أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > المنتدى الطبي الــعــام

المنتدى الطبي الــعــام يختص بالمشاكل التي تتعرض لها المرأه بشكل عام وتوجيه النصائح العامة وعرض المشكلات النفسية وحلولها .


حثل العضلات(Muscular dystrophies)


حثل العضلات (Muscular dystrophies) تنكس - Degeneration (او: ضمور – Atrophy) العضلات هو اسم شامل لمجموعة كبيرة من الامراض التي تتصف بضعف العضلات وضمورها. تحت ...
Like Tree2Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-22-2014, 11:24 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,799 [+]
بمعدل : 19.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
e37 حثل العضلات(Muscular dystrophies)
























حثل العضلات (Muscular dystrophies)
تنكس - Degeneration (او: ضمور – Atrophy) العضلات هو اسم شامل لمجموعة كبيرة من الامراض التي تتصف بضعف العضلات وضمورها.
تحت هذا العنوان تندرج، احيانا، امراض في النخاع الشوكي (Medulla spinalis), مثل امراض العصبون الحركي (Motor neuron disease) (مثل، مرض التصلب الجانبي الضموري / مرض لو غريغ - ALS / Amyotrophic lateral sclerosis) وحتى التصلب المتعدد (MS – Multiple sclerosis). ولكن المصطلح الطبي الذي يتعلق بالامراض التنكسية في العضلات، يعني بشكل خاص "حثل العضلات" (Muscular dystrophies).

وهذه مجموعة من امراض العضلات الاولية الوراثية المتقدمة.
يتم تحديد نوع الحثل العضلي، عادة، وفقا للاعراض السريرية للمرض. ومع ذلك، فقد تعززت وتعمقت بشكل كبير المعرفة العلمية، خلال السنوات الـ 15 الاخيرة، بشان الاساس الجيني والاضطراب الجزيئي التي تسببه هذه الامراض واصبح تصنيف انواع الحثل العضلي يتم حسب مزيج من الاعراض السريرية، نوع الوراثة والخلل الوراثي. ومع ذلك، لا يزال، من الصعب معرفة الخلل الجيني عند جميع المرضى.


القاسم المشترك لجميع انواع الحثل العضلي هو انها تسبب ضعفا متقدما في العضلات. يظهر الضعفـ، عادة، في العضلات الدانية (proximal muscles) في الاطراف، لكن ثمة امراض تحصل فيها اصابة بالعضلات القاصية (distal muscles)، بعضلات الوجه وعضلات العين او المضغ. وطبقا للتوزيع النموذجي لضعف العضلات، تم تحديد اسماء بعض الامراض في هذه المجموعة. على سبيل المثال، حثل عضلات حزام الطرف (Limb - girdle muscular dystrophy) ضعف في عضلات الوجه، الكتفين والذراعين (Facioscapulohumeral - dystrophy - FSHD)، ضعف في عضلات العين وصعوبة البلع (الحثل العيني الحلقي - Oculopharyngeal muscular dystrophy). يختلف الخلل الجيني من نوع الى اخر من الحثل، لكنه يتسبب بضرر لخلايا العضلات بطرق مختلفة, مما يؤدي في النهاية الى تاكل الياف العضلات، في معظم الامراض. تتمتع الياف العضلات بقدرة ممتازة على التجدد (Regeneration) والالياف التي تعاني من النخر (موت الانسجة - Necrosis) تتجدد بشكل كامل، تقريبا. ولكن عند حصول حالات متكررة من النخر والتجدد، يبقى بعض الضرر ويتراكم، مع مرور الوقت. وقد لا تتجدد بعض الياف العضلة كما ينبغي فيضمحل. تتبدل الياف العضلات التالفة ببعض الانسجة الضامة (Connective tissue) وبالدهون. وعند النظر الى هذه العملية بواسطة المجهر، فان الصورة المتكونة تكون مميزة للحثل العضلي: الياف عضلية قليلة باحجام مختلفة (يتلف بعضها او يتجدد) محاطة بانسجة ضامة ودهون.
على الرغم من النجاح والتطور الكبيرين الذين تحققا في مجال تشخيص هذه الامراض, الا انه لم يحصل تطور مماثل في مجال الطرق العلاجية. فباستثناء العلاج الفيزيائي (العلاج الطبيعي - Physiotherapy) واستخدام معدات مساعدة واجراء تصليحات معينة في مجال تقويم العظام (Orthopedic)، فليس هنالك علاج من شانه تغيير المسار الطبيعي لهذه الامراض. ففي الحثل العضلي من نوع دوشين (Duchenne Muscular Dystrophy)، مثلا، يؤدي العلاج بالسترويدات (Steroids) الى تقوية العضلات والحفاظ على عملها لبضع سنوات. المحاولات التي جرت لادخال جين سليم بدلا من الجين المعيوب في خلايا العضلة (Gene therapy) بطرق ذكية مختلفة لم تحقق النجاح، حتى الان.



تشخيص حثـل العضلات

يشمل تشخيص حثل العضلات، بداية، فحصا سريريا يتم فيه تقييم مدى ضعف العضلة، مقارنة بالعضلات الاخرى. في داخل خلايا العضلات، يظهر تركيز مرتفع لانزيم كيناز الكرياتين (Creatine Kinase - CK). وفي حالة وجود نخر في الياف العضلة، يصل الانزيم الى الدورة الدموية ويرتفع تركيزه في المصل. ولهذا، فهو يشكل علامة على وجود مرض في العضلات وعلى مدى فاعليتها. بواسطة تخطيط كهربية العضل (Electromyography – EMG) يتم تحديد ما اذا كان المرض مرضا عضليا اوليا ام لا. اما التشخيص النهائي فيتحدد بواسطة فحص الخزعة (Biopsy). وتكون المرحلة الاخيرة من التشخيص بواسطة فحص جيني - جزيئي يتم من خلاله تحديد الطفرة (Mutation) في جين البروتين الناقص او المعيوب (اذا كان الجين معروفا). احيانا، عندما تكون الاعراض السريرية مميزة لمرض حثل عضلات الوجه والكتفين والذراعين (FSHD)، يمكن عدم اجراء فحص الخزعة، بل اجراء الفحص جيني - جزيئي في "الدنا" (الحمض النووي الريبي المنزوع الاكسجين - Deoxyribonucleic acid - DNA) المستخلص من الدم، مباشرة.


الأنواع الشائعة

انواع الحثل العضلي الشائعة:
  1. الحثل العضلي من نوع دوشين (Duchenne Muscular Dystrophy): ينجم المرض عن طفرة في جين البروتين السكري المعقد الدستروفين (dystrophin)، عندما لا يتم انتاج ادستروفين، بتاتا، او عندما تقل كثيرا كميتة في العضلة. ويؤدي ذلك الى مرض خطير يبدا ظهوره في سن سنتين - ثلاث سنوات مع درجة متقدمة تسبب عدم القدرة على المشي بشكل مستقل في بداية العقد الثاني من الحياة والموت خلال العقد الثالث. كما تتضرر عضلة القلب، ايضا، جراء هذا المرض. عندما تؤدي الطفرة الى نقص جزئي في بروتين الدستروفين يكون المرض اسهل، سريريا، ويطلق عليه اسم "الحثل العضلي من نوع بيكر" (Becker muscular Dystrophy). تبدا اعراض المرض بالظهور فوق سن السابعة وعدم القدرة على المشي في سن 16 – 80 عاما.
  2. حثل عضلات حزام الطرف (Limb - girdle muscular dystrophy):
هذه مجموعة كبيرة من الامراض تتجسد، غالبا، في ضعف عضلات حزام الطرف وحزام الكتفين وحزام الحوض، في المرحلة الاولى. ومع تقدم المرض، قد يصيب الضرر العضلات القاصية ايضا (في عدد قليل من انواع حثل العضلات تتضرر اولا العضلات القاصية). تقسم الامراض الى مجموعتين حسب الوراثة. الامراض السائدة تسمى 1 LGMD، وهنالك اليوم اربعة امراض معروفة في هذه المجموعة التي تسمى LGMD 1A - LGMD 1D وعشرة امراض متنحية يطلق على المعروفة منها اليوم LGMD 2J - LGMD 2A.
3. حثل في عضلات الوجه والكتفين والذراعين (Facioscapulohumeral - dystrophy FSHD), هو مرض وراثي سائد, ينجم عن تصغير جزء من الحمض النووي (DNA) في نهاية الذراع الطويلة في الكروموزوم رقم 4. تشمل اعراض المرض ضعفا في عضلات الوجه, الكتفين والذراعين. وعندما يتقدم المرض, يظهر ايضا ضعف في عضلات البطن والساقين.



















من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 موضة الشعر القصير الأكثر رواجاً لهذا الصيف تألقي بها
0 طريقة عمل موس الشكولاته مع البراونيز
0 شوفي نصائح للأمهات الجدد
0 بوينغ تنتج هاتفا ذكيا للاتصالات السرية يدمر نفسه ذاتيا
0 طريقة عمل مكرونة | باستا بينى آرابياتا الإيطالية
0 رسالة خاصة لبائع الجوال
0 ديكورات منزليه مميزة
0 الملف الشامل والمتكامل لكل مايهمك من امور الحمل والتغذيه الصحيه المتوازنه لك والجنينك
0 إذا انفجر كيس الماء لدي مبكراً؟ ماذا افعل
0 مهم مشرفات عامه ومشرفااات الاقسااااااااااااااام
0 فساتين الزفاف لربيع 2016 من الماركات العالمية1
0 الزغطة فهي ليست خطرة ولا تزعج الطفل كما هو الحال في الكبار
0 معلومات لا تعرفها عن الطعام
0 فطيرة السبانخ بالكيري
0 وصفة طبية لعلاج حساسية الشمس
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 08-23-2014, 12:15 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 31.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 722
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: حثل العضلات(Muscular dystrophies)








من مواضيع إحساس إمرأة
0 غرائب وأرقام قياسية في عالم الحمل والولادة ..!!
0 رعاية ظهرك في شهور الحمل الاخيره
0 التلقيح المجهري , الحقن المجهري, Microscopic insemination
0 اسعد الله قلوبكم
0 اليقطين ينشط الكبد .. ويزيل التهابات الكلى .. و يعالج بعض أمراض
0 فساتين , عروس فخمة و ذوق , فساتين زفاف لون ذهبى
0 هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم ♥
0 لن تموت نفسا حتى تستكمل رزقها
0 غير مسجل هنا ركن للموآضيع آلمُمًيزة لقسم العصائر والمشروبات
0 طريقى عمل ورق عنب بالزيت
0 أزياء أطفال راقية،أشيك ازياء للاطفال
0 صور متحركة للترحيب بالاعضاء الجديد ، صور متنوعة و للترحيب والتبريك والتهاني♥ متجدد
0 ملابس بيبي , تشكيلة من ماركة , أرماني بيبي
0 مشاركتي المتواضعة في مسابقه أجمل عمل يدوي * ان شاء الله ينال اعجابكم *
0 درس عمل تأثير جميل ع النص
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 08-23-2014, 12:18 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 31.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 722
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: حثل العضلات(Muscular dystrophies)








من مواضيع إحساس إمرأة
0 اجدد خلفيات بلاك بيري و بي بي
0 اجمل اسماء للمواليد ، اسماء بنات جديدة ، اسماء للاطفال روعة
0 الفطيرة الميكسيكية, دوائر , الكفتة مع الباذنجان والبطاطس ’ كريات الجمبري المقلية
0 الفطير المشلتت للمبتدئات بالصور
0 الجزر ملك الخضار ومنجم للفيتامينات
0 طريقة وضع مكياج العيون حسب شكل العين.
0 مجموعة ماركات للمواليد
0 ازياء للبنوتات كيوت
0 دمج الصور عن طريق التدرج
0 لكل مجتهدٍ نصيب * بوفية حوامل *
0 عادات الولادة و النفاس
0 لا تتردد ارفع ايمانك بهذه الأقوال الرائعة
0 صينية البورجر روعة و بشكل جديد
0 نصائح للحصول على ولاده مريحه
0 هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 08-23-2014, 12:18 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 31.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 722
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: حثل العضلات(Muscular dystrophies)








من مواضيع إحساس إمرأة
0 الله يعطيكم العافية ♥
0 غير مسجل هنا نتائج مسابقة أسئلة في القرآن الكريم
0 السمك المشوي مع صلصة البندورة
0 الوقت وعلاقته بأعضاء الجسم , معلومات مفيدة للجميع 2015
0 شراب الليمون مع الزنجبيل
0 سمبوسة جبنة المزاريلا الشهية
0 المغص عند الرضع....ماذا نفعل معه ؟
0 الابتعاد عن الكافيين والغذاء الجيد.. أهم النصائح للمرأة خلال الحمل
0 افكار تجهيزات الإستقبال للمواليد الاولاد ,افكار حفلة رااائعه جزء الاول
0 موضة الولادة القيصرية الأختيارية ,القيصرية حسب الطلب
0 تخلصي من الوزن الزائد بالقرفة ، القرفه لحرق الدهون
0 ♥بيجامات و ازياء بيت للحوامل♥
0 هام و خطير و عاجل ....
0 يسعد صباح ومساء , خلفيات ايفون جميل
0 ♥ لقيمات محشيه بالكيري ♥
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 08-23-2014, 05:35 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,799 [+]
بمعدل : 19.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: حثل العضلات(Muscular dystrophies)








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 شعر كثيف في 10 خطوات
0 طريقة تزيين الشوكولاتة للمناسبات بنفسك
0 طريقة عمل فتة الحمص
0 ازياء مصنوعة من البالون
0 تعرفي على فوائد القهوة الجمالية للبشرة
0 كيف تحصلي على مكياج خليجي قوي على طريقة هند البلوشّي
0 سلطة الدايت
0 طاجن لسان عصفور بالدجاج
0 عاملي زوجك كأنه أحب حبيب إلى قلبك
0 لغرفة الجلوس تشعرك بالدفء في موسم البرد ديكورات واكسسوارات روووعه
0 أفضل انواع غسول المهبل ممتاز وفعال
0 تمارين تنحيف البطن والتخلص من الكرش | مع دوريس
0 مبروووووك الاشراف - ام يسمين- بالتوووفيق والف شكر لجوجو
0 هل استخدام الهاتف النقّال (الجوّال) آمن أثناء الحمل؟
0 ابناء الدنيا وابناء الأخرة
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 08-24-2014, 07:04 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Orchid109

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 66202
المشاركات: 6,375 [+]
بمعدل : 2.97 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 88
نقاط التقييم: 1873
Orchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
Orchid109 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: حثل العضلات(Muscular dystrophies)




سبحانة الله
معلومة طبية أول مرة أسمع عنها

يسلمو حبيبتي على مجهودك





من مواضيع Orchid109
0 شاركو في التصويت لمشتركات مسابقة الطب النبوي
0 شاركو في التصويت لمشتركات مسابقة الطب النبوي
0 العلاج الكيميائي للسرطان
0 حمية غذائية لمرضى السكري
0 تجمع اللي سبب تاخر الحمل من ازواجهم
0 شاركونا في التصويت لمسابقة الطب النبوي
0 شاركونا في التصويت لمسابقة الطب النبوي
0 أسباب الخيانة الزوجية
0 علامات قصور وظائف الكبد
0 نقص عدد الحيوانات المنوية وعلاجه بالتغذية
0 شاركو في تصويت لمشتركات مسابقة الطب النبوي
0 عشر نصائح لإعادة تحفيز دماغك
0 شاركو بالتصويت لمشتركات مسابقة الطب النبوي
0 اضرار الرجيم تعالو شوفو !
0 المتكيسات موضوع مهم لكم لازم تعرفونه
عرض البوم صور Orchid109   رد مع اقتباس

قديم 08-24-2014, 07:49 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سنيوريتا آني

البيانات
التسجيل: Feb 2014
العضوية: 90290
المشاركات: 2,796 [+]
بمعدل : 1.63 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 45
نقاط التقييم: 73
سنيوريتا آني will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
سنيوريتا آني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: حثل العضلات(Muscular dystrophies)








من مواضيع سنيوريتا آني
توقيع : سنيوريتا آني







خالقي ﻻ أحد يسمع صوت قلبي غيرك وﻻ أحد يعرف ما ترسمه مخيلتي من آمال واحﻻم غيرك
ربي إني توكلت عليك فأنت حسبي وكفايتي ونعم الوكيل اللهم ارزقني من حيث ﻻ احتسب






عرض البوم صور سنيوريتا آني   رد مع اقتباس

قديم 08-24-2014, 11:45 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الله أملي ورجائي

البيانات
التسجيل: Jun 2014
العضوية: 92314
المشاركات: 1,819 [+]
بمعدل : 1.14 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 34
نقاط التقييم: 197
الله أملي ورجائي has a spectacular aura aboutالله أملي ورجائي has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
الله أملي ورجائي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: حثل العضلات(Muscular dystrophies)




يعطيكي الف عافيه ع الموضوع الروعه

سلمت اناملك





من مواضيع الله أملي ورجائي
0 لحقووووووني الثدي اليسار ينزل منه حليب
0 شايفين خط ثاني ولا بس انا اشوفه!!!
0 ثلاث دنانير ووالدي المتوفي
0 الحمل المبكر وعلاماته
0 أبره الگزاز وأهميتها للمرأه الحامل
0 شاب راسي من الالم...... لحقوووني
0 بداية تكوّن الجنين – عملية الإخصاب
0 كيف يتم ربط عنق الرحم بالصورر
0 سبب فشل عملية اطفال الانابيب عند المرأة
0 بنات ادخلو وافيدوني تراني مضيعه
0 نزول المشيمه في الشهور الأخيره من الحمل
0 اماكن وضع الكمادات لطفلك
0 الأكل السريع وأضراره
0 سؤال ع الطاير فديتكم لاتبخلون علي بالرد
0 صعوبه التنفس مع تقدم الحمل
توقيع : الله أملي ورجائي




ربّ لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين





مشكوره ياأحساس ع التوقيع فديتج



عرض البوم صور الله أملي ورجائي   رد مع اقتباس

قديم 08-24-2014, 05:54 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,799 [+]
بمعدل : 19.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: حثل العضلات(Muscular dystrophies)




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Orchid109 مشاهدة المشاركة
سبحانة الله
معلومة طبية أول مرة أسمع عنها

يسلمو حبيبتي على مجهودك





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 طريقة عمل البرجر فى المنزل
0 إحتياجات مولودك العاطفية
0 الحقن المجهري - التلقيح المجهري
0 طريقة عمل سلطة البطاطا نيسوا
0 القيلولة أثناء النهار تزيد خطر الوفاة المبكرة
0 أسرار لصقة الظهر الحارة لعلاج آلام الجسم المختلفة كيف تخفف أوجاعنا
0 تم طرح الموضوع المتميزين
0 فإليك بعض الاسباب غير المتوقعة التي تعيق الحمل:
0 المشمش :
0 تمرينات للمولود من عمر 7 أشهر إلى 12 شهراً
0 ماذا افعل لتثبيت الحمل من الاجهاااااااااض
0 المستشفيات والمستوصفات الخاصة ما يخص أهل المدينة المنوره
0 الخوف من الفشل أمر طبيعي يشعر به جميع الناس،
0 المشاكل الصحية التي قد يتسبّب بها طلاء الاظافر؟
0 أيام زمان مرت مع الأزمان
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 08-24-2014, 05:55 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,799 [+]
بمعدل : 19.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: حثل العضلات(Muscular dystrophies)




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سنيوريتا آني مشاهدة المشاركة





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 حساب التبويض للدورة الغير منتظمة.
0 الآيس كريم بالبرتقال،
0 القهوة ومنتجات الألبان.. الأكثر ضررا على أصحاب المعدة الحساسة
0 حبيت اسأل سؤال
0 انتظروني في رمضان
0 كيف تحصلي على مكياج خليجي قوي على طريقة هند البلوشّي
0 نصائح مهمه عند طهي أرز بسمتي
0 مواقف فاشلة ومضحكة في "تحدي دلو الثلج"
0 بانيه الجمبري ,صلصة الكوكتيل او التارتار.
0 ماهو علاج السعال بالاعشاب الطبية
0 درس القص باداة pen tool
0 صور نيللي كريم بأجمل إطلالاتها
0 ( مشاركتي في مسابقة رمضان بلادي) الحجاااازيه
0 صور ديكورات مطبخ بالون الموف والبنفسجي جديد لعام 2014
0 تصميمات خواتم الأزواج ل2016 رووعه 1
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الطبي الــعــام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ارتخاء في العضلات واقع منتدى أمراض الرحم 1 03-04-2013 11:44 AM
تقوية العضلات بعد الولادة ، كيفية تقوية العضلات بعد الولادة ، فترة بعد الولادة نفسي احبك إستفسارات مرحلة الولادة 0 10-13-2012 02:25 AM
تقوية العضلات بعد الولادة ، طريقة لتقوية العضلات بعد الولادة ، مشكلات الحمل نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 09-22-2012 02:10 AM
تليف العضلات ، اسباب تليف العضلات ، علاج تليف العضلات رسولى قدوتى المنتدى الطبي الــعــام 0 09-12-2012 03:36 AM
طريقة علاج الام العضلات ، اعشاب لعلاج الام العضلات ، كيفية علاج الام العضلات snow white منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 0 08-29-2012 04:58 AM

 

الساعة الآن 09:09 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .