أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > المنتدى الطبي الــعــام

المنتدى الطبي الــعــام يختص بالمشاكل التي تتعرض لها المرأه بشكل عام وتوجيه النصائح العامة وعرض المشكلات النفسية وحلولها .


حثل العضلات(Muscular dystrophies)


حثل العضلات (Muscular dystrophies) تنكس - Degeneration (او: ضمور – Atrophy) العضلات هو اسم شامل لمجموعة كبيرة من الامراض التي تتصف بضعف العضلات وضمورها. تحت ...
Like Tree2Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-22-2014, 11:24 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,733 [+]
بمعدل : 19.76 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
e37 حثل العضلات(Muscular dystrophies)
























حثل العضلات (Muscular dystrophies)
تنكس - Degeneration (او: ضمور – Atrophy) العضلات هو اسم شامل لمجموعة كبيرة من الامراض التي تتصف بضعف العضلات وضمورها.
تحت هذا العنوان تندرج، احيانا، امراض في النخاع الشوكي (Medulla spinalis), مثل امراض العصبون الحركي (Motor neuron disease) (مثل، مرض التصلب الجانبي الضموري / مرض لو غريغ - ALS / Amyotrophic lateral sclerosis) وحتى التصلب المتعدد (MS – Multiple sclerosis). ولكن المصطلح الطبي الذي يتعلق بالامراض التنكسية في العضلات، يعني بشكل خاص "حثل العضلات" (Muscular dystrophies).

وهذه مجموعة من امراض العضلات الاولية الوراثية المتقدمة.
يتم تحديد نوع الحثل العضلي، عادة، وفقا للاعراض السريرية للمرض. ومع ذلك، فقد تعززت وتعمقت بشكل كبير المعرفة العلمية، خلال السنوات الـ 15 الاخيرة، بشان الاساس الجيني والاضطراب الجزيئي التي تسببه هذه الامراض واصبح تصنيف انواع الحثل العضلي يتم حسب مزيج من الاعراض السريرية، نوع الوراثة والخلل الوراثي. ومع ذلك، لا يزال، من الصعب معرفة الخلل الجيني عند جميع المرضى.


القاسم المشترك لجميع انواع الحثل العضلي هو انها تسبب ضعفا متقدما في العضلات. يظهر الضعفـ، عادة، في العضلات الدانية (proximal muscles) في الاطراف، لكن ثمة امراض تحصل فيها اصابة بالعضلات القاصية (distal muscles)، بعضلات الوجه وعضلات العين او المضغ. وطبقا للتوزيع النموذجي لضعف العضلات، تم تحديد اسماء بعض الامراض في هذه المجموعة. على سبيل المثال، حثل عضلات حزام الطرف (Limb - girdle muscular dystrophy) ضعف في عضلات الوجه، الكتفين والذراعين (Facioscapulohumeral - dystrophy - FSHD)، ضعف في عضلات العين وصعوبة البلع (الحثل العيني الحلقي - Oculopharyngeal muscular dystrophy). يختلف الخلل الجيني من نوع الى اخر من الحثل، لكنه يتسبب بضرر لخلايا العضلات بطرق مختلفة, مما يؤدي في النهاية الى تاكل الياف العضلات، في معظم الامراض. تتمتع الياف العضلات بقدرة ممتازة على التجدد (Regeneration) والالياف التي تعاني من النخر (موت الانسجة - Necrosis) تتجدد بشكل كامل، تقريبا. ولكن عند حصول حالات متكررة من النخر والتجدد، يبقى بعض الضرر ويتراكم، مع مرور الوقت. وقد لا تتجدد بعض الياف العضلة كما ينبغي فيضمحل. تتبدل الياف العضلات التالفة ببعض الانسجة الضامة (Connective tissue) وبالدهون. وعند النظر الى هذه العملية بواسطة المجهر، فان الصورة المتكونة تكون مميزة للحثل العضلي: الياف عضلية قليلة باحجام مختلفة (يتلف بعضها او يتجدد) محاطة بانسجة ضامة ودهون.
على الرغم من النجاح والتطور الكبيرين الذين تحققا في مجال تشخيص هذه الامراض, الا انه لم يحصل تطور مماثل في مجال الطرق العلاجية. فباستثناء العلاج الفيزيائي (العلاج الطبيعي - Physiotherapy) واستخدام معدات مساعدة واجراء تصليحات معينة في مجال تقويم العظام (Orthopedic)، فليس هنالك علاج من شانه تغيير المسار الطبيعي لهذه الامراض. ففي الحثل العضلي من نوع دوشين (Duchenne Muscular Dystrophy)، مثلا، يؤدي العلاج بالسترويدات (Steroids) الى تقوية العضلات والحفاظ على عملها لبضع سنوات. المحاولات التي جرت لادخال جين سليم بدلا من الجين المعيوب في خلايا العضلة (Gene therapy) بطرق ذكية مختلفة لم تحقق النجاح، حتى الان.



تشخيص حثـل العضلات

يشمل تشخيص حثل العضلات، بداية، فحصا سريريا يتم فيه تقييم مدى ضعف العضلة، مقارنة بالعضلات الاخرى. في داخل خلايا العضلات، يظهر تركيز مرتفع لانزيم كيناز الكرياتين (Creatine Kinase - CK). وفي حالة وجود نخر في الياف العضلة، يصل الانزيم الى الدورة الدموية ويرتفع تركيزه في المصل. ولهذا، فهو يشكل علامة على وجود مرض في العضلات وعلى مدى فاعليتها. بواسطة تخطيط كهربية العضل (Electromyography – EMG) يتم تحديد ما اذا كان المرض مرضا عضليا اوليا ام لا. اما التشخيص النهائي فيتحدد بواسطة فحص الخزعة (Biopsy). وتكون المرحلة الاخيرة من التشخيص بواسطة فحص جيني - جزيئي يتم من خلاله تحديد الطفرة (Mutation) في جين البروتين الناقص او المعيوب (اذا كان الجين معروفا). احيانا، عندما تكون الاعراض السريرية مميزة لمرض حثل عضلات الوجه والكتفين والذراعين (FSHD)، يمكن عدم اجراء فحص الخزعة، بل اجراء الفحص جيني - جزيئي في "الدنا" (الحمض النووي الريبي المنزوع الاكسجين - Deoxyribonucleic acid - DNA) المستخلص من الدم، مباشرة.


الأنواع الشائعة

انواع الحثل العضلي الشائعة:
  1. الحثل العضلي من نوع دوشين (Duchenne Muscular Dystrophy): ينجم المرض عن طفرة في جين البروتين السكري المعقد الدستروفين (dystrophin)، عندما لا يتم انتاج ادستروفين، بتاتا، او عندما تقل كثيرا كميتة في العضلة. ويؤدي ذلك الى مرض خطير يبدا ظهوره في سن سنتين - ثلاث سنوات مع درجة متقدمة تسبب عدم القدرة على المشي بشكل مستقل في بداية العقد الثاني من الحياة والموت خلال العقد الثالث. كما تتضرر عضلة القلب، ايضا، جراء هذا المرض. عندما تؤدي الطفرة الى نقص جزئي في بروتين الدستروفين يكون المرض اسهل، سريريا، ويطلق عليه اسم "الحثل العضلي من نوع بيكر" (Becker muscular Dystrophy). تبدا اعراض المرض بالظهور فوق سن السابعة وعدم القدرة على المشي في سن 16 – 80 عاما.
  2. حثل عضلات حزام الطرف (Limb - girdle muscular dystrophy):
هذه مجموعة كبيرة من الامراض تتجسد، غالبا، في ضعف عضلات حزام الطرف وحزام الكتفين وحزام الحوض، في المرحلة الاولى. ومع تقدم المرض، قد يصيب الضرر العضلات القاصية ايضا (في عدد قليل من انواع حثل العضلات تتضرر اولا العضلات القاصية). تقسم الامراض الى مجموعتين حسب الوراثة. الامراض السائدة تسمى 1 LGMD، وهنالك اليوم اربعة امراض معروفة في هذه المجموعة التي تسمى LGMD 1A - LGMD 1D وعشرة امراض متنحية يطلق على المعروفة منها اليوم LGMD 2J - LGMD 2A.
3. حثل في عضلات الوجه والكتفين والذراعين (Facioscapulohumeral - dystrophy FSHD), هو مرض وراثي سائد, ينجم عن تصغير جزء من الحمض النووي (DNA) في نهاية الذراع الطويلة في الكروموزوم رقم 4. تشمل اعراض المرض ضعفا في عضلات الوجه, الكتفين والذراعين. وعندما يتقدم المرض, يظهر ايضا ضعف في عضلات البطن والساقين.



















من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 الإستشارة: الاستحمام أثناء فترة الحيض وعلاقته بألياف الرحم
0 كوكيز الكرز
0 ماسيحدث ب21 ديسمبر مجرد إشاعة محبوكة
0 لغداء مميز دجاج ستراغانوف
0 الصداع النصفي عند الأطفال قد يكون السبب الرئيسي في إصابتهم بالمغص
0 أجمل الصور والأفكار من ملحق عروس
0 طريقة سريعة لعمل شاورما الدجاج
0 طريقة ثمار البحر المقليّة على الطريقة التايلانديّة
0 تمارين لعضلات المؤخرة
0 دجاجة مشوية مع البطاطس والبصل
0 تعلمي فن الإتكيت في حياتك اليوميه
0 التجميد وحدوث الحمل
0 مجموعة من التابلوهات الجديدة التى تتميز بالرقي و الاناقة
0 تخلص من “إدمانك” لمشاهدة التلفزيون لتستمتع بالحياة
0 Internal Server Error
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 08-23-2014, 12:15 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 32.38 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: حثل العضلات(Muscular dystrophies)








من مواضيع إحساس إمرأة
0 عملية الولادة .. الدليل الكامل!!
0 هنا نقاط المسابقة الطبي العام .. بالتوفيييق للجميييع
0 هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم ♥
0 تجارب وعلوم وصداقات غريبة في مجموعة من الصور المتحركة!
0 العناية بالمنطقة الحساسة في النفاس
0 خلفيات لسطح المكتب اسلامية , صور لسطح المكتب اسلامية
0 طريقة الممبار بالصور,طريقة الممبار الضانى
0 هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم
0 أكواب الفتوش , سندويش اللحم مع المشروم ,السويسرول بالفاكهة الجافة
0 احتاجك 2013، smsابيك 2014
0 طرق لعمل العصائر وطرق تزيينها بالصور
0 جواهر لاازاله الهموم
0 غير مسجل هنا التصويت لمسابقة احتفالك بذكرى ميلاد طفلك الاول
0 ما هي أشهر أسباب الإجهاض
0 مشروبات, طبيعية, تخفف, آلام النفاس, والدورة الشهرية
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 08-23-2014, 12:18 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 32.38 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: حثل العضلات(Muscular dystrophies)








من مواضيع إحساس إمرأة
0 لكل مجتهدٍ نصيب * بوفية حوامل * للمرة {3}
0 عالم الإخصاب - الإخصاب فيما يتعلق الرجل والمرأه -معلومات حول الإخصاب لكلٍ من الرجل وا
0 استسقاء رأس الجنين
0 وحدة في المستشفى !!!
0 ♥ ربطات الرأس للمواليد كيوت ♥
0 بين حرفً وصورة تستقر الكلمة
0 طرق منع الحمل , وسائل منع الحمل
0 تعرف على كنوز من علاجات الأمــــراض الجلدية
0 ♥ لانجري رووووووعة مع الأكسسوارات ♥
0 ازياء بنوتة ولا اروع
0 خطورة انجاب الاطفال فى فترات متقاربة
0 هل أنتى ورده... أم لؤلؤه
0 اسماء بنوتات منوعه ، معانى اسماء صبايا ، اسماء فتيات رقيقه
0 طريقة عمل المسقعة
0 لضيوفك عمل عصير الفواكه منوعه
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 08-23-2014, 12:18 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 32.38 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: حثل العضلات(Muscular dystrophies)








من مواضيع إحساس إمرأة
0 ♥معكرونة بالدجاج مع البشاميل بالخطوات المصورة♥
0 صعبه الي تحب مايحس / بيك!
0 اسعد الله قلوبكم
0 مراقبة ضغط دم الأم يضمن سلامة الجنين
0 غرائب وأرقام قياسية في عالم الحمل والولادة ..!!
0 طفل هذا الزمان
0 بجامات روعه , بجامات كيوت
0 حلى السنكرس بالصور
0 ♥ مشاركتي بمسابقة { منا العنوان ومنك الموضوع } الاغذيه الصحيه اللازمه للجسم ♥
0 الحفاظ على جسم متناسق ’ طرق التخلص من ترهلات البطن
0 ضحكه ..... !(◕‿◕)
0 لكل مجتهدٍ نصيب * بوفية حوامل * للمرة {3}
0 كبة البطاطا او البطاطس
0 عندك كفر سياره مستهلكه ؟ تعالي شوفي
0 علامات الخطر أثناء الحمل
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 08-23-2014, 05:35 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,733 [+]
بمعدل : 19.76 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: حثل العضلات(Muscular dystrophies)








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 فيروس كورونا (فيروس كورونا)
0 طريقة عمل حلقات البصل الذهبية
0 مناقيش با الزعتر
0 التخلص من الروائح الكريهة! وتعطير المنزل
0 كيف تستخدم الحلبة لزيادة الوزن؟
0 فيليه سمك الهامور مع صلصة البقلة وباستا فيتوتشيني
0 جمبري مشوي ~ صيني
0 قدرة قادر بالشوكلاتة
0 لوحة جدارية معبرة على كورنيش محافظة جدة للملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز “رحمه الله”
0 موضة الحقائب لربيع وصيف 2016 -2
0 موضة الشعر القصير الأكثر رواجاً لهذا الصيف تألقي بها
0 كيفية تسريع الدورة الشهرية
0 خرافات مشاكل الثدي أثناء الرضاعة
0 كلي دلع وانووووووووووووووووثه
0 كوكتيل عصير الجوافه والعنب
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 08-24-2014, 07:04 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Orchid109

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 66202
المشاركات: 6,375 [+]
بمعدل : 3.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 87
نقاط التقييم: 1873
Orchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
Orchid109 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: حثل العضلات(Muscular dystrophies)




سبحانة الله
معلومة طبية أول مرة أسمع عنها

يسلمو حبيبتي على مجهودك





من مواضيع Orchid109
0 أعراض نزول المشيمة
0 حفظ الحيوانات المنوية بالتجميد ~
0 مستوصف وعيادات الدكتور عبد الرحمن العقالي في المدينة المنورة
0 نصائح للمقبلات على التلقيح المجهري - أطفال الأنابيب
0 الحمدلله سويت المنظار الرحمي
0 اعراض ومضاعفات الورم الليفي الرحمي#
0 تعرفي على اسباب الوحام اثناء الحمل وطريقة تجنبه!
0 نصائح لكبح الشهية المفتوحة ~
0 هل شرب الشاي يسبب فقر الدم فعلا
0 أحذري تناول هذه الأطعمه خلال الدوره الشهريه اعرفيها وأعرفي السبب
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 وأخيرن ياصبايا تقنية جديده تنفع لمساعدة المتكيسات على الانجاب
0 الشراهة وفقدان الشهية( العصبيين) !
0 حمية غذائية لمرضى السكري
0 شاركو في التصويت لمسابقة الطب النبوي
عرض البوم صور Orchid109   رد مع اقتباس

قديم 08-24-2014, 07:49 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سنيوريتا آني

البيانات
التسجيل: Feb 2014
العضوية: 90290
المشاركات: 2,796 [+]
بمعدل : 1.68 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 44
نقاط التقييم: 73
سنيوريتا آني will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
سنيوريتا آني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: حثل العضلات(Muscular dystrophies)








من مواضيع سنيوريتا آني
توقيع : سنيوريتا آني







خالقي ﻻ أحد يسمع صوت قلبي غيرك وﻻ أحد يعرف ما ترسمه مخيلتي من آمال واحﻻم غيرك
ربي إني توكلت عليك فأنت حسبي وكفايتي ونعم الوكيل اللهم ارزقني من حيث ﻻ احتسب






عرض البوم صور سنيوريتا آني   رد مع اقتباس

قديم 08-24-2014, 11:45 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الله أملي ورجائي

البيانات
التسجيل: Jun 2014
العضوية: 92314
المشاركات: 1,819 [+]
بمعدل : 1.19 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 34
نقاط التقييم: 197
الله أملي ورجائي has a spectacular aura aboutالله أملي ورجائي has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
الله أملي ورجائي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: حثل العضلات(Muscular dystrophies)




يعطيكي الف عافيه ع الموضوع الروعه

سلمت اناملك





من مواضيع الله أملي ورجائي
0 التغيرات التي تطرأ على جسم الحامل....
0 تعلمي لف الاقماع بالصور حياك
0 التحليل اثناء الدوره الشهريه صدمني
0 منو حللت تحليل حمل منزلي وبعد ساعه طلع خط ثاني واطلعت حامل؟؟؟
0 هل وحام الحامل له علاقة بجنس الجنين و ما هي اهم اعراض الوحام للحامل
0 ايهم الافضل الولاده الطبيعيه ام القيصريه؟
0 منع الغثيان والأستفراغ
0 جدول وبرنامج الحامل اليومي
0 زنود الست من مطبخي
0 ادخلي وشوفي جنينك بالشهر الرابع
0 حبوب الفوليك قبل الحمل وفي الشهور الاولى من الحمل
0 تكوّن الجنين – الأسبوع الرابع من الحمل
0 بنات أفيدوني يوجد صور مرفقه للتحاليل
0 ثلاث دنانير ووالدي المتوفي
0 عدم وضوح أو بروز البطن في الشهر السادس من الحمل في بعض النساء الحوامل ؟
توقيع : الله أملي ورجائي




ربّ لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين





مشكوره ياأحساس ع التوقيع فديتج



عرض البوم صور الله أملي ورجائي   رد مع اقتباس

قديم 08-24-2014, 05:54 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,733 [+]
بمعدل : 19.76 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: حثل العضلات(Muscular dystrophies)




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Orchid109 مشاهدة المشاركة
سبحانة الله
معلومة طبية أول مرة أسمع عنها

يسلمو حبيبتي على مجهودك





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 لترطبي شفتيك في شهر رمضان
0 مسقعة الكوسة للدايت
0 الخصوبة وضعف التبويض
0 العلاقة الزوجية وعلاقتها بأمراض القلب
0 متلازمة المبيض المتعدد الكيسات قد يكون أحد أسباب ضعف الخصوبة لدى الإناث ...
0 ملف متكامل عن التلقيح الصناعي والحقن المجهريه واطفال الانابيب
0 هل يمكن للحبّ الحقيقي أن يدوم؟
0 سلطة الفاكهة بالقشطة
0 هبوط الرحم
0 الصبغة الجينية yqh-عملت حقناً مجهرياً وحصل الإجهاض!
0 كريب بالنوتيلا
0 مناقيش با الزعتر
0 أكثر ألوان طلاء الأظافر إثارة فى موسم الصيف،
0 حقيبة الاسعافات الاولية
0 ادخلي و قولي ايش يستاهل العضو اللي قبلك..؟؟
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 08-24-2014, 05:55 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,733 [+]
بمعدل : 19.76 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: حثل العضلات(Muscular dystrophies)




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سنيوريتا آني مشاهدة المشاركة





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 شوفي طريقة الفرنسيين لاستحمام الاطفال الاقل من شهرين
0 هل استخدام الهاتف النقّال (الجوّال) آمن أثناء الحمل؟
0 كعكة الارز
0 طريقة غسل شعر الرضيع
0 كيف تعاملين طفلكِ قبل وأثناء وبعد حدوث الطلاق؟
0 تعلمي فن الإتيكيت مع زوجك
0 ملكة جمال البحرين تطلب الزواج برونالدو لكن بشرط
0 لتنظيف الجسم من النيكوتين بطرق طبيعية وصحية للتخلص من السموم
0 طريقة عمل حلى بسبوسة جيز كيك بالصور
0 أماكن آمنة ومميزة في الوقت عينه لتخبئة أغراضك الثمينة في أنحاء المنزل
0 انتظرووووووووني في رمضااان
0 اتخذي حماتك صديقة واشتري لها الهدايا
0 عمليات البواسير، مميزاتها وعيوبها ومخاطرها بالصور
0 طريقة تنظيف الرحم بعد الاجهاض
0 سلطة العدس الأسود
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الطبي الــعــام

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ارتخاء في العضلات واقع منتدى أمراض الرحم 1 03-04-2013 11:44 AM
تقوية العضلات بعد الولادة ، كيفية تقوية العضلات بعد الولادة ، فترة بعد الولادة نفسي احبك إستفسارات مرحلة الولادة 0 10-13-2012 02:25 AM
تقوية العضلات بعد الولادة ، طريقة لتقوية العضلات بعد الولادة ، مشكلات الحمل نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 09-22-2012 02:10 AM
تليف العضلات ، اسباب تليف العضلات ، علاج تليف العضلات رسولى قدوتى المنتدى الطبي الــعــام 0 09-12-2012 03:36 AM
طريقة علاج الام العضلات ، اعشاب لعلاج الام العضلات ، كيفية علاج الام العضلات snow white منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 0 08-29-2012 04:58 AM

 

الساعة الآن 06:55 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .