أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى حوامل الطبي

منتدى حوامل الطبي متابعة صحة الحامل و الجنين وكل ما يختص بالأمراض المزمنة - أمراض الحمل - زواج الأقارب والأمراض الوراثية - خطورة الأدوية - الصبغات


تعرفي على مشاكل البول لدى الحامل : الالتهابات وارتفاع البروتين


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-07-2014, 04:06 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غفران شكران

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91143
المشاركات: 4,062 [+]
بمعدل : 2.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 62
نقاط التقييم: 980
غفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
غفران شكران غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى حوامل الطبي
icon19 تعرفي على مشاكل البول لدى الحامل : الالتهابات وارتفاع البروتين










تؤدي الكثير من التغيرات الطبيعية التي تحدث في أثناء الحمل إلى ازدياد خطر حدوث عدوى المسالك البولية Urinary tract infections (عدوى المثانة والكليتين والحالب)؛ ومن الضروري جدا تشخيص عدوى السبيل البولي وعلاجها في أثناء الحمل، إذ إنها سبب شائع لحدوث الولادات المبتسرة، كما أنها تكون أكثر حدة في أثناء الحمل؛ فعلى سبيل المثال، إذا كانت الحامل تعاني من عدوى في المثانة ولم تعالج تلك العدوى، فإن ذلك قد يؤدي إلى حدوث عدوى في الكلية.
كما أن الحامل تكون أكثر عرضة لعدوى السبيل البولي بعد الولادة، إذ ربما لا تكون الحامل قادرة لبعض الوقت بعد الولادة على إفراغ مثانتها ليشكل البول المتبقي بيئة ملائمة لنمو الباكتيريا.
وتكتشف عدوى المثانة – حتى تلك التي لا تسبب أية أعراض أو علامات – عادة وتعالج – ولله الحمد – قبل أن تصبح الكلية مصابة بالعدوى؛ ويستخدم لذلك العديد من طرق التحري التي تساعد على كشف الأثر المبكر للعدوى؛ وعندما تعالج عدوى السبيل البولي في وقت مبكر وبالشكل المناسب، فإنها لا تضر بالجنين.
وقد تشعر الحامل التي تعاني من عدوى في السبيل البولي بألم أو حس بالحرقة في أثناء التبول، كما قد تحس برغبة متكررة أو رغبة ملحة وسريعة في التبول، أو قد تحس برغبة في التبول مرة أخرى بعد الانتهاء من التبول؛ ومن الأعراض والعلامات الأخرى لعدوى السبيل البولي وجود الدم في البول والرائحة النفاذة للبول والحمى الخفيفة والمضض حول منطقة المثانة؛ كما قد يشير ألم البطن أو الظهر إلى العدوى.
الوقاية والرعاية الذاتية عند حدوث عدوى المسالك البولية
بإمكان الحامل المساعدة على منع عدوى السبيل البولي وعلاجها بعدة طرق منها:
● شرب كمية كبيرة من السوائل، لا سيما الماء.
● التبول المتكرر وعدم حبس البول أو الانتظار لفترة طويلة دون تبول، لأن حبس البول قد يؤدي إلى إفراغ ناقص للمثانة، مما يؤدي إلى حدوث عدوى السبيل البولي؛ كما أن التبول المتكرر يساعد أيضا على شفاء العدوى.
● الميل للأمام في أثناء التبول، حيث يساعد ذلك على الإفراغ الكامل للمثانة.
● التبول بشكل دائم بعد الجماع.
● تنظيف المنطقة من الأمام إلى الخلف بعد التبول.
الرعاية الطبية عند حدوث عدوى المسالك البولية
تشخص عدوى السبيل البولي عن طريق فحص عينة من البول والتحري عن الباكتيريا فيها، وتشتمل خطة العلاج على استعمال المضادات الحيوية لمقاومة العدوى والأسيتامينوفين acetaminophen لخفض الحرارة؛ ومع أن تلك العقاقير آمنة، إلا أن مقدم الرعاية الصحية يجب أن يعلم بأمر الحمل ليختار المضادات الحيوية الأكثر أمانا؛ وربما تحتاج الحامل إلى دخول المستشفى إذا كانت تعاني من عدوى في الكلية، وذلك حتى يتسنى استعمال المضادات الحيوية وريديا؛ كما قد يوصي مقدم الرعاية الصحية بالاستمرار في استخدام المضادات الحيوية بعد شفاء العدوى، وذلك من أجل التقليل من فرص نكس العدوى.
سلس البول Urinary incontinence
قد يتسرب بعض البول، في بعض الأحيان، من الحوامل أو الأمهات الجدد بطريقة لاإرادية، لا سيما في أثناء السعال أو الإجهاد أو الضحك؛ ويفسر ذلك بأن الجنين خلال فترة الحمل يستند مباشرة على المثانة، ومن الصعب على أية امرأة أن تحافظ على جفافها مع ذلك الضغط على المثانة، كذلك فإن تأذي عضلات قاع الحوض وأعصاب المثانة في أثناء الولادة قد يؤدي إلى تسرب البول لعدة أسابيع بعد الولادة؛ وتخف تلك المشكلة – ولله الحمد – خلال ثلاثة أشهر من الولادة؛ وفي المقابل، تعاود تلك المشكلة الحدوث في مرحلة متأخرة من الحياة.
الوقاية والرعاية الذاتية عند حدوث سلس البول
تشير الأبحاث إلى أن القيام بتمارين كيغل Kegel exercises يساعد على منع حدوث سلس البول في أثناء الحمل وبعد الولادة، إذ إن تلك التمارين المقوية تساعد على تقديم دعم أمتن وأقوى للمثانة والحالب وأعضاء الحوض، وتجرى تلك التمارين عن طريق ضغط العضلات المحيطة بالمهبل بشدة (مثلما يحدث عند إيقاف جريان البول) لعدة ثوان ثم إرخائها، ويعاد ذلك عشر مرات.
كما يمكن ارتداء الملابس الداخلية الواقية أو استعمال المناديل الصحية عند حدوث سلس البول.
التبول المتكرر Frequent Urination
قد يضغط الرحم على المثانة في الأثلوث الأول من الحمل؛ ونتيجة لذلك، قد تتبول الحامل أكثر من المعتاد؛ كما قد يتسرب بعض البول في أثناء السعال أو العطس أو الضحك؛ ويتمدد الرحم خارج تجويف الحوض في الشهر الرابع، مما يخفف من الضغط على المثانة، لتعود المشكلة إلى الظهور في الأسابيع الأخيرة من الحمل حين ينزل رأس الطفل إلى الحوض ويعيد الضغط على المثانة لتضطر الحامل بعد ذلك إلى التبول المتكرر من جديد؛ ويزول ذلك بعد الولادة – ولله الحمد – في غالب الأحيان.
الوقاية والرعاية الذاتية عند حدوث التبول المتكرر
ربما تفيد المقترحات التالية في هذا الشأن:
● التبول كلما دعت الحاجة لذلك، إذ إن حبس البول قد يؤدي إلى الإفراغ الناقص للمثانة مما يؤدي إلى حدوث عدوى السبيل البولي.
● الميل للأمام في أثناء التبول، حيث يساعد ذلك على الإفراغ الكامل للمثانة.
● تجنب شرب أي شيء قبل عدة ساعات من النوم، مما يقلل من عدد مرات التبول في أثناء الليل، ولكن يجب الحرص على تناول كمية وافية من السوائل خلال بقية اليوم.
● القيام بتمارين كيجل، حيث تقلل تلك التمارين من سلس البول إذا أجريت عدة مرات في اليوم، وتجرى تلك التمارين عن طريق ضغط العضلات المحيطة بالمهبل بشدة (مثلما يحدث عند إيقاف جريان البول) لعدة ثوان ثم إرخائها، ويعاد ذلك عشر مرات.
● ارتداء السراويل الداخلية ذات البطانة غير المعطرة عند حدوث تسرب للبول خلال النهار.
متى تحتاجين إلى المساعدة الطبية بسبب التبول المتكرر
قد تكون الحامل مصابة بالعدوى إذا كانت تتبول بكثرة وتشعر بالحرقة والألم عند التبول، كما أنها تكون محمومة ولون بولها أو رائحته متغيرين؛ وبالطبع، لابد من مراجعة مقدم الرعاية الصحية في تلك الحالة.
التبول مع الإحساس بالألم والحرقة Urination with pain and burning
غالبا ما يكون التبول المؤلم أو المترافق مع حرقة أحد الأعراض الباكرة لعدوى السبيل البولي؛ ويجب مراجعة مقدم الرعاية الصحية في الحال عند الشعور بالألم في أثناء التبول.

وان أحياناً ما يتخلل الحمل بعض الأعراض والمشكلات الصحية، ومن الحالات الشائعة أثناء الحمل هو وجود الزلال في البول، دعينا نتعرف أكثر عن هذه الحالة في هذا المقال.
ما هو الزلال؟

يختلط الأمر على البعض، فيعتقدون أن الزلال هنا المقصود به هو زلال البيض فيمتنعن عن تناول البيض، والحقيقة أن الزلال هو نوع من البروتينات، وبما أن زلال البيض يتكون من البروتين بالأساس فمن هنا جاء التشابه.
ما المقصود بزلال البول؟

من الممكن تواجد كمية قليلة من البروتين في بول الشخص الصحيح بعد النشاط البدني العنيف أو بسبب الجفاف، وأحياناً قد يكون ذلك عرض لأحد الأمراض الأخري مثل مشاكل الكلى.
أسباب زلال البول أثناء الحمل

تقوم الكلى بتنقية الدم والتخلص من الفضلات والسموم في الجسم في صورة البول، من خلال بعض «الكبيبات» الموجودة في الكلى، وعادة تكون جزيئات البروتين كبيرة بشكل كافي لتمر من خلال هذه «الكبيبات»، وعند ارتفاع نسبة البروتين في البول، فهذا يعني وجود خلل ما في أداء الكلى، وخلال الحمل قد يكون هناك بعض الأسباب لوجود زلال البول مثل التهابات المثانة والمسالك البولية، ارتفاع ضغط الدم، وأحياناً تكون مرتبطة بتسمم الحمل، خاصة في الشهور الأخيرة، وهي حالة يضعف فيها تدفق الدم بشكل طبيعي إلى المشيمة، وهو ما يؤدي إلى نقص إمداد الجنين بالأكسجين، وقد يؤدي إلى ضعف وزن الجنين عند الولادة.
أعراض ارتفاع البروتين في البول

لا يشترط عادة أن تظهر أعراض على المرأة الحامل في حالات ارتفاع الزلال في البول، ويتم التعرف على هذه الحالة من خلال تحليل البول الدوري الذي تقوم به أثناء زيارتها للطبيب، لكن إذا كانت نسبة الزلال مرتفعة جداً قد تظهر بعض الأعراض مثل:

تورم الكاحلين واليدين وحول العينين، بسبب احتباس الماء في الجسم.
ظهور الرغاوي في البول.
وفي حال إذا كان السبب تسمم الحمل، تكون هناك أعراض مثل:
الصداع.
القىء.

العلاج

في الأساس علاج حالة تسمم الحمل يكون عن طريق علاج السبب وراءه، ففي حالة ما كان السبب التهاب المسالك البولية والمثانة، يتم العلاج باستخدام بعض المضادات الحيوية، أما في حالة أن السبب هو تسمم الحمل، يكون العلاج حسب مرحلة الحمل، فإذا كان عمر الجنين يسمح بالولادة المبكرة قد يلجأ الأطباء لهذا الحل لحماية كلاً من الأم والجنين، أما إذا كانت في مراحل الحمل المبكرة يتخذ الطبيب عدة تدابير لخفض ضغط الدم، مع التشديد على الراحة التامة، شرب كميات كبيرة من المياه، وتقليل كمية الملح في الطعام بالإضافة إلى بعض الأدوية لعلاج زال البول.
بصفة عامة يكون الاكتشاف المبكر لهذه الحالة أمر هام جداً، لأنه يضمن علاج مبكر وفعال كذلك يمكن اكتشاف وعلاج أسبابه قبل تفاقم الحالة وحدوث مضاعفات، ومن هنا يظهر أهمية الكشف الدوري للحامل وعمل الفحوصات اللازمة.
. منقول





من مواضيع غفران شكران
0 الضغط النفسي والتوتر يضعف فرص الانجاب
0 أمرض تصيب المراة تعيق الحمل
0 هاجس الزوجة الثانية في حياة المرأة الاولى
0 استفسار
0 التابعة وارتباطها بالسقط ورأي اهل العلم في ذلك
0 تعرفي على اهم مثبتات الحمل ودواعي استعمالها
0 تميزي وأسرتكي في خلق جو الطاعة والمتعة في رمضان
0 دوامة الشك تنمي الرغبة في الانفصال بين الزوجين
0 اجعل الطماطم ضرورة على موائد الإفطار
0 النزيف في مراحل الحمل وكيفية التعامل معه
0 دراسات تظهر ان بعض المسكنات تؤثر على فرص حدوث الحمل
0 ان كنتي حاملا او تستعدين للحمل تعرفي اولاعلى toxoplasmose لتفادي مخاطر التشوهات ،،
0 حلول تجنبكي حدة طباع زوجكي وقسوته
0 أيهما تفضلين الزواج التقليدي او الحديث وأيهما كان زواجكي ؟؟؟؟
0 تقارير مخبريين عالمين لمستويات الخصوبة عند الرجال
توقيع : غفران شكران

عرض البوم صور غفران شكران   رد مع اقتباس



قديم 09-08-2014, 08:35 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Orchid109

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 66202
المشاركات: 6,375 [+]
بمعدل : 2.56 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 91
نقاط التقييم: 1873
Orchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
Orchid109 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: تعرفي على مشاكل البول لدى الحامل : الالتهابات وارتفاع البروتين




الله يتمم لحواملنا على خير
ومن دون مشاكل صحية


يسلمو عزيزتي على مجهودك الطيب





من مواضيع Orchid109
0 شاركو في تصويت لمساپقة الطب النبوي
0 دليل مستشفيات ومستوصفات منتطقة جيزان
0 العلاج الكيميائي للسرطان
0 عشر نصائح لإعادة تحفيز دماغك
0 مشاكل مابعد تحوير المعدة
0 تجمع لكل من تعاني من إلتصاقات الرحم
0 مستوصف وعيادات الدكتور عبد الرحمن العقالي في المدينة المنورة
0 الغدة النخامية ~
0 ما هي وسائل منع الحمل الطبيعية؟
0 موعدي مع الدكتور عبدالعزيز الشهراني
0 ما هي اضرار و مخاطر سكر الحمل على الجنين و الحامل في الشهور الاولى او الاخيرة
0 نصائح لكبح الشهية المفتوحة ~
0 شاركو في التصويت لمسابقة الطب النبوي
0 قرحة الرحم,,أعراضها ,,وعلاجها
0 وصفات مطبخية للنفاس
توقيع : Orchid109











عرض البوم صور Orchid109   رد مع اقتباس

قديم 09-08-2014, 09:53 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,477 [+]
بمعدل : 11.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: تعرفي على مشاكل البول لدى الحامل : الالتهابات وارتفاع البروتين




موضوع هام فعلاً
يسلموووو





من مواضيع حياتي توأمي
0 لمعرفة إذا كنتي حاملاً قبل موعد الدورة
0 توضيح عن إيقاف ربي رحيم للمرة الثانية
0 دليلك عند شراء ماكينة إزالة الشعر
0 تألقي باللون البحري
0 نااااعمة ومميزة
0 انسداد انف الرضيع: اسبابه
0 تناول الشيكولاتة خلال فترة الحمل
0 شاركونااااا في مسابقة أروع صورة للحامل والجنين
0 رحم المرأة ومشاق الحمل
0 هل الرضاعه الصناعيه تشبع الطفل اكثر من الرضاعه الطبيعيه
0 هل من الآمن إرتداء الكعب العالي أثناء الحمل؟
0 أصول وقواعد إستقبال الإطراء
0 اسكارفات بناتى
0 متى تعيدين محاولة الحمل بعد الإجهاض؟
0 أجمل العبارات بالصور
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 09-08-2014, 10:39 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 27.26 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 726
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: تعرفي على مشاكل البول لدى الحامل : الالتهابات وارتفاع البروتين








من مواضيع إحساس إمرأة
0 مجموعة ماركات للمواليد
0 لعلاج رائحة الفم السيئة
0 عملية استئصال الرحم ,مخاطر استئصال الرحم
0 أسباب ضعف نمو الجنين داخل الرحم
0 حلى القلوب المضيئة بالخطوات المصورة
0 خلفيات للموآضيع ,ل قسم العصائر والمشروبات
0 شجرة الصلاة للاطفال
0 ♥ تنبيه : لكل غيــور على دينـنـا الحنيــف فليتفضــل هنـــا ♥
0 أزياء أطفال كيوت، أزياء أطفال أنيقه
0 الخطوات السبع عند الولاده
0 الموسوعة الشاملة الرائعة للتأكد من صحة أحاديث الحبيب قبل نشرها...
0 مكتبة صور اطفال للتصاميم , صور للطفله العارضه Regina , صور جميله للتصميم
0 تغيرات الحمل في الشهر السادس
0 الحياة الزوجية... تراحم وتلاحم
0 ♥كيف تعرفين انك حامل ببنت او ولد ♥
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 09-08-2014, 10:39 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 27.26 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 726
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: تعرفي على مشاكل البول لدى الحامل : الالتهابات وارتفاع البروتين








من مواضيع إحساس إمرأة
0 ♥ صور تتكلم أروع الكلام ♥
0 4 طرق لتحديد موعد الولادة
0 ♥اساور ذهب♥ لي احلى كيوتات♥
0 هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم ♥
0 طريقة عمل حلوى الحلقوم ،بالصور وبطريقتين
0 كيكة الباونتي بالشكولاته
0 الإجهاض العفن Infected Abortion ، الأسباب ، الأعراض ، الوقاية ، العلاج
0 إيتكيت للعروس
0 الشهر الثاني من الحمل (بالصور)
0 مجموعة ماركات للمواليد
0 كوكتيل ولا أروع
0 عصير الشهد مع حب الهال
0 فول المونج الصيني يحمي من تعفن الدم
0 دونات بطريقة كريسبي كريم
0 اثاث منزلي موردن بالصور
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 09-08-2014, 11:11 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية bassouma

البيانات
التسجيل: Dec 2013
العضوية: 88986
المشاركات: 6,265 [+]
بمعدل : 2.97 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 85
نقاط التقييم: 926
bassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
bassouma غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: تعرفي على مشاكل البول لدى الحامل : الالتهابات وارتفاع البروتين








من مواضيع bassouma
0 من زوجها عمل عملية وحملت
0 3 طرق للتخلص من الآم الظهر أثناء الحمل
0 طرق رائعة و جميلة لتزين تفاح ,للضيافة
0 علمي طفلك كيفية الاحتفاظ بالأسرار
0 10 فواكه تتحدى الفياجرا.. تعرفي عليها
0 الفرق بين حمل الولد والبنت
0 هكذا يمكنك معالجة مشكل قلة الحيوانات المنوية
0 تعالوووووووو و قولو سبحان الله
0 بشرى للي يعانو من بطانة الرحم المهاجرة
0 أفكار و نصائح تساعدك في تنظيف المنزل
0 طرق طبيعية للتخلص من حصى الكلى
0 تعرّض الحامل للمبيدات الحشرية يصيب الطفل بالتوحد
0 قفطان حريم السلطان العروس
0 علاجات بسيطة ونصائح لعلاج الغثيان أو القيء أثناء الحمل
0 اضيفى لمسه بسيطه ورقيقه للمنزل
توقيع : bassouma













عرض البوم صور bassouma   رد مع اقتباس

قديم 09-12-2014, 03:56 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام جوري&&

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 77731
المشاركات: 11,633 [+]
بمعدل : 4.94 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 143
نقاط التقييم: 1557
ام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
ام جوري&& غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: تعرفي على مشاكل البول لدى الحامل : الالتهابات وارتفاع البروتين




يسلمووووووووووووووووا .. يعطيك العااااااااااافيه ..





من مواضيع ام جوري&&
توقيع : ام جوري&&















عرض البوم صور ام جوري&&   رد مع اقتباس

قديم 09-14-2014, 01:37 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 33,036 [+]
بمعدل : 13.46 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: تعرفي على مشاكل البول لدى الحامل : الالتهابات وارتفاع البروتين




الله يعطيك العافييية





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 10-04-2014, 01:11 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: تعرفي على مشاكل البول لدى الحامل : الالتهابات وارتفاع البروتين








من مواضيع ام ارجواااااان
0 الخطوات الصحيحة لإزالة الماكياج
0 مع هاجر ... هاجر الزوجة المؤمنة
0 معدلات الحمل ( التلقيح الصناعي)
0 كيف تصنعين بلسم للشفاة من زيت الزيتون
0 الصحابية التي شربت من ماء السماء
0 فيروس الورم الحليمي البشري (Human Papillomavirus HPV)
0 صينيه الأرز بالجبنه والقشطة
0 ازياء 2011 فساتين واكسسوارات آخر موضة 2012
0 الاصلاح بين الناااااااااس
0 منتزه الحب في الهند ,,,
0 ## نتائج (( فوازير رمضان 2015 )) الف الف مبروووك ##
0 فساااااااااااااااااتين حمل
0 شوفوا العصااااافيييير يهبلووووووووون
0 ازياء ناعمة للاطفال 2012
0 ديكورات مطابخ 2013 , مطابخ باللون الاحمر 2013 , روعة وجمال الاحمر فى ديكورات المطابخ
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى حوامل الطبي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بنات عن تجربة تحاميل الثوم لمعالجة الالتهابات وتسحب الماي سحب والرطوبة Josy منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 20 01-11-2017 12:48 AM
@@ اسئلة واجوبة عن إرتفاع ضغط الدم وتسمم الحمل والتشنجات والزلال(البروتين) في البول و Mقمة البرااااائهM منتدى حوامل الطبي 10 05-28-2015 07:02 PM
مشاكل الالتهابات المهبلية تعيق الإنجاب غفران شكران منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 5 07-16-2014 01:58 PM
إرتفاع ضغط الدم وتسمم الحمل والتشنجات والزلال(البروتين) في البول والكلى عزيزة النفس منتدى حوامل الطبي 3 01-20-2012 12:52 AM
الزلال وارتفاع ضغط الدم عند الحامل خطير جدا!!! joumana منتدى حوامل الطبي 1 07-07-2011 04:30 PM

 

الساعة الآن 01:36 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .