أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى حوامل الطبي

منتدى حوامل الطبي متابعة صحة الحامل و الجنين وكل ما يختص بالأمراض المزمنة - أمراض الحمل - زواج الأقارب والأمراض الوراثية - خطورة الأدوية - الصبغات


Placenta preavia او المشيمة المنزاحة أعراضها ومخاطرها على الحامل .


. Placenta preavia. ما هي أسباب هذه المشكلة؟ وما هي أعراضها ومخاطرها؟ وهل تستدعي دائما الولادة بالعملية القيصرية؟ تسمى الحالة التي تعانين منها بالعربية «المشيمة ...
Like Tree1Likes
  • 1 Post By معانده

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-28-2014, 04:08 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غفران شكران

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91143
المشاركات: 4,062 [+]
بمعدل : 2.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 57
نقاط التقييم: 980
غفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
غفران شكران غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى حوامل الطبي
icon19 Placenta preavia او المشيمة المنزاحة أعراضها ومخاطرها على الحامل .







. Placenta preavia. ما هي أسباب هذه المشكلة؟ وما هي أعراضها ومخاطرها؟ وهل تستدعي دائما الولادة بالعملية القيصرية؟
تسمى الحالة التي تعانين منها بالعربية «المشيمة المنزاحة» أي المشيمة التي انزاحت وحادت عن مكانها الطبيعي، والمشيمة أو الخلاص كما ننعتها في عاميتنا هي عبارة عن عضو مؤقت يظهر خلال الحمل، هو بمثابة صلة وصل بين الحامل وجنينها يمده بالأوكسجين والمغذيات وكل أسباب الحياة، فهو الرئة التي يتنفس عبرها الجنين والخزان الذي يغرف منه كل ما يحتاجه لنمو أعضائه.
عادة ما تستقر هذه المشيمة في قعر الرحم على دفته الأمامية أو الخلفية لكن عندما تتململ عن هذا الموقع تصبح مشيمة شاردة بلغة أهل كرة القدم.
وهذه المشيمة الشاردة أو المنزاحة تنطوي على عدة أخطار سواء بالنسبة للجنين أو للأم، لكن الفحص بالصدى وتعميمه على كل الحوامل قد مكن أخيرا من ترويض هذا المرض وتحجيمه فأصبح بالإمكان استباق الأخطار قبل حدوثها.
نقول إن المشيمة منزاحة عندما يتمركز جزء منها أو تتمركز كلها في الجزء الأسفل من الرحم ونميز في هذا الصدد بين 3 مواقف:
المشيمة المنزاحة الجانبية: وذلك عندما يقف الحد الأسفل من المشيمة على بعد 3 سنتمترات فأكثر من الفتحة الداخلية لعنق الرحم.
المشيمة المنزاحة الهامشية: وذلك عندما يصل الحد الأسفل للمشيمة إلى حدود الفتحة الداخلية لعنق الرحم لكنه لا يغطيها.
المشيمة المنزاحة الكاملة أو المغطية: وذلك عندما تغطي المشيمة كل الفتحة الداخلية لعنق الرحم.
إن هذا التصنيف حسب درجة الخطورة يمدكم ببعض معطيات الفيسيولوجيا المرضية في حالة المشيمة المنزاحة، فكلما اقتربت من عنق الرحم، كلما شكلت عائقا أمام خروج الجنين، حتى إذا ما غطت هذه الفتحة نهائيا شكلت سدا منيعا أمام خروجه، وكيف يخرج من عنق الرحم والمشيمة جاثمة رابضة هناك تمنعه من ذلك، بل كيف يمكن أن يستمر وضع المرأة والجنين سليما، وكلما ضغط هذا الجنين على المشيمة كلما تمزقت ونزفت دما يفرغ أوردة الجنين أولا ثم أوردة الأم ثانيا فيغدو بهما السير نحو الهلاك.
ولكن مع ذلك فإن هذا التصنيف التشريحي ينبغي إغناؤه بتصنيف ايكوغرافي ناجم عن الفحص بالصدى، فالحدود بين فتحة عنق الرحم والمشيمة تتبدل خصوصا بين 28 و36 أسبوعا بسبب تضخم الجزء الأسفل من الرحم، لذلك لا يمكن الجزم بأن المشيمة منزاحة إلا في الشهر الأخير من الحمل.
الأسباب
لا يمكن أن نمدكن بنسبة حقيقية للمشيمة المنزاحة في صفوف الحوامل، نظرا لاختلاف معايير التصنيف بين الأطباء، ولكن يمكن القول إن المشيمة المنزاحة التي تعبر عن نفسها من خلال نزيف تمثل 0.3 % من مجموع حالات الحمل.
وهناك عدة أسباب لهذا الوضع نذكر منها إمعان المرأة في الولادات، فكلما كثر إنجاب المرأة كلما تضاعف هذا الخطر 4 مرات، كذلك يتضاعف هذا الخطر مرتين عندما يبلغ يفوق سن الحامل 30 سنة، وتلعب ندوب الرحم دورا كبيرا في ظهور المشيمة المنزاحة كندبة العملية القيصرية وندبة استئصال الأورام الليفية وعلاج التصاقات الرحم. إذ غالبا ما تستقطب هذه الندوب المشيمة لتستقر فوقها، فهي تضاعف هذا الخطر مرتين.
يمثل النزيف أهم عارض للمشيمة المنزاحة، فهو ناجم بالخصوص عن عدم تناغم في النمو بين الجزء الأسفل للرحم الذي يكبر بسرعة في الفصل الأخير للحمل وبين المشيمة التي تنمو ببطء بسرعتها المعتادة، فينجم عن كل هذا ضغط على الأوردة ثم تمزقها مما يسبب نزيفا لدى الأم بسبب عدم انقباض الأوردة التي تعبر الرحم أو نزيف لدى الجنين بسبب تمزق ثنايا المشيمة، والمشيمة عضو محسوب على الجنين. ينجم هذا النزيف أيضا عن تقلصات الرحم التي تكثر عند نهاية الحمل وفي بداية المخاض وأثناءه، مما يؤدي لتقطيع بعض أوردة هذه المشيمة التي ليست في موضعها الطبيعي مما يؤدي لتقلع المشيمة بشكل أو بآخر.
تطرح المشيمة المنزاحة عدة مشاكل أثناء الوضع والحمل يصعب أحيانا اتخاذ قرار بشأنها إذ أن مصلحة الطفل ومصلحة الأم قد تتعارضان وتتنافران في بعض الحالات. بالنسبة للأم فإن النزيف قد يؤدي إلى هبوط الدورة الدموية الذي قد يؤدي بدوره إلى معاناة حادة لدى الجنين. وفي حالة نزيف مزمن تستهلك الأم في غفلة منها عوامل التخثر، مما قد يجعلها عاجزة عن إيقاف النزيف فيتفاقم أكثر وتلج هي حلقة مفرغة، هذا بالإضافة إلى مشاكل نقل الدم. وبالنسبة للجنين فانه معرض لخطر الولادة قبل الأوان، ولخطر المعاناة العصبية الحادة بسبب النزيف، كذلك تكون جيئته غير طبيعية كأن يتماثل مقلوبا للخروج من الرحم وقد يسبقه أحيانا الحبل السري، وكل هذا بسبب حياد المشيمة عن مكانها الطبيعي.
اللوحة السريرية
يمكن تشخيص المشيمة المنزاحة خارج كل مخاض من خلال معاينة نزيف في الفصل الثالث للحمل. يكون هذا النزيف تلقائيا دون انقباض عضلة الرحم، هناك عدة خصائص لهذا النزيف تمكن من تمييزه، منها أنه ينساب دون جهد ودون اتصال جنسي وهو عبارة عن دم احمر كميته قد تكون قليلة جدا وقد تكون كشلال هادر، لا يصاحبه ألم ويتكرر خلال الزمن.
بالنسبة للآلام فهي نادرة إلا إذا صاحب المشيمة المنزاحة، ورم دموي خلف هذه المشيمة.
في أغلب الأحيان لا تكون هناك علامات تنذر بالمشيمة المنزاحة لذلك يتم تشخيصها من خلال فحص روتيني بالصدى من المفروض أن تخضع له كل الحوامل دون استثناء.
خلال المخاض تكون الأعراض أكثر وضوحا: نزيف خلال الوضع وتسارع دقات قلب الجنين وقلب الأم، هبوط ضغط الدم عند الأم وشحوب وجهها. في مثل هذه الحالات ينبغي إجراء فحص بالصدى وتفادي اللمسة المهبلية ما أمكن، وفي حالة انجازها بحذر كبير لا نلمس رأس الطفل أو جيئته بل نلمس المشيمة وهي تسد جزئيا أو كليا مجرى عنق الرحم، تتميز هذه المشيمة عند لمسها برخاوتها وهشاشتها كأننا نضع يدنا على لحاف سرير ناعم. الفحص بالصدى
يمثل الفحص بالصدى مفتاح التشخيص، فهو يمكن من تحديد موقع الطرف الأسفل للمشيمة وفتحة عنق الرحم وطبيعة الحدود بينهما فبعد أن نملأ مثانة المرأة نحاول أن نرى موقع المشيمة ونقوم بتصنيف درجة الانزياح حيث هناك أربع مراتب متفاوتة الخطورة .
ولكننا نميل اليوم إلى حساب المسافة بين عنق الرحم والمشيمة فإذا جاوزت 3 سنتيمترات كان خطر النزيف منعدما أو يسيرا أما إذا لم تتعد هذه العتبة، فان خطر النزيف يكون قائما.
هناك عدة مواقف قد تكون مبعث لبس أثناء التشخيص كحالة النزيف داخل المثانة والنزيف الآتي من المهبل نتيجة تعفنات أو جروح أو أورام والنزيف المترتب عن وجود ورم دموي خلف المشيمة، لكن تزامن المرضين ممكن جدا، وأخيرا النزيف المترتب عن تمزق الرحم بسبب حمله لندبة
جراحية.
العلاج
يختلف تبعا للأعراض وحدة النزيف، ولسن الجنين، والوزن المفترض لهذا الجنين، فإن كانت المشيمة المنزاحة صامتة وتم رصدها بالصدى، فقط ينبغي توخي الحذر وتكرار الفحص بالصدى للتيقن من سلامة الحمل، فإذا جاوزت المسافة الفاصلة بين المشيمة وعنق الرحم 3 سم كان خطر النزيف ضعيفا وإمكانية هجرة المشيمة نحو الأعلى ممكنة جدا إلى حدود بداية الشهر التاسع ثم انتظار الوضع وتدبيره بأقل الخسائر مع تفضيل الولادة الطبيعية. أما إذا كانت المسافة أقل من 3 سم، تفرض الراحة على الحامل وتمنع من الاتصال الجنسي وتعطى بعض الأدوية القشرية لحماية الجنين من مضاعفات الولادة قبل الأوان وتتم استشارة طبيب التخدير لأن القيصرية تكون ممكنة جدا.
أما إذا كانت المشيمة تغطي كل عنق الرحم، فالولادة الطبيعية مستحيلة لأن المشيمة تسد طريق الخروج على الجنين، لكن ينبغي انتظار أوان الوضع ما أمكن ذلك. قبل 34 أسبوعا ترتاح المرأة بمنزلها بعد أن يتم إسداء جميع المعلومات لها وتنبيهها لضرورة الاتصال والتوجه للمستشفى إذا جد طارئ، أما بعد 34 أسبوعا فيتم إدخالها المستشفى تحسبا لأية مضاعفات ثم ننتظر الأسبوع 37 أو 38 لإجراء القيصرية التي ينبغي إنجازها بسرعة نظرا لكثرة النزيف. فالطبيب قد يحتاج إلى اختراق المشيمة بيده قبل أن ينفذ للجنين ويستخلصه خلافا لما يحدث في القيصرية العادية. أما في حالة ما إذا كانت المشيمة تضج بالأعراض وكان النزيف ينطوي على خطورة بالغة فحياة الأم أولى بالإنقاذ، لذلك لا نعطي أي اعتبار لسن الجنين ولا نسأل إن كان قادرا على العيش خارج الرحم أم لا بل نبادر لإنجاز الولادة عبر المسالك الطبيعية، فإن تعذر ذلك بسرعة متناهية نظرا لخطر النزيف لا يكون هناك مناص من القيصرية.
. منقول لأهميته





من مواضيع غفران شكران
0 النزيف في مراحل الحمل وكيفية التعامل معه
0 علامات تنبه الأولياء عن ادمان أبناءهم المراهقين اكتشفيها اختاه
0 الكاجو ملك المكسرات بامتياز
0 فلسفة الاعتذار تنمي الود والحب بين الزوجين
0 عندما يتخذ الزوج العالم الافتراضي سبيلا للخيانة الزوجية !!!!!!!!!!!!!!
0 احب الاسماء الى الله عبد الله وعبد الرحمن
0 اهم الزيوت الفعالة : معجزة زيت الزعتر
0 الأعراض الجانبية لأدوية التنشيط
0 البسة تقليدية للعروس الجزائرية
0 كيف تزيدين فرص النجاح في اطفال الانابيب والتلقيح الصناعي
0 الالتهابات والفطريات في فترة الحمل
0 ما يجب ان تعرفيه عن الولادة القيصرية في هاته الأسئلة وإجاباتها
0 إرشادات تخفيف الوحام والغثيان الصباحي
0 اعذوروني على الغياب والله ظروف النت
0 فتاوى العشر الأواخر و الاعتكاف في رمضان
توقيع : غفران شكران

عرض البوم صور غفران شكران   رد مع اقتباس

قديم 08-28-2014, 04:20 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية معانده

البيانات
التسجيل: Aug 2014
العضوية: 93549
المشاركات: 623 [+]
بمعدل : 0.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 21
نقاط التقييم: 54
معانده will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
معانده غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: Placenta preavia او المشيمة المنزاحة أعراضها ومخاطرها على الحامل .




جا موضوعك في وقته الله يسعدك
انا في اخر موعد لي مع الدكتوره قالت ان المشيمه نازله شوي
ولاعطتني حبوب او شي بس قالت حاولي ماتشتغلين ًكثير ولا تشيلين شي ثقيل والراحه
وانا الحمد لله مااحس بالام او ضغط او نزول دم
ومع ذلك متخوفه كثير لان ولا مره صارت لي اذا عندك فكره عن الموضوع
وش نصيحتك اروح لدكتوره ثانيه اتاكد ولا انتظر موعدي الثاني
لان اول مره اراجع حكومي
دكتورتي في الخاص مسافره :(
وتسلمين ع الموضوع





من مواضيع معانده
توقيع : معانده















عرض البوم صور معانده   رد مع اقتباس

قديم 08-28-2014, 10:07 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غفران شكران

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91143
المشاركات: 4,062 [+]
بمعدل : 2.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 57
نقاط التقييم: 980
غفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
غفران شكران غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى حوامل الطبي
e39 رد: Placenta preavia او المشيمة المنزاحة أعراضها ومخاطرها على الحامل .




حبيبتي الله يكرمك ويحفظك انت وجنينك يا رب ،،،،،،نصيحتي انه طبيعي اذا كنتي في الشهور الاخيرة خاصة والحمد لله ماشاء الله ماعندك عرض من اعراض تخوف أنا من رأيي تابعي مع دكتورتك احسن والله يفرحك حبيبتي



اختكم غفران





من مواضيع غفران شكران
0 خمس محاور هامة لضمان نجاح أطفال الأنابيب والحقن المجهري
0 مشكلة في التواصل مع المنتدى والرد على المواضيع
0 تعرفي على اهم مثبتات الحمل ودواعي استعمالها
0 اجعلي السنة منهاج اولادك
0 هل اضطراب الدورة الشهرية دليل على العقم??
0 غفران الأخت والصديقة الجديدة تحييكم
0 خواتم طولية مميزة
0 كيف تتعامل الام مع مرحلة تسنين طفلها
0 اجعلي الذرة من أغذيتكي اليومية واليكي السبب
0 اختاه دم الاجهاض غيرالتام الخلقة لا يعد نفاسا فلا تتركي واجباتكي الدينية والدنيوية
0 أسئلة وأجوبة مهمة لراغبات الحمل
0 دراسات حديثة تبشر و تنفي ارتباط أدوية التنشيط بالسرطانات
0 كيف نتفادى مشاكل عسر الهضم ونحسن من وظيفة الجهاز الهضمي
0 اروع ماقيل في الزواج
0 اصحاب الأعذار الشرعية المبيحة للفطر في رمضان
توقيع : غفران شكران

عرض البوم صور غفران شكران   رد مع اقتباس

قديم 08-28-2014, 10:19 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية معانده

البيانات
التسجيل: Aug 2014
العضوية: 93549
المشاركات: 623 [+]
بمعدل : 0.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 21
نقاط التقييم: 54
معانده will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
معانده غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: Placenta preavia او المشيمة المنزاحة أعراضها ومخاطرها على الحامل .




حياتي مشكوره ع الرد في الحقيقه انا داخله الخامس
لكن مثل ماقلتي لازم اراجع والله يكتب اللي فيه الخير





من مواضيع معانده
توقيع : معانده















عرض البوم صور معانده   رد مع اقتباس

قديم 08-31-2014, 12:02 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 32,989 [+]
بمعدل : 16.31 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: Placenta preavia او المشيمة المنزاحة أعراضها ومخاطرها على الحامل .




يعطيك العافيية





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 09-10-2014, 07:24 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أميرةك

البيانات
التسجيل: Aug 2014
العضوية: 93810
المشاركات: 31 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 50
أميرةك will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أميرةك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: Placenta preavia او المشيمة المنزاحة أعراضها ومخاطرها على الحامل .




الله يجزاكي كل خير . موضوع مفيد





من مواضيع أميرةك
توقيع : أميرةك



سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
اللهم صل وسلم وبارك على نبينا محمد وآل محمد

عرض البوم صور أميرةك   رد مع اقتباس

قديم 09-12-2014, 03:54 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام جوري&&

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 77731
المشاركات: 11,576 [+]
بمعدل : 6.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 138
نقاط التقييم: 1557
ام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
ام جوري&& غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: Placenta preavia او المشيمة المنزاحة أعراضها ومخاطرها على الحامل .




يسلمووووووووووووووووا .. يعطيك العااااااااااافيه ..





من مواضيع ام جوري&&
توقيع : ام جوري&&















عرض البوم صور ام جوري&&   رد مع اقتباس

قديم 09-12-2014, 05:14 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 32.93 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: Placenta preavia او المشيمة المنزاحة أعراضها ومخاطرها على الحامل .








من مواضيع إحساس إمرأة
0 كشري المصري , كاسرول الخضار مع اللحمة , كليجة العراقية
0 أفضل 6 أطعمة لفترة ما بعد الولادة
0 طريقة عمل سلطة الكابوريا بالأفوكاتو بالطريقة اليابانيه
0 اذْكُر لِتُذْكَر
0 كيف تتغلبين على الخوف من الولاده
0 اسباب لا تتوقعيها تؤدي الى تاخير الحمل.!
0 هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم ♥
0 حياكم
0 القهوة الخليجية
0 طريقه عمل ميدالية لأذكار الصباح والمساء كاملة
0 لكل مجتهدٍ نصيب * بوفية حوامل *
0 الكبسه الحمراء
0 أسباب تجعلك تلجأين إلى الولادة القيصرية..اكتشفيها ..؟؟
0 ازياء قصيرة روعه ، اطقم للخروج
0 انتريهات تحفة للمنازل ، صالونات عصرية روعة
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 09-12-2014, 05:14 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 32.93 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: Placenta preavia او المشيمة المنزاحة أعراضها ومخاطرها على الحامل .








من مواضيع إحساس إمرأة
0 برنامج للحساب التبويض.جداول حساب أيام التبويض.الحمل والإخصاب
0 خلفيات نجوم للمواضيع .. متحركه وثابته , خلفيات نجوم للملف الشخصي
0 عصير الأناناس البارد
0 الشكولاتة الساخنة بجوز الهند
0 عزيزتي الحامل .. هل تعلمين متى تكونين بحاجة إلى الراحة ..؟؟
0 وسيلة التعامل مع المشكلة لدى العديد من الازواج
0 طريقة عمل اللمعة على الصور
0 شجرة الصلاة للاطفال
0 افكار تجهيزات الإستقبال للمواليد البنات ,افكار حفلة الإستقبال الراقي جزء الثاني
0 حولي الجوارب إلى دمى قطنية
0 انسداد إحدى قناتى فالوب يقلل فرص الحمل إلى النصف
0 سلطة الشعيرية بالعدس و سلطة الزبادي
0 كيف أتأكد أنّ طفلي يحصل على الحديد بشكلٍ كافٍ
0 سلطة الجزر والخيار بالجبنة بالصور
0 كيف تميزين أعراض الطلق الحقيقي
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 10-04-2014, 01:19 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,800 [+]
بمعدل : 37.16 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1050
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: Placenta preavia او المشيمة المنزاحة أعراضها ومخاطرها على الحامل .








من مواضيع ام ارجواااااان
0 .. تعبت اسآمح والحكي مآإيجبر الخآطر ..
0 فساتين, سهرة, للحفلات, الراقية, 2011, ازياء ,جديدة, 2011
0 حلى قهوه فضيع سهل
0 ساعات بالخرز الملون للسهرات 2014 , ساعات بالاحجار الكريمه 2014 , ساعات
0 جبل النار في اذربيجان يحج إليه المجوس !
0 طريقة رسم الكحل الفرنسي
0 # مسابقة ملابس العيد للاطفال ( البنات والاولاد ) ترحب بكم الف مرحبا بالجمييع #
0 طريقة عمل كريب بالتوت والكاسترد - كريب بالتوت والكاسترد بالصور
0 سوف تنتهي المسابقات غدا ويبدأ التصويت
0 ألفاظ (العقاب) في القرآن
0 ممنوع : دردشة أو تجمع , عضواتنا الكل يستفيد !
0 همسسسسسسه
0 ملتقى ( قروب الجوري)
0 # الف مبروووك الاشراف - درين - Dana - فل الندى مبرووك #
0 ملابس حوامل ازياء حمل ، ملاس حمل 2012
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى حوامل الطبي

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المشيمة في الشهر الرابع دور رئيس في المحافظة على صحة الحامل والمولود ام ارجواااااان إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس 2 10-28-2013 01:40 AM
المشيمة ، مصير باقى المشيمة ، بواقى المشيمة بعد الولادة بنت الوادى إستفسارات مرحلة الولادة 0 10-14-2012 11:20 AM
ماهي المشيمة ، امراض المشيمة ، تعريف المشيمة واهميتها نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 09-22-2012 02:19 AM
المشيمة في الشهر الرابع دور رئيس في المحافظة على صحة الحامل والمولود عزيزة النفس إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس 33 06-24-2012 01:48 AM
tabeebe.com المشيمة المنزاحة أو النازلة **سماسم** منتدى حوامل الطبي 3 07-29-2011 10:33 PM

 

الساعة الآن 10:09 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .