطلع مثل كذا
0 الولادة المبكرة يمكن أن تكون وراثية
0 تجديدالشنط القديمه لتصبح موديلات 2015 اخر شياكه بسبع طرق روووووعه
0 المراة التي تكون قادرة على خطف قلب رجلها بذكاء وللأبد،
0 اكتشف كيف معرفة أين يذهب المرتب.
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 08-24-2014, 05:55 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,733 [+]
بمعدل : 20.28 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: حثل العضلات(Muscular dystrophies)




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سنيوريتا آني مشاهدة المشاركة





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 ما يحدث لجسمك إذا أكلت "كبد وقوانص" الدجاج
0 إحذري هذه الأفعال لسلامتك بعد الولادة
0 الحبوب التي تستخدم لتأخير الدورة
0 فخر الازهر والحديث...!
0 مناكير شانيل الخاصة بصيف 2014
0 هل الوحم شيء حقيقي أم وهم ؟
0 ظروري الدخول
0 أسباب عدم انتظام الدورة الشهرية عند الفتيات والعلاج
0 7 فوائد مفاجئة للفستق
0 مشروبات كفيلة بتصغير حجم بطنك
0 عناية الجسم الخاصة بالعروس
0 جمبري مشوي ~ صيني
0 فساتين الكوتور تسرق الأضواء خلال جوائز ال-Emmy's 2014
0 مساااااابقتين
0 طريقة عمل شوربة الفطر الطازج بالصور
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الطبي الــعــام

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ارتخاء في العضلات واقع منتدى أمراض الرحم 1 03-04-2013 11:44 AM
تقوية العضلات بعد الولادة ، كيفية تقوية العضلات بعد الولادة ، فترة بعد الولادة نفسي احبك إستفسارات مرحلة الولادة 0 10-13-2012 02:25 AM
تقوية العضلات بعد الولادة ، طريقة لتقوية العضلات بعد الولادة ، مشكلات الحمل نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 09-22-2012 02:10 AM
تليف العضلات ، اسباب تليف العضلات ، علاج تليف العضلات رسولى قدوتى المنتدى الطبي الــعــام 0 09-12-2012 03:36 AM
طريقة علاج الام العضلات ، اعشاب لعلاج الام العضلات ، كيفية علاج الام العضلات snow white منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 0 08-29-2012 04:58 AM

 

الساعة الآن 01:03 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .