أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > المنتدى الطبي الــعــام

المنتدى الطبي الــعــام يختص بالمشاكل التي تتعرض لها المرأه بشكل عام وتوجيه النصائح العامة وعرض المشكلات النفسية وحلولها .


حثل العضلات(Muscular dystrophies)


...
Like Tree2Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-23-2014, 12:24 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,945 [+]
بمعدل : 16.59 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
e37 حثل العضلات(Muscular dystrophies)
























حثل العضلات (Muscular dystrophies)
تنكس - Degeneration (او: ضمور – Atrophy) العضلات هو اسم شامل لمجموعة كبيرة من الامراض التي تتصف بضعف العضلات وضمورها.
تحت هذا العنوان تندرج، احيانا، امراض في النخاع الشوكي (Medulla spinalis), مثل امراض العصبون الحركي (Motor neuron disease) (مثل، مرض التصلب الجانبي الضموري / مرض لو غريغ - ALS / Amyotrophic lateral sclerosis) وحتى التصلب المتعدد (MS – Multiple sclerosis). ولكن المصطلح الطبي الذي يتعلق بالامراض التنكسية في العضلات، يعني بشكل خاص "حثل العضلات" (Muscular dystrophies).

وهذه مجموعة من امراض العضلات الاولية الوراثية المتقدمة.
يتم تحديد نوع الحثل العضلي، عادة، وفقا للاعراض السريرية للمرض. ومع ذلك، فقد تعززت وتعمقت بشكل كبير المعرفة العلمية، خلال السنوات الـ 15 الاخيرة، بشان الاساس الجيني والاضطراب الجزيئي التي تسببه هذه الامراض واصبح تصنيف انواع الحثل العضلي يتم حسب مزيج من الاعراض السريرية، نوع الوراثة والخلل الوراثي. ومع ذلك، لا يزال، من الصعب معرفة الخلل الجيني عند جميع المرضى.


القاسم المشترك لجميع انواع الحثل العضلي هو انها تسبب ضعفا متقدما في العضلات. يظهر الضعفـ، عادة، في العضلات الدانية (proximal muscles) في الاطراف، لكن ثمة امراض تحصل فيها اصابة بالعضلات القاصية (distal muscles)، بعضلات الوجه وعضلات العين او المضغ. وطبقا للتوزيع النموذجي لضعف العضلات، تم تحديد اسماء بعض الامراض في هذه المجموعة. على سبيل المثال، حثل عضلات حزام الطرف (Limb - girdle muscular dystrophy) ضعف في عضلات الوجه، الكتفين والذراعين (Facioscapulohumeral - dystrophy - FSHD)، ضعف في عضلات العين وصعوبة البلع (الحثل العيني الحلقي - Oculopharyngeal muscular dystrophy). يختلف الخلل الجيني من نوع الى اخر من الحثل، لكنه يتسبب بضرر لخلايا العضلات بطرق مختلفة, مما يؤدي في النهاية الى تاكل الياف العضلات، في معظم الامراض. تتمتع الياف العضلات بقدرة ممتازة على التجدد (Regeneration) والالياف التي تعاني من النخر (موت الانسجة - Necrosis) تتجدد بشكل كامل، تقريبا. ولكن عند حصول حالات متكررة من النخر والتجدد، يبقى بعض الضرر ويتراكم، مع مرور الوقت. وقد لا تتجدد بعض الياف العضلة كما ينبغي فيضمحل. تتبدل الياف العضلات التالفة ببعض الانسجة الضامة (Connective tissue) وبالدهون. وعند النظر الى هذه العملية بواسطة المجهر، فان الصورة المتكونة تكون مميزة للحثل العضلي: الياف عضلية قليلة باحجام مختلفة (يتلف بعضها او يتجدد) محاطة بانسجة ضامة ودهون.
على الرغم من النجاح والتطور الكبيرين الذين تحققا في مجال تشخيص هذه الامراض, الا انه لم يحصل تطور مماثل في مجال الطرق العلاجية. فباستثناء العلاج الفيزيائي (العلاج الطبيعي - Physiotherapy) واستخدام معدات مساعدة واجراء تصليحات معينة في مجال تقويم العظام (Orthopedic)، فليس هنالك علاج من شانه تغيير المسار الطبيعي لهذه الامراض. ففي الحثل العضلي من نوع دوشين (Duchenne Muscular Dystrophy)، مثلا، يؤدي العلاج بالسترويدات (Steroids) الى تقوية العضلات والحفاظ على عملها لبضع سنوات. المحاولات التي جرت لادخال جين سليم بدلا من الجين المعيوب في خلايا العضلة (Gene therapy) بطرق ذكية مختلفة لم تحقق النجاح، حتى الان.



تشخيص حثـل العضلات

يشمل تشخيص حثل العضلات، بداية، فحصا سريريا يتم فيه تقييم مدى ضعف العضلة، مقارنة بالعضلات الاخرى. في داخل خلايا العضلات، يظهر تركيز مرتفع لانزيم كيناز الكرياتين (Creatine Kinase - CK). وفي حالة وجود نخر في الياف العضلة، يصل الانزيم الى الدورة الدموية ويرتفع تركيزه في المصل. ولهذا، فهو يشكل علامة على وجود مرض في العضلات وعلى مدى فاعليتها. بواسطة تخطيط كهربية العضل (Electromyography – EMG) يتم تحديد ما اذا كان المرض مرضا عضليا اوليا ام لا. اما التشخيص النهائي فيتحدد بواسطة فحص الخزعة (Biopsy). وتكون المرحلة الاخيرة من التشخيص بواسطة فحص جيني - جزيئي يتم من خلاله تحديد الطفرة (Mutation) في جين البروتين الناقص او المعيوب (اذا كان الجين معروفا). احيانا، عندما تكون الاعراض السريرية مميزة لمرض حثل عضلات الوجه والكتفين والذراعين (FSHD)، يمكن عدم اجراء فحص الخزعة، بل اجراء الفحص جيني - جزيئي في "الدنا" (الحمض النووي الريبي المنزوع الاكسجين - Deoxyribonucleic acid - DNA) المستخلص من الدم، مباشرة.


الأنواع الشائعة

انواع الحثل العضلي الشائعة:
  1. الحثل العضلي من نوع دوشين (Duchenne Muscular Dystrophy): ينجم المرض عن طفرة في جين البروتين السكري المعقد الدستروفين (dystrophin)، عندما لا يتم انتاج ادستروفين، بتاتا، او عندما تقل كثيرا كميتة في العضلة. ويؤدي ذلك الى مرض خطير يبدا ظهوره في سن سنتين - ثلاث سنوات مع درجة متقدمة تسبب عدم القدرة على المشي بشكل مستقل في بداية العقد الثاني من الحياة والموت خلال العقد الثالث. كما تتضرر عضلة القلب، ايضا، جراء هذا المرض. عندما تؤدي الطفرة الى نقص جزئي في بروتين الدستروفين يكون المرض اسهل، سريريا، ويطلق عليه اسم "الحثل العضلي من نوع بيكر" (Becker muscular Dystrophy). تبدا اعراض المرض بالظهور فوق سن السابعة وعدم القدرة على المشي في سن 16 – 80 عاما.
  2. حثل عضلات حزام الطرف (Limb - girdle muscular dystrophy):
هذه مجموعة كبيرة من الامراض تتجسد، غالبا، في ضعف عضلات حزام الطرف وحزام الكتفين وحزام الحوض، في المرحلة الاولى. ومع تقدم المرض، قد يصيب الضرر العضلات القاصية ايضا (في عدد قليل من انواع حثل العضلات تتضرر اولا العضلات القاصية). تقسم الامراض الى مجموعتين حسب الوراثة. الامراض السائدة تسمى 1 LGMD، وهنالك اليوم اربعة امراض معروفة في هذه المجموعة التي تسمى LGMD 1A - LGMD 1D وعشرة امراض متنحية يطلق على المعروفة منها اليوم LGMD 2J - LGMD 2A.
3. حثل في عضلات الوجه والكتفين والذراعين (Facioscapulohumeral - dystrophy FSHD), هو مرض وراثي سائد, ينجم عن تصغير جزء من الحمض النووي (DNA) في نهاية الذراع الطويلة في الكروموزوم رقم 4. تشمل اعراض المرض ضعفا في عضلات الوجه, الكتفين والذراعين. وعندما يتقدم المرض, يظهر ايضا ضعف في عضلات البطن والساقين.



















من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 فوائد البطاطا الحلوة
0 درس تصميم سقوط الامطار ب الفوتوشوب
0 طريقة حلى ميني تشيز اللوتس
0 وصفات منزلية بسيطة للتخلص من الهالات السوداء
0 القيلولة أثناء النهار تزيد خطر الوفاة المبكرة
0 هل تسبب الرضاعة الطبيعية تساقط الشعر؟ وما الحل؟
0 طريقه تغيير اسااامي البنات راي ام عبدالله في سؤال
0 مسابقة الملف الشخصي + جوائز نقديه لاتفوتكم ياعضوات حوامل شرفوناا
0 ديكورات بسيطة لمنزلك2015
0 لغداء مميز دجاج ستراغانوف
0 لسلامتك بعد الولادة.. إحذري هذه الأفعال
0 أجمل البيوت التي أقيمت على الأشجار
0 فن الاحتواء في العلاقة الزوجية
0 يتم علاج آلام ما بعد الولادة؟
0 ضغط الدم هو الضغط اللازم لدفع الدم
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس



قديم 08-23-2014, 01:15 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 26.45 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 726
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: حثل العضلات(Muscular dystrophies)








من مواضيع إحساس إمرأة
0 ♥ فواصل واكسسوارات لتزيين مواضيع المشروبات ♥
0 ممكن سؤال عن التحويل من المركز الصحي للمستشفى؟؟
0 ♥~○• رمزيات أطفال + حوامل أنمي •○~♥
0 اكسسوارت للشعر
0 هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم ♥
0 الخياطه بعد الولاده
0 ملابس مواليد بنات
0 العلاج لإزالة اصفرار الاسنان و الجير
0 ديكورات ذوق
0 ديكورات غرف معيشة مودرن من موستيرينج الالمانية
0 ♥ فوائد الموز ♥
0 احب اقولكم
0 غير مسجل هنا مسابقة القصة المضحكة .. حياكم ♥~
0 فساتين ♥ لعشـاق اللون البنفسجى و الموف ♥
0 لعشاق اللون الاحمر ديكور منزل رائع
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 08-23-2014, 01:18 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 26.45 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 726
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: حثل العضلات(Muscular dystrophies)








من مواضيع إحساس إمرأة
0 هام و خطير و عاجل ....
0 أزياء بناتية روعة
0 من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه
0 أكواب الفتوش , سندويش اللحم مع المشروم ,السويسرول بالفاكهة الجافة
0 shoes , ولا اروع
0 اتمنى تعطوني حل !!
0 ♥ لماذا تحمل الأم طفلها على يدها اليسرى ؟ ♥
0 الاعجاز العلمي في القران الكريم ( الظلمات الثلاث )3
0 سلطة المكرونة بالموزاريلا
0 الحمل الغزلاني : الحمل الغزلاني واعراضه
0 أفكار غرفة المواليد للبنات , غرفة اطفال روعة * جزء اول
0 ميكانيكية الولادة الطبيعية
0 موضة الولادة القيصرية الأختيارية ,القيصرية حسب الطلب
0 ملابس للبيبى الرضيع , أزياء للاطفال ماركة ديور
0 رجيم التمر واللبن
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 08-23-2014, 01:18 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 26.45 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 726
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: حثل العضلات(Muscular dystrophies)








من مواضيع إحساس إمرأة
0 معجزات ومعلومات قرآنية مفيدة جداً قد تغير حياتك
0 الزنجبيل لشد ترهلات جسمك
0 هل فكر أحدكم في استنشاق ثمرة الليمون
0 درس عمل تأثير التمويه على جزء من الصورة
0 مطابخ كلاسيكيه حديثه من - Moretuzzo
0 ♥ 30 طريقة لتتبيل اللحم والدجاج ♥
0 لزيادة امكانية الحمل , لعلاج العقم ,وصفة مجربة للحمل
0 فساتين سهرة ناعمة ، أزياء للسهرة مميزة
0 مشكلة الحموضة في المعدة
0 ♥لمن تهدي ورودك لهذا اليوم؟♥
0 كيكة الليمون واللوز اجمل وصفة لجسم صحي
0 مراحل تكون الجنين من الأسبوع الأول إلى مرحله الولاده
0 ازياء البنوتة ولا اروع
0 لعلاج المغص وطرد الغزات
0 ♥ كيك الفستق يجننننننننننن بالصور ♥
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 08-23-2014, 06:35 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,945 [+]
بمعدل : 16.59 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: حثل العضلات(Muscular dystrophies)








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 كيف تجعلي طفلك مطيعاً؟
0 طريقة عمل طبقات شرائح الباذنجان المقرمشة مع موس جبنة الفيتا
0 كيف تميّزين بين أعراض الدورة الشهرية وعلامات الحمل؟
0 فستان زفاف شام ابنة أصالة؟
0 هناك اسباب لا تعد ولا تحصى لتأخر الحمل،
0 طريقة عمل آيس كريم المشمش
0 ( الدجاج المقلي بنكهة جوز الهند )
0 هل يصح تطبيق الشريعة بالإكراه؟ أم لا بد من الاختيار؟
0 الأرز الإيراني بالدجاج
0 أسئلة القراء حول كيسات المبيض و الاجوبة عليها
0 بخصوص التقييم لكل المشرررررررفات مهم
0 روائع التدبر
0 نبات دم الأخوين
0 زيادة نزيف الدورة الشهرية.. الأسباب والعلاج
0 ما السر وراء توقف الأطفال عن البكاء بعد حملهم؟
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 08-24-2014, 08:04 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Orchid109

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 66202
المشاركات: 6,375 [+]
بمعدل : 2.49 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 92
نقاط التقييم: 1873
Orchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
Orchid109 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: حثل العضلات(Muscular dystrophies)




سبحانة الله
معلومة طبية أول مرة أسمع عنها

يسلمو حبيبتي على مجهودك





من مواضيع Orchid109
0 حمية غذائية لمرضى السكري
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 أشعة الصبغة للرحم والأنابيب
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 شاركو في التصويت المشتركات في مسابقة الطب النبوي
0 الف مبروك للفائزات بمسابقة الطب النبوي
0 نصائح للزوجين لزيادة فرص حدوث الحمل (إلى كل من يرغب بزيادة فرص الحمل)
0 اللهم لك الحمد والشكر + نصائح بعد الترجيع
0 التهاب العقب (مسمار القدم)
0 منقول( كيف أصبر على ماقسمهُ الله لي)*
0 شاركو في التصويت لمشتركات مسابقة الطب النبوي
0 شاركو في التصويت لمشتركات مسابقة الطب النبوي
0 مراجعات العسكري تعالو بفيدكم
0 ما هي اضرار و مخاطر سكر الحمل على الجنين و الحامل في الشهور الاولى او الاخيرة
0 شاركونا في التصويت لمسابقة الطب النبوي
عرض البوم صور Orchid109   رد مع اقتباس

قديم 08-24-2014, 08:49 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سنيوريتا آني

البيانات
التسجيل: Feb 2014
العضوية: 90290
المشاركات: 2,796 [+]
بمعدل : 1.31 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 49
نقاط التقييم: 73
سنيوريتا آني will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
سنيوريتا آني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: حثل العضلات(Muscular dystrophies)








من مواضيع سنيوريتا آني
0 •º•º عندما يشبهوكي بالقمر •º•º
0 ■ طريقة قص اى جزء من الصورة باحتراف و بسهولة ■
0 ما نزلت الدورة !! محتارة ايش اسوي ؟!
0 ♣ خذو الحكمة من مجربة ههه ♣
0 فوائد عسل النحل
0 ■ درس تعلم صناعه السكرابز (شرائط مطويه)■
0 ★♡ خلفيات بﻻك بيري صور أطفال ♡★
0 تجربتي مع التمريخ
0 طمنوني وشورو علي ايش اعمل منشان تنزل الدورة ..؟!
0 ◆★ درس طريقة عمل لقب بالفوتوشوب ★◆
0 ← احذري من هذه الشكوﻻتة →
0 لعبه تكشف الشخص اللي تفكر فيه ادخلو وشوفو ﻻ يفوتكم
0 ◇◆ الكلمة السرية ◆◇
0 نتائج التحليل هرمون البروﻻكتين وهرمون tsh
0 ○● الصلوات التي تجب على المرآة قضائها بعد الطهر ●○
توقيع : سنيوريتا آني







خالقي ﻻ أحد يسمع صوت قلبي غيرك وﻻ أحد يعرف ما ترسمه مخيلتي من آمال واحﻻم غيرك
ربي إني توكلت عليك فأنت حسبي وكفايتي ونعم الوكيل اللهم ارزقني من حيث ﻻ احتسب






عرض البوم صور سنيوريتا آني   رد مع اقتباس

قديم 08-24-2014, 12:45 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الله أملي ورجائي

البيانات
التسجيل: Jun 2014
العضوية: 92314
المشاركات: 1,855 [+]
بمعدل : 0.92 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 39
نقاط التقييم: 197
الله أملي ورجائي has a spectacular aura aboutالله أملي ورجائي has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
الله أملي ورجائي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: حثل العضلات(Muscular dystrophies)




يعطيكي الف عافيه ع الموضوع الروعه

سلمت اناملك





من مواضيع الله أملي ورجائي
0 نزول المشيمه في الشهور الأخيره من الحمل
0 شاورما الدجاج بالخبز اللبناني
0 مشكله البواسير في الشهر الخامس من الحمل
0 منع الغثيان والأستفراغ
0 ايهم الافضل الولاده الطبيعيه ام القيصريه؟
0 أعذورني... فديتكم.....!!
0 شوربه العدس
0 ادخلي وشوفي جنينك بالشهر الرابع
0 خمول وألم المفاصل في الشهر السادس من الحمل
0 اماكن وضع الكمادات لطفلك
0 أبره الگزاز وأهميتها للمرأه الحامل
0 رجعت بمشكله مايعلم فيها غير ربي
0 الدكتوره حطمتني تحطيم ....!!!
0 مشكلة البواسير في الشهر الخامس من الحمل
0 التغيرات التي تطرأ على جسم الحامل....
توقيع : الله أملي ورجائي




ربّ لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين





مشكوره ياأحساس ع التوقيع فديتج



عرض البوم صور الله أملي ورجائي   رد مع اقتباس

قديم 08-24-2014, 06:54 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,945 [+]
بمعدل : 16.59 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: حثل العضلات(Muscular dystrophies)




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Orchid109 مشاهدة المشاركة
سبحانة الله
معلومة طبية أول مرة أسمع عنها

يسلمو حبيبتي على مجهودك





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 مسابقة عيوون المشااااااااهير
0 لرسم علي الاظافر بكل سهوله
0 نسبه الحمل في الدم
0 بلقيس فتحي بفستان أسود ومكياج ساحر تذيب قلوب متابعيها
0 علاج الامساك المزمن في يومين فقط
0 بين التفاؤل.. واليأس
0 دعوات من القلب لكل مسلم ومسلمه
0 لتقوية ذاكرة الرجال.. السر في «عصير البرتقال»
0 الدجاج مع صلصة البرتقال
0 مكعبات الدجاج بالسمسم والعسل
0 أعراض الجديري المائي عند الطفل وطرق علاجه.
0 يمثل الحاجبان جزءًا مهمًا جدًا في وجه العروس،
0 تسوس الاسنان
0 مناكير بزوايا مدببة
0 التوتر والعصبية قبل نزول الدورة الشهرية
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 08-24-2014, 06:55 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,945 [+]
بمعدل : 16.59 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: حثل العضلات(Muscular dystrophies)




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سنيوريتا آني مشاهدة المشاركة





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 الأشهر الحرم عظمها الله وضاعف فيها الثواب.. والسبب
0 ممّ يتكوّن الفطور المتوازن والصحّيّ؟
0 السّبب الوحيد لتأخّر الدّورة الشهريّة؟
0 الحكة وتشققات البطن أثناء الحمل وكيفية التغلب عليها
0 الفرق بين التلقيح الصناعي والمجهري وأطفال الأنابيب
0 الحبوب التي تستخدم لتأخير الدورة
0 عمل السوشي بالمنزل، وتمتعي بالمذاق الياباني في أطباقك
0 مساااااااااااابقة حزر فزر
0 كنز من المعلومات الاسلامية ادخل و كن من الاغنياء
0 رفض رضيعك لأشقاء... السبب وراء بكائه
0 أسباب تراجع الرغبة الزوجية عند الزوجين
0 الرضاعة الصناعية
0 zahra ait elkliner
0 تشكيلة موديلات روووعه لاتفوووتكم
0 الأدوية التي يمكن أن تأثر على الجنين
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الطبي الــعــام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ارتخاء في العضلات واقع منتدى أمراض الرحم 1 03-04-2013 11:44 AM
تقوية العضلات بعد الولادة ، كيفية تقوية العضلات بعد الولادة ، فترة بعد الولادة نفسي احبك إستفسارات مرحلة الولادة 0 10-13-2012 03:25 AM
تقوية العضلات بعد الولادة ، طريقة لتقوية العضلات بعد الولادة ، مشكلات الحمل نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 09-22-2012 03:10 AM
تليف العضلات ، اسباب تليف العضلات ، علاج تليف العضلات رسولى قدوتى المنتدى الطبي الــعــام 0 09-12-2012 04:36 AM
طريقة علاج الام العضلات ، اعشاب لعلاج الام العضلات ، كيفية علاج الام العضلات snow white منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 0 08-29-2012 05:58 AM

 

الساعة الآن 06:30 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .